قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > منتدى أخبار الوطن - الجنوب العربي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 762 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14844 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6114 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11489 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5709 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5504 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5536 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5442 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6190 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5712 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
  #41  
قديم 08-12-2014, 09:15 AM
الصورة الرمزية العبد لله بو صالح
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: Jul 2014
الدولة: الجنوب العربي - حضرموت
المشاركات: 13,714
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي



الوادي برس/ متابعات/ شبوه برس
أفادت أنباء عاجلة من سيئون قبل قليل بوفاة المعتقل صبري برسام بن طالب في سجن الاستخبارات العسكرية بعد أن كان قبلها قد جرى التحقيق معه في سجن الأمن السياسي والذي تم اعتقاله في منطقة شحوح غرب سيئون يوم الاحد 11 اغسطس الجاري بعد تعقبه بعد مشاركته في عملية ذبح الجنود اليمنيين الأربعة عشر في الحوطة غرب سيئون منذ ثلاثة أيام .



مصادر خاصة في سيئون قالت لـ شبوه برس – أن المتهم صبري كان يجري التحقيق معه الى ظهر يوم أمس الأثنين كما نشرنا عن ذلك في موقع ” شبوه برس يوم امس الاثنين .



تسريبات خاصة رشحت من الدوائر الأمنية والعسكرية في سيئون نقلت لـ شبوه برس – أن المتهم برسام قدم كم هائل من المعلومات وكشف عن أسماء كبيرة على علاقة بكل ما يجري على أرض حضرموت وعن صلة مراكز قوى وقيادات عسكرية وأمنية ومؤسسات دعوية ومشائخ علم لهم جميعا ضلع في كل ذلك , ولهذا أتخذ قرار تصفيته ودفن المعلومات مع جثته .

عاجل : اغتيال المعتقل من أنصار الشريعة صبري برسام أثناء التحقيق معه سيئون

مصادر أمنية خاصة ذكرت لـ شبوه برس – أن المتهم صبري برسام بن طالب يعتبر الساعد الأيمن للمتهم الملاحق أمنيا علي بن عبدالرب بن طالب الكثيري الذي يثق في برسام ثقة كبيرة .. وفي التحقيقات مع برسام أفاد أن أنصار الشريعة قد خلعوا على علي بن عبدالرب بن طالب الكثيري لقب أمير امارة الأحقاف الاسلامية وذلك أثناء احتفالاتهم في أول أيام عيد الفطر المبارك الذي مضى عليه قرابة الأسبوعين .
__________________






رد مع اقتباس
  #42  
قديم 08-12-2014, 09:18 AM
الصورة الرمزية العبد لله بو صالح
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: Jul 2014
الدولة: الجنوب العربي - حضرموت
المشاركات: 13,714
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

سكان محليون: سماع دوي اطلاق نار من قبل نقطة للجيش اليمني بلحج



الثلاثاء 12 أغسطس 2014 11:03 صباحاً
لحج(عدن الغد)خاص:
قال سكان محليون وشهود عيان ان " اطلاقا للنيران سمع في تمام العاشرة من صباح الثلاثاء من ناحية حاجز أمني يقع بين بلدتي الوهط وصبر بلحج".



واوضح شاهد عيان لمحرر (عدن الغد) عبر الهاتف ان " جنود الحاجز الأمني اطلقوا النار بشكل كثيف من اسلحة متوسطة ناحية اتجاهات مختلفة , وسط احتمالات ان تكون الحاجز الأمني يقوم بتمشيط مناطق متاخمة.



واتى اطلاق النار بعد ساعات من تحليق مكثف للطيران فوق سماء الحوطة العاصمة.



وذكر مصدر أمني لـ(عدن الغد) ان الأمن سوف يشدد من اجراءاته الأمنية استباقا لحملة عسكرية شاملة سوف تتعقب المسلحين. كما قال



وتشهد لحج مثلها مثل سائر مدن وبلدات الجنوب اليمني حوادث عنف مختلفة ومواجهات لعل ابرز ذلك ما يحصل في حضرموت شرق البلاد من اعمال عنف واسعة بين مسلحي القاعدة والجيش اليمني.
__________________






رد مع اقتباس
  #43  
قديم 08-12-2014, 09:20 AM
الصورة الرمزية العبد لله بو صالح
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: Jul 2014
الدولة: الجنوب العربي - حضرموت
المشاركات: 13,714
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

سكان: تحليق مستمر لسلاح الجو اليمني فوق سماء الحوطة بلحج


الثلاثاء 12 أغسطس 2014 09:29 صباحاً
لحج(عدن الغد)خاص
قال سكان محليون في حوطة لحج ان " تحليقا مستمرا لسلاح الجو اليمني فوق المدينة صباح الثلاثاء".



وواضح احد السكان لـ(عدن الغد) ان التحليق كان بشكل مستمر وان طائرة عسكرية فتحت حاجز الصوت مما تسبب في رعب للسكان.



واتى تحليق الطيران بعد يوم من اجتماع السلطة المحلية في لحج وهو الاجتماع الذي اقر رسم خطة امنية لمواجهة المسلحين , ويومين من هجوم شنه مسلحون يرجح انهم من القاعدة على مرافق أمنية وعسكرية ومبنى السلطة المحلية في لحج.



وينشط في الحوطة منذ ثلاث سنوات عناصر مسلحة مرتبطة بالقاعدة , ونفذت عدد من عمليات الاغتيال بحق عسكريين ومدنيين.
__________________






رد مع اقتباس
  #44  
قديم 08-12-2014, 09:23 AM
الصورة الرمزية العبد لله بو صالح
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: Jul 2014
الدولة: الجنوب العربي - حضرموت
المشاركات: 13,714
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

سكان عدن يشكو من ارتفاع وتلاعب في اسعار المواد الغذائية



الاثنين 11 أغسطس 2014 04:44 مساءً
عدن((عدن الغد))خاص


شكا سكان محليون في مدينة عدن من ارتفاع مفاجئ للاسعار والمواد الغذائية في مدينة عدن دون أي مبرر فيما وعدت الغرفة التجارية والصناعية بان اسعار السلع الاستهلاكية لم تتضرر جراء رفع الدعم عن المستشقات النفطية .

وقال سكان محليون في حديثهم لـ"عدن الغد" فؤجئنا بقيام اصحاب البقالات وسوبر ماركت برفع اسعار السلع لاسيما المواد الغذائية والاساسية المرتبطة بحياة المواطن تدريجيا في ظل غياب دور الرقابة لفرع مكتب وزارة الصناعة والتجارة .

واضافوا :" هناك اختلاف في الاسعار من قبل مالكي البقالات فاحيانا تجد احد المحلات تبيع سلع ما بسعر وتجدها في بقالة اخرى بسعر اخر وهذا يؤكد على مدى التلاعب وغياب دور الرقابة .

من جانبه اغلق مكتب الصناعة والتجارة بعدن اليوم 16 فرنا لبيع الروتي بمديريات التواهي والمعلا وصيرة لمخالفة ملاكها التسعيرة الثابته لاسعار الروتي والزيادة في قيمتها بحسب وكالة الانباء اليمنية سبأ .

وافاد مدير ادارة الرقابة والتفتيش بالمكتب فضل صويلح ان مالكي الافران المذكورة سيتم احالتهم الى نيابة المخالفات لتجاوزهم اسعار البيع المحددة من قبل مكتب الصناعة الذي شكل لجان من ادارة الرقابة والتفتيش والمواطنين في المديريات للرقابة على اسعار الروتي وبقية المواد الغذائية الاساسية .
__________________






رد مع اقتباس
  #45  
قديم 08-12-2014, 09:26 AM
الصورة الرمزية العبد لله بو صالح
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: Jul 2014
الدولة: الجنوب العربي - حضرموت
المشاركات: 13,714
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

نوارس جنوبية مهاجرة
علي نعمان المصفري


جمعني يوم الأثنين لقاء مع أحد القامات السامقة الجنوبية الدكتور عادل عولقي خريج طب المملكة المتحدة في عام 1967 وتخصص جراحة. يعد من الكوادر الصحية الأولى التي امتدت أياديها الماهرة الى قلوب شعبنا الحبيب وتقلد مناصب عدة منها: رئيس قسم الجراحة مستشفى الملكة اليزابيت سابقا والجمهورية لاحقا. ومدير عام مستشفى مصافي عدن بي بي.

له بصمات واضحة في المجال الصحي. أبدع فيه وثمرت نتائج عملة جليا في مناحي مختلفة وظل نموذج الأنسان الجنوبي العاشق للحياة ببصمته العدنية الجنوبية المعروفة.

كان الكل حينة ينشد بناء وطن جديد متحضر تواصلا مع نقطة رحيل بريطانيا في عشية 30 نوفمبر 1967.

مثله الكثير لم يكن لهم حظ في ان يقفوا على ذات الأرجل بخطو مساحة الجغرافيا بخطوط الزمن عند مربعات الحضارة المنشودة فسقط المشروع عند أبجديات الجهل والخروج عن المألوف وتوالت إسقاطات الأنسان على مفردات الحياة برمتها لتنفجر عند بوابة الاغتراب مخرجا لرحيل النوارس من أعشاشها دون أن تفقس بيضها في بئتها المألوفة ويبقى الأبحار الى الوطن في وسط مجهول عنوان رحلة قادمة.

كانت عدن تموج وتهج بالكوادر في مختلف التخصصات ولم تجد مستقر لها لتحط وزر رحالها غير النزوح الى الأمكنة الآمنة.

كانوا هم أوائل النوارس المهاجرة والتي عملت في وطنها الثاني المملكة المتحدة وأثمرت جهودها وتفتقت مواهبها براعم خير للوطن المضيف ووصلوا الى أعلى التخصصات.

كنت واحدا من يراقب هذه الأفواج وهي تقطع البحر الأبيض المتوسط للبحث عن مكان لحفظ الرأس وحمايته من زوار الفجر وحكايات اللحس.

عدت الى الوطن من بلد دراستي في المانيا لعل ان تكون الخنادق قد خلت والمتاريس أزيلت لأجد نفسي أنا من ضمن فوج آخر من النوارس المغادرة بنفس الطريق حاملا معي دموع الأسى وبصمات الحزن تزين كل جوارحي لأنظم هذه المرة الى قوافل المهاجرين في رحلة لم تنتهي بعد الى وطن يعيش فينا منذ خلقنا وحتى اللحظة ولم نعش فيه بعد ولازال حلمنا.

التقيت الدكتور عادل كما جرت العادة كل بضعة أشهر لتبقى كل هموم الوطن تتناثر حولنا من مفردات الوطن وحقائق الجغرافيا الى وقائع التاريخ نرصدها بعمق المحلل السياسي العلمي والفكري الواقعي نستمد من واقع التجربة شروط ومستلزمات تفعيل وسائط الواقع بمفهوم القرن الحادي والعشرين عبورا مضائق ونكبات ومحن ومصائب طفونا عليها بتعشم المتفائلون وحجة العقلاء نزولا عند إجابات استحقاقات الناس وفق أرادتهم.

كلها كانت نقاط نقاشاتنا على مائدة البدائل الممكنة لنجد أن الحل هو ما ينبع من تربة الجنوب بخميرته الأصلية وأن الواقع لا يمكن تغييرة الا من خلال أبناءه والجيل الشاب الصاعد الذي يتوق الى اللحاق بركب التطور الإنساني ومؤازرة ذوي التجربة من الكوادر المجربة التي لو عادت الى الوطن الجنوب قطعا ستمثل طفرة في التطور.

لكن لذلك شرطيات تحرير الوطن من واقعه القائم وحتى تتم إزالة عوائق تطوره يصبح للجهد نتيجة باينه في سطح مجمل عمليات التطور والمظلة الحامية لذلك سقف الوطن بدولته الوطنية لإتاحة المجال واسعا للعطاء والتنافس على قاعدة العلم الحديث في وسط ديمقراطي وطني حر يكفل حقوق مشاركة الجميع والعيش للجميع على قاعدة متساوية في الحقوق والواجبات.

مثل هذه الكوادر الكثير تتواجد في مشارق ومغارب الدنيا.

حرموا من وطنهم وحرم وطنهم منهم وعطائهم السخي. ولكنا في مكانة أخرى نشدو سيمفونية تطور تاريخي حضاري متميز تواصلا مع تلك المرحلة التي مثلت عدن الجنوب العربي مركزا للأرض شرقا وغربا وشعاع ملتقى الحضارات.

نتعشم أن تكون هذه رسالة الى الكل في الوطن والشتات تحمل همنا وتشكل نقطة التقائنا للتفكير بعقل جمعي هذه المرة لجنوب جديد ينهي كل هذه العبثية والشعوذة من مخلفات عصور الانحطاط كالتطرف والقاعدة وخزعبلات المزائدات الدينية المتطرفة وتقويض فرص أتساع حجم دائرة نفوذها بالاستمرارية بغسيل عقول وأدمغة العامة مستغلين الفقر والجهل أدوات قاتلة لإيقاف عمليات التطور الإنسانية الحية.

وليس بأخير وبندم قاهر ينزل علينا كالصاعقة على الخسارة العلمية والاقتصادية والإنسانية على هجرة كوادرنا وتشتيتها في بقاع الدنيا.

نتمنى من الكل استيعابها دروس وعبر لأن نكون رقما واحدا لفريق عمل موحد في اتجاه الوطن.

الوطن الذي ينادينا بألم وكبرياء لإنقاذه من براثن هذا الواقع المؤلم الذي يعيشه هذه الأيام والحملة الشرسة من قوى الشر والعدوان المسلطة عليه.

والله الموفق.


__________________






رد مع اقتباس
  #46  
قديم 08-12-2014, 09:30 AM
الصورة الرمزية العبد لله بو صالح
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: Jul 2014
الدولة: الجنوب العربي - حضرموت
المشاركات: 13,714
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

صحيفة: الواحدي إلى النمسا للقاء الرئيس البيض


قالت مصادر مطلعة لصحيفة "الأمناء" في عددها الصادر اليوم الثلاثاء إن القيادي بمؤتمر القاهرة الشيخ عبدالواحد بن محمد الواحدي وصل الى النمسا قادما من بريطانيا في زيارة للعاصمة فينا، يعتقد أنه سيلتقي الرئيس البيض.
وأضافت المصادر أن الشيخ الواحدي ربما يحمل رسالة الى البيض في مقر إقامته الحالي، ولكن لم تعرف مضامين هذه الرسالة وأهميتها للواحدي، الذي يقيم في المملكة العربية السعودية.
وبحسب المصادر؛ فإن الشيخ الواحدي قبل وصوله فيينا التقى في العاصمة البريطانية عددا من القيادات والناشطين الجنوبيين.
صحيفة "الامناء"
__________________






رد مع اقتباس
  #47  
قديم 08-12-2014, 10:36 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العبد لله بو صالح
صحيفة: الواحدي إلى النمسا للقاء الرئيس البيض


قالت مصادر مطلعة لصحيفة "الأمناء" في عددها الصادر اليوم الثلاثاء إن القيادي بمؤتمر القاهرة الشيخ عبدالواحد بن محمد الواحدي وصل الى النمسا قادما من بريطانيا في زيارة للعاصمة فينا، يعتقد أنه سيلتقي الرئيس البيض.
وأضافت المصادر أن الشيخ الواحدي ربما يحمل رسالة الى البيض في مقر إقامته الحالي، ولكن لم تعرف مضامين هذه الرسالة وأهميتها للواحدي، الذي يقيم في المملكة العربية السعودية.
وبحسب المصادر؛ فإن الشيخ الواحدي قبل وصوله فيينا التقى في العاصمة البريطانية عددا من القيادات والناشطين الجنوبيين.
صحيفة "الامناء"


اللهم وحد صفوفهم
واجمع بينهم على خير
اللهم آمين
__________________
رد مع اقتباس
  #48  
قديم 08-12-2014, 10:37 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

صوره جمعه جين ماكين وابو بكر البغدادي
ما تفسر ذالك


__________________
رد مع اقتباس
  #50  
قديم 08-12-2014, 10:40 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:24 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة