قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > منتدى أخبار الوطن - الجنوب العربي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 1384 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 15595 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6736 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 12184 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6317 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6087 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6121 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5990 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6812 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6312 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
  #41  
قديم 08-20-2014, 06:20 AM
الصورة الرمزية العبد لله بو صالح
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: Jul 2014
الدولة: الجنوب العربي - حضرموت
المشاركات: 13,714
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

قال مصدر امني بإدارة امن مدينة عدن ان سلطات الامن في المدينة تلقت بلاغا يفيد بدخول سيارة نوع “كورلا” مفخخة وقد تستخدم لتنفيذ عملية انتحارية في المدينة مؤكدا ان السلطات رفعت حالة التأهب في المدينة .
وقال المصدر في افادة خاصة لـ”عدن الغد” ان سلطات الامن تلقت بلاغا يفيد بان سيارة نوع كورلا دخلت إلى مدينة يوم الاثنين ويعتقد أنها “مفخخة”.
وبحسب المصدر فقد تم تشديد إجراءات الامن في المدينة داعيا المواطنين إلى الابلاغ الفوري لسلطات الامن عن أي سيارة يشتبهون فيها .
__________________






رد مع اقتباس
  #42  
قديم 08-20-2014, 06:21 AM
الصورة الرمزية العبد لله بو صالح
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: Jul 2014
الدولة: الجنوب العربي - حضرموت
المشاركات: 13,714
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

8 سنوات انجازات للحراك ومازالت مستمرة
بقلم / جمال مطلق:
19 - أغسطس - 2014 , الثلاثاء 01:37

ان شكل التعبير الجماهيري السلمي العفوي الحر الذي شهدته كثير من العواصم العربية فبما يسمى دول (الربيع العربي) قد فرض تحديات حقيقية على الوضع العام في تلك الدول ولكن تم احتواء ذلك الشكل بصور مختلفة لانه كان ضمن الدولة الوطنية الواحدة ولكن هذا الشكل من اشكال التعبير الذي نشأ اصلا في الجنوب منذ نشأته وحتى الوقت الراهن لايزال يحتفظ بمبررات وجوده وقد حقق طوال سنوات طويلة العديد من المتجزات على المستوى العام نستطيع ان نذكر منها على سبيل المثال لاالحصر مايلي:ــ

1) زيادةالمنتمين للحراك العام حتى يكاد ان يكون قد شمل جميع الجنوبيين بمختلف فئاتهم وشرائحهم الاجتماعية على امتداد الجغرافيا السياسية المعروفة للجنوب.

2) زيادة الوعي الثوري والحس الوطني الجنوبي بإعتبار ان الجنوب وطن مستقل بذاته بهوية وثقافة خاصتين به تم اكتسابها خلال فترة طويلة من الزمن نتيجة ظروف وتراكمات طويلة عززتها اكثر الدولة الوطنية التي قامت بعد الاستقلال حتى عام 1990م. وبرغم ان ذلك لايعني عدم انتماء الجنوب لمحيطه العربي والاسلامي ولكنه بكل بساطة احد الدول الوطنية القائمة والتي يصعب تجاوزها كحقيقة عاصرناها ونقلناها للاجيال وهناك جيل كامل الان يستعد للتضحية لانه يستشعر معنى الانتماء الوطني للجنوب.

3)القدرة على تقديم صورة حضارية سلمية في المليونيات التي استطاع الحراك تنظيمها بشكل مشرف وعلى مستوى راقي جدا من الحشد والتواجد والتنظيم ولم تخلف تلك الحشود اية مظاهر شغب او تخريب او مظاهر مسلحة كما تردد السلطات بل ان تلك الحشود واجهت بكل سلمبة وشجاعة ارهاب السلطات ولم تنساق للطيش او النزق الذي كان يراد لها ان تقع فيه.

4)الضغط على مراكز النفوذ والدول العشر الراعية للعملية السياسية في صنعاء من خلال استمرار وديمومةالتعبير السلمي الرافض للاحتلال والمطالب بالاستقال واعادة بناء دولة الجنوب الحرة المستقلة مما جعلهم يلتفتون مكرهين الى عدالة ومشروعية هذه المطالب ويعرفون انها ليست مجرد فضية يستطيعون حلها ضمن ماسمي مؤتمر الحوار الوطني.

5) ادى هذا الحراك العام الى الافلاس السياسي والمتطقي للدول الراعية التي صارت تطالب في اكثر من تصريح بان على الحراك ان يتوحد ليتم التعامل معه متناسين ان هذا الحراك العام ليس تنظيماً محدداً يسهل احتواءه او استيعابه بسهوله حيث انه عندما تخرج الجماهير الى الشارع تدفعها المعاناه المشتركة وتشترك في الهدف العام دون ان يدعوها تنظيم معين لذلك فانه من الصعوبة الى درجة الاستحالة جمعها او تمثيلها في اطار كيان محدد مالم يتم بذل جهود كبيرة في سبيل تحقيق ماخرجت من اجله هذه الجماهير وفق اليات معينة وواضحة ونزيهة وبرعاية واشراف دولي.

تلك كانت بعض الملامح العامة التي استطاع الحراك السلمي الجنوبي تحقيقها والذي يواجه الان تحديات خطيرة للغاية تتم فبها محاولة خلط الاوراق وارباك المشهد العام في الجنوب واعتقد ان الرهان القادم هو في قدرتنا على الاستمرار في التكتل والاصطفاف النسبي والتمسك بسلمية الحراك وزيادة جرعة العمل السياسي الموازي من خلال قيام تنظيمات نوعية محدده الانتماء ولديها برنامج سياسي يعكس الارادة الحرة للجماهير ويوجهها او العمل على تجذير البنية التنظيمية للمكونات القائمة حتى تستطيع ان تمارس دورها بشكل اكثر ديناميكية وقدرة على الديمومة والاستمرار.
__________________






رد مع اقتباس
  #43  
قديم 08-20-2014, 06:24 AM
الصورة الرمزية العبد لله بو صالح
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: Jul 2014
الدولة: الجنوب العربي - حضرموت
المشاركات: 13,714
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

مذيع يسخر من قناة عدن الفضائية : إرحمونا قليل يا جماعة أنا مليت ما بالكم بالمشاهدين
( التفاصيــل )


قال مذيع في قناة عدن الفضائية يدعى ( أيمن أمين ) ، موجهاً رسالته للأخوة مدراء عموم الإدارة العامة للبرامج والمكتبة والتنسيق ، أنه وبكل صراحة أصبح لا يستطيع حضور نوباته الاعتيادية في النشرات الإخبارية .

وأضاف إن كثرة استهلاكهم لثلاث ندوات سجلوها في شهر مايو ، وقد كانت حينها مخصصة للحملة الأمنية والعسكرية ضد تنظيم القاعدة في أبين وشبوه .

وأتبع "إن هناك من الزملاء من قدم عدداً أكبر من الندوات أيضا تصب في الموضوع نفسه لكنها لا تعرض"

وقال المذيع مُتأفِّفاً " إرحمونا قليل ياجماعة ،فأنا كمشاهد قد مليت من نفسي وأنا أتابع الندوات الثلاث هذه ، وكأن القناة لم تنتج غيرها ، فما بالكم بالمشاهدين .

واختتم المذيع أيمن قوله بسؤالين للقائمين على المواد التي تبث على شاشة القناة (برامج وتنسيق) قائلاً :
هل مسألة الفحس والزنن والتكرار في بث ندواتي لخدمة أجندة معينة في محاولة لجعل المشاهد يمل منا ؟،أم أن هناك إفلاس في هذا النوع من الندوات ولم تستطيعوا أن تواكبوا الأحداث بانتاج جديد ؟


اقرأ المزيد من الامناء نت. | مذيع يسخر من قناة عدن الفضائية : إرحمونا قليل يا جماعة أنا مليت ما بالكم بالمشاهدين ( التفاصيــل ) [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________






رد مع اقتباس
  #44  
قديم 08-20-2014, 06:25 AM
الصورة الرمزية العبد لله بو صالح
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: Jul 2014
الدولة: الجنوب العربي - حضرموت
المشاركات: 13,714
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

ويستمر الصمود الجنوبي
__________________






رد مع اقتباس
  #45  
قديم 08-20-2014, 06:29 AM
الصورة الرمزية العبد لله بو صالح
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: Jul 2014
الدولة: الجنوب العربي - حضرموت
المشاركات: 13,714
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

ثورة استباقية للجنوب عن الارتهان للحوثيين

بقلم : خالد الكثيري
نقطة نظام تدعونا عاجل إلى " التجرد " عن عوامل الارتهان للحوثيين والمسارعة بـ " تحرير" إعلامنا وترشيد هتافنا للحركة الحوثية والذي بلغ حد أن غيبت العاطفة الساحات الجنوبية وراء مشاعرها التضامنية# الجياشة حتى تظن أنها على وعد للاستقلال في نصرتها للحركة الحوثية .
ففي خضم استغراق الجنوبيين وراء هذه الحركة الحوثية ومصلحتها " الطبيعية " التي كانت تدفعها للتضامن مع القضية الجنوبية ومع أي حركة أو ثورة تراها تشكل شيئا من التوتر في وجه السلطات اليمنية الحالية .
بدت اليوم تكشر أنيابها بفرض أملاءاتها وضغوطاتها على حرية الاعلام الجنوبي وبدأت المرحلة تنبلج بحقيقة تؤكد مرة أخرى أن شعب الجنوب بفرض " طبيعته " دائما يغلب العاطفة حتى مع من يغلبون التمسكن حتى التمكين , فترانا اليوم قد عكسنا بفعلنا وإعلامنا وهتافنا للحركة الحوثية بالأثر العكسي على المزاج الشعبي للارتهان في زاوية الاكتفاء بمتابعة الانتصارات الحوثية عن الدفع بالخطى ومقتضيات وسبل تفعيل حراكنا ومسيرتنا الثورية .
فيما الحركة الحوثية اليوم تبدو ماضية نحو الانقلاب على السلطات اليمنية الحالية التي تحتضر لتحل محلها بسلطاتها الحوثية اليمنية الأعتى قوة وتمكين .
وعلى ذلك الجنوب اليوم كل الجنوب ينبغي ان يُقبل على فعل كل ما شأنه التأكيد على بطلان أي دعاوى مزعومة لتحالف مع الدعوة الحوثية وأن كان بالامكان التعبير عن مواقف التضامن مع الحركة الحوثية وحقها في الانقلاب على نظامها أو التغيير لسلطاتها اليمنية عدا أن الجنوبيين على عهد للمضي بالمسيرة الجنوبية حتى التحرير والاستقلال عن السلطات اليمنية أي كان نظامها أو مسميات حكامها .#
__________________






رد مع اقتباس
  #46  
قديم 08-20-2014, 11:42 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

الجنرال علي محسن يوجه باطلاق سراح الفضلي.



شبوة برس- خاص صنعاء
الثلاثاء 19 أغسطس 2014 10:34 مساءً



وجه اللواء علي محسن الأحمر مستشار الأمن والدفاع للرئيس عبدربه منصور هادي في أتصال هاتفي الأحد الماضي لعدد من قيادات جهاز الأمن السياسي بصنعاء بإطلاق سراح نجل طارق الفضلي الأصغر الذي قبض عليه في حضرموت مع شقيقه وآخرين بتهمة الانتماء لتنظيم القاعدة .



وأفاد مصدر مطلع لـ شبوه برس - أن اللواء على محسن برر في اتصاله للقائمين على التحقيقات وأبرز ضباط الجهاز قوله إن الفضلي حدث وطفل لا يتوقع أن ينصب كمين لأفراد الجيش بوادي حضرموت وتواجده كان في المكان الخطأ وأنه جاء إلى حضرموت للبحث عن شقيقه الذي يكبره وبحسب المصدر فأن اللواء محسن توعد المتصل بهم إذا لم يفرجوا عن الولد فأنهم يتحملون أي تبعات وأن يعتبروا توجيهه أمر عاجل واجب تنفيذه .



وأضاف المصدر بالقول أن اللواء محسن أخبر من أتصل بهم بالجهاز الأمني أنه أتصل قبل ذلك باللواء عبدالرحمن الحليلي قائد المنطقة العسكرية الأولى بسيئون والعميد يحيى أو عوجاء قائد لواء 135 مشاه ميكا وقائد الشرطة العسكرية ومدير الأمن السياسي وادي حضرموت والصحراء الذين أكدوا له أن لا مانع من طرفهم أطلاق سراح الفضلي (الصغير) .



هذا وقد ألقي القبض على أبناء الفضلي الأسبوع الأول من الشهر الجاري المصدف يوم الخميس السابع من أغسطس ومعهم آخرين في اشتباكات مع اللواء 135 غداة وصوله وادي حضرموت وأثناء مروره على الطريق العام بوادي حضرموت باتجاه سيئون.

اقرأ المزيد من شبوة برس | الجنرال علي محسن يوجه باطلاق سراح الفضلي. [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
  #47  
قديم 08-20-2014, 11:48 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

مكائد الإخوان المسلمين في وسائل الإعلام المصرية





خبراء الإعلام في مصر يرون أن أداء وسائل الإعلام الموالية للجماعة التي أُنشئت في أعقاب تنحي الرئيس حسني مبارك في 2011، تتحمل مسؤولية خسائر التنظيم وقت الحكم.

ـ

عندما يستند الخطاب السياسي على الأيديولوجية والتحيزات الشعبية، فمن الضروري اللجوء إلى وسائل الإعلام من أجل فهم الواقع، على الرغم من أن جماعة الإخوان المسلمين تشكو من تحيز وسائل الإعلام المصرية المملوكة للدولة والخاصة، لصالح الرئيس عبد الفتاح السيسي.



ويرى عدد من خبراء الإعلام في مصر، أن أداء وسائل الإعلام الموالية للإخوان المسلمين التي أُنشئت في أعقاب تنحي الرئيس حسني مبارك في 2011، تتحمل مسؤولية خسائر الإخوان وقت الحكم، كما أنها وراء تزايد الفوضى العامة في مصر، حيث أحاطت الإخوان نفسها بالكثير من الصحف والقنوات الفضائية والأنشطة ووسائل الإعلام الاجتماعية، وكانت كل مؤسسة موالية للإخوان تهتف للرئيس مرسي ولقادة المنظمة.



ومع صعود محمد مرسي إلى السلطة في يونيو عام 2012، أصبح جهاز إعلام الإخوان عدوانياً جداً ضد من يعارض مرسي أو حزب الحرية والعدالة، حيث كانت الإخوان تزعم أن وسائل الإعلام تتآمر ضد مرسي، ولكن الحقيقة أن الجماعة فشلت في تسويق نفسها إعلامياً أمام الشعب، حيث كشفت القنوات المعارضة خداع للخطاب الإخواني، وفي النهاية تم إسقاط مرسي.



يقول د.سامي عبد العزيز عميد كلية الإعلام في جامعة القاهرة "سابقا": "إن 5 ديسمبر 2012، كانت لحظة فاصلة في تاريخ الإخوان، حيث اندلعت اشتباكات أمام القصر الرئاسي، بعد قيام ميليشيات الإخوان بمهاجمة المعارضين المعتصمين خارج أسوار القصر، حيث بررت وسائل إعلام الإخوان فض الاعتصام بعيداً عن أجهزة الأمن أو مؤسسات الدولة، رغم مقتل أحد عشر شخصاً وإصابة المئات".



ويضيف: "إن وسائل الإعلام المعارضة سوّقت الحدث بأن الإخوان تحرّض على العنف، وتقع عليهم نفس المسؤولية الجنائية التي يحاكم عليها حسني مبارك وهي قتل المتظاهرين، وبالتالي كانت الجماعة أمام لحظة فاصلة في تاريخ بقائها في الحكم، حيث عرف المصريون أن الإخوان لم تعد جماعة دعوية ترفع شعار (نحمل الخير لمصر)، ولكنها بدّلت الشعار إلى (إما الحكم أو القتل)، لكن هذا الوصف لم يستمر كثيراً، وعملت الجماعة على إظهار ضعفها أمام وسائل الإعلام الدولية، وهو ما أظهر الانحياز التام في هذه المؤسسات نحو الإخوان".



على الرغم من جرأة وسائل إعلام جماعة الإخوان وقت وجودها في السلطة، كان أداؤها بعد الإطاحة بمرسي أكثر كارثية، حسب ما يصف د. ياسر عبد العزيز الخبير الإعلامي،وأضاف: "رغم قيام الحكومة بإغلاق قنوات الإخوان بعد عزل مرسي، مثل مصر 25 وبعض القنوات الموالية أبرزها الناس والرحمة، لكن ظهرت قنوات أكثر تشدداً مثل قناة رابعة، الشرعية، مكملين، وتعتبر شريكا في جرائم الفوضى والقتل والتدمير التي تقع بين الحين والآخر، بسب المحتوى الموجّه التي تبثه هذه القنوات على مدار اليوم".



وتابع: "هذه القنوات قامت بسلسلة من الحملات منذ فض اعتصام رابعة العدوية في أغسطس عام 2013، والمدهش أن تقرير هيومن رايتس ووتش حول كيفية فض الاعتصام استند على صور وفيديوهات من قنوات الإخوان، ولذلك وصف التقرير ما حدث بأنها أخطر حادثة قتل جماعي في التاريخ المصري الحديث، حيث تجاهلت المنظمة شهداء الشرطة وتحذير قوات الأمن المتواجدين بضرورة إخلاء المكان قبل فض الاعتصام، لكن الواقع يؤكد أن الجماعة صنعت الكثير من المكائد نحو السلطة الحالية، ونجحت في التأثير على الرأي العام الإقليمي والعالمي".



وفي الإطار نفسه توضح د. نرمين خضر أستاذ الإعلام الدولي بجامعة القاهرة، أن وسائل الإعلام التابعة للإخوان اختارت أن تصوّر الجماعة وأعضاءها كضحية، وتتساءل، ما هو المبرر الإسلامي وراء ترك الآلاف من الرجال والنساء والأطفال في ساحة رابعة؟.. إن الفائدة هي المتاجرة بدماء الشهداء في وسائل الإعلام.



وأضافت: " الإخوان وحلفاؤها مارسوا ضغوطاً على وسائل الإعلام الخاصة وعلى المؤسسات الإعلامية التي تديرها الدولة لتكون تحت جناح السلطة، نظراً لأن الجماعة كانت تريد من وسائل الإعلام الحكومية والخاصة الخنوع لتعليمات المرشد".



وزادت"إن الجماعة اكتسبت النفوذ على السياسة الإعلامية من خلال التعيينات، كما أوقفت بث عدد من القنوات الفضائية، في حين تمت مصادرة بعض الصحف التي كانت تهاجم الإخوان، ومنذ تنحي مبارك في فبراير 2011، كانت الجماعة تتهم باستمرار وسائل الإعلام بأنها تتبنى موقفاً عدائياً تجاهها، حتى أن المكائد وتصيّد الأخطاء كانت على أشدها بين الطرفين، ولهذا السبب تم تعيين صلاح عبد المقصود عضو جماعة الإخوان، وزيراً للإعلام في محاولة لانتزاع السيطرة على وسائل الإعلام الرسمية".



* أرم

اقرأ المزيد من شبوة برس | مكائد الإخوان المسلمين في وسائل الإعلام المصرية [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
  #48  
قديم 08-20-2014, 11:50 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

مؤسس المخابرات القطرية : بن جاسم مهندس انقلاب بن خليفة على والده بتعليمات من ‘‘سي أي إيه‘‘



قال اللواء محمود منصور أحد مؤسسي المخابرات القطرية، إنه عقب إعادة تشكيل المخابرات القطرية تم اكتشاف نوايا خبيثة لدى بعض الأطراف الحاكمة والنافذة بقطر.



وأوضح منصور خلال حواره مع فضائية "الحياة اليوم"، المذاع على فضائية "الحياة"، أنه تم اكتشاف أن حمد بن جاسم رئيس الوزراء القطري كان عميلًا لصالح المخابرات الأمريكية "سي أي إيه"، مشيرا إلى أن هذا الشيطان الأعظم كان وراء الانقلاب العسكري الذي قام به الشيخ حمد بن خليفة على والده.



ولفت منصور إلى أن بن جاسم نقل رسالة من المخابرات الأمريكية لبن خليفة تتمثل في ضرورة قيامه بانقلاب ضد والده لأنه لم يكن على هوى المخابرات الأمريكية واستعدادا لمرحلة تقسيم الشرق الأوسط.



ولفت بن جاسم إلى أنه تم تهديد حمد بن خليفة أنه إذا لم يستجب للقيام بانقلاب عسكري فإنه سيتم الإطاحة بعائلة بن خليفة من الحكم ودعم أحد القبائل القطرية لحكم الدوحة بدلا من آل خليفة.



وأشار أحد مؤسسي المخابرات القطرية إلى أن بن خليفة تنازل عن الحكم لنجله تميم بضغوط من الجانب الأمريكي، موضحا أنه تم استغلال بن جاسم لإشعال الأزمات بدول العالم العربي بغية تقسيم المنطقة لحساب الولايات المتحدة.



وأضاف: "كانت العوامل التي تم الاعتماد عليها في تقسيم الشرق الأوسط دعم المنظمات الحقوقية وجماعة الإخوان وغيرها من فصائل المعارضة لهدم كيان الدولة المصرية بإشراف من بن جاسم وتوجيهات من الإدارة الأمريكية"، مشيرا إلى أن هدم من هو هدم للعرب.



واختتم منصور بالإشارة إلى أن مصر لم تكن تتوقع أن يكون رد جميلها ببناء المخابرات القطرية أن تقوم هذه المخابرات التي تم تدريبها على يد جهاز المخابرات العامة بضخ أموال لإسقاط مصر، موضحا أن المخابرات العامة تصدت لهذا ونجحت في هزيمة الشيطان بمصر وستلاحقه بدول العالم العربي.

* الاهرام



اقرأ المزيد من شبوة برس | مؤسس المخابرات القطرية : بن جاسم مهندس انقلاب بن خليفة على والده بتعليمات من ‘‘سي أي إيه‘‘ [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

__________________
رد مع اقتباس
  #49  
قديم 08-20-2014, 12:02 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي


صحيفة: بعد العثور عليها..احتجاز سعودي ويمني والبحث جار عن آخر







ذكرت صحيفة "الامناء" في عددها الصادر اليوم الاربعاء ان شرطة البريقة بمحافظة عدن تحتجز شخصاً سعودياً، وآخر يمنياً، على ذمة حادثة اختفاء الفتاة، التي عادت الى أسرتها امس، إثر العثور عليها في منطقة البساتين.

وعلمت صحيفة "الأمناء" أن قوات من الشرطة داهمت فجر أمس منزلا بمنطقة البساتين، بعد وصولها معلومات عن وجودها فيه، وضبط شخص سعودي برفقتها، الذي أفاد عند التحقيق معه بأن شابا يدعى (سامح) استدرج الفتاة له، بعد أن تقاضى أجره وذهب الى وجهة لا يعلمها.

وتفيد معلومات بأن سائق سيارة الأجرة تم ضبطه هو الآخر، وأثناء التحقيق أفاد بأنه قام بنقل الفتاة و(سامح)، وأخذ أجرة النقل منه.

في هذه الأثناء؛ لا تزال أجهزة الأمن تبحث عن (سامح)، الذي اختطف الفتاة ونقلها الى البساتين، فيما سلمت الفتاة إلى والدها.

صحيفة الامناء

اقرأ المزيد من الامناء نت. | صحيفة: بعد العثور عليها..احتجاز سعودي ويمني والبحث جار عن آخر [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
  #50  
قديم 08-20-2014, 12:05 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

صحيفة: إبطال مفعول مواد متفجرة في حي القنصليات بخورمكسر





ذكرت صحيفة "الامناء" في عددها الصادر اليوم الاربعاء ان فريق من سلاح المهندسين ابطل مفعول مواد متفجرة، جاهزة للتفجير، في مديرية خورمكسر بعدن.

وكانت الأجهزة الأمنية قد عثرت أول من أمس الاثنين على مواد متفجرة على مقربة من معهد "أمديست"، الكائن بحي القنصليات بخورمكسر.

وتفيد المعلومات بأن المواد المتفجرة معبأة في اسطوانة جاهزة للتفجير، وعمل فريق من سلاح المهندسين على تفكيكها.

وقال مصدر بسلاح المهندسين إنه عند فحص المواد، التي تحتويها الاسطوانة؛ تبين أنها مواد شديدة الانفجار، وكانت ستحدث أضرارا كبيرة.

وعلمت "الأمناء" أن المواد المتفجرة عثر عليها في عمارة مهجورة، قريبة من المعهد، وتواصل أجهزة الأمن التحقيق والتحريات للتوصل إلى واضعيها، وضبطهم.

صحيفة الامناء

اقرأ المزيد من الامناء نت. | صحيفة: إبطال مفعول مواد متفجرة في حي القنصليات بخورمكسر [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:19 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة