قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > منتدى أخبار الوطن - الجنوب العربي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 530 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14512 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5830 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11195 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5445 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5269 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5267 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5184 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5935 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5439 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
  #71  
قديم 09-09-2014, 02:53 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

صحيفة الايام
منذ حوالي ساعة
ثوار الحوثي في صنعاء زعلوا حكومة طفي ولاتلصي بمطالبهم( الثلاثية الحمراء) فقام الدواعش (المحجبات) بالرد بالبارود والنار على أنصار الله( بداية الحريقة) والمتسبب حميدة الهاربة
__________________
رد مع اقتباس
  #72  
قديم 09-09-2014, 03:10 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

خواطر من جمعة "القذف" في المعلا..على قيادات الحراك رسم خطاب ثوري يعبر عن فكر وتطلعات الثورة






استعجلت صديقي "حمزة" – مواطن شمالي قدم من صنعاء إلى عدن لتصميم موقع إلكتروني جنوبي – لإداء صلاة جمعة "معاً من أجل الجنوب " كان صديقي متلهفاً لمشاهدة تجمهر للحراك الجنوبي خصوصاً وهو دائماً يشاهد الشغف الذي أحمله عن قضية بلدي وتمنى منذ سنوات زيارة عدن ليشارك في ثورة الجنوب وهي بحسب انطباعاته الأولية الثورة التي يحلم أي شخص أن يكون واحداً من أبنائها ..

أخيراً وصلنا ساحة المعلا وشاهد حمزة جموع غفيرة من المصلين يستمعون لخطيب الجمعة وكيف يتوشح أغلبهم بعلم جمهورية اليمن الديمقراطية ، وبرغم حرارة الشمس كان يبدوا كما لو أن الناس يستضلون تحت حب الوطن المنشود .

كنت شاهدا على نظرات صديقي حمزة المتعجبة لكل ما كانت تقع عليه عيناه مشاهد لم يألفها من قبل ، وكنت مستمع أيضاً وأنا أشارك صديقي تجربته الجديدة وهذه المرة داخل عدن وفي أكبر ساحات الجنوب شعبية...

انهمكت في النظر إلى صديقي ولم أكن مركزا في حديث الخطيب إلى حينما أخذ يدعو على صنعاء بدعاء لم يسبق لخطيب يهودي أن يدعي به على المسلمين ، لقد كان يتوسل إلى الله أن يحرق صنعاء ، كان يشتم الغاصبين وكأنهم أعداءنا وأعداء الأمة الإسلامية.

تغيرت ملامح وجه صديقي الشمالي الذي تفاجئ كما تفاجأت أنا من دعاء خطيب الجمعة وتلفظه بألفاظ لا يجب توريطنا بأنها تمثل ديننا الإسلامي المعتدل، لقد شعرت حينها أن الخطيب بدعائه يريد أثبات لمن حضر الجمعة كم هو جنوبي ومن إخلاصه لقضيته يريد أن تهلك صنعاء بمن فيها...وكم كان بالنسبة لي صغيراً لا يفقه عن قضية الجنوب شيء ، سوى بعض الأدعية التي يؤلفها في لحظات سأبرر لنفسي أنها حماسية لا أكثر.

في السابق كنت أخبر صديقي حمزة رداً على الاشاعات التي تروج على إن الحراك يستهدف مصالح الشماليين في عدن، وقد حصل حقاً أنني أكثر من مرة أقنعته بأن تلك مجرد إشاعات مصدرها حزب الإصلاح وفعلاً اقتنع وكان يدافع عن الجنوب والحراك في أكثر من مكان كان يردد فيه تلك الإشاعات.

الجمعة الماضية عجزت عن التبرير لحمزة بأن الخطيب الذي أعتلى منصة الحراك ويحرض ضد صنعاء ويستخدم لفظ دحابشة بكثرة مجرد استعارة من حزب الإصلاح خصوصاً أن دعاءه لا يختلف عنهم كثيراً ..كنت في مأزق حقيقي من خطيب يصور قضة الجنوب كقضية مناطقية ويستغل منبره في كلام فارغ .

أنزل حمزة يديه بعد أن كان يردد كلمة "آمين "لكل العبارات التي كانت تصب في مصلحة قضية الجنوب والانتصار لها وتوقف حمزة عن قول آمين وضاق المكان به ذرعاً ،وأنا فعلت المثل ليس تضامناً معه لأنه لا يريد أن يقول آمين بعد دعاء الخطيب الذي يتمنى إن تحرق صنعاء ...

صنعاء التي تسكن فيها عائلة حمزة وأقاربه وأصدقائه وجميعهم أعرفهم وأعرف مواقفهم الشجاعة تجاه قضية الجنوب التي ربما يعرفونها قبل أن يأتي شيخ لا يفقه حتى ماهي قضية الجنوب ولماذا خرج الجنوبيون يطالبون باستعادة دولتهم ، ليأخذ مكاناً ليس مكانه ويستغله أسوأ استغلال ليظهر فيها الجنوب وقضيته كقضية صغيرة عنصرية وعادة ما تفشل القضايا العنصرية ولا تنتصر في خطابها الذي يعادي الآخرين كأفراد.

عدت إلى المنزل برفقة حمزة الذي أخذه الصمت بعيداً عني ، وعند وصولنا إلى المنزل حزم حمزة أمتعته استعداداً لمغادرة عدن ، وقد بدأ لي مستعجلاً كما لو أنه ريد الوصول سريعاً قبل أن تحرق صنعاء تلبية لدعاء شيخنا الجليل .

لقد شعرت كم كان يسخر ليس مني ولا من قضيتنا، إنما من قلة الحيلة التي وصلنا لها ووصل إليها من يمثلون قضية الجنوب ويعتلون منابره ،حتى وإن كان خطيب الجمعة هذا يمثل حالة شاذة داخل الهيئة الشرعية.

تغيرت نظرة حمزة تجاه الجنوب وتجاه الثقافة التي طالما سمع عن رقيها ، وربما كانت كل تبريراتي السابقة عن أن الحراك ليس عنصرياً ولا يعادي أبناء الشمال البسطاء تغيرت لديه، وحمزة ليس الوحيد الذي ستتغير قناعاته تجاه قضيتنا ،وربما الكثير من عائلته التي كنت أعتبرها من أكثر الأسر مساندة لقضية الجنوب في صنعاء.

ينبغي علينا مراجعة أنفسنا كثيراً ،وعلى قادة الحراك الجنوبي اعطاء أعضاء الهيئة الشرعية دروس عن تاريخ الجنوب المتسامح وعن قضيته اوعن الخطاب الثوري الذي يجب عليهم الالتزام به ..بعيداً عن الخطاب العنصري الذي يسيئ لقضيتنا ويضرها أكثر ما ينفعها ، وإلا فإن لا فرق بين رجال دين الجنوب ورجال دين الشمال الذي نعتبرهم مرتزقة ومستغلين للدين ..

كما ينبغي على قيادات الحراك رسم خطاب ثوري يعبر عن فكر وتطلعات الثورة ، وإلا فأننا سنظل نصدر خطاب عميق وفردي ولن يحقق لنا أي نتائج نجوها .

لا أريد أنا ولن تسمحون أنتم باستخدام الدين بذات الطريقة الإصلاحية، حتى لو شعر البعض أننا نملك الآن سلاح قوي نستطيع أن نرد به على الشمال ورجال دينه الذين نعتبرهم رجال دين طالبين الله ، وكم نحن مخطئون حين نظن أن دعاء الجمعة الذي يكرس ضد الأفراد سينتصر لقضيتنا ، وبالحقيقة لن يزيدنا إلى خسارة حتى لو رددنا "آمين" بعلو أصواتنا ، وإنا يستجاب لنا...

يجب إن تتفرغ الهيئة الشرعية وترتب أوراقها لتدير زمام مساجد عدن التي أغلب خطباها يدينون بالولاء للإصلاح والجماعات الإرهابية الأخرى، وليل نهار شغالين ضد قضيتنا، وإلا فإنها ستصبح عبارة عن بوق لطرف جنوبي معين.

وبالنسبة لما جاء من حملة لخطيب الجمعة حول الاشتراكيين الذين ينهال عيلهم بالدعاء ليل نهار ويبدوا كما لو أنه في مهمة جهادية تكفيرية لا تختلف عن مهام رجال دين صنعاء في 94 ، أقول أن الحزب الاشتراكي هو من يجب أن يرد على خطيبنا

هذا وأستغفر الله لي ولكم مما ردده خطيب جمعتنا – بدون لفظة شيخ -وقلتم بعده آمين..آمين .

صحيفة الامناء



اقرأ المزيد من الامناء نت. | خواطر من جمعة "القذف" في المعلا..على قيادات الحراك رسم خطاب ثوري يعبر عن فكر وتطلعات الثورة [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
  #73  
قديم 09-09-2014, 03:11 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

قالت ان القطاع الخاص يعلن عن مبادرة لحل «الأزمة الخانقة».. صحيفة: باسندوة وممثلو بعثات دبلوماسية يؤكدون ضرورة استكمال بنود اتفاق نقل السلطة



محتج يمني في صنعاء الاثنين حيث اندلعت مواجهات بين رجال الأمن والمحتجين (أ.ف.ب)





الثلاثاء 09 سبتمبر 2014 11:02 صباحاً
صنعاء(عدن الغد)خاص:

أكد رئيس حكومة الوفاق اليمنية محمد سالم باسندوة في لقاء مع سفراء وممثلي بعثات دبلوماسية بصنعاء، ضرورة استكمال تنفيذ بنود المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وتطبيق مخرجات الحوار الوطني الشامل لتحقيق التغيير المنشود في اليمن، في حين أعلن رجال أعمال يمنيون عن مبادرة للقطاع الخاص لحل الأزمة التي تعصف بالبلاد.

ومنذ أسابيع تعيش حكومة الوفاق التي تشكلت عام 2011، مستقبلا غامضا بعد قرار الرئيس عبد ربه منصور هادي تغييرها بحكومة وحدة وطنية، لتهدئة الاحتجاجات التي تقودها جماعة الحوثيين المتمردة داخل محيط صنعاء.

وبحسب صحيفة (الشرق الاوسط) التي اوردت الخبر فقد اعتبرت أطراف سياسية ذلك مخالفا لبنود اتفاق نقل السلطة الذي وقع بين الرئيس السابق علي عبد الله صالح وأحزاب اللقاء المشترك التي قادت انتفاضة شعبية ضده، والتي تنص على تقاسم حقائب الحكومة مناصفة بين حزب صالح المؤتمر الشعبي العام وأحزاب المشترك ويكون رئيسها من الأخير.

وذكرت الصحيفة ان باسندوة التقى الاثنين بصنعاء، مع سفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية لعدد من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي وأميركا وروسيا، وذكرت وكالة الأنباء الحكومية أن اللقاءات أكدت «أهمية الالتزام باستكمال تنفيذ بقية بنود المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وتطبيق مخرجات الحوار الوطني الشامل»، وعدت ذلك «بالضامن الوحيد لبناء اليمن الجديد والدولة المدنية التي تلبي تطلعات الشعب اليمني في التغيير وتحقيق التنمية المنشودة».

وفي السياق نفسه أعلن رجال أعمال يمنيون عن جهود يقوم بها القطاع الخاص لحل «الأزمة القائمة بحيادية وموضوعية».

وأوضح بيان صادر من الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية اليمنية، الاثنين أن «قيادات القطاع الخاص تواصلت مع الرئيس عبد ربه منصور هادي وقيادات الأحزاب والتنظيمات السياسية المختلفة واستمعت منهم إلى وجهات النظر حول الأزمة»، ولفت البيان إلى أن مساعيهم تهدف إلى «الاطلاع على مسببات الأزمة القائمة على أمل الوصول إلى حلول حضارية سلمية مرضية للجميع تخدم المصلحة العليا للوطن».

وحذر القطاع الخاص من انعكاس التطورات المتسارعة التي تشهدها الساحة السياسية على الوضع الاقتصادي الذي يبعث على القلق، وطالب «جميع الأطراف في الساحة السياسية بضبط النفس والتعامل بعقلانية مع قضايا الوطن وتغليب لغة العقل والمنطق على لغة القوة وفرض الأمر الواقع».

اقرأ المزيد من عدن الغد | قالت ان القطاع الخاص يعلن عن مبادرة لحل «الأزمة الخانقة».. صحيفة: باسندوة وممثلو بعثات دبلوماسية يؤكدون ضرورة استكمال بنود اتفاق نقل السلطة [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

__________________
رد مع اقتباس
  #75  
قديم 09-09-2014, 03:15 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
  #76  
قديم 09-09-2014, 03:16 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

ﻗﺼﻴﺪﻩ ﺍﻟﺘﺤﺮﻳﺮ
ﻟﻠﻨﺎﺷﻂ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻲ ﺃﺑﻮ ﺯﻳﺪ ﺍﻟﻘﻴﺪﻋﻲ
ﻳﺎﺷﻌﺒــﻨﺎ ﺍﻟﺠــﺒﺎﺭ ،،،،،،، ﻫﻴﺎ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺘﺤﺮﻳﺮ
ﺑﺎﻟﺴﻠﻤـﻴــﻪ ﻭﺍﻟﻨﺎﺭ ،،،،،، ﻭﺍﺻﻞ ﺗﻘﺪﻡ ﺳﻴﺮ
ﺃﺭﺿﻚ ﻭﻋﺮﺿﻚ ﻋﺎﺭ ،،،،،، ﻻ ﻳﺤﺘﻤﻞ ﺗﺄﺧـﻴﺮ
ﻗـــﻞ ﻻ ﺑﻘﻲ ﺩﻳﺎﺭ ،،،،،،، ﻳﺘﺤﻤـﻞ ﺍﻟﺘﻌﻴﻴـﺮ
ﻗـــﻢ ﻃﻬﺮ ﺍﻷﺣﺠﺎﺭ ،،،،،، ﻭﺍﻟﻤﺎﺷﻴﻪ ﻭﺍﻟﻄﻴﺮ
ﻭﺍﻟﺮﻣـﻞ ﻭﺍﻷﺷﺠﺎﺭ ،،،،،، ﺗﺤﺘﺎﺝ ﺇﻟﻰ ﺗﻄﻬﻴﺮ
ﺗﻄﻬﻴــﺮ ﻟﻸﻓـﻜــﺎﺭ ،،،،، ﻛﺒﺮ ﻭﻗﻞ ﺗﻄﻬــﻴﺮ
ﺛــﻮﺭﻩ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻔﺠﺎﺭ ،،،،، ﻗــﻢ ﺭﺩﺩ ﺍﻟﺘﻜﺒﻴـﺮ
ﺗــﻜﺒــﻴــﺮ ﻳﺎ ﺛﻮﺍﺭ ،،،،،، ﻳﺎﺷﻌﺒﻨــﺎ ﺗﻜﺒــﻴﺮ
ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺃﻛــﺒــﺮ ﺛـﺎﺭ ،،،،،، ﺑﺮﻛـﺎﻥ ﺻﻴﺮﻩ ﻏﻴﺮ
ﻣﻦ ﺷﻌﺒﻨﺎ ﺍﻟﻐــﻴﺎﺭ ،،،،، ﺑﺎﺷﺮ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺘﻔﺠﻴﺮ
ﺛﻮﺭﺓ ﻏﻀﺐ ﻭﺍﻋﺼﺎﺭ ،،،، ﻉ ﺍﻟﺒﻄﺶ ﻭﺍﻟﺘﺪﻣﻴﺮ
ﺛﻮﺭﻩ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻐـــﺪﺍﺭ ،،،،، ﺍﻟﻔﺎﺳــﺪ ﺍﻟﺸﺮﻳﺮ
ﻳﺎﺷﻌﺒﻨــﺎ ﺍﻷﺧﻴــﺎﺭ ،،،،،، ﺑﺎﻟﺼﺒـﺮ ﻭﺍﻟﺘﻔﻜﻴﺮ
ﻭﺍﻟﻌـﺰﻡ ﻭﺍﻹﺻــﺮﺍﺭ ،،،، ﻭﺍﻟﻌـﻠﻢ ﻭﺍﻟﺘﻨﻮﻳـﺮ
ﺑﺎ ﻧﻄــﺮﺩ ﺍﻷﺷـﺮﺍﺭ ،،،،، ﻣﻦ ﺃﺭﺿﻨﺎ ﺗﺴﻔﻴـﺮ
ﻧﺘﺠــﺎﻭﺯ ﺍﻷﺧﻄــﺎﺭ ،،،،، ﻭﺍ ﻧﺒــﺪﺃ ﺍﻟﺘﻌﻤـﻴﺮ
ﻃﺎﻝ ﺍﻟﺰﻣﻦ ﺍﻭ ﺟـﺎﺭ ،،،،، ﻣﻬﻤﺎ ﺣﺼﻞ ﺗﺰﻭﻳﺮ
ﻇﻠﻢ ﺍﻟﻌـﺪﺍﺀ ﻳﻨﻬــﺎﺭ ،،،،، ﺣﺘﻤـﺎً ﺑﻼ ﺗﻔﺴﻴﺮ
ﺇﻥ ﺍﻟــﺰﻣــﻦ ﺩﻭﺍﺭ ،،،،،، ﺻﺒﺮﺍً ﺟﻨﻮﺏ ﺍﻟﺨﻴﺮ
ﺍﻟﻐﺪ ﻣﺸﺮﻕ ﺳــﺎﺭ ،،،،،، ﻻ ﺗﺨﺸﻰ ﺍﻟﺘﻌﻜﻴﺮ
ﺷﻌﺐ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﺃﺣﺮﺍﺭ ،،،،، ﻟﻦ ﻳﻨﺼﻔﻪ ﺗﻌﺒـﻴﺮ
ﺍﻟﻨﺼــﺮ ﻓﻲ ﺃﺳﻄﺎﺭ ،،،،،، ﺑﻴﺴﻄﺮﻩ ﺗﺴﻄﻴﺮ
ﺛـﺎﺋﺮ ﻣﻨـﺎﺿﻞ ﺑــﺎﺭ ،،،،،، ﻻ ﻳﻘﺒﻞ ﺍﻟﺘﺨﺪﻳـﺮ
ﻟﻢ ﻳﻘﺒﻞ ﺍﺳﺘﻌﻤــﺎﺭ ،،،،،، ﻻ ﻳﻨﺤﻨﻲ ﻟﻠﻐﻴـﺮ
ﻳﺎﺷﻌﺒﻨﺎ ﺍﻟﺠــﺒـــﺎﺭ ،،،،، ﻫﻴﺎ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺘﺤﺮﻳـﺮ
ﺗﺤﺮﻳــﺮ ﻳﺎ ﺃﺣــﺮﺍﺭ ،،،،،، ﻟﻠﻨﺼﺮ ﻭﺍﻟﺘﺤﺮﻳـﺮ
__________________
رد مع اقتباس
  #77  
قديم 09-09-2014, 04:56 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

قرار وزاري يطيح بقائد شرطة صنعاء



وثيقة القرار الذي اطاح بقائد شرطة صنعاء


الثلاثاء 09 سبتمبر 2014 06:00 مساءً

قضى قرار وزاري بتعين العقيد عبده معروف محمد القواتي مديرا عاما للشرطة محافظة صنعاء خلفا للعميد يحي حميد .



ووفقا للوثيقة التي حصلت عليها "عدن الغد" فقد صدر قرار رئيس مجلس الوزراء رقم (331) اليوم الثلاثاء بتاريخ 2014/9/9 م، قضى بتعيين العقيد عبده معروف محمد القواتي مديراً عام لشرطة محافظة صنعاء..

ويرجح ان القرار جاء في سياق حالة الاحتقان التي تشهدها صنعاء بين السلطات وعناصر جماعة الحوثيين الذين يحتجون بشكل يومي ويستحدثون مخيمات بالقرب من مقرات حكومية ووزارات سيادية ناهيك عن مئات المسلحين في مخيمات اخرى مداخل العاصمة صنعاء .

وكان الرئيس عبدربه منصور هادي قد اطاح بقائد قوات الامن الخاصة اللواء فضل القوسي لاسباب غير معروفة .

وكان زعيم الحوثيين المح في خطاب سابق ان كتائب في الجيش والامن تايده دعوته الى اسقاط الحكومة والجرعة , غير ان السلطات تقول ان هذه المطالب يريد من خلالها الحوثي تحقيق اهداف اخرى من السيطرة على نظام الحكم .

اقرأ المزيد من عدن الغد | قرار وزاري يطيح بقائد شرطة صنعاء [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
  #78  
قديم 09-09-2014, 04:59 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

حدث قبل قيل: اصابة مسئول أمني برصاص مسلحين مجهولين في لحج



الطريق العام المؤدي الى مدينة الحوطة بلحج - عدن الغد





الثلاثاء 09 سبتمبر 2014 06:11 مساءً
لحج(عدن الغد)خاص:

اصيب مسئول في جهاز الأمن اليمني بلحج جنوبي اليمن مساء الثلاثاء برصاص مسلحين مجهولين يرجح انهم من القاعدة.

وقال شهود عيان لمحرر (عدن الغد) ان " مسلحين مجهولين كانا يستقلان دراجة نارية اطلق احدهما النار على مسئول أمني بإدارة أمن الحوطة , بينما كان يتجول وسط المدينة , اسفر عن اصابته بجراح خطيرة نقل على اثر ذلك الى مستشفى ابن خلدون".



وتشهد مدينة الحوطة بلحج منذ عامين حوادث عنف مختلف في ظل استمرار عمليات الاغتيالات التي طالت مسئولين حكوميين وأمنيين , دائما ما تنسب الأجهزة الأمنية هناك مرتكبيها الى عناصر تنظيم القاعدة المفترض.

اقرأ المزيد من عدن الغد | حدث قبل قيل: اصابة مسئول أمني برصاص مسلحين مجهولين في لحج [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

__________________
رد مع اقتباس
  #79  
قديم 09-09-2014, 05:02 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

تفاصيل إصابة مدير البحث بشرطة حوطة لحج برصاص مسلحين مجهولين






الثلاثاء 09 سبتمبر 2014 06:32 مساءً
الحوطة ((عدن الغد)) خاص:

قال مصدر محلي وأخر امني ان مدير جهاز البحث بشرطة مدينة الحوطة بلحج اصيب برصاص مسلحين مجهولين اطلقوا النار عليه وسط المدينة عصر يوم الثلاثاء .

وقال المصدر لـ"عدن الغد" ان مسلحين يستقلون دراجة نارية اطلقوا النار على العقيد محمد سالمين كوبا مدير جهاز البحث بقسم شرطة الحوطة واصابوه بجراح بالغة .

وبحسب مصادر مقربة من الكوبا فقد تعرض لاطلاق النار لحظة خروجه من مقيل بحارة الحاو وسط المدينة

ونقل "الكوبا" إلى مستشفى ابن خلدون بهدف انقاذ حياته .

اقرأ المزيد من عدن الغد | تفاصيل إصابة مدير البحث بشرطة حوطة لحج برصاص مسلحين مجهولين [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

__________________
رد مع اقتباس
  #80  
قديم 09-09-2014, 05:06 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

توكل كرمان: اناشد الحوثيين بكل ما بيننا من روابط ان يتخلوا عن السلاح


قتيل من جماعة الحوثي والناشطة اليمنية توكل كرمان - عدن الغد



الثلاثاء 09 سبتمبر 2014 06:20 مساءً
صنعاء(عدن الغد)خاص:





ناشدت القيادية في جماعة الاخوان المسلمين في اليمن توكل عبدالسلام كرمان , جماعة الحوثي بالكف عن ما قالت انها جرائم وحشية ترتكبها الجماعة حوثي بحق يمنيين , قائلة " اناشدكم بكل ما بيننا من روابط أن تتخلوا عن السلاح".



وقالت كرمان في سلسلة تغريدات لها على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) انه "أدين قتل المتظاهرين امام رئاسة الوزراء في مسيرة اليوم بالقدر الذي ادين فيه قتل حراس مجلس الوزراء وحراس مبنى الإذاعة من قبل المسلحين الحوثين المرافقين للمسيرة ، وبالقدر نفسه ادين عدوان مليشيات الحوثي المسلحة على الدولة في اكثر من محافظة واكثر من موقع ، أدعو الى محاسبة المعتدين على المتظاهرين بالقدر الذي ادعو فيه إلى محاسبة قادة مليشيات الحوثي المسلحة على جرائم القتل وادعو الى سحب سلاحها".. مخاطبة "الى جماعة الحوثي المسلحة لايزال هناك متسع من الوقت للتحول الى جماعة سياسية مرحبا بها من قبل الجميع ، تخلوا فحسب عن العنف والسلاح ومنازعة الدولة السيادة والسيطرة ، ذلكم خير لكم وللوطن ، نناشدكم ان تفعلوا ذلك بكل ما بيننا من روابط".

وأكدت كرمان انه " ما بات واضحا للجميع ان جماعة الحوثي المسلحة تخوض حربا شاملة لإسقاط الدولة اليمنية خدمة لمشروع طهران الإقليمي التوسعي".

وقالت مخاطبة جماعة الحوثي " إلى جماعة الحوثي المسلحة سلموا اسلحتكم وتخلوا عن السيطرة على محافظتي عمران وصعدة وأوقفوا عدوانكم على الدولة في محافظة الجوف وتحولوا إلى جماعة سياسية قبل ان تطالبوا بأي شيء ، ماثمة خيار آخر أمامكم".. مشيرة الى ان " الثورة المضادة في اليمن ترييد اسقاط الثورة ، لكن لا سبيل الى حدوث ذلك ابداً".

وأكدت انه "قبل ان تجعلوا من عبدالملك الحوثي رمز للسلمية تذكروا انه اكبر مرتكب للمجازر بحق الشعب والجيش ، لا يجاريه احد في التاريخ اليمني".

ويوم الثلاثاء قتل وجرح العشرات من المتظاهرين الحوثيين ومن جنود الأمن في مصادمات وقعت بالقرب من مبنى رئاسة الوزراء في العاصمة اليمنية صنعاء..(عدن الغد)

اقرأ المزيد من عدن الغد | توكل كرمان: اناشد الحوثيين بكل ما بيننا من روابط ان يتخلوا عن السلاح [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:36 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة