قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > المنتدى السياسي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 292 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14284 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5607 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10951 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5231 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5069 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5051 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4964 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5730 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5184 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
  #1  
قديم 12-02-2014, 08:45 PM
عضو فضي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 2,402
افتراضي عاجل . إحراق محلات تجارية لشماليين بالجنوب والحزب الاشتراكي يتوقع اتساع رقعة الإحتجا

عاجل . إحراق محلات تجارية لشماليين بالجنوب والحزب الاشتراكي يتوقع اتساع رقعة الإحتجاج . إحراق محلات تجارية لشماليين بالجنوب والحزب الاشتراكي يتوقع اتساع رقعة الإحتجاجات

((عدن حرة)) السياسة
الثلاثاء 2014-12-02 00:41:49
.
أحرق عناصر من “الحراك الجنوبي” في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت شرق اليمن, عدداً من المحلات التجارية والبسطات التابعة لمواطنين شماليين. وقال مصدر محلي, أمس, إن عددا من المعتصمين المطالبين باستقلال الجنوب خرجوا من ساحة الاعتصام مساء أول من أمس وسط المدينة وهاجموا تلك المحال, وأحرقوها ودمروها, لإجبار الشماليين على المغادرة والعودة إلى مناطقهم.
.
في غضون ذلك, عززت السلطات من انتشارها الأمني عند المداخل والطرق الرئيسة لمدينة عدن ومحيط مطارها ومينائها والمنشآت الحيوية فيها, اثر سقوط قتيل من “الحراك الجنوبي” وستة جرحى برصاص قوات الأمن مساء أول من أمس, أثناء تفريقها متظاهرين حاولوا إنزال العلم الجمهوري ورفع العلم الجنوبي السابق فوق مبنى شركة النفط ومقر قيادة المحافظة.
.
في سياق متصل, توقع عضو المكتب السياسي لـ”الحزب الاشتراكي” في اليمن علي منصر محمد, أمس, اتساع الإحتجاجات والإعتصامات الجماهيرية في الجنوب المطالبة باستعادة الدولة لتتجاوز محافظتي عدن وحضرموت إلى محافظات جنوبية أخرى.
.
وقال محمد في تصريحات لـ”السياسة” إن “هناك جهوداً تبذل حالياً باتجاه وحدة مكونات الحراك الشعبي السلمي الجنوبي في إطار إئتلاف وطني جديد وهناك مؤشرات ومعطيات تتصل بهذا الأمر”.
.
وأضاف ان “لدى الحراك الجنوبي السلمي مشروع سياسي, وللأسف الشديد جميع الأطراف السياسية في الشمال لم تحدد موقفا واضحاً في ما يتعلق بالقضية الجنوبية وحلها وتسويتها والمبادرات صادرة فقط من جانب الحراك, فيما لزم الآخرون الصمت حيال الوضع في الجنوب وإن وجدت بعض التصريحات ففيها قدر كبير من الضبابية وعدم الوضوح”.
.
وبشأن ما إذا كانت رؤية “الحزب الاشتراكي” أن دولة اتحادية من إقليمين شمالي وجنوبي قد تحلحل الوضع في الجنوب, قال محمد إن “أي حل للقضية الجنوبية ينبغي أن يأخذ بعين الإعتبار خيارات الشعب في الجنوب فهو صاحب القول الفصل بحسم خيارات تقرير المصير وإذا كان البعض يقولون إن من يتحدثون عن استعادة دولة الجنوب هم قلة قليلة لا يتعدون أصابع اليد فليتركوا الشعب الجنوبي يقول كلمته”.
.
ولفت إلى أن الأبواب أوصدت أمام شعب الجنوب ولم يتم التعاطي إيجابا على مدار السبع أو الثماني سنوات الماضية مع مطالبه عدا القمع والتنكيل وترهيب الناس.
.
وبشأن اللجنة المشكلة أخيراً من الحكومة لتنفيذ مصفوفة مخرجات مؤتمر الحوار المتعلقة بمعالجة القضية الجنوبية, رأى محمد أن “مصير هذه اللجنة سيكون مثل سابقاتها من اللجان فهي مجرد أحاديث كلامية, فبتشكيل اللجان ينتهي كل شيء ولن نرى شيئا ملموساً على الإطلاق حتى أن بعض الخطوات المحدودة التي صدرت بها قرارات وقضت بعودة بعض الجنوبيين إلى المؤسسة الأمنية والعسكرية للعمل مجدداً لم تنفذ على الإطلاق بل كانت مجرد شعارات وقرارات في وسائل الإعلام ولهذا أصيب الناس بحالة من عدم الاكتراث مما يقال أو يعلن عنه من قرارات, وفي الحقيقة أن القضية الجنوبية أكبر وأسمى من أن تحصر في قطع أراض أو عودة مجموعة من المبعدين فهي قضية سياسية بامتياز وحلها ينبغي أن يكون سياسيا”.
.
من جانبه, أكد الناشط الحقوقي الجنوبي بسام القاضي, أن 30 نوفمبر الماضي هو انطلاقة جديدة للثورة الجنوبية نحو التصعيد الثوري وإغلاق الحدود مع الشمال والبسط على كامل الرقعة الجغرافية لدولة الجنوب المحتلة.
.
وأشار القاضي في تصريحات لـ”السياسة” إلى أن “ثورة الجنوب سلمية وستستمر سلمية واليوم فك أبناء الجنوب ارتباطهم بالشمال معلنين قيام دولة جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية”.
.
وناشد المجتمع الدولي الوقوف إلى جانب شعب الجنوب وحقه في الحرية والاستقلال, مؤكداً أن دولة الجنوب الجديدة ستكون دولة حضارية مدنية وأن استعادة الجنوبيين لدولتهم السابقة ضمانة أكيدة للمنطقة والإقليم وعلى المجتمع الدولي أن يفهم ذلك جيداً.
.
ولفت إلى أن الأيام المقبلة ستشهد تحركات دولية وإقليمية لصالح استعادة الدولة الجنوبية, قائلاً إن “استقلال الجنوب بات أقرب من حبل الوريد ولن يبارح المعتصمون ساحات الإعتصام بعدن والمكلا إلا بإعلان الجنوب دولة مستقلة كاملة السيادة”
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 12-02-2014, 08:48 PM
عضو فضي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 2,402
افتراضي

تجدد المصادمات بين شماليين وجنوبيين في الشحر ومخاوف من تزايد أعمال العنف


اطارات تالفة محترقة وسط شارع عام بمدينة الشحر يوم الثلاثاء
الثلاثاء 02 ديسمبر 2014 12:23 مساءً
الشحر ((عدن الغد)) خاص:
تجدد المصادمات العنيفة صباح يوم الثلاثاء بين سكان محليون من مدينة الشحر وقاطنون منذ سنوات في المدينة الساحلية من أهالي الشمال وسط مخاوف من اتساع رقعة العنف "الجهوية".

وقال شهود عيان لـ"عدن الغد" ان المصادمات العنيفة تواصلت يوم الثلاثاء بعدد من شوارع المدينة حيث سمع إطلاق نار في اماكن متفرقة .

واضرم محتجون غاضبون النار في اطارات تالفة وسط عدد من شوارع المدينة في حين رشق آخرون محال تجارية يملكها شماليون حيث رد بعضهم باطلاق اعيرة نارية صوب المحتجين .

واندلعت الاحتجاجات الغاضبة بمدينة الشحر يوم الاثنين عقب تظاهرات حاشدة مناوئة لقيام السلطات اليمنية بعقب تظاهرة للجنوبيين في عدن .

ولم يبلغ يوم الثلاثاء عن سقوط ضحايا إلا ان مصادر طبية يوم الاثنين قالت ان مالايقل عن خمسة اشخاص جرحوا في هذه الاشتباكات .

*قدم هذه التغطية الاخبارية لعدن الغد مراسلها "عبد الجبار باجبير".

*بعض الشهادات قدمتها مصادر طبية في مشفى الشحر الحكومي يوم الاثنين.- جميع الموارد الاعلامية في هذه المادة متاحة





رد مع اقتباس
  #3  
قديم 12-02-2014, 08:50 PM
عضو فضي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 2,402
افتراضي

بلاغ صحفي هام من الهيئة الاشرافية لمخيم الاعتصام بعدن


((عدن حرة)) عدن / سمية المشجري
الأثنين 2014-12-01 21:40:32
.
لقد وقفت الهيئة الاشرافية لاعتصام شعب الجنوب في اجتماعها المنعقد يوم الاثنين 1/12/2014م، امام ما قامت به الاجهزة الامنية القمعية لنظام الاحتلال اليمني ونوضح انه بعد استكمال فعالية مليونيه ذكرى الاستقلال الاول عن المستعمر البريطاني وقراءة البيان السياسي للمليونيه طالب المشاركون بتنفيذ مسيرة سلمية الى المعلا مرورا بعقبة عدن والعودة الى ساحة الاعتصام وعند وصول المتظاهرين سلميا الى مدينة المعلا وبجوار شركة النفط بدأ اطلاق الرصاص على المتظاهرين من قبل قوات الاحتلال اليمني (الامن المركزي) بشكل عشوائي وعند وصول المسيرة الى جوار مبنى المحافظة تجدد اطلاق الرصاص ومسيلات الدموع من قبل قوات الاحتلال على المتظاهرين وبشكل مكثف وتم محاصرة المعتصمين المتظاهرين في المعلا لأكثر من ساعة.
.
وقد اسفر ذلك العمل الاجرامي الذي قامت به الاجهزة القمعية لجيش الاحتلال اليمني بحق المتظاهرين سلميا عن استشهاد متظاهر واصابة 58 اصابة بعضهم خطيرة .
.
لقد سارت المسيرة كما خطط لها وبشكل سلمي ولوحظ وجود انتشار كثيف لقوات امن الاحتلال اليمني والذين تمركز بعضهم على اسطح المباني الحكومية وفي جولة العقبة.
.
ونحن اذ ندين ونستنكر مثل هذه الاعمال الاجرامية والتعسفية الهمجية نؤكد للرأي العام المحلي والدولي اننا لازلنا على الخيار السلمي ولن ننجر نحو مربع العنف مهما بلغ حجم الاستفزاز وسنظل صامدين في ارضنا معتصمين في ساحتنا الثورية وبشكل سلمي وحضاري وعليه:
.
اولا – نحمل الاجهزة الامنية للاحتلال في عدن كامل المسؤولية عما جرى ونشجب كل الاعمال القمعية والاجرامية التي يقومون بها في حق شعبنا العظيم .
.
ثانيا – نحذرهم من مغبة اعمالهم الاجرامية الطائشة وان التعامل بالعنف لن يخدم احدا وهذا الاسلوب القمعي قد يؤدي الى نتائج غير محمودة العواقب.
.
ثالثا – دماء ابناءنا الذين سقطوا جراء ذلك الاعتداء الغاشم لن يذهب هدرا ولابد من الاقتصاص من الجاني ومحاسبته بكل الجرائم التي ارتكبها في حق شعب الجنوب.
.
رابعا – لابد من الرد العاجل والسريع لما قامت به الاجهزة الامنية لنظام الاحتلال اليمني بالخطوات التصعيدية الثورية والقوية في محافظات ومديريات الجنوب.
.
خامسا – نطالب الاجهزة الامنية لنظام الاحتلال بسرعة الافراج عن المناضل فارس الضالعي واثنين اخرين كانوا معه ونطالبهم بسرعة الكشف عن اسباب اعتقالهم ومكان حجزهم كما اننا نطالب بالكشف عن مصير المختطفين فورا.
.
المجد والخلود للشهداء الابرار.و.الشفاء العاجل للجرحى والمصابين
الحرية للأسرى والمعتقلين وعاش الجنوب بأبنائه الاوفياء حرا كريما..
الهيئة الاشرافية لاعتصام شعب الجنوب
ساحة العروض – العاصمة عدن
1/12/2014م

R
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 12-03-2014, 04:16 PM
عضو برونزي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
الدولة: الخليج العربى
المشاركات: 856
افتراضي

نؤيد مثل هذه الأفعال بل نطالب بتعميمها على كافة اراضى الجنوب العربى وتوسيعها فيما بعد الى سحل كل يمنى متواجد فى الجنوب العربى
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 12-03-2014, 04:25 PM
عضو فضي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 2,402
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التبع الحميرى
نؤيد مثل هذه الأفعال بل نطالب بتعميمها على كافة اراضى الجنوب العربى وتوسيعها فيما بعد الى سحل كل يمنى متواجد فى الجنوب العربى


ما أخذ بالقوة لن يعود الا بالقوة .. فلا بد من الضغط على المحتل اليمني العفن وأعوانة كي لا يتمادوا أكثر في قتل الجنوبين ونهب أرضهم وثرواتهم ومصالحهم الخاصة والعامة المحتل وقبائلة همجيون حتى النخاع ويعتبرون السرقة وظلم الأخرين شطارة .



مع المادة كما وردت .
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:38 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة