قائمة الشرف




القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 293 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14287 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5607 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10952 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5232 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5069 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5053 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4964 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5731 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5186 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
  #1  
قديم 04-09-2008, 06:55 PM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 132
افتراضي ديوان الطابور الخامس وآخرين

ديوان الطابور الخامس وآخرون
أبو هند الشعيبي
6 / 4 / 2008م

لآ اعلم هل دق لهم إبر أو وضع لهم مخدر أو بخرهم بسحر رداعي ذلك هو محسن الشرجبي الذي أصبح عصيدة وصبغها منها وذلك الديوان هو ديوان الأخ / صالح عبد الله مثنى لم يكن ديوان الشرجبي هو المقر الرسمي لكن الشرجبي هو صاحب البخور الرداعي .. الجيل المحترم الذي كان في الحزب الاشتراكي اليمني والذي كان تاريخهم ناصع البياض إلى وقت قريب استهواهم ذلك الديوان وضلوا يراودنه حتى دخل البخور مفاصلهم .. أخرجهم عن الحزب كخطوة أولاً وهنا لا يهمنا الحزب الآن في ستين داهية طالما نحن الآن أمام صراع البقاء صراع مستقبل أولادنا المظلم الذي إن لم نستعيد دولتنا لما بقي لأولادنا إلا الدعاء علينا بجهنم وبئس المصير .
لست عضواً في أي حزب كان كنت سابقاً مناصراً للحزب الاشتراكي من دون ما احمل بطاقة عضويته ولّما لرواد ذلك الديوان من مكانه في قلبي والذي بدئت تتلاشى أو إنها قد تلاشئت لآن المناضل أو البطل هو من يناضل لعمل مستقبل للجيل الذي يأتي بعده لا أن يناضل لكي يَسحن من وضعة ويقضي به حياته ومن يأتي بعده له يفتح الله عليه .. الكلمات السابقة تنطبق على رواد ذلك الديوان لصاحبة ذلك الرجل المحترم .. فهم يقولون لمن يسألهم لماذا لا تخرجوا مع الناس لماذا لا نراكم في الطابور الأول الذي اتسع لكل ابنا الشعب الجنوبي من جبال فرتك بالمهرة شرقاً إلى حوض باب المندب شمالاً يقولون وياريتها تقطعت ألسنتهم أفضل مما يقولون .. ماذا يقولون ؟ يقولون يا أخي أو يا إبني نحن قد ناضلنا من زمان وخلاص الآن قد تعبنا وما عاد رحنا حق سياسة .. لم يفكروا إنهم ناضلوا زمان على حد تعبيرهم لكي يأمنوا مستقبلهم أما مستقبل أولادهم فأحسن واحد فيهم مستقبل أولاده إلى الآن أثنين مهجرين واحد بالخليج والآخر في أمريكا والثالث ثانوية جالس بالبيت مهمته يدي الروتي حق الصبوح والعشاء ومزوج الثلاثة إلى داخل بيته الفله الذي كسبها من نضاله زمان .
نعم كان نزيهاً بمعنى الكلمة ولازال ولكنه دخل مرحلة الزوال يصارع الضروف القاسية الذي اجبر عليها بعد تركة لمنصب المسئول الأول للحزب في أحدى المحافظات بعد إن وجد الحزب خارج نطاق التغطية للقضية الجنوبية ، لقد استبشر أهله في الضالع والشعيب ولازالوا منتضرينه ولا يعلموا على ذلك الديوان الذي يملكة الأخر الذي لآ إنه وقع مع السلطة وأسكه له وابرد وقد هيه حرقة إلى الأخر ولا إنه رجع مع الشعب الجنوبي وعاش حراً أبيا مثل باعوم الذي يتهمونه بأنه قد أكل من الرئيس ما أكل ويقولوا الآن رجع ضده وهذا التبرير لن يغفر لهم الشعب الجنوبي وإن كان صاحب المصدر الأول لاتهام باعوم هو الدكتور / ياسين سعيد نعمان الذي فقد جماهيره وجماهير الحزب في كثير من أرجاء الجنوب عندما صرح ضد باعوم الذي يتجرع الموت اليوم داخل سجن الآمن السياسي في صنعاء وأبنية سالم وفواز الأول مسجون في عدن والآخر في المكلا وثالثهم الذي جمع العاطلين عن العمل في الجنوب الذي اسمه / فادي مختفي في حضرموت هرباً من السلطات المتغطرسة و المحتلة لأرض الجنوب وأما ابنته الدكتورة / وفاء فالكل يعلم إنها موقوفة عن العمل من عدة اشهر ( أسرة كٌمبيلت ) بالعربي يعني كامل أرعبت صنعاء ونظامه ولم يقل باعوم صاحب الـــ ( 65 عام ) وصاحب مرض ( القلب والسكري ) خلاص عمري زلج وما عادناش حق نضال .
هذه الرسالة أو المقال اعني به الناس المخزنين في ذلك الديوان ولم تتحرك مشاعرهم نحو أبنائهم المقتولين في الضالع وردفان وعدن وحضرموت ولم تتحرك ذره أو شعره في قلوبهم وهم يعلمون إن عدد من قادة الحراك في غياهب سجون الآمن القومي والسياسي كما المئات من الشباب الذي يناضل سلمياً في السجون المركزية في صنعاء وعدن ولحج وأبين والضالع والمكلا .
اعني هنا أناس محافظة لحج سابقاً بمديرياتها الذي تنتضرهم وتسأل متى يصلوها .. ومتى يكونوا في دياوينها الذي يعرفونها جيداً .. متى ستراهم يخططون للشباب الذي قطع على نفسه باستعادة الدولة أو الموت .. ينتضرونهم ليستشيروهم ويستفيدوا من خبراتهم ليس إلا .. ينتضرونهم ليشدوا من أزرهم ويدلونهم عن الطرق الأسهل للوصول إلا ما يحلمون به .. ينتضرونهم ليفاخروا فيهم ويحسون إنهم معهم وليس لآ معهم ولا ضدهم .
قد نسميهم طابور خامس لكن أنا شخصياً مازل الأمل يحدوني بمالك الديوان ورفيقة أبو وائل مازلت اعتقد إن المجلس الاستشاري للهيئة الوطنية للحراك الجنوبي في الضالع بحاجة إلى الشخصيتين على رأس ذلك المجلس الذي سيشكل قريباً .. مازلت أتمنى أن أراهم إلى جانب الأستاذ / قاسم صالح ناجي الشعيبي والى جانب الشاب / صلاح قائد صالح الشنفرة الذي ترك مجلس النواب وترك راتبه الشهري ( الــ 750 ألف ريال شهرياً ) كما تعلمون غير مميزات الجلسات الفسادية في مجلس الد..... .
صلاح الشنفرة شاب في مقتبل العمر ترك الفلوس جانباً وانخرط في قضيته ليقول لآبيه نم قرير العين فنحن على دربك سائرون .. فماذا سيقولون أولاد رواد ذلك الديوان .. هل سيقولون على درب الشرجبي وسالم صالح سائرون أعتقد إن ذلك هو الدمار الكامل لنضال أكثر من عقد من الزمن .
وهنا لن أنسى ذلك الرجل الطيب الذي ثبت نفسة ببيت إيجار في مدينة حدة بصنعاء بينما الشعيب تطالبه وينك يابن غالب وينك يا أبو لبوزة حتى لو كنت مريضاً لن نعفيك من مهمتك الوطنية الذي يناضل أبنائك في الجنوب من اجلها والكل يقول لو إنك ستخسر شيئاً لما طالبناك بالتواجد بيننا .. لكن ماذا ستخسر ما الذي تفكر فيه الآن .. وهل لازال لديك أمل في إصلاح شعب فاسد ومبطوح ، شعب يتضور جوعاً ومالنا غيره علي ، هل تعتقد إنه لو ناضل شرفاء الشمال عشرين عام وغيروا السلطة ( الفاسدة ، المجرمة ، الاستبدادية ، الكهنوتية ) هل تعتقد إن خمسين عام ستكون كافية لإصلاح شعبها في الشمال .. أم ما هو الأقرب الذي تراه والذي تحلم فيه الذي تريد أبنائك وابنا عمك واهلك في بخال والشعيب وكل الجنوب أن يناضلوا ويصلوا هم إليه ، لا أولاد أولادهم الذي اعتقد إنك تؤمن به الآن وتعتقد إن نضال 70 عام قادمة هو الحل لإصلاح حكومة وشعب اليمن .
التحية تضل والحب يضل والوفاء يضل قائم ويتجسد أكثر عندما نراكم بين أهاليكم ونراكم تحملون على الأعناق فيما تبقى من حياتكم وتحملون فوق القلوب عند موتكم مثلما فعلها شباب الجنوب لمثنى عسكر بل اشد من ذلك ستكونون .. وليس مثل ما حصل للمرحوم / محمد الحبيشي الذي رئيتم كيف حمل ومن الذي كان موجود في جنازته وكم ضل ذكره من أيام وأين أولاده اليوم أليسوا في مقام الأيتام .. وهل بقوا مما ترك والدهم شي وهل حالهم الآن يرضي احد .. تلك نهاية ذلك الرجل ( الوفي ) الذي كانت تهاب منه الأسود ويكفره الزيود بصلابته ونبله المعهود .. لكن صالح احرق لسانه وقرم يديه ورماه مثلما فعل الآن بسالم صالح وسلام وغيرهم والذي ندعوا الله أن يلحقوا أنفسهم لآن الأوراق تحرق بمجرد يبوسها .. وأقول أخيراً لسالم صالح إن الجنوب ليس بحاجة لموقع الكتروني تعرفة بنضالك كما فعلت ، بل الجنوب بحاجة إلى موقع الكتروني ينقل نضالاته اليومية .
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 04-09-2008, 08:37 PM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 6
افتراضي

لا حياة لمن تنادي ياخي ان الانسان الرافض للظلم والخنوع لاتتجزاء سلوكياته وان اختلفت الظروف..فانظر الى الشفنره الم يكن ابن مناضل صنديد هاهو اليوم يقوم نافضا غبار الظلم والهوان ولا يستكين له حال..وترك كل المغريات وفضل ان يعيش حرا ابيا او لا يعيش .....هكذا هما الرجال ..
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 04-09-2008, 09:40 PM
عضو برونزي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 591
Thumbs up

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمين الشعيبي
ديوان الطابور الخامس وآخرون أبو هند الشعيبي 6 / 4 / 2008م لآ اعلم هل دق لهم إبر أو وضع لهم مخدر أو بخرهم بسحر رداعي ذلك هو محسن الشرجبي الذي أصبح عصيدة وصبغها منها وذلك الديوان هو ديوان الأخ / صالح عبد الله مثنى لم يكن ديوان الشرجبي هو المقر الرسمي لكن الشرجبي هو صاحب البخور الرداعي .. الجيل المحترم الذي كان في الحزب الاشتراكي اليمني والذي كان تاريخهم ناصع البياض إلى وقت قريب استهواهم ذلك الديوان وضلوا يراودنه حتى دخل البخور مفاصلهم .. أخرجهم عن الحزب كخطوة أولاً وهنا لا يهمنا الحزب الآن في ستين داهية طالما نحن الآن أمام صراع البقاء صراع مستقبل أولادنا المظلم الذي إن لم نستعيد دولتنا لما بقي لأولادنا إلا الدعاء علينا بجهنم وبئس المصير . لست عضواً في أي حزب كان كنت سابقاً مناصراً للحزب الاشتراكي من دون ما احمل بطاقة عضويته ولّما لرواد ذلك الديوان من مكانه في قلبي والذي بدئت تتلاشى أو إنها قد تلاشئت لآن المناضل أو البطل هو من يناضل لعمل مستقبل للجيل الذي يأتي بعده لا أن يناضل لكي يَسحن من وضعة ويقضي به حياته ومن يأتي بعده له يفتح الله عليه .. الكلمات السابقة تنطبق على رواد ذلك الديوان لصاحبة ذلك الرجل المحترم .. فهم يقولون لمن يسألهم لماذا لا تخرجوا مع الناس لماذا لا نراكم في الطابور الأول الذي اتسع لكل ابنا الشعب الجنوبي من جبال فرتك بالمهرة شرقاً إلى حوض باب المندب شمالاً يقولون وياريتها تقطعت ألسنتهم أفضل مما يقولون .. ماذا يقولون ؟ يقولون يا أخي أو يا إبني نحن قد ناضلنا من زمان وخلاص الآن قد تعبنا وما عاد رحنا حق سياسة .. لم يفكروا إنهم ناضلوا زمان على حد تعبيرهم لكي يأمنوا مستقبلهم أما مستقبل أولادهم فأحسن واحد فيهم مستقبل أولاده إلى الآن أثنين مهجرين واحد بالخليج والآخر في أمريكا والثالث ثانوية جالس بالبيت مهمته يدي الروتي حق الصبوح والعشاء ومزوج الثلاثة إلى داخل بيته الفله الذي كسبها من نضاله زمان . نعم كان نزيهاً بمعنى الكلمة ولازال ولكنه دخل مرحلة الزوال يصارع الضروف القاسية الذي اجبر عليها بعد تركة لمنصب المسئول الأول للحزب في أحدى المحافظات بعد إن وجد الحزب خارج نطاق التغطية للقضية الجنوبية ، لقد استبشر أهله في الضالع والشعيب ولازالوا منتضرينه ولا يعلموا على ذلك الديوان الذي يملكة الأخر الذي لآ إنه وقع مع السلطة وأسكه له وابرد وقد هيه حرقة إلى الأخر ولا إنه رجع مع الشعب الجنوبي وعاش حراً أبيا مثل باعوم الذي يتهمونه بأنه قد أكل من الرئيس ما أكل ويقولوا الآن رجع ضده وهذا التبرير لن يغفر لهم الشعب الجنوبي وإن كان صاحب المصدر الأول لاتهام باعوم هو الدكتور / ياسين سعيد نعمان الذي فقد جماهيره وجماهير الحزب في كثير من أرجاء الجنوب عندما صرح ضد باعوم الذي يتجرع الموت اليوم داخل سجن الآمن السياسي في صنعاء وأبنية سالم وفواز الأول مسجون في عدن والآخر في المكلا وثالثهم الذي جمع العاطلين عن العمل في الجنوب الذي اسمه / فادي مختفي في حضرموت هرباً من السلطات المتغطرسة و المحتلة لأرض الجنوب وأما ابنته الدكتورة / وفاء فالكل يعلم إنها موقوفة عن العمل من عدة اشهر ( أسرة كٌمبيلت ) بالعربي يعني كامل أرعبت صنعاء ونظامه ولم يقل باعوم صاحب الـــ ( 65 عام ) وصاحب مرض ( القلب والسكري ) خلاص عمري زلج وما عادناش حق نضال . هذه الرسالة أو المقال اعني به الناس المخزنين في ذلك الديوان ولم تتحرك مشاعرهم نحو أبنائهم المقتولين في الضالع وردفان وعدن وحضرموت ولم تتحرك ذره أو شعره في قلوبهم وهم يعلمون إن عدد من قادة الحراك في غياهب سجون الآمن القومي والسياسي كما المئات من الشباب الذي يناضل سلمياً في السجون المركزية في صنعاء وعدن ولحج وأبين والضالع والمكلا . اعني هنا أناس محافظة لحج سابقاً بمديرياتها الذي تنتضرهم وتسأل متى يصلوها .. ومتى يكونوا في دياوينها الذي يعرفونها جيداً .. متى ستراهم يخططون للشباب الذي قطع على نفسه باستعادة الدولة أو الموت .. ينتضرونهم ليستشيروهم ويستفيدوا من خبراتهم ليس إلا .. ينتضرونهم ليشدوا من أزرهم ويدلونهم عن الطرق الأسهل للوصول إلا ما يحلمون به .. ينتضرونهم ليفاخروا فيهم ويحسون إنهم معهم وليس لآ معهم ولا ضدهم . قد نسميهم طابور خامس لكن أنا شخصياً مازل الأمل يحدوني بمالك الديوان ورفيقة أبو وائل مازلت اعتقد إن المجلس الاستشاري للهيئة الوطنية للحراك الجنوبي في الضالع بحاجة إلى الشخصيتين على رأس ذلك المجلس الذي سيشكل قريباً .. مازلت أتمنى أن أراهم إلى جانب الأستاذ / قاسم صالح ناجي الشعيبي والى جانب الشاب / صلاح قائد صالح الشنفرة الذي ترك مجلس النواب وترك راتبه الشهري ( الــ 750 ألف ريال شهرياً ) كما تعلمون غير مميزات الجلسات الفسادية في مجلس الد..... . صلاح الشنفرة شاب في مقتبل العمر ترك الفلوس جانباً وانخرط في قضيته ليقول لآبيه نم قرير العين فنحن على دربك سائرون .. فماذا سيقولون أولاد رواد ذلك الديوان .. هل سيقولون على درب الشرجبي وسالم صالح سائرون أعتقد إن ذلك هو الدمار الكامل لنضال أكثر من عقد من الزمن . وهنا لن أنسى ذلك الرجل الطيب الذي ثبت نفسة ببيت إيجار في مدينة حدة بصنعاء بينما الشعيب تطالبه وينك يابن غالب وينك يا أبو لبوزة حتى لو كنت مريضاً لن نعفيك من مهمتك الوطنية الذي يناضل أبنائك في الجنوب من اجلها والكل يقول لو إنك ستخسر شيئاً لما طالبناك بالتواجد بيننا .. لكن ماذا ستخسر ما الذي تفكر فيه الآن .. وهل لازال لديك أمل في إصلاح شعب فاسد ومبطوح ، شعب يتضور جوعاً ومالنا غيره علي ، هل تعتقد إنه لو ناضل شرفاء الشمال عشرين عام وغيروا السلطة ( الفاسدة ، المجرمة ، الاستبدادية ، الكهنوتية ) هل تعتقد إن خمسين عام ستكون كافية لإصلاح شعبها في الشمال .. أم ما هو الأقرب الذي تراه والذي تحلم فيه الذي تريد أبنائك وابنا عمك واهلك في بخال والشعيب وكل الجنوب أن يناضلوا ويصلوا هم إليه ، لا أولاد أولادهم الذي اعتقد إنك تؤمن به الآن وتعتقد إن نضال 70 عام قادمة هو الحل لإصلاح حكومة وشعب اليمن . التحية تضل والحب يضل والوفاء يضل قائم ويتجسد أكثر عندما نراكم بين أهاليكم ونراكم تحملون على الأعناق فيما تبقى من حياتكم وتحملون فوق القلوب عند موتكم مثلما فعلها شباب الجنوب لمثنى عسكر بل اشد من ذلك ستكونون .. وليس مثل ما حصل للمرحوم / محمد الحبيشي الذي رئيتم كيف حمل ومن الذي كان موجود في جنازته وكم ضل ذكره من أيام وأين أولاده اليوم أليسوا في مقام الأيتام .. وهل بقوا مما ترك والدهم شي وهل حالهم الآن يرضي احد .. تلك نهاية ذلك الرجل ( الوفي ) الذي كانت تهاب منه الأسود ويكفره الزيود بصلابته ونبله المعهود .. لكن صالح احرق لسانه وقرم يديه ورماه مثلما فعل الآن بسالم صالح وسلام وغيرهم والذي ندعوا الله أن يلحقوا أنفسهم لآن الأوراق تحرق بمجرد يبوسها .. وأقول أخيراً لسالم صالح إن الجنوب ليس بحاجة لموقع الكتروني تعرفة بنضالك كما فعلت ، بل الجنوب بحاجة إلى موقع الكتروني ينقل نضالاته اليومية .

كثر الله من أمثالك أيه القائد المحنك ..لك كل الحب والتقدير
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 04-09-2008, 10:12 PM
الصورة الرمزية abu khaled
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 3,552
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمين الشعيبي
ديوان الطابور الخامس وآخرون أبو هند الشعيبي 6 / 4 / 2008م لآ اعلم هل دق لهم إبر أو وضع لهم مخدر أو بخرهم بسحر رداعي ذلك هو محسن الشرجبي الذي أصبح عصيدة وصبغها منها وذلك الديوان هو ديوان الأخ / صالح عبد الله مثنى لم يكن ديوان الشرجبي هو المقر الرسمي لكن الشرجبي هو صاحب البخور الرداعي .. الجيل المحترم الذي كان في الحزب الاشتراكي اليمني والذي كان تاريخهم ناصع البياض إلى وقت قريب استهواهم ذلك الديوان وضلوا يراودنه حتى دخل البخور مفاصلهم .. أخرجهم عن الحزب كخطوة أولاً وهنا لا يهمنا الحزب الآن في ستين داهية طالما نحن الآن أمام صراع البقاء صراع مستقبل أولادنا المظلم الذي إن لم نستعيد دولتنا لما بقي لأولادنا إلا الدعاء علينا بجهنم وبئس المصير . لست عضواً في أي حزب كان كنت سابقاً مناصراً للحزب الاشتراكي من دون ما احمل بطاقة عضويته ولّما لرواد ذلك الديوان من مكانه في قلبي والذي بدئت تتلاشى أو إنها قد تلاشئت لآن المناضل أو البطل هو من يناضل لعمل مستقبل للجيل الذي يأتي بعده لا أن يناضل لكي يَسحن من وضعة ويقضي به حياته ومن يأتي بعده له يفتح الله عليه .. الكلمات السابقة تنطبق على رواد ذلك الديوان لصاحبة ذلك الرجل المحترم .. فهم يقولون لمن يسألهم لماذا لا تخرجوا مع الناس لماذا لا نراكم في الطابور الأول الذي اتسع لكل ابنا الشعب الجنوبي من جبال فرتك بالمهرة شرقاً إلى حوض باب المندب شمالاً يقولون وياريتها تقطعت ألسنتهم أفضل مما يقولون .. ماذا يقولون ؟ يقولون يا أخي أو يا إبني نحن قد ناضلنا من زمان وخلاص الآن قد تعبنا وما عاد رحنا حق سياسة .. لم يفكروا إنهم ناضلوا زمان على حد تعبيرهم لكي يأمنوا مستقبلهم أما مستقبل أولادهم فأحسن واحد فيهم مستقبل أولاده إلى الآن أثنين مهجرين واحد بالخليج والآخر في أمريكا والثالث ثانوية جالس بالبيت مهمته يدي الروتي حق الصبوح والعشاء ومزوج الثلاثة إلى داخل بيته الفله الذي كسبها من نضاله زمان . نعم كان نزيهاً بمعنى الكلمة ولازال ولكنه دخل مرحلة الزوال يصارع الضروف القاسية الذي اجبر عليها بعد تركة لمنصب المسئول الأول للحزب في أحدى المحافظات بعد إن وجد الحزب خارج نطاق التغطية للقضية الجنوبية ، لقد استبشر أهله في الضالع والشعيب ولازالوا منتضرينه ولا يعلموا على ذلك الديوان الذي يملكة الأخر الذي لآ إنه وقع مع السلطة وأسكه له وابرد وقد هيه حرقة إلى الأخر ولا إنه رجع مع الشعب الجنوبي وعاش حراً أبيا مثل باعوم الذي يتهمونه بأنه قد أكل من الرئيس ما أكل ويقولوا الآن رجع ضده وهذا التبرير لن يغفر لهم الشعب الجنوبي وإن كان صاحب المصدر الأول لاتهام باعوم هو الدكتور / ياسين سعيد نعمان الذي فقد جماهيره وجماهير الحزب في كثير من أرجاء الجنوب عندما صرح ضد باعوم الذي يتجرع الموت اليوم داخل سجن الآمن السياسي في صنعاء وأبنية سالم وفواز الأول مسجون في عدن والآخر في المكلا وثالثهم الذي جمع العاطلين عن العمل في الجنوب الذي اسمه / فادي مختفي في حضرموت هرباً من السلطات المتغطرسة و المحتلة لأرض الجنوب وأما ابنته الدكتورة / وفاء فالكل يعلم إنها موقوفة عن العمل من عدة اشهر ( أسرة كٌمبيلت ) بالعربي يعني كامل أرعبت صنعاء ونظامه ولم يقل باعوم صاحب الـــ ( 65 عام ) وصاحب مرض ( القلب والسكري ) خلاص عمري زلج وما عادناش حق نضال . هذه الرسالة أو المقال اعني به الناس المخزنين في ذلك الديوان ولم تتحرك مشاعرهم نحو أبنائهم المقتولين في الضالع وردفان وعدن وحضرموت ولم تتحرك ذره أو شعره في قلوبهم وهم يعلمون إن عدد من قادة الحراك في غياهب سجون الآمن القومي والسياسي كما المئات من الشباب الذي يناضل سلمياً في السجون المركزية في صنعاء وعدن ولحج وأبين والضالع والمكلا . اعني هنا أناس محافظة لحج سابقاً بمديرياتها الذي تنتضرهم وتسأل متى يصلوها .. ومتى يكونوا في دياوينها الذي يعرفونها جيداً .. متى ستراهم يخططون للشباب الذي قطع على نفسه باستعادة الدولة أو الموت .. ينتضرونهم ليستشيروهم ويستفيدوا من خبراتهم ليس إلا .. ينتضرونهم ليشدوا من أزرهم ويدلونهم عن الطرق الأسهل للوصول إلا ما يحلمون به .. ينتضرونهم ليفاخروا فيهم ويحسون إنهم معهم وليس لآ معهم ولا ضدهم . قد نسميهم طابور خامس لكن أنا شخصياً مازل الأمل يحدوني بمالك الديوان ورفيقة أبو وائل مازلت اعتقد إن المجلس الاستشاري للهيئة الوطنية للحراك الجنوبي في الضالع بحاجة إلى الشخصيتين على رأس ذلك المجلس الذي سيشكل قريباً .. مازلت أتمنى أن أراهم إلى جانب الأستاذ / قاسم صالح ناجي الشعيبي والى جانب الشاب / صلاح قائد صالح الشنفرة الذي ترك مجلس النواب وترك راتبه الشهري ( الــ 750 ألف ريال شهرياً ) كما تعلمون غير مميزات الجلسات الفسادية في مجلس الد..... . صلاح الشنفرة شاب في مقتبل العمر ترك الفلوس جانباً وانخرط في قضيته ليقول لآبيه نم قرير العين فنحن على دربك سائرون .. فماذا سيقولون أولاد رواد ذلك الديوان .. هل سيقولون على درب الشرجبي وسالم صالح سائرون أعتقد إن ذلك هو الدمار الكامل لنضال أكثر من عقد من الزمن . وهنا لن أنسى ذلك الرجل الطيب الذي ثبت نفسة ببيت إيجار في مدينة حدة بصنعاء بينما الشعيب تطالبه وينك يابن غالب وينك يا أبو لبوزة حتى لو كنت مريضاً لن نعفيك من مهمتك الوطنية الذي يناضل أبنائك في الجنوب من اجلها والكل يقول لو إنك ستخسر شيئاً لما طالبناك بالتواجد بيننا .. لكن ماذا ستخسر ما الذي تفكر فيه الآن .. وهل لازال لديك أمل في إصلاح شعب فاسد ومبطوح ، شعب يتضور جوعاً ومالنا غيره علي ، هل تعتقد إنه لو ناضل شرفاء الشمال عشرين عام وغيروا السلطة ( الفاسدة ، المجرمة ، الاستبدادية ، الكهنوتية ) هل تعتقد إن خمسين عام ستكون كافية لإصلاح شعبها في الشمال .. أم ما هو الأقرب الذي تراه والذي تحلم فيه الذي تريد أبنائك وابنا عمك واهلك في بخال والشعيب وكل الجنوب أن يناضلوا ويصلوا هم إليه ، لا أولاد أولادهم الذي اعتقد إنك تؤمن به الآن وتعتقد إن نضال 70 عام قادمة هو الحل لإصلاح حكومة وشعب اليمن . التحية تضل والحب يضل والوفاء يضل قائم ويتجسد أكثر عندما نراكم بين أهاليكم ونراكم تحملون على الأعناق فيما تبقى من حياتكم وتحملون فوق القلوب عند موتكم مثلما فعلها شباب الجنوب لمثنى عسكر بل اشد من ذلك ستكونون .. وليس مثل ما حصل للمرحوم / محمد الحبيشي الذي رئيتم كيف حمل ومن الذي كان موجود في جنازته وكم ضل ذكره من أيام وأين أولاده اليوم أليسوا في مقام الأيتام .. وهل بقوا مما ترك والدهم شي وهل حالهم الآن يرضي احد .. تلك نهاية ذلك الرجل ( الوفي ) الذي كانت تهاب منه الأسود ويكفره الزيود بصلابته ونبله المعهود .. لكن صالح احرق لسانه وقرم يديه ورماه مثلما فعل الآن بسالم صالح وسلام وغيرهم والذي ندعوا الله أن يلحقوا أنفسهم لآن الأوراق تحرق بمجرد يبوسها .. وأقول أخيراً لسالم صالح إن الجنوب ليس بحاجة لموقع الكتروني تعرفة بنضالك كما فعلت ، بل الجنوب بحاجة إلى موقع الكتروني ينقل نضالاته اليومية .



أمين الشعيبي

ياصاحبي .. قال الشاعر

ومن يخشى صعود الجبال .... يعش أبد الدهــر بين الحفــر





تحياتي
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 04-09-2008, 11:07 PM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 4,309
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

يا ريت أخي ألعزيز (أمين الشعيبي) أن يكونو طابور خامس أقصد من ذكرت) مثل ماكان الشرجبي وشلته طابور خامس فعلي حتى نفذو المهمه ! ياريت وأتمنا أن يكونو الجنوبيين المتعاملين مع (نظام حمار الحسينيه) طابور خامس فعلي ليئخذو بثار شعبهم الجنوبي الجريح من ما عمله الطابور الخامس اليمني (طابور الشرجبي) ولا كن المصيبه في البخور الشيطاني وما خفي أعظم ! فهناك عملو لهم توثيق فاضح (أسكت وألأ.................تحياتي لك أيها العزيز المقدام أمين!
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:16 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة