قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > المنتدى السياسي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 291 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14281 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5606 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10949 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5227 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5066 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5048 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4961 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5728 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5182 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
  #1  
قديم 07-17-2008, 12:18 AM
عضو محترف
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 450
افتراضي ]«بسبب استفحال الرذيلة وانتشار الدعارة وتزايد أماكنها العلنية» ... علماء دين يمنيون..



«بسبب استفحال الرذيلة وانتشار الدعارة وتزايد أماكنها العلنية» ... علماء دين يمنيون يتصدّرهم الزنداني يشهرون «هيئة الفضيلة»



صنعاء الحياة(السعودية) - 16/07/08//

أعلن عدد من رجال الدين والقبائل أبرزهم الشيخ عبدالمجيد الزنداني رئيس جامعة الإيمان والشيخ صادق الأحمر زعيم قبائل حاشد، عن تأسيس هيئة للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في اليمن تحت اسم «هيئة الفضيلة».
قادة «هيئة الفضيلة» في اللقاء الذي اعلن اشهارها في صنعاء امس. (رويترز)

الملتقى الذي جمع مئات من مشايخ وعلماء التيار السلفي في اليمن، وشارك فيه مندوبون من «هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر» في المملكة العربية السعودية أكد حسب بيان إشهار الهيئة ان «من المبررات لانشاء هيئة الفضيلة زيادة نشاط المنظمات التنصيرية في اليمن وزيادة أخبار الدعارة وتجارة الجنس التي تناولتها الصحافة وجرحت صورة اليمن وأظهرته بصورة مخجلة». واضاف: «انتشر الإيدز بسبب الدعارة وتزايد أماكنها العلنية، وصدرت العديد من الأبحاث والدراسات عن الخطر الناجم عن استفحال الرذيلة».
واضاف بيان إشهار الهيئة التي يرأسها الزنداني المطلوب من قبل السلطات الأميركية، ان تأسيسها تحت شعار «حتى لا تغرق السفينة» جاء لمكافحة الرذيلة التي انتشرت في المجتمع، واصبحت مواجهتها ضرورة شرعية لإقامة الحدّ على مرتكبيها، بعد تنامي انتشار المخدرات واختفاء الفتيات وهروبهن الى أماكن ممارسة الرذيلة. وأضاف: «انتشرت صالات الرقص الماجن لفتيات يمنيات مع خليجيين ماجنين، ما ألحق العار باليمن وسمعته».
وأشار البيان الى ان الفقر وتدني الدخل هو السبب في انتشار الرذيلة مع الأمية وتدني مستوى التحصيل الإيماني والتساهل الشعبي.
وتابع العلماء في بيانهم ان «انتشار القنوات المشفرة التي تبيع الجنس والرذيلة مع تزايد الاختلاط في التعليم الجامعي والمدرسي والأندية والمطاعم، جعل من الضرورة انشاء هيئة للدفاع عن الفضيلة المنتهكة». واعتبروا ان «ترك مراكز الانترنت والاتصالات من دون رقابة للمتسكعين والمانعين من دول الجوار للمراسلات والرذيلة أمر غير مقبول يجب إيقافه».
وتابع البيان إن «انتشار ظاهرة تجارة الأطفال مع دول الجوار، من دون ان تحرك الدولة ساكناً مع استفحال ظاهرة الزواج السياحي وبث القنوات الفضائية المسلسلات الفاضحة يحتم وجود حراس للعقيدة والأخلاق».
كما شن علماء اليمن هجوماً لاذعاً على الصحافة والصحافيين الذين تعرضوا لأعضاء الهيئة. وأعلن علماء اليمن عن رفضهم للتمرد الذي يقوده عبدالملك الحوثي في صعدة شمال اليمن منذ العام 2004، وطالبوا الدولة بـ «الاستمرار في الحرب حتى يتم الحسم».
يذكر أن المعارضة اليمنية عبّرت عن استيائها من تأسيس الهيئة، عقب لقاء قادة الهيئة بالرئيس اليمني مطلع ايار (مايو) الماضي، مشيرة إلى تخوفها من خطورتها، وأن الجماعات الدينية المتشددة تسعى إلى فرض نفسها وآرائها على المجتمع لتقييد الحريات التي كفلها الدستور والقانون، مطالبين السلطات عدم الموافقة باعتبارها مخالفة للدستور والقانون».
ووصفت حركة «المثقفين من أجل السلام والأمن الاجتماعي»، ومقرها العاصمة صنعاء، في بيان ما يجري تحت مسمى «هيئة الفضيلة» ما هو إلا إرهاب فكري وظلامي، يستبيح دم الآخر في الوقت الذي يواجه فيه الوطن العناصر التخريبية وجواً مشحوناً بالتوتر.
وأكدت الحركة في بيان ضرورة احتكام الجميع الى الدستور والقانون اللذين يعدان من مهمة الدولة ومؤسساتها وليس من حق أي جماعة أخرى القيام بذلك.
يُذكر أن الهيئة التي يرأسها الزنداني، رئيس جامعة الإيمان، والمدرج اسمه ضمن قائمة المطلوبين لأميركا بتهمة «دعم الإرهاب»، بدأت ممارسة مهماتها منذ أكثر من عام في محافظة الحديدة الساحلية (256 كلم غرب اليمن)، من خلال مجموعة من الشباب يقومون بمراقبة من يعتبرونهم «مخالفين للشريعة الإسلامية ومخلّين بالآداب»، وتمكنت من فرض قانونها الخاص على السلوك الاجتماعي في المدينة وعلى حركة التنقل بينها وبين بقية محافظات الجمهورية.

نقلاً عن صحيفة الحياة السعودية

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 07-17-2008, 01:31 AM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 239
افتراضي

بسبب ضعف الزنداني وحنينه الى الايام السابقه والفوضى التي تعصف باليمن وحنين الرئيس الى الاصلاح السابق الذي معه معه اينما ذهب ولرغبه الزنداني بقوه مسلحه مليشيا باسم الدين وايضا لضم شمل من ذهبوا وعادوا بخفي حنين من ابناء القاعده من افغانستان وباكستان والعراق ولنشر التخلف والقمع الخ ( تم انشاء ما يسمى بهيئة الفضيله )
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 07-17-2008, 07:36 AM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
المشاركات: 612
افتراضي

انها هيئة العائدون من افغانستان والعراق

هيئه طالبان اليمن زمن المليشيات يمن جديد بثوب دين جديد وعلماء قداماء
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:32 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة