قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > المنتدى السياسي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 1303 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 15503 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6635 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 12088 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6223 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6020 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6046 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5919 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6715 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6226 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #21  
قديم 03-15-2009, 01:05 PM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 4,898
قـائـمـة الأوسـمـة
Thumbs down عاجل:الجنائية الدولية تطلب من قطر "توقيف" البشير في قمة الدوحة

الجنائية الدولية تطلب من قطر "توقيف" البشير في قمة الدوحة
الأحد 15 مارس - آذار 2009 الساعة 10 صباحاً / مأرب برس - العربية نت



أعلنت متحدثة باسم المحكمة الجنائية الدولية أن المحكمة "تعول على تعاون قطر" لتوقيف الرئيس السوداني عمر البشير الصادرة بحقه مذكرة توقيف دولية بتهمة ارتكاب جرائم حرب وجرائم بحق الإنسانية، بعد ساعات من إعلان الخرطوم أن البشير تلقى دعوة من الدوحة لحضور القمة العربية، وأنه سيشارك فيها.

وقالت المتحدثة باسم المحكمة لورانس بليرون أن "المحكمة تعول على تعاون الدول وبالتالي تعاون قطر". واشارت الى أن قطر عضو في الأمم المتحدة. وبالتالي، فإن قرار مجلس الأمن الذي يحض جميع الدول على التعاون مع المحكمة ينطبق على قطر.

وأعلن مسؤول كبير في وزارة الخارجية السودانية مساء السبت 14-3-2009 أن الرئيس البشير سيشارك في قمة الدوحة العربية أواخر شهر مارس/أذار الحالي.

وقال الموفد القطري الخاص حمد بن ناصر في تصريح صحافي "أنقل دعوة رسمية من امير قطر الى الرئيس عمر البشير للمشاركة في قمتين في أواخر الشهر الحالي في الدوحة, القمة العربية والقمة العربية-الأمريكية اللاتينية".

ومن جهته، قال علي كرتي وزير الدولة السوداني للشؤون الخارجية امام مجموعة من الصحافيين "إن الرئيس البشير سيشارك في القمتين".

إلى ذلك جددت الخرطوم أمس رفضها القاطع لمقترح يقضي بعقد مؤتمر دولي حول الأزمة في دارفور, وابلغت ذلك الى وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط والوزير عمر سليمان رئيس الاستخبارات المصرية، خلال زيارتهما امس للخرطوم, وذلك خشية أن يقرر المؤتمر "مسائل لا ترضى بها الحكومة السودانية".

من جانبه نفى أبو الغيط بشدة أن يكون المؤتمر مقترحا من مصر، وقال إنه مقترح من الجامعة العربية. ووصف المسؤول المصري الفترة التي يمر بها السودان الآن بأنها "صعبة".

وقد أصدرت المحكمة الجنائية الدولية الأسبوع الماضي مذكرة توقيف في حق البشير بتهم ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية في اقليم دارفور الذي يشهد نزاعا اوقع 300 الف قتيل حسب الامم المتحدة و10 الاف حسب السودان.

ونقول عقبال باقي الدكتاتوريات 00 بلسان القائد الترابي فان البشير متورط في جرائم جسيمه بحق الانسانيه في دار فور


رد مع اقتباس
  #22  
قديم 03-15-2009, 08:54 PM
الصورة الرمزية أبو محمد
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 7,204
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hesham
المخبر عبده النقيب يستلم بالفاكس كل ما يكتب

ومستحقاته تصله عبر السفارة

والحسني الذي رضع حليب علي عبدالله صالح
يؤدي دور معروف ..ومازالت تصريحاته وخطاباته عن الرئيس وشهامته وتسامحه
مازالت مسجلة ومحفوظه

بما إنك موقوف سنمتنع عن الرد عليك حتى تنهي عقوبتك
وتعود لتدافع عن وجهة نظرك .
رد مع اقتباس
  #23  
قديم 03-16-2009, 12:40 AM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: الدوله الكثيريه
المشاركات: 15
افتراضي

والله مــا أشطبها .. أشطب روحي و لا أشطب جنوب
الجنــــــوب في القلب و الدم و الشرايين
رد مع اقتباس
  #24  
قديم 03-16-2009, 01:26 AM
الصورة الرمزية أبو محمد
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 7,204
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

لو كنت مكانه لإستبدلت كلمة جنوب بكلمة شمال ليكون
معامل الشمال للتصوير ...
رد مع اقتباس
  #25  
قديم 03-16-2009, 02:20 AM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 161
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طائر الأشجان
اليمنيون عليهم عفريت اسمه الجنوب ، وعندما تقول لهم أنا جنوبي يقفز إلى ذهنهم مصطلح ( انفصالي ) تماماً مثلما يقفز إلى أذهاننا مصطلح ( دحباشي ) متى قال أحدهم أنا زيدي ، وليس من السهل الخلاص من هذه الحالة لأنها متجذرة في وجدان الناس ، ودعني أقول بأن حلمهم الذي حققته جنازير المدرعات يجعلهم يستبعدون خروجهم من الجنوب ، فيما نحن نرى بأن ذلك اليوم قريب وقريب جداً :

يقول دحباشي لصاحب مكتب عقار في حضرموت :

- أنا شادفع لك إيجار البيت لخمس سنواتقادمه ..

فيرد الحضرمي وكأنما تفاجأ :

- ليه وانتو ناوين تقعدون خمس سنين .. طِر لبوك راعه يالخام .. ؟!!!

تحياتي
طائر الاشجان

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ه
ان شاء الله مايجلسو يوم بعد اليوم
رد مع اقتباس
  #26  
قديم 03-16-2009, 09:47 AM
عضو ألماسي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 2,262
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي في الذكرى الثانية للحراك الجنوبي .. فترة قصيرة انجازات كبيرة


بقلم / علي ناجي سعيد
بحلول يوم 24 مارس الحالي . يكون الحراك الجنوبي قد أكمل عامه الثاني دون انقطاع , ففي مثل هذا اليوم من عام 2007م انطلق الحراك وتمثل باعتصام المتقاعدين المفتوح أمام مقر الجمعية بالضالع . بعد ذلك امتد الحراك إلى بقية محافظات الجنوب , بقيادة جمعيات المتقاعدين التي تأسست في كل محافظة ومديرية جنوبية , ومن ثم انطلق الحراك إلى مرحلة أعلى وهذه المرة بقيادة المجلس الأعلى لجمعيات المتقاعدين برئاسة ناصر النوبة وكان اعتصام 7/7/2007م في ساحة الحرية بعدن , هو نقطة التحول الحقيقية في مشوار الحراك الجنوبي . من حيث نوعيته وعدد المشاركين في الاعتصام . وأيضا من دفع لسقف المطالب والتي أصبحت بعد ذلك من مطالب حقوقية إلى مطالب سياسية بامتياز .
حديثنا عن ذكرى الحراك الثانية لا يعني ان هذا التاريخ هو التاريخ الأول لحركة الاحتجاجات الجنوبية ضد نظام 7 /7 . صحيح ان هذه الاحتجاجات و المتواصلة على مدى عامين , تميزت عن بقية مظاهر الاحتياجات السابقة بأنها تواصلت وامتدت لتشمل مديريات ومحافظات الجنوب. وبمشاركة مئات الآلاف .
منذ 7/7 /1994م والجنوب حركته الاحتجاجية لن تتوقف فظهرت المعارضة الخارجية كموج وتاج والحركة المسلحة كحتم , والحركات الشعبية كلك التي ظهرت في حضرموت عام 97-1998م بقيادة باعوم , واللجان الشعبية والتي ظهرت عامي99م 2001م وكانت اللجنة الشعبية بالضالع هي اولى اللجان التي تشكلت قبل ان تعم تقريبا محافظات الجنوب كافة .. ولا ننسى أهمية ودور التصالح والتسامح الجنوبي والذي انطلق من مقر جمعية ردفان الخيرية في 13 يناير 2006م كعمل منظم وجمعي , لان حركة التصالح والتسامح الجنوبي قبل ذلك لا يعني إنها لم تكن موجودة , بل العكس فالتصالح والتسامح الجنوبي قد بدء بالفعل قبل لقاء جمعية ردفان بسنوات , وأتذكر السعي الحثيث لأبناء الضالع وأبين لتضميد جراحات الماضي, وقد تجلى ذلك في القصيدة الشعرية التي ألقاها الشاعر الشعبي ( البجيري ) في يوم 20/7/2000م في منطقة شكع بالضالع في يوم تأبين الشهيد احمد عبد الله , وأتذكر احد أبياتها والذي يقول فيه
الظلم وحدنا ووحد صفنا ملعون بعد اليوم من ينوي انتقام
وأيضا وبعد اقل من ثلاثة أشهر من ذلك التاريخ كاتب هذه السطور والمناضل عامر الصوري من أبين جمعنا سجن واحد لأكثر من شهرين بعد اعتقالنا من قبل رجال الأمن المركزي , بعد مشاركتنا في مسيرة سلمية يوم 5 أكتوبر 2000م , وتم قمعها بالقوة المفرطة , وقد شارك فيها المناضل عامر الصوري إضافة إلى مجموعة من رفاقه من محافظة أبين , كتجسيد منهم لوحدة الصف والهدف.
بالنسبة لعدد الشهداء الذين سقطوا فترة الاحتجاجات الجنوبية منذ 7/7 وحتى اليوم فهم بالعشرات , وللتاريخ فان اول شهيد سقط كان بعد الحرب مباشرة وتحديدا في محافظة عدن , عندما قمعت قوات الامن اليمنية وبالقوة اول مسيرة احتجاجية مطلبيه قام بها عمال وموظفو السياحة في عدن وقد نتج عن ذلك القمع و بالرصاص الحي , استشهاد احد المحتجين للأسف لا أتذكر اسمه بعد ذلك سقط بن همام وبن رجاش في المكلا في شهر ابريل 1998م اثناء مشاركتهم في مسيرة احتجاجية ثم قمعها بالقوة وبالرصاص الحي , وبعد ذلك تقريبا بشهرين استشهد المواطن محمد ثابت الزبيدي برصاص أفراد نقطة نقيل الربض بالضالع , بعد مروره بمترات من تلك النقطة , وان استشهاد الشاب عمر عبد العزيز الصبيحي في 13 يناير الماضي في عدن لم يكن هو آخر شهداء الجنوب , لان المرحلة القادمة من مسيرة الحراك الجنوبي وارتفاع سقف مطالبة تتطلب مزيدا من التضحية والفداء حتى تتحقق جميع الأهداف المرسومة للحراك الجنوبي .
انجازات الحراك
مع ان فترة العامين من عمر الحراك الجنوبي هي قصيرة جداً بمقياس الحساب الزمني لكن ما حققه الحراك على الواقع بمقياس الانجازات فهي كبيرة وكبيرة جدا.
فلننظر أولا إلى بداية الحراك الجنوبي يوم 24 مارس 2007م وقد كانت عبارة عن اعتصامات مفتوحة للمتقاعدين وكان عدد المشاركين لا يتجاوز عدد أصابع اليدين والرجلين فقط , أما المطالب فهي حقوقية بحتة وتتمثل بطلب الحصول على نسبة ال 50 % من الزيادات على الرواتب.
اعتصامات المتقاعدين ومع أنهم كانوا يرفعون شعارات حقوقية او مطلبيه الا أنها انتشرت لتشمل جميع محافظات الجنوب حتى عدد المشاركين في الاعتصامات كان يرتفع من اعتصام لأخر .
الاعتصام الكبير يوم 7/7/2007م في ساحة الحرية بخور مكسر محافظة عدن والذي دعا له المجلس الأعلى لجمعيات المتقاعدين برئاسة ناصر النوبة كما أسلفت في بداية موضوعي هذا . شكل نقطة تحول جذرية في مسيرة الحراك الجنوبي , وتمثل ذلك : أولا: – بالمشاركة الكبيرة من مختلف محافظات الجنوب وبمختلف شرائح المجتمع الجنوبي .
ثانيا:- ارتفاع سقف المطالب من حقوقية إلى سياسية بامتياز , وتجسد ذلك في مشاهد الجماهير وهي تهتف برحيل الاستعمار وعودة دولة الجنوب, وما البيان السياسي الذي ألقاه العميد ناصر النوبة يوم 24/7/2007م في المهرجان الجماهيري الحاشد أمام مقر جمعية المتقاعدين بمدينة الضالع واصفا إياه بالهام , وقد تضمن لأول مرة عدد من المطالب السياسية وحددها بأكثر من 13 نقطة ومنها مطالبة إجراء استفتاء لشعب الجنوب حول الوحدة لان الوحدة انتهت في 7/7 وما يجري بعد ذلك ليس له علاقة بالوحدة وإنما هو احتلال الجمهورية العربية اليمنية لجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية .
الهوية الجنوبية
بعد حرب 1994م عمل نظام 7/7 وبتخطيط ممنهج لتدمير كل ماله علاقة بالجنوب من تاريخ وثورة وانجازات وأثار وثقافة , وكل ذلك خلق وضع جديد لا مكان فيه لكل ماله علاقة بالجنوب حتى الهوية والانتماء أراد طمسهما.
طيلة فترة الحراك الجنوبي كان الانفجار الشعبي الرافض لكل ما مارسه ويمارسه نظام 7/7 تجاه الجنوب وتجلى ذلك أولا في إحياء الهوية الجنوبية , والتي تم تغيبها منذ ما قبل الاستقلال في 30 نوفمبر 1967م حيث حلت بدلا عنها الهوية اليمنية بحيث أصبح انتماء أبناء الجنوب ليس للجنوب وإنما لليمن وهذا ما يفسر الاندفاع الغير عقلاني والمحسوب النتائج صوب الوحدة الاندماجية الفورية في 22 مايو 1990 م , والتنازل عن دولة بكل ما تملكه من ارض وثروة ومنجزات ... الخ , وتسليمها لدولة الوحدة الجمهورية العربية اليمنية مع ان الطرف الأخر لم يتنازل عن أي شيء او يقدم شيء للوحدة .
الحراك الجنوبي خلال فترة العامين أول انجازاته التي حققها هو إيجاد الهوية الجنوبية فالانتماء للجنوب يتجلى بوضوح في صيحات الجماهير الهادرة وهي تهتف بصوت واحد وقوي (( بالروح بالدم نفديك يا جنوب )) وشيئا أخر وهو أيضا مهم وهو ان الانتماء للجنوب قد أدى الى تواري المناطقية والتي عانينا في الجنوب منها في الفترات الماضية ودفعنا ثمنا باهضا لها وما زلنا أيضا ندفع الثمن نتائجها السلبية حتى اليوم , ولكن اليوم نجد ان المناطقية قد توارت الى الخلف وأصبح الجنوب هو الانتماء الأول والأكبر للجميع .
إظهار قضية شعب الجنوب على المستوى الإقليمي والدولي
خلال سنوات ما بعد حرب القيد والغنيمة واجتياح الجنوب في 7/7 كان المجتمع الدولي لا يلتفت لما يجري في الجنوب من ممارسات رغم بروز هنا وهناك لإشكال ومظاهر احتجاجية رافضة لسياسات النظام تجاه الجنوب ارضا وثروة وتاريخا وشعبا .. وهذا التجاهل الإقليمي والدولي قد دفع بالنظام للتمادي اكثر وأكثر للاستمرار وبشكل متوحش في تلك الممارسات.
اليوم الوضع تغير فالحراك السلمي الجنوبي التصاعدي والتضحيات التي قدمها في سقوط الشهداء ومئات الجرحى وآلاف المعتقلين في عدد من محافظات الجنوب طيلة هذه الفترة , قد أرغم العالم على الاعتراف بوجود قضية جنوبية حقيقية وقد تجلى ذلك من خلال المقابلات الصحفية التي أجرتها عدد من القنوات الفضائية والصحف العربية والأجنبية مع الرئيس اليمني في الفترة الماضية , حيث ان جميع تلك المقابلات تطرقت الى ما يحدث في الجنوب من حراك سلمي وتعامل أجهزة الأمن والجيش القمعي ضد المحتجين وما تخلفه من ضحايا بين شهداء وجرحى , صحيح ان الرئيس اليمني يتهرب كعادته من الاعتراف بوجود قضية جنوبية .
شيئا اخر تقرير وزارة الخارجية الأمريكية والذي صدر في شهر فبراير الماضي لاول مرة يتناول فيه القضية الجنوبية .
حتى على المستوى المحلي الحراك الجنوبي المستمر والمتصاعد أرغم قادة المعارضة على الاعتراف بوجود قضية جنوبية والتي كانت والى وقت قريب لا احد يعترف منهم حتى في وجود أزمة او مشكلة جنوبية , لدرجة ان رؤية أحزاب المشترك السياسية تحدثت عن إزالة الاثار السلبية لحرب 94م , أي ان الحرب كان لها ايجابياتها , وقد كانت قيادة هذه الأحزاب بما فيها الحزب الاشتراكي والذي يعتبر المسئول الاول أخلاقيا وقانونيا عن ما يحدث في الجنوب باعتبار انه وقع على الوحدة دون ان يستفتي شعب الجنوب عليها , وجدناه يتهم من ينادي بإصلاح مسار الوحدة بأنهم أصحاب مشاريع صغيرة وان مشكلة الجنوب لا يمكن حلها الا في اطار حل الأزمة اليمنية بشكل عام , بينما كان تيار اصلاح مسار الوحدة في اطار الحزب الاشتراكي وعلى رأسهم باعوم ومسدوس يعتبرون ان حل القضية الجنوبية هو المدخل الرئيسي لحل القضية اليمنية.
اليوم قادة المعارضة وجدوا أنفسهم مضطرين او مرغمين بعد تصاعد وتنامي مسيرة الحراك الجنوبي على القبول بان حل القضية الجنوبية هو المدخل الحقيقي لحل الازمة اليمنية , ولكن بعد فوات الأوان لان شعب الجنوب قد أصبحت لديه حلول أخرى لا يراها تنسجم مع ما تطرحه قيادات المشترك اليوم لحل القضية الجنوبية.
من المطالب الحقوقية إلى الاستقلال
كما أسلفت في سياق الموضوع بان انجازات الحراك السلمي قد تدرجت مطالبة من مطالب حقوقية الى مطالب سياسية والمتمثلة بالاعتراف بالقضية الجنوبية , الى ان وصلت المطالب الى استعادة الدولة السابقة للجنوب ( ج ي د ش ) وان أي مطلب انقص من ذلك قد يعتبر ان من يطرحه هو خائنا للجنوب ولدماء الشهداء والجرحى والتي سفكت قربانا للجنوب .
حتى ان هيئات الحراك السلمي هي الأخرى قد تغيرت أشكالها وتسمياتها .
فمن الجمعيات المختلفة متقاعدين , شباب , مناضلين والتي برزت اولا للواجهة عند بدء الفعاليات الاحتجاجية السلمية . لكونها كانت تدافع وتطالب بحقوق منتسبيها القانونية , بعد ارتفاع سقف المطالب الى سياسة تشكلت هيئات قيادية أخرى ذات طابع سياسي وليس حقوقي , وهذه المرة منتسبيها من كل فئات الشعب .
مكونات الحراك السلمي الجنوبي
في الماضي كان يعاب على قيادات الحراك المختلفة بأنها تقود الحراك بشكل عشوائي فهي لا تمتلك الرؤية والمشاريع السياسية المستقبلية للحراك , وانه يجب ان تكون هناك هيئات سياسية أخرى لقيادة هذا الحراك ودفعه بقوه لتحقيق أهدافه المرحلية والإستراتجية.
بعد ظهور عدد من مكونات الحراك الجنوبي : قالوا بان تعدد هذه الهيئات يضر بالحراك ويدفعه الى المجهول , وان ما لم تستطيع ان تفعله السلطة لؤاد الحراك عبر الترغيب والترهيب والقمع والقتل وتوزيع المليارات ....الخ ستؤديه وبكل يسر وبدون عنا قيادات هذه المكونات , بحيث يعود الصراع من صراع موحد تجاه سلطة قمعية الى صراع فيما بينهم .
الواقع يثبت العكس فجميع مكونات الحراك الجنوبي ورغم وجود التباينات في الآراء وليس الاختلاف , هو شيء طبيعي ومنطقي بل واعتبره في هذا الظرف ضروري لدفع عجلة الحراك بقوة نحو الأمام للوصول الى الهدف , وطالما وكما تحدث عن ذلك عدد من قيادات الحراك في لقاءات صحفية مختلفة بان الكل مجمع على ثلاثة أشياء: وهي ان الوحدة انتهت في 7/7 وان ما هو موجود بعد 7/7 هو احتلال , وان هدفهم الرئيسي الموجود في برامجهم هي استعادة دولة الجنوب السابقة , وإجماع على هذه الأشياء الثلاثة ستدفعهم في القريب العاجل إلى تكوين هيئه وطنية موحدة طالما وأهدافهم واحدة.


رد مع اقتباس
  #28  
قديم 03-16-2009, 07:23 PM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 4,898
قـائـمـة الأوسـمـة
Thumbs down الولايات المتحدة تعرب قلقة من عودة مباشرة للمعتقلين اليمنيين في جوانتانامو إلى اليمن

الولايات المتحدة تعرب قلقة من عودة مباشرة للمعتقلين اليمنيين في جوانتانامو إلى اليمن
الإثنين 2009/03/16 الساعة 21:15:18

جون برينان


التغيير ـ خاص :

أعربت الولايات المتحدة الأميركية عن قلقها الشديد من عودة المعتقلين اليمنيين في قاعدة جوانتانامو إلى اليمن مباشرة . وعلم " التغيير " أن هذا القلق نقله جون برينان ، مساعد الرئيس أوباما لشؤون الأمن الداخلي ومكافحة الإرهاب ، إلى الرئيس علي عبد الله صالح الذي استقبله اليوم في صنعاء .

وتأتي هذه الأنباء في ظل التسريبات الأميركية عن دراسة نقل المعتقلين اليمنيين في جوانتانامو والذين يصل عددهم إلى زهاء المائة إلى المملكة العربية السعودية ، وهو الأمر الذي أثار حفيظة اليمن.

وتؤكد السلطات اليمنية استعدادها التام وقدرتها الكاملة على استقبال معتقليها المواطنين وإعادة تأهيلهم في مراكز خاصة سبق وان أعلن عنها مؤخرا .

ويعتقد مراقبون أن القلق الأميركي يرجع إلى السياسة اليمنية التي يتم التعامل بها مع ملف المتهمين بالإرهاب وهي سياسة المهادنة ، بالأخص بعد أن أفرج قبل اشهر عن جابر البنا وغيره ممن تطالب واشنطن باعتقالهم ومحاكمتهم في
رد مع اقتباس
  #29  
قديم 03-16-2009, 08:02 PM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 157
افتراضي

الحقيقة لا يستبعد أن يكون نظام الاحتلال وراء كل هذه المصائب التي تحل بالجنوب فمن مصلحة ذلك النظام أن يقوم يتجنيد تلك الفلول الاجرامية مثل ما جيششها في حربه القذره عام 1994م عندما قام المدعو علي محسن الاحمر شقيق رئيس دولة الاحتلال بجمع هذه المنظمات الارهابيه وأقناعها بلقيام بدور فعال في تلك الحرب الظالمه على الجنوب بدعوة أن الجنوب ما هو إلا مجموعة من (الشيوعيين الكفره) الذين يستحقون الموت وأن دمائهم مهدوره وأعراضهم مستباحه !! . ولا ننسى تلك العبة الدنيئه من قبل ذلك المدعو ( علي محسن ) في محافظو أبين مديرية مودية قرية كوكب بعد أن انتها دورهم من تلك الحرب ونشبت خلافات بينهم مما ادى بقطع الموارد الماليه على تلك المنظمات الارهابيه عندها قامت تلك المنظمات بتجمع في تلك القرية وخطف مجموعه من السياح وكان مطلبهم الوحيد إحظار ذلك المدعو آنفا لكي يتم فضحة امام الاعلام وكشف اوراقهم ومؤامراتهم القذره وكان وقد تم التعهد لهم بهذا الطلب وذلك من قبل المفاوضين وما أن أنتهت تلك المهله حتى انقض عليهم المدعو ( علي محسن ) بعدد ثلاث كتائب من قواته الخاصه وقد قتل الجميع وكان القتل بما فيهم الاسرى من قبل القوات الخاصه واسر منهم اربعه وعلى راسهم( المحضار ) وقد شهدت مدينة زنجبار محاكماتهم وسئل (المحضار ) قائد المجموعة عن التموين وعن الدعم لهم من اين يأتيهم ؟ وكان جوابه صريح جدا لدرجة انها حذفت من التحقيق !! ولا ننسى حادثة المدمره الامريكيه ( كول ) بمدينة عدن ومن كان ورائها وهذه حقائق يعلمها العالم . . . . سؤال لماذا يخلق النظام المحتل هذه الحوادث في مثل هذه الظروف ؟ وفي ظل هذا الوهج النضالي التحرري الجنوبي وبذات في وطننا الجنوب إلا لغاية في نفس يعقوب . ودمتم سالمين
رد مع اقتباس
  #30  
قديم 03-16-2009, 08:10 PM
عضو برونزي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 535
افتراضي

شكرا دكتورنا


نتمنا من الجميع الدخول والمشاركة..!
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:21 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة