قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > المنتدى السياسي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 293 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14292 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5608 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10956 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5238 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5071 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5054 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4966 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5734 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5190 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #21  
قديم 05-22-2009, 07:28 AM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 14
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أصيل يافع
لا للفرقه وتحريض الشعب ...............حلنا ليس بثوره نتقاتل فيها ولكن بالأصلاح بالأهداف الشرعيه الاولى للحراك الجنوبي ...............وهي الاصلاح في ظل الوحده................

اصيل يافع يش ريك





التغييرـ خاص : تقدم النائب الاشتراكي الشيخ سلطان السامعي عضو المكتب السياسي للحزب الاشتراكي اليمني بمبادرة جديدة لخروج اليمن من الأزمات الراهنة . وقد حصل " التغيير" من السامعي على نسخة من المبادرة ويقوم بنشرها وهي مبادرة تدعو إلى مؤتمر وطني يمني يقف أمام أوضاع البلاد والتطورات الراهنة فيها :


قيل أن أعمى كان عنيداً لا يسمع نصائح الناس له عندما يسير في الطرقات بخطى الواثق وكأنه من المبصرين ،ونتيجة لعناده كان دائما يقع أما في حفرة أو جرف أو بين الأشواك أو يصطدم بجدار أو حجر أو شجر حتى أصبح جسده مثخناً بالجراح .
وفي اليمن عادة يسمون الأعمى بصيراً من باب ربما عدم جرح المشاعر ، وذات يوم كان البصير يسير بواد فيه بئر عميقة ، وليس للبئر حماية والأعمى يتجه نحو البئر والناس تصيح وتحذره من الوقوع فيها ، وتقول له البير يابصير البير يابصير فلم يعر لكلامهم أي اهتمام ولم يشأ ان يسمع كلامهم كالعادة حتى سقط في البئر ميتاً .
تلكم حكاية شعبيه يصلح أن نقيسها على السلطة في بلادنا ، فمنذ سنوات ونحن نحذر هذه السلطة من السير في الطريق غير الصحيح وأنها ستصل إلى بئر الأعمى الذي بدأنا بحكايته في بداية المقال ،فبعضنا وصف البئر بالنفق المظلم والبعض الآخر وصفها بالهاوية ، وآخرون سموها الجحيم وهكذا ... وكلما ارتفعت أصواتنا زاد عناد السلطة تناسباً طرديا .. لكننا الآن سنطلق اخر صيحة تجاه هذه السلطة لأنها لاشك قد أصبحت قريبه من البئر وليس أمامها إلا سماع النداء أو أنها لا شك ستسقط في بئر البصير كما في الحكاية الشعبية سالفة الذكر .
وللخروج من الأزمة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والاحتقانات في الجنوب والوسط وحرب الشمال فانه يجب على القائمين على هذه السلطة ترك عناد الأعمى والاستماع لرأي الناس الحريصين على هذا الوطن ووحدته .
وسوف أساهم بهذا الرأي كواجب تفرضه على المواطنة رغم أنها مواطنه ناقصة لكن حتى لا يأتي يوم وليس لنا فيه وطن (من أصله ) .
فللخروج من هذه الأزمة الطاحنه التي تهدد بلادنا بالتمزق والحروب الأهلية والتشظي ليس إلى شطرين فحسب بل إلى عشرات الاشطار ، فانه يجب على هذه السلطة أولاً : الاعتراف بالازمه والكف عن العناد .
ثانياً : هذا مشروعي اطرحه للنقاش وارجو الا يلاقي صداً وهجوماً كما لاقاه مشروعي السابق (الأقاليم ) والذي تعكف السلطة اليوم لإنزاله في تقسيم إداري جديد .
إن مشروعي الجديد يتلخص بالاتي :-
للخروج من هذه الازمه فانه يجب ان يعقد مؤتمر وطني يحضره عقلاء اليمن كافة وفي مقدمتهم :
25 شخصاً ممثلون عن مناضلي الثوره اليمنيه
25شخصاً ممثلون عن مجلس التضامن الوطني
25شخصاً ممثلون عن احزاب اللقاء المشترك
25شخصاً ممثلون عن حزب المؤتمر
15 شخصاً ممثلون عن احزاب المجلس الوطني
15 شخصاً ممثلون عن حزب الرابطه والتجمع الوحدوي والأحرار الدستوري
50 شخصاً ممثلون عن جمعيات المتقاعدين قسراً من العسكريين
50شخصاً ممثلون عن جمعيات المبعدين قسراً من المدنيين
25 شخصاً ممثلون عن تحالف قبائل مأرب والجوف وشبوه
25 شخصاً ممثلون عن تحالف قبائل حاشد
25 شخصاً ممثلون عن تحالف قبائل بكيل
25 شخصاً ممثلون عن جمعيات العاطلين بلا عمل
50 شخصاً ممثلون عن منظمات المجتمع المدني واتحاد نساء اليمن
25 شخصاً ممثلون عن الحوثيين
50 شخصاً ممثلون عن تكتل تعز والمناطق الوسطى بما فيها ذمار والبيضاء
25 شخصاً ممثلون عن معارضة الخارج
50 شخصاً ممثلون عن ملتقى أبناء المحافظات الجنوبية والشرقية
50 شخصاً ممثلون عن تكتل محافظات الساحل الغربي ( الحديده – ريمه – حجه – المحويت )
20 شخصاً ممثلون عن جمعية علماء اليمن
بالاضافه إلى الحكومة والمحافظين وهيئتي رئاسة مجلسي النواب والشورى وتحت رعاية رئيس الجمهورية ونائبه ..
ثالثاً : يتم عقد هذا المؤتمر في مدينة عدن خلال شهر على الاكثر من الان ويستمر لمدة لا تقل عن أسبوعين ، وتناقش فيه المسألة الوطنية برمتها وعمل حلول للخروج من هذه الدوامة التي تهدد بإعصار لن يبقي ولن يذر .
تناقش في هذا المؤتمر كل الجرائم والسلبيات التي ارتكبت في حق الوطن والمواطنين خلال أعوام الوحدة ، واقتراح حلول جديه لكل شئ ووضع آليات لتنفيذ تلك الحلول مع إعطاء كافة الصلاحيات لمن يكلف بهذا الأمر مع سرعة التنفيذ .
ويتم وضع القضايا التالية تحديداً على جدول أعمال المؤتمر مع إضافة قضايا أخرى يقرها المؤتمريون حينها .
القضايا هي :-
- قضايا المتقاعدين قسراً من العسكريين والمدنيين
- قضايا نهب الأراضي والعقارات والحقوق الأخرى في الجنوب والشمال
- قضية التعديلات الدستورية التي اقترحها الأخ الرئيس
- قضية شكل نظام الحكم
- قضية الفساد
- قضية الغلاء
- قضية الحوثيين
- بحث امكانيه تغيير العاصمة إلى مدينة عدن لعدة أسباب
- قضية البطاله
- قضية الشراكة في السلطة والثروة
- ما يستجد من اعمال
بالنسبه لقضية نظام الحكم فالأخ الرئيس طرح فكرة حول هذا الموضوع وموضوع الحكم المحلي انا اعتبرها فكره متقدمه من رأس الدوله يجب ان تناقش بجديه مع مناقشة المشاريع المشابهة كمشروعي الذي طرحته قبل عامين ونصف ( مشروع الاقاليم) وكذلك مشروع اللقاء المشترك برنامج الإصلاح الوطني الشامل ، ومشروع وثيقة العهد ، ويمكن الاستفاده منها جميعاً والخروج برؤية واضحة وتعديل وطني هام .
اما بالنسبة لقضية بحث تغيير العاصمة إلى عدن فلعدة أسباب :-
1- لان عدن تقع تقريباً في منتصف اليمن
2- تتوفر المياه في عدن والتحليه سهله وغير مكلفه فيها
3- هناك أراض شاسعة ممكن أن تتمدد فيها المدينة بسهوله
4- كونها ميناء عالمياً وملتقى دولياً
5- اختيار عدن لترسيخ دولة الوحدة وهو الأهم
6- أهل عدن أكثر مدنية ويحبون النظام والقانون وهذا يساعد كثيراً على ترسيخ هذا المبدأ وتثبيته
اما صنعاء فضيقها أصبح مشكله فهي اليوم من الجبل إلى الجبل كما أنها مهدده بالجفاف ونضوب مائها خلال سنوات قليله وهي بحكم قربها لبعض القبائل المشاكسة تعد مسرحاً للثارات والاقتتال على مرأى ومسمع من السلطه واحياناً بالسلاح الثقيل ثم انها لم تكن عاصمه تاريخية لليمن كما يزعم بعض الكتاب فاليمن خلال مراحله التاريخية اتخذ كثيراً من المدن عواصم له مثل مأرب ، شبوه ، المكلا ، سيئون ، براقش ، ظفار ، تعز ، جبله ، زبيد ، عدن ، جباء ، ومدن أخرى لا تحضرني الآن ..
وكثيراُ من دول العالم تقوم بإجراء تغيير عواصمها بحسب ما تتطلبه مصلحة بلدانهم .
أما بالنسبة للقضايا الأخرى فالأمر متروك للمؤتمريين وأصحاب الشأن متروك لهم طرح الحلول والمعالجات واقتراح آليات التنفيذ .
هذه قضية مطروحة للنقاش مع العلم أننا فعلاً بحاجه ماسه لسرعة عقد مثل هذا المؤتمر قبل تفاقم الأمور والمؤتمر الوطنى هو لصالح اليمن ووحدته واستقراره فهل من مجيب ...

عنوان المبادرة : (البير يابصير ) ومشروع مؤتمر وطني
* عضو مجلس النواب
* عضو اللجنة العليا لمجلس التضامن الوطني
رد مع اقتباس
  #22  
قديم 05-22-2009, 12:58 PM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 14
افتراضي

اقتباس
ما رأيك أن تضع أعصابك في ثلاجة لبعض الوقت..
السبيل لنيل الحقوق لا يمر بالتخوين..
ولن ينال الجنوب حقوقه إلا بمؤازرة شعبية من صعدة وحتى المهرة

هه اضحكتني وكنت لا اريد ان اضحك من تفاهتك..
رجاء ايه الحجري لا تحاول التملق مع الجنوبي القبيلي فمكانتك معروفة ومكانتنا معروفة
ولكن لتحزن ساكون لك كفيلا يوم نستقل
اما مساندتكم فلا نريده ارحلوا عنا ياحثالة اليمن
حقوقنا سنستردها بعزيمتنا ومشيئة الله


حجري يدافع عن الجنوب؟؟
يجب اضافتها الى احد عجاب الدنيا السبع
رد مع اقتباس
  #23  
قديم 05-23-2009, 09:51 PM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 528
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السامعى تعز
اصيل يافع يش ريك





التغييرـ خاص : تقدم النائب الاشتراكي الشيخ سلطان السامعي عضو المكتب السياسي للحزب الاشتراكي اليمني بمبادرة جديدة لخروج اليمن من الأزمات الراهنة . وقد حصل " التغيير" من السامعي على نسخة من المبادرة ويقوم بنشرها وهي مبادرة تدعو إلى مؤتمر وطني يمني يقف أمام أوضاع البلاد والتطورات الراهنة فيها :


قيل أن أعمى كان عنيداً لا يسمع نصائح الناس له عندما يسير في الطرقات بخطى الواثق وكأنه من المبصرين ،ونتيجة لعناده كان دائما يقع أما في حفرة أو جرف أو بين الأشواك أو يصطدم بجدار أو حجر أو شجر حتى أصبح جسده مثخناً بالجراح .
وفي اليمن عادة يسمون الأعمى بصيراً من باب ربما عدم جرح المشاعر ، وذات يوم كان البصير يسير بواد فيه بئر عميقة ، وليس للبئر حماية والأعمى يتجه نحو البئر والناس تصيح وتحذره من الوقوع فيها ، وتقول له البير يابصير البير يابصير فلم يعر لكلامهم أي اهتمام ولم يشأ ان يسمع كلامهم كالعادة حتى سقط في البئر ميتاً .
تلكم حكاية شعبيه يصلح أن نقيسها على السلطة في بلادنا ، فمنذ سنوات ونحن نحذر هذه السلطة من السير في الطريق غير الصحيح وأنها ستصل إلى بئر الأعمى الذي بدأنا بحكايته في بداية المقال ،فبعضنا وصف البئر بالنفق المظلم والبعض الآخر وصفها بالهاوية ، وآخرون سموها الجحيم وهكذا ... وكلما ارتفعت أصواتنا زاد عناد السلطة تناسباً طرديا .. لكننا الآن سنطلق اخر صيحة تجاه هذه السلطة لأنها لاشك قد أصبحت قريبه من البئر وليس أمامها إلا سماع النداء أو أنها لا شك ستسقط في بئر البصير كما في الحكاية الشعبية سالفة الذكر .
وللخروج من الأزمة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والاحتقانات في الجنوب والوسط وحرب الشمال فانه يجب على القائمين على هذه السلطة ترك عناد الأعمى والاستماع لرأي الناس الحريصين على هذا الوطن ووحدته .
وسوف أساهم بهذا الرأي كواجب تفرضه على المواطنة رغم أنها مواطنه ناقصة لكن حتى لا يأتي يوم وليس لنا فيه وطن (من أصله ) .
فللخروج من هذه الأزمة الطاحنه التي تهدد بلادنا بالتمزق والحروب الأهلية والتشظي ليس إلى شطرين فحسب بل إلى عشرات الاشطار ، فانه يجب على هذه السلطة أولاً : الاعتراف بالازمه والكف عن العناد .
ثانياً : هذا مشروعي اطرحه للنقاش وارجو الا يلاقي صداً وهجوماً كما لاقاه مشروعي السابق (الأقاليم ) والذي تعكف السلطة اليوم لإنزاله في تقسيم إداري جديد .
إن مشروعي الجديد يتلخص بالاتي :-
للخروج من هذه الازمه فانه يجب ان يعقد مؤتمر وطني يحضره عقلاء اليمن كافة وفي مقدمتهم :
25 شخصاً ممثلون عن مناضلي الثوره اليمنيه
25شخصاً ممثلون عن مجلس التضامن الوطني
25شخصاً ممثلون عن احزاب اللقاء المشترك
25شخصاً ممثلون عن حزب المؤتمر
15 شخصاً ممثلون عن احزاب المجلس الوطني
15 شخصاً ممثلون عن حزب الرابطه والتجمع الوحدوي والأحرار الدستوري
50 شخصاً ممثلون عن جمعيات المتقاعدين قسراً من العسكريين
50شخصاً ممثلون عن جمعيات المبعدين قسراً من المدنيين
25 شخصاً ممثلون عن تحالف قبائل مأرب والجوف وشبوه
25 شخصاً ممثلون عن تحالف قبائل حاشد
25 شخصاً ممثلون عن تحالف قبائل بكيل
25 شخصاً ممثلون عن جمعيات العاطلين بلا عمل
50 شخصاً ممثلون عن منظمات المجتمع المدني واتحاد نساء اليمن
25 شخصاً ممثلون عن الحوثيين
50 شخصاً ممثلون عن تكتل تعز والمناطق الوسطى بما فيها ذمار والبيضاء
25 شخصاً ممثلون عن معارضة الخارج
50 شخصاً ممثلون عن ملتقى أبناء المحافظات الجنوبية والشرقية
50 شخصاً ممثلون عن تكتل محافظات الساحل الغربي ( الحديده – ريمه – حجه – المحويت )
20 شخصاً ممثلون عن جمعية علماء اليمن
بالاضافه إلى الحكومة والمحافظين وهيئتي رئاسة مجلسي النواب والشورى وتحت رعاية رئيس الجمهورية ونائبه ..
ثالثاً : يتم عقد هذا المؤتمر في مدينة عدن خلال شهر على الاكثر من الان ويستمر لمدة لا تقل عن أسبوعين ، وتناقش فيه المسألة الوطنية برمتها وعمل حلول للخروج من هذه الدوامة التي تهدد بإعصار لن يبقي ولن يذر .
تناقش في هذا المؤتمر كل الجرائم والسلبيات التي ارتكبت في حق الوطن والمواطنين خلال أعوام الوحدة ، واقتراح حلول جديه لكل شئ ووضع آليات لتنفيذ تلك الحلول مع إعطاء كافة الصلاحيات لمن يكلف بهذا الأمر مع سرعة التنفيذ .
ويتم وضع القضايا التالية تحديداً على جدول أعمال المؤتمر مع إضافة قضايا أخرى يقرها المؤتمريون حينها .
القضايا هي :-
- قضايا المتقاعدين قسراً من العسكريين والمدنيين
- قضايا نهب الأراضي والعقارات والحقوق الأخرى في الجنوب والشمال
- قضية التعديلات الدستورية التي اقترحها الأخ الرئيس
- قضية شكل نظام الحكم
- قضية الفساد
- قضية الغلاء
- قضية الحوثيين
- بحث امكانيه تغيير العاصمة إلى مدينة عدن لعدة أسباب
- قضية البطاله
- قضية الشراكة في السلطة والثروة
- ما يستجد من اعمال
بالنسبه لقضية نظام الحكم فالأخ الرئيس طرح فكرة حول هذا الموضوع وموضوع الحكم المحلي انا اعتبرها فكره متقدمه من رأس الدوله يجب ان تناقش بجديه مع مناقشة المشاريع المشابهة كمشروعي الذي طرحته قبل عامين ونصف ( مشروع الاقاليم) وكذلك مشروع اللقاء المشترك برنامج الإصلاح الوطني الشامل ، ومشروع وثيقة العهد ، ويمكن الاستفاده منها جميعاً والخروج برؤية واضحة وتعديل وطني هام .
اما بالنسبة لقضية بحث تغيير العاصمة إلى عدن فلعدة أسباب :-
1- لان عدن تقع تقريباً في منتصف اليمن
2- تتوفر المياه في عدن والتحليه سهله وغير مكلفه فيها
3- هناك أراض شاسعة ممكن أن تتمدد فيها المدينة بسهوله
4- كونها ميناء عالمياً وملتقى دولياً
5- اختيار عدن لترسيخ دولة الوحدة وهو الأهم
6- أهل عدن أكثر مدنية ويحبون النظام والقانون وهذا يساعد كثيراً على ترسيخ هذا المبدأ وتثبيته
اما صنعاء فضيقها أصبح مشكله فهي اليوم من الجبل إلى الجبل كما أنها مهدده بالجفاف ونضوب مائها خلال سنوات قليله وهي بحكم قربها لبعض القبائل المشاكسة تعد مسرحاً للثارات والاقتتال على مرأى ومسمع من السلطه واحياناً بالسلاح الثقيل ثم انها لم تكن عاصمه تاريخية لليمن كما يزعم بعض الكتاب فاليمن خلال مراحله التاريخية اتخذ كثيراً من المدن عواصم له مثل مأرب ، شبوه ، المكلا ، سيئون ، براقش ، ظفار ، تعز ، جبله ، زبيد ، عدن ، جباء ، ومدن أخرى لا تحضرني الآن ..
وكثيراُ من دول العالم تقوم بإجراء تغيير عواصمها بحسب ما تتطلبه مصلحة بلدانهم .
أما بالنسبة للقضايا الأخرى فالأمر متروك للمؤتمريين وأصحاب الشأن متروك لهم طرح الحلول والمعالجات واقتراح آليات التنفيذ .
هذه قضية مطروحة للنقاش مع العلم أننا فعلاً بحاجه ماسه لسرعة عقد مثل هذا المؤتمر قبل تفاقم الأمور والمؤتمر الوطنى هو لصالح اليمن ووحدته واستقراره فهل من مجيب ...

عنوان المبادرة : (البير يابصير ) ومشروع مؤتمر وطني
* عضو مجلس النواب
* عضو اللجنة العليا لمجلس التضامن الوطني

اليمن لم تعجز ولن تعجز عن أنجاب الحكماء والعقلاء .............وكلام الأخ السامعي أقصر طريق لخروج بلادنا الحبيبه من أزمتها.............حلول فيها الكثير من الروئا النيره.................وأنا بدوري أناشد الجميع سواء في المنتدى أو في المجلس أو في الشارع أو أي مكان أن يخرج فكرة الأنفصال أو أثارة الفتنه بقصد أو بدون قصد...................لكي نتفرق للأصلاح ....................وفي الأخير يجب الا يخيب ظننا في عقلاء اليمن وقادتها...............وكلام الأخ حميد الأحمر أثلج الصدور عندما قال البلد ليست في حاجه لعرض عسكري بل الى عرض تنميه وحلول للأزمه............والشكر موصول للسامعي تعز العز..............
رد مع اقتباس
  #24  
قديم 05-23-2009, 10:00 PM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 528
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وحش يافع 2010
هه اضحكتني وكنت لا اريد ان اضحك من تفاهتك..
رجاء ايه الحجري لا تحاول التملق مع الجنوبي القبيلي فمكانتك معروفة ومكانتنا معروفة
ولكن لتحزن ساكون لك كفيلا يوم نستقل
اما مساندتكم فلا نريده ارحلوا عنا ياحثالة اليمن
حقوقنا سنستردها بعزيمتنا ومشيئة الله


حجري يدافع عن الجنوب؟؟
يجب اضافتها الى احد عجاب الدنيا السبع

خل عتدك أسلوب في الحوار ...............وعنادك ومكابرتك ما بتفيدك...........ونصف عدن تقريبا لا تنسى من تعز...........يا بن العم.................ريلكس............
رد مع اقتباس
  #25  
قديم 05-23-2009, 10:01 PM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 324
افتراضي

ياصومالي من تعس
اقول خذ المبادرة وروح انت واصيل يافع الى
بلدكم الصومال وناقشوها براحتكم يمكن تحلوا الازمه الصوماليه اللي
ماقدرت امريكا تحلها ولا علي سلته
مهما تنبحوا ياكلاب الوحدة اليمنيه لن تضروا مسيرة التحرير
الجنوب في اعناقكم ياحرار
رد مع اقتباس
  #26  
قديم 05-23-2009, 10:19 PM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 14
افتراضي

اقتباس
خل عتدك أسلوب في الحوار ...............وعنادك ومكابرتك ما بتفيدك...........ونصف عدن تقريبا لا تنسى من تعز...........يا بن العم.................ريلكس............

ومن قال انه ماعندي اسلوب عيب عليك صحيح الي مايعرف الصقر يشويه؟

اما بالنسبة لنصف عدن من الحجرية الانذال فهذي من اخطاء الحزب الجسيمة
الي كان المفروض يوم الاستقلال يتم طردهم لكن للاسف ماحصل الشيء هذا
لكن ان شاء الله بيحصل الان


اقتباس
والشكر موصول للسامعي تعز العز..............

الاخ اصيل يافع الظاهر انك مخدوع بالحجرية او انك مسكين عايش في
قمقمة صنعها الجهل بالي حصل في الجنوب ايام الحزب ودور الحجرية فيها

اخيراً كنت لااحب ان اسمعها منك لكن للاسف

تعز العز

اللهما لا تاخذنا بما فعل السفهاء منا
رد مع اقتباس
  #27  
قديم 05-24-2009, 06:38 AM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 528
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جنوبي يكره أي شمالي غبي
ياصومالي من تعس
اقول خذ المبادرة وروح انت واصيل يافع الى
بلدكم الصومال وناقشوها براحتكم يمكن تحلوا الازمه الصوماليه اللي
ماقدرت امريكا تحلها ولا علي سلته
مهما تنبحوا ياكلاب الوحدة اليمنيه لن تضروا مسيرة التحرير
الجنوب في اعناقكم ياحرار

الأزمه الصماليه يريدها أصحابك تكون في اليمن الموحد .................وهذا بعيد عن شواربكم................والذي ينبح معروف الخارج عن أرادة الشعب عامه..........
رد مع اقتباس
  #28  
قديم 05-24-2009, 10:57 AM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 307
افتراضي

المبادرة لاتخص ابناء الجنوب العربي لذلك يبلوها ويشربوا ماؤها اما الوحده اليمنيه قد فشلت ولن نرضى بغير الاستقلال ومن قرح يقرح
رد مع اقتباس
  #29  
قديم 05-25-2009, 08:07 PM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 528
افتراضي

الوحده اليمنيه باقيه رغم الاساليب الملتويه من ضعاف النفوس ....................وعاشت اليمن وحدويه للأبد....................
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:24 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة