قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > المنتدى السياسي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 292 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14284 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5607 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10951 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5231 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5069 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5051 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4963 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5729 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5184 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-02-2009, 08:38 AM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 4,898
قـائـمـة الأوسـمـة
Lightbulb صحيفة الوطن السعودية تحذر من انجرار الحراك الجنوبي إلى " فخ الحوثيين " وتدعو الجنوبيي

صحيفة الوطن السعودية تحذر من انجرار الحراك الجنوبي إلى " فخ الحوثيين " وتدعو الجنوبيين وسلطة صنعاء إلى الحوار

إضغط على هذا الشريط هنا لعرض الصورة بكامل حجمها .

خليج عدن - متابعة المحرر السياسي -

أشارت صحيفة الوطن السعودية في افتتاحية عددها الصادر اليوم الخميس تحت عنوان " حذار من فخ الحوثيين للحراك الجنوبي " إلى أن "مبادرة زعيم المتمردين في محافظة صعدة اليمنية بإطلاق سراح الجنود اليمنيين الجنوبيين من الأسرى المعتقلين لدى عناصر التمرد، تمثل تعبيرا سياسيا أو ثقافيا لحركة التمرد لا تكاد تخطئه العين. فهو من الوضوح بحيث يمكن استخلاص طريقة تفكير حركة التمرد التي لا أحد يعرف أهدافها وغاياتها من مقاتلة الجيش اليمني والتمرد على سلطة الدولة والقانون".

وأضافت الصحيفة " يمكن للمراقب السياسي أن يتساءل عن الهدف السياسي لهذه المبادرة، وإن كانت رشوة يقدمها الحوثيون للحراك الجنوبي مقابل إشغال الجيش والسلطة لتخفيف الضغط عنهم، أم إنها ممارسة سياسية تعكس روح الثقافة التمييزية لدى الحوثيين تجاه أبناء الوطن الواحد. وعلى كل حال فهي لا يمكن أن تندرج في إطار مبادرات تعزيز الثقة أو السعي لحل سلمي للحرب الدائرة في صعدة. إنما الصحيح أنها محاولة لإطالة الحرب من خلال جر الجنوبيين إلى أتونها وإشراكهم فيها لتوسيع جبهات الصراع على الدولة، بما يحقق أهداف التدخلات الأجنبية الإقليمية في صوملة اليمن أو أفغنته، بجعله أرضا مستباحة لقوى الإرهاب والتطرف والعنف. ليكون مصدرا لتهديد الأمن والاستقرار في الخليج والجزيرة العربية".

معتبرة أنه " من المفيد تذكير ما يسمى الحراك الجنوبي بأن أية تحركات في الوقت الحالي مهما كانت نبل مقاصدها لن تؤتي ثمارها ولن يتعاطف أحد معها في ظل الحرب المفروضة على الدولة في صعدة. فلا الأسرة العربية ممثلة بالجامعة العربية ولا المجتمع الدولي ولا جيران اليمن، يؤيدون توسيع رقعة الأزمة والإخلال بالأمن الوطني اليمني."

وقالت الصحيفة " من صالح الجنوبيين ومن صالح الدولة أن يجلسا إلى طاولة حوار كبرى يمكن أن تشارك فيها القوى الوطنية اليمنية الأخرى في المعارضة ويتم بسط المظالم التي يعاني منها الجنوبيون بحيث يكون هناك حل سياسي شامل لمشكلات جنوب اليمن بما في ذلك قادة الجنوب الموجودين في الخارج. ويمكن حل المشكلات السياسية عن طريق الحوار السياسي فقط. لأن العنف سيضيف مشكلات جديدة على أهل اليمن الذين لا يمكنهم تحمل المزيد في ظل الأوضاع الاقتصادية والأمنية الحالية".

واعتبرت الصحيفة "التمرد العسكري على الدولة وحده هو الذي يجعل الدولة تلجأ للحل العسكري وهو ما حصل في صعدة حيث القتال لأجل القتال فقط. ففيما لا يلمس المراقب أهدافا يمنية محلية محضة للتمرد، يمكن العثور بسهولة على الأهداف الخارجية المناوئة للاستقرار والأمن في الجزيرة العربية".

وحذرت في ختام افتتاحيتها بالقول " إن الأمل يحدو الجميع ألا ينجر الحراك الجنوبي إلى فخ الحوثيين. فالجنوبيون قد تكون لهم قضايا عادلة فيما يتعلق بالتنمية المتوازنة ومشكلات سياسية محلية يمكن التحاور مع الحكومة لمعالجتها وحلها. فيما الحوثيون يمثلون شوكة إيرانية واضحة المعالم لهز استقرار اليمن، وتهديد أمن المنطقة العربية".

ارباك صنعاء
وفي سياق متصل قال المحلل السياسي اليمني "عبد الرقيب منصور" في تصريحات لـ"إسلام أون لاين.نت": إن "التنسيق بين الحراك الجنوبي المطالب بالانفصال، وجماعة عبد المالك الحوثي الزيدية التي تقاتل الجيش اليمني في الشمال سيشكل ضغطا متزايدا على الحكومة اليمنية".

وأضاف: "في الوقت الذي تعلن الحكومة كل عدة ساعات مضيها قدما في سحق الحوثيين والقبض على قادتهم الميدانيين، ظهرات بوادر تنسيقهم مع الجنوبيين؛ وهذا بدوره سيربك حسابات صنعاء التي ستشعر أن القلاقل والاضطرابات تطوقها وتحاصرها من كل اتجاه وهذا يزعج النظام الحاكم".

ورأى منصور أنه" لو قرر الحراك الجنوبي فتح جبهة جديدة للقتال، أو حتى التظاهر اليومي مع استمرار المعارك في صعدة، فإن مرافق الدولة الأساسية قد تتعرض للانهيار؛ فاليمن بلد فقير ولا يحتمل بقاء جيشه وقواته الأمنية في حالة حرب طويلة؛ وهذا ما يزعج الحكومة بشكل كبير رغم الأحاديث المتواترة عن استمراره في القتال".

ولم يستبعد منصور أن "يكون التنسيق بين الحوثيين والحراك الجنوبي في اللحظة الراهنة، فضلا عن اندلاع الاشتباكات في الجنوب وتنظيم يوم الغضب، له علاقة برغبة الحراك في تخفيف الضغط الواقع على الحوثيين، الذين أوشكوا فعلا على الانهيار".

وأضاف أن الجنوبيين لوحوا مؤخرا بورقة إيران في وجه الحكومة، التي تؤكد بدورها أن طهران هي الداعم الرئيسي للحوثيين؛ وهو ما من شأنه استفزاز الرئيس اليمني علي عبد الله صالح، الذي سيشعر أن إيران تحاصره من الجنوب والشمال.

وكان موقع "عدن نيوز" الإلكتروني الموالي للجنوبيين قد نقل مؤخرا عن "علي سالم البيض"، زعيم اليمن الجنوبي السابق الذي يعيش في المنفى بألمانيا، قوله: إن "إيران موجودة بالمنطقة وقادرة على لعب دور.. وأود أن أشير إلى أننا لم نتلق أي مساعدة من إيران لكننا سنرحب بها".


تحالف يثير التساؤل

من جهته اعتبر الكاتب السعودي جاسر الجاسر ما وصفه بـ - تحالف الفضلي وقادة الحراك مع المتمردين الحوثيين الذين يعملون - أي الحوثيون - لنشر دين شركي جديد، يثير غضب وتساؤل أبناء الجزيرة والخليج الذين يتقاطعون مذهبياً ودينياً مع النظام الذي يحرك الحوثيين لإرباك المنطقة والإقليم.

وأضاف أن على " قادة الحراك الجنوبي وجماعة الفضلي أن يراجعوا أفعالهم ومواقفهم وأن يتوقفوا وأتباعهم عن اللعب بالنار والتحالف مع قوم من خارج الملة".

واشار الجاسر في مقال نشرته صحيفة الجزيرة السعودية" أن أهل اليمن يتبعون مذهبين: المذهب الزيدي في الشمال، والمذهب الشافعي في الجنوب، أما الحوثيون، فمن خلال ممارستهم لغيبيات يرفضها الإسلام الحق يعملون لنشر الشرك الذي يعمل على إشاعته الصفويون حكام طهران الحاليون، وهم وإن ادعوا هم والصفويون في إيران بأنهم يتبعون المذهب الجعفري (الشيعي) إلا أن الذي يتبعونه هو بمثابة دين جديد مبني على الشرك وتأليه طبقة منهم ممن يدعون بأنهم (سادة) معصومون عن الخطأ".

وأضاف " هذا الدين الجديد، أو المذهب الثالث الذي يحارب عبد الملك بدر الحوثي وأتباعه لنشره في اليمن يتعارض كلياً مع المذهب الشافعي الذي يتبعه طارق الفضلي وأتباعه في الجنوب، وما يسمى الحراك الجنوبي".

منقول عن خليج عدن

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

التعديل الأخير تم بواسطة د0 الشبواني ; 10-02-2009 الساعة 08:45 AM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 10-02-2009, 09:20 AM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 4,309
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

نقول لكاتب المقال أخي /د/ شبواني المحترم!
نحن دولتين وشعبين مختلفين كليّآ ولنا هويتنا ولنا تاريخنا ! وأمّا الذين يتقا تلون فهم شيعه كلّهم وثورة الجنوب لاتتمثّل بشخص بعينه وإنما ثورة
شعب له قضيّة بلد ودولة محتلّه!
ونقول لكاتب المقال إن ثورة الشعب الجنوبي العربي المحتل تشكر الحوثي على كرمه بفك الجنود الجنوبيين الذين قطع المحتل اليمني معاشهم
حتى فرض عليهم الذهاب للقتال في صعده!
وللعلم إنهم مجبرين على هذه الحرب!!فإذا كان شعبهم محتل وكل ثروة البلد تحت يد المحتل فما العمل؟ فالمثل يقول (من ساقك
على المر الجواب اللي أمر منه!
فهذه حقيقه والكل في الجنوب يعرفها فمن أراد المعاش عليه الذهاب إلى صعده ! ومايدور أفض من ذلك هوالزّج بشباب
الجنوب الذين لايجيدون التدريب العسكري !!
ولا عندهم خبره عسكريه مسبقه في هذا الجانب !!

التعديل الأخير تم بواسطة ذئب المعجله ; 10-02-2009 الساعة 09:27 AM
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 10-02-2009, 09:26 AM
الصورة الرمزية %الوحيد%
مـشـرف عـام +مستشار أداري
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: الجنوب العربي
المشاركات: 3,316
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

ان من حق شعب الجنوب ان يتحالف مع اي جهه تعينه من اجل نيل استقلاله والرئس المصري قال اتحالف مع اشيطان من اجل بلدي عندما احتل العراق الكويت ام ما يختص بجريدة الوطن ومن وراها يبحثون عن مصلحتهم ولم يهتموا بشعب الحنوب ويطالبون الجنوبين بحوار داخل الوحله اليمنيه ولم يهتموا بالجنوبين وما يعانونه والقتل الذي يتعرضون له ولم يلتفتوا للحراك السلمي الحضاري انما انتبهوا للقتال في صعده وعندما شافوا الخطر يداهمهم (الشيعي) بدوا ينصحون لمصلحتهم الجنوبين من اجل يحلون لهم مشاكلهم بمحاربة الشيعه وسدى فقر اليمن على حساب ثروات الجنوب حتى لايتحملون اعباها! والنار لا تحرق الا رجل واطيها وسؤال اين دول الخليج عن ما يحدث في الجنوب ان مصلحت الجنوب فوق كل مصلحه وستقلاله شان جنوبي وفي الثمانينات دفعوا الجنوب الى الاشتراكيه بسبب ظلمهم واليوم نفس السياسه لم تستفيد السعوديه من الماضي والعراق تشيعة بدون ان يعملوا استراتيجيه قبل سقوط صدام بالامس الرئس اليمني يهددهم بيران واصله شيعي ؟واليوم واقفين معه ونسيوا وقوفه مع صدم. عجبي لمن يحل مشكلته على حساب الاخرينعاش الجنوب حرا

التعديل الأخير تم بواسطة %الوحيد% ; 10-02-2009 الساعة 10:03 AM
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 10-02-2009, 09:28 AM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 504
افتراضي

كل الكلام موجه للجنوبيين والحوثيين اتهامات للحوثيين بانهم مدعومين من ايران
ونصائح للجنوبيين على عدم الربط والخروج للتعبير عن مطالبهم خشيتا كي لا يرتبطوا
بالحوثيين ويشكلون ضغط على هذا النظام حتى لا ينهار
الصحيفه تتكلم وكان النظام بصنعاء لا يوجد له مثيل بالنزاهه وحب الوطن
وتدعوا الجنوبيين الى طاوله الحوار وكان الجنوبيون لم ينادوا ولم يصرخوا
طيله اربعه اعوام بحت اصوات الناس وهي تطالب وتدعوا ولكن لا حياه لمن تنادي
وكان الاجدر بهذه الصحيفه ان توجه بعض من هذه النصائح للنظام بان يجلس
مع الحوثيين والجنوبيين على طاوله الحوار بدلا من لغه المدافع والرشاشات
لان النظام هو اساس المشاكل والبلاء بطول البلاد وعرضها استكبار واستعلاء
واقصاء الناس ونهب الثروات ووزع المناصب للحاشيه والمحسوبين عليه الجهله بينما حمله الشهائد من شباب الوطن بلا وظائف (بطاله) والبعض مشردين بدول الجوار عمال
بالاجر اليومي بينما هولاء ينعمون بخيرات البلاد ويوزعونها لمن يشاؤن ومن هو في فلكهم .
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 10-02-2009, 09:32 AM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 4,309
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

حقيقتآ هذا المقال وكاتبه لا يستحق الرد فهو يمجد نظام عصابه فاسده ولو هذا الكاتب مواطن في الجنوب العربي لكتب الحق!
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 10-02-2009, 01:10 PM
عضو ألماسي
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 1,568
افتراضي


الدعوة الى قيام اتلاف هوية الجنوب العربي
يتطلب من أبناء الجنوب العربي الذين يتولون قيادة شعب الجنوب العربي الى استقلاله من الاستعمار اليمني الاجنبي أن لا يسكتون على القضايا التالية;
١ - هوية الجنوب العربي وعدم السير تحت اسم اليمن أو جمهورية اليمن الديموقراطي أو جنوب اليمن أو الجنوب المجهول وان يصدروا بيان واضح لان تلك الطريق تسير الى باب اليمن وأعتبار ما يدور داخلي أو محلي والاستاذ البيض واضح يطلق على الاحتلال اليمني الاجنبي أحتلال محلي وأحيان استعمار داخلي.
٢ - التخلص من اعمال الحزب الاشتراكي والذين ينصبون انفسهم بانهم مالكين ارض وسيادة الجنوب العربي وان شعب الجنوب العربي غير محسوب في وجهات نظر الحزب اليمني.
٣ - الموقف الواضح من تصرفات الاستاذ علي سالم البيض ووقوفه الى جانب الشعب اليمني ضد هوية وشعب وسيادة واستقلال الجنوب العربي وكذا وقوفه الواضح مع الشيوعية والشيعية وتمسكه بماركس وفارس وهذة الافعال جريمة كبرى ان يسكت عنها أحرار الجنوب العربي لانها تتكرر ثورة اليمنيين التي قادوها ضد شعب الجنوب العربي في ١٤ أكتوبر ١٩٦٣م.
٤- الدعوة الى قيام اتلاف هوية الجنوب العربي يظم فيه الاحزاب والتنظيمات والجمعيات والهيئات والقبايل والشخصيات الاجتماعية والدينية والسياسية وكل الذين يؤمنون بان لهم هوية وشعب وارض اسمه الجنوب العربي ويرزح تحت الاستعمار اليمني الاجنبي من يوم اعلان الدولة اليمنية على أرضه في ٣٠ نوفمبر ١٩٦٧م جمهورية اليمن الجنوبية الشعبية.
5 - السكوت عن أفعال الاستاذ البيض وشلته تجاه هوية شعب الجنوب العربي جريمة يتحملها الساكتين من الجنوبيين العرب ويشاركهم الذين يقدمون لهم الدعم المادي والمعنوي من السياسيين والتجار وهم يكررون جريمة الدعم للجبهة القومية في لستيانات والتي قتلت ودمرت شعب الجنوب العربي واخرجته من حضيرية الشعوب العربية الى شطر وجزء من دولة الجوار اسمها اليمن.
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 10-02-2009, 01:52 PM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 4,898
قـائـمـة الأوسـمـة
Thumbs down

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ذئب المعجله
حقيقتآ هذا المقال وكاتبه لا يستحق الرد فهو يمجد نظام عصابه فاسده ولو هذا الكاتب مواطن في الجنوب العربي لكتب الحق!


للاسف اخي ذئب المعجله الشاويش افسد الداخل وافسد الخارج 00 يقول للسعوديه انه يحارب ايران في صعده ويقول

لا امريكا انه يحارب القاعده والانفصايين في الجنوب والاشقاء والاصدقاء يصدقوه 00 يستلم مساعدات لمايسميه الانتشار

الامني في الجنوب للقضاء على القاعده وتعزيز الامن ويقصف بسلالحه الجنوبيين 00 يضحك على السعودين ان الحوثيين

مدعومين من ايران لكسب عطف ودعم السعوديه 00 مطلوب من قيادة الجنوب توضيح الامور للاشقاء والاصدقاء

هذا ما قصدته من نقل الموضوع وجمعه مباركه
__________________
الشبواني
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 10-02-2009, 02:17 PM
عضو ألماسي
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 1,568
افتراضي

رئيس جمهورية اليمن الديموقراطي
الاستاذ البيض
هو واضح في كل تصرفاته
مع شعب اليمن ولا يعترف بشعب الجنوب العربي
مع الحزب الشيوعي الاشتراكي اليمني ومع الشيعة الاثناعشرية
مع ماركس وفارس
ومع زعيمه الروحي حسن نصرالله
هل توجه يوم الى شعوب وقادت العالم العربي والاسلامي والعالم الحر
الكاتب يحذر والسعودية حذرت الجبهة القومية في ١٩٦٣م بعدم السير في طريق اليمن
السعودية ارسلت وزير الخارجية الى عدن بتحذير الاستاذ لبيض
وكان رده الايمان يمان والحكمة يمانية
السعودية قدمت ملايارات في عام ١٩٩٤م واصر البيض باعلان دولة جديدة اسمها جمهورية ليمن الديموقراطي ودستورها دستور الجمهورية اليمنية
بعد الحرب شكلوا مجلس وطني واستدعوا البيض لتراسه واعتكف١٦ سنة في عمان
الاستاذ البيض يعتبر ما يدور احتلال محلي أو استعمار داخلي
وانه سوف يعود الى جمهورية اليمن الديموقراطي وبعدين
سوف يشكل لجان من أجل اعادة وحدة الشعب اليمني على اسس ديموقراطية جددة
من من الدول يجنن ويسانده على الافكار الغير سوية ????
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 10-03-2009, 12:55 AM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 4,309
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د0 الشبواني

للاسف اخي ذئب المعجله الشاويش افسد الداخل وافسد الخارج 00 يقول للسعوديه انه يحارب ايران في صعده ويقول

لا امريكا انه يحارب القاعده والانفصايين في الجنوب والاشقاء والاصدقاء يصدقوه 00 يستلم مساعدات لمايسميه الانتشار

الامني في الجنوب للقضاء على القاعده وتعزيز الامن ويقصف بسلالحه الجنوبيين 00 يضحك على السعودين ان الحوثيين

مدعومين من ايران لكسب عطف ودعم السعوديه 00 مطلوب من قيادة الجنوب توضيح الامور للاشقاء والاصدقاء

هذا ما قصدته من نقل الموضوع وجمعه مباركه
__________________
الشبواني

أخي العزيز /د/ شبواني المحترم
إذا العفاش أفسد العرب والعجم فهذ شأنهم ولكن غاية شعب الجنوب العربي.هي .تكمن في تحرير وطنه المحتل
كما إن شعبنا يحترم المهمشين في كل الوطن العربي //
بما فيهم شيعة الدمام والمكارمه الإسماعيليين في نجران!!
لك التحيه!
فمن أحترم قضية شعب الجنوب العربي المحتل سنحترمه !
وإلاّ الباديء أظلم!

التعديل الأخير تم بواسطة ذئب المعجله ; 10-03-2009 الساعة 12:58 AM
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 10-04-2009, 06:19 PM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 21
افتراضي

وأضاف: "في الوقت الذي تعلن الحكومة كل عدة ساعات مضيها قدما في سحق الحوثيين والقبض على قادتهم الميدانيين، ظهرات بوادر تنسيقهم مع الجنوبيين؛ وهذا بدوره سيربك حسابات صنعاء التي ستشعر أن القلاقل والاضطرابات تطوقها وتحاصرها من كل اتجاه وهذا يزعج النظام الحاكم".


من جهته اعتبر الكاتب السعودي جاسر الجاسر ما وصفه بـ - تحالف الفضلي وقادة الحراك مع المتمردين الحوثيين الذين يعملون - أي الحوثيون - لنشر دين شركي جديد، يثير غضب وتساؤل أبناء الجزيرة والخليج الذين يتقاطعون مذهبياً ودينياً مع النظام الذي يحرك الحوثيين لإرباك المنطقة والإقليم.

وأضاف أن على " قادة الحراك الجنوبي وجماعة الفضلي أن يراجعوا أفعالهم ومواقفهم وأن يتوقفوا وأتباعهم عن اللعب بالنار والتحالف مع قوم من خارج الملة".

هاذا هو الكذب
هاذه هي السياسه
هاذا هو الدجل

رسالة من أبناء الجنوب العربي إلى أحرار العالم
عبر كافة المنتديات الإلكترونية العربية والعالمية
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ومن ينكر أن في الإتحاد قوة وأن الوحدة بين الأوطان الإسلامية هي ضرورة لرأب الصدع في جدار الأمة
ولكن أن تكون الوحدة تملكيّة ذات سيادة تعسفية وإستئثار بها من طرفٍ واحد تتظاهر وترتدي دثار الوحدة الإسلامية زيفاً وخداعاً
ألا قبّحت تلك الوحدة الكاذبة
فوالله أن يقاتل المضطهدين الرازحين تحت مطرقة الوحدة الخادعة وسندان التعسف والظلم والإذلال خيرٌ من البقاء تحت ظل وحدة القهر ..
أيا أهلنا الأقربون
من أبناء جزيرة العرب الأحرار
أيا إخوة اللغة من الخليج إلى المحيط
أيها المسلمين في أصقاع الأرض
ويا أبناء آدم في أرجاء المعمورة

عشرون عاماً مرّت كمر السحاب إلا أنها لم تحمل قط خير
عشرون عاماً إنطوت كصحائف السجّان يتلو أحكام الجور والإستبداد
عشرون عاماً والحاكم بأمر الله يتغاضى عن أمر الله
عشرون عاماً وإنجازات الفساد تتنامى وتزدهر
عشرون عاماً يزداد فيها الفقر والجوع
عشرون عاماً والعجلة تدور إلى الوراء
عشرون عاماً من النهب والسرقة
عشرون عاماً من الصمت لأجل الأمل
عشرون عاماً هي كانت وحدة اليمن!!!
عشرون عاماً كانت تعاني فيه الوحدة تمزقاً وتشتتاً
بإسم الله الواحد الأحد لا بإسم الوحدة اليمانية
ستكون مسيرة النضال من أجل الحرية
ولأننا قد أعطينا للوحدة اليمانية أملاً بتوحيد الأمة الإسلامة إلا أنها كانت آمالاً خائبة
فبقدر هذه الآمال المحبطة سنرفع رايات الإنتصار إن شاء الله بعد أن ننال إستقلالنا من هذا الإحتلال الغاشم بإسم الوحدة
إننا أهل الجنوب العربي متمرسي الحروب وقادات في النضال
فقد طهرنا أرضنا من دنس المستعمر البريطاني
لأننا شعب مسلم عربي أبي قبائلي عشائري يعتز بدينه و بعروبته الطانبة في عمق التاريخ منذ الأزل
لم نكن لنرضخ لأي إستعمار وإحتلال يحكم حاضرتنا وبدونا
ومن أرض ردفان الشموخ وجبال يافع الشجاعة وسواحل أبين الكرامة ووديان حضرموت الخير ومدائن شبوة العزة وموانئ عدن الحضارة
وفي كل شبرٍ من أرض الجنوب العربي كانت كلها نارٌ تستعر تحرق ماتبقى من وطن الشمس التي لاتغيب بريطانيا العظمى
وفي خضم الإحتفال بالنصر المؤزر وتطهير الجنوب العربي من الغرباء إستغفلنا إبليس و أدخلنا إلى مسرح الشياطين
فقد أرست الشيوعية الماركسية بحزبها على ضفاف وطن العروبة والحضارة بقيادات تغلغلت من وطن الجوار جمهورية اليمن
وتدثرت خداعاً بالوطنية والولاء للجنوب العربي فأرادت أن تمسخ الهوية الجنوبية ذات الملامح العربية القبائلية التي لا تخضع للأحكام الشمولية
ونادت في أرجاء الوطن الحر بشعارات الهالك ماركس وبالشيوعية التي تخالف مبادئ الدين والعروبة فلم تلقى لها صدى في الأوساط القبلية
فقامت بالسحل والتعذيب والقتل لكل من يعترض سياساتها
وما بين سنوات الإنقلابات والفتن في الجنوب العربي والتي كان فيها السبب الرئيسي هم الدخلاء من جمهورية اليمن المجاورة المدّعين بالولاء للجنوب العربي
حتى وصل الأمر بأيدي العقلاء من أبناء الجنوب العربي المنتمين له قلباً وقالباً فقاموا بدراسة جدوى الوحدة مع الشقيقة جمهورية اليمن الشمالية فهي بداية لعهدٍ جديد
وطريقٌ مؤدي إلى الوحدة العربية والإسلامية وكم كانت الآمال كبيرة ومعقودة بنجاح هذه الوحدة
فتم الإتفاق بين العاصمتين الجنوبية العربية عدن واليمنية الشمالية صنعاء
وتمخضت وحدة من وطن جديد بإسم اليمن الموحد
وفي أعوام الوحدة كانت الوعود بالإنجازات والإصلاحات تلقى على المنابر من قبل الرمز الحاكم على عبدالله صالح
فما هي إلا
وعود
وعود
وعود
وعود
كلها تبخرت وذهبت أدراج الرياح
12 مليون نسمة من الشمال اليمني بدأوا بالنزوح إلى الجنوب العربي كأقوام يأجوج ومأجوج آكلين آخضرها واليابس
فالجنوب المثقلة بواطنها بالخيرات هي كأرض المعياد لهم
رشوات
وسرقات
ونهب بلا حدود
وكأن الأرض هي أرض أبائهم قد ورثوها يتقاسمونها كيفما شاؤوا
فالقيادات والمناصب العليا وحتى الجيش كله مستولى عليه من أبناء اليمن الشمالي وليس لأهل الجنوب من ناقة في أرضه ولا جمل
وكل هذا بمباركة النظام الحاكم في صنعاء الذي ومن خلال عشرين عاماً يقوم رئيسه المبجل على المنابر واعداً الشعب بالإصلاح ومحاربة الفساد المفسدين
إلا أن رب البيت هو نفسه ضارب الدف الذي يتراقص قرعاته الناهبون والسارقون ..
وشعبنا الجنوبي الذي لم يكن يتجاوز 2 مليون نسمة يرأى بأم عينه ضياع وطنه الذي قد قدمه كقربان لوحدة الأمنيات الخادعة
لم يدر بخلدنا أن هناك مؤامرات تحاك من قيادات صنعاء للإستيلاء الكامل على الجنوب العربي ونهب ثرواته وخيراته بإسم الوحدة المتدثرة بشعارات الوحدة الإسلامية
عشرون عاماً بدت واضحة وجلية لا ينكرها القريب ولا البعيد
عشرون عاماً من الفقر بإسمهم ونحن الأغنياء بعفافنا
عشرون عاماً من التخلف والجهل بإسمهم ونحن ضياء الكون في الآفاق
عشرون عاماً من التسول في شوارع الخليج بإسمهم ونحن الكرام أعزاء النفوس
عشرون عاماً من خفر العهود والذمم بإسمهم ونحن الأمناء الشرفاء
عشرون عاماً قد أوجعتنا وأثقلت كواهلنا فأردنا التخلص منها
يا أهلنا في الجزيرة العربية والخليج ويا إخواننا العرب ويا أيها الكون أجمع يا من تلوموننا على دعوات الأنفصال والخلاص والتحرر من الكبت والقهر والظلم
هاهم شعب اليمن الشمالي سائرون على خطى قائدهم المبجل
فكيف لنا أن نقبل بوحدة إستباحت أرضنا ونهبت ثرواتنا فأردتنا قتلى في ساحات التخلف و ظلاميات الجهل
بإسم كل قبائل قحطان وعدنان في الجنوب العربي
بإسم أبناء الملوك من قبائل حمير وكندة بإسم الشرفاء من قبائل تميم وعامر ونهد وصيعر بإسم الشجعان الكرام من قبائل يافع والعوالق بإسم أبناء أبين والضالع
بإسم أهل الحضارة والعلم أبناء عدن النجباء وبإسم كل جنوبي شريف
سنحرر أرض الجنوب من كل معتدٍ غاشمٍ آثم
بدماء الشهداء ونضال الأوفياء
وسنعيد دولة إتحاد إمارات الجنوب العربي إلى سابق عهدها
حتى وإن طالنا القمع والتعذيب من قبل سلطات الإحتلال اليمني الشمالي الغاشم
وفي وقت تخلى الجميع عنّا
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:05 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة