قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > المنتدى السياسي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 527 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14508 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5823 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11187 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5440 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5266 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5265 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5180 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5931 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5437 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 11-12-2009, 09:31 PM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 4,898
قـائـمـة الأوسـمـة
Lightbulb المساوي عباس من معالج بالقران في العين الى مطبل للسلطان

قبل قبل اربع سنوات وبعد الحاح شديد من احد الزملاء ذهبنا الى مطعم 000 بناء على دعوه وجهتها سفارة الاحتلال

لبعض افراد الجاليه لحضور لقاء مع القربي ابوبكر وزير الخارجيه مع نفر من ابناء الجاليه وكان من ضمن الحضور

المساوي عباس وعلمنا من بعض الاخوه انه اتى للتو من البلاد بوظيفة معالج بالقران في مركز للعلاج بالقران في العين

بامارة ابوظبي00 وسمعنا ىانه خرج معارضا وساخطا على نظام الفساد والاستبداد وبعد اللقاء والعشاء طلب مني احد

الزملاء مساعدته للخروج من مركز المدينه خاصه وهو جديد على المدينه وتبعني بسيارته حتى التقاطع الاول من شارع

000 واشرت له بعد ذلك باتجاه مدينة العين ومنذ ذك التاريخ ظل مغمورا 00 حتى اتت الفرصه الذهبيه من قناة الجزيره

عندما رفض الاشقاء في دولة الاحتلال ارسال من يمثلهم في برنامج الاتجاه المعاكس في مايو الماضي ولم يجد القاسم

الا المساوي عباس وبعد ذلك تم استدعائه من صنعاء وكرموه على بذائته بتعييينه ملحق اعلامي للسفاره

وللاسف هو لا يجيد الا الشتم والعنتريات والحماقات 00 ونبارك للمساوي انظممامه الى حاملي المباخر والمطبلين

لنظام الفساد والاستبداد والاحتلال 00
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 11-13-2009, 12:04 PM
عضو برونزي
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 964
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

هل هو يتذكرك كما اشرت اخي د الشبواني هذا المساوى سمعنا انه يحمل الجنسيه الاماراتيه ولاندري هل حقيق ام لا لانه في برنامج الاتجاه المعاكس الذي استضافه القاسم فيه سمعنا من بعض الاخوه المقيمين بالامارات انه تم سحب الجنسيه منه بعد ان اضهر جوازه امام المشاهدين وهذا اغاض به الاشقاء في الامارات فاطرو لسحب الجنسيه منه ولكن هذا البرنامج المشار اليه قبله بايام استظافته قناه سودانيه اعتقد انها الشروق في برنامج وقدم نفسه اليها على انه اماراتي لهذا تم سحب الجنسيه منه المهم الان وكما اشرت في موضوعك انه نال شهادته من صنعاء على مااقترفت لسانه
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 11-13-2009, 01:03 PM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 2
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

(((((سماهم على وجوههم )))))من النضره الاولى لمشاهدتي للمساوى في قناه الجزيره
امام الاخ عبده النقيب اتضح لى و للمشاهدين ملامح وصفات هذا الرجل البذي لساناً وكانه لا يمت بصله لاهل اليمن لامن قريب ولا من بعيد ولا يمثل حتى شارع من شوارع صنعاء ،،،، نسأل الله ان يزيحه وامثاله من على شاشات التلفزيون حتى اليهوديه منها ..............
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 11-13-2009, 02:06 PM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 4,898
قـائـمـة الأوسـمـة
Thumbs down

[quote=aboharb;157751]هل هو يتذكرك كما اشرت اخي د الشبواني هذا المساوى سمعنا انه يحمل الجنسيه الاماراتيه ولاندري هل حقيق ام لا لانه في برنامج الاتجاه المعاكس الذي استضافه القاسم فيه سمعنا من بعض الاخوه المقيمين بالامارات انه تم سحب الجنسيه منه بعد ان اضهر جوازه امام المشاهدين وهذا اغاض به الاشقاء في الامارات فاطرو لسحب الجنسيه منه ولكن هذا البرنامج المشار اليه قبله بايام استظافته قناه سودانيه اعتقد انها الشروق في برنامج وقدم نفسه اليها على انه اماراتي لهذا تم سحب الجنسيه منه المهم الان وكما اشرت في موضوعك انه نال شهادته من صنعاء على مااقترفت لسانه[/quote]

الجنسيه الاماراتيه 00 حته وحده الرجل حديث في الامارات وصل ربما في2003 الرجل كان مغمورا وكان معالجا للمس والجن بالقران وهناك صحفي شمالي اسمه الزكري عمل معه مقابله في جريدة البيان والرجل يهرف بمالا يعرف ولايفقه شئ في السياسه او حتى في الثقافه العامه
وكانت فرصته الذهبيه ظهوره في الاتجاه المعاكس وقبل ذلك كتب عدة مقالات منتقدا نظام الفساد والاستبداد والرجل منافق
وانتهازي بامتياز00
والرجل يحمل الجنسيه اليمانيه كمايقول الاشقاء في الشقيقه الكبرى ولعلها تكون عربيه فصحى

التعديل الأخير تم بواسطة د0 الشبواني ; 11-13-2009 الساعة 02:09 PM
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 11-13-2009, 02:25 PM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 4,898
قـائـمـة الأوسـمـة
Exclamation مقالات عباس المساوي

مأرب برس – الإمارات العربية – خاص

في اليمن كل شيء هو القبيلة والقبيلة هي الشعب!! يعتبر اليمن من أكثر شعوب العالم تمسكاً بموروث القبيلة أكان الموروث ايجابياً أو سلبياً لا مشكل المهم أن يكون هذا الموروث هو تراث الآباء والأجداد

.. جَمَعت القبيلة كثيراً من الأوصاف الحميدة التي تعتبر عصية على الاختراق والتفسخ ولو أن بعض هذه الأوصاف بدأت تذوب وتتحلل بعد إضافة بعض محاليل التمدن عليها وعولمة الأرض المفتوحة .

إننا كيمنيين نتذكر جيدا أن القبيلة كان لها دوراً كبيراً في مقارعة الاستعمار في شمال الوطن و جنوبه وكان لها دوراً كذالك في صنع أمجادٍ تاريخية قادة إلى تحولات جذرية في أنظمة الحكم بِرّغم من أن هذه التحولات لاتصبُ بالضرورة بمصلحة القبيلة فقد كانت هي من تمسك بزمام المبادرة إلى حد أن أنظمة الحكم كانت تتكئ على القبيلة بل وتستمد شرعيتها منها بدءً بالنظام الأمامي وانتهاءً بالنظام الجمهوري لنقف قليلاً في تكوين النظام اليمني منذ 100سنة وهذا المثال للتقريب وليس على سبيل الحقيقة فنظام القبيلة في اليمن يمتد لآلاف السنيين كانت تحكم اليمن أسرة آل حميد الدين ثم بعد الانقلاب على حكمهم ظهرت ما تسمى الوجوه المنفتحة أو المثقفة وكانت تنحدر من اسر تعتبر من اضعف الأسر التي لا تملك نفوذاً قوياً انتهى دور هذه الوجوه تحت ضغط القبيلة وسحقت تماماً مما سهل للقبيلة تدخلها من جديد بعد إضعافها نوعاً ماء خاصة في عهد الرئيس إبراهيم ألحمدي صاحب التوجه الناصري الذي تُعتبر فترة بقائه التي لا تزيد عن السنتين من أزهى العصور اقتصادياً وهيبة للنظام الدولة ...

تم اغتيال الرئيس الحمدي من قبل رفقاء دربه ..فسلمت زمام الأمور إلى القبيلة ممثلة بعدد من أبرز شيوخ العشائر الذين ما زال بعضهم باق إلى الآن منهم على سبيل المثال سنان أبو لحوم والشيخ عبد الله بن حسين الأحمر الذي يوصف بأنه هو صاحب الدور الأكبر في تنصيب الرئيس الحالي على عرش الحكم في البلاد {سمعت الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر يقول في مقابلةٍ له في قناة الجزيرة أن الرئيس على عبد الله صالح جاءَ إليه طالباً منه أن يوليه الحكم ولو أسبوعاً واحداً فوافق له الشيخ عبد الله الأحمر وتولى علي عبد الله صالح مقاليد الحكم في البلاد فكان أهم ما قام به هو استعطاف شيوخ القبائل وبدأ بسياسة الاحتواء ...أنشأت ما تسمى مصلحة القبائل وكانت مهمتها توزيع الهبات والعطايا والميزانيات لرموز القبائل فمُكنت القبيلة في الحياة السياسية وقُلص النظام إلى حد كبير فكانت الدولة ورأس الدولة عبارة عن شماعة للظهور أمام الآخرين وفي الحقيقة القبيلة كانت هي من تسير النظام الداخلي للبلاد بل إن الدولة كانت قوانينها لا صلاحية لها ولا يُعمل بها أصلاً ... اعتمد نظام علي عبد الله صالح على القبيلة والتمترس خلفها كونها تشكل الضامن الوحيد لبقائه في السلطة وهي من تمنحه الشرعية للبقاء حتى حزبه المُكَون الرئيسي له هم شيوخ القبائل وأصحاب النفوذ والجاه والسلطان سارت الأمور كما يشتهيها الرجل إذ أن المهم عنده بقائه في سدة الحكم ولم تكن الكثير من المشاكل السياسية ظاهرةً على السطح بعد... بدأ حكم اليمن الشمالي وكان تعداده في بداية حكمه لا يتعدى أربعة ملايين أكثرهم يعمل في الزراعة ومنهم من يعمل في بلدان الاغتراب والبلد كان يتلقى دعماً سخياً من بلدان الجوار مثل السعودية والكويت والإمارات والمشاريع كانت اغلبها كويتية والميزانية تدعم كذالك كويتياً وسعودياً فلم يكن النظام قد تعرض بعد إلى هزات تجعله ينتبه لنفسه أو تشعره انه في خطر ...كانت بداية النظام اليمني بزعامة الرئيس علي عبد الله صالح مع الهزات السياسية والاقتصادية الحقيقية في عام 90 بعد الغزو العراقي للكويت تحالف بقرار ارتجالي مع العراق ودفعته نشوة الشعارات التي كانت تردد في الخمسينيات من القرن الماضي إلى اتخاذ قراره بالوقوف إلى صف النظام العراقي برغم من انه لو كان يتمتع بحس سياسي لكان قد تعامل{ ببرغماتية} مع الموقف وتخذ قراراً يكسب فيه جميع الأطراف لكن حداثة سن الرجل من الجهة السياسية والتعامل مع الأحداث بجديةٍ كانت لا تمكنه من اتخاذ قرار يمكنه من لعب دور إيجابياً بحيث لا يكسبه الموقف من خسارة أي طرف من الأطراف المتصارعة أدى هذا القرار إلى خروج ما يقرب من 800الف مغترب من المملكة وبقية دول الخليج وكان الوطن حين ذاك يخط أولى خطواته الوحدوية فلا مؤسسات ولا اقتصاد قادر على استيعاب هذه الجموع الهائلة من اليمنيين القادمين من تلك البلدان علاوة على ذالك بدأت التجاذبات السياسية تظهر جلياً بين طرفي الوحدة كانت إفرازات هذا الواقع أن تكبد الاقتصاد اليمني الهش ضربات موجعة كادت أن تقضي عليه نهائياً .. توقف الدعم عنه من جيرانه تماماً و دخل في أتون التزامات وطنية كبيرة خاصة أن شعب الجنوب كله كان يعتمد اعتماداً كلياً على الدعم من الدب الروسي تهاوى هذا الدب العملاق اتجه جنوب الوطن للوحدة في حين أن البلد ليس له أي دخل قومي حقيقي يمكنه من استيعاب الظرف الذي أوقع نفسه فيه الاقتصاد آن ذاك كان في غرفة العناية المركزة بعد أن جففت منابع التمويل عنه..رغم هذا بدأ الرئيس علي عبد الله صالح و معه حزبه{المؤتمر الشعبي العام} والتجمع اليمني للإصلاح من جهة في الاصطفاف ضد الطرف الوافد{الحزب الاشتراكي} وذالك بعد خلافات شديدة بين طرفي الوحدة كل طرف من الأطراف يسعى في محاولة الحصول على دعم من القوى المستقلة والرموز التي تملك ثقلاً قبلياً ..أنصبت هذه المحاولة في مصلحة الرئيس والقوى المتحالفة معه معتمداً المال كوسيلة جذب أساسية وتوزيع السيارات والمناصب وهنا بدأ دور القبيلة يبرز وبدأت تشعر هذه الرموز من الخطر الذي ينتظرها في حالة تفوق الطرف الوافد من جنوب الوطن بما يحمله من نضرة تجاه القبيلة إذ أنه كان يعتمد التمدن والانفتاح وانه لا سلطة لأحد فوق سلطة القانون لاشك أن هذه المصطلحات سوف تنهي دور القبيلة وأصحاب النفوذ فيها وسوف تنتهي مصالحهم تماماً وهذا هو من دفع الذين كانوا يعتبرون أن مصالحهم على المحك للحرب

تفجرت الصراع المسلح بعد تفجره سياسياً راح اليمن كله في شفير هاوية سحيقة كادت أن تنهيّه تماماً من الخريطة خرج من الحرب بعد ألف ساعة بكلفة باهظة وجيش محطم تماماً واقتصاد مدمر يلفظ أنفاسه الأخيرة ...وقد كان لهزيمة الحزب الاشتراكي وجيشه أثراً كبيراً على معنوياتها{أي القبيلة} كوفئت الرموز برتب عسكرية ونهب أتباعها كل ما وجد أمامهم من سلاح ومتاع حتى ثياب النساء ولعب الأطفال وقد كان من اسواء ما فعله الحاكم حين ذاك سكوته عن أفعال رجال القبائل من نهب للممتلكات ومصادرة للحقوق حتى المنازل نهبت واخرج أهلها منها وبيعت أو أخذت كملكيات خاصة ظن الحاكم انه بفعله هذا سوف يقدم مكافئةً لهم لقاء وقوفهم معه وأراد كذالك أن يخطب ودهم ويضمن استمرار يتهم معه ولم يكن شعور القيادة والمسؤولية على مستوى النضج عنده إذ أن المتتبع لمسيرة حكمه وكل خطواته يجد أنها ينعدم فيها حس المسؤولية والذكاء إما إجراءات مسكنة ما إن ينتهي مفعولها إلا وقد استفحلت فتصبح عصية عن الحل وإما إجراءات يستفيد منها فقط الأقوياء وأصحاب المصالح ...من هنا يتضح جلياً كيف أن للقبيلة دوراً في حيات سلطة الدولة وكيف أن الدولة أسيرة غير قادرة على تحررها من ربقة الالتصاق بها وما نسمعه هذه الأيام من تجمعات للقبائل تحت يافطات مختلفةٍ اعتقد انه لا يخرج عن إطار صراع المصالح ومحاولة فئة الاستحواذ على مقدسات الأخرى يعني وبصريح العبارة انه صراع مصالح عنوانه صراع من أجل البقاء...


مأرب برس ـ خاص

جرت العادة أن تكون لكل بلدة ذا سيادة سفارة له في الخارج ترعى شئونه ومصالحه وتسير شئون مواطنيها، وتقدم لهم الخدمات، إلا سفاراتنا في الخارج، مثل محطات وقود الراهدة وذي السفال، يوم فيها وقود.. وعشرة أيام بلا وقود.

سفراؤنا الأجلاء الأعزاء لا بارك الله فيهم .. لا شيء فيهم يستحسن إلا انتفاخ كروشهم وحمرة خدودهم ونفخ شفاههم؛ أما سفاراتنا وما أدراك ما سفاراتنا أجمل ما فيها سكر تيرة سعادة السفير.

دأب كثير من سفرائنا الأجلاء رموز الوطن ومنابر التنوير ومشاعل الأخلاق إلى اختيار سكرتارياتهم بعناية فائقة الدقة.

مواصفاتهن .. فارعات أطوالهن مخصرات خصورهن واسعات العيون محمرات الخدود وزد شرطاً أساسياً جميلات الابتسامة كي ينعم سعادة السفير بابتسامة مشرقة جميلة صباحية ومسائية.

دعيت يوماً إلى مؤتمر تديره منظمة عالمية كان المؤتمر يدور رحاه حول الاقتصاد والأعمال فكنت حاضراً من أجل التغطية والمشاركة، تحمست كثيراً للفكرة فذهبت مسرعاً إلى سفارتنا في تلك الدولة بعد أن تهت في الأزقة والشوارع وأنا أبحث عن سفارتنا العظمى.

رأيتها أخيراً .. دخلت بابها رأيت شتات من الموظفين هنا وهناك يتبادلون أطراف الحديث ويتبادلون الابتسامات فيما بنيهم.

ألقيت عليهم السلام قلتُ لهم أنا فلان ابن فلان .. هل بإمكاني أن أقابل سعادة السفير؟

أشار لي أحدهم بالانتظار .. انتظرت حتى سئم مني الانتظار .. تارة أجلس على الأريكة وتارة أقف على قدمي فإذا بي ألمح من بعيد فتاة شقراء لا تمت إلى بلدنا بصلة!! لكنها عربية بصورة غربية.

التفت إلى زميلي كي يأخذ لي الإذن بالدخول على مكتب سعادة السفير قال لي: عليك أن تتبع هذه الفتاة.. رحبت كثيراً بالفكرة .. أدلفت متوجهاً صوب مكتبها الموقر وجدتها جالسة سلبت مني فؤادي.. وأنستني اسمي .. وددتُ أن تنجز لي هذه الحسناء ما أريد.. وتمنيت لو أن النصف ساعة المتبقية لحين بداية المؤتمر تطول .. أشارت لي بلطف منقطع النظير .. اجلس

رفعت السماعة.. اتصلت بسعادة السفير .. وإذا بصوتها العذب الناعم ينساب وكأنه السلسبيل وأخبرته أن إعلامياً يمنياً يريد مقابلته.

دخلتُ على سعادة السفير وجلستُ على كرسي بجوار مكتبه قلتُ له: عمت صباحاً سعادة السفير.

استعرت هذه التحية من رجال الجاهلية لتكون بادرة حسن نية لعلاقة حميمية بيني وبين سعادة السفير.

عرفت بنفسي بهدوء حذر خشية عدم اثارة المبجل.. قلتُ له: أنا عباس المساوى، وقد دعيتُ لهذا المؤتمر الاقتصادي فأجدها فرصة كي تقدم لي ما في جعبتك، وجعبة ملحقكم الاقتصادي من بروشورات أو أفلام أو صور ترويجية كي أقدمها لهذا المؤتمر.

مد يده إلى بين أقدامه وأخرج لي بعض الأوراق لا تصلح حتى للف السندوتش والملحق نائم والسفير لا يعرف شيئاً في سفارته إلا الدولارات والجبايات.

خرجتُ من مكتب سعادة السفير .. تعمدت أن أحظى بابتسامة سكرتيرته الحسنى .. فابتسمت .. ودعتها على الطريقة الغربية.

نزلت إلى الطابق الأسفل رأيت شيئاً في طريقي جذب انتباهي فدعاني فضولي أن أعرف ما يدور.

رأيت أخ من الجنسية العربية.. يعمل في جباية الأموال والحسابات .. سألت أحد الموظفين قلتُ له: من هذا ؟ قال هذا المسؤول المالي للسفارة.

قلتُ عجباً!! لأن البطالة في بلدي صفراً .. فلم يجدوا يمنياً يعمل مكانه .. قال لي: إن هذا الذي ترى لا يسمع.. لا يرَ .. لا يتكلم.

هززت رأسي .. فعرفت القضية

كم هو مؤسف ومخجل أن تكون سفاراتنا في الخارج حراب في خاسرت الوطن تفوح منها جرائم الفساد والقرصنة وحلب جيوب المغتربين.

أصبحت سفاراتنا عبارة عن مواخير لتجارة الآثار وتهريب الممنوعات من وإلى الوطن.

إنهم سلبيون في كل مهمة يجب أن يقوموا بها.. لا ترويج للاستثمار.. ولا علاقات ولا تعريف بالبلد.. بل إن جالياتهم في أوطان الاغتراب لا تعرف حتى أسماؤهم.

مهمتهم فقط حضور حفلات الشاي والكيك وتبادل التهاني في المطاعم الفاخرة وحضور الأعراس.

لقد رأيت بأم عيني سفراء لدول عربية يمشون بأقدامهم ويدخلون المكاتب والقاعات فلا تفوتهم فائته وهم يروجون لبلدانهم سياحة واستثماراً.

كنت ذات يوم مع مجموعة من السفراء ورجال المال والأعمال فكل واحد منهم تحدث وأسهب عن بلده.. فلما جاء دور سفيرنا المفدى .. صدقوني لم يعد حتى خاطرة بسيطة ليتحدث بها عن بلده.

تمتم ببعض الكلمات التي لا تغن ولا تسمن من جوع.. أرجوكم لا تسألوني عن ثقافته.. إنه لا يعرف عدد سكان بلده ولا كم مساحتها!!

فعليكم سفراؤنا من إبليس السلام..

كاتب وإعلامي – الإمارات العربية المتحدة
الشيخ حميد عبد الله الأحمر كلمة صدق في صدر الزمن
بقلم/ عباس المساوى
الجمعة 21 ديسمبر-كانون الأول 2007 07:08 ص

مأرب برس – خاص

أقول جازماً بأنه ما من شخصية جعلتني أفكروأقدر ثم أنظر وابسّر مثل شخصية الشيخ حميد الأحمر...

ومرجع هذا كله ما رأيته وما سمعته عن هذا الشاب المتمرد على كل قواعد اللعبة السياسية المألوفة طيلة ثلث قرن من الزمن..كان ظهوره الجدي والفعلي في معركة الانتخابات التي تناطح فيها رأسان من عيارين مختلفين عيار يساوي الدولة وعيار يساوي شارع ليس بالهين وجماهير حالمة بالتغيير.. حين هذا خرج هذا الشاب من قمقمه حاملاً معه فكر متّقد وعنوان بارز مفاده الانقلاب على العادة المتبعة( جني تعرفه خير من إنسي لا تعرفه) .

جعلت أتساءل ما الذي حدا بهذا الشاب أن ينطلق هذه الانطلاقة وأن يحمل هذا التوجه المختلف حتى عن عصبته من إخوانه ووالده شفاه الله ؟

أدركت بعد هذا التساؤل وبعد قراءتي لشخصيته من جميع الزوايا أنه شاب مختلف يحمل الثورية في ثنايا دمه صادق في أقواله وأفعاله وأكبر دليل على هذا أنه سار عكس مصلحته إذ يتجلى لمن أراد التقييم أن مصلحته تكمن في تأييده للنظام الحاكم خاصة أنه يتربع على عرش تجاري يعتبر الأول من نوعه على فئة الشباب (السبعة نجوم )..

إذاً ما الذي يريده الشيخ حميد الأحمر ؟؟

الجواب أن ما يريده حميد الأحمر والذي يردده دائماً القضاء على الفساد القضاء على أشاوس التسلط والنهب.. القضاء على الجهل والتأخر..المساواة في توزيع الثروة ..الاحتكام للقانون المهدورة كرامته ..العمل من أجل الوطن لا من أجل المصلحة الشخصية..حتّمية التغيير بعد أن أصيبت السلطة الحاكمة بالتعفن في جميع أجهزتها الثلاثة

كل هذه الشعارات تستحق منى الوقوف وبجد حول ما هيت الرجل من جميع النواحي إنني وبحق من أشد المعجبين بشخصه ومن أشد المؤيدين لدوره أنه مثال طيب وخلف لشجرة يانعة أصلها ثابت وفرعها يعانق السماء سيرةً وخلقاً إذا جالسته رأيت منه صدقاً ينهمر كأنه السلسبيل وإذا هاتفته قد تروعك جديته لكنها تكون برداً وسلاماً لمن أراد أن يذعن للحق إنني وبكل صدق أرى منه قائداً منتظر ومثال لجيل متسلح بخبرة الزعامة وكبرياء الحق ..

أتمنى من كل قلبي أن أكون قد أنصفت هذا الرجل وقلت ما فيه ولم أزد بل احسب أنني قد أنقصت كثيراً مما يستحق فكثيراً ما يكتب الكتاب مدحاً فيمن لايستحقون فأجدها فرصةً أن اكتب مقالي فيمن يستحق ...

عباس المساوي كاتب وإعلامي الإمارات العربية المتحدة
الرد التفصيلي في ما يخص مقالي عن حميد الأحمر
بقلم/ عباس المساوى
الثلاثاء 25 ديسمبر-كانون الأول 2007 10:40 م

كم كان بودي أن يكون مقالي هذه المرة في موضوع آخر لكنني وجدت نفسي مرغماً أن اكتب تفصيلاًً موجزاً عن مقالي ومحاولة توضيح الأمر لمنتقدي والذي يدفعني لمثل هذا هو أن كثيراً من المنتقدين اتهمني بغير دليل ولا معرفة بقبض ثمن مقالي وآخر يتهمني إني أحب التقرب وآخر يتهمني بألفاظ وددت أن لم اقرأها وبين هذا وذاك لابد لي من أن ابشر الإخوة إنني وبحق لست بحاجة للشيخ حميد ولا لمثل الشيخ حميد مع احترامي الشديد له.

ثانياً:- أنني لم يسبق لي ولا لمرة واحدة أن كتبت مقالاً فيه مدح لأحد ولا تزلفت يوماً لأحد ولا تقربت يوماً لأحد ولو أردت ذالك سوف أفعل وأنا اعرف من أين تؤكل الكتف .

ثالثاً :- ما دفعني لكتابة المقال أنني وجدت الكثير من الكتاب من يكتبون و يتزلفون زوراً وبهتانا وكذباً ونفاقاً وعلى موقع مأرب برس نفسه ومنذ اسبوع تقريباً كُتب عن السيد يحي محمد عبد الله صالح مقالاً لم ينسى كاتب المقال الا أن يقول انه المهدي المنتظر وليس له مثيل الا خالد ابن الوليد او صلاح الدين الايوبي فَتُلقف المقال وكأنه المن والسلوى على القلوب وحينما كتب عباس المساوي مقالاً يمتدح فيه شخصيةً محترمةً وجسورة قامت الدنيا ولم تقعد ..أريد أن أوضح أمراً مهماً لكم أيه الإخوة لقد جاءتني اتصالات من بعض المنافقين تطلب مني وبصراحة ان اخصص برنامج تلفزيوني لمهاجمة بيت الأحمر خاصةً الشيخ عبد الله وأولاده ولي ما طلبت..لكن لشرفي ونظافة قلمي ويدي رفضت هذا العرض وبشدة ولم أقبل لنفسي أن أكون بوقاً لتنفيذ خساسة الآخرين .

والاهم من هذا كله انه ليس عباس المساوي من يباع ويشترى أنني أعيش في بلد الاغتراب وأتمتع بوضع جيد يغنيني عن كل الناس ولا يفقرني الا لخالقي ولو كنت متزلفاً كان بوسعي أن اكتب معلقةً في السيد أحمد علي عبد الله صالح أو السيد الرئيس نفسه أو با جمال أو البركاني أو الارياني هؤلاء هم من يدفعون وليس السيد المحترم الخلوق الودود حميد الأحمر.

ثم إنه من الغريب أن تنهال علي عشرات الاتصالات كلها تشكوا الإحباط من مقالي وكأني قد قلت كفراً بواحاً

والأعجب لماذا هذه الهجمة الشرسة ألتي وجهة لي هل لأن عباس المساوي كتب مقالاً أم لأن عباس المساوي امتدح السيد حميد الاحمر الرد وبكل صراحة لأن المقصود هو السيد حميد الاحمر وليس عباس المساوي ولا يستبعد ان يكون أعداء الاحمر ومن أردوا النيل منه هم كتاب التعليقات وهم مدفوعين الأجر لأنهم لا يعيشون الا على فتات الآخرين ولأن النظام الطالح لا يستطيع أن يعيش الا على أنفاس الأقلام المأجورة .

وأخيرا أنه يطيب لي أن اقول للسيد حميد الاحمر والله لو كتبت الف معلقة امتدحك بها ما وفيت حقك ولو علقتها على أستار الكعبة وسوف ترى مني كل أزر وموقف وانا علي يقين أنك لست محتاجاً لي لكن تقبل مني هذا الموقف وهذه اللفته مع خالص شكري وتقديري لك

* كاتب وإعلامي
اليمن بين تنكر سياسييه وجحود جيرانه
بقلم/ عباس المساوى
الثلاثاء 03 يونيو-حزيران 2008 09:16 ص

مأرب برس - خاص

مما لا شك فيه انه ما من بلد الا ويواجه العقبات والمشكلات التي تعترض طريقه وتؤثر في سيره واليمن نوذج حي لما اقصد تنقسم هذه العقبات في الغالب الى داخلية تنظيمية ادارية مجتمعية وخارجية سياسية وايدلوجية بل ربما تتلاقح المشكلات الداخلية والخارجية لانها تنصهر غالبا في قالب المصالح وتنفيذ المخططات فهي ذات منشأ واحد خاصة في البلدان العربية التنافس فيها للمصلحة الشخصية والأُطريه الحزبية فلا مكان لمصلحة الشعوب وهذا ما نراه ماثلا امامنا اليوم من صراع احزاب الداخل اليمني للاستحواذ على اكبر كم من النقاط وهنا محطتي للعبور الى ما أردت من العنوان.

_________

يعتبر العام90 بداية حنقة لشخصنه المصالح وبوتقة الايدلوجيات الانقسامية فمن بروز الاخوان المسلمين في اليمن نسميهم نحن باليمين الى بروز حركات اكثر راديكالية نسميها نحن باليسار واقصد الاحزاب التي تنتمي الى الأفكار القومية والتقدمية الاشتراكية كما يحلو لها ان تسمي نفسها كالإشتركيين والبعثيين والناصريين الخ..

صحيح ان الفترة التي تمتد بين 1990-1994كانت مخاض صعبا للبلاد برمته

خاصة وانه في ذلك الوقت قد انجز اهم انجاز تاريخي في تاريخ العرب قاطبة وهو على اعتاب اختبار صعب وتجربة لا تملك اي رصيد عربي فالإتحادات الإندماجية العربية تكاد تكون فاشلة الى على المستوى الكلاسيكي فقط (اقصد الاتحاد الخليجي)فوحدة مصر وسوريا انتهت في مهدها وكذلك وحدة مصر والسودان انتهت في الاختبارات الاولى لصمود جدارها .




هنا اليمن على اعتاب مرحلة جديدة تجمع الاندماج الكلاسيكي والاندماجي واي فشل في الوحدة الاندماجية في الغالب سيسجل انقساما لا يمكن التنبؤ بنتائجه في بلد تتعدد فيه الايدلوجيات والولاءات الحزبية بالطبع لم يكن الجوار راغب في الضيف حتى ولو حل بغير ارضه فكان لابد للجوار وان يعيد حسابات الهيمنة والخوف من قوة ناشئة في خاصرة الجزيرة حتى ولو كانت على مستوى العدد..

في الفهم السياسي وفي زمن القطب الاوحد وغياب التوازنات من يملك البترو دولار والقوة العسكرية هو الذي يجب ان يطاع وعصيانه سيكون جريمة وخروج عن المألوف الا ان اليمن استطاع وبحق ان يخرج من مؤامرة عنكبوتية سالما فوق ارضه موحداً بشطريه ولو انه خرج خائر القوى متكبدا خسائر فادحة على مختلف الصعد خاصة الاقتصادية منها

اليمن ورمزية التعددية

التعددية في العالم حافزاً للبناء وعاملاً من عوامل الاستقرار وانتقال السلطات حاولت اليمن ان تجسد وحدتها بعرس ديمقراطي اخر يثبت للعالم انها قادمة على تغير كلي في الحياة السياسية الا ان هذا الحلم لم يكن مدروسا على مستوى العقلنة السياسية لم يكن اصحاب قرار التعددية السريعة بذلك الكم الهائل من الاحزاب على علم ان المدرسة الحزبية ليست داخلية في الغالب والوطنية ليست السمة الأبرز في الفكر السياسي ( الاصلاح)مثلا تعتبر الاخوانية المصرية الفكرية هي القدوة والمحرك الداخلي له الاشتركيين الفكر اللينيني هو الباعث الروحي البعث العفلقي له مدرستين مختلفتين بين سوريا والعراق المؤتمر الشعبي العام عبارة عن خليط من المشيخات لا تملك اي رصيد في السياسة الا بعض قاداتها معظمها يتلقى المنح والعطايا من الجوار

اريد ان اسجل كلمة حق انه ليست كل القيادات من مختلف الافرقاء السياسيين ليس لها فكر وطني وتنطلق من منطلق الوطن ومصالح الشعب ووحدته لازال الشعب اليمني يعرفهم جيدا ودورهم محمود على الدوام وسيضلون علامة فارقة في التاريخ اليمني شموخا كشموخ جبال صنعاء وتواضعا كتواضع سهول تهامة فهم نجوم اليمن وهم معروفون لا يحتاجون مني لذكر اسم




الاختبار الصعب

1994 زلزال مدمر ومصيبة ماحقة حرب لم تصنع في الداخل وقرارات لم يكن من اشعل الحرب مالكاً لها دفعته نشوة المال واغراءات الشيطان وخطأ التصورات ودوماغائية الاهتراء وتخلف السياسة ان يخوض الحرب والنتيجة منتصر بنشوة ومهزوم بخيبة

مرحلة ما بعد الزلزال

علمنا التاريخ ليس العربي فحسب بل العالمي ان المنتصر اما ان يؤسس لمرحلة جديدة وان يصنع وحدة في القلوب قبل ان تكون في التراب واما ان يوحد التراب ويفرق القلوب للأسف ما حصل كان العمل الفردي من قبل العصابات التي حشرت نفسها عنوة مع المنتصر لتشوه صورة الانجاز الاهم وهو اجهاض الفتنة لتسرق الناس وتنهب اراضيهم واموالهم

فبنت اسوأ مثال في التعامل الانساني مع الاخر لم تراعي كرامة لأحد ولاحق دين لأحد

هل لنا ان نتسائل عن هوية هذه العصابات التي افقدتنا فرحة انتصار اليمن وليس الحزب او الجماعة؟؟

الا يحق لنا ان نعرف ما جرى بغير تزييف للحقيقة ؟؟

من الجاني ومن هو الضحية هل الجاني من يقف على هرم السلطة الان ممسكا بتلابيبها ام الجاني من يرقص الان على محننا ويذرف دموع التماسيح علينا مدعيا بأنه المعارض النزيه والوفي الامين ؟؟

كثيرة هي التساؤلات لعلي اقف على بعضها في حلقات قادمة ليس عليها فحسب بل بدءاً بها وانتهاءًا بما يحدث الان تأصيلا وتفصيلا

الى لقاء اخر في امان الله

__________

كاتب واعلامي /الامارات العربية المتحدة

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
هل أدمن النظام اليمني لعبة الشطرنج والكروت المحروقة ؟؟
بقلم/ عباس المساوى
الثلاثاء 02 سبتمبر-أيلول 2008 04:05 ص
إن مخاتلة النظام اليمني في التعامل مع خصومه افقدته المصداقية ككيان ناهيك انه بإدمانه المستوطن على استخدام الكروت ثم حرقها ينصب الأشراك لنفسه ويلعب لعبة لم يعد يمسك بخيوطها بالضرورة..
فأصبح كعجوز ثمل لا يلوي على شيئ بعد أن ارهقته سياسات الطيش وعجرفة العسكر وفشل الأفتياء الجدد في تصويب الأخطاء القاتلة التي مارسها طيلة ثلث قرن من الزمان ..
انني لست هنا بصدد عد الأخطاء والفشل الذريع في كل سياساته وفي كل ميدان وعلى كل صعيد فهو لابد وأن يكون كذلك فهذا امر بدهي لأن من يوجه معركته للداخل ويعمل على صناعة المتناقضات واختلاق الأعداء الوهميين يعيش الفشل ويجرع الإحباط لشعبه ..
فكلما تخلصنا من كارثة حلت بنا اخرى وكلما اعتقدنا ان النظام بسياساته الطائشة سيتوب بعد لدغة ثعبان الا ويبدأ بتربية ثعابين اخرى لتلدغه وكأنه قد استمرأ اللدغات.فكم ثعبان سيرقص النظام على رأسه وكم ثعبان سيبول على رأس النظام !!.
الم يحتضن القبيلة ورموزها حتى غدت القبيلة مصنعاً كبير لتفريخ الثعابين السامة تلدغه كلما فكر بالإقتراب منها !!.
الم يربي الثعابين الحوثية بكنفه وأطعمهم بيدة حتى اصبحوا ثيراناً تنطح كل من وقف أمامها حتى غدت صعدة مملكة حوثية بامتياز..
الم يمضي دوماً في اعادة انتاج الأزمات حتى اصبحت امرا اعتيادي فهي عبارة عن وسائل المهم انها تؤدي الى ابقائه على عرشه بغض النظر عما ستلحقه بالوطن فالشعب خارج كليا عن أجندته من اعجبه فليسمع ويطيع ومن لم يعجبه فاليشرب من البحر (شعار السنة الثامنة بعد الألفين).
إنني اجزم أن هذا النظام لا يعنيه شيئ سوى نفسه فقط لا يهمه شعب ولا تنمية ولا اقتصاد ولا أمن والا ما الحاجة لإعادة القبيلة الى المشهد السياسي عبر تحالفات وتجمعات تارة باسم مجلس التظامن الوطني وتارة باسم تحالف قبائل مأرب او الجوف وهو يعلم أن القبيلة اصبحت تمثل ارثاً تاريخيا مخزيا على مختلف المراحل وفي كل الظروف.
اين هي القبيلة من الوطنية ومتى كانت معظم المشيخات وطنية اصلاً ؟ هل يستطيع أحد أن يقول لي أن هذه المنظمات المشيخية خرجت من رحم الشعب لتنتصر لمعاناته كلا والف كلا ..
مفارقة بسيطة من قاموس الثعابين الجدد أو الثعابين الخمسة نجوم كما يحلو للبعض أن يسميهم حينما أوقفت حرب صعدة المشؤومة قام احد رواد حركة التظامن الوطني ليقول إن ايقاف الحرب خيانة وطنية ,هل أيقاف الحرب خيانة وطنية أم ان استمرارها خيانة وطنية وخدمة للأجندة الخارجية التي ارادت لليمن الخراب والدمار ؟؟ ثم ماذا يسمي نفسه وماذا يسمي سلوكه المشبوه الذي لم يعد خافيا على أحد !!
ثم ما الداعي للتصريح لهيئة الفضيلة وتشجيعها هل فعلاً يريد محاربة الرذيلة ورفع القيم
ومحاربة الظواهر السيئة لا اعتقد أن هذه النكتة تنطلي على أحد ماهي الا مناورة من الحاكم كعادته ليحدث ارباكاً في الصف المعارض قبيل الانتخابات ..
ثم ما الداعي لتفريخ احزاب هي ابعد ما تكون للمصلحة العامة الا اثارة المشاكل واختلاق التناقضات وشق الصف هل سيقول أن هذا الإجراء جاء منسجما مع التوجهات الديمقراطية لبرنامج فخامته كالعادة !!
الى اين يسعى بنا هذا النظام المنتهي الصلاحية اين سيقف بنا اين ستكون محطته الأخيرة يبدو أنه يقود الوطن كله بدون كوابح ليجره الى الهاوية وهذا هو الواقع الحي الذي لا يكذبه عقل ولا ينكره منطق ..
ثم هل السكوت على منكراته والتغاضي عن سيئاته جعلته يفكر انه يحكم قبورا لا بشراً مسكين هذا الشعب الذي يموت جوعا ويذوق الويلات ويتجرع الاهانات وما زال يصيح بصوته الشاحب بالروح بالدم نفديك يا ريس !!!!.
ــــ
صحفي -الإمارات العربية المتحد
اليمن والخليج شماعة التأهيل واستحالة الانضمام
بقلم/ عباس المساوى
السبت 28 فبراير-شباط 2009 07:35 م

صنونة ، وتزاوج الموروث الثقافي، والحضاري ،لأبناء الجزيرة العربية ؛ جعلهم في صدارة قائمة التلاقي الفريد بين شعوب العالم .

الوحدة الجغرافية، أضافت بعداً لا يقل أهمية عن وحدة الأصل، والثقافة ، والموروث . ولذلك فمن حق شعوب هذه المنطقة ، أن تجتمع ، تحت مظلة المصير المشترك والأصل الواحد.

صحيح قد يبدو هذا الكلام نرجسياً، قائم على الاستغراق العاطفي ، البعيد عن حقيقة الواقع وسياساته , لكنها رغبة مني في الخيال، وان كان الواقع صادماً لكل وساوس الانصهار المجتمعي .

ولنضع تجربة اليمن، والمحاولات التي بُذلت منذ إنشاء مجلس التعاون الخليجي العام /81 19 / ميلادية من أجل الوصول إلى نمط وحدوي يضمن، ولو الحد الأدنى من التمازج ، والتعاون ، وجمع الكلمة ، ووحدة الصف في هذه المنطقة من العالم ، وما تمثله من أهمية استراتيجية وحيوية ، أهلتها لأن تكون محط أنظار العالم وأطماعه .

العام 1996 من القرن الماضي بداية تقدم اليمن فعلياً بطلب الانضمام إلى مجلس التعاون الخليجي.

الطلب قوبل بالرفض التام من قبل أعضاء المجلس الستة، بدون إبداء الأسباب وإن كانت الأسباب حين ذاك مضمرة، وتحمل في جعبتها ارث العام –1990-\" تاريخ الغزو العراقي للكويت\" وموقف اليمن القائم على إدانة الغزو العراقي لدولة معترف بها دولياً ، وعربياً ، بالتلازم مع ضدية أي تواجد أجنبي تحت أي شعار أو ذريعة في المنطقة ، ووجوب أن يكون الحل عربيا ً، وان أدّى الأمر إلى تدخل عسكري عربي لإخراج العراق من الكويت .

ظل اليمانيون ، يكافحون ، للقضاء على العزلة التي وضعوا فيها عنوة بغير وجه حق ، إلا أن قوى إقليمية ، أرادت أن تضع لنفسها مكاناً في بآزار الشقاق العربي ، أظهرت أن اليمن مع غزو العراق للكويت ، وهذا محض افتراء ، دحضته الحقائق التي تكشفت تباعاً على أرض الأحداث .

العام 2000 وقعت اتفاقية جدة الشهيرة التي من المفترض أنها مقايضة ثمينة \" - التنازل عن اتفاقية الطائف\" 1934\" بكل تفاصيلها التي لا يسع المقام لذكرها الآن ! مقابل احتوى اليمن، ومساعدته اقتصادياً، والأخذ بيده ، نحو الالتحام بأشقائه في الخليج العربي.

بدت الاتفاقية وكأنها مقايضة بين خيارين \"الأرض مقابل التقارب\" . لاشك أنها أثمرت سريعاً؛ بدخول اليمن بعض مؤسسات مجلس التعاون الخليجي ولو شكلياً , وذلك في قمة مسقط العام 2001 ؛ أي بعد توقيع اتفاق \"جدة \" بعام واحد .

الرياضة, والصحة, والعمل, والتعليم؛ أهم مفردات الإلحاق الشكلية ؛ لكن الواقع أتى مغاير تماماً لكل أملته اليمن من الأشقاء في الخليج العربي .

الأوساط النخبوية اليمنية اعتبرت المقابل ، ترثيث، وتحطيط وتمسيخ ،وتقزيم، وتقبيح، وتزييف، وتشحيح، وتضحيل، وصحرنة العطاء ؛ مقابل ما قدمته صنعاء ، في اتفاق\" جدة \" مقابل كسر العزلة.

الآن ، وبعد ثمان سنوات من الاتفاق ، ماذا جنت اليمن من خلاله ؟

أوضاع العمالة اليمنية ، لم تزل في تدهور مستمر ، وأوضاعها مزرية للغاية ، وكل يوم تزداد سوءاً .

الهيئات التي انضم إليها اليمن ، لم يتحقق من خلالها شيء. كل ما هنالك من علاقة أشبه بزواج \"المتعة\".

متى ما أرادوا من اليمن شيء ، لبت صنعاء طائعة ، بل برسالة واحدة من الشقيقة الخليجية الكبرى ، يغير النظام اليمني ثوابته ، وطنينه 180 درجة شمالاً . ولا أدّل على ذلك من قمة \"دمشق , وقمة الدوحة\".( قمة غزة) والتراجع اليمني عن الحضور، بعد ما أرعد، وأزبد، وتوعد، بتغيير مجرى التاريخ ،إذا حضر. كنت ممسكاً قلبي من هول ما سيلحق بالعالم لو أنّ أبا أحمد كان حاضراً ، تنفست الصعداء ، حين علمت بعدم حضوره .

لو كان الخليجيون جادين بالأخذ بيد اليمن وتأهيله كما روجوا . ألا يحق لنا أن نسأل ، لماذا 17 مليون عامل أجنبي وآسيوي في الخليج والتأشيرات بمئات الالآف يومياً بدقائق تخرج من أبنية الجوازات الخليجية لاستقدام العمالة الوافدة ، بينما الأبواب أمام العمالة اليمنية موصدة ، بعد ثمان سنوات من دخول اليمن لهيئة العمل الخليجية ؟ هل نستطيع بعد هذا الواقع أن نتصور ، أن الخليج صادق ، وجاد في أقواله ، تجاه اليمن؟ اشك في ذلك كثيراً !

حتوتة روجها الخليجيون لتمنعهم عن استقدام العمالة اليمنية ، بقولهم أنها غير مؤهلة ! طبعاً هذه اكبر مغالطة في التاريخ . هل يستطيع الخليجيون أن يقولوا كم هي نسبة العمالة المؤهلة الموجودة على أراضيهم ؟ بالتأكيد كل الأرقام التي خرجت من وزارات العمل الخليجية ، تتحدث عن نحو عشرين في المئة فقط من العمالة الآسيوية مؤهلة وثمانون في المئة غير مؤهلة . ناهيك عن تجاهلهم لحقيقة ، أنّ اليمن يملك خيرة التخصصات وخرجي الجامعات لا يحصون ، فليأخذوا المؤهل منهم وما يحتاجون وليتركوا الباقي ، إن كانت هذه حجة أصلا .

مسألة أخرى. لماذا ولت الأموال الخليجية شرقاً وغربًا ولم تترك بيت وبر ، ولا مدر ، إلا ودخلته ! طبعاً قبل أن تقبر في \"وول ستريت\" وتتبخر ككرة الثلج . هناك من أوصل خسائر الخليجيين من جراء الأزمة المالية العالمية بنحو أربعة تريليون دولار أمريكي. يا للهول! أربعة تريليون دولار ، تبخرت في أشهر من الأزمة المالية العالمية .

لو وجهت هذه الأموال للداخل الخليجي، وتوجه الحراك المالي الضخم ، الذي يملكونه ، من ارتفاع أسعار البترول ، باتجاه الاقتصاد الحقيقي القائم على التصنيع ، والتنمية البشرية ، أين سيكون الخليج الآن؟ لا شك أن الواقع سيكون مختلف تماماً عما هو عليه الآن .

هل تتصورون ؟ أن الاستثمارات الخليجية في الاتحاد الأوروبي فقط، تناهز، النصف تريليون دولار! بينما الاستثمارات الأوروبية في المنطقة لا تتجاوز الأربعة عشر مليار دولار تقريباً!

في خضم ذلك . كم هي الأموال التي توجهت من البلدان الخليجية إلى اليمن ؟ كم تساوي ؟ ما تأثيرها على الاقتصاد اليمني ؟ الجواب لاشيء!

استثمارات قدمت على استحياء، في الاسمنت ،والبترول، والأسماك ؛ تقاسموها على حين غرة ، مع حمران العيون ، وشروها بثمن بخس دراهم معدودة .

نصيحتي لليمن وأهل اليمن ! اعتمدوا على أنفسكم ؟ لا تدعوا من يضحك عليكم . بالعربي هناك \"فيتو\" من معظم الدول الخليجية \" لا \" لدخول اليمن للمنظومة حتى لو طارت بجناحين .

ثم على اليمنيين أن ينظروا أولاً إلى هذا المجلس العتيد ! ماذا حقق لأبنائه ولنفسه ؟ طيلة 28 عاماً من عمره.

لا عملة موحدة , ولا منطقة جمركية واحدة , ولا حدود مفتوحة للتنقل بسهولة .

نموذج الاتحاد الأوروبي لن يقتفيه العرب . ولن تكون هناك خطة \"مارشال \" ولا خطط تأهيل الدول الأقل دخلاً على غرار ما فعل الأوروبيون بإسبانيا بعد الحرب العالمية الثانية وما فعلوه كذلك الآن بعد مج عشر دول من أوروبا الشرقية في حاضنة الاتحاد الأوروبي . د

نحن الأعراب الاقحاح ؛ أبناء عنترة ابن شداد , وداحس ، والغبراء ، وحرب البسوس . لا علاقة تجمعنا إلى السيف ، أي علاقة ؟ وأي اندماج تنشدوه يا ابنا بلقيس ؟.

في أمان الله .

* صحفي – الإمارات العربية المتحدة
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 11-13-2009, 07:30 PM
الصورة الرمزية أبو محمد
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 7,204
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي


شكرا للأخ الشبواني

السيد عباس كان يعمل عشابا ( معالج بالأعشاب ) قي مركز للأعشاب
في مدينة العين .
ليس مواطنا أماراتيا ولا يحمل جواز دولة الإمارات . بل يقال إنه لم يكن يحمل حتى
أقامه في دولة الإمارات وقد دخلها تهريبا وبطريقة غير مشروعه .

السؤال الذي ألح به دائما على من يعرفون السيد المساوى هو كيف وصل الأخ
فيصل القاسمي إلى السيد عباس المساوى ؟؟؟؟

سؤال لم أجد له إجابه عند كل من يعرفون عباس والذين يبدون إندهاشا كبيرا
للتغير العجيب الذي حدث في حياة السيد عباس .
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 11-13-2009, 07:41 PM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 4,898
قـائـمـة الأوسـمـة
Thumbs down

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بشائر

شكرا للأخ الشبواني

السيد عباس كان يعمل عشابا ( معالج بالأعشاب ) قي مركز للأعشاب
في مدينة العين .
ليس مواطنا أماراتيا ولا يحمل جواز دولة الإمارات . بل يقال إنه لم يكن يحمل حتى
أقامه في دولة الإمارات وقد دخلها تهريبا وبطريقة غير مشروعه .

السؤال الذي ألح به دائما على من يعرفون السيد المساوى هو كيف وصل الأخ
فيصل القاسمي إلى السيد عباس المساوى ؟؟؟؟

سؤال لم أجد له إجابه عند كل من يعرفون عباس والذين يبدون إندهاشا كبيرا
للتغير العجيب الذي حدث في حياة السيد عباس .

شكرا بشائر 00 فيصل القاسم كان في ورطه لان الحلقه على وشك الفشل ومثلما يقولوا الغريق يتمسك

بالقشاشه وكان يريد ةاي شخص من الاشقاء الشماليين ولعله سال بعض صغار الاعلاميين في الامارات وربما مراسل الجزيره في صنعاء خاصه وان المساوي محسوبا على ىمحافظات الوسط اعتقد انه من اب وتم اختياره في اللحظات الاخيره
ووصل وجواز سفره في جيبه واظهره كم كم مره في البرنامج

وكانت فرصة المساوي الذهبيه
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 11-13-2009, 10:08 PM
الصورة الرمزية أبو محمد
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 7,204
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

بالمناسبه أخي شبواني

الأستاذ المساوى كان له لحيه تغطي نصف صدره عندما
كان يعمل مشعوذا أو عشايا وترى التقوى تنط من عيونه نط .

ومع وصول عرض الإتجاه المعاكس كانت لحيته الكبيره أول ضحاياه .
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 11-13-2009, 10:34 PM
عضو ألماسي
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 1,568
افتراضي

عباس يمني ومن واجبه آن يخدم بلده اليمن
المشكلة في الجنوبيين العرب الذي يخدمون اليمن
وهي محتلة
لأرضهم الجنوب العربي
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 11-14-2009, 09:12 PM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 4,898
قـائـمـة الأوسـمـة
Thumbs down

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fsa
عباس يمني ومن واجبه آن يخدم بلده اليمن
المشكلة في الجنوبيين العرب الذي يخدمون اليمن
وهي محتلة
لأرضهم الجنوب العربي


توبيخ عباس المساوى بسبب مجاهرته بالشحت اليمني من دول الخليج على "العربية"



صنعاء – ابوظبي – لندن " عدن برس " خاص : 14 – 11 – 2009
علم "عدن برس" من مصادر مطلعة في العاصمة الإماراتية أبوظبي أن الملحق الإعلامي المعين حديثاً في سفارة الجمهورية اليمنية في أبوظبي قد تعرض لتوبيخ شديد من صنعاء بسبب ظهوره المخزي على قناة العربية في برنامج صناعة الموت يوم أمس. وقدد هدده مسؤول من صنعاء بفصله عن العمل وبسحب الجواز اليمني الذي صرفته صنعاء له. فإلى جانب الضعف الذي بدى عليه المساوى مقارنة بضيوف البرنامج الآخرين فقد ختم المساوى البرنامج بشحته دول الخليج للتبرع اليمن بطريقة لا تمت للعمل الدبلوماسي بأي صلة ظناً منه أنه يتقرب إلى صنعاء أكثر بشحته دول الخليج لصالحها وبهذه الطريقة المخزية.

وكان عباس المساوى مشعوذ الفضائيات السابق قد قام مؤخراً بزيارة معظم الصحف والقنوات الفضائية التي تتخذ من المنطقة الإعلامية في دبي مقراً لها وألح على إعلاميي تلك القنوات والصحف لإستضافته في برامجها التي تتناول الشأن اليمني بصفته الملحق الإعلامي السفارة اليمنية على الرغم من أن بعص الفضائيات كانت قد أستضافته سابقاً كمتخصص في شؤون "الجن" ولم يتلقى المساوى قبولاً سوى من قناة العريبية حتى الآن. وفي برنامج صناعة الموت قام المساوى في نهاية البرنامج بطلب دول الخليج بالتبرع لليمن لإنقاذه مما هو فيه وعندما قاطعته مقدم البرنامج لمنح الكلمة للضيوف الآخرين أنتظر حتى ختام البرنامج ليضيف "هم كرماء ونحن نستاهل".
ويأتي هذا التوبيخ الشديد للمساوى في ظل رفض وزير الخارجية اليمني الدكتور القربي لتعيين المساوى في منصب الملحق الإعلامي في السفارة اليمنية في أبوظبي الذي تم بتعليمات من سلطان البركاني الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام. إذ لفت عباس المساوى الذي كان عاطلاً عن العمل لحظة تعيينه أنظار البركاني أثناء ظهوره على قناة الجزيرة بسبب سفاهته. هذا وقد عمل عباس المساوى كمتشعوذ على الفضائيات كمتخصص في عالم "الجن" قبل أن يصبح عاطلأً عن العمل فملحقاً إعلامياً للجمهورية اليمنية في أبوظبي بعد ظهوره المريب في قناة الجزيرة في برنامج الإتجاه المعاكس.
هذا وقد قام عباس المساوى أثناء بحثه عن مصدر دخل بمهاجمة النظام اليمني تقرباً للمعارضة اليمنية في الخارج إذ نشر مقالات تهاجم النظام اليمني وصف فيها النظام بأنه نظام يسير باليمن نحو الهاوية بقوله "الى اين يسعى بنا هذا النظام المنتهي الصلاحية اين سيقف بنا اين ستكون محطته الأخيرة يبدو أنه يقود الوطن كله بدون كوابح ليجره الى الهاوية وهذا هو الواقع الحي الذي لا يكذبه عقل ولا ينكره منطق" كما أتهم النظام اليمني بأنه هو من صنع الحوثيين بقوله " الم يربي الثعابين الحوثية بكنفه وأطعمهم بيدة حتى اصبحوا ثيراناً تنطح كل من وقف أمامها حتى غدت صعدة مملكة حوثية بامتياز".

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:21 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة