قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > المنتدى السياسي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 291 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14283 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5606 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10950 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5230 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5068 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5050 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4962 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5729 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5183 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-02-2010, 08:57 AM
عضو برونزي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 640
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي علي محسن واخيه علي عبدالله و الزنداني وجامعة الايمان في مواجهة القرار 1267

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
تعرف أيضا لجنة مجلس الأمن المنشأة عملا بالقرار 1267 (1999) الصادر في 15 تشرين الأول/أكتوبر 1999 باسم ”لجنة الجزاءات المفروضة على القاعدة وطالبان “.

وقد جرى تعديل نظام الجزاءات وتعزيزه بقرارات لاحقة، بما فيها القرارات 1333 (2000)، و1390 (2002)، و1455 (2003)، و1526 (2004)، و1617 (2005)، و1735 (2006)، و 1822 (2008)، بحيث تشمل الجزاءات الآن الأفراد والكيانات المرتبطين بتنظيم القاعدة و/أو أسامة بن لادن و/أو حركة طالبان أينما كان موقعهم. وقد أدرجت في القائمة الموحدة أسماء الأفراد والكيانات المستهدفين.

وقد اتخذت هذه القرارات جميعها بموجب الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة، وهي تطالب كافة الدول باتخاذ التدابير التالية فيما يتصل بأي فرد أو كيان يرتبط بتنظيم القاعدة و/أو أسامة بن لادن و/أو حركة طالبان على النحو الذي حددته اللجنة:

• القيام دون تأخير بتجميد الأموال وغيرها من الأصول المالية أو الموارد الاقتصادية للأفراد والكيانات المحددين [تجميد الأصول]،

• منع دخول الأفراد المحددين إلى أراضيها أو مرورهم العابر بها [حظر السفر]،

• منع توريد أو بيع أو نقل السلاح وما يتصل به من عتاد، بجميع أنواعه، وقطع الغيار، والمشورة التقنية أو المساعدة أو التدريب فيما يتصل بالأنشطة العسكرية إلى الأفراد والكيانات المحددين، على نحو مباشر أو غير مباشر، سواء من أراضيها أو من قبل رعاياها الموجودين خارج أراضيها أو باستخدام السفن أو الطائرات التي ترفع أعلامها [حظر توريد الأسلحة].



والرئيس الحالي للجنة هو سعادة السيد توماس ماير - هارتنغ (النمسا)، الذي تنتهي ولايته في 31 كانون الأول/ديسمبر 2009. ويتولى منصبي نائبي الرئيس لعام 2009 كل من الاتحاد الروسي و بوركينا فاسو . ويتضمن هذا الموقع معلومات عامة عن أعمال اللجنة فضلا عن قسم خاص بآخر الأخبار. ولدى اللجنة مبادئ توجيهية لتسيير أعمالها. ويمكنكم الاطلاع أيضا على صحائف وقائع تقدم معلومات أساسية عن إجراءات إدراج الأسماء في القائمة ورفعها منها، وكذلك عن تجميد الأصول والإعفاءات من حظر السفر. وتعمل اللجنة على نشر تقارير سنوية عن أنشطتها، ويقدم رئيس اللجنة إحاطات إعلامية لمجلس الأمن بانتظام. ويمكن الاتصال بأمانة اللجنة عبر البريد الإلكتروني في الموقع التالي: [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]. وتحظى اللجنة بدعم من فريق الدعم التحليلي ورصد الجزاءات، الذي يمكن الاطلاع هنا على تقاريره. ويمكن الاتصال بالفريق عبر البريد الإلكتروني في الموقع التالي: [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل].

واللجنة هي إحدى الهيئات الفرعية الثلاث التي أنشأها مجلس الأمن والتي تعالج مسألة الإرهاب وما يتصل به من مسائل. واللجنتان الأخريان فهما لجنة مكافحة الإرهاب واللجنة المنشأة عملا بالقرار 1540

وتقوم اللجان الثلاث وأفرقة خبراؤها بتنسيق أعمالها، وهي تتعاون بشكل وثيق، وتقدم رؤساء اللجان أيضا إحاطات لمجلس الأمن عن أنشطتها في اجتماعات مشتركة، متى أمكن ذلك. ذلك . ويرد بيان الأدوار المستقلة، وإن كانت متكاملة، التي تضطلع ﺑﻬا اللجان الثلاث في جدول مقارن يصدر بصورة مشتركة ويُنشر على موقع كل منها على الشبكة.

ويمكن أيضا الاطلاع على مزيد من المعلومات بشأن أنشطة مكافحة الإرهاب التي تقوم بها الأمم المتحدة وغيرها من الموارد المتوافرة في مجال مكافحة الإرهاب في دليل الأمم المتحدة الإلكتروني لمكافحة الإرهاب.

إضافة إلى ذلك، أفضى التعاون بين اللجنة والمنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الإنتربول) إلى اتخاذ مبادرة هامة لمساعدة الدول الأعضاء في التعرف على الأفراد اوالكيانات لمدرجة أسماؤهم في الإخطارات الخاصة المشتركة بين الإنتربول ومجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، التي بدأ العمل بها في كانون الأول/ديسمبر 2005.











التعديل الأخير تم بواسطة نهربناء ; 02-02-2010 الساعة 07:00 PM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 02-03-2010, 09:07 AM
عضو برونزي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 640
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

شكوك استخباراتية امريكية حول التزام اليمن بمحاربة القاعدة[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

اليمن يواجه حالة تمرد في الشمال وحالة انفصال في الجنوب

اعلنت وكالة الاستخبارات المركزية الامريكية سي اي ايه ان الحكومة اليمنية التي تواجه حالة تمرد في الشمال وحركة انفصالية في الجنوب قد لا تكون صلبة بما يكفي كي تكون كما تريدها الولايات المتحدة حليفا قويا في حربها على تنظيم القاعدة.

وجاء هذا الاعلان الصادر عن رئيس سي اي ايه ليون بانيتا في الوقت الذي تسعى خلاله وزارة الخارجية الامريكية ووزارة الدفاع الى تأمين مستوى عال من الدعم لليمن لاستمراره بمحاربة تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية وبخاصة بعد محاولة تفجير طائرة امريكية متوجهة الى مدينة ديترويت في الولايات المتحدة يوم عيد الميلاد.

وقال بانيتا ان الولايات المتحدة حصلت على تشجيع من الرئيس اليمني علي عبد الله صالح في مجال ملاحقة اهداف تابعة للقاعدة في المنطقة وتبادل المعلومات حول تحركات هذه المنظمة في شبه الجزيرة.

كما اشار الى ان واشنطن زادت بشكل كبير وبدون اي ضجة اعلامية دعمها النوعي لليمن خلال الشهرين الاخيرين واعطت اليمن صورا التقطت بواسطة الاقمار الصناعية واعترضت مكالمات هاتفية بلغت السلطات اليمنية عنها من اجل المساهمة في دعم القوات اليمنية وتسهيل عملياتها ضد القاعدة.

كما ان الجنرال الامريكي ديفيد بتريوس الذي يرأس القيادة المركزية في الجيش اقترح مضاعفة المساعدات العسكرية للجيش اليمني لتصل الى 150 مليون دولار، فيما قررت وزارة الخارجية الامريكية وتحديدا وكالة التنمية العالمية فيها رفع سقف مساعداتها لليمن من 67 مليون دولار الى 106 مليون دولار.


القاعدة ستضرب مجددا

على صعيد آخر، قال مدير وكالة الاستخبارات الوطنية الامريكية دنيس بلير ان تنظيم القاعدة سيستمر باستهداف الولايات المتحدة "حتى مقتل او اعتقال اسامة بن لادن والرجل الثاني في تنظيمه ايمن الظواهري".


مدير وكالة الاستخبارات الوطنية الامريكية يقول ان القاعدة قد تضرب مجددا في امريكا

وافاد بلير بأنه "من المتوقع ان تعود القاعدة وتحاول ضرب اهداف املريكية خلال الاشهر الـ3 او الـ6 القادمة".

كما اشار بلير الى انه "من المتوقع ان تستمر القاعدة في محاولة استهداف الولايات المتحدة من خلال عمليات كبيرة واستعراضية توقع العديد من الضحايا وتحدث ضررا بالاقتصاد".

من جهة اخرى، قال جون برينان مستشار الرئيس الامريكي باراك اوباما لشؤون الامن القومي في رسالة سربت للاعلام ان "اجهزة الاستخبارات تقدر بنحو 20 بالمئة نسبة المعتقلين الذين خرجوا من معتقل جوانتامو وعادوا الى القتال او هناك شكوك حول قيامهم بذلك".
معتقلون عادوا للقتال
وتابع برينان في رسالته وجهها الى رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي ان "من اصل الـ20 بالمئة هناك 6.9 بالمئة منهم تأكدت عودتهم الى القتال و4.10 بالمئة يعتقد انهم عادوا الى القتال"، الا انه اشار الى ان الامر الخبر يبقى غير مؤكد.
وفي الرسالة نفسها، يشير برينان الى ان "المعتقلين المفرج عنهم والذين عادوا الى القتال اطلق سراحهم في عهد الرئيس الاميركي السابق جورج بوش"، موضحا بانه "ليس هناك من دليل قاطع عن عودة اي كان ممن اطلق سراحهم تحت الادارة الحالية الى القتال".
وكانت عضوة مجلس الشيوخ الامريكية دايان فيتشتاين رئيسة لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ قد قالت الشهر الماضي ان عشرات المعتقلين السابقين، وثلثهم من اليمنيين، عادوا الى القتال بعد الافراج عنهم من جوانتانامو.
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:41 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة