قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > المنتدى السياسي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 599 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14639 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5923 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11293 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5524 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5343 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5351 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5281 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6032 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5518 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-20-2010, 08:34 PM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: May 2009
الدولة: ((تحاد الجنوب العربي))
المشاركات: 862
افتراضي بيان عاجل جداً: بيان هام من الحراك في حضرموت حول بعض التجاوزات

بسم لله الرحمن الرحيم
بيان هام

قال تعالى (( واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا )) . صدق الله العظيم
في ظل التصعيدات الخطيرة التي تقوم بها السلطة الغاشمة مؤخرا في أرضنا الجنوبية المحتلة يقف أبناء الجنوب كشعب واحد صامد ضد هذه التحديات التي يواجهها متمسكا بمبدئه الأسمى ألا وهو وحده الصف الجنوبي ضد الاستعمار المتخلف الرجعي البغيض.
وفي ظل تصعيد خطير من نوعه أيضا من قبل البعض في الداخل الجنوبي وتعنتهم ومحاولة احتكار الحراك السلمي لهم وإثارة الفتن والنعرات الطائفية لأسباب لا نعلمها حتى اللحظة فيما يبدو منهم محاولة لاسترجاع الماضي القريب. فإننا نستنكر وبشدة محاولات التهميش ومن بينها التهميش الإعلامي بكافة وسائله لبعض هيئات ومنظمات الحراك السلمي والاسوء من ذلك التهميش المناطقي إعلاميا لبعض محافظات الجنوب في محاولة لكبت أصوات وإعلاء أصوات أخرى على الساحة الجنوبية . إننا نقول لهؤلاء أن كل محافظات الجنوب تناضل من اجل تحرير الأرض الجنوبية واستعادة دولتها بعيدا عن المزايدات والمكايدات وان مخططاتكم الهادفة إلى إقصاء ومحو الغير من خارطة وتاريخ النضال الوطني المشرف ستبوء بالفشل.
ونحن بحضرموت نستنكر التهميش الذي يتعرض له ابناء حضرموت واقصاءه من خارطة الاعلام الوطني النضالي رغم اننا نقوم بتضحيات جسيمة في ظل ضغوطات كبيرة من قبل السلطة , فنحن في حضرموت لا تسمح لنا السلطة بأن نمسي في فعالية سلمية أمتارا قليله الا وتقوم قواتها بقمع الفعاليات السلمية التي نخرج لها لذى فإن انتفاضة الحجارة قد بدأت هنا بحضرموت من بداية حراكنا عام 97م ولقنا المحتل دروسا قتالية في الكر والفر إلى أوقات متأخرة من الليل , كل ذلك ولم نجد أي التفاتة إعلامية مشرفة وعلى الرغم من شحة الدعم المادي كما هو حاصل بمناطق كثيره بالجنوب. و اذ ينتج عن فعالياتنا اعتقالات واسعة في اوساط ناشطينا ومداهمات للبيوت لكل من يثبت او حتى مجرد الشك في مشاركته بالفعاليات فقوات الاحتلال لاتستثني احدا هنا حتى النساء كما حدث بأنتفاضة غيل باوزير ناهيك عن الجرحى ومعانات اسر المعتقلين جراء غياب معيليهم في سجون المحتل لأشهر عديدة ومحاكماتهم الغير شرعية كل ذلك يحدث واكثر في ضل غياب كبير للدعم المعنوي والمادي على حد سواء والاسوء من ذلك رفض وسائل الاعلام المتحيزة الى بث مثل هذه الانتهاكات التي تحصل لابناء الجنوب بحضرموت ولا ندري هل هذه الوسائل الاعلامية لكل الجنوبيين ام هي اشارة واضحة يريد منا البعض ان نفهمها على اننا دولتين بدولة.
اننا بحضرموت نرفض كل من يحاول ان يسيء الينا بأننا انفصاليون عن الجنوب الى ماذلك من اتهامات ورغم اننا السباقون الى وحدة الصف الجنوبي تاريخيا . فالكل يعلم ان حضرموت لم تكن ضمن سلطنات الجنوب العربي قبل الاستقلال وهي اول اقليم حصل على الاستقلال عن طريق الاطاحة بالسلطان القعيطي بعد سنين طويلة من النضال واجباره في سفينته بميناء المكلا على التوقيع على استقلال حضرموت ورغم محاولات السلطان القعيطي اقناع مناضلينا اثناء توقيعه الوثيقة بعدم ضم حضرموت الى بقية دويلات الجنوب العربي الا ان الحضارم قالوا كلمتهم ان حضرموت جنوبية ومن ثم تم نفيه الى جدة بالمملكة العربية السعودية وذهب المناضلان علي سالم البيض وفيصل بن شملان الى عدن ووقعوا على وثيقة ضم حضرموت الى الجنوب العربي .
ولا ننسى في هذا المقام ان نتوجه باللوم الشديد الى إدارة قناة عدن والتي ارادت بقصد او دون قصد إجهاض العصيان المدني بحضرموت عن طريق نشرها لاعلان باسم الحراك الجنوبي يدعوا الى تاجيل العصيان ! وكان الحراك الجنوبي محصور في تلكم المناطق . كان الاحق على بعض وسائل الاعلام المحسوبة على الحراك ان تنشر خبر العصيان المدني بحضرموت عندما تم ارسال الخبر لها لعدة مرات لكن قابلته بتجاهل يدفعنا ومن الان الى التفكير جدياً لايجاد بدائل اكثر انصاف .
اننا لا ندعوا الى عصيبه بل ندعوا الى تصحيح الاوضاع داخل ايطار الحراك والتي كما يبدوا يستفيد البعض من إثارتها . ان الذين يحاولون إرجاع التاريخ الى الوراء هم الخاسرون الوحيدون في الساحة .

ثورة ...ثورة ..يا جنوب

صادر عن :
1- المجلس الوطني الأعلى لتحرير الجنوب واستعادة الدولة – حضرموت.
2- اتحاد شباب الجنوب – حضرموت.
3- اسر الشهداء والجرحى والمعتقلين بحضرموت.



صدر يوم السبت
المكلا/حضرموت
الموافق 20 /فبرابر/ 2010 م

التعديل الأخير تم بواسطة ذيب المهره ; 02-20-2010 الساعة 09:17 PM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 02-20-2010, 08:55 PM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: May 2009
الدولة: ((تحاد الجنوب العربي))
المشاركات: 862
افتراضي

البيان قويه بمعنى تعنيه الكلمه الحر تكفيه الاشاره افهمو يا عرب الحضارم ما يصيحو الا من الظلم انتبهو انتبهو انا مطلع على الشارع واعرف من اكبر الى اصغر شي بالشارع البعض يقول انه الاحتلال اليمني يستفيد من هذا وانا اقوله العكس صحيح الاسخبارات دول مجاوره كبرى نتحفظ بالاسماء بدو بالمجالس القات يسوقو مشروع يطابق ما جا بالبيان الاسف انهم من ابنا جلدتنا وين العقلا وين الحكما على الاشتراكيين يدروك انه اللعب بالنار تحرق رجلي مولعها انتبهو قبل فوات الاوان بعدين ماعاد ينفع ياليت ما سويت

التعديل الأخير تم بواسطة ذيب المهره ; 02-21-2010 الساعة 02:04 PM
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 02-20-2010, 11:42 PM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 163
افتراضي

كل ماجاء في البيان صحيح والظاهر ان بعض قادة الحراك مازالو بعقلية الاشتراكي

حضرموت مع الجنوب متى ما اراد الجنوب ذلك دون تهميش واقصاء

احذرو الفتنة قبل ان يستغلها المحتل
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 02-21-2010, 02:40 AM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 319
افتراضي

بالفعل مايحدث سابقة خطيرة على مسار الحراك الجنوبي اذ ان على القيادة العليا التدخل السريع لملمة الشمل الجنوبي وتوضيح مايحدث والاعتذار عن مابدر من اخطاء تجاه الحراك الجنوبي في حضرموت.
ان على الجميع ادراك ان الجنوب وطن الجميع وعلى الجميع العمل على استرجاعه
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 02-21-2010, 08:53 AM
عضو ألماسي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
المشاركات: 1,166
افتراضي


سواء النقل صحيح ام خطأ

هذا هو ما يدور فعلا بين الحضارم في المجالس الحضرميه وانا نصيحتي بعد ان تعبنا من مناداة لمن يعتبرون انفسهم (الشرعيون الوحيدون للجنوب) في بعض المحافظات الجنوبيه وبقيادة قادة ارهابيين وبعضهم ماركسيين حتى ولو طلقوا الماركسية ..

انا بدوري احمل الحضارم مسؤولية ضياع بلادهم (حضرموت) في حال واصلوا مسيرة التبعية لـ (المحافظات الاشتراكية) التي كانت تحكم الجنوب وهم من ابناء بعض محافظات الجنوب او نطلق عليهم مسمى (المحافظات الاشتراكية) والذين اذاقوا الحضارم المرار في عهدهم الميمون الماركسي .. اطالب الحضارم بالتوقف عن التبعيه لدولة الجنوب التي لا تعترف بهم حتى اليوم وان يعلنوا (دولة حضرموت) ويستقلوا ببلادهم وكرامتهم اذا لم يتم اصلاح الوضع لانه حتى ولو كانت هناك وعود من الماركسيين السابقين او السلاطين الارهابيين الذين يقودون الحراك اليوم طبعا نبرأ منهم بعض الشرفاء فيما يعرف بـ (الحراك الجنوبي) ولكن بعد كل هذا واضف الي ذلك تجاهل البيض لحضرموت بالرغم من مناداتنا له بالالتفات لها ..

حتى قناة عدن بالرغم من انها حققت نجاح بعد بثها على النايلسات الا ان تجاهلها لحضرموت واظهار بعض المحافظات على انها القائد الاوحد وصم على جبينها (الانحيازية) خصوصا بعد ان قمنا بإرسال الكثير من الملاحظات على ادارة عدن والكثير من اللوم لها انها ظهرت بأنها فقط تمثل جميع المحاظات الجنوبيه الا حضرموت وكذلك الكثير من رسائل الحضارم لم تظهرها قناة عدن على شاشتها اثناء بثها على النايلسات وهذا تجاهل اخر ..

ماذا نسمي هذا التجاهل والتهميش فلا فرق منذ الاستقلال فحضرموت هي كما كانت والى هذه اللحظة لم تكن الا تحصيل حاصل وبقره حلوب .


التعديل الأخير تم بواسطة حضرموتنا ; 02-21-2010 الساعة 08:57 AM
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 02-21-2010, 12:37 PM
الصورة الرمزية أبو محمد
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 7,204
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

ماذا يريدون هؤلاء ؟

لماذا يدفعون بنا بإتجاه أعلان حراك مستقل ؟؟؟

حضرموت بكل تاريخها وأمجادها ووجدانها وثرواتها تقول أنا جنوبيه ؟

لكنها لن تتسول من أحد ولن تركع لرغبات أحد .فهي حضرموت وهذا يكفي .

ماورد في البيان الصادر عن المجلس الوطني بحضرموت يجب إن يؤخذ

بعين الجد . لأن غالبية الناس في حضرموت لا تعرف مجلس ثوره ولا مجلس حراك .

نحن حضارمه وولاءنا لحضرموت والجنوب العربي والمجلس الوطني .

إعقلوا .
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 02-21-2010, 12:40 PM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: الجنوب العربي
المشاركات: 164
افتراضي

يا جماعة البيان مدسوس فقد قرأته من قبل

منسوج بطريقة محكمة لشق الصف الجنوبي

يريدون ان يعملوا زي فتح وحماس لكي نتعارك تحت مظلة الاحتلال

ولكن بذكائكم ومعرفة مصلحتكم يالجنوبيون كافة افضلكم في هذه المرحلة وبعد التصالح والتسامح على كل ما حصل في الجنوب في السابق، لا تلتفتوا الى مثل هذه الدسائس التي يحاول نظام الاحتلال اثارتها للتفرقة ولكي يستمروا في الاحتلال والسيطرة على مقدرات الجنوب

عليكم ان تبعدوا الخوف تجاه عهد الاشتراكية لانه قد ولى الى غير رجعة ومات في عقر داره في روسيا

انظروا الى مستقبلكم الضائع اسعوا الى التحرير افضلكم تماسكوا تراصوا لاتشككوا في بعض

وربنا ان شاء الله يوفقكم

التعديل الأخير تم بواسطة Mukalla ; 02-21-2010 الساعة 01:10 PM
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 02-21-2010, 12:49 PM
الصورة الرمزية أبو محمد
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 7,204
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي


بصرف النظر عن مصدر البيان

المضمون صحيح مائه في بالمائه

وعلى الأخوه الإشتراكيين في الحراك أن ينتبهوا

إلى إن الكيل قد طفح وإن للصبر عليهم حدود .


حتى بالنسبه لقناة عدن لا حظ معي كم مره تعلن عن نشاط المجلس الوطني في حضرموت ؟

كل شي يحدث في حضرموت ينسب إلى مجلس الحراك وهو في الأصل من تنظيم المجلس

الوطني وهذا سرقه لمجهود الرجال في حضرموت وغير حضرموت إيضا .
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 02-21-2010, 01:55 PM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 163
افتراضي

حضرموت ستظل حضرموت ... وعندما بدأ نظام صنعاء محاولة طمس هوية حضرموت...خرج الحراك من حضرموت اولا سنة 1998 عندما صدر قانون تقسيم حضرموت الى محافظتين...وعندما كان الجنوبيون يطالبون برواتب ووظائف..قالت الجماهير الحضرمية ( حضرموت تاريخية قبل الوحدة والشرعية)

الا ايها الجنوبيون الاكارم...ان كنتم تريدون الجنوب العربي فلا تكررو اخطاء الاشتراكي ومن بعده صنعاء.
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 02-21-2010, 02:09 PM
حضرمي جدآوي حضرمي جدآوي غير متواجد حالياً
عضو فضي
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: " جدهـ غيررر" وقلبي في الجنوووب يحوووم كـالطير .!
المشاركات: 2,299
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اقتباس

أحزاب اللقاء المشترك في حضرموت: تدعوا الى اعتصام جماهيري يوم 23 فبراير وتدعوا الى تصعيد النضال السلمي وبأشكال مختلفة
صدى عدن / حضرموت / خاص / 20 / 02 / 2010



أصدرت فروع أحزاب اللقاء المشترك(الإصلاح الاشتراكي الناصري الحق)وحزب التجمع الوحدوي اليمني بحضرموت تصريح صحفي أقرت فيه إقامة اعتصام جماهيري أمام بوابة ديوان محافظة حضرموت ,وذلك في تمام الساعة التاسعة والنصف من صباح يوم الثلاثاء الموافق 23\2\2010م, وذلك تدشينا لسلسلة من الفعاليات الجماهيرية لمواجهة الحملة الشرسة التي تشنها قوات آمن الاحتلال بحضرموت ضد أبناء الجنوب ,و دعوا أبناء المحافظة للمشاركة الفاعلة في الاعتصام الجماهيري والمطالب بإطلاق سراح جميع المعتقلين القابعين في سجون الاحتلال دون قيد أو شرط, كما أكدت أحزاب اللقاء المشترك تمسكها بحقها في تصعيد نضالها السلمي مؤكدين على ان التصعيد سيأخذ أشكال مختلفة جاء ذلك في التصريح الصحفي الذي تسلم "صدى عدن " نسخة منه هذا نصه :



تصريح صحفي



في الاجتماع الاستثنائي لفروع أحزاب اللقاء المشترك(الإصلاح الاشتراكي الناصري الحق)وحزب التجمع الوحدوي اليمني بحضرموت أقرت إقامة اعتصام جماهيري أمام بوابة ديوان محافظة حضرموت وذلك في تمام الساعة التاسعة والنصف من صباح يوم الثلاثاء الموافق 23\2\2010م ،ويأتي هذا الاعتصام تدشينا لسلسلة من الفعاليات الجماهيرية لمواجهة الحملة الشرسة التي تشنها قوات الأمن بحضرموت من اعتقالات طالت القصر وصغار السن وكل أبناء حضرموت وحتى قيادات وكوادر أحزاب المعارضة لم تسلم من تلك الاعتقالات في نية مبيتته لإلغاء حق الأحزاب في التعبير السياسي الحر.

كما ندعو أبناء المحافظة للمشاركة الفاعلة في الاعتصام الجماهيري والمطالب بإطلاق سراح جميع المعتقلين القابعين في السجون منذ عدة أشهر دون أي سند قانوني أو توجيه لهم تهم واضحة.

ان أحزاب اللقاء المشتركة من خلال فعالياتها السلمية فأنها تناشد منظمات حقوق الإنسان المحلية والدولية للقيام بدوها وممارسة كل أشكال الضغط على السلطات في اليمن لإطلاق سراح المعتقلين والمحرومين من أبسط حقوقهم والتي تكفلها لهم كل المواثيق والقوانين الدولية.

ان أحزاب اللقاء المشترك و حزب التجمع الوحدوي وهي تطالب السلطات بإطلاق سراح المعتقلين دون قيد أو شرط فأنها في الوقت نفسه تتمسك بحقها في تصعيد نضالها السلمي مؤكدين على ان التصعيد سيأخذ أشكال مختلفة ومستمر حتى يتم أطلاق سراح المعتقلين وبما يكفل لها القانون والدستور من حقوق وحتى ننتزع تلك الحقوق كاملة غير منقوصة..



والله من وراء القصد





صادر عن اللجنة الإعلامية لأحزاب اللقاء المشترك وحزب

التجمع اليمني الوحدوي بحضرموت

المكلا 20\2\2010م



العدو المشترك / يريد أن يركب الحرآك في حضرموت بعد غضب حراكها على تأجيل العصيآن دون إخبارهم أو الإعتذار عن التأجيل ...

ولكن هيهآت هيهآت - يمكرون ويمكر الله والله خير المآكرين


تحية جنوبية عربية - بعبق الإستقلآل و الحرية
__________________
صفحتي على اليوتيوب :
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

صفحتي على تويتر :
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

صفحتي على انستقرام :
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

صفحة برنامج تول بآر الجنوب العربي الشخصية :
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:23 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة