قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > المنتدى السياسي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 530 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14519 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5832 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11198 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5447 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5272 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5268 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5186 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5935 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5440 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #11  
قديم 03-04-2010, 09:57 PM
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 64
افتراضي

لاأعتقد ان دول الخليج ستقف الى جانب الشعب الجنوبي مازالت القيادات الاشتراكيه الماركسيه تقوده... وهي اللتي كانت تنادى بنشر الفكر الماركسي في المنطقه
لذا علينا تشكل قياده حكيمه وعقلانيه ومقبوله من الجميع ويكون لها مشروع يصب في مصلحة الجميع
رد مع اقتباس
  #12  
قديم 03-05-2010, 02:42 AM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 425
افتراضي

لا تلعب بالنار تحرق المغتربين فيها

والله أن المؤمن لا يلدغ من جحر مرتين
رد مع اقتباس
  #13  
قديم 03-05-2010, 03:24 AM
عضو فضي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 1,935
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شعيفان


لا أدري لماذا كتب على شعب الجنوب العربي أن يظل أسيراً لشلة مغامرين متهورين
لايعرفون من مفاهيم الحكم والسلطة سوى ( جرجرة ) رقاب الملايين إلى معارك دونكيشوتية..
تخترعها رؤوسهم ويذهب ضحيتها هذا الشعب المسكين.

علي سالم البيض واحد من هؤلاء الذين تسيدوا على رقابنا وأوردونا المهالك
ولأنه يسمى نفسه رئيساً فنحن مجبرون أن نذهب ضحايا مغامرة جديدة يريد دخولها..

لم يفهم الرفاق ورئيسهم تجارب الماضي الأليم الذي تسببوا فيه لأجدادنا وآبائنا
ولم يتخذوا منها عبرة للمستقبل بل إنهم لم يتعلموا شيئاً من ( الملاطيم ) التي تلقوها من بني مزيد ..

منذ أن خرج البيض من سردابه وهو ممتليء حقداً وكمداً على السعودية
أرسل تهنئاته للمريخ وزحل وعطارد وقطر وسوريا ولبنان وحزب الله
وحتى إيران غمز لها بعينه اليمني واليسرى
ولكنه لم يكلف نفسه ولا مرة واحدة بإرسال تهنئة لآل سعود
في أي من المناسبات الوطنية..

كانت تهنئاته بمناسبات سخيفة أحياناً ..
لكنها كانت موجهة خصيصاً لخصوم المملكة
والغرض منها بمناسبة ومن دون مناسبة إخبار آل سعود
بأن الجنوب سيكون شوكة في خاصرتهم ..

لا أدري أين الدهاء والحنكة والكياسة في أن تخبر جارك
بأنك ستعود لتصبح شوكة في خاصرته ..
والأدهى من كل هذا أن تقول هذا وأنت في موضع ضعف ..

والمصيبة هنا أن شعب الجنوب العربي مجبر على الدخول في مغامرة جديدة
وربما سنوات جديدة من القطيعة بين دول الخليج والماركسيون في عدن !!


إذا كان البيض يريد أن يدخل حلبة مصارعة مع آل سعود فليفعلها لوحده
هذا شأنه وهو حر فيما يختاره لكننا لسنا ملزمين بطاعته والانقياد له في مشاريعه المتهورة ,,

اتهام السعودية ودول الخليج بأنها مشاركة للنظام اليمني في جرائمه ضد الجنوب
لايوجد فيه أي رائحة للحنكة السياسية التي صدع بها رؤوسنا أصحابه من المطبلين ..

بل إنه لادليل على هذا إطلاقاً .. والدلائل كلها ضده ..


علي سالم البيض ..

إذا كان العالم لايقبل بزعامتك للحراك الجنوبي
فماعليك سوى التضحية لأجل خمسة مليون جنوبي والانسحاب من هذا الحراك
والعودة إلى سلطنة عمان التي حاربتها ثم آوتك ولم تخذلك
أما نحن فلن ندخل في حرب لاناقة لنا بها ولا جمل
ولن نضحي باستقلالنا وقضيتنا لأجل زعامتك ..
ولن نضحي بمصالح شعب لأجل مصلحة شخص !!



نداء استغاثة عاجل


تجري منذ ثلاثة ايام عملية حصار امني كثيفة تقوم بها جحافل من قوات الاحتلال اليمني على منزل الشيخ / طارق الفضلي احد رموز الحراك الجنوبي في جنوبنا المحتل بمدينة زنجبار, بهدف تصفيته جسديا وهدم المنزل على من فيه , مكررة بذلك نهج متكرر من عمليات مماثلة سبق ان قامت بها قوات الاحتلال تجاه عدد كبير من شخصيات الجنوب السياسيين والصحافيين والنشطاء ومشائخ القبائل , ونظرا لخطورة الوضع حاليا في زنجبار , فانني ادعو جميع ابناء الجنوب في مختلف مناطقهم وقراهم الى نجدة الشيخ الفضلي والتوجه الى زنجبار فورا لفك الحصار عليه , قبل ان تفتك به قوات الاحتلال في معركة غير متكافئة كما فعلت قبل يومين في حق المناضل البطل / علي صالح اليافعي وجميع افراد اسرته , عندما شنت قوات النظام باعداد غفيرة منهم هجوم مفاجئ وغير متكافئ فجر يوم 1 مارس الماضي على منزل الشهيد , ما اسفر عن استشهاده واستشهاد زوجته وابنته وابن شقيقه بالإضافة الى اعتقال اولاده .

كما اننا نعتبر ان مثل هذه العمليات البربرية الشنيعة التي استمرأت قوات النظام الغاشمة القيام بها كل يوم بتوجيهات من رئيسهم المجرم علي عبدالله صالح, دون وازع من ضمير او خوف من الله او خشية من اي احتجاج دولي , ما كانت لتقدم عليها لولا حصولها على الضؤ الاخضر من بعض الدول الاقليمية المجاورة والدولية , وهي تأسيسا على ذلك تعتبر من وجهة نظرنا شريكه النظام في جرائمه تجاه الجنوب وشعبه المسالم الذي يطالب بحقه المشروع في الاستقلال واستعادة دولته السابقة بعد فشل الوحدة اليمنية في سنواتها الأولى , ونحن اذ نعبر عن ذلك , فاننا نربأ بأشقائنا العرب في الجوار ان يكونوا عونا لهذا المجرم السفاح وان يضعوا أيديهم بيده الملطخة بدماء أبناء الجنوب , مؤكدين ان مثل النهج غير العادل سوف تكون عواقبه وخيمه على النظام وعلى امن واستقرار المنطقة برمتها , فلن نسكت على ذبح شعبنا بهذه الطرق وهذه الوسائل الإجرامية القذرة, ولن نقبل بالركوع او الخضوع لطغيان وجبروت نظام صنعاء مهما استقوى علينا بمساعدة الأشقاء , لأن الله سبحانه وتعالى سينصر الحق عاجلا او آجلا ... فحذاري حذاري من غضب شعب الجنوب .

يا شعبنا الجنوبي البطل ... لا تتركوا هذا النظام يستفرد بكم الواحد تلو الآخر ... هبوا من كل حدب وصوب لنصرة بعضكم البعض , وسارعوا اليوم قبل غدا لنجدة الشيخ طارق الفضلي , الذي يعاني حاليا ضغوط نظام صنعاء بهدف كسر شوكته او تصفيته جسديا.

والله اكبر .. الله اكبر ... الله اكبر .. والعزة والصمود والنصر للجنوب ولشعبه العربي الكريم .

علي سالم البيض
رئيس جمهورية اليمن الديمقراطية



أخي الكريم شعيفان...
كأني بمقالك هذا تحاول جاهدا أن تجد أدلة تدعم قناعتك التي وضعتها في عنوان المقال دون أن تجد أكثر من سطر في بيان الرئيس علي سالم البيض لتحمله أكثر مما يحتمل... وهذا السطر يحمل حقيقة دامغة حاول البيض أن يعبر عنها بنوع من الديبلوماسية التي تقول لدول الجوار و العالم... أن لشعب الجنوب حق عليكم... و لا يمكن السكوت على قتل الجنوبيين إلى مالا نهاية!!
ربما تكون هذه اللغة الديبلوماسية فجة بعض الشئ... و لكنها مبررة في ضوء ما يتعرض له شعبنا في الداخل و في الخارج و بالذات في السعودية!!!

البيض لم يعادي السعودية بل السعودية هي التي بدأت بمعاداة شعبنا من منطلق مصالحها الخاصة... و هذه المصالح لا تنحسر في الحدود و الثروة كما يتصور البعض... بل تتعداها إلى بقاء السلطة الحاكمة في السعودية... إنتصار الحراك الجنوبي سوف يعني إنتصار الشارع على السلطة و هذا أمر لن تقبل به الديكتاتوريات العربية و خاصة السعودية التي تتعرض بسببها الولايات المتحدة لضغوط كبيرة و ذلك لرفضها كل مبادئ الديمقراطية التي تنادي بها أمريكا و تدعي خوض الحروب من أجلها في العراق و أفغانستان... و لكنها تدعم السعودية التي لا تعترف بل و تحارب تلك المبادئ... لو ظهر حراك مشابه للجنوب في السعودية فإن الأسرة الحاكمة ستكون في وضع لا يحسد عليه!!!

البيض يا شعيفان ليس المسؤول عن عداء السعودية لنا بل قدرنا هو الذي جعلنا نخوض تجربة فريدة من نوعها في المنطقة و ليس لنا خيار غير الإنتصار فيها حتى و لو كرهت السعودية. عداء السعودية للحراك كان سابقا لخروج البيض... و بلغة المصالح... فنحن لا نستطيع أن نقدم للسعودية من تقدمه صنعاء... نحن لا نملك أوراق ضغط مثل القاعدة و الحوثية... و نحن لا نملك أسرة مثل أسرة الأحمر أو غيره من مشائخ اليمن الذين يعملون أي شئ من أجل خاطر السعودية... و نحن لن نستطيع أن نتخلى عن نصف الجنوب للسعودية... كما أننا لا نستطيع بأي حال من الأحوال أن نتخلى عن أهداف الحراك من أجل كسب ود أي كان!!

و النظام السعودي لا تهمه الماركسة و لا بقايا الماركسية... آل سعود يعلمون أن من كانوا يدعون بالماركسية لا يعلمون أصلا ماذا تعني الماركسية....و بعضهم لم يتعدى مستواه الإعدادية و بالكاد يستطيع أن يفهم ما تنشره الصحف فما بالك بكتب ماركس و إنجلس!! و حديثك عن تبنيهم للشيوخ لمواجهة الرفاق غير مقنع بالنسبة لي على الأقل خاصة إذا عرفنا أن السعودية مع مقترح الفيدرالية و من يسوق لهذه الفكرة هم من الرفاق و في مقدمتهم الرفاق العطاس و علي ناصر... و قد رأينا صورتهم في القاهرة!!! إذا كان الشيوخ إستقلاليون فأنا أشك أن تدعمهم السعودية لنيل الإستقلال!!!

أخي شعيفان...
معظم إنتقاداتك للبيض صحيحة في مضمونها و لكن في هذا الموضوع أراك حملته ذنب أمر لم يتسبب هو فيه بل فرض عليه كما فرض علينا... و السعودية لم تستطع فرض أجندتها على حماس و لا على حزب الله و لا حتى على الحوثيين... لهذا من مصلحتها كما هو من مصلحتنا أيضا أن لا يكون هناك عداء بيننا... و لكني أشك في ان يسمح نظام صنعاء بأن ينتهي هذا العداء... فهو له أراقه و يلعب لعبته أيضا!!!
رد مع اقتباس
  #14  
قديم 03-05-2010, 03:50 AM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 139
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abu khaled

عزيزي شعيفان

قد يكون السيد البيض لديه اخطاؤه

ولكن والله لو يفعل السيد البيض ما يفعل

الشقيقة الكبرى لديها مصالح ... وهي التي تتحكم في تعاملها او تعاطيها مع قضية الجنوب .


ويبقى السؤال مالذي تريده السعودية وعن طريق من ؟
اعتقد ان ملامح الأجابة عن هذا السؤال تجدها في الرابط التالي :

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]






هل تعلم اااخي العزيز ااان الشقيقه الكبرى كما اسميتها لها مصالح مع الجنوب اااكثر من الشمال ولاكنها لاترى من تثق به

بعد ان اااسميتوها سابقا بالعدو التاريخي في عام 89


مع موضوع شعيفان بالحرف
رد مع اقتباس
  #15  
قديم 03-05-2010, 04:02 AM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 139
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ganoob67
أخي الكريم شعيفان...
كأني بمقالك هذا تحاول جاهدا أن تجد أدلة تدعم قناعتك التي وضعتها في عنوان المقال دون أن تجد أكثر من سطر في بيان الرئيس علي سالم البيض لتحمله أكثر مما يحتمل... وهذا السطر يحمل حقيقة دامغة حاول البيض أن يعبر عنها بنوع من الديبلوماسية التي تقول لدول الجوار و العالم... أن لشعب الجنوب حق عليكم... و لا يمكن السكوت على قتل الجنوبيين إلى مالا نهاية!!
ربما تكون هذه اللغة الديبلوماسية فجة بعض الشئ... و لكنها مبررة في ضوء ما يتعرض له شعبنا في الداخل و في الخارج و بالذات في السعودية!!!

البيض لم يعادي السعودية بل السعودية هي التي بدأت بمعاداة شعبنا من منطلق مصالحها الخاصة... و هذه المصالح لا تنحسر في الحدود و الثروة كما يتصور البعض... بل تتعداها إلى بقاء السلطة الحاكمة في السعودية... إنتصار الحراك الجنوبي سوف يعني إنتصار الشارع على السلطة و هذا أمر لن تقبل به الديكتاتوريات العربية و خاصة السعودية التي تتعرض بسببها الولايات المتحدة لضغوط كبيرة و ذلك لرفضها كل مبادئ الديمقراطية التي تنادي بها أمريكا و تدعي خوض الحروب من أجلها في العراق و أفغانستان... و لكنها تدعم السعودية التي لا تعترف بل و تحارب تلك المبادئ... لو ظهر حراك مشابه للجنوب في السعودية فإن الأسرة الحاكمة ستكون في وضع لا يحسد عليه!!!

البيض يا شعيفان ليس المسؤول عن عداء السعودية لنا بل قدرنا هو الذي جعلنا نخوض تجربة فريدة من نوعها في المنطقة و ليس لنا خيار غير الإنتصار فيها حتى و لو كرهت السعودية. عداء السعودية للحراك كان سابقا لخروج البيض... و بلغة المصالح... فنحن لا نستطيع أن نقدم للسعودية من تقدمه صنعاء... نحن لا نملك أوراق ضغط مثل القاعدة و الحوثية... و نحن لا نملك أسرة مثل أسرة الأحمر أو غيره من مشائخ اليمن الذين يعملون أي شئ من أجل خاطر السعودية... و نحن لن نستطيع أن نتخلى عن نصف الجنوب للسعودية... كما أننا لا نستطيع بأي حال من الأحوال أن نتخلى عن أهداف الحراك من أجل كسب ود أي كان!!

و النظام السعودي لا تهمه الماركسة و لا بقايا الماركسية... آل سعود يعلمون أن من كانوا يدعون بالماركسية لا يعلمون أصلا ماذا تعني الماركسية....و بعضهم لم يتعدى مستواه الإعدادية و بالكاد يستطيع أن يفهم ما تنشره الصحف فما بالك بكتب ماركس و إنجلس!! و حديثك عن تبنيهم للشيوخ لمواجهة الرفاق غير مقنع بالنسبة لي على الأقل خاصة إذا عرفنا أن السعودية مع مقترح الفيدرالية و من يسوق لهذه الفكرة هم من الرفاق و في مقدمتهم الرفاق العطاس و علي ناصر... و قد رأينا صورتهم في القاهرة!!! إذا كان الشيوخ إستقلاليون فأنا أشك أن تدعمهم السعودية لنيل الإستقلال!!!

أخي شعيفان...
معظم إنتقاداتك للبيض صحيحة في مضمونها و لكن في هذا الموضوع أراك حملته ذنب أمر لم يتسبب هو فيه بل فرض عليه كما فرض علينا... و السعودية لم تستطع فرض أجندتها على حماس و لا على حزب الله و لا حتى على الحوثيين... لهذا من مصلحتها كما هو من مصلحتنا أيضا أن لا يكون هناك عداء بيننا... و لكني أشك في ان يسمح نظام صنعاء بأن ينتهي هذا العداء... فهو له أراقه و يلعب لعبته أيضا!!!




سؤال لك اااخي العزيز هل قضيت الجنوب راكنه على مركز قوي يدعمها حتى توسع من عدد المناهضين ((( ااارجو ان تبعد عن الشعارات )))

في حين انك اذا كنت سياسي فستعرف انك اذا شمل عدائك للسعوديه فانك ستعادي غيرها الكثير


ااو انكم تخفووون الكثير من الحقد القديم اللذي رماكم في كنف الوحده غصبا عنكم ولايظهر هذا الحقد الا في اوقات غضبكم

تحياتي

التعديل الأخير تم بواسطة جبل حضرموت ; 03-05-2010 الساعة 04:04 AM
رد مع اقتباس
  #16  
قديم 03-05-2010, 04:21 AM
عضو فضي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 1,935
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جبل حضرموت
سؤال لك اااخي العزيز هل قضيت الجنوب راكنه على مركز قوي يدعمها حتى توسع من عدد المناهضين ((( ااارجو ان تبعد عن الشعارات )))

في حين انك اذا كنت سياسي فستعرف انك اذا شمل عدائك للسعوديه فانك ستعادي غيرها الكثير


ااو انكم تخفووون الكثير من الحقد القديم اللذي رماكم في كنف الوحده غصبا عنكم ولايظهر هذا الحقد الا في اوقات غضبكم

تحياتي


أولا أنا لست سياسيا...
ثانيا أن لا أستخدم الشعارات....
ثالثا يا ريت تبتعد عن العموميات و توجه لي أسئلة مباشرة على ضوء ما كتبته أن في مشاركتي لا على ضوء تخميناتك!!
لك تحياتي
رد مع اقتباس
  #17  
قديم 03-05-2010, 05:35 AM
عضو نشيط جدا
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 127
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ganoob67
أخي الكريم شعيفان...
كأني بمقالك هذا تحاول جاهدا أن تجد أدلة تدعم قناعتك التي وضعتها في عنوان المقال دون أن تجد أكثر من سطر في بيان الرئيس علي سالم البيض لتحمله أكثر مما يحتمل... وهذا السطر يحمل حقيقة دامغة حاول البيض أن يعبر عنها بنوع من الديبلوماسية التي تقول لدول الجوار و العالم... أن لشعب الجنوب حق عليكم... و لا يمكن السكوت على قتل الجنوبيين إلى مالا نهاية!!
ربما تكون هذه اللغة الديبلوماسية فجة بعض الشئ... و لكنها مبررة في ضوء ما يتعرض له شعبنا في الداخل و في الخارج و بالذات في السعودية!!!

البيض لم يعادي السعودية بل السعودية هي التي بدأت بمعاداة شعبنا من منطلق مصالحها الخاصة... و هذه المصالح لا تنحسر في الحدود و الثروة كما يتصور البعض... بل تتعداها إلى بقاء السلطة الحاكمة في السعودية... إنتصار الحراك الجنوبي سوف يعني إنتصار الشارع على السلطة و هذا أمر لن تقبل به الديكتاتوريات العربية و خاصة السعودية التي تتعرض بسببها الولايات المتحدة لضغوط كبيرة و ذلك لرفضها كل مبادئ الديمقراطية التي تنادي بها أمريكا و تدعي خوض الحروب من أجلها في العراق و أفغانستان... و لكنها تدعم السعودية التي لا تعترف بل و تحارب تلك المبادئ... لو ظهر حراك مشابه للجنوب في السعودية فإن الأسرة الحاكمة ستكون في وضع لا يحسد عليه!!!

البيض يا شعيفان ليس المسؤول عن عداء السعودية لنا بل قدرنا هو الذي جعلنا نخوض تجربة فريدة من نوعها في المنطقة و ليس لنا خيار غير الإنتصار فيها حتى و لو كرهت السعودية. عداء السعودية للحراك كان سابقا لخروج البيض... و بلغة المصالح... فنحن لا نستطيع أن نقدم للسعودية من تقدمه صنعاء... نحن لا نملك أوراق ضغط مثل القاعدة و الحوثية... و نحن لا نملك أسرة مثل أسرة الأحمر أو غيره من مشائخ اليمن الذين يعملون أي شئ من أجل خاطر السعودية... و نحن لن نستطيع أن نتخلى عن نصف الجنوب للسعودية... كما أننا لا نستطيع بأي حال من الأحوال أن نتخلى عن أهداف الحراك من أجل كسب ود أي كان!!

و النظام السعودي لا تهمه الماركسة و لا بقايا الماركسية... آل سعود يعلمون أن من كانوا يدعون بالماركسية لا يعلمون أصلا ماذا تعني الماركسية....و بعضهم لم يتعدى مستواه الإعدادية و بالكاد يستطيع أن يفهم ما تنشره الصحف فما بالك بكتب ماركس و إنجلس!! و حديثك عن تبنيهم للشيوخ لمواجهة الرفاق غير مقنع بالنسبة لي على الأقل خاصة إذا عرفنا أن السعودية مع مقترح الفيدرالية و من يسوق لهذه الفكرة هم من الرفاق و في مقدمتهم الرفاق العطاس و علي ناصر... و قد رأينا صورتهم في القاهرة!!! إذا كان الشيوخ إستقلاليون فأنا أشك أن تدعمهم السعودية لنيل الإستقلال!!!

أخي شعيفان...
معظم إنتقاداتك للبيض صحيحة في مضمونها و لكن في هذا الموضوع أراك حملته ذنب أمر لم يتسبب هو فيه بل فرض عليه كما فرض علينا... و السعودية لم تستطع فرض أجندتها على حماس و لا على حزب الله و لا حتى على الحوثيين... لهذا من مصلحتها كما هو من مصلحتنا أيضا أن لا يكون هناك عداء بيننا... و لكني أشك في ان يسمح نظام صنعاء بأن ينتهي هذا العداء... فهو له أراقه و يلعب لعبته أيضا!!!


صدقت ... ويكفيك ان السعودية هي كانت السند القوي مع اليمن في مؤتمر لندن الذي ادى الى مؤتمر الرياض وبسببة كانت السعودية السبب في تخفيض الصغوط الامريكية والبريطانية على اليمن والتي كان من الممكن ان يستفيد منها الجنوب
رد مع اقتباس
  #18  
قديم 03-05-2010, 06:28 AM
Hadami
Guest
 
المشاركات: n/a
افتراضي

""إنتصار الحراك الجنوبي سوف يعني إنتصار الشارع على السلطة و هذا أمر لن تقبل به الديكتاتوريات العربية""

هذه هي الحقيقة كما قالها الاخ جنوبي ٦٧ الدكتاتوريات العربية اخر ما تريده ان ينتصر الناس البسطاء على اجهزة القمع الشيطانية.
وليس لاهل الجنوب إلا اللة ثم بريطانيا او امريكا لان الدكتاتوريات العربية غير قادرة على اي شئ
رد مع اقتباس
  #19  
قديم 03-05-2010, 07:15 AM
عضو نشيط جدا
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 127
افتراضي

وهاهم الدحابيش الاستخبارية بدأو باستغلال مقال شعيفان ونشره في مواقع سعودية

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
رد مع اقتباس
  #20  
قديم 03-05-2010, 07:40 AM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 139
افتراضي


ganoob67


طيب ااخي ااالعزيز


هذا كلامك

البيض لم يعادي السعودية بل السعودية هي التي بدأت بمعاداة شعبنا من منطلق مصالحها الخاصة... و هذه المصالح لا تنحسر في الحدود و الثروة كما يتصور البعض... بل تتعداها إلى بقاء السلطة الحاكمة في السعودية... إنتصار الحراك الجنوبي سوف يعني إنتصار الشارع على السلطة و هذا أمر لن تقبل به الديكتاتوريات العربية و خاصة السعودية التي تتعرض بسببها الولايات المتحدة لضغوط كبيرة و ذلك لرفضها كل مبادئ الديمقراطية

اولا هذا من الشعارات اللذي ينصر الشارع على السلطه نحن في عصر العولمه والسعوديه اذا كان صحيحا لن تستطيع ان تخفي ثورات العالم اجمع


ااذا ااانتم قبلتم بربط هذا المبداء اللذي ينتصر فيه الشارع على الديكتاتوريه ( كما اسميتها انت ) بالسعوديه ورفضها

فكيف تفسر ان السعوديه في يوم من الايام كانت اااول واقوى الرافضين للوحده اليمنيه

وحاولت تقديم الكثير جدا للبيض وهذا يعرفه الكثير من السياسيين غيرك

فهل تقبل انت ااان اااربط رفض السعوديه للانفصال الان هو متعلق بوجود شخص فاشل رفضهم في الماضي ....

اااو ان الشخص اللذي فشل في ايجاد علاقات مصلحه معهم في الماضي هو غير قادر الا على ايجاد مصلحه الا مع من يستجدون من يعترف بهم

صدقني في جميع الحالات معادات السعوديه ليس مكسب (( ولو حسبتها كعامي )) فكر في عدد المغتربين الجنوبيين

ولو حسبتها كسياسي البيض غير مؤهل لتكوين علاقات اااقليميه متينه لانه انسان منعزل وتاريخه كله فاشل حتى روسيا الحاظنه للاشتراكيه لايحظى البيض بشعبيه مثيل علي ناصر او عبدالفتاح او غيره

التعديل الأخير تم بواسطة جبل حضرموت ; 03-05-2010 الساعة 07:45 AM
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:32 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة