قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > المنتدى السياسي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 294 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14295 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5611 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10959 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5241 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5075 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5057 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4968 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5740 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5194 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 11-14-2006, 03:25 PM
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 98
Thumbs up مركزمكافحة الارهاب يخاطب الدول المنانحه

مركز مكافحة الارهاب يخاطب الدول المانحه



التاريخ/۱٤/۱۱/ ۲۰۰٦ م



الجهة: المركز اليمني الامريكي لمكافحة الارهاب

(YAATC)

إلى : رؤساء وأعضاء الدول المانحة.



الموضوع/ مؤتمر الدول المانحة المنعقد في لندن ۱٥*۱٦ نوفمبر۲۰۰٦ م

السادة / رؤساء وأعضاء مؤتمر الدول المانحة المنعقد بلندن في الفترة من ۱٥الى ۱٦نوفمبر ۲۰۰٦ م المحترمين. يطيب لنا ان نرفع الى مجلسكم الموقر بهذه الرسالة التي نرجو ان لا يفهم منها انها صيغة الامربل هي المصارحة وكشف الحقائق لنتمكن من وضع النقاط على الحروف, ولمساعدتكم في اتخاذ القرار الصائب تجاه حل قضية الشعب اليمني المظلوم بسبب ممارسة سياسة النظام الدكتاتوري القائم هناك.

ولقد أوجب رفع هذا اليكم من الجهة وفي الموضوع الاسباب التاليه:-

۱* ان (YAATC) يؤمن بان العالم الحر لا يزال يمثل الفضيلة والاخلاق والقيم الإنسانية الحميدة في العالم.

۲* ان النظام القائم في اليمن هو نظام دكتاتوري ظالم قد اقترف جرائم كبيره بحق الانسانيه في اليمن الذي يبلغ عدد سكانه حوالي الثلاثة والعشرون مليون انسان من خلال الحروب التي شنها على الشعب اليمني وانهار الدماء التي سفكت كما يقول ويصرح الرئيس اليمني بذلك في اكثر من مناسبة للدفاع عن الجمهوريه على حد قوله وهي الجمهورية التي يسعى لتوريثها لابناءه واقاربه وحاشيته كما ثبت. وكذلك من خلال سرقة ونهب ثروته الوطنيه والمساعدات الخارجيه وسبب له الفقر والآلام منذ ان استولى بقوة السلاح على السلطة في عام ۱٩٧٨م وذلك بعد اغتيال الرئيس الراحل ابراهيم الحمدي الذي اغتيل في شهر اكتوبر ۱٩٧٧م والى يومنا هذا.

۳* ان (YAATC) يتهم النظام القائم في اليمن بانتاج الارهاب والفساد وتصديرهما الى العالم وان الدكتاتورية من جهه والارهاب والفساد من جهة ثانيه هما وجهان لعملة واحده يعيشان معاً ويموتان معاً.

٤* ان (YAATC) يرى ان حل مشكلة الشعب اليمني يكمن في مساعدته للخلاص من جلاديه وظالميه وسارقي ثروته وتاريخه. ولا يكمن في منح طوق النجاة للدكتاتور ونظامه الظالم الذي تسبب بكل هذه المعاناه والآلام للشعب اليمني الذي يعاني من الخوف والفقر والمرض بسبب فساد أخلاق وعقلية وتركيبة النظام.

٥* ان النظام في اليمن لا يمثل شرف وضمير واخلاق وكرامة الشعب اليمني المظلوم بسبب ألة البطش والدمار العسكريه الذي استحوذ وسيطر عليها رئيس النظام وابناءه وإخوانه وأصهاره وأولاد عمومته في مشروع توريث الحكم للنظام الدكتاتوري الظالم والذي لم يعد خافياً على احد.

٦* ان النظام في اليمن يعتقد جازماً بان حكم الشعب اليمني وثروته القومية والمساعدات والمنح الخارجية ما هي الا رزق وفيد ومغنم مكتوب ومقدر له من السماء وبالتالي لا يمكن ان يحارب الفساد ويلتزم بالديمقراطيه والتبادل السلمي للسلطة وقد رأى العالم كيف دفع الجوع والمعاناه الملايين من ابناء الشعب اليمني للخروج وانتخاب مرشح المعارضه المهندس /فيصل بن شملان املاً في التغييروكيف فرض النظام الامر الواقع بعد تبديد المال العام في شراء الذمم واستغلال عوز الناس واستخدام أجهزة الدوله لتثبيت نظام الرئيس الدكتاتوري القائم منذ تسعه وعشرين عاماً سبع سنوات اخرى. إن رئيساً يؤمن بالديمقراطيه ويظل في الحكم اكثر من خمسة وثلاثين عاماً سيعلن بعدها من جديد التزامه بعدم ترشيح نفسه لولاية قادمة ثم يعود عن قراره لترشيح نفسه تحت ضغط الجماهير(كما يدعي) الذين يعيش 75% منهم تحت مستوى خط الفقر. يالها من مهزلة.

والنظام لا يمكن ان يسلم بعملية التغيير لان ذلك يعني نهاية لفترة حكم الطاغية وهو الامرالذي لايمكن ان يقبل به كماأسلفنا في اكثر من مناسبة كما انه لايمكن له مكافحة الارهاب والفساد لانه هو الإرهاب وهو الفساد فكيف يمكن للمرض ان يكافح نفسه.

٧* ان (YAATC) يرى ان أرصدة رموز النظام وأموالهم وشركاتهم وقصورهم ومكاتبهم المؤجرة للشركات داخل اليمن وخارجه كفيلة بالتخفيف من الفقر ورفع المعاناه والالام عن كاهل الشعب اليمني إن اعيدت لتصب في خدمة الشعب اليمني وغالبيته من الفقراء والمسحوقين عبرآليات يتم تشكيلها عبر الامم المتحدة والعالم الحر.

٨* ان النظام في اليمن هو نظام عنصري فئوي حيث لا يزال سكان اليمن يعانون من الفوارق الطبقية بحيث يعمل ويشجع النظام على التقسيم الفئوي في المجتمع بين مواطنيه فنجد فئة القادة واصحاب النفوذ والشخصيات المرموقة والمشائخ إلخ...الذين يتميزون دون غيرهم برغد العيش والثراء وقد اسس النظام شبه وزارة عرفت بإسم شؤون القبائل, كانت تخصص ميزانيتها من قوت الفقراء. ونجد بالمقابل الرعية والاقل درجة من المواطن العادي وهم من يعرفون باسم الأطراف او اصحاب المهن الواطئة كما يوصفون. وتأتي بعدهم فئة السود الذين يطلق عليهم الخدم مجازاً والذين يسكنون مدن الصفيح وفي أطراف المدن والقرى. ويتخذون من التراب فراشاً لهم ومن الكرتون لحافهم يحميهم من البرد القارص وهم الاكثر تضرراً في اليمن بسبب سياسة نظامه والذين لا يمارسون إلا المهن الوضيعه كما توصف في اليمن كالإسكافي او في مجاري المياه القذره ويقتاتون من بواقي الطعام ويعيشون في عزلة عن المجتمع فلا يزوجوا ولا يزوج منهم ولا تقام لهم أفراح ولا نعلم لهم بيوت عزاء ولا يحضون بفرص التعليم والمساواة ولايحصلون لاعلى حق ولا على بضع حق.

٩* ان النظام في اليمن غير معني بكرامة وشرف الشعب اليمني وذلك واضح من خلال ادارة مسؤلي النظام لشبكات الدعارة وخطف وبيع الاطفال والنساء الى الدول المجاورة وهو ما لم ولن نسكت عليه.

۱۰* ان النظام في اليمن غير معني وغير جاد للاسهام في ترسيخ الامن والاستقرار في اليمن والدول المحيطة به والعالم وذلك واضح من خلال شن الحروب التي تتالت على الشعب اليمني سواء في المناطق الوسطى او في عام ۱٩٩٤م على جنوب اليمن او في صعده او مئات الحروب القبليه التي كان يشعلها النظام بين الاهالي داخل مساحة اليمن. مخلفاَ مئات الالآف من الضحايا والمشوهين والايتام والارامل والثكالي وكذلك من خلال تهريب السلاح وفتح معسكرات التدريب ودعم وارسال الارهابيين الى السعوديه والعراق والصومال وافغانستان وغيرها وكذلك من خلال سياسة تصدير المشاكل الاجتماعيه الداخلية للجيران. والكل لا يزال يتذكر كيف ان اكثر من مائة دولة قد عاشت ولا زالت تعيش حالة من القلق بسبب فضيحة تسهيل هروب ۲۳إرهابي من اكثر السجون تحصيناً في صنعاء وهو سجن الامن السياسي ومشاركة قادة هذاالجهاز السيئ الصيت في تهريبهم.

۱۱* ان (YAATC) يؤمن انه من الظلم الشديد ان يقوم الشعب اليمني المظلوم بدفع فواتير من يقومون بنهب وسرقة امواله وثروته وتاريخه.

۱۲* ان (YAATC) يتفهم قلقكم الشديد حول الموضوع وهو يقدر لكم بكل حب واحترام نواياكم الطيبه لمساعدة الشعب اليمني والتخفيف من آلامه. ولكن ذلك يجب أن يتم عبر التعامل مباشره مع المظلومين ورفع الظلم عنهم لا في عون الظالم على ظلمه وطغيانه.



الساده رؤساء وأعضاء مؤتمر الدول المانحة المحترمين.

إن (YAATC) يخاطب فيكم الضمير والاخلاق والقيم الانسانيه الفاضلة ان تكونوا مع قضايا الفقراء والمسحوقين في اليمن وهم غالبية سكانه الذين تصل نسبتهم الى 75% من السكان يعيشون تحت مستوى خط الفقر. وان لا تكونوا عوناً للظلم والطغيان . والى مجلسكم الموقر نرفع مطالبنا, التي نعتبرها صوت إستغاثه من المظلومين في اليمن إليكم كما نعتبرها طريقاً ستحقق الامن والاستقرار لليمن ودول الجوار والعالم. وتوصياتنا بهذا الشأن هي التالية:-

اولاً: نحث مجلسكم الكريم للعمل على تشكيل آليات من أوساطكم بعيداً عن أيادي النظام الحاكم في صنعاء والتعامل مباشره مع الفقراء والمحتاجين في اليمن لحل مشاكلهم التي تسبب النظام بها والاسراع بذلك كون الفقراء والمسحوقين يكتوون بنارالقهر والحرمان لحظة بعد أخرى وعلى مدار الساعة.



ثانياً: الضغط على النظام في اليمن للكف عن إرسال الارهابيين وتهريب السلاح الى الدول المجاورة والعالم.

ثالثاً: الضغط على النظام في اليمن لضبط حدوده مع جيرانه وإيقاف تجارة البشر وبيع الاطفال في اليمن الى الدول المجاورة والقاء القبض على كل المسؤلين المتورطين في هذا الملف واحالتهم الى المحاكم الدولية كونه لا يوجد قضاء مستقل.

رابعاً: الضغط على نظام صنعاء لتسليم الارهابيين الى الولايات المتحده الامريكيه امثال/عبدالمجبد الزنداني وغيره واغلاق معسكرات الارهاب واغلاق جامعة الايمان التي نعتبرها مصنعاً لانتاج الارهاب والارهابيين.

خامساً: تجميد ممتلكات المسؤلين اليمنيين الثابتة والمنقولة في الداخل والخارج واعادتها الى الشعب اليمني عبر الامم المتحدة .

سادساً: الضغط على نظام صنعاء لفصل القضاء واستقلاليته كسلطة قائمة بحد ذاتها.

سابعاً: الضغط على النظام لتصحيح الاختلالات الاجتماعيه وتفصيل قانون للمواطنه المتساويه والاهتمام بالمهمشين وفئة السود وخلق فرص متساوية للجميع في التعليم والعمل والصحة وغيرها من الحقوق حتى يحظى باحترام العالم.

ثامناً: الضغط على نظام صنعاء للتسليم بضرورة بناء المجتمع المدني ودولة المؤسسات والتخلص من عقلية النظام الشمولي المركزي الحالي.

تاسعاً : الضغط على نظام صنعاء لوقف مسلسل القتل اليومي الذي يطال المعارضين والصحفيين والكتاب وأصحاب الفكر والذي لا يتسع المجال لذكر اسمائهم وهم الثروة الحقيقية في اليمن والكف عن الزج بهم في السجون وانتهاك حقوقهم وأعراضهم.

عاشراً: الضغط على نظام صنعاء لوقف انتهاكات حقوق الانسان عموماً والالتزام بالمواثيق الدولية بهذا الشأن.

احدى عشر: الضغط على النظام للقبول بالتحقيق الدولي المستقل في العمليات الارهابية التي حدثت في اليمن والتي ستحدث لاحقاً بحسب أجندة النظام كون التحقيق الدولي المستقل سيكشف شبكات الارهاب الحقيقية في اليمن.

اثناعشر: نحث مجلسكم الكريم للاعتماد على ما جاء في دراسة البروفسور روبرت بروز المكلف من قبل وزارة الدفاع الامريكية لوضع دراسه لمكافحة الارهاب في اليمن والقرن الافريقي وخصوصاً في تعريفه للحكومة اليمنية. وفي الاخير نتمنى لكم التوفيق والنجاح في مؤتمركم هذا ونأمل في ان نكون قد اوصلنا رسالتنا اليكم والموفقيه لكم في مساعدة الشعب اليمني المظلوم. وشكراً



رئيس المركز المدير التنفيذي

أحمد بنما مسعد علي

American Anti-Terrorism Center (YAATC)
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 11-14-2006, 08:43 PM
عضو برونزي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 591
افتراضي

هادا الموضع لا يخص الجنوبيين فبلتالي أنا لا أرى لو جده أي أهمية على هادا المنتدي لأنه لم يذكر لا من قريب ولا من بعيد قضية الجنوب وهي نقطة الخلاف الأولى فيا حبذا لو كنت نشرته في موقع أخر !!
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 11-14-2006, 09:55 PM
الصورة الرمزية شمسان عدن
عضو ألماسي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 1,509
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

[quote=صوت الحرية]هادا الموضع لا يخص الجنوبيين فبلتالي أنا لا أرى لو جده أي أهمية على هادا المنتدي لأنه لم يذكر لا من قريب ولا من بعيد قضية الجنوب وهي نقطة الخلاف الأولى فيا حبذا لو كنت نشرته في موقع أخر !!

عزيزي صوت الحريه انا كنت با اكون معك بالرأي اذا كان المنتدى مزدحم بمواضيع مؤتمرالمانحين والقضيه الجنوبيه هذا الحدث ((موتمرالمانحين))هو تحدي من النظام لتاج وللجنوبيين ان يعقده في بريطانيا ليقول الشاويش نحن هنا وجينا من السعوديه الى بريطانيا ياجنوبيين ايش باقي معاكم 0فعلا الشاويش لعبها وهويريدالحظورالسياسي لايريدمنح ماليه ولاغيرها يريديخرج للعالم يرجع يدعس من عادبه دم وضمير حي 0
لهذا لااوافقك الرأي حول ماطرحته طالما نحن ساكتين 0وماقدمناه للجنوبين هو اغلاق موقع صوت الجنوب نيوزالاخباري ومواقع اخرئ باقي هذا المنتدى المسكين لما يغلقوه وخلاص لاتستعجل يقول المثل ((سراج الويل ولا الظلمه))مركز مكافحة الارهاب علاقل عمل تعشيره كما يقول وانته وانا ماسوينا منتظرين اي واحدنقول له انه مش جنوبي وموضوعه لايخص الجنوب اعتقدالتعدديه والرأي الاخر لابدنقبلها 0واكررطالما والمنتدئ يتيم وحزين في ليله كان مفروض تكون عرسه لابدترحب باي واحد يحيي هذه الليله لانها ولا كل الليالي مسجله للتاريخ ماذا قال الجنوبيين من مقر معارضتهم لزعيم النظام في زيارته لبريطانيا ؟ولماذا اغلقت المواقع الاخباريه الجنوبيه بهذه الزياره ؟هل هي مصادفه ؟وهل هذا هو الاستعدادوالتحظيرللزياره ؟؟التي ينتظرها الجنوبيين بفارق الصبر0
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:41 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة