قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > المنتدى السياسي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 525 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14507 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5820 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11184 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5438 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5266 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5262 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5177 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5930 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5435 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #11  
قديم 04-15-2010, 07:29 PM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
المشاركات: 484
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو خطاب
الواقع يقول أن مجلس قيادة الثورة فقط من يتواجد على الساحة ويعمل وبقية المكونات أصبحت مشلولة وفاشلة ولا شغل لها سوى البحث عن مبررات لفشلها الذريع.

صحيح .. في المناطق التي ترى نفسها الجمهورية العظمى ..

لهذا أدعو بقية المكونات المشلولة أن تستأنف إصدار بيانات الدعوات والتهنئات بعد المهرجانات .. حتى تتساوى الرؤوس .. لأن هذا هو عمل مجلس الدحبشة ..

وعليها أن لاتنسى ذكر أسماء الآلهة في بياناتها .. وإثبات الولاء والطاعة لها


رد مع اقتباس
  #12  
قديم 04-15-2010, 07:32 PM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
المشاركات: 484
افتراضي



المحامي العقلة يفتح النار على البيض في حوار خاص مع "الأمناء" :

البيض مزق الحراك وأدى إلى تراجع الكثيرين خوفاً من عودة الماضي

لولا التصالح والتسامح لكان من أولوياتنا محاكمة البيض لما اقترفه في الماضي ومايقترفه من تمزيق بحق الجنوب

يبرز المحامي محمد مسعد العقلة كواحد من القيادات الشابة في مسيرة الحراك ويظهر بقوة في فعالياته الكبيرة كما في الضالع من خلال قيادته للمجلس الوطني في المحافظة وكما يظهر على الدوام في قاعات المحاكم مترافعاً عن معتقلي الحراك.

تعرض العقلة أكثر من مرة للاعتقال وتم نقله إلى صنعاء وربما ارتباطه بأكثر من نشاط ومن ذلك عضويته في المجلس المحلي لمحافظة الضالع.

في هذا الحوار يكشف المحامي العقلة عن الكثير من خفايا وأسرار الحراك والخلافات بين مكوناته وقياداته فإلى التفاصيل.

حاوره : إبراهيم ناجي

قريباً سيتم إعلان الجبهة الوطنية التي ستسقط كل المشاريع التي تنتقص من حق شعب الجنوب وبعدها لن تبقى منطقة ردماية

• نبدأ من أحداث الشارع الأسبوع الماضي.. إحراق دراجة نارية في الضالع وإجبار شخص على السير عارياً في ردفان .. من يقف وراء مثل هذه الحوادث المناطقية؟

- الحراك الجنوبي سلك طريق النضال السلمي, والمجلس الوطني بين ذلك بوضوح من خلال برنامجه السياسي, وقضيتنا أخلاقة وقيمة قبل أن تكون تحرراً والحراك الجنوبي لا صلة له بهذه الحوادث وندعو كل أبناء الجنوب إلى التصدي لمن يقوم بهذه الممارسات التي يسعى مرتكبوها للإساءة لشعب الجنوب ونضاله السلمي,

• لكن الفاعلين محسوبون عليكم بالحراك وكانوا ضمن من فرض العصيان؟

- لم يكن هناك عصيان بل دعوة إلى الإضراب وتمت الاستجابة لها طوعية بدون فرض من أحد.

• ألا توافقني أن خطاب الحراك يشجع مثل هذه التصرفات الخاطئة على أساس مناطقي؟

- بالعكس, خطاب الحراك بمختلف مكوناته يدعو ويوجه أبناء الجنوب إلى سلوك طريق النضال السلمي الذي اختاره من الوهلة الأولى لانطلاق الحراك السلمي((.....)).

• ظهور علي سالم البيض وانضمامه للحراك كيف تقيمه من وجهة نظرك؟

- الجنوب وطن كل الجنوبيين بمختلف شرائحهم والانضمام للحراك الجنوبي ليس حكراً على أحد أو مكون بعينه وانضمام البيض للحراك لم يعطه زخماً أو دفعاً للأمام كما يخيل لدى البعض بل على العكس فظهور البيض كان سبباً في تمزيق الحراك وتراجع الكثيرين عن الحراك خوفاً من عودة الماضي الذي يعد البيض تجسيداً له.




التعديل الأخير تم بواسطة شعيفانوفيتش ; 04-15-2010 الساعة 07:55 PM
رد مع اقتباس
  #13  
قديم 04-15-2010, 07:36 PM
الصورة الرمزية أبو محمد
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 7,204
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

تصريح متأخر للغايه

كان يجب أن يصدر هذا المضمون في بيان للجلس الوطني ومكونات الحراك الأخرى خاصه الهيئه الوطنيه للإستقلال وإتحاد وشباب الجنوب أثناء أو بعد فعاليات أكتوبر الماضي .على إي حال ماهو رأي السيد حسن أحمد باعوم ؟ ولماذا هو ساكت رغم إنه متعافي وصحته جيده ولله الحمد ؟

التصريح خطير وسيكون له تداعيات , لذا وجب تثبيته للمتابعه
رد مع اقتباس
  #14  
قديم 04-15-2010, 07:42 PM
الصورة الرمزية أبو محمد
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 7,204
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شعيفانوفيتش

this is what i call it free speech



هذا ما يطلق عليه حرية التعبير
رد مع اقتباس
  #15  
قديم 04-15-2010, 07:53 PM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
المشاركات: 484
افتراضي



• كيف؟

- قبل ظهور البيض كان الحراك يمضي إلى الأمام ومكونات الحراك المجلس الوطني وتاج واتحاد الشباب ونجاح تنسق أعمالها وتوحد دعواتها وكانت على وشك إعلان الجبهة المتحدة وفقاً لبرنامج سياسي موحد إلا أن ظهور البيض حال دون ذلك, وذلك بانحيازه إلى بعض القيادات وإلى إعلان كيان آخر دون الرجوع إلى المكونات وبدون برنامج سياسي تحت مسمى مجلس الثورة مما أدى إلى الصراع بين مكوناته وتحول نضالها من النضال ضد ((.....)) إلى الصراع من أجل البقاء وإثبات الوجود وحمل على عاتقه أيضاً القضاء على مكونات الحراك وخاصة التي لديها برامج سياسية حددت من خلالها الهدف الذي يناضل من شعب الجنوب لتحقيقه وذلك من خلال دعوته إلى تشكيل قيادة شعبية تتكون من فرد في كل محافظة تسمى بالقيادة الميدانية تتواصل معه شخصياً وبدون برامج سياسية, وظهور البيض أيضاً أوجد التوجس والخوف من عودة الماضي لدى الكثيرين.

• البيض هو الممثل الشرعي للجنوب بحسب طرح بعض فصائل الحراك واعتراض فصائل أخرى على ذلك, مارأيك أنت؟

- الشرعية هي لشعب الجنوب ولاوصي عليه وهو من يختار قيادته وقد أفرز مكونات يناضل من خلالها وتحت رايتها والبيض من حدد موقفاً عدائياً منها وهاهو اليوم يمزق المكون الذي أعطاه الشرعية لتعدد أسمائه وزرع الخلاف بين قياداته يدعم بعض القيادات ضد الأحزاب.

• لكن الشارع يهتف بإسم البيض وترفع صوره وفعاليات الرايات الخضراء دليل على ذلك؟

- الشارع متعطش للحرية والشارع في الضالع وردفان سبق أن هتف لقيادات سابقة أخرى بدافع العاطفة واحلماس ظناً منه أن بيده الخلاص وهم يعلمون أن البيض هو من رماهم إلى التهلكة ولكنهم يجهلون أنه ليس بمقدوره إنقاذهم منها ولنا في الآيات القرآنية عبرة, فأخوة النبي يوسف ألقوه في غيابت الجب بينما من قام بإنقاذه منها هم مسافرون آخرون (السيارة) – بحسب القرآن الكريم – والشعب هو من سيخلص نفسه بنفسه من ((.....)) ويستعيد حريته ((.....)) ولن ينقذه البيض الذي ألقاه في غيابت الجب.


رد مع اقتباس
  #16  
قديم 04-15-2010, 08:12 PM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
المشاركات: 484
افتراضي



• تواصل البيض مع مجلس قيادة الثورة ثم مجلس الثورة ثم مجلس الحراك ثم مجلس الحراك الأعلى دون بقية الفصائل؟ ما خلافكم في المجلس الوطني مع البيض؟

- تواصل البيض مع مجلس قيادة الثورة هو السبب ي تعدد أسمائه وعدم تواصله مع بقية المكونات بسبب البرامج السياسية لديها خاصة المجلس الوطني التي حددت من خلالها خيار النضال من أجل ((.....)).

• لكن البيض لديه المال وبه يستطيع فرض مايريد من خيارات؟

- المال مال الجنوب, كنا نأمل من البيض أن يسخره من أجل الجنوب ودعم نضاله من خلال رعاية أسر الشهداء ودعمها وعلاج الجرحى ومواساة المعتقلين والأسرى ولكن للأسف فمال الجنوب يستخدم لتمزيق الجنوب من خلال دعم بعض الشخصيات ضد أخرى ومكون ضد آخر.

• إذا لم يكن البيض الممثل الشرعي فمن هو بنظرك؟

- الممثل الشرعي كما سبق القول هو الشعب هو من أفرز ممثليه وقياداته من أوساط أبنائه الذين يناضلون في الميدان ويعانون مما يعاني شعب الجنوب, الذي رمى الماضي ومآسيه وراء ظهره وأعلن التصالح والتسامح وعفا عن كل من أساء له وإلا لكان من أولوياته محاكمة البيض لما اقترفه بحقه في الماضي ومايقترفه بحقه اليوم من تمزيق الجنوب.
رد مع اقتباس
  #18  
قديم 04-16-2010, 02:29 AM
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 75
افتراضي المحامي محمد مسعد:صوت قوى الاستقلال وفي مقدمتها المجلس الوطني لم يخفت فهي تعمل في ال

المحامي محمد مسعد:صوت قوى الاستقلال وفي مقدمتها المجلس الوطني لم يخفت فهي تعمل في الساحة الجنوبية من الضالع إلى المهرة
المحامي العقلة في حوار مع (الأمناء):
لا يوجد صراع بين قيادات الحراك وإنما هناك تزاحم مشاريع
والبيض مزق الحراك وأدى لتراجع الكثيرين خوفا من عودة الماضي الذي يعد البيض تجسيدا له
حوار/عبدالرقيب الهدياني
يبرز المحامي محمد مسعد العقلة كواحد من القيادات الشابة في مسيرة الحراك ويظهر بقوة في فعالياته الكبيرة كما في الضالع من خلال قيادته للمجلس الوطني في المحافظة وكما يظهر على الدوام في قاعات المحاكم مدافعا ومترافعا عن معتقلي الحراك.
تعرض العقلة أكثر من مرة للاعتقال وتم نقله إلى صنعاء وربما ارتباطه بأكثر من منظمة جماهيرية ومن ذلك عضويته في المجلس المحلي بمحافظة الضالع تمكن من تجاوز الاعتقال بسبب ضغط زملائه من أعضاء المجلس.
في هذا الحوار يكشف المحامي العقلة عن الكثير من خفايا وأسرار الحراك والخلافات بين مكوناته وقياداته فإلى التفاصيل.
نبدأ من آخر أحداث الشارع.. إحراق دراجة نارية الضالع وإجبار شخص على السير عاريا في ردفان..من يقف وراء هذه الحوادث؟
للاطلاع على المقابلة كاملة كما وردت بدون حذف هي موجودة بالمنتدى العام للمجلس الوطني

التعديل الأخير تم بواسطة abu khaled ; 04-16-2010 الساعة 03:02 AM
رد مع اقتباس
  #19  
قديم 04-16-2010, 02:30 AM
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 75
افتراضي

************
هذا رابط المنتدى

التعديل الأخير تم بواسطة abu khaled ; 04-16-2010 الساعة 03:01 AM
رد مع اقتباس
  #20  
قديم 04-16-2010, 02:45 AM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
المشاركات: 484
افتراضي

قال تعالى ( فلما قضينا عليه الموت ما دلهم على موته إلا دابة الأرض تأكل منسأته فلما خر تبينت الجن أن لو كانوا يعلمون الغيب ما لبثوا في العذاب المهين )

لو أنني كنت أعلم أن المقابلة منشورة بنص قابل للنسخ والتداول في المواقع
لما أتعبت نفسي في كتابتها ونقلها من صحيفة الأمناء

أرجو من المشرفين دمج هذا الموضوع مع هذا :

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

فكلاهما يخرجان من مشكاة واحدة

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:32 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة