قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > المنتدى السياسي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 293 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14287 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5607 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10953 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5236 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5069 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5053 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4964 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5733 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5189 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-01-2010, 06:24 PM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 4,898
قـائـمـة الأوسـمـة
Lightbulb عاجل: إغتيال ضابط في الأمن السياسي بزنجبار

أبين: إغتيال ضابط في الأمن السياسي بزنجبار
الخميس 01 يوليو-تموز 2010 الساعة 06 مساءً / مأرب برس- أبين- خاص:

أطلق مسلحون مجهولون النار قبل قليل على ضابط أمني في مدينة زنجبار بمحافظة أبين مما أدى إلى مقتله في الحال.في حين لاذ المسلحين بالفرار إلى مكان مجهول.
وقالت مصادر محلية لـ(مأرب برس) ان الضابط في الأمن السياسي بأبين ويدعى " صالح أمذيد" قد لقي مصرعه قبل لحظات متأثراُ باصابته بطلقات نارية من سلاح ترجح المصادر انه من النوع الكاتم للصوت. مشيرة إلى أن مسلحيني كانا يستقلان دراجة نارية يحمل أحدهما رشاشاً والآخر مسدساً باشرا الضابط الأمني بطلقات نارية حينما كان يتناول القات في إحدى شوارع زنجبار بالقرب من منزله، ولاذا بالفرار إلى جهة غير معلومة.

وفي حين لم يعرف بعد عن ملابسات ودوافع الواقفين وراء حادثة إغتيال الضابط الأمني التي تأتي في ظل تكرار للحادثة مؤخرا وانتشارها في أكثر من منطقة في المحافظات الجنوبية. فقد أدان ملتقى التصالح والتنسامح الحادثة وغيرها من تلك الحوادث المشابهة التي قال أنها انتشرت في الفترة الأخيرة. معتبرا أنها تتنافى وطريق النضال السلمي الذي يسلكه الحراك الجنوبي
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 07-01-2010, 06:50 PM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 4,898
قـائـمـة الأوسـمـة
Thumbs down

اغتيال ضابط في الأمن السياسي بأبين ومصدر أمني لـ"المصدر أونلاين": العملية تحمل بصمات القاعدة
المصدر أونلاين ـ يوسف قاضي
اغتال مسلحون مجهولون اليوم الخميس ضابطاً في الأمن السياسي بمدينة زنجبار محافظة أبين (جنوب اليمن) في حادثة تعد الرابعة من نوعها ضد قيادات أمنية بالمحافظة.


وأكد مصدر أمني في أبين لـ"المصدر أونلاين" إن مسلحين اثنين كانا يستقلان دراجة نارية أقتربا من مكان يجلس فيه المقدم صالح إمذيب ويمضغ القات على أحد الأرصفة القريبة من مبنى البريد وأطلقا ثلاثة رصاصات أردته قتيلاً ثم لاذا بالفرار"


وقال المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، إن العملية تحمل بصمات القاعدة، وهي تشبه عملية اغتيال الضابط في الأمن السياسي جلال العثماني الذي اغتيل برصاص مسلحين مطلع يونيو".


وأشار المصدر إلى إن الأجهزة الأمنية تجري حالياً عملية ملاحقة واسعة للقبض على الجناة، وضبطت حتى الآن عدة أشخاص مشتبه بهم في تنفيذ العملية وعدد من سائقي الدراجات النارية، وأغلقت مداخل المدينة تحسباً لفرار الجناة.


على صعيد آخر، قال موقع صحيفة الجيش إن أحد العناصر المطلوبة أمنياً في مديرية خنفر بمحافظة أبين لقي مصرعه أمس إثر مقاومته للأجهزة الأمنية التي داهمت منزله بمنطقة الحصن.



ونقل "26 سبتمبر نت" عن مصادر أمنية موثوقة قولها "إن المدعو و – س – حليمان (25) عاماً الذي لقي مصرعه أثناء مقاومته لأجهزة الأمن كان يتزعم عصابة تقوم بأعمال القتل والتقطع والنهب ومن المتهمين بعدة قضايا جنائية منها اغتيال كل من قادري سالم عبيد وياسين علي ياسين وعسيري غرامة ناشر, بالإضافة الى قضايا متعلقة بالإضرار بالمال العام والخاص .


وأشار الموقع ذاته إلى إن أجهزة الأمن تمكنت من ضبط (4) من العناصر المطلوبة أمنياً التي تقوم بأعمال التقطع والنهب والاعتداءات على المواطنين ورجال الأمن في مناطق الحص وجعار وباتيس.


كما تمكنت الحملة الأمنية المتواصلة ضد المطلوبين بالمحافظة من ضبط (4) من العناصر المطلوبة والمتهمة بالضلوع في إغتيال العقيد جلال العثماني أحد ضباط الأمن السياسي في زنجبار مطلع شهر يونيو
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 07-01-2010, 08:56 PM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 109
افتراضي

ان كان جنوبي الله يرحمة ولا مات بشرف الشهادة وان كان دحباشي يستااهل ملا جنبة رصاص
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 07-01-2010, 11:54 PM
مــشــرف
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
الدولة: السعودية
المشاركات: 1,903
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

استشهاد ضابط وإصابة جندي برصاص مخربين بأبين
الخميس 01 يوليو-تموز 2010 الساعة 10 مساءً / الجمهورية نت



أفاد مصدر محلي بمحافظة أبين أن العقيد صالح أمذيب استشهد ظهر اليوم برصاص عناصر تخريبية انفصالية أثناء تواجده واحد رجال الأمن في إحدى ساحات مدينة زنجبار.
وقال المصدر للمؤتمرنت إن العقيد تلقى 3 طلقات نارية أدت إلى استشهاده في الحال في حين أصيب رجل أمن كان برفقته إصابة متوسطة.
وأشار المصدر إلى أن اثنين من عناصر التخريب أطلقت النار على العقيد ورفيقه من على متن دراجة نارية ولاذا بالفرار.
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 07-02-2010, 12:06 AM
عضو برونزي
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 590
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

[COLOR="Green"][color="green"][color="darkgreen"][size="5"] ومن على دراجه ناريه

اي شخص محكم بضرب

تسليم يمينه

وعقبال الخوه

[size="5"]تحياتي
السواد الاعضم

][جنوبي لنخاع
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 07-02-2010, 01:01 AM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 4,309
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

لا عناصر إنفصاليّه ’’ بل شعب ثاير ضد محتل يمني همجي’’فالجنوب العربي دولة وشعب محتل’’ وليس اقليم الباسك! ولسنا محافظه
من محافظات اليمن ’’ صعده’’ او حجّه! إننا دولة محتلّه!!
ومن حق شعب الجنوب العربي تحرير وطنه بكل الوسايل المتاحه له! فالمقاومه حق مشروع لكل الشعوب المحتلّه!
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 07-02-2010, 09:44 AM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 4,898
قـائـمـة الأوسـمـة
Thumbs down

قيادي في الحراك يتهم " الجماعات الجهادية " باغتيال ضابط في الاستخبارات اليمنية بأبين 2010/07/01 الساعة 21:16:01
التغيير – خاص :

اتهم قيادي في الحراك الجنوبي بمحافظة أبين اليمنية " الجماعات الجهادية المسلحة " بالوقوف وراء عملية الاغتيال الذي تعرض لها مسؤول أمني رفيع المستوى بمدينة زنجبار بالمحافظة مساء اليوم الخميس ، وقال القيادي – فضل عدم ذكر اسمه – في تصريح خاص لـ " التغيير " إن شخصان مجهولان ينتميان إلى إحدى الجماعات الجهادية كانا يمتطيان دراجة نارية أحدهما يحمل بندقية والآخر مسدسا كاتما للصوت اغتالا الضابط في الاستخبارات ( الأمن السياسي ) صالح أمذيب أثناء جلوسه أمام أحد المحال التجارية في حي "العصلة " بزنجبار لمضغ القات - كعادته كل يوم – حيث تلقى طلقتين من الشخص الذي كان يحمل مسدسا كاتما للصوت أردته قتيلا في الحال .
و قال المصدر " إن الشخصين الذين اغتالا ضابط الاستخبارات ، وكانا ملثمين ، أصدرا " تكبيرات " ثم لاذا الفرار ، مشيرا إلى أنه لم يتم التعرف على هويتهما و يعتقد أنهما من خارج المدينة " .
و ذكر المصدر أن الضابط أمذيب كان قصد ظهر اليوم مخيما لعزاء الدرويش الذي لقي حتفه السبت الماضي في المعتقل . مفيدا أنه " لم يكن له موافق معلنة عدائية للحراك " .
و بحسب المصدر – فإنه بات ملحوظا في الآونة الأخيرة توسع نشاط الجماعات الجهادية المسلحة في مناطق عدة في محافظتي أبين و لحج ، قائلا إنه أصبح لديها مراكز ومعاهد تحت يافطة تعليم الدين ، ومن ضمنها معهد في منطقة أفيوش بلحج التي تمارس من خلاله الجماعة بعض أنشطتها .
و اتهمها بالوقوف وراء العديد من أحداث العنف والقتل التي حدثت وتحدث في بعض المحافظات الجنوبية .
و أفاد المصدر أن عملية الأغتيال ولدت حالة من الذعر بالمدينة , محملا السلطة المسؤولية وعربا عن إدانة كافة مكونات الحراك وملتقى التصالح والتسامح الجنوبي للحادث وأسلوب القتل ، وقال إن " الحراك الجنوبي سلمي و لا علاقة له بأي عنف مسلح " .
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 07-03-2010, 01:38 PM
مشرف و شاعر و أديب منتديات صوت الجنوب العربي
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 1,223
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

الحراك لم يعد سلمياً .. و " الحراك السلمي " مقولة منتهية الصلاحية ، لكن ما يجري يتطلب النظر إليه من زاويتين :

الأولى .. أن يعلم أبناء الجنوب أنهم مستهدفون من قبل النظام ، حتى الموالين لهم ، فنظام صنعاء يجيد اللعب على الحبلين ، يوهمك بأنه معك ، وبمجرد أن تثق به لا يتردد في الغدر بك نهاراً جهاراً . وما أسهل أن يلصق فعلته تلك بالقاعدة ، أو بالحراك ، أو ضد مجهول .

الثانية .. أن يكون أبناء الجنوب من الحراكيين هم من نفذ هذا الهجوم ، وفي هذه الحالة فقد تبين لهم ألا أمل في إصلاح هذا العنصر ، وأن تصفيته باتت أمر واقع ، وهو استنساخ لما كانت تقوم به الجبهة القومية كشكل من أشكال حرب العصابات ، ويستهدف طابور الخونة ، وما دمت ارتضيت بأن تعمل إلى جانب المحتل ، وبرتبة عسكرية فلا تستبعد أن تتم تصفيتك ، إن لم يكن من جانب علي فمن جانب علي .

الخلاصة أن الكل يجب أن يحذر مما ينتظرنا في الأيام المقبلة ، فلا المحتل سوف يسلم للجنوبيين عن طيب خاطر ، ولا الجنوبيون سينامون عن حقهم في الحياة الحرة الكريمة ، ومن هنا تأتي أهمية الحذر .. وما نشهده بوادر تحرك في هذ الإتجاه . ويجب أن يكون معلوماً لدى الجميع أن عناصر من القوات السلحة يعملون إلى جانب إخوتهم في الحراك ، ويقومون بواجباتهم خير قبام ، واستهدافهم يعد خطأ جسيماً ، وإلى الذين يؤكدون على سلمية الحراك نقول .. متى أمنتم شر علي وعصابته ! وإذا أنتم تريدونها سلماً فهل قتل المعتقلين في السجون من قبل عناصر الإحتلال يندرج تحت مفهوم السلم !. وتصفية حسابات السلطة مع عناصر جنوبية تحت ذريعة القاعدة كيف تنظرون إليه ؟.

تحياتي
طائر الاشجان
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:55 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة