قائمة الشرف




القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 293 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14289 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5607 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10954 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5236 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5070 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5053 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4965 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5733 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5189 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-01-2007, 01:07 AM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
المشاركات: 7
افتراضي عاش الزعيم الشمام

خالد سلمان
إجهاضاً إستباقياً للتأويل.. الوقائع التالية ومن أجل الخيواني الصديق الجميل حدثت في بلاد غير اليمن.
جلس قبالته كتلميذ خائب.. مقرفصاً بيدين فوق بعض.. متجهم الوجه لم نره بهذا السواد بهذا الجحوض والاحتقان، إلا قبيل قرار خوض ملاحمه.. وفتوحاته وحروبه الجهنمية، ضد قتلى شعبه الأخرس، العنيد في تشبثه بقيد ووشم العبودية.
أطل علينا بصمت المقابر من على شاشته" وهو يبحلق بهذا الأممي المبتعث بمهمة محددة: توبيخ وتقريع في الميادين العامة المزدحمة بجواسيسه.. من لا تجرؤ الملايين مجرد النظر إلى صوره دون انحناء وطأطأة وهم يرقبون زعيمهم بهذه الهيئة الشعثاء الحزينة أعلم أن الجميع قد قذف بهذا السؤال، بعد أن أكمل فحص الحوائط والسقوف والبحث تحت الأسرة عن عيون أجهزته الراصدة.. تساءل الجمع هل حقاً هو ذاته الزعيم الفارس الدعي القادر على كل شيء، العالم بكل شيء: مواعيد الغمام وهطول الغيث.. وحلول أزمات الكون المركبة.. وساعة القيامة.. من يحمل على رأسه الطير وينصت بصمت دار عجزه هجره أصحابه..لتقريع الوافد من خلف بحار الله.. هل حقاً هو من منحناه أعناقنا مداس اعتلاء سرج قيادة وريادة بلاد لعقود حكم وابتلاء؟!!
الرجل مازال محاصراً بصمته المهين يبتلع أمواس الإهانة بصبر العاجز الخانع الذليل.. وهذا الأممي يفتش في بنطال الرمز الأبدي.. عن شحنات السموم المهربة.. يشم بمناخيره المدربة عن بعد
قميص (المفدي) يعريه الجوارب.. يحاصره بأسئلة خبيثة.. يستجلي منها العلاقة المعقدة بين أن تكون رئيساً ومهرب بودرة في آن معا..ً بين كفيك وكيفك كيف تتداخل وشائج الأخوة.. أواصر القربى.. وروابط التآخي في دورتك الدموية، بين الإمساك بمقود جيوش ومصير بلاد.. وإدارة عصابات ليل.. ومخازن تهريب سلاح، مرافئ مورفين، وخطابات فضيلة!
الأممي.. يواصل التجوال في شوارع جسد الزعيم يفرغ مزاريبها من النخوة.. يستجوب في داخله نشأة الولادة في ليل (مفارق) البلاد.. خبرته التاريخية لمداخلها ومسالكها ودروبها الوعرة.. يفكك الأممي العلاقة بين وجهي رئيسين تفرقهما برازخ محيطات وبحار.. ويوحدهما ولع الاشتغال في أدغال ومجاهل العالم الليلي الغامض.. تتواصل حملة الأممي التفتيشية في نقائص الاثنين: هذا الصامت الشاحب أمامه.. وذاك المسحوب من ربطة عنق بدلته الرسمية. من قصره الرئاسي البنمي.. إلى سجون فلوريدا.. كرئيس سابق وتاجر مخدرات محترف وسجين حالي إلى الأبد.
وفيما نائب أمين عام الأمم المتحدة المساعد لمكافحة تهريب المخدرات.. يجوب المنافذ والصحاري، ومواقع تشوين وتكويم وإعادة تصدير هذا الوباء السمِّي.. المذياع اللعين لم تتوقف لسانه عن سرد قصصه الإخبارية البلهاء لزيارات (الضيف)!!
للمواقع الأثرية وتزاحم الاشادات بمعالم الحضارة.. وأخيراً لم يتخفف المذياع عن وقاحته وهو ينقل على لسان السيد الأممي مشاعر التعظيم والتوقير لباني السد وشافط النفط قابض الأرواح وشمام الكوكايين (!!) صاحب الفخامة والقيافة السيد الرئيس!
ناس تلك البلاد يمتلكون مخزوناً خرافياً من الطيبة والصفح.. ونسيان الجرائم.. وعليه لا مجال هنا للدهشة إن رأينا أكفهم المعروقة، وحدقا تهم المغرورقة ترتفع بهذا الدعاء للسماء:
أيتها السماء الأم.. أيها الرب الرحيم.. من أجل عبادك الزاهدين ببؤسهم.. العابدين القانطين من أجل ماء وجوهنا ودمنا المراق، عجل بقبض روح زعيمنا الدهري.. انفذ طلقة الرحمة في رأس هذا الحصان العجوز.. لا تجعل منه توأمة نورييغا البمني.. ومنا أضحوكة الأمم.. فقضاؤك أرحم من قضاء الأمريكان.. وقبرك أوسع من جحيم زنازينهم المغلقة.
اللهم أمته على فراشه بعيراً هنا.. ولا تجعل منه سجيناً أبدياً على أرضية أسمنتية هناك..
آمين.
الشورى نت
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:41 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة