قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > المنتدى السياسي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 293 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14287 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5607 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10952 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5233 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5069 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5053 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4964 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5733 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5187 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-02-2010, 06:29 AM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 4,898
قـائـمـة الأوسـمـة
Thumbs up الجنوبيون مطلوبين للعمل حجابا في دولة الكويت

يزعم نظام صنعاء ان الكويت تتعامل مع الجنوبييين ب مناطقيه شديده حيث تفضل الجنوبيين على الشماليين ولمح القربي الى ذلك قبل اسابيع ونوقش الموضوع في مجلس النواب
وحصل في ثمانينات القرن الماضي ان الكويت رفعت الكفاله عن الجنوبيين واحتج السفير الجنوبي في مزايده ما بعدها مزايده وتم استدعاءه من المركز في عدن للتشاور وعاد بتوجيهات لمقابلة الشيخ سعد العبدالله مع السفير الشمالي وقابلوا الشيخ سعد وقال لهم هذا موضوع سياادي وعطيه من الكويت تقديرا للجنوبيين الذين ابلوا بلاء حسنا في خدمة الكويت وبقي الامر سنتين ثم تم اضافة الشماليين واليكم الماده الجديده في اشاره الى الجنوبيين لان اغلب المقيمين بعد الغزو وقبل الغزو في الكويت من الجنوبيين وصباحكم خيرات



اليمنيون مطلوبون للعمل حُجًاباً في الكويت
المصدر أونلاين - صنعاء
قالت صحيفة كويتية إن وزارة العدل الكويتية تنوي استقدام يمنيين للعمل حجاباً لديها.

ونقلت صحيفة القبس في عددها الصادر يوم الأحد عن مصدر مسؤول قوله إن نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون القانونية وزير العدل الكويتي راشد الحماد بحث هذا الموضوع خلال زيارته لليمن مؤخراً وأمر بمخاطبة ديوان الخدمة المدنية بتخصيص درجات وظيفية للحجاب وتوظيفهم على بند التعيين.

وأضافت الصحيفة أن ديوان الخدمة المدنية خاطب وزارة العدل بتحديد عدد العمالة الوافدة التي تم تعيينها على بند المكافأة.

ووفقاً للقبس، يأتي هذا الإجراء بعد أن تم رصد تلاعب بعض الحجاب في الكويت بعملهم وتسريب "ملفات حساسة" في ظل الرواتب المنخفضة التي تمنح لهم.




رد مع اقتباس
  #2  
قديم 08-02-2010, 07:02 AM
عضو ألماسي
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
المشاركات: 1,239
افتراضي

إن كان الكويت طلب جنوبين للحجاب فأن الجنوبين أهل الامانة و إن كان الطلب من اليمانية فحسبنا الله و نعمة الوكيل على الفساد و الفضائح القادمة للعزيزة على قلوبنا الكويت .
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 08-02-2010, 08:39 AM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 4,898
قـائـمـة الأوسـمـة
Thumbs down

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة vvvvvv39
إن كان الكويت طلب جنوبين للحجاب فأن الجنوبين أهل الامانة و إن كان الطلب من اليمانية فحسبنا الله و نعمة الوكيل على الفساد و الفضائح القادمة للعزيزة على قلوبنا الكويت .

نواب حضرموت يهددون بتعليق العضوية
القربي: الحكومة تسعى لحل هموم المغتربين ولا فائدة وراء ترحيل اليهود، والراعي: كتبوا في جوازي (غير مصرح .. بالعمل)
الأربعاء 07 يوليو-تموز 2010 الساعة 02 مساءً / مأرب برس - دواس العقيلي

قال وزير الخارجية ابو بكر القربي ان الحكومة تعمل على حل هموم المغتربين خصوصا في دول الخليج كاشفا عن لجنة شكلت مؤخرا بين اليمن والسعودية لمعالجة قضايا الجالية اليمنية في السعودية فيما يخص نظام الكفالة وقضية العمالة غير الشرعية والبصمات والصعوبات التي واجهها المغتربين مؤخراً.
واوضح القربي في رده على استفسارات من قبل النواب اليوم ان اصدقاء اليمن ينظرون لقضايا العمالة اليمنية في دول الخليج بأهمية.

وقال القربي ان جوازات السفر الدبلوماسية لم تعد لها اهمية أوميزة او خصوصية او حصانة كما كانت في السابق ، وتأخذ مسار اجراءات الجوازت العادية، عدا بعض الدبلوماسيين المعتمدين رسميا في السفارات.

رئيس المجلس يحيى الراعي اكد على كلام وزير الخارجية حول انعدام ميزة الجوازات الدبلوماسية بالاشارة الى انه كتب على تأشيرة جواز سفره الدبلوماسي عندما كان ذاهبا للعمرة عبارة(غير مصرح له بالعمل..!).

واضاف وزير الخارجية ان الحكومة خلال تسع سنوات تضرب على وتر الاخوة في حلحلة قضايا العمالة اليمنية والمقيمين في دول الخليج ،موضحا ان الحكومة لا تستطيع فرض ارئها بما يتعارض مع قوانين تلك الدول.مشيراً الى ان مشكلة عدم تجديد اقامات اليمنيين في السعودية التي طفت على السطح مؤخراً تسعى الحكومة لحلها، مثلما حلت قضية تعامل بعض الدول مع اليمنيين على اسس (شطرية)،داعياً النواب لطرح مثل هذه القضايا وعرضها باساليب مهذبة منعا لاستغلال من اسماها بقوى سياسية تحاول استغلال مثل ذلك لدق اسفين بين اليمن واشقائه الخليجيين.

لا فائدة وراء ترحيل اليهود

وفي منحى اخر نفى القربي ان يكون وراء ترحيل 60 يهوديا يمنيا الى الولايات المتحدة الامريكية اتفاقا او فائدة عائدة على الحكومة من ذلك، موضحا ان اليهود اليمنيين هم كغيرهم من المواطنيين يمتلكون نفس الحقوق ولا يمكن منع احد من السفر دون مبرر قانوني، موضحا ان تهديد الحوثيين وتزايد الضغوط على اليهود بعد الاعتداء على قطاع غزة اجبرهم على الرحيل.

وكان النائب صلاح بكير وعبده بشر اثارا قضية المغتربين اليمنيين وقضية صرف الجوازات الدبلوماسية وتعامل اليمن مع نظيراتها من الدول الاخرى.

فيما تقدم النائب عبدالكريم جدبان بسؤال عن مبرر ترحيل اليهود اليمنيين وما اذا كان هناك اتفاقية وراء ذلك او فائدة..!.

وقال جدبان ان اهالي صعدة يطالبون بمعاملة مثل ماعاملت الحكومة به اليهود التي استقبلتهم في افخم الفنادق، والمنظمات الخارجية تقول ان اليهود يتعرضون للاضطهاد..!

بينما طالب النائب عبده بشر من الوزير الاعتناء بقضايا المغتربين والعمل على الغاء نظام الكفالة ومتابعة المساجين اليمنيين بدول الخليج واعادة النظر في صرف الجوازات الدبلوماسية.

وقال النائب علي العمراني"مثل ما نقدر للسعودية اتاحة الاقامة والعمل لابنائنا فاننا نناشدها بما يجمعنا من اخوة ونسب واقليم جغرافي موحد ان تعيد النظر في معاملتها لليمنيين".

وكشف العمراني بعضا من معاناة المغتربيين "بدءً من قيمة(الفيز) والاتاوات التي يدفعونها للكفلاء والصعوبات التي يواجهونها عند السفر"، مضيفاً "هناك مظالم لا تجوز من الاخ في حق اخوه".

حضرموت تمهل..

وفي شان آخر هدد نواب كتلة حضرموت بتعليق عضويتهم في البرلمان خلال اسبوع مالم يتم رفع البسط عن اراضي المستثمرين في حضرموت وتمكين المستثمرين من التصرف في اراضيهم.

واوضح النواب في رسالتهم التي قرأوها امام المجلس انهم يطالبون بتطبيق احكام اراض استثمارية بسط عليها متنفذين بسواحل المكلا وسوروها.

مضيفين ان تلك الاراضي الاستثمارية لم تكن صرفا من الدولة بل اشترها المستثمرون باموالهم.

مشيرين الى ان رسالتهم قد قدمت لهيئة مجلس النواب مع نهاية الدورة الماضية عبر المجلس الا ان وصلت لمحافظ حضرموت الذي رد عليها بانه لا يستطيع عمل شيء حيال موضوعها..!.
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:58 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة