قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > المنتدى السياسي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 293 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14289 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5607 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10954 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5236 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5070 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5053 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4965 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5733 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5189 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-05-2010, 01:02 PM
الصورة الرمزية سيف الجنوب
المدير
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 4,611
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي يوم الاسير الجنوبي وخروج المظاهرات والمسيرات وترديد الشعارات ...

ك العادة يصر شعب الجنوب ويخرج في كل يوم خميس من كل اسبوع ليتظاهر مطالباً بالاستقلال ودحر الاحتلال اليمني ومطالباً باطلاق الاسرى الجنوبيين الذي لا يزال يعتقلهم نظام الاحتلال اليمني وفي كل مظاهره يداهم منازل النشطاء في الثورة السلمية الجنوبية ...
قد شهد هذا اليوم الخميس مظاهرات شتاء وفي كثير من محافظات الجنوب ومناطقها .... نحاول من خلال هذا التقرير المتواضع ان نطلع القاري الكريم على اهم احداث اليوم الخميس يوم التضامن مع اسرى ومعتقلي الجنوب العربي ..

فقد خرجت مظاهرات المظاهرة عارمة حضرها من كل حد وصوب من أبناء الضالع ومن كل القرى من الشعيب والحصين وخوبر وجحاف وحرير ومن كل مكان في محافظة الضالع ...





فعالية يوم الاسير في الضالع يحضرها عدد كبير جدا" من ابناء الضالع والجنوب من مختلف المديريات وذلك بتنسيق من اجل حضور زفاف علي الرجال بعد الفعالية وسيكون الطلوع الى جحاف بشكل جماعي

صور من مظاهرات ردفان ..





اما في طور الباحة الصبيحة نفس الشي في يوم الاسير الجنوب خرجة الجماهير تندد بالاحتلال اليمني وتردد الشعارات برع برع يستعمار وةكانت الجماهير تمر من امام قواة الاحتلال اليمني وعساكرها يبان على وجهوهههم الاستغراب والغضب ...
وكذلك في المنطقة الوسطى من محافظة ابين لودر خرجت فعالية بيوم الاسير

وايضا كانت مسيره كبيره في الحبيلين يتقدمها المناضل الداعري وفضل هماش

والعميد محمد موسى وكل قياده الحراك واعداد كبيره تمن الجماهير جوب الشارع


وايضاء في لبعوس فقد خرجة الجماهير الجنوبية باعداد
كبيره من ابناء الجنوب وبحضور الشيخ النقيب و الدكتور ناصر الخبجي وعلي هيثم الغريب

كما كانت هناك مظاهره وحشد جماهيري كبير في منطقة العرم مديرية حبان م / شبوه وتوافدة اليها ابناء المحافظه
وحضرها شاعر الثوره الجنوبيه ابو صقر السليماني والقى فيها قصيدة ثوريه نالت استحسان الجميع



طالب بإشراف دولي على أي حوار مع الجنوبيين
مهرجان لودر يجدد رفضه لحوارات السلطة والمعارضة اليمنية
الكاتب : لودر-آنا ana- خاص
البريد الإلكتروني :

05- أغسطس آب - 2010
جدد المشاركون في المهرجان الجماهيري الذي شهدته مدينة لودر كبرى مدن المنطقة الوسطى بمحافظة ابين صباح اليوم الخميس وفي المسيرة الأسبوعية للحراك الجنوبي بيوم الأسير مطالباتهم بمواصلة النضال السلمي حتى التحرير.
وهتف المشاركون الذين انطلقوا من وسط الشارع في مسيرة حاشدة بهتافات مناوئة لنظام الاحتلال وجددوا التضامن مع دولة الكويت وشعبها في ذكرى الغزو العراقية للأراضي الكويتية .
وفي ساحة الحرية وسط المدينة أقيم مهرجان جماهيري حاشد ألقيت فيه عدد من الكلمات لقيادات في الحراك الجنوبي بالمنطقة جددوا فيه العزم بمواصلة النضال السلمي حتى التحرير .
وألقى عدد من الشعراء قصائد وطنية جنوبية أكدت على حق الجنوبيين في النضال حتى التحرر والرفض المطلق لأي حلول جزئية.
وصدر في ختام المهرجان بيان سياسي تحصلت "وكالة أنباء عدن" ana على نسخة منه طالب أبناء الجنوب بالتوحد ورص الصفوف مؤكدا رفض الحراك الجنوبي لما اسماها مهزلة الحوار الدائرة بين اللقاء المشترك والحزب الحاكم في اليمني مجدد التأكيد رفض الحراك الجنوبي لأي حوار إلا بإشراف دولي ولأجل فك الارتباط
من شادي محمدالصور- صورة من المسيرة الحاشدة التي شهدتها لودر صباح اليوم الخميس 5-أغسطس آب -2010 ((خاص ana))



بسم الله الرحمن الرحيم
بيان صادر عن مجلس الحراك السلمي لتحرير الجنوب ردفان.
لمطالبة المجتمع العربي والدولي للضغط على سلطة الاحتلال في صنعاء لإنهاء احتلال الجنوب والتنديد بالمجازر المرتكبة.

يا أبناء شعبنا الجنوبي العظيم. تحية الإسلام والحرية والاستغلال.
إن الواقع المفروض علينا كرهاً منذُ احتلال دولتنا في 7/7/1994م واغتصاب الدولة وما تلاها من سياسة ممنهجه بالسلب والنهب وزرع التناقضات وتقضيتها فرق تسد والقتل وطمس الهوية والإلغاء والطرد من الأعمال والتهميش والتمييز العنصري ضد أبناء الجنوب وزد على ذلك الطرد من المدن وقصفها بمختلف أنواع الأسلحة وقتل النساء والأطفال والشيوخ وهدم المنازل على رؤوس ساكنيها وقطع الطرقات ووضع الحواجز بالدبابات عن أبناء الجنوب ومنعهم من التنقل داخل محافظاتهم دون سواهم وفرض الإتاوات والابتزاز ونهب المسافرين وعدم السماح بإسعاف الحالات المرضية وما خلفته رصاصات الجيش من إصابات أثناء المسيرات والتجمعات السلمية ومحاصرة المدن اقتصادياً لشهور ومنع وصول متطلبات الحياة إليها كما هو حاصل اليوم في جحاف منذُ أكثر من شهرين وأبناء هذه المديرية الصامدة محاصرين والقصف مستمر عليهم والقتل صار يومي وقبلها ردفان والضالع ويافع وعزان وزنجبار والصبيحة وحضرموت وعدن والحوطة ولودر والمحفد وجميع محافظات الجنوب ومدنها دون استثناء تعاني المرارات وعسكرة الحياة المدنية وتغييب النظام والقانون والعدل وإفساد المجتمع واستيطان مستمر للتغير الجمغرافي للسكان الأصليين واستقطاع أجزاء من أراضي الدولة الحدودية والعكس لتغيير المعالم ولكن تبقى العادات والتقاليد والثقافة والهوية معالم يستحيل طمسها لهذا الشعب المتأصل على أرضه جيلاً بعد جيل.
يا أبناء شعبنا الجنوبي العظيم
إن ما يدور اليوم في أروقه سلطة الاحتلال من حوارات ولجان وتشكيلات هنا وهناك بين سلطة الاحتلال وأحزابها وحلفائها وقبائلها وشيوخها غرضها الأول والأخير إجهاض ثورتنا السلمية ووئدها فلا نصغي لها كون لا ناقة لنا بها ولا جمل ونحيي كل الرافضين والمنسحبين من هذه المسرحيات الهزيلة فالحراك وقواه الحية التحررية أهدافه واضحة بطرد الغزاة المحتلون واستعادة الدولة المغتصبة منذُ 7/7/94م وفق قرارات الشرعية الدولية 924 ، 931 أثناء الحرب العدوانية ضد الشعب والأرض الجنوبية.
ونؤكد في بياننا هذا الآتي:ـ
1. إدانة واستنكار ما تقوم به سلطة الاحتلال وجيشها في توجيه أفواه المدافع والدبابات ومختلف أنواع الأسلحة عمداً وبطريقة عنصرية ضد أبناء الجنوب في مختلف محافظات الدولة المغتصبة الضالع ـ عدن ـ لحج ـ أبين ـ حضرموت ـ شبوة ـ المهرة وجميع مديرياتها ومدنها من قتل وقصف المدن ومحاصرتها تباعاً وما خلفته من أضرار لا تسقط بالتقادم سيظل شعبنا يلاحق مرتكبيها وقاداتهم عبر المحاكم الدولية كمجرمي حرب بارتكابهم جرائم ضد الإنسانية بصورة جماعية وفردية وقتل المدنيين والمتظاهرين سلمياً وتقييد الحريات والقتل والخطف والأسر خارج القوانين والتعذيب بحق أبناء الجنوب.
2. رفض أي حوارات أو مشاريع هدفها الانتقاص من تطلعات وآمال شعبنا الجنوبي وجميع قوى الحراك إلا وفق القرارات الشرعية الدولية بين الدولتين على قاعدة استعادة الدولة المغتصبة والتحرير وطرد الاحتلال وفك الارتباط، فلا يمكن تحويل مصلحة الشعب الجنوبي إلى مصلحة حزب ومصلحة الحزب تغدوا مصلحة شخصية لزعماء الحزب وقضايا الشعب تضحى أوراقاً رابحة في سوق المتاجرة والاستهلاك والمساومة.
3. رفض وإدانة سياسة الاحتلال الحالية تجاه قوى الحراك والشعب الجنوبي كافة من خلق النعرات ومحاولة تمزيق النسيج الاجتماعي المتماسك لأبناء الجنوب وفرض ما هو سائد هناك بالقوة والتخلي عن التزاماتها وتعمد الانفلات الأمني ودعم عناصرها بقطع الطرقات والابتزاز الغير قانوني والنهب والاعتداء على المارين من أبناء الجنوب والشمال وبعد فشل كل محاولاتها بتنفيذ مخطط رئيس الاحتلال صالح بالاحتراب من طاقة إلى طاقة عملت إلى التآمر على أبناء الجنوب بالقتل غدراً كما حصل لأخواننا رجال الأمن الصبيحة وقبلها في الضالع وزرع الأحقاد بين أبناء الجنوب والشمال وإلباس الحراك جرائمها كما حصل في طعن الطفلين ورميهما في ردفان وقتل الجبل وغيرها كثيرة من المؤامرات تضاف إلى رصيدها الدموي الوحشي.
4. ندعو كافة أبناء الجنوب دون استثناء إلى نصرة القضية الجنوبية بمختلف ميولهم وانتماءاتهم الفكرية والسياسية والثقافية والحوار الدائم والمستمر والانفتاح على الآخر والتمسك بالنضال السلمي وترسيخ مبدأ التصالح والتسامح ورفض العنف والإرهاب وإدانته وإدانة كل الأعمال الخارجة عن القيم والعادات المتأصلة في أبناء الجنوب والتعايش مع كافة الشعوب والمحافظة على مصالح الغير، والالتفاف خلف الرئيس المناضل علي سالم البيض.
5. نوجه الشكر والتقدير والتحية إلى أبناء الصبيحة الشجعان لتفهمهم بمؤامرات الاحتلال والمكائد ضد أبناء الجنوب وتفويت الفرصة عن الماكرين.
6. التضامن المطلق مع أسر الشهداء والجرحى والأسرى الجنوبيين والمطالبة بسرعة الإفراج عنهم من أبناء زنجبار أبين وعدن والضالع ولحج والمهرة وحضرموت وشبوة من سجون الموت والتعذيب.
7. التضامن مع أسرة با شراحيل ومطالبة المجتمع الدولي بالضغط على سلطة الاحتلال في صنعاء لمعاودة صدور صحيفة الأيام المستقلة ومحاسبة المعتدين على مقراتها في عدن وصنعاء والتضامن مع أحمد المرقشي ورفض الحكم العنصري ضده والمطالبة ببطلانه.
8. مناشدة المجتمع الدولي والعربي ممثلاً بالأمم المتحدة والجامعة العربية ومجلس التعاون الخليجي ومنظمة المؤتمر الإسلامي ومجلس الأمن الدولي والاتحاد الأوروبي بالضغط على سلطة الاحتلال في صنعاء لإنهاء احتلال الجنوب والإفراج عن المعتقلين وصحيفة الأيام.
9. مناشدة المنظمات الإنسانية والحقوقية والقانونية والإغاثيه والقنوات الإخبارية والصحف والصحفيين المحليين والدوليين إلى الاطلاع بدورهم الإنساني تجاه ما يعانيه شعبنا في الجنوب.
10. ندعو كافة أبناء الجنوب إلى التصعيد المستمر والمقاومة السلمية الدائمة والمستمرة وإعلانها ثورة يوميه بالخروج إلى الشوارع والحارات والمدن ورفض السياسة العنصرية وتجويع الشعب الجنوبي وقطع عنه دون سواه الوقود ورفع أسعار متطلبات الحياة كعقاب جماعي لإخضاعنا وهذا ما نرفضه رفضاً قاطعاً بصوت عالي ومسموع.
11. إدانة كل أعمال سلطة الاحتلال وما تقوم به من فبركة بالتفجيرات ونسبها إلى القاعدة واستهداف أبناء الجنوب في مناطقهم وآخرها تفجير دراجة نارية أمام أمن الضالع ومنفذ العملية أحد أبناء اليمن الشمالي الذي أسفر عن ثمانية جرحى الغرض من هذه الأعمال الرخيصة هو ابتزاز دول الجوار والعالم الدولي لجلب الأموال باسم الإرهاب وهو من صنعها.
وفي الأخير نسأل الله لشهدائنا الجنة . . . والشفاء لجرحانا والحرية لأسرانا وصحيفة الأيام والمرقشي والخزي والعار لمجرمي الحرب والقتلة المحتلون.
وإنها لثورة حتى النصر. . .
والحمد لله رب العالمين ، ، ،
صادر عن مجلس الحراك السلمي
لتحرير الجنوب ردفان

التاريخ 5/8/2010م
__________________

التعديل الأخير تم بواسطة سيف الجنوب ; 08-05-2010 الساعة 02:25 PM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 08-05-2010, 01:05 PM
الصورة الرمزية سيف الجنوب
المدير
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 4,611
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

الصور من مسيرة ردفان لهذا اليوم الخميس







نقلا عن .
علي المفلحي


مهرجان لبعوس كان مميز من حيث الحضور الجماهيري وحضور القيادات
حيث حضر الشيخ النقيب والدكتور صالح يحي والدكتور الخبجي والمناضل على الشيبه والقفيش والصحفي البارز علي هيثم الغريب
والعديد من القيادات وجمع غفير من المناضلين والناشطين وقد كانت الكلمات هادفه وموجهه وابرز ما اجمعة عليه الكلمات والقصآئد والزوامل هوا :-
1‏_‏ رفض الاتفاق الشمالي بين المحتل وشريكه المشترك
2‏_رفض الانتخابات ومنع دخول الصناديق الجنوب مهما كانت التضحيات
3‏_دعوة الجنوبيون في لجان المحتل والمشترك الى الانسحاب منها واللحاق في ركب الثوره الجنوبيه
4‏_دعوة القيادات الجنوبيه الى التوحد لمواجهة العدو الغاشم واحترام للشعب الثائر
5‏_‏ الدعوه الى موتمر وطني يمثل جميع الجنوبيون بما فيهم من لايزال بالسلطه وعدم استثنا احد والجنوب ملك ابناءه جميع
6‏_‏ المطالبه بااطلاق سراح الاسرا من سجون الاحتلال وحيا المهرجان المفرج عنهم
وهناك الكثير والكثير
ودمتم
__________________
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 08-05-2010, 06:47 PM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: بَلْدَةٌ طَيِّبَةٌ وَرَبٌّ غَفُورٌ : الَيَمَنَ
المشاركات: 351
افتراضي

وكالعادة ماكو فايدة

ومامعاهم من هذي الفوضى غير التعب والجوع والعطش وقطع أرزاق الناس

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:28 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة