قائمة الشرف




القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 293 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14292 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5608 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10956 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5238 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5071 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5054 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4966 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5734 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5190 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-06-2005, 12:16 AM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 16
افتراضي شعيفان

[size=5]أولاً: لا أدري كيف أرد على الطريقة السوقية التي كتب فيها شعيفان. لكن كل إناء بما فيه ينضح.
ثانياً: لم أدّعي الكمال لنفسي في اللغة العربيه وقد سجلت إحترامي لكل الناس قبل البدء في الكتابة. على الأقل أنا أكتب بلغة مفهومة منسقّة وأخطائي اللغويه قليله على الرغم إنني لم أكتب باللغة العربية لمدة طويلة جداً.
ثالثاً: الترجمة التي قام بها شعيفان من الإنكليزيه إلى العربية كانت حقيقة غير موفقة على الإطلاق وأعتقد إن هذا هو السبب الذي أثار حفيظته بهذا الشكل وجعلته يردح لي بطريقة حريم السيدة زينب. وحتى لا يتطاول شعيفان مرة ثانية. أنا إلى جانب معرفتي المتواضعة للغة العربية أجيد الفارسية والفرنسية والأسبانية والإنكليزية فلقد أفنيت عمري طلباً للعلم والمعرفة وكان من المفروض أن أتبوأ مكاناً مهماً خدمة لبلادي لولا وجود القوى الظلامية في الوطن التي نجحت في تشريد الكثير غيري.
رابعاً : لا يلام شعيفان فسعة الصدر وتقبل الآخرين ليست صفة غالبة في اليمن.
خامساً: أقول لكل من يعتقد إن لهذا المنتدى رسالة بأن يبتعدوا عن الهرجلة والغوغائية وأن يحاولوا أن يستقطبوا من يمكن أن يستمع لهم حتى يجدوا آذاناً صاغية في العالم خارج الإطار المحلي وهذا لن يكون إلاّ متى ما إرتقى إسلوب طرح القضية التي وجد من أجلها هذا التجمع. أما إذا أستمر المشاركين في محاولة طمس هويات الناس ومحاولة تجريدهم من مواطنتهم كما هو الحال في كثير من الطروحات هنا فعلى الدنيا السلام, وكما تكونوا يولى عليكم.
أخيراً: ربما يكون لنا رأي متواضع وإحساس لما يعانيه أهلنا في عدن التي تركناها مرغمين منذ زمن طويل جداً بعد أن غزتها جحافل الجهل والتخلف. لكن يبدو إن هناك من يعتقد إن هذا المنتدى مجرد حائط مبكى للبكاء أو ربما التباكي على عدن وما حل بها بعد إحتلال القوات الشمالية لها متناسين ما حل بأهلنا الآخرين في بقية المحافظات الشرقية والجنوبية.
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 08-06-2005, 10:09 AM
الصورة الرمزية شعيفان
عضو ألماسي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
الدولة: جمهورية سيدونيا
المشاركات: 9,617
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي Re: شعيفان

اقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة participant
[size=5]أولاً: لا أدري كيف أرد على الطريقة السوقية التي كتب فيها شعيفان. لكن كل إناء بما فيه ينضح.
ثانياً: لم أدّعي الكمال لنفسي في اللغة العربيه وقد سجلت إحترامي لكل الناس قبل البدء في الكتابة. على الأقل أنا أكتب بلغة مفهومة منسقّة وأخطائي اللغويه قليله على الرغم إنني لم أكتب باللغة العربية لمدة طويلة جداً.
ثالثاً: الترجمة التي قام بها شعيفان من الإنكليزيه إلى العربية كانت حقيقة غير موفقة على الإطلاق وأعتقد إن هذا هو السبب الذي أثار حفيظته بهذا الشكل وجعلته يردح لي بطريقة حريم السيدة زينب. وحتى لا يتطاول شعيفان مرة ثانية. أنا إلى جانب معرفتي المتواضعة للغة العربية أجيد الفارسية والفرنسية والأسبانية والإنكليزية فلقد أفنيت عمري طلباً للعلم والمعرفة وكان من المفروض أن أتبوأ مكاناً مهماً خدمة لبلادي لولا وجود القوى الظلامية في الوطن التي نجحت في تشريد الكثير غيري.
رابعاً : لا يلام شعيفان فسعة الصدر وتقبل الآخرين ليست صفة غالبة في اليمن.
خامساً: أقول لكل من يعتقد إن لهذا المنتدى رسالة بأن يبتعدوا عن الهرجلة والغوغائية وأن يحاولوا أن يستقطبوا من يمكن أن يستمع لهم حتى يجدوا آذاناً صاغية في العالم خارج الإطار المحلي وهذا لن يكون إلاّ متى ما إرتقى إسلوب طرح القضية التي وجد من أجلها هذا التجمع. أما إذا أستمر المشاركين في محاولة طمس هويات الناس ومحاولة تجريدهم من مواطنتهم كما هو الحال في كثير من الطروحات هنا فعلى الدنيا السلام, وكما تكونوا يولى عليكم.
أخيراً: ربما يكون لنا رأي متواضع وإحساس لما يعانيه أهلنا في عدن التي تركناها مرغمين منذ زمن طويل جداً بعد أن غزتها جحافل الجهل والتخلف. لكن يبدو إن هناك من يعتقد إن هذا المنتدى مجرد حائط مبكى للبكاء أو ربما التباكي على عدن وما حل بها بعد إحتلال القوات الشمالية لها متناسين ما حل بأهلنا الآخرين في بقية المحافظات الشرقية والجنوبية.

لم اكن اريد ان انزل بتخاطبي الى المستوى الشخصي
لكن اصرار الادارة على عدم استحداث
المنتدى المطلوب يلزمني ان اكتب هنا فأقول:
حديثك عني يجعلني في موقف لا استطيع فهمه
فهناك من ترجم بعض المواضيع غيري ومع هذا
فالانتقاد كان لي وحدي لسبب او لآخر مما افهمه او لا افهمه

انا على ثقة انني لم اكتب بطريقة سوقية ابدا
فليست من طبعي لا في المنتدى ولا خارجه
لكن اختيارك لموضوع العدالة والحرية
والترجمة الضمنية التي وضعتها تحته
امر يثير الاستغراب فبين كل هذه المواضيع
لم تجد الا هذه الترجمة لتفندها

هل علي ان افهم انك لا تجيد التحاور والانتقاد لباقي المواضيع
وانك فقط تستطيع انتقاد الترجمة لانك تجيد " الفارسية والفرنسية
والأسبانية والإنكليزية" الى جانب معرفتك المتواضعة باللغة العربية بحسب وصفك


اخي انا لا اريد الاطالة في الحديث عن نفسي
لكن لتعلم انني ايضا افنيت عمري ولازلت
في تعلم مذاهب كثيرة ومشارب متعددة
وقد يفاجئك حديثي لو قلت لك انني
احاول ان ادرس ذاتياً علوم كثيرة
ابتداء من اللغة العربية باتجاهاتها
كالاملاء والنحو والصرف
ومروراً بالفقه وعلم مصطلح الحديث
والمناظرة والمنطق والفلسفة والسياسة
وهي علوم لا اظنها تستهوي الكثيرين
لكنها رغبتي .. هذا فضلاً عن دراساتي الدنيا والعليا
ومحاولة القراءة والكتابة بالانجليزية
واعذرني فلا استطيع ان اكمل باقي اللغات
فيومي لا يحتمل اوقات الدوام
ومتابعة نشاطاته خارجه
هذا فضلاً عن القراءة في كل العلوم التي سبق ذكرها
وهذا ايضاً فضلا عن ممارسة الرياضة ساعة ونصف يومياً
وفوق هذا فإن لي اصحاباً واهلاً لهم علي حق
مثلما ان لنفسي ورغباتي علي حق
فبين مطالعة الصحف ومتابعة اخر المستجدات
ونقل مايمكن نقله وتدوين مايمكن تدوينه
اقول بين كل هذه الامور احياناً لا اجد لنفسي الا اربع ساعات للنوم
وصدق او لاتصدق .. فلست وحدك من يرغب في تطوير قدراته
وامكانياته .... فارجوك لاتحدثني عن نفسك فلكل منا نفس
لكن يبدو ان حفيظتك هي التي اثيرت وليست حفيظتي
وبخاصة بعد ان بينا سقطاتك اللغوية والاملائية
بعد ان كنت قد انتقدت الكثيرين عليها
لسبب نرجو ان لايكون استعراض عضلات


واما فيما يتعلق بانتقادك الاخير للمنتدى فللامانة اقول
ان فيه شيئاً من الصواب واعترافنا هذا نقوله لاننا الاشجع
في الاعتراف بالخطأ ...لكن يبقى قول الشاعر

لأستسهلن الصعب أو ادرك المنى
فما انقادت الآمال الا لصابر


"ملحوظة : ارجو منك ايراد الترجمة الصحيحة
لموضوع الحرية والعدالة
وثق انني سأقوم بتعديل مشاركتي هناك
بحذف محتواها وايراد محتوى ترجمتك
مع الاشارة اليك فيما لوتكرمت علينا بها
"









شعيفان
[ أبو نويهض ]







رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:30 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة