قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > منتدى أخبار الوطن - الجنوب العربي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 530 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14514 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5830 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11195 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5446 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5270 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5268 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5186 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5935 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5439 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #163  
قديم 03-05-2013, 07:42 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

تدهور الحالة الصحية للجريح محمد سعيد الراشدي ودخوله في غيبوبة بمستشفى محمود التخصصي بالقاهرة



تدهورت الحالة الصحية للجريح الجنوبي محمد سعيد عبدالحافظ الراشدي من أبناء مديرية يهر يافع بمحافظة لحج بشكل كبير بعد دخوله مستشفى محمود التخصصي بالقاهرة فجر الاحد الماضي قادما من عدن , حيث دخل في غيبوبة كاملة ابتداء من يوم أمس الاثنين, وكان الراشدي قد اصيب في الرقبة والنخاع الشوكي يوم 21فبراير الماضي برصاص قوات الجيش اليمني امام سوق عدن الدولي .



من ناحية اخرى وبتكليف من الرئيس علي سالم البيض قام كل من العميد محمد صالح طماح والشيخ ناصر الفضلي بعد ظهر اليوم بزيارة الدفعة الثانية من الجرحى الجنوبيين والذي تم ادخالهم مستشفى محمود فجر الاحد الماضي وهم حسين نصر سالم من أبناء مديرية يهر يافع مصاب بطلقة في البطن ومحمد سعيد الراشدي ومحمد عبده علي من أبناء مديرية المعلا عدن اصابة في الرجلين وبسام صالح محمد علي من ابناء مديرية المسيمير لحج اصابة في الكتف .



وخلال الزيارة عبر أهالي الجرحى المرافقين لهم عن التقصير والاهمال الذين يلاقيه الجرحى من قبل الطاقم الطبي والتمريضي في المستشفى .

اقرأ المزيد من حياة عدن | تدهور الحالة الصحية للجريح محمد سعيد الراشدي ودخوله في غيبوبة بمستشفى محمود التخصصي بالقاهرة [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
  #165  
قديم 03-05-2013, 08:14 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

(عدن حرة)‏


عدن حرة|متابعات| محمد المقالح ...السفية المحملة بالاسلحة ليست إيرانية وهي أوكرانية وشحنة الاسلحة كانت لجهات نافذة في النظام ووزير الداخلية شخصيا متورط بهذه الشحنة وستكشف الايام من هم وراء هذه الاسلحة






__________________
رد مع اقتباس
  #166  
قديم 03-05-2013, 08:25 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

سياسة حزب الاصلاح في تكتيم الافواه ليبقي هو المسيطر على الساحة حتى بالقتل بريشة الكاركتير سامر الشميري‬

__________________
رد مع اقتباس
  #168  
قديم 03-05-2013, 08:45 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

شبكة اخبار الجنوب اليوم
17 minutes ago
‫مستوطنون ختطفون فتاه من العاصمة عدن يوم الاحد الماضي ويقتادونها الى مدينة تعز اليمنية ..

‬شبكة اخبار الجنوب اليوم‫
والد الفتاة (منى) المختفية منذ الأحد الماضي من مدينة عدن قال أن نه تلقى اتصالات من خاطفي ابنته يطالبوه بالحضور اليهم دون ان يحددوا مكانهم في مدينة تعز .
تلقى اتصالات من خاطفي ابنته يطالبوه بالحضور اليهم دون ان يحددوا مكانهم في مدينة تعز .
وقال محمد سعيد الصبيحي انه تلقى اتصالا من عدة ارقام بعضها مجهولة واخرى من ارقام ((734726871و 700723403)) طلبوا مني الحضور الى تعز للتفاوض دون ان يحددوا مطالبهم او مكان توجدهم في تعز .
مطالبا الاجهزة الامنية تعقب الخاطفين بناءً على الارقام التي تلقيت منها الاتصال وضبطهم واعادة ابنتي منى .
وكان المواطن الصبيحي امس قال لـ"عدن الغد" ان ابنته تواصلت معه هاتفياً وأكدت له أنها مختطفة في مدينة تعز .
وقال المواطن محمد سعيد محمد الصبيحي والد الفتاة في إفادته أنه تلقى امس الاثنين اتصالا هاتفياً قصيراً من أبنته أشارت فيه إلى أنها موجودة في محافظة تعز وأن هناك فتيات أخريات تم اختطافهن ونقلهن إلى نفس المكان المتواجده فيه.
وأضاف والد الفتاة أن أبنته أكدت له أنها في مكان فيه أشجار كثيرة وأنها خائفة .. قبل أن ينقطع الاتصال الهاتفي.
وناشد والد الفتاة السلطات والجهات الأمنية سرعة البحث عن أبنته وإعادتها .
وكانت (عدن الغد) قد نشرت يوم أمس عبر موقعها الالكتروني والصحيفة الورقية الصادرة اليوم تفاصيل عن اختفاء (منى) من مديرية المنصورة بعدن.‬

__________________
رد مع اقتباس
  #169  
قديم 03-05-2013, 09:23 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

صحيفة الايام
about an hour ago
‫فشل اتفاق الهدنه بين القاعدة ونظام صنعاء
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــ
كشف تنظيم (قاعدة الجهاد في جزيرة العرب) ـ للمرة الأولى ـ عن عملية وساطة كانت تدور بينه وبين النظام اليمني برعاية عدد من علماء الدين والوجهاء القبليين إلا أنها فشلت في تحقيق هدنة بين الطرفين بسبب ما وصفته القاعدة بـ "موقف حكومة صنعاء المخزي والمنجر خلف مشاريع أمريكا وعملائها من دول الخليج"، وما أعلنه العلماء من عدم توقيع الدولة على الهدنة بالرغم من "موافقتها المسبقة" عليها.

وفي بيان نشرته (مؤسسة الملاحم الإعلامية)، صباح اليوم الاثنين، أوضح التنظيم الإسلامي تعاطيه مع وساطة العلماء والمشايخ اليمنيين، ويؤكد ما سبق وقاله أربع علماء في بيان لهم نشروه في فبراير الماضي أعاد التنظيم نشره اليوم "تبييناً للحق وتوضحياً لموقفنا".

وفي بيانها قالت مجموعة العلماء أنهم سعوا للصلح بين الدولة وتنظيم القاعدة: "لما نرى مما يحصل في بلادنا من الاقتتال وإراقة الدماء المعصومة، وحرصاً على تحقيق الأمن والاستقرار".

"وبعد عرض موضوع الصلح على الدولة اليمنية أبدت استعدادها ورغبتها وحرصها متمثلة في رئيس جهاز الأمن السياسي (اللواء غالب القمش) والذي بدوره عرض الموضوع على رئيس الجمهورية (منصور هادي)، ثم عرضت لجنة الوساطة الصلح على قادة تنظيم القاعدة، فأبدوا الموافقة والرغبة والحرص أيضاً".

وأضاف أنه "بعد المداولة بين الطرفين لوضع آليات الصلح وعرض الشروط من الطرفين، طلبت لجنة الوساطة أن تكون هناك هدنة بين يدي الصلح حتى يتسنى مناقشة بنود الصلح مع الطرفين بحضور عدد من علماء ووجهاء ومشايخ اليمن في أجواء يسودها الأمن، فأبدت الدولة موافقتها واستعدادها على الهدنة المؤقتة لمدة شهرين، والتقت اللجنة ومعها مجموعة من العلماء قادة تنظيم القاعدة، وتمت الموافقة من قبلهم على بنود الهدنة، ووقع أمير التنظيم الأخ ناصر بن عبد الكريم الوحيشي عليها".

وقال العلماء الأربع ـ وهم: الشيخ عبد المجيد بن محمود الهتاري الريمي، والشيخ محمد بن سالم الزبيدي، والشيخ مراد بن أحمد القدسي، والشيخ محمد بن يحيى الحاشدي ـ أبدى تنظيم القاعدة استعداده التام للصلح بحضور العلماء، لكن بعد عرض التوقيع على الهدنة من تنظيم القاعدة على الدولة، "حدد رئيس جهاز الأمن السياسي مدة ثلاثة أيام للعرض على رئيس الجمهورية ليفوض من يراه على التوقيع، وبعد عدة لقاءات مع رئيس الجهاز من قبل اللجنة ومطالبتها بلقاء رئيس الجمهورية لتنفيذ ذلك، وبعد انتهاء المهلة الأخيرة فوجئ العلماء ولجنة الوساطة، بعدم التوقيع على ما اتفق عليه مسبقاً".

وعليه قال العماء ولجنة الوساطة الساعين في الصلح أنه "إبراءً للذمة وبياناً للحقيقة" يبينون الآتي:

أولاً: إن عدم التوقيع على الهدنة كان من قبل الدولة مع موافقتها المسبقة على ذلك، وهم بهذا يُحمِّلون الدولة المسئولية الكاملة.

ثانياً: نُحمِّل الدولة ما يحصل من انتهاك لحرمات المسلمين وسفك للدماء بين القوات المسلحة والأمن وتنظيم القاعدة، والسماح للطيران الأمريكي بانتهاك الأجواء اليمنية واستباحة دماء المسلمين، ويذكِّرونها بعقوبة الله عز وجل وشديد عذابه في الدنيا والآخرة.

ثالثاً: نطالب العلماء والمشايخ ووجهاء البلاد والأحزاب السياسية والمنظمات الحقوقية وكافة أبناء اليمن بالسعي ومطالبة الدولة بسرعة التوقيع لما تقتضيه المصلحة العامة للعباد والبلاد.

وكانت لجنة الوساطة مشكلة من كل من: الشيخ عبد الله بن حزام البنا، والشيخ محمد بن علي الوادعي، والشيخ صالح بن علي الوداعي، والشيخ أمين بن عبد الله جعفر.

ويتحدث متابعون للشأن اليمني بأن الرئيس هادي كان قد وافق على الهدنة في المرة الأولى معتقدا أن القاعدة لن تقبل بها.. لكن جاء توقيع أمير التنظيم ناصر الوحيشي ليفوت الفرصة على النظام الذي ليس بمقدوره أن يقدم على خطوة كهذه دون موافقة واشنطن.

وفي أعقاب فشل الوساطة شن الطيران الأمريكي بدون طيار عدة غارات أوقع منها تسعة قتلى في محافظة مأرب.

ويشهد المجتمع القبلي اليمني حالة غضب من الطائرات الأمريكية التي تستهدف المناطق المأهولة بالسكان خاصة بعدما استغلت أمريكا الصمت الشعبي وصعَّدت من عملياتها ضد الإسلاميين.

وكان أبناء مدينة رداع قد قاموا بقطع الطريق العام، ورفعوا الرايات السوداء التي يرفعها تنظيم القاعدة، احتجاجا على الغارات الأمريكية، ومثلهم فعل أبناء محافظة مأرب بعد غارات أمريكية


__________________
رد مع اقتباس
  #170  
قديم 03-05-2013, 09:34 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

شبكة اخبار الجنوب اليوم
about an hour ago
‫ـــــــــــــ تذكير ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــ
غدا الاربعاء عصيان مدني شامل في عموم مناطق الجنوب من الساعه6 صباح الى الساعه 12 ظهرا

‬شبكة اخبار الجنوب اليوم‫
الرجاء التعميم والنشر
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:38 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة