قائمة الشرف




القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 1458 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 15690 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6789 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 12268 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6396 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6163 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6182 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6058 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6856 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6377 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-30-2013, 08:35 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
Arrow في رحاب الصحف والقنوات السبت 30 مارس 2013م

صحيفة السياسة الكويتية : العطاس وعد هادي بالتدرج في مشاركته بالحوار خطوة خطوة حتى لا يتهم بالخيانة

نشرت صحيفة ( السياسة ) الكويتية في عددها الصادر اليوم الخبر التالي عن مراسلها في صنعاء يحيى السدمي :

كشف مصدر ديبلوماسي مطلع في اليمن, أن رئيس الوزراء الأسبق حيدر أبو بكر العطاس والرئيس الأسبق علي ناصر محمد وافقا بسشكل مبدئي على المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني المنعقد حاليا بصنعاء.

وقال المصدر, الذي فضل عدم الكشف عن اسمه لـ"السياسة", إن العطاس أبلغ الرئيس عبد ربه منصور هادي في اجتماع مغلق بينهما في الدوحة الاثنين الماضي استمر لنحو خمس ساعات عن موافقته المبدئية مع الرئيس الأسبق علي ناصر محمد على المشاركة في مؤتمر الحوار, غير أنه طلب عدم التسرع في المشاركة خوفا من موقف الشارع الجنوبي الرافض للحوار, وتحاشيا لوقوعهما في مصيدة الاتهام بالخيانة والعمالة.

وأضاف ان "العطاس طلب من هادي أن يتم التأني في هذا الأمر والتدرج فيه خطوة خطوة حتى يستوعب الجنوبيون ذلك ويقتنعون بأن لا مناص من الحوار, وكشف له أنه فوجئ بالطرح القوي والصريح للقضية الجنوبية في مؤتمر الحوار".

وأشار إلى أن العطاس طلب من هادي التسريع بحل جملة من القضايا العالقة في الجنوب من بينها مشكلة المبعدين من وظائفهم, عسكريين ومدنيين, وقضايا الأراضي المنهوبة, معتبرا أن ذلك سيساعد في الدفع بالحوار إلى الأمام ويخفف حالة الغليان في الجنوب.

ولفت إلى أن "معلومات رشحت من خلال لقاء هادي بالعطاس بأن الرئيس الأسبق علي سالم البيض لم يعترض على مشاركة القيادات الجنوبية في الخارج في مؤتمر الحوار الوطني في حين اعتبر أن مشاركته شخصياً في الحوار شبه مستحيلة".

من جهتهم, طالب الجنوبيون المشاركون في مؤتمر الحوار هادي في رسالة نشرتها مواقع إخبارية يمنية تنفيذ ستة مطالب لتهدئة الشارع الجنوبي الملتهب ومساعدتهم في الاستمرار في المؤتمر.

وتتمثل هذه المطالب في نقل فريق عمل القضية الجنوبية إلى دولة محايدة وتوفير الرعاية والإشراف الإقليمي والدولي الذي يرتضيه الجنوبيون, وإصدار قرارين جمهوريين قابلين للتنفيذ بإعادة الكوادر الجنوبية المسرحة قسرا إلى الخدمة خلال فترة زمنية محددة, وتعويض شهداء وعلاج جرحى الحراك الجنوبي وإطلاق السجناء السياسيين في الجنوب.

وطالبوا أيضا بايقاف جميع أعمال القتل والتنكيل بأبناء الجنوب وإيقاف جميع إجراءات التصرف بممتلكاتهم واستيعاب ملاحظات "الحراك الجنوبي" على النظام الداخلي لمؤتمر الحوار وتوجيه المؤتمر بتقديم اعتذار لشعب الجنوب عن حرب 1994.

في المقابل, اعتبر القيادي في الحراك حسين زيد بن يحيى أن مطالبة ممثلي "الحراك الجنوبي" في مؤتمر الحوار بتغيير محافظ عدن وحيد علي رشيد وقادة أمنيين على خلفية أحداث الأربعاء الماضي في عدن يعد تهميشا لقضية الجنوب.

وقال في تصريح ل¯"السياسة" إن "قضيتنا سياسية بسبب حرب صيف العام 1994 التي شنتها القوات الشمالية على الجنوب وأنهت الوحدة السلمية الطوعية المتوافق عليها في 22 مايو 1990 ما يفرض حوارا شماليا جنوبيا نديا برعاية دولية ووفق قراري مجلس الأمن رقم 924 و931.

واتهم بن يحيى, السلطات اليمنية و"حلفاءها الإقليميين" بمحاولة إيجاد مكونات جنوبية وهمية كالسلاطين وحزب "الرابطة" وحزبي الرابطة وبقايا "الاشتراكي" بهدف تشتيت وتعدد المطالب الجنوبية مثل الفيدرالية وفك الارتباط وغير ذلك.

وأكد أن هدف الجنوبيين واحد وهو استعادة الدولة وفك الارتباط, لافتاً إلى أن "قيادة الجنوب واحدة ورئيسه واحد هو علي سالم البيض ويرفع علم جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية".

وصنف بن يحيى, الجنوبيين المشاركين في مؤتمر الحوار إلى ثلاث فئات قائلا "هم فئة المرتزقة من سبعينات القرن الماضي وفئة يتحدرون من أصول شمالية وفئة مخبرين من جهازي الأمن السياسي والقومي".

وأشار إلى أن "العصيان الشامل سيستمر في كل مرافق الدولة والمؤسسات الحكومية في الجنوب كل سبت وأربعاء وبالنسبة لطلاب المدارس والجامعات فقد تقرر إعطاؤهم حصة إضافية خارج أيام العصيان المدني للتعويض".

اقرأ المزيد من الامناء نت | صحيفة السياسة الكويتية : العطاس وعد هادي بالتدرج في مشاركته بالحوار خطوة خطوة حتى لا يتهم بالخيانة [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________

التعديل الأخير تم بواسطة روابي الجنوب ; 03-30-2013 الساعة 08:50 AM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 03-30-2013, 08:47 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

صحيفة خليجية : اللواء الأحمر يطمح لخلافة هادي في رئاسة اليمن




السبت 30 مارس 2013 02:20 صباحاً
الاتحاد الاماراتية

كشف مصدر مقرب من القائد العسكري اليمني البارز، اللواء علي محسن الأحمر، أمس الجمعة، أن الأخير يطمح لرئاسة البلاد خلفاً للرئيس الانتقالي، عبدربه منصور هادي، المنتهية ولايته في فبراير المقبل.



وشكل اللواء الأحمر (68 عاماً)، الذي ينتمي إلى عشيرة الرئيس السابق، أهم أركان نظام علي عبدالله صالح منذ أكثر من ثلاثة عقود وحتى تمرده عليه أواخر مارس 2011 في خضم انتفاضة شبابية أجبرت صالح على التنحي بداية العام الماضي، بموجب اتفاق لنقل السلطة، ترعاه خصوصاً دول مجلس التعاون الخليجي.



وقال المصدر لـ”الاتحاد”، طالباً عدم ذكر اسمه، إن اللواء الأحمر “سيكون الرئيس القادم لليمن في حال استمرت الاضطرابات الراهنة (..) وفشلت الأطراف المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني في التوصل إلى حلول” بشأن المشكلات الرئيسية التي يعاني منها البلد منذ سنوات. ويقود الأحمر، وهو صاحب نفوذ قبلي واسع، فصيلاً من الجيش اليمني الذي لا يزال جزء كبير منه خاضعاً لسيطرة نجل الرئيس السابق، العميد الركن أحمد علي عبدالله صالح.



وذكر المصدر السابق أن اللواء علي محسن الأحمر سيخوض الانتخابات الرئاسية المقررة في فبراير “مرشحاً توافقياً أو مرشحاً عن القوى والأحزاب السياسية الثورية”، في إشارة إلى أحزاب “اللقاء المشترك” التي تزعمت لاحقاً احتجاجات 2011 قبل أن تدخل مع حزب الرئيس السابق “المؤتمر الشعبي العام” في شراكة لإدارة المرحلة الانتقالية.



ولفت إلى أن دخول الأحمر السباق الرئاسي مرهون برفض الرئيس عبدربه منصور هادي تمديد ولايته الرئاسية المؤقتة، مؤكداً أن الأحمر “مقبول من كثير زعماء ووجهاء القبائل اليمنية، كما أنه حامي الثورة الشبابية وصاحب الفضل الأول في نجاحها”، حسب قوله.



وقال :”علي محسن الأحمر صمام أمان، ولديه خبرة سياسية واجتماعية وعسكرية تؤهله لمعالجة القضايا الشائكة”، منتقداً بشدة دعوة الناشطة الحقوقية وحائزة جائرة نوبل للسلام، توكل كرمان، إلى تنحي اللواء الأحمر من قيادة “المنطقة العسكرية الشمالية”، للسماح باستكمال جهود توحيد المؤسسة العسكرية المنقسمة إلى معسكرين منذ أكثر من عامين.



ويرى مراقبون أن اللواء الأحمر بات عقبة أمام استكمال توحيد الجيش بسبب اعتراضه على قرارات أصدرها الرئيس هادي أواخر ديسمبر، وقضت بإعادة هيكلة القوات المسلحة على أسس مهنية، لكن رئيس النيابة العسكرية بالمنطقة العسكرية الشمالية، العقيد عبدالله الحاضري، قال إن الدعوات المطالبة باستقالة أو إقالة اللواء الأحمر “عمل غير أخلاقي”، معتبراً أن رحيل الأحمر عن الجيش بمثابة “إعدام للثورة”.



وأضاف الحاضري، في تصريح لتلفزيون “سهيل” اليمني الأهلي: “الذي يحدد بقاء علي محسن قيم وأخلاق الشعب اليمني والرئيس الذي انتخبناه”، منتقداً ربط مصير اللواء الأحمر بمصير نجل صالح، وقال “لا توجد ثورة في الدنيا ترضخ لمن ثاروا عليهم وتحقق شروطهم من أجل أن تحقق أهدافها”.



ورداً على سؤال حول وعود اللواء الأحمر في عام 2011 بالتخلي عن منصبه العسكري برحيل الرئيس صالح، قال الحاضري إن اللواء الأحمر سيرحل “عندما تصل الثورة إلى بر الأمان”، مشيراً إلى أن بقاء الأحمر “مطلب شعبي” و”ضرورة وطنية” بسبب خبراته السياسية والعسكرية والاجتماعية “التراكمية”. ولفت إلى أن الاضطرابات الحالية التي يعانيها اليمن تحتم على اللواء علي محسن الأحمر البقاء، مشدداً في الوقت ذاته على أن يسعى جميع اليمنيين بمختلف أطيافهم إلى بناء “مشروع حضاري يمني”.

وفي 18 مارس الجاري، انطلق مؤتمر الحوار الوطني في اليمن بمشاركة ثمانية مكونات رئيسية غير متجانسة، أكبرها مكون الرئيس السابق، يليه مكون المعارضة الانفصالية في الجنوب.

اقرأ المزيد من عدن الغد | صحيفة خليجية : اللواء الأحمر يطمح لخلافة هادي في رئاسة اليمن [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 03-30-2013, 11:20 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

صحيفة الايام
منذ 22 دقائق
قناة الميادين - Al Mayadeen Tv
مراسل الميادين: قتيل في عدن برصاص قوات الأمن وعصيان مدني واسع في مدن الجنوب
__________________
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 03-30-2013, 01:01 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

القضية الجنوبية - Southern issue
منذ 39 دقائق
قناة الحرة / قتيل في مواجهات بين الشرطة ومتظاهرين جنوب اليمن


Read more: [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

__________________
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 03-30-2013, 01:46 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي


--
الرئيس علي سالم البيض يلتقي وزير خارجية حكومة الجمهورية اللبنانية الشقيقة

=====
التقى سيادة الرئيس علي سالم البيض صباح اليوم السبت في مبنى وزارة الخارجية اللبنانية في بيروت معالي الوزير الدكتور عدنان منصور وزير خارجية حكومة تصريف الاعمال في الجمهورية اللبنانية الشقيقة واثناء اللقاء رحب معالي الوزير عدنان منصور بسيادة الرئيس البيض وبحث معه افاق العمل والتعاون المشترك من جانبه تقدم الرئيس البيض بالشكر والتقدير للحكومة اللبنانية الشقيقة ومواقفها المشرفه مع القضايا العادلة ,,وقدم سيادة الرئيس البيض شرحا مفصلا عن ثورة شعب الجنوب السلمية وماتتعرض له من اساليب قمعية وقتل وحشي وهمجي والجرائم المستمرة والتي كان اخرها ماجرى صباح اليوم في العاصمة عدن من جرائم قتل واعتداءات معبرا عن تطلعات الحراك الجنوبي من كافة الدول العربية الشقيقة وجمهورية لبنان بالذات الى التدخل الانساني لوقف هذه الجرائم والاعتداءات المستمره وكسر حاجز الصمت العربي,, وشرح سيادة الرئيس لمعالي الوزير اللبناني المنعطفات التي شهدتها الجنوب منذ عام 1990 والوحدة الطوعية بين جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية والجمهورية العربية اليمنية ومارافق تلك المرحلة من تأمر من قبل نظام صنعا مرورا بمرحلة وثيقة العهد والاتفاق ومن ثم اعلان الحرب على الجنوب ومن ثم اعلان استعادة دولة جمهورية اليمن الديمقراطية والمواقف الدولية والعربية والاقليمية التي كانت الى جانب شعب الجنوب ورفضت فرض الوحدة بالقوة والرفض الشعبي للاحتلال طيلة تلك الفترة حتى قيام الحراك الجنوبي عام 2007م وماقدمه شعب الجنوب من تضحيات على طريق التحرير والاستقلال واستعادة الدولة والمليونيات المتصاعدة في ارجاء الجنوب المعبرة عن ارادة شعب الجنوب

__________________
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 03-30-2013, 04:39 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

ENTER][B]
مقتل محتج من عناصر الحراك الجنوبي برصاص القوات اليمنية وسط عدن

السبت 30 آذار 2013،

نقلت "UPI" عن قيادي في الحراك الجنوبي باليمن، قوله ان "محتجاً من عناصر الحراك الجنوبي قتل مع بدء تنفيذ العصيان المدني في مدينة عدن وعموم محافظات الجنوب إثر إطلاق الرصاص الحي عليه من قبل القوات اليمنية وسط مدينة عدن".
وأشار إلى ان "سلطات الأمن تقوم بإطلاق الرصاص وقنابل الغاز المسيلة للدموع، وأنه سقط عدد من الجرحى وهناك إصابات خطيرة".

[/CENTER]
__________________

التعديل الأخير تم بواسطة روابي الجنوب ; 03-30-2013 الساعة 04:54 PM
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 03-30-2013, 08:58 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي



في إطار تلبية مطالب ممثلي الجنوب في مؤتمر الحوار الوطني

الرئيس هادي يصدر توجيهات مشدده بعدم اعتراض مسيرات "الحراك" في عدن



* صنعاء - عادل الصلوي::


كشفت مصادر أمنية مسؤولة في مدينة عدن، كبرى مدن جنوبي اليمن، عن توجيهات رئاسية مشددة بإطلاق سراح المعتقلين كافة من ناشطي فصائل الحراك الجنوبي الذين تم اعتقالهم خلال الأسابيع القليلة الماضية، وقصر مهام القوات الأمنية التابعة لمديرية أمن عدن على حماية المنشآت والمؤسسات الحكومية، وعدم اعتراض أية مسيرات احتجاجية منظمة من قبل الحراك الجنوبي.

وأكدت المصادر ل”الخليج” أنه تم تعميم توجيهات من الرئيس عبدربه منصور هادي تقضي بعدم اعتراض أية مسيرات احتجاجية منظمة من قبل فصائل الحراك المطالبة بفك الارتباط بين الشمال والجنوب، واقتصار التدخلات من قبل القوى الأمنية في تشديد الحراسات على مقار المؤسسات الحكومية والمنشآت الأمنية والمصالح الأجنبية في عدن.

ووجهت قيادة “المؤتمر الوطني لشعب الجنوب” رسالة إلى الرئيس هادي تضمنت عدداً من المطالب التي قالت إنه يجب تنفيذها فوراً، ومن أبرزها نقل فريق عمل القضية الجنوبية إلى دولة محايدة، مع توفير الرعاية والإشراف الإقليمي والدولي الذي يرتضيه الجنوبيون، وإصدار قرار جمهوري قابل للتنفيذ الفعلي بإعادة الكوادر الجنوبية المسرحة قسراً إلى الخدمة خلال فترة زمنية محددة.

كما طالب المؤتمر الوطني لشعب الجنوب المشارك في مؤتمر الحوار الوطني الرئيس هادي بإصدار قرار جمهوري قابل للتنفيذ الفعلي بتعويض شهداء وعلاج جرحى الحراك الجنوبي اسوة بشهداء وجرحى الثورة في الشمال، مع إطلاق السجناء السياسيين كافة في الجنوب من دون تأخير، والتوجيه بوقف جميع أعمال القتل والتنكيل بأبناء الجنوب، ووقف جميع إجراءات التصرف بممتلكاتهم، واستيعاب ملاحظات الحراك الجنوبي على النظام الداخلي لمؤتمر الحوار الوطني الشامل.

وتوجيه مؤتمر الحوار الوطني بتقديم اعتذار لشعب الجنوب عن حرب صيف 1994 الظالمة، وكذلك لصحيفة “الأيام” وإطلاق حارسها أحمد عمر المرقشي وتعويضه التعويض العادل.

واعتبر مندوبو الحراك إلى مؤتمر الحوار أن تلك الإجراءات الفورية التي يأملون تلبيتها فوراً “ستساعد على تهدئة الشارع الجنوبي الملتهب ومساعدتنا في الاستمرار في مؤتمر الحوار”، وفق ما جاء في الرسالة.

ويعتقد ممثلو الحراك الجنوبي الذين قبلوا المشاركة بمؤتمر الحوار الوطني أن تلك “الإجراءات” التي طالبوا الرئيس هادي بها ستسهم في “تهيئة الأجواء في الجنوب للتسوية السياسية المنتظرة حول قضية شعب الجنوب” .

وكان رئيس المؤتمر الوطني لشعب الجنوب الشيخ أحمد بن فريد الصريمة قد أبدى سابقاً اعتراضه على إقامة أي “حوار جنوبي جنوبي في الخارج”، معتبراً “أي لقاءات أو حوارات تعقد بالخارج لا تخدم القضية الجنوبية ومضيعة للوقت لأن الشعب الجنوبي موحد باتجاه هدفه المتمثل في الحرية وتقرير المصير كما عبر عنها المؤتمر الوطني لشعب الجنوب في ميثاق الشرف الوطني الصادر عنه”، في اشارة إلى المؤتمر الذي عقد في مدينة عدن نهاية العام المنصرم بقيادة محمد علي أحمد، وهو أبرز القيادات الجنوبية التي تنشط في جنوب اليمن بعد عودته من الخارج في مارس/آذار العام الماضي.

نقلا عن الخليج
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:26 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة