قائمة الشرف




القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 293 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14287 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5607 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10953 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5235 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5069 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5053 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4964 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5733 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5188 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-02-2007, 12:24 PM
الصورة الرمزية gnoub
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 26
افتراضي الكحلاني يهدد الجنوبيين

عقدمجلس دفاع الاحتلال بعدن اجتماع طارئ
لمناقشة تحضيرات المتقاعدين العسكرين
لاقامة فعاليه احتجاجية يوم 7يوليوالجاري
الكحلاني هدد باستخدام القوه
اعزائي لاتنصاعو ولاتخيفكم كلام الاحتلال
ونحن هنا بالخارج سنبلغ الهيئات الدولية
وهناك مراقبين امريكان وهذا ماصرح به
نبيل خوري لصحيفة التجمع سيراقبو
هذه الفعاليه الكبيره 7
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 07-02-2007, 12:31 PM
الصورة الرمزية gnoub
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 26
افتراضي

محافظ عدن: للجميع حق التعبير عن أي مشكلة ولكن وفق القانون
عدن «الأيام» خاص:
أكد الأخ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن في تصريح صحفي عقب ترؤسه اجتماعاً للجنة الأمنية صباح أمس «أن قيادة المحافظة تسمح بالتظاهر السلمي وفقاً للدستور والقانون لأبناء المحافظة للتعبير سلمياً عن رأيهم إزاء أي مشكلة ولن تسمح بأن يتجمع أبناء محافظات أخرى في محافظة عدن وهم قادرون على ممارسة ذلك في محافظاتهم، وستعمل قيادة المحافظة على منع التظاهرات والتجمعات المخالفة للقوانين وسيتحمل المسؤولية من يقوم بالتحريض لهذه التظاهرات غير القانونية».

وأكد حق الجميع في التعبير بكل حرية ولكن ضمن الإطار السلمي ودون الخروج عن القوانين والنظام.

وفي الاجتماع الدوري تم مناقشة الحالة الأمنية بالمحافظة خلال الأشهر الستة الماضية للعام 2007م.

وأوضح الأخ المحافظ انخفاض معدل الجريمة بشكل كبير مقارنة بالأعوام الماضية باستثناء حوادث السير والمرور، مشيرا إلى أن السبب يعود إلى عدم الالتزام بالقواعد المرورية، مؤكدا أن محافظة عدن تسير في أمن وأمان مقارنة بالمحافظات الأخرى. وأضاف: «لم تسجل أي حوادث إطلاق نار، وبالنسبة لقضايا حمل السلاح بالمدينة فتم ضبط ثلاث حالات فقط».

وأوضح أن محافظة عدن تعتبر أنموذجا في تطبيق القوانين والالتزام، «وهذا يعود لما يتمتع به سكان عدن من وعي ثقافي في تنفيذ وتطبيق القوانين واتباعها».


تعليقات الزوار
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 07-03-2007, 12:21 AM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
المشاركات: 3,579
افتراضي

سنخرج رغم كل ذلك فلا الكحلاني ولا غيره قادرين
على وقف قطارنا المتحرك
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 07-03-2007, 02:48 AM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 928
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

الحاكم العسكري لعدن وصهير الرئيس اليمني فقد حياءه وفقد عقله كما فقده قبله الرئيس اليمني ... كيف يجوز له وهو القادم الى عدن من اعالي جبال الجمهورية العربية اليمنية حاكما عسكريا لمدينة عدن عاصمة الجنوب ان يمنع ابناء الجنوب من الدخول الى عاصمة بلادهم للتعبير عن رفضهم لسياسات التجويع والافقار والاذلال التي يمارسها نظام الاحتلال... يا جماعة الدحابيش لا يستحون ولا يستنكفون وليس لديهم قشرة حياء ... بالرغم من التهديد والوعيد حقه هو وصهيره ستخرج جماهيرنا الباسلة الى ساحة الحرية ولن تهزها تخرصات المحتل واقراوا تصريح القائد الميداني ابن الجنوب العميد ناصر نوبه اليوم الذي اكد انهم سيقيمون فعاليتهم شاء من شاء وابى من ابى واللي ما يعجبوش يشرب من بحر صيره.
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 07-03-2007, 09:24 AM
عضو برونزي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 872
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

انا اظن انه لايوجد قانون يمنع من ان يتظاهر ابناء الوطن الواحد في بقعه واحده في الوطن فاذا سلمنا بهذا الكلام فيعني انه لايستطيع ابنا الارياف الا التظاهر في اريافهم فلمن ياترى يتظاهرون؟ وان وجد قانون ينص على ذلك فذلك يدل على ضعف المقنن اليمني
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 07-03-2007, 12:52 PM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 17
افتراضي

تظاهر ياانفصالى من الان الى ان تطلع الشمس من المغرب
ضيعتوها زمان الحين ما بيدكم حيله الا حيلة الضعيف
التي هي التخفي والثرثره
هههههههههههههههه
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 07-03-2007, 01:11 PM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 179
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لاللانفصالين الجبناء
تظاهر ياانفصالى من الان الى ان تطلع الشمس من المغرب
ضيعتوها زمان الحين ما بيدكم حيله الا حيلة الضعيف
التي هي التخفي والثرثره
هههههههههههههههه

اذا المتحدت مجنون فلمستمع عاقل
انفصالي حر ولا وحدوي مدعوس
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 07-03-2007, 06:49 PM
الصورة الرمزية gnoub
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 26
افتراضي

النائب الخبجي: من حق المتقاعدين العسكريين والمدنيين ان يعبروا عن مطالبهم أينما أرادوا واستطاعوا
عدن «الأيام» خاص:
ناشد الأخ د.ناصر الخبجي، عضو مجلس النواب، القيادة السياسية بالتعامل الايجابي مع قضايا المتقاعدين العسكريين والمدنيين، باعتبارهم كانوا قادة أفنوا حياتهم في خدمة الوطن في الجنوب سابقا.

وأعلن النائب الخبجي، في تصريح أدلى به لـ«الأيام»، عن رفضه تحويل مطالب المتقاعدين العسكريين والمدنيين الى ورقة للمكايدات السياسية وتوزيع التهم الجاهزة عليهم ونعتهم بالانفصاليين وبأنهم يريدون زعزعة الامن.. وفيما يلي نص التصريح:

«تابعنا ما تناقلته بعض وسائل الاعلام وصحيفة «الأيام» من تصريح قيادة م/عدن ممثله بالاخ احمد الكحلاني محافظ المحافظة والذي يشير الى ان للجميع حق التعبير عن أي مشكلة ولكن وفق القانون والنظام ولأبناء محافظة عدن ولن يسمح لأبناء المحافظات الاخرى والمقصود هنا المحافظات المجاورة (لحج، أبين، الضالع). ونحب ان نذكر الاخ المحافظ ان الجميع يعرف ان صنعاء عاصمة تاريخية وعدن عاصمة اقتصادية حسب اتفاقيات الوحدة 1990م، واعتقد في هذه الحالة ان لجميع ابناء المحافظات الحق ان يعبروا بحرية عن مطالبهم سواء كان ذلك في صنعاء أو عدن.... مثل ما صنعاء عاصمة تاريخية للجميع فعدن عاصمة اقتصادية للجميع ولايجوز للمحافظ ان يمنع الآخرين من المشاركة والتعبير عن مطالبهم المشروعة وعدن تعتبر مرجعية لمحافظاتهم التي طردوا منها بعد حرب 94م، الظالمة ونهبت بيوتهم وأراضيهم وأملاكهم. ويعد مؤشرا خطيرا ان تتحول المحافظات الى ثكنات عسكرية وان يتم دخولها بالبطاقة الشخصية، وهو ما يتنافى مع حقوق المواطنة ومبادئ الحرية.

واعتقد أنه من حق المتقاعدين العسكريين والمدنيين ان يعبروا عن مطالبهم أينما أرادوا واستطاعوا، ولايوجد أي نص دستوري او قانوني يمنعهم.

واذا كان الاخ المحافظ حريصا على النظام والدستور فالبلاد بخير لكن حسب ما نعرف ان الاخ المحافظ يلتزم بالدستور وبالذات المادة 80 من الدستور التي تنص على (لايجوز الجمع بين عضوية مجلس النواب وعضوية المجلس المحلي أو أي وظيفة عامة، ويجوز الجمع بين عضوية مجلس النواب ومجلس الوزراء) في هذه الحالة على المحافظ ان يعود الى المجلس او يقدم استقالته من المجلس، مع العلم ان هذه المخالفة الدستورية قد سبق ان طرحت في القاعة أكثر من مرة وآخرها اليوم من قبل النائب سعيد دومان ولكن هيئة الرئاسة جعلت لنفسها أذنا من طين وأخرى من عجين.ونحن هنا نعلن تضامننا مع المتقاعديين العسكريين والمدنيين ومع مطالبهم المشروعة وفي نفس الوقت نناشد القيادة السياسية بالتعامل الايجابي مع هؤلاء القادة الذين أفنوا حياتهم في خدمة الوطن في الجنوب سابقا ونرفض تحويل مطالبهم الى ورقة للمكايدات السياسية وتوزيع التهم الجاهزة ونعتهم بالانفصاليين وانهم يريدون زعزعة الامن والاستقرار، فالامن والاستقرار يتوفران عندما تكون هناك عدالة ومواطنة متساوية ويحصل الجميع على الحقوق بدون استثناء وفق النظام والقانون».




رد مع اقتباس
  #9  
قديم 07-03-2007, 06:52 PM
الصورة الرمزية gnoub
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 26
افتراضي

برلماني وقانونيان يعقبون على منع التظاهرات السلمية بمحافظة عدن
عدن «الأيام» خاص:
أعرب الأخ علي هيثم الغريب المحامي عن تقديره للتصريح الذي أدلى به الأخ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن وتأكيده «أن قيادة المحافظة تسمح بالتظاهر السلمي وفقا للدستور والقانون لأبناء المحافظة للتعبير سلميا عن رأيهم إزاء أي مشكلة»، وكذلك تأكيده «حق الجميع في التعبير بكل حرية ولكن ضمن الإطار السلمي ودون الخروج عن القوانين والنظام»، جاء هذا التأكيد في تصريح صحفي عقب ترؤسه اجتماعا للجنة الأمنية نشرته «الأيام» في عددها رقم 5134 بتاريخ 2 يوليو 2007م.

وقال: «يهمنا أن نوضح هنا من الناحية القانونية أن الاعتصامات والتجمعات قد أجازها الدستور والقانون رقم 29 لسنة 2003م بشأن تنظيم المظاهرات والمسيرات.

ويكون الحق في التجمع السلمي وفق هذه التشريعات معترفا به من قبل جميع سلطات الدولة ولا يجوز أن توضع القيود على ممارسة هذا الحق.. ولا بد للتجمع أو الاعتصامات أن تكون سلمية، وطالما والتجمع يجري بطريقة قانونية وسلمية فلا يجوز قانونا حصره بأفراد معينين من أبناء المحافظة فقط.

وما قاله الأستاذ الكحلاني إنه (لن نسمح بأن يتجمع أبناء محافظات أخرى في محافظة عدن) لا يتطابق مع القانون بل بالعكس فالدستور والقانون يأذنان لكل مواطن يمني أن يعبر عن رأيه في أي مكان كان من أرض الوطن ولا تفرض القيود على حق التجمع لمجرد أن مواطنا من محافظة أخرى شارك فيه، وإلا فنحن بهذه القيود نجزئ الوطن ونقيد الحق في حرية تكوين الجمعيات مع المحافظات الأخرى».

وأضاف: «وكما هو الحال بالنسبة للحق في حرية التجمع، فمن الحق أيضا احترام الحق في حرية المواطنين في مشاركاتهم السلمية .. خاصة وأن هذه التجمعات السلمية تشكل جزءا من العملية الديمقراطية، وتوفر مناخا مدنيا راقيا لممارسة هذا الحق لدى عامة الناس. وقد رأينا في بعض الولايات الامريكية كيف تؤجل مواعيد المظاهرات والمسيرات حتى تصل أفواج المتظاهرين من الولايات الأخرى».
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 07-03-2007, 06:56 PM
الصورة الرمزية gnoub
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 26
افتراضي

المحامي يحيى غالب: عدن احتضنت الزبيري والنعمان والوحدة اليمنية
«الأيام» متابعات:
تلقت «الأيام» تعقيبا من الأخ المحامي يحيى غالب على التصريح الذي أدلى به الأستاذ أحمد محمد الكحلاني محافظ عدن رئيس المجلس المحلي المنشور يوم أمس في «الأيام» جاء فيه:

«إننا نكن للأستاذ أحمد الكحلاني التقدير والاحترام لما عرف عنه من مواقف داعمة للسلوك الحضاري وتعميق ثقافة المجتمع المدني وهو ما يشهد به زملاؤه عندما كان عضوا في مجلس النواب وهي المواقف المؤدية للعصرنة والتحديث.. غير أن تصريحه في «الأيام» يوم أمس جاء مخيبا ومشوشا لتلك الصورة الجميلة التي احتفظ بها الكثيرون له.. وعليه أود أن أوضح النقاط التالية:

-1 إن مدينة عدن التاريخية قد احتضنت الوحدة اليمنية كما أنها احتضنت كافة حركات التحرر اليمنية ضد الإمامة والإدارة البريطانية وكانت نقطة انطلاق للأحرار اليمنيين أمثال الزبيري والنعمان ورواد النهضة الوطنية والفكرية.

-2 إن تصريح الأستاذ الكحلاني يكرس المناطقية والنزاعات الفئوية ومن يتحدث الأخ المحافظ عن منعهم من دخول عدن هم في الأصل السكان الأصليون الذين عاشوا وعملوا فيها لعقود من الزمن وقدموا لهذه المدينة زهرة شبابهم ولكنهم أجبروا على مغادرتها بعد تسريحهم من أعمالهم قسرا.. علما أن نوايا هؤلاء دخول مدينة عدن بطريقة سلمية وقانونية.. ولا أتصور أنهم بحاجة إلى تأشيرة دخول مسبقة.

-3 إن العاصمة صنعاء تقام فيها الكثير من فعاليات المجتمع المدني يشارك فيها أبناء الأحزاب السياسية وكثير من النشطاء وكلهم أو معظمهم ليسوا من أبناء صنعاء.. والسؤال لماذا هذا المنع في عدن.. هل لأنها تحكم وتدار بطريقة استثنائية؟».




\
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:25 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة