قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > منتدى أخبار الوطن - الجنوب العربي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 527 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14509 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5825 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11189 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5441 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5267 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5266 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5181 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5933 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5438 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #61  
قديم 05-07-2013, 12:01 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي



عااااجل ///
تم قبل قليل الاستيلاء على سياره تابعه للبلدية حق عتق من قبل مجموعه مسلحه وفروا بها الى طريق الكريبية شاردين بالدينا حق البلدية والجدير بالذكر اخذوا السياره من حوش البلدية مع ان هناك حراسه للحوش اين هم ؟؟؟

__________________
رد مع اقتباس
  #62  
قديم 05-07-2013, 12:03 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي




أبوأحمد السيباني


عاااااااجل
متابعات أبوأحمد السيباني
وادي عرف حضرموت مديرية الشحر
بعد محاصرة سكان وادي عرف بالسيول
مساء يوم الاحد الماضي لازالت الطريق مقطوعة والماء والكهرباء على سكان هذة المناطق وصرح مصدر قيادي في الحراك الجنوبي بالمنطقة ان الاضرار طالت الاراضي الزراعية وبعض المواشي منها الجمال المشكلة التي نعانيها الان هو ان الطريق مقطوعة ولن نستطيع نقل حالات الطوارئ كالولادة وغيرها ايضافة الى ان هناك انبوب لنقل النفط تم ردمة في الوادي والان هذا الانبوب معلق لاتستطيع السيارات العبور من تحتة الا بعد ردمة ولاتوجد هناك طريق اخرى الا بهذا الموقع وهناء نسجل هذة المعناة للمواطن الجنوبي لراي الاقليمي والدولي ان ثرواتناء تنهب ولاهناك طرق ولاصحة ولاتعليم حتى الاتصالات ايضآ مقطوعة وهذا نموذج من معانات شعب الجنوب من جرى تصرفات الاحتلال اليمني المتخلف
الصورة معبرة للعلم
__________________
رد مع اقتباس
  #64  
قديم 05-07-2013, 12:06 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

الشاعر رمضان با عكيم يرد على صاحب صنعاء الذي قال ان عدن كانت حديقه للقرود ...

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
  #65  
قديم 05-07-2013, 12:07 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
  #68  
قديم 05-07-2013, 01:20 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

القضية الجنوبية - Southern issue
منذ 3 دقائق
مكافأة من حكومة باسندوة للديلمي على فتواه بمرتب مضاعف

شبوة برس - متابعات صنعاء

الثلاثاء 07 مايو 2013

أصدر رئيس حكومة الوفاق محمد سالم باسندوة توجيهات إلى وزيري المالية صخر الوجيه والخدمة المدنية نبيل شمسان بتاريخ 5 / 11 / 2012م.. قضت بالموافقة على إحالة الدكتور عبدالوهاب لطف الديلمي للتقاعد مع الإبقاء على مرتبه كاملاً كما كانت عليه سابقاً قبل التقاعد وكحالة استثنائية وصرف مبلغ مليون وثلاثمائة وخمسة وستين ألف ريال كفارق معاش، في الوقت الذي ينتظر فيه الجميع صدور قرارات بتعويض المتضررين من حرب 94م ومعالجة أوضاع المتقاعدين والمبعدين.



وعبدالوهاب الديلمي أحد قيادات التيار المتشدد في التجمع اليمني للإصلاح (تنظيم الإخوان المسلمين في اليمن) معروف بفتواه الشهيرة في حرب 1994م التي حولت مسار الحرب لدى حزب الاصلاح من الدفاع عن الوحدة الى جهاد أبيحت فيه دماء اخواننا أبناء المحافظات الجنوبية.



وعبر مراقبون عن اسفهم أن يصدر رئيس الحكومة فتوى استثنائية لمكافأة صاحب الفتوى الذي قيل أنه أنكرها فيما بعد، في حين لايزال المتضررون وضحايا الحرب ينتظرون قرارات منصفة من قبل الحكومة لاسترداد حقوقهم المسلوبة.



مشيرين إلى ان التوقيت الذي صدر فيه هذا القرار لا يخدم الظرف الراهن ولا يراعي حالة الاحتقان التي يعيشها أهلنا أبناء المحافظات الجنوبية.



وبحسب التوجيهات الصادرة للبنك المركزي اليمني وبتوقيع وزير المالية صخر الوجيه بتاريخ 14 / 4 / 2013م سيحصل الدكتور عبدالوهاب بن لطف الديلمي المحال للتقاعد من جامعة صنعاء على فارق معاش تقاعدي استثنائي بمبلغ (136.509) ريال بالإضافة إلى الراتب المقدر بـ(186) ألف ريال ليصل إلى 322 ألف ريال شهرياً.



وبحسب الوثائق التي نشرتها مواقع اخبارية في صنعاء جاء في مذكرة وزير المالية صخر الوجيه، اشارة الى توجيهات رئيس الوزراء والتي على ضوئها وجه وزير المالية البنك المركزي بإبقاء مستحقات الدكتور الوهاب بن لطف الديلمي كما كانت عليه سابقاً وكحالة استثنائية.



الجدير بالذكر أن المرتب التقاعدي للدكتور الديلمي يفترض ألا يتجاوز (150.000) مائة وخمسين ألف ريال فقط، بينما سيتقاضى شهرياً دون وجه حق مبلغ (322) ألف ريال يمني شهرياً بصورة استثنائية لكونه ينتمي لحزب الإصلاح.



الجدير بالذكر أن رئيس الوزراء ووزير المالية كانا قد وجها بقطع المساعدة التي كان يتلقاها الاستاذ عبدالقادر باجمال الأمين العام السابق للمؤتمر الشعبي العام والذي يعاني من وعكة صحية شديدةوكذلك الأمر للكثير من قيادات المؤتمر ومناضلي الثورة اليمنية.

* نقلا عن براقش

__________________
رد مع اقتباس
  #69  
قديم 05-07-2013, 01:21 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

القضية الجنوبية - Southern issue
منذ 24 دقائق
فيما «الإخوان المسلمون» يرفضون ويعتبرون ذلك اضعافاً .. الحوار اليمني يتجه إلى ترجيح خيار «الفيديرالية»

الثلاثاء 07 مايو 2013

صنعاء(عدن الغد)خاص:

قالت صحيفة «الحياة» اللندينة " ان الأسابيع الستة الأولى من مؤتمر الحوار اليمني المنعقد في العاصمة اليمنية صنعاء أظهرت مؤشرات واضحة إلى إمكان توصل الأطراف إلى توافق على أبرز الملفات المطروحة، بما فيها هوية الدولة وشكلها ونوعية نظام الحكم، على رغم حجم التباينات الواسعة بين الفرقاء وتوقع المزيد من العقبات التي ستفرزها نقاشات الأسابيع المقبلة.


وأوضحت «الحياة» في سياق تقرير نشرته اليوم " ظهر خيار «الفيديرالية»، من خلال ما تطرحه القوى اليمنية على طاولة الحوار، راجحاً حتى الآن. وهو الخيار الذي يدعمه الحزب الاشتراكي اليمني، من خلال رؤيته التي قدمها في شأن هوية الدولة وشكلها. كما أنه الخيار الذي يعتقد بأن ينحاز إليه حزب «المؤتمر الشعبي» الذي يتزعمه الرئيس السابق علي عبدالله صالح وحلفاؤه، إضافة إلى حزبي البعث والناصري وممثلي «الحراك الجنوبي»، مع فوارق نسبية في كيفية فهم كل طرف لتفاصيل هذه «اللامركزية» المرتقبة.



وقالت " ان الحزب الاشتراكي يميل إلى الأخذ في شكل الدولة المركبة، وتقسيم اليمن إلى أقاليم فيديرالية، لم يحدد عددها بعد، تكون لها حكومات محلية وبرلمانات في ظل دولة اتحادية مركزية في صنعاء، تتولى إدارة الأمور السيادية كالدفاع والموارد الطبيعية وتوزيع الثروة، ومع وجود نظام برلماني يقوم على القائمة النسبية، ومجلس لرئاسة الدولة يتألف من رؤساء الأقاليم.

وتابعت "كثفت قيادة حزب المؤتمر الشعبي، خلال الأيام الأخيرة، المشاورات التي تعقدها، بحضور علي صالح، مع ممثلي الحزب في الحوار، في شأن الرؤى التي سيطرحها إزاء القضايا المطروحة على طاولة الحوار.



ولفتت «الحياة» في تقرير الى ان مصادر إعلامية تابعة للحزب كشفت لها أن هذه المشاورات متعلقة بدراسة خيارات كل النظم السياسية التي يمكن تبنيها، بما فيها النظام البرلماني والحكومات المحلية، وتوزيع السلطات الدستورية والإدارية والمالية بين منصبي رئيس الدولة الذي يجب أن يستمر كرمز سيادي للدولة، ورئيس الحكومة المركزية باعتباره المسؤول التنفيذي الأول، وبين المركز والمحليات التي سبق وأعلن رئيس الحزب قبل سنوات استعداده للأخذ بها.

وأكدت «الحياة» ان حزب التجمع اليمني للإصلاح («الإخوان المسلمون»)، بدأ غير متحمس لخيار الفيديرالية، وفقاً لتصريحات سابقة أطلقها أمينه العام عبد الوهاب الآنسي، وعززها أخيراً القيادي البارز وعضو مجلس الشورى فيه ورجل الدين المثير للجدل الشيخ عبدالمجيد الزنداني من خلال بيان، رفض فيه فكرة تقسيم اليمن إلى أقاليم فيديرالية، محذراً من «جهود مشبوهة لإقصاء حكم الشريعة»، ومعتبراً «الفيديرالية مؤامرة استعمارية لإضعاف اليمن».


ونقلت الصحيفة عن رجل الدين اليمني عبد المجيد الزنداني قوله :«يريدون تقسيمنا لكي نكون ضعافاً. فإذا كنا ضعافاً استطاعوا أن يستولوا على الثروات التي في بلادنا وأن ينصبوا علينا حكاماً يقومون بخدمتهم وينوبون عن الاستعمار في إذلالنا كما رأينا ذلك من حكامنا طوال العقود الماضية خلال 50 سنة ونحن نُحْكَم من طريق الاستعمار بالوكالة»



ووفقا لـ«الحياة»، أن مصدراً قريباً إلى قيادة حزب الإصلاح اعتبر أن «رأي الشيخ الزنداني مجرد وجهة نظر تخصه وحده»،

متوقعاً «إن الحزب سيدعم في النهاية فكرة الأقاليم الفيديرالية في إطار الدولة المركزية، باعتبارها السقف الأدنى الذي يمكن أن توافق عليه النخب السياسية في محافظات الجنوب، لكننا لن نوافق على فكرة الدولة الاتحادية بين إقليمين فقط، شمالي وجنوبي، باعتبار ذلك مقدمة للانفصال».



وأشارت الى ان «اللافت في طروحات القوى السياسية اليمنية البارزة المشاركة في الحوار الوطني تطابق وجهات نظرها في شأن «هوية الدولة».

وأضافت «إذ أكدت أحزاب الاشتراكي والمؤتمر الشعبي والرشاد السلفي أنها تتبنى ضمن الدستور المقبل النص على «أن اليمن دولة عربية إسلامية، دينها هو الإسلام وهو مصدر جميع التشريعات».

وقالت «الحياة» وهو تطابق يأتي بخلاف ما كان منتظراً من الحزب الاشتراكي والمجموعات القومية والليبرالية التي كان من المتوقع أن تتمسك بموقفها من «أن الإسلام أحد مصادر التشريع» أو أنه «المصدر الرئيس للتشريع».
__________________
رد مع اقتباس
  #70  
قديم 05-07-2013, 01:23 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اغلاق صيدلة جامعة عدن وقوات امنية تعتقل الطلاب

اقدمت قوات امنية اليوم على اعتقال 20 طالب من طلاب كلية الصيدلية بجامعة عدن، عقب اقدامهم على أغلق مبنى الكليه وذلك على خلفية الممارسات التعسفية التي نفذتها إدارة الكلية ضد الطلاب وتهديدها بتوقيف الدراسة عام جامعي كامل.

وقالت مصادر طلابية أن اعتقال الطلاب جاء عقب إغلاق الكلية من قبل الطلاب جاء نتيجة لعدم التجاوب مع اي من مطالبهم ، حيث تتهرب الإدارة بوضع الحلول المناسبة للمشاكل المتفاقمة في الكلية وتلبية المطالب التي تقدم بها الطلاب . مضيفين أنه لم يتم حتى الالتفات اليهم أوالنظر في قضاياهم ، مؤكدين انهم لا يريدون اغلاق الكلية او توقيف الدراسه ولكن نتيجة التجاهل المتعمد ضدهم اضطروا لهذا العمل.

ورفضت إدارة جامعة عدن التجاوب مع شكوى الطلاب المتمثلة بتغيير عميد الكلية، وكذلك الغاء قرارات الفصل بحق عدد من الطلاب منهم ناصر المرزوقي ومحسن صائل و تخفيض رسوم التعليم الموازي ومساواتها بجامعه صنعاء ، و تطبيق لوائح الكلية على كل الطلاب دون استثناء احد وعدم قبول وساطات من داخل الكلية او من خارجها وايضا اعاده النضر في قرار الاعاده بالنسبة للطلاب لان قرارات الاعاده اتت ولم يتبقى سوى ايام على امتحانات الفصل الاول.


__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:26 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة