قائمة الشرف




القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 293 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14287 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5607 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10953 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5236 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5069 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5053 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4964 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5733 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5189 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-31-2005, 10:58 AM
الصورة الرمزية صوت الجنوب
المـدير الـعـام
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
المشاركات: 2,259
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي منطق عسكري في صحيفة العسكر

منطق عسكري في صحيفة العسكر
الكاتب:د. حمــــــــــــــزه

طالعتنا صحيفة 26 سبتمبر العسكرية بعددها رقم: 1215 بتاريخ 8/25/2005 بصفحتها الأخيرة مقالة بإسم كاتب مجهول الهوية بعنوان مسدوس .. والمنطق المرفوض! -- .

وقد أستهل الكاتب مقالته ب .... ما من شك إنه في ظل التعددية وحرية الرأي من حق الأخ محمد حيدره مسدوس أن يعبر عن رأيه كيفما يشاء سواء حول ما يدعو إليه عما يسميه إصلاح مسار الوحدة أو غير ذلك (الكاتب)... وهنا يتحتم علينا تذكير هذا الكاتب ونترجاه خاصة بأنه عندما يتحدث عن الحرية والتعددية في أقل التقديرات أن يكتب في صحيفة مدنية ... رسمية كانت، حزبية أو أهلية ... وهذا هو مثال أحتدينا به نحن الجنوبيين من المندوب السامي البريطاني الأخير ل "عدن" وهو "السير همفري تريفليان" ... فما بالكم والكاتب يخاطب هامة كبيرة من هامات الجنوب ألا وهو الدكتور "محمد حيدرة مسدوس" .

وقد واصل الكاتب مقالته بقوله ...ولكن ما يجب أن يعلمه مسدوس بأن الوحدة ثابت وطني لا مجال للمساومة عليه أو التفريط فيه وأن الوحدة هي ملك الشعب اليمني كله من أقصى الوطن لأقصاه الذي حقق تلك الوحدة ودافع عنها ورسخ جذورها في واقعه (الكاتب)... ونحن بدورنا نقول للأخ الكاتب طالما وأنكم أستهليتم مقالتكم بكلمة الحرية والديمقراطية فما الذي جعلكم تنقضون عليها ب "يجب ويعلم" ... فهذه الرموز لا تمت بصلة لا بالحرية ولا بالديمقراطية ... بل هي عبارة عن أوامر عسكرية لان البشر وخاصة في أوضاع البلدان المتخلفة ومن ضمنهم نحن أستخلصنا لأنفسنا مقولة تقول بأن " الديمقراطية حوار ومناقشات والعسكرتارية أوامر" .

وفي أحد اللقطات بوسط المقالة، إن كانت فعلاً مقالة وليست أوامر ... يسرد الكاتب كلام بقوله : كما أنه ليس من حق أحد مهما كان إدعاء الوصاية على الوطن أو جزء منه ومسدوس أول من يعلم (الكاتب).... هكذا يبد لي إن الكاتب قد نصب نفسه الآمر الناهي وهذا هو الاٍعلان ب "أن العسكر هم الذين يملكون الدولة وليس الدولة هي التي تملك العسكر" . وهذا هو فعلا ما يؤكده بما تلاه أيضا عندما يقول: فالوحدة وجدت لتبقى وهي راسخة رسوخ جبال اليمن .. وليس من حق أي شخص تضررت مصالحه أو لم تتحقق له لأي سبب كان أن يسعى للنيل من الوحدة أو النكوص عنها (الكاتب)... فما هو هذا القول يا عزيزي الكاتب ؟؟؟!!! وأنت أكثر من غيرك يبد لي تعرف أبجديات أية إتفاقات ... وما معنى الوحدة ... ومعنى بقاءها ... وما معنى أنكم أنتم تتقمصون فكر الدفاع عنها ... وما معنى إزهاق شعب الجنوب من ممارساتكم المختلفة مئة وثمانين درجة عن ما تعلنوه؟؟؟!!! الأمر الذي فرض في شعب الجنوب مراجعة حساباته كلها ليس فقط لفترة ما تسمى بالوحدة ولكن وبإصرار معاناته منكم أنتم ونحو كل شئ عانى منها شعبنا أكان سابقا أم لاحقا ... مند الاٍستقلال في 30 نوفمبر 1967 مروراً ب 22مايو 90 يوم إعلان الوحدة وحتى اللحظة.... فشكراً لكم على كل ما عملتموه... لقد خلقتم فينا الصحوة... أفقتمونا من الغيبوبة ومن السبات العميق... لقد طارت السكرة وجاءت الفكرة ... فكرة لا تستطيع أية لعبة اختراقها مرة أخرى، "لاطابور خامس ولا سادس" الدجل ممنوع ... فكرة بقوة "المغزى التاريخي والمضمون الاٍجتماعي". والعودة للحقائق.

أخي العزيز الكاتب ... لقد استغليتم قلة عدد شعبنا، شعب ماسمي ب جنوب اليمن ومزقتموه بالأساليب المعروفة لديكم (لا داعي لتفاصيلها هنا بهذه العجالة) ونتركها لتراجعونها أنتم، حفاظا للجغرافيا والتاريخ والمجورة الطيبة معكم ... وكفى إفراغ بلادنا من كل شئ ... فأنتم أفرغتم بلادنا حتى من البسمة في وجوه مواطنينا ... وكفى تزييف للحقائق ... كفى عبت ... كفى تشليح وكفى بلطجة.

لقد أفحمنا كاتبنا العزيز وكأنه يكرمنا بموضوع الحزب الاٍشتراكي ومحاولة إعادة مقراته والقرار المتخد بهذا الخصوص ...وكأنه يفرحنا... وكأن هذا الموضوع هو مربط الفرس... ونحن بدورنا نقول للكاتب: يا سيدي العزيز ... الوحدة التي تتكلم أنت عنها، وبغض النظر عن كل شئ ... ولا أريد هنا أن أسرد أشياء كثيرة نحن وأنتم في غنى عنها... ولا داعي لذكرها... ولا هناك فائدة لذكرها... الوحدة تمت بين شعبين كان دولتين... وليس بين حزبين ... فالاٍشتراكي لا يمثل الجنوب ولا المؤتمر يمثل الشمال...فالاٍشتراكي هو كان مجرد حزب في الجنوب وكان ولا يزال مجرد حزب واحد في الحياة السياسية لشعب الجنوب ولا يمثل حتى وحدة شعب الجنوب... صحيح أنه هو الذي وقع الوحدة معكم برموزه الجنوبية الغائبة عنا حالياً والمغيبة للشرعية والمشروعية ... وهي صاحبة الحوار السياسي ... أما موضوع أمور إزالة آثار الحرب ومنها مقراته فهذه أمور إستحقاقاتية وحق وكلها مجرد أمور بحاجة لقرارات وقرارات قابلة للتنفيذ ليس مثل بعض القرارات والذي بحوزتنا والذي لم تنفد حتى اللحظة وهي قضية حق وحقانية.

في الأخير لا يسعنا إلا أن نشكر الكاتب لأنه أتاح لنا فرصة الدخول معه في هذا الشبه الحوار ولفتحه حوار مثل هذا في غرض كسر جدار الصمت وتذويب الجليد ... ويتسع صدره ويكون من الأوائل ممن يشاركونا مشاعر الشعور بالظلم وحتى الملتقى إن دعت الضرورة.
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 08-31-2005, 11:15 AM
الصورة الرمزية شعيفان
عضو ألماسي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
الدولة: جمهورية سيدونيا
المشاركات: 9,617
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي Re: منطق عسكري في صحيفة العسكر

اقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة صوت الجنوب
منطق عسكري في صحيفة العسكر
الكاتب:د. حمــــــــــــــزه

طالعتنا صحيفة 26 سبتمبر العسكرية بعددها رقم: 1215 بتاريخ 8/25/2005 بصفحتها الأخيرة مقالة بإسم كاتب مجهول الهوية بعنوان مسدوس .. والمنطق المرفوض! -- .
>>>>>>
فشكراً لكم على كل ما عملتموه... لقد خلقتم فينا الصحوة... أفقتمونا من الغيبوبة ومن السبات العميق... لقد طارت السكرة وجاءت الفكرة ... فكرة لا تستطيع أية لعبة اختراقها مرة أخرى، "لاطابور خامس ولا سادس" الدجل ممنوع ... فكرة بقوة "المغزى التاريخي والمضمون الاٍجتماعي". والعودة للحقائق.



مسدوس وباعوم شوكتان في حلوق المحتلين
سيظلا رمزين وطنيين ادام الله بقائهما
وامد في عمرهما وابعد عنهما
حقد الحاقدين وكيد الكائدين










التعديل الأخير تم بواسطة شعيفان ; 06-14-2008 الساعة 10:59 AM
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:46 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة