قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > منتدى أخبار الوطن - الجنوب العربي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 527 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14509 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5825 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11189 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5441 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5267 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5266 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5181 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5933 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5438 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #111  
قديم 06-23-2013, 01:52 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

العثور على لغم معد للتفجير في ساحة يقيم بها الجنوبيين فعالياتهم باحور





الأحد 23 يونيو 2013 03:15 مساءً
احور((عدن الغد)) خاص:

عثر احد المارة من ابناء مدينة احور صباح اليوم الاحد الموافق 23/6/2013م الساعة 11/30 على لغم في ساحة الحرية التي يقيم فيها ابناء احور فعالياتهم الثورية .


اللغم بعد تفكيكه..ـ عدن الغد



وقال شهود عيان لـ(عدن الغد) :ان عندم مرور سيارة اسعاف تابعة للواء 111 المرابط في احور وقع هذا اللغم من السيارة وتم تركه وبعد ذلك قام بناء احور بإبلاغ اللواء عن وجود لغم فحضر المهندسون وقاموا بتفكيك اللغم الذي كان مربوط بهاتف نقال ويبدو انه معد للتفجير عن بعد.



وعلى صعيد متصل احبطت مساء امس في معسكر اللواء 111 عملية انتحارية لرجلا كان ينوي تفجير نفسه في اللواء حيث تم التحفظ على الانتحاري داخل اللواء بعد ضبطه

اقرأ المزيد من عدن الغد | العثور على لغم معد للتفجير في ساحة يقيم بها الجنوبيين فعالياتهم باحور [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
  #114  
قديم 06-23-2013, 01:58 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

علاقة التسلح بين القاعدة وحماة الثورة اليمنية : نواظير أسلحة وصواعق ألغام في تعز





براقش نت - أفادت مصادر محلية، أمس، أن مجاميع من أهالي الضابط عبدالله عبده حسن المخلافي، الذي أصيب و قُتل أخيه، أمس الأول، من قبل مسلحين، في منطقة مخلاف بمديرية شرعب السلام، هاجموا منزل أحد المتهمين بارتكاب الجريمة، ويدعى "ط.ع.أ.أ"، الكائن في قرية شجاف بمنطقة مخلاف أعلى، وذلك لأخذ الثأر، إلا أنهم لم يحصلوا على أحد من المتهمين، مشيرة إلى أنه تم العثور على العديد من نواظير الأسلحة وصواعق الألغام، إضافة إلى عثورهم على العديد من أسطوانات الغاز وأجهزة أخرى داخل ذلك المنزل.

وكشفت المصادر وفقا لصحيفة " الأولى " أن أحد المتهمين باستهداف الضابط عبدالله المخلافي ومقتل أخيه، هو نجل أحد مرافقي أسامة بن لادن سابقاً، بينما بقية المتهمين من أسرته أيضاً، منوهة إلى أن 5 من المتهمين (تحتفظ الصحيفة بأسمائهم) يشكلون عصابة معروفة لدى أهالي المنطقة بأنها تتبع تنظيم القاعدة، ويقومون بالعديد من أعمال التقطع والنهب في أرجاء المحافظة.

وأوضح مصدر أمني غير رسمي لـ"الأولى" أن عملية استهداف الضابط عبدالله المخلافي جاءت نتيجة خلافات شخصية مع المتهمين أثناء الانفلات الأمني بتعز عام 2011، مشيراً إلى أن عبدالله يحمل رتبة نقيب في اللواء 33 مدرع، لكنه لم ينضم إلى حماة الثورة، لافتاً إلى أن 3 من المتهمين (تحتفظ الصحيفة بأسمائهم) سبق أن عملوا مرافقين مع قريب لأحد أطراف الصراع العسكري في المحافظة أثناء الثورة، في الوقت الذي قال فيه المصدر إن أحد المتهمين كان محتجزاً في السجن المركزي بالمحافظة، بتهمة الانتماء لتنظيم القاعدة، وأفرج عنه أثناء المعارك الدائرة في تعز خلال عام 2011.

وكانت "الأولى" نشرت، أمس، تصريحاً لمصدر أمني بتعز قال فيه إن والد الضابط عبدالله المخلافي قدم بلاغاً إلى إدارة الأمن بمقتل نجله حذيفة، وإصابة نجله عبدالله، بدون الإدلاء بأية معلومات عن سبب ارتكاب الجريمة، مكتفياً بالقول إنه سيأخذ ثأره بيده، في الوقت الذي تحدثت فيه العديد من وسائل الإعلام أن المتهمين يشتبه بانتمائهم لتنظيم القاعدة.

اقرأ المزيد من شبوة برس | علاقة التسلح بين القاعدة وحماة الثورة اليمنية : نواظير أسلحة وصواعق ألغام في تعز [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
  #116  
قديم 06-23-2013, 02:01 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

سلطان البركاني : الحديث عن دولتين هو الموضوع الصعب جدا مناله




الأحد 23 يونيو 2013 08:58 صباحاً
صنعاء((عدن الغد))خاص:

قال قيادي بارز في حزب المؤتمر الشعبي العام اليمني " ان الشعب في اليمن (حد وصفه) شعب واحد وان الحديث عن دولتين هو الموضوع الصعب جداً مناله . وفق ما نشرته صيحفة «عكاظ» السعودية.


وأوضح الأمين العام المساعد لحزب المؤتمر الشعبي العام اليمني وعضو مؤتمر الحوار الوطني الشيخ سلطان البركاني في تصريحات نشرتها صحيفة «عكاظ» السعودية " أن موضوع تقرير القضية الجنوبية لم يتفق عليه ولذلك تم التأجيل".


وقال البركاني : «هناك من يقوم بمناقشته وسيتم الوصول إلى حل توافقي لتقرير الفريق خلال الساعات القادمة أو عبر الكواليس ولكن سيتم حل الإشكالية التي تعترض التوافق بدون شك».


وعن موقفه من المبادرة الجنوبية «دولتين وشعب واحد» قال البركاني: «الشعب هو في الأصل شعب واحد لكن الحديث عن دولتين هو الموضوع الصعب جدا مناله».


وقالت «عكاظ» ان مصادر متطابقة تحدثت لـها " أن الخلافات حول التقرير تكمن في تضمنه اتهام قيادات شمالية ونافذين بإفشال الوحدة اليمنية عبر إعلان حرب شعواء في صيف 94م على المدن الجنوبية ونهب الأراضي والممتلكات التي تعود ملكيتها لأبناء الجنوب، مبينة بأن هناك قيادات حزبية شمالية اعترضت على تلك الاتهامات وتقف عائقا أمام إقرار التقرير النهائي للقضية الجنوبية".

اقرأ المزيد من عدن الغد | سلطان البركاني : الحديث عن دولتين هو الموضوع الصعب جدا مناله [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
  #118  
قديم 06-23-2013, 02:04 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

وصمـة عــار فـوق الجبين يادي بعتو ابين بـلاش

كلمات الشاعر عمر مكرش

وصمـة عــار فـوق الجبين يادي بعتو ابين بـلاش
بـعـتـوهـا رخيص الثمن وش عـادة يفيد النقـاش
دي الليلـه رجـال السلب تذبح مثـل ذبح الكباش
وانتـو فـي فـلل فاخـرة حد خـاين وحد باع كـاش
انا ارضـي جـنـوب اليمن حيث الحر عشنا وعاش
عشتي ياجـنـوب اليمـن ربـيـتي نمـورة حـنـاش
قـال امكرشي بو وفـاء يالـدنـيـا الـدنـيـة كـفـاش
يـكـفـيـنـا لعيـش التعـب والـذله ومـر الـمـعـاش
يابين لامـتى هـكذا وانـتـي مـاعـرفـتي خطـاش
دي الليلـه رجـالش خذت وانتي بعد طارق وراش
ذي تنكـر لجمـل الـوطـن وتنكـر لقـوتـش ومـاش
وصـبـح يدعـم الـقـاعـدة بـنـيـران كــيرة كــواش
والله ابنه ندم من خطي وبنه سال دمعه رشاش
وبـنـه ذاق مــر الـصـبـر علقـم مـثل مـر الطـراش
مـهـمـى طـال حكـم الـزمن لازم يالحقيقة نراش
عـاد الناس متوافـيـة مـن لـه حـق شـلـه بـلاش
يانـايـم كـفـا نـومـتـك عـطـف كـمـبلك والـفـراش
هـذة لـودر العاصـيـة دقـت روسـهـا والمـشـاش
بـو وهـج المـولـع سـراء يا ارض الـعـوذل رعـاش
يادولـه لها صـيـتـهـا مـاشي فـي يمـنا كـمـاش
__________________
رد مع اقتباس
  #120  
قديم 06-23-2013, 02:09 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

تعثر الامتحانات بالشيخ عثمان بسبب انعدام الأمن


تلقت عدن الغد في اليوم الاول من الامتحانات شكاوى بوجود حالة من الفوضى




الأحد 23 يونيو 2013 09:11 صباحاً
عدن((عدن الغد))خاص:

تعثرت الامتحانات الثانوية في يومها الثاني بعدد من المراكز بمديرية الشيخ عثمان وذلك عقب رفض جنود من الشرطة اليمنية الحضور بسبب ماقيل انه عدم صرف مستحقات مالية لهم يوم أمس .



وقال مصدر في إدارة التربية بالشيخ عثمان لـ"عدن الغد" ان جميع المراكز الامتحانية في عموم المديرية لاتزال حتى لحظة كتابة الخبر الساعة التاسعة صباحا غير قادرة على مباشرة الامتحانات بسبب غياب جنود الأمن المكلفين بالحماية .



وقالت مصادر أخرى انه تم اتخاذ قرار بتأجيل الامتحانات في عموم مدارس مديرية الشيخ عثمان بعدن لهذا اليوم لكنه لم يتم التأكد منه حتى اللحظة .



وتجرى الامتحانات الثانوية ونيل الشهادة الاساسية في عموم مديريات مدينة عدن وسط حالة من الفوضى والتردي .

اقرأ المزيد من عدن الغد | تعثر الامتحانات بالشيخ عثمان بسبب انعدام الأمن [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:36 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة