قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > منتدى أخبار الوطن - الجنوب العربي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 527 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14508 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5823 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11187 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5440 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5266 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5265 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5180 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5931 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5437 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #62  
قديم 07-29-2013, 12:23 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

العقيد خالد الضبوعي

مخاطر الفيدراليه على الجنوب وثورته التحرريه تساوي ثلاثه اضعاف الاحتلال القائم في الجنوب حاليا....الدخول في اي مشاريع تسويه في هذا الاتجاه مع الاحتلال يعتبر غلطه تاريخيه لن تقتفر لاصحاب هذا المشروع وخاصه المشاركين في مؤتمر الحوار الشمالي الفيدراليه هي سقوط الجنوب الى الابد بيد الاحتلال ....لذا نحن الجنوبيين كثوار احرار في الداخل والخارج نحذر كل النخب الجنوبيه التي هرولة الى مؤتمر صنعاء من الانزلاق بالوطن وطمسه من على الخارطه.....
__________________
رد مع اقتباس
  #63  
قديم 07-29-2013, 12:25 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

احد ابناء يافع الشرفاء الذين يعملون في نقاشة الاحجار ....ماشاء الله تبارك الله
لمثل هذا كل التحية والاحترام

__________________
رد مع اقتباس
  #64  
قديم 07-29-2013, 12:26 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

تدعوكم حركةالنجاة الاسلامية الجنوبية لحضور حفل اختتام انشتطها الرمضانية ((القرانية * الثقافية * الرياضية )) وذلك يوم الثلاثاء الساعة 11 مساء في ساحة المعلا والدعوة عامة لكل ابناء الجنوب .
__________________
رد مع اقتباس
  #65  
قديم 07-29-2013, 12:28 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

من صفحة حسين شاجره
...............................
شن "مصطفى بكري" الكاتب الصحفى, هجومًا على الناشطة اليمنية "توكل كرمان" بسبب توعدها للفريق أول "عبد الفتاح السيسي" وزير الدفاع وتحريضها على اثارة الفوضى في مصر.

وأضاف "بكري" عبر تغريدة له على موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "الإخوانية اليمنية توكل كرمان تهاجم الفريق السيسي وتتوعده بالإطاحة بعرشه بعد اعتقال صديقيها عصام سلطان وأبو العلا ماضي, يبدو ان كرمان فقدت رشدها وراحت تهذي, لقد كشفت الأيام عن دورها التأمري في التحريض علي جيش اليمن ونشر الفوضى في البلاد فكافئها الغرب بنوبل، والآن جاءت لتحرض ضد الجيش المصري, لقد وعدت بانها ستحضر إلي مصر لتكون مع أحرار رابعة، وأنا أعدك بأن تلقي مصير شجرة الدر من ولاد البلد".


شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - بكري لـ"كرمان": انت اتجننتِ.. أوعدك أن تلقي مصير "شجرة الدر" من ولاد البلد

__________________
رد مع اقتباس
  #66  
قديم 07-29-2013, 12:30 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

جدد الدعوة لكل أبناء الجنوب الأحرار للمشاركة في:

الوقفه الاحتجاجية للمطالبه بالافراج عن المعتقل احمد عمر المرقشي تنتظركم للمشاركة بها اليوم الاثنين بعد صلاة الظهر في مسجد ال البيت بخور مكسر والتجمع هناك ومنها الانطﻻق للوقوف امام مقر اﻻمم المتحدة .
وسوف تسلم رسالة إلى مكتب الأمم المتحدة منسوخة إلى المنظمات الحقوقية والأنسانية الدولية...

__________________
رد مع اقتباس
  #67  
قديم 07-29-2013, 12:34 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

جنود الأمن المركزي يقتلون شخصين من المهمشين بصورة استفزازيه برداع




في تكرار للقتل المجاني الذي يوزعه جنود الأمن المركزي دون محاسبة وعقاب للجرائم التي يرتكبونها بحق الجنوبيين بصفة خاص وللمهمشين ومن لا قبيلة تحميهم في " الشمال " الجمهورية اليمنية .



فقد نقلت الانباء قتل شخصين من المهمشين برصاص قوات الأمن بمدينة رداع بمحافظة البيضاء ،يوم أمس الأحد بصورة استفزازيه الأمر الذي أثار غضب السكان في المدينة.



وقالت مصادر نيوزيمن بأن مشادة كلامية بين أفراد من الامن المركزي والمهمشين ، تسبب بقيام جنود من الأمن المركزي بقتل اثنين منهم وبدم بارد ، وسط استنكار أهالي المدينة .



وأوضحت المصادر بأن المهمشين تعرضوا لعدة طلقات نارية ، وأن أفراد الأمن فروا بعد عملية القتل.



وطالب السكان الذين تجمهروا بعد الحادثة بضبط الجنود وتسليمهم للنيابة للتحقيق معهم حول الحادثة وأخذ عقابهم على ما ارتكبوه من جريمة في شهر رمضان بحق المهمشين .



ووقعت الجريمة وسط سوق الفرزة لبيع القات .



من جانبه دعا ناشطون في الفيسبوك للتظاهر عصريوم امس بصنعاء ، تزامنا مع التظاهرة المؤيدة للرئيس المصري محمد مرسي ، والتنديد بقتل اثنين من المهمشي والمطالبة بضبط الجناة.

اقرأ المزيد من شبوة برس | جنود الأمن المركزي يقتلون شخصين من المهمشين بصورة استفزازيه برداع [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
  #68  
قديم 07-29-2013, 12:37 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

حراك المسيمير الحدودية بلحج يقيم امسية رمضانية بحضور جماهيري كبير



يافع نيوز – المسيمير – خاص

اقامت الحركة الشبابية لتحرير واستقلال الجنوب بمديرية المسيمير الحدودية بلحج وقوى الحراك السلمي الجنوبي أمسية رمضانية امس الاحد 19 رمضان تواصلاً لبرنامج أمسيات المديريات والمحافظات الجنوبية .

وفي أجواء حماسية منقطعة النظير وبمشاركة فاعله لكل ألوان الطيف الجنوبي المؤمن بقضية شعب الجنوب المتمثلة بهدفها التحرير والاستقلال واستعادة الدولة .

وقد شهدت الأمسية تفاعلا وحرصا من قبل المشاركين ، حيث أفتتحت الامسية بآيه من الذكر الحكيم القاها الطفل “سالم محمد علي طلحة” ثم كلمة ترحيبية باسم اللجنة التحضيرية للأمسية القاها المناظل /عبدالفتاح الحوشبي – نائب مجلس الحراك السلمي والقائم باعمال رئيس المجلس في مديرية المسيمير ، أكد فيها على أهمية التنوع والتعدد الواعي والشراكة الحقيقيه بعد ترحيبه بكل الحضور من داخل المنطقة وخارجها ، وعزز من أهمية مثل هذه اللقاءات التي تجمع كل المعنيين بقضية شعب الجنوب . ثم أعقبتها فقرات الشعر والاناشيد حيث ألقى الشاعر / محمد فارع العبادي قصيدتين شعريتين أشعلت حماس الحاضرين وألقى الشاعر / حبيب الصبيحي قصيدة شعرية ، ووصله أنشاديه القاها الطفل المتألق / مهيب عبد علي طلحة كانت محل استحسان واعجاب الحاضرين ثم اعقبها وفقا للبرنامج كلمة المجلس الوطني القاها رئيس المجلس المناضل/ عبدالقوي السيد والذي أكد فيها على ضرورة التسامح والرقي بالعمل الثوري والترفع عن الصغائر وكيل التهم وحذر من التحريض ضد البعض من قبل بعض المأجورين ، ثم أعقبها كلمة للداعيه الشيخ /أيمن عبدالوهاب خطيب الحواشب أكد فيها على الحق الشرعي لأحقية شعب الجنوب في نيل استقلاله وعلى الواجب الوطني من وجهة نظر الشرع بعد ذلك تلتها كلمة باسم مجلس وجاهات وأعيان الجنوب القاها المناضل المحامي / علاء محمد سرور الحوشبي .

وأكد على أن المجلس مع حق الجنوب في استقلاله وأن المجلس قد تجاوز أخطاء الأمس وجراحاته، ثم تلتها كلمة الحركة الشبابية والطلابية القاها الأخ المناضل ” فهمي الصهيبي ” نائب رئيس االحركة الشبابية والطلابية في الجنوب بعث من خلالها عدة رسائل تؤكد على وحدة الصف والرقي بالعمل المؤسسي والتمسك بخيار شعب الجنوب .

وقد تلا الأخ المناضل / صلاح الشنفره كلمة عبر الهاتف هنئا فيها أبناء الحواشب على تفاعلهم وتضحياتهم في سبيل الاستقلال وأثنى على جهودهم وأكد على التمسك بخيار الاستقلال والتحرير واستعادة الدولة . وتوالت البرقيات من الزعيم ”أحمد حسن باعوم رئيس مجلس الحراك في الجنوب والأخ ”بجاش الأغبري “من منفاه في القاهرة رئيس مجلس الحراك في محافظة لحج وبرقيه من الأخ المناضل فادي باعوم والأخ المناضل صالح ناجي الحربي .

وخاتمة فقرات الأمسية كانت كلمة الأستاذ المحاضر في جامعة عدن الدكتور / زيد قاسم الشطيري الذي وضح جمله من المفاهيم والمصطلحات الثورية ذات البعد التأصيلي العلمي واجاب على تساؤلات الحاضرين جميعا . ثم أختتمت الأمسيه بالشكر الجزيل لابناء الحواشب والجنوب على تلبيتهم النداء وانجاح الأمسية .






__________________

التعديل الأخير تم بواسطة روابي الجنوب ; 07-29-2013 الساعة 12:45 PM
رد مع اقتباس
  #69  
قديم 07-29-2013, 12:40 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

قيادي في ‘‘ المشترك ‘‘ :ما حدث في اليمن ليس ثورة بل استبدال عسكري بآخر




كد القيادي البارز في تكتل أحزاب "اللقاء المشترك" في اليمن محمد عبد الملك المتوكل رهان اليمنيين على أنفسهم أكثر من رهانهم على الخارج في حل قضاياهم.

وقال المتوكل في تصريحات إلى "السياسة الكويتية ", "لست مؤمناً بإعطاء القضايا الخارجية والسياسة الخارجية أكثر مما نعطي أنفسنا لأنهم يؤثرون فينا وبالتالي هل نحن اليمنيين مستعدون لبناء دولة مدنية ديمقراطية عادلة? هذا ما يجب أن يتم التركيز عليه وما يجب أن يكون في مهمة مؤتمر الحوار الوطني".

وأضاف "الحقيقة هي ليست دولة ولا يمكن أن يكون بناء دولة, وحالياً لابد لنا في هذا الحوار أن نبدأ ببناء الدولة ونعمل الانتخابات الحرة والنزيهة ثم نعالج قضية الجنوب وقضية الحوثيين وكل القضايا الأخرى".

واستبعد دخول اليمن في حرب طائفية ومذهبية, قائلاً "لا اعتقد ذلك لأن قضية الطائفية ليست قضية شديدة في اليمن فتاريخنا ليس تاريخاً طائفياً وأي جماعة تستخدم الطائفية فإنها تستخدمها لعمل سياسي سواء بدعم من قوى خارجية أو لنفسها".

وبشأن ما إذا كان سيناريو الأحداث و"الإخوان" في مصر سيتكرر في اليمن, رأى المتوكل أن هذا يعتمد على ما سيحدث في مؤتمر الحوار الوطني, فإذا "تم الاتفاق على بناء دولة مدنية ديمقراطية عادلة شعارها "إذا حكمتم بين الناس فاحكموا بالعدل, فإننا نكون قد تجاوزنا الخارج وبدأنا في بناء الدولة".

وقلل من شأن الثورة الشبابية التي أطاحت نظام حكم الرئيس السابق علي عبد الله صالح في العام ,2011 قائلاً "من المؤسف أن نسمي ذلك ثورة لأن ما حدث هو حركة من الحركات أقل من الانقلاب, وتم التفاهم عليها والالتفاف عليها واستبدال عسكري بعسكري".

وأوضح أن "الثورة الحقيقية هي التغيير وخروج الحوار ببناء الدولة الحقيقية بجيشها وقضائها ودستورها وانتخاباتها الحرة النزيهة وبالتالي نبدأ نعالج كل المشكلات الأخرى".

ورفض المتوكل انتقادات البعض له لتواصله مع صالح وتكرار زياراته له, قائلاً "في الحقيقة أنا مقصر مع صالح لأني لم أزره إلا مرة واحدة, فقد ساعدني في الانتقال بطائرة إلى الأردن للعلاج ولما عدت سألني ماذا صنعوا لك? فقلت له واحد أرسل لي دراجة نارية تصدمني وآخر أسعفني بطائرة فضحك, فقلت له فماذا صنعوا بك أنت? فقال لقد ملأوا دار الرئاسة بديناميت لو انفجرت لما بقي بشر ولاشجر ولا حجر, فقلت له هل قرأت مقالي لماذا أنقذك الله من موت محقق, قال نعم فقلت ربما أراد الله لك أن تتوب وتبرئ نفسك بعد المعاملة التي عاملت بها شعبك فهل لديك استعداد? فقال اعتزلنا الرئاسة, فقلت له لقد أنقذك الله من الرئاسة وأنقذ الشعب فأنت رئيس حزب المؤتمر الشعبي لماذا لا تدع المؤتمر يتبنى مشروع الدولة المدنية الديمقراطية في الحوار وسيكون الآخرون معك فقال لي موافق".

اقرأ المزيد من شبوة برس | قيادي في ‘‘ المشترك ‘‘ :ما حدث في اليمن ليس ثورة بل استبدال عسكري بآخر [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
  #70  
قديم 07-29-2013, 12:44 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

تحرك قوة عسكرية لمنع تعطيل أعمال شركة الحاشدي في صوط المعوس بحضرموت




فيما الأهالي يطالبون بمنح عقود المقاولات لابناء المنطقة ..

تحرك قوة عسكرية لمنع تعطيل أعمال شركة الحاشدي في صوط المعوس بحضرموت

محمد اليزيدي

قالت مصادر خاصة في منقطة صوط المعوس والقريبة من مديرية دوعن بساحل حضرموت أن قوة عسكرية تحركت في ساعات الصباح الأولى لهذا اليوم من المنطقة العسكرية الأولى لقمع احتجاج شعبي لأبناء المنطقة على خلفية استمرار شركة الحاشدي في الحصول على كافة أعمال شق الطرق الترابية وتعبيدها وبقية العمليات المصاحبة للحفر القطاع (72) وحرمان أبناء المنطقة من الحصول على هذه المقاولات وفقاً لما ينص عليه القانون.



بالإضافة إلى ان الأهالي يعترضون الآلية التي يتم من حلالها منح عقود العمل من خلال التكيف بالأمر .



حيث ذكرت المصادر أن ثمانية أطقم عسكرية أنطلقت لمنطقة صوط المعوس بأوامر من قائد المنطقة اللواء/ محمد عبد الله الصوملي لمنع قيام المحتجين من السكان المحليين من عرقلة معدات شركة الحاشدي من مواصلة عمليات البناء والتشييد النفطي في المنقطة التي تعتبر أحد مناطق الامتياز النفطي، حيث يطالب أبناء هذه المنطقة بأن تكون أعمال المقاولات من نصيبهم، خصوصاً وأن شركة الحاشدي تعمل على جلب عمال ومعدات من خارج المنطقة.

الأمر الذي يترك أبناء المنطقة في دائرة البطالة والفقر، فيما تذهب خيرات منطقتهم لجيوب الآخرين.



وتساءل أهالي المنطقة عن الجرم الذي ارتكبوه في مطالبتهم بحقوقهم العادلة في أن يحصلوا على الأعمال في منطقتهم في القطاع (72) والممتد بين منطقتي حورة ودوعن.

معتبرين أن موقف السلطات وهذه الحملة العسكرية تأتي بمثابة التأكيد على استمرارية النهج القديم القائم على نهب ثروات أبناء الجنوب وحرمانهم من أبسط حقوقهم.

اقرأ المزيد من شبوة برس | تحرك قوة عسكرية لمنع تعطيل أعمال شركة الحاشدي في صوط المعوس بحضرموت [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:27 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة