قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > منتدى أخبار الوطن - الجنوب العربي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 527 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14508 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5823 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11187 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5440 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5266 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5265 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5180 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5931 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5437 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #71  
قديم 07-29-2013, 12:47 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

رئيس الهيئة العامة للشئون البحرية: إذا لم يقدر الحضارم جهودنا سنوقف سحب المازوت من الباخرة




قال موقع اخباري يبث من حضرموت أن د ياسر الزماني الرئيس التنفيذي للهيئة العام للشئون البحرية هدد بوقف ضخ المازوت من الباخرة في حال عدم قيام أبناء حضرموت بتقدير جهده والهيئة التي يرأسها .



ونقل موقع "هنا حضرموت" الرئيس التنفيذي للهيئة العام للشئون البحرية د. ياسر الزماني أن الهيئة ستوقف ضخ المازوت من الناقلة المنكوبة بسواحل المكلا إلى القاطرات الواقفة على بعد أمتار منها في حال لم يقدر أبناء حضرموت الجهود التي تبذلها الهيئة التي ليس من مهامها تفريغ المازوت من الناقلات.



وجاءت تصريحات الزماني في معرض سيل من الاتهامات بعد حديثه مساء أمس في الورشة التي نظمتها وزارة المياه والبيئة حول تاثيرات الكارثة على حضرموت ، واضاف الزماني أنه من اليوم الأول من شهر رمضان لم يسمع من الكثير من ابناء حضرموت إلى الاتهامات وعدم التقدير لكل ما تبذله الهيئة من جهود للمساهمة في تقليل آثار هذه الكارثة.



وشهدت قاعة مركز بلفقيه المقامة فيها الورشة مشادات كلامية بين الزماني وعدد من المختصين في مجالات البيئة والاقتصاد ومسئولي الجمعيات السمكية بساحل حضرموت الأمر الذي جعل الزماني يغادر القاعة بحجة ضرورة تواجده في موقع الناقلة

اقرأ المزيد من شبوة برس | رئيس الهيئة العامة للشئون البحرية: إذا لم يقدر الحضارم جهودنا سنوقف سحب المازوت من الباخرة [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
  #72  
قديم 07-29-2013, 12:50 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اخبار المحافظات
فتاوى التكفير تشعل ساحة اليمن السياسية




أشعلت الفتوى التي صدرت عن تكتلات وشخصيات محسوبة على تجمع الإصلاح، الذراع السياسية للإخوان المسلمين في اليمن، الخلافات المتنامية أصلاً بين القوى السياسية، وبالذات مكونات تكتل اللقاء المشترك الذي يرأس الحكومة، حيث أعلن الحزب الاشتراكي والتنظيم الناصري إدانتها لهذه الفتوى، واعتبراها سنداً لسفك الدماء واستباحة الجنوب في حرب 1994.



وبعد صدور بيان تحذيري من جمعية علماء اليمن، التابعة لتجمع الإصلاح، هددت فيه بمواجهة مؤتمر الحوار، واعتبرت تعديل المادة الخاصة بموقع الشريعة الإسلامية في الدستور الجديد «ردة عن الإسلام»، أصدر تجمع آخر يدعى تحالف قبائل اليمن، ويهيمن عليه تجمع الإصلاح، ويقوده صادق الأحمر، بياناً هدده فيه بأن القبائل «ستواجه أي مسعى لجعل الشريعة مصدراً رئيساً للتشريع وليس مصدراً وحيداً».



التمسك بالمواقف



وتمسك الحزبان الاشتراكي والتنظيم الناصري بموقفهما الداعم لأن يكون نص المادة كما صوتت عليه أغلبية أعضاء مؤتمر الحوار، بأن تكون الشريعة «مصدراً رئيساً للتشريع»، مدينان فتوى التكفير، ومعتبران إياها «سبباً في استباحة الجنوب وسفك الدماء».



من جهته، قال رئيس فريق بناء الدولة محمد مارم المحسوب على الرئيس عبد ربه منصور هادي، إن اجتماع الفريق مع هيئة رئاسة المؤتمر «تركز حول ما صدر عن القيادي في تجمع الإصلاح محمد الحزمي، واتهم فيه أعضاء مؤتمر الحوار بالردة، إضافة إلى ما صدر عن عبد المجيد الزنداني ونجله». وأضاف: «الأمانة العامة لمؤتمر الحوار وجهت رسائل بهذا الشأن إلى القضاء ووزارة الأوقاف، كما تمت مطالبة الأحزاب السياسية بتحديد موقف رسمي من أعضائها الذين أصدروا الفتاوى التكفيرية».



اتهامات وشريعة



وجاء حديث مارم على خلفية قيام نجل الزنداني بنشر أسماء وصور عدد 37 عضواً من بناء الدولة على صفحات التواصل الاجتماعي، واتهامهم بأنهم رافضون للشريعة الإسلامية كمصدر للتشريع، وهو أمر يعيد إلى الأذهان حوادث الاغتيالات التي طالت عدداً من اليساريين على خلفية اتهامهم بمناهضة حكم الشريعة، وكان أبرزهم الأمين المساعد للحزب الاشتراكي جار الله عمر.



استقالة عضو



وكان عضو الفريق عبد العزيز جباري أعلن استقالته من مؤتمر الحوار، موضحاً في الاستقالة المكتوبة التي وجهها لرئيس الفريق، بأنه «غير مستعد أن يُتهم في دينه».



من جهته، كشف أمين عام مؤتمر الحوار أحمد عوض بن مبارك أنه «بعث رسائل إلى جهازي الأمن القومي والسياسي والقضاء إضافة إلى رسالة إلى وزارة الأوقاف».



* المصدر : البيان الاماراتية

اقرأ المزيد من شبوة برس | فتاوى التكفير تشعل ساحة اليمن السياسية [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
  #73  
قديم 07-29-2013, 12:53 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

الإثنين, 29 تموز/يوليو 2013 05:10
بالفيديو ( لعنة الفراعنة )تصيب ( توكل ) و( مذيعة مصرية ) تتهمها بأنها في مصر عشان جهاد النكاح








القاهرة ( صدى عدن ) خاص :

وجه ناشطون وأعلاميون في جمهورية مصر العربية إنتقادات لاذعة للناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان بعد أن أعلنت عن عزمها الإنظمام إلى ساحة رابعة العدوية التي يعتصم بها مناصرون للرئيس المعزول محمد مرسي كون ذلك يعد تدخلاً في شؤون الغير حد وصفهم وتأجيج للفتنة في بلدهم وهدد بعضهم بإرجاعها في أول طائرة متجهة إلى اليمن في حال لم تلتزم بحدودها .

وقالت مذيعة مصرية في قناة الفراعين على الهواء مباشرة بطريقة ساخرة إن كرمان ربما مجيئها إلى مصر يندرج في ولع بعض نساء الأخوان والجماعات المشابهة في البدان العربية هذه الأيام بزواج النكاح التي أطلق كثير من المفتيين العرب جوازة بحسب مايعرف بفقة الضرورة التي تستخدمة جماعة الأخوان في معركتها السياسية مع الجيش والشعب المصري للوصول للحكم .


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
  #75  
قديم 07-29-2013, 01:22 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

عااااااااجل

خاص { عاش الجنوب }
اعتقال الشاب نعيام صالح محسن اليافعي في نقطة دار سعد وتم اخده الى سجن المنصورة بالعاصمة عدن .
__________________
رد مع اقتباس
  #76  
قديم 07-29-2013, 01:38 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

وقفة احتجاجية أمام مقر الامم المتحدة والصليب الاحمر بعدن للمطالبة بإطلاق سراح





الاثنين 29 يوليو 2013 02:57 مساءً
عدن(عدن الغد)خاص:

نظم نشطاء شباب في الثورة الجنوبية التحررية السلمية عدن وقفة احتجاجية ظهر اليوم أمام مقر الامم المتحدة في مدينة خور مكسر بعدن للمطالبة بإطلاق سراح الأسير الجنوبي احمد العبادي المرقشي حارس مبنى مؤسسة الأيام الموقوفة قسرا وكبرى الصحف المحلية في البلاد .



وسلم ممثلون عن النشطاء الشباب والمشاركين في الوقفة الاحتجاجية ممثل مكتب الامم المتحدة بعدن رسالة رسمية للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون تطالب فيها الامم المتحدة بالتدخل العاجل لدى سلطات الامن اليمنية والضغط عليها وبقوة للإفراج الفوري عن الأسير المرقشي القابع خلف قضبان سجن مركزي صنعاء بتهم كيدية وسياسية بامتياز .



ورفع المشاركين في الوقفة الاحتجاجية صور للمعتقل الجنوبي المرقشي ولافتات كتب عليها شعارات الحرية للأسير المرقشي وأخرى مطالبة منظمة العفو الدولية بالتدخل لدى سلطات صنعاء والإفراج الفوري دون قيود او شروط مسبقة .



وفي السياق فقد تحركت الوقفة الاحتجاجية باتجاه مكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين مكتب اليمن وهي تهتف عاهدنا كل الشهداء والجرحى والمعتقلين لن نتراجع لن نهدا حتى طرد المحتلين وسلموها نسخة من الرسالة الرسمية بمعية تقارير عن الخالة الصحية للسجين العبادي المرقشي .



وعلى صعيد متصل للوقفة الاحتجاجية سلم نشطاء شباب الجنوب رسالة أخرى مماثلة الى مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر مكتب عدن .

هذا وقد التقى ممثلين عن النشطاء المحتجين وهم المحامي اكرم الشاطري والناشطة الحقوقية ضياء حسن والمهندسة ام . مرام ممثل مكتب اللجنة الدولية للصلب الأحمر مكتب عدن وسلموه رسالة رسمية وتقارير طبية عن حالة الأسير الجنوبي المرقشي .



وقال ممثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر بعدن للنشطاء الشباب الملتقى بهم بان مهامهم في اللجنة الدولية للصليب الأحمر تتمثل في حماية السجناء وتفقد حالاتهم الصحية والوضع الذي يعيشون فيه .



ووعد ممثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر بعدن النشطاء الشباب بمتابعة الوضع الصحي للسجين الجنوبي المرقشي والاتصال والتواصل مع فرعهم في صنعاء .



وكانت السلطات اليمنية قد اعتقلت الأسير الجنوبي احمد العبادي المرقشي حارس مبنى الأيام في صنعاء وأودعوه في السجن المركزي بصنعاء على ذمة تهم كيدية وسياسية بامتياز .



وتوعد نشطاء شباب الجنوب المنظمون لحملة كلنا الأسير الجنوبي المرقشي في حالة تجاهل سلطات الامن اليمنية أمر الإفراج الفوري عن الأسير المرقشي من توسيع المشاركة الشعبية لحملة المطالبة بإطلاق سراح المرقشي ونقلها الى مدن ومحافظات جنوبية اخرى باعتبارها قضية رأي عام تهم الشارع الجنوبي بأكمله .

























من/بسام القاضي - تصوير صالح العبيدي





اقرأ المزيد من عدن الغد | وقفة احتجاجية أمام مقر الامم المتحدة والصليب الاحمر بعدن للمطالبة بإطلاق سراح [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
  #79  
قديم 07-29-2013, 01:51 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

مشاركون بأمسية رمضانية بكرش : الوحدة مع الشمال كانت خطأ تاريخي بحق شعب الجنوب


مشاركون في الامسية بكرش مساء الاحد



الاثنين 29 يوليو 2013 05:49 صباحاً
كرش ((عدن الغد )) خاص:

احتضنت مدرسة الشهيد ناصر بمديرية كرش محافظة لحج مساء أمس الأحد أمسية رمضانية حاشدة بحضور قيادات الحراك د.صالح يحي سعيد نائب رئيس المجلس الأعلى للحراك والشيخ محمد رمزو عضو الهيئة الشرعية الجنوبية والقيادي محمد السعدي نائب رئيس مجلس الحراك بكريتر عدن وقيادات الحراك في المديرية .

وبدأت الأمسية بالقران الكريم ثم بالنشيد الوطني الجنوبي تلتها كلمة ترحيبية للناشط عبدالفتاح الجيد ثم كلمة لمجلس الحراك في المديرية ألقاها القيادي عماداحمدغانم نائب رئيس المجلس في المديرية رحب في مستهلها بقيادات الحراك التي توافدت من عدن مستعرضا أهمية المرحلة التي يمر بها الجنوب والتي تتطلب تكاتف الجهود خلف الرئيس الشرعي للجنوب السيد على سالم البيض بكونه ه الممثل الشرعي لدولة الجنوب أمام إي طرف أو دولة خارجية حد وصفه .

وعاهد اسر الشهداء والجرحى بمواصلة النضال والمضي قدما حتى تحرير والاستقلال واستعادة الدولة.



وعرج الدكتور صالح يحيى سعيد نائب رئيس المجلس الأعلى للحراك لتحرير الجنوب في كلمته إلى الدور النضالي لأبناء كرش في ثورة الجنوب ضد

الاستعمار البريطاني تضحيات أبناء كرش في ثورة الجنوب التحررية الثانية التي بدأت منذ العام 94م وكان أبناء كرش رافد قويا في هذه الثورة ..

مستعرضا جملة من المؤامرات التي تقف اليوم أمام ثورة الجنوب التحررية التي يخطط لها نظام صنعاء بهدف الانقضاض عليها ولكنه قال بان ارادة شعب الجنوب التواقة إلى الحرية والاستقلال واستعادة الدولة ستكون قوية .



ودعا د.صالح أبناء الجنوب عامة بكافة شرائحهم إلى الوقوف بجانب شعب الجنوب وثورته التحررية ضد المؤامرات وان يقفوا حياديين بجانب شعبهم إذا لديهم إي مصالح مع الاحتلال اليمني مؤكدا بان التاريخ لن يرحم كل من تآمر على ثورة شعب الجنوب التحررية .

من جانبه تحدث الشيخ محمد رمزو نائب رئيس الهيئة الشرعية الجنوبية عن أهمية استلهام الدروس والعبر من هذا الشهر الكريم في التمسك بالإرادة القوية والتحلي بالعزيمة القوية للوقوف أمام هذا المحتل الذي لاتوجد لديه أمانة على دين أو عرض أو ارض أو شرف أو مستقبل أو شي .

وأكد رمزو بان الجنوبي يأبى إلا ان يعيش حرا لن يقبل بالخضوع والإذلال والرضا بالأمر الواقع الذي فرضه الاحتلال- حد وصفه على ارض الجنوب واصفا الاحتلال بأكبر احتلال عرفته البشرية .

ودعا الشيخ رمزو قيادات الجنوب ونشطاء ثورته التحررية إلى التحلي بالتواضع والنزول إلى الفقراء من أبناء الجنوب خلال هذا الشهر الكريم واستلهام الدروس من الرسول صلى الله عليه وسلم والخليفة الراشد عمر بن الخطاب .

وأكد محمد السعدي نائب رئيس مجلس الحراك بكريتر في كلمة له بالأمسية ان جرائم نظام صنعاء لن تسقط بالتقادم ولن تسكت هذه الجرائم ثورة الجنوب بل سيمضي هذا الشعب قدما حتى تحرير أرضه المغتصبة مؤكدا بان الدخول في الوحدة كان خطاء تاريخي دفع ثمنه هذا الشعب المخلص .

وألقيت في الأمسية عدد من القصائد الشعرية وفتح المنظمون للأمسية المجال لطرح الأسئلة على الشيخ محمد رمزوا عضو الهيئة الشرعية الجنوبية والدكتور صالح يحي سعيد والذين تولوا الإجابة عليها.

*من اياد غانم

اقرأ المزيد من عدن الغد | مشاركون بأمسية رمضانية بكرش : الوحدة مع الشمال كانت خطأ تاريخي بحق شعب الجنوب [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]


__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:16 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة