قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > المنتدى السياسي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 527 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14512 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5828 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11192 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5441 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5268 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5266 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5182 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5933 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5439 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-27-2013, 05:56 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي باصرة يكشف عن فضيحة مخجلة بوثيقة مشروع الاقليم الشرقي

باصرة يكشف عن فضيحة مخجلة بوثيقة مشروع الإقليم الشرقي الساعي لضرب القضية الجنوبية





يافع نيوز – متابعات
أثار إعلان ممثلين محسوبين عن الجنوب في مؤتمر الحوار الوطني لمشروع إقليم شرقي يضم حضرموت وشبوة والمهرة، ردود أفعال جنوبية غاضبة وحالة من السخط والامتعاض في الشارع السياسي الجنوبي وفي اوساط قوى الحراك الجنوبي باعتباره مشروع سياسي يهدف الى ضرب وحدة القضية الجنوبية وتدمير الالتفاف الجنوبي على مطلب استعادة الدولة الجنوبية المستقلة وتقرير المصير. في وقت كشف فيه وزير جنوبي سابق عن فضيحة مخجلة تتعلق بانتحال توقيعه في وثيقة المتبنين لفكرة مشروع الاقليم الشرقي للمحافظات الجنوبية الثلاث الغنية بالثروات النفطية باليمن، والذي أكد رفضه له وتحذيره لمتبنيه من خطورته باعتباره أحد مشاريع القوى النافذة بصنعاء لضرب القضية الجنوبية باسم الجنوبيين.
وكشفت منظمة مراقبون للإعلام المستقل عن وقوف حزبي المؤتمر الشعبي الحاكم سابقا باليمن وحزب الاصلاح الإسلامي الممثل السياسي لإخوان اليمن وراء فكرة مشروع “الإقليم الشرقي” الساعي الى ضرب القضية الجنوبية وتمزيق وحدة الصف الجنوبي المطالب باستعادة الدولة الجنوبية الحرة المستقلة، وإصرار ممثلي القوى الجنوبية على عدم العودة للحوار حتى يتم نقل جلساته الى التفاوض الندي بين دولتين في دولة محايدة والإقرار بحق الجنوبيين باستعادة دولتهم وتقرير مصيرهم. ونفى الدكتور صالح علي باصرة وزير التعليم العالي الأسبق توقيعه على وثيقة اجتماع مؤتمر الإقليم الشرقي أو حضور اجتماعه وتأييد فكرته, وقال :”لا ادري من اين أخذ توقيعي على وثيقة اجتماع الاقليم الشرقي وكما تعرفون نحن في مؤتمر الحوار نوقع على الكثير من الاوراق والمحاضر المتعلقة بالتلوث البحري بحضرموت والصيادين وتهامة وغيرها من القضايا. مستغربا بالمناسبة من ايراد اسمه على رأس قائمة المتبنين لفكرة الاقليم الشرقي الذي قال انه يعتبر إحدى الطبخات ومساع الالتفاف التي يسعى من خلالها حزبي المؤتمر والإصلاح الى تمييع القضية الجنوبية.
وأكد باصرة في تصريح لمنظمة مراقبون للإعلام المستقل أنه سبق وأن نبه الأخوان الداعيين لاجتماع فكرة الاقليم الشرقي بأن الوقت اليوم ليس مناسبا لمناقشة مشروع كهذا من شأنه تفتيت الجنوب وخلق مشاكل جديدة فيه بالوقت الراهن وإنما يجب ان نلتق على الرؤية التي قدمت من قبل مؤتمر شعب الجنوب وتأجيل أي قضايا تتعلق بتقسيم الجنوب الى وقت لاحق، باعتباره امر يقره الجنوبيين كلهم في الوقت المناسب.
وقال باصرة:” عندما دعيت لاجتماع الإقليم الشرقي، رفضت حضور الاجتماع وكذلك اجتماع أمس لما يسمى بالمكونات الجنوبية التي عقد بصنعاء.
واعتبر باصرة أن مثل هذه المشاريع والاجتماعات واللقاءات المدفوعة من قبل المؤتمر والإصلاح في الوقت الراهن، ليست إلا :”محاولات من النافذين بصنعاء لطعن القضية الجنوبية في الوقت الراهن والإيقاع بأبناء الجنوب وليس لها علاقة بالقضية الجنوبية وإنما تهدف لخلق مشاكل للجنوب من قبل المحسوبين على الجنوب وبالذات في المكونيين الرئيسين المتمثلين في الاصلاح والمؤتمر. وأكد باصرة أن حزبي الإصلاح والمؤتمر يدفعون من خلال وقوفهما خلف مثل هذه المشاريع الضارة بالقضية الجنوبية الى خلط اوراق القضية الجنوبية بدلا من العمل على ايجاد الحل المناسب لها.
وأوضح القيادي الجنوبي باصرة أن المشاركين في تلك الاجتماعات الوهمية وجوه معروفة ومجربة بالسلطة ولم تقدم أي شيء للجنوب ولا حتى لأبناء محافظاتهم حينما كانوا يتمتعون بسلطة كمسؤولين في محافظاتهم، واشتشهد باصرة بالمثل اليمني القائل” اللي مافيه خير لأمه مافيه خير لخالته”. مؤكدا ان تلك الوجوه التي حضرت امس واليوم تلك الاجتماعات المشبوهة وتدعي تمثيل الجنوب لا يمكنها أن تقدم أي شيء للجنوب، متسائلا: وهل يا ترى اليوم سينفعوا أبناء محافظاتهم من خلال العمل من خلال العمل “ككمبارس” للاصلاح والمؤتمر.
واختتم وزير التعليم العالي الاسبق تصريحه بالتأكيد على دعمه ووقوفه مع رؤية مؤتمر شعب الجنوب المقدمة للرئيس عبدربه منصور هادي وقضايانا الجنوبية سنعالجها فيما بيننا وليس بطريقة التسابق على عقد المؤتمرات واللقاءات.
” العين اونلاين “
__________________
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 08-27-2013, 09:13 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

شبوة برس ينشر أسماء الموقعين على تقسيم الجنوب وإنشاء إقليم شرقي ( وثائق)



حصل موقع " شبوة برس" على أسماء الموقعين على تقسيم الجنوب وتمزيقه من خلال الدعوة الى إنشاء إقليم شرقي تنفيذا لرغبات حزبي الاصلاح اليمني والمؤتمر الشعبي العام .

أبرز الداعين الى هذا المشروع شخصان أسهما في فصل الكثير من رؤوس علماء ومشائخ ووجهاء وسياسيي وشعراء الجنوب العربي خلال الأيام السبع السوداء " الانتفاضات الفلاحية" هما أحمد عبيد بن دغر وأحمد مساعد حسين الجبواني العولقي ويلحق بهما حفنه ممن تربو في أحضان أجهزة الأمن السيئة الصيت التي ولغت في دماء الجنوبيين وفي أعراضهم .

ومن سخريات القدر أن الدكتور أحمد باسرده الموقع على مقترح الفصل للجنوب نسي أن من فصل رأس والده الشاعر الشهير محمد بن صالح باسرده هو أحد زملائه الموقعين على بيان المطالبة بفصل الجنوب وتقسيمه.

" شبوة برس " ينشر أسماء الموقعين :



1. د. احمد عبيد بن دغر

2. د. متعب مبارك بازياد

3. محمد علي ياسر

4. محمد حسين العيدروس

5. سالم أحمد الخنبشي

6. أبو بكر عبدالقادر بارجاء

7. صالح عبدالحبيب حيابك

8. عيدروس أبو بكر بازرعة

9. د. ناصر محسن باعوم

10. صلاح مسلم باتيس

11. نعمه السباعي

12. سعيد سالم باحقيبه

13. وديع أحمد جوبان

14. محمد سالم عكوش

15. هادي محمد باجبير

16. ناصر محمد علي باجيل

17. د. مهدي علي عبدالسلام

18. د.عبدالعزيز بن حبتور

19. علي أحمد بلخدر

20. أحمد عوض البتره

21. سميح علي نصيب

22. خالد عبدالله علوي الجفري

23. القاضي أحمد عطيه

24. عوض عبدالله حاتم

25. سمراء حسين المنهالي

26. مها صالح البعسي

27. عبدالله علي محسن

28. صالح حسين المذب

29. فهد مسلم كفاين

30. د. صالح علي باصرة

31. المحامي فيصل الخليفي

32. خديجة علي ناصر عليوة

33. يمين صالح بايمين

34. ميادة عسكري حجيران

35. فدوى رجب مصيباح

36. محمد علي بن طالب

37. هيام طالب لقرموش

38. د. محمد صالح قرعه

39. د. وفاء علي عوض النجار

40. الشيخ/ أحمد صالح سيف المصعبي

41. عبدالحميد مرزوق

42. د. عبدالله سالم لملس

43. الشيخ عوض محمد بن الوزير

44. علي أحمد بن شبأ

45. ماجدة طالب الكثيري

46. عوض جميل العوبثاني

47. د.أحمد عبدالكريم سيف المصعبي

48. أحمد أبو بكر بازرعة

49. د. أحمد الشاعر باسرده

50. خالد أبو بكر باراس

51. أحمد مساعد حسين

52. أفراح سيف حوال.....

اقرأ المزيد من شبوة برس | شبوة برس ينشر أسماء الموقعين على تقسيم الجنوب وإنشاء إقليم شرقي ( وثائق) [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]




__________________
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 08-27-2013, 09:25 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

فضيحة توقيع باصرة يقف خلفها مخبر شبواني يحمل لقب دكتو




ذكرت معلومات خاصة وردت لـ شبوة برس- من أروقة مؤتمر الحوار الوطني اليمني أن من يقف خلف تزوير وتمرير الأوراق على الدكتور صالح علي باصرة السياسي والوزير الحضرمي الشهير يقف خلفها مخبر للأمن تربي في أحضان أمن الثورة وأمن الدولة سابقا في الجنوب ويحمل شهادة الدكتوراة وألقاب أكاديمية أخرى ويحضى بثقة الدكتور باصرة .



وكان الدكتور صالح علي باصرة وزير التعليم العالي الأسبق قد نفى توقيعه على وثيقة اجتماع مؤتمر الإقليم الشرقي أو حضور اجتماعه وتأييد فكرته, وقال :"لا ادري من اين أخذ توقيعي على وثيقة اجتماع الاقليم الشرقي وكما تعرفون نحن في مؤتمر الحوار نوقع على الكثير من الاوراق والمحاضر المتعلقة بالتلوث البحري بحضرموت والصيادين وتهامة وغيرها من القضايا.

مستغربا بالمناسبة من ايراد اسمه على رأس قائمة المتبنين لفكرة الاقليم الشرقي الذي قال انه يعتبر إحدى الطبخات ومساع الالتفاف التي يسعى من خلالها حزبي المؤتمر والإصلاح الى تمييع القضية الجنوبية.



وأكد باصرة في تصريح لمنظمة مراقبون للإعلام المستقل أنه سبق وأن نبه الأخوان الداعيين لاجتماع فكرة الاقليم الشرقي بأن الوقت اليوم ليس مناسبا لمناقشة مشروع كهذا من شأنه تفتيت الجنوب وخلق مشاكل جديدة فيه بالوقت الراهن وإنما يجب ان نلتق على الرؤية التي قدمت من قبل مؤتمر شعب الجنوب وتأجيل أي قضايا تتعلق بتقسيم الجنوب الى وقت لاحق، باعتباره امر يقره الجنوبيين كلهم في الوقت المناسب.



وقال باصرة:" عندما دعيت لاجتماع الإقليم الشرقي، رفضت حضور الاجتماع وكذلك اجتماع أمس لما يسمى بالمكونات الجنوبية التي عقد بصنعاء. واعتبر باصرة أن مثل هذه المشاريع والاجتماعات واللقاءات المدفوعة من قبل المؤتمر والإصلاح في الوقت الراهن، ليست إلا :"محاولات من النافذين بصنعاء لطعن القضية الجنوبية في الوقت الراهن والإيقاع بأبناء الجنوب وليس لها علاقة بالقضية الجنوبية وإنما تهدف لخلق مشاكل للجنوب من قبل المحسوبين على الجنوب وبالذات في المكونيين الرئيسين المتمثلين في الاصلاح والمؤتمر.



وأكد باصرة أن حزبي الإصلاح والمؤتمر يدفعون من خلال وقوفهما خلف مثل هذه المشاريع الضارة بالقضية الجنوبية الى خلط اوراق القضية الجنوبية بدلا من العمل على ايجاد الحل المناسب لها.

اقرأ المزيد من شبوة برس | فضيحة توقيع باصرة يقف خلفها مخبر شبواني يحمل لقب دكتور [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 08-27-2013, 01:37 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

مصادر سياسية بصنعاء تكشف لـ(عدن الغد) خفايا إعلان الإقليم الشرقي





الثلاثاء 27 أغسطس 2013 01:12 مساءً
صنعاء(عدن الغد)خاص:

كشفت مصادر سياسية موثوق بها في العاصمة اليمنية صنعاء لـ"عدن الغد" خفايا الإعلان عن الإقليم الشرقي الذي دعت له قيادات من حزبي الإصلاح والمؤتمر خلال مؤتمر صحفي عقد أمس .



وقالت المصادر لـ"عدن الغد" ان الإعلان عن دعوة إقامة الإقليم الشرقي جاء وفق خطة سياسية أعدها القياديان البارزان في حزبي المؤتمر الشعبي العام وحزب التجمع اليمني للإصلاح "عبدالكريم الارياني" و"عبدالوهاب الانسي" وتم الدفع بها بعد تسرب الوثيقة التي كتبها "الارياني" قبل أسابيع وتم التوافق فيها مع حزب التجمع اليمني للإصلاح حول شكل الدولة اليمنية في مؤتمر الحوار الوطني اليمني .



وبحسب المصادر فقد أجريت مشاورات سياسية سرية بين "الانسي" بصفته ممثل حزب الإصلاح و"الارياني" بصفته ممثل حزب المؤتمر الشعبي وتم التوافق خلال هذه المشاورات على تشكيل جبهة سياسية موحدة تتصدى لأي دعوات تطالب بحق تقرير المصير لأبناء الجنوب يمكن لها ان تظهر خلال مؤتمر الحوار الوطني اليمني الذي يعقد أعماله في صنعاء حاليا.



وقالت المصادر ان الانسي الارياني وضعا مخطط إعلان الإقليم الشرقي رداً على قيام الحراك الجنوبي المشارك بتعليق مشاركته مؤخرا ومطالبته بمنح أهالي الجنوب حق تقرير مصيرهم حيث دفع كل حزب بأعضائه المشاركين في مؤتمر الحوار اليمني إلى إعلان هذا الإقليم أمس بهدف توجيه ضربة للجهود الجنوبية .



وقال قيادي جنوبي مشارك في مؤتمر الحوار الوطني ان "الارياني" بذل جهود واسعة بهدف اقناع القيادات الجنوبية التي علقت مشاركتها في مؤتمر الحوار اليمني بهدف اقناعها بالعودة إلى مؤتمر الحوار واسقاط مطلب حق تقرير المصير موضحا ان القيادات الجنوبية تلقت رسائل تهديد بالرد من قبل قوى نفوذ شمالية على مطالبهم وهو ما اتضح لاحقا من خلال تحركات قيادات حزبي الإصلاح والمؤتمر .

اقرأ المزيد من عدن الغد | مصادر سياسية بصنعاء تكشف لـ(عدن الغد) خفايا إعلان الإقليم الشرقي [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

__________________
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 08-27-2013, 05:16 PM
عضو نشيط جدا
 
تاريخ التسجيل: Mar 2013
المشاركات: 168
افتراضي تم دمج عدة مواضيع في واحد

مشروع الإقليم الشرقي يتصدع بعد يوم واحد من إعلانه


يعد باتيس احد ابرز القيادات الموالية لقوى النفوذ الإصلاحية بحضرموت في صنعاء
الثلاثاء 27 أغسطس 2013 06:37 مساءً
صنعاء(عدن الغد)خاص:
أصيبت مساع إعلان إقليم شرقي في الجنوب بالتصدع وذلك بعد يوم واحد من إعلانها عقب رفض قيادات من محافظة المهرة وحضرموت لما تم الإعلان عنه متهمة القيادات والشخصيات التي دعت لإنشاء هذا الإقليم بأنها موالية لقوى نفوذ في صنعاء .

وجأت أولى دعوات الرفض من قبل عضو مؤتمر الحوار الوطني الشاب بدر كلشات المهري الذي قال في تصريحات صحفية نشرت اليوم الاثنين ان ما تم نشره حول تقسيم الأقاليم وتوقيع بعض أعضاء الحوار من أبناء المهرة وسقطرى على وثيقة تنص على الموافقة على الإقليم الشرقي الذي يضم حضرموت والمهرة وشبوة وسقطرى أمر لم يتم التوافق فيه مع أبناء المهرة.

وقال "كلشات" هذه الوثيقة غير رسمية وليست ملزمة لأبناء المهرة وسقطرى بالانضمام إلى الإقليم الشرقي وإنما هي اجتهاد من بعض الأحزاب اليمنية ونبعث برسالة تطمين لأهلنا في المهرة وسقطرى بأننا معهم في مطلبهم بإقامة إقليم المهرة وسقطرى ضمن الدولة الاتحادية الفدرالية .

وأكد "كلشات" انه تم الاجتماع مع أبناء المهرة وسقطرى بالإخوة الموقعين على تلك الوثيقة وتم إقناعهم بسحب تواقيعهم وسوف يصدر أبناء المهرة وسقطرى بيان يوضح ذلك لتطمين الشارع المهري السقطري .

وعلى صعيد متصل وجهت شخصيات اجتماعية وزعماء عشائر من حضرموت اتهامات للقيادي البارز في حضرموت "صلاح باتيس" متهمة اياه باصدار بيان باسم عدد من قبائل ومشائخ حضرموت دون ان يتم ذكر أيا من هذه الشخصيات والمشائخ .
واصدر "باتيس" أمس بيانا ذيله باسم تحالف أبناء قبائل وعشائر حضرموت وأكد فيه تأييد هذه القبائل لاعلان الاقليم الشرقي لكن دون ان يتم ذكر من هي هذه الشخصيات والمشائخ التي ايدت خطوة "باتيس".



اقرأ المزيد من عدن الغد | مشروع الإقليم الشرقي يتصدع بعد يوم واحد من إعلانه [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 08-27-2013, 06:47 PM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 250
افتراضي تم دمج عدة مواضيع في موضوع واحد

لإقليم الشرقي .. دعاة على سوق الرذيلة


سالم عمر مسهور
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
مبادرة تيار الجنوب الجديد .. من الحراك إلى الثورة
أنس ونسمة .. حكاية آلام بلا وطن
الرياض دورها وحاجتها .. حضرموت الاتحادية أو اليوم التالي ( 4 )
الرياض دورها وحاجتها .. إصلاح وإخوان وأشياء أخرى ( 3 )
الرياض حاجتها ودورها .. إيران وعدن ( 2 )
الرياض دورها وحاجتها .. قراءة حضرمية جنوبية خاصة (1)
وأننا بوحدة اليمن كافرون ...
بن فريد .. المواطن الحضرمي الأول
وأيضاً.. لماذا تعادون حضرموت ؟؟
الثلاثاء 27 أغسطس 2013 08:23 مساءً
هناك من يناضلون من أجل التحرر من العبودية و هناك من يطالبون بتحسين شروط العبودية ( د. مصطفى محمود)

في فندق موفمبيك بعاصمة الجمهورية اليمنية يحدث هذا دعاة على سوق الرذيلة السياسية ، يحدث هذا برغم أن ما يسمى مؤتمر الحوار الوطني يوشك على إعلان فشله الذريع ، يحدث هذا وعلى الرغم من أن اليمن كل اليمن أصبح قابلاً تماماً بمشرط الجراح ليبدأ عملية الفصل بين الجسدين اللذين لن يعيشا معاً فلا حياة إلا بانفصالهما عن بعضهما ..

وثيقة الرياض .. المفتاح
شكل تاريخ 18 ديسمبر 2012م إطاراً هاماً للقضية الجنوبية بما صدر عن لقاء الطيف السياسي الجنوبي بالأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف الزياني بمقر الأمانة بالعاصمة السعودية الرياض ، وما صدر عن ذلك اللقاء هو ما سمي أطلق عليه لاحقاً بـ " وثيقة الرياض " التي تناولت الحل الصحيح للقضية الجنوبية بما يتوافق مع رغبة الشعب الجنوبي الذي بدأ نضاله الثوري ضد منظومة الاحتلال اليمني منذ ابريل عام 1997م في انتفاضة المكلا والتي ذهب في يومها الأول الشهداء بن همام وبارجاش حتى بلغت ذروة المطالبات الوطنية الجنوبية في سبتمبر 2007م .


أن ما قدمه الجنوبيين في " وثيقة الرياض " هو الفعل السياسي المسئول والمبني على واقع الحالة الجنوبية واليمنية ، فالمبادرة الخليجية التي نجحت في حقن الدماء وفض اشتباك أبناء الشمال في حصبة صنعاء بعد ما يسمى ثورة التغيير التي انطلقت في محاولة لإسقاط نظام حكم علي عبدالله صالح ولكنها اصطدمت بالواقع اليمني المختلط بين الدولة والقبيلة وكان للمبادرة الخليجية دورها المحوري في تجنيب اليمن ويلات حرب لا يعلم منتهاها إلا الله سبحانه .


وحيث أن الجنوبيين التزموا في ثورتهم بالسلوك والنهج السلمي على مدى نضالهم كان لابد وأن تتقدم دول رعاية المبادرة الخليجية بالاستماع لهم فكانت رؤيتهم تتسم بكثير من الالتزام السياسي فحددت الوثيقة التزامها بخيار الشعب الجنوبي في الاستقلال وحق تقرير المصير باستعادة الدولة الجنوبية وتحديد خارطة الطريق الجنوبية التي تقرر أن تكون الدولة القادمة دولة فيدرالية وفقاً للمعايير الدولية .


هذا الموقف السياسي الجنوبي سبق الانتخابات الرئاسية التي لم يشارك فيها الجنوبيين وعملوا في فبراير 2012م على مقاطعتها في رسالة واضحة على أن الشعب الجنوبي يرغب فعلياً في استعادة دولته بما يؤكد أن " وثيقة الرياض " هي التزام شعبي مطلق ، وأكد الشعب الجنوبي ذلك في مليونية 18 مارس 2013م والتي توافقت مع انطلاق مؤتمر الحوار الوطني ..

سوق وبائعين ..
عندما انطلق مؤتمر الحوار الوطني في صنعاء شارك بعض من الجنوبيين الموالين للأحزاب اليمنية ( مؤتمر وإصلاح واشتراكي ) ، كما شارك فصيل من الحراك الجنوبي بقيادة محمد علي أحمد وعلى الرغم من فقدان المشاركين في مؤتمر الحوار الوطني للمرجعية الشعبية إلا أن الأيام الأولى كشفت عن انسحاب أحمد الصريمة من المؤتمر كما أن محمد علي أحمد بدأ واضحاً في سقفه السياسي المطالب بحق تقرير المصير ..
وفي حين أن المعطيات في مؤتمر الحوار الوطني منذ بدايته كانت تنسد أفاقها السياسية عند مخرجات القضية الجنوبية إلا أن الأسابيع الأخيرة كشفت عن رؤية فصيل الحراك الجنوبي التي وضعت كامل المؤتمر في وضع حرج قابله الفريق بتصعيد يطالب بتنفيذ النقاط العشرين زائداً أحدى عشر نقطة أخرى مما أدى إلى تعليق فريق القضية الجنوبية مشاركته مما أدى إلى إغلاق القاعة رقم ( 1 ) في مؤتمر يحاول في واقعه السياسي التآمر على قضية شعب الجنوب .


في جهات أخرى كان جنوبيين محسوبين على الأطراف اليمنية الحزبية يواصلون حضورهم لتلقي بعضاً من ما تيسر من مال ، وكثير من إباحة لشرف وكرامة فكانوا كما يريدهم عيال الأحمر أن يكونوا مجرد بائعين ينتظرون الزبائن للبيع الزهيد .. فالبضاعة معهم كاسدة ..

يوم الفصل ..
في شهر ابريل 2013م أطلق رئيس ما يسمى عصبة حضرموت تصريحاً في العاصمة الرياض أبان زيارة وفدها ، وقال عبدالله باحاج وبحضور من رئيس الوزراء الأسبق حيدر أبوبكر العطاس أن ما يسمى العصبة تتبنى الفيدرالية في إطار الجمهورية اليمنية على أن يتم ضم كل من شبوة والمهرة إلى حضرموت ، وقد نفت العصبة ذلك التصريح الذي يؤكد أن العصبة الحضرمية تهدف من كل أنشطتها وأعمالها وأقوالها لضرب القضية الجنوبية واستعداء الشعب الجنوبي والوقوف ضد تضحيات الشعب الذي قدم المئات من الشهداء والآلاف من الجرحى والمعتقلين في سبيل حريته واستقلاله .



أن التواطئي بين القوى السياسية المختلفة كانت وستظل تصارع خيارات الشعب الجنوبي ، هذا التواطئي من قبل القوى والشخصيات الجنوبية هو عمل دنيء رخيص لم تكد تتوقف عن عمله أحزاب اليمن والشخصيات التي لا يمكنها أن تعيش بغير العمالة لصنعاء من أجل تكريس الاحتلال اليمني .


القراءة في خطوط التآمر تتقاطع عند إعلان هذه الشخصيات عن ( الإقليم الشرقي ) في تاريخ 26 اغسطس 2013م في محاولة بائسة لإنقاذ مؤتمر الحوار الوطني الذي لم يتبقى من عمره غير أيام قليلة ليعلن أمام العالم فشله الصريح أمام إرادة الشعب الجنوبي العظيم ..

مؤامرة .. مؤتمر
أن الانكشاف لمؤامرة مؤتمر صنعاء هو في واقعه أمر صحي للحالة الجنوبية التي نجحت برغم كل الظروف أن تكون عصية على الانكسار نتيجة الصمود الشعبي في ميادين الكرامة ، الانكشاف لكل القوى والشخصيات العميلة أمر حميد ، فهؤلاء اختاروا سوقاً تباع فيها الرذيلة السياسية شأنهم شأن كثير من العملاء في كل الأوطان .


ما يهمنا اليوم هو أن يمضي الشعب في خياراته المحددة بالتمسك بخيار الاستقلال وفك الارتباط عن صنعاء ، وهذا يعني مزيداً من التضحيات ، ومزيداً من الصبر ، فالفرج آت بأذن الله وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون والعاقبة للمتقين ...



اقرأ المزيد من عدن الغد | الإقليم الشرقي .. دعاة على سوق الرذيلة [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 08-27-2013, 11:35 PM
الصورة الرمزية سيف الجنوب
المدير
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 4,611
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي


للتوثيق وللتاريخ .....

وارجوا التأمل في الاسماء فهل تستطيع اخراج ولو عشرين فرد
في مسيرات جنوبية ومن ابنا شعب الجنوب ؟؟



__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:12 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة