قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > منتدى أخبار الوطن - الجنوب العربي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 527 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14508 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5825 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11189 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5441 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5267 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5266 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5181 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5933 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5438 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #11  
قديم 09-13-2013, 05:01 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

صحيفة الجيش وبالبنط العريض تسقط 4 ضباط ممن شملتهم القرارات الرئاسية التي قضت بإعادة (795) ضابطاً الى الخدمة..
__________________
رد مع اقتباس
  #12  
قديم 09-13-2013, 05:05 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

خاص { عاش الجنوب }

لن تسطيعوا اخراس اصواتنا مهما اعتقلتونا, نحن صوت الجنوب الذي يزعجكم ولن تنجحوا في اخراس صوتنا هذا , لأننا علي يقين بأن صوت الحق دائما ينتصر في النهاية .

__________________
رد مع اقتباس
  #13  
قديم 09-13-2013, 05:08 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

“شطارة” : لم استلم قرار فصلي من تكتل “الاصنج” ولازلنا متمسكين بمشروع استعادة الدولة عبر خارطة الطريق التي وضعناها

القضية الجنوبية - Southern issue

صنعاء / عدن حرة / خاص :

الخميس 2013-09-12

قال عضو فريق “الحراك الجنوبي” المشارك في مؤتمر الحوار اليمني بصنعاء “لطفي شطارة” انه لم يستلم اي قرار بفصله من تكتل “الاصنج” حتى الان .

واوضح بأن “الاصنج” رجل سياسي مخضرم وفي مقام والده وليس بوسعه الا إحترام قناعاته ،

واضاف قائلاً : اطئن ابناء الجنوب بأننا لازلنا متمسكين بمشروع استعادة الدولة عبر خارطة الطريق التي تم وضعها من قبل فريق الحراك الجنوبي والتي تقضي بفدرالية مزمنة من ثلاث سنوات على ان يجري استفتاء بعد ذلك على فك الارتباط واستعادة الدولة .

جاء ذلك عبر منشور نشره “شطاره” في صفحته الشخصية على الفيس بوك واليكم نصه :

لم أكن أعرف وأدرك أني مهم الى هذه الدرجة لدى وسائل الاعلام وصفحات الفيسبوك الا بعد تداول قرار ” لم ” أستلمه رسميا بعد من رئيس تكتل الجنوبيين الاستاذ عبدالله الاصنج والذي يقضي بفصلي من التكتل وأني لا أمثل الا نفسي حسب المصدر المقرب من الاستاذ الاصنج والذي نقل الخبر على لسانه ..

لا أريد الخوض في تفاصيل هذا القرار لانه ليس قضيتي مهما كانت مبرراته ، فالاصنج رجل سياسي مخضرم وفي مقام والد وليس بوسعي الا إحترام قناعاته ، وأعتقد علينا التركيز على مواصلة مشوار الحوار الندي في مجموعة الـ 8 + 8 .

والتي قد عقدت ثلاثة إجتماعات مفيدة حتى اليوم وستواصل غدا وبعد غد وبشكل يومي حتى يتم التوصل الى قرار حول مستقب العلاقة بين الشمال والجنوب .. أريد أن أطمئن كل متابع لما يجري في الحوار او شغوف في تحري أخبار هذه اللجنة بأن القرارات فيها ستكون توافقية ، بمعنى لن يمرروا أي قرار او يفرضوا أي مشروع علينا الا بموافقتنا ، ومن تم الانتقال الى لجنة فريق القضية الجنوبية الاربعين شخصا لتمريره واقراره بصورته النهائية.

ما يجري حتى الان هو تقديم معلومات من قبل خبراء في القانون الدولي تابعين للامم المتحدة للمشاركين في اللجنة ، أطمئن الكل أننا مازلنا متمسكين بمشروع إستعادة الدولة وخارطة الطريق التي وضعها فريق الحراك بالحوار لتحقيق ذلك ، غير أن الوصول الى هذا نحن نطرحه وبوضوح على شركائنا في الطرف الاخر
أن يمر عبر مرحلة إنتقالية يحدد مدتها بالتوافق ويتم خلالها فكفكة السلطة المركزية في صنعاء ونقل كثير من السلطات الى الاقليم الجنوبي وبأشراف دولي والذي نقترح أن يكون شكل الدولة خلال المرحلة الانتقالية فيدرالي ، يكون الجنوب فيه إقليم واحد بحدود 21 مايو 1990 ، وعقب إنتهاء الفترة الانتقالية يكون للجنوبيين الحق في تقرير مصيرهم .

ما يزال الطرف الاخر يريد عدة اقاليم دون أن يحدد عددها حتى يجري مناقشة مقترحاتهم ، مع علمه بأننا لن نقبل الا أن يكون الجنوب إقليما واحدا غير مجزأ ..

الامور ما تزال قيد التشاور والاحزاب المشاركة تتشاور مع قياداتها .. ونحن كفريق يمثل الحراك لن نقبل بأقل من هذا المطلب ، وأذا تم رفضه لن نقبل الا باستفتاء شعبي للجنوبيين يقررون فيه مستقبلهم السياسي دون إكراه من أي طرف كان ، نحن الان في موقف ندي وقوي بسبب عدالة قضيتنا وتضحيات شعبنا التي لم ولن يتم التفريط بها مهما كانت الضغوطات السياسية او الترهيبية .

الجنوب وطن نحلم ونعمل بكل ما أوتينا من إرادة لاستعادته وبناءه .

__________________

التعديل الأخير تم بواسطة روابي الجنوب ; 09-13-2013 الساعة 05:33 AM
رد مع اقتباس
  #15  
قديم 09-13-2013, 05:20 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

فورين بوليسي:صفقات القادة الشماليين باليمن جعلت الجنوبيين يشعرون بالخيانة ويحتجون على [العملية المطبوخة]

سبتمبر 12, 2013

القضية الجنوبية - Southern issue

يافع نيوز – متابعات
ذكرت مجلة “فورين بوليسي” الأميركية أن مؤتمر الحوار في اليمن كشف خلافات عميقة اربكت المشاركين فيه وأفرزت المزيد من المناقشات، مما قد يؤدي إلى تأخيره إلى أجل آخر غير مسمى، معتبرة إصدار الحكومة اليمنية بياناً في 21 أغسطس تعتذر فيه لسكان المحافظات الجنوبية والشرقية والشمالية من البلاد على الحروب والحملات العسكرية التي جرت خلال نظام الرئيس السابق علي عبدالله صالح، محاولة لإنقاذ الوضع.

و قالت المجلة: “في البداية، بدت الخطوة على أنها شاملة وتصالحية، لكن كان لها آثار مضادة على أرض الواقع. لم يجد الاعتذار أي اهتمام لأن الحكومة في هذا الوقت إما إنها عدوانية أو متجاهلة لهذه المناطق. وما جعل الأمور أسوأ، أن الحكومة بذلت جهداً في مشاوراتها بشأن مشروع البيان قبل إصداره. فإذا كانت قد فعلت ذلك، من الأرجح أنه كان عليها إزالة بعض العبارات العدائية التي أثارت غضب العديد من اليمنيين بدلاً من التهدئة”.

و أكدت المجلة أنه لا يوجد ما يشير إلى أن الحكومة الحالية قادرة على معالجة المظالم الاجتماعية المختلفة التي أُطلق لها العنان بعد انتفاضات الربيع العربي، مشيرة إلى ان اليمن تنهار في أكثر من منطقة, فالحراك الجنوبي الانفصالي يسيطر على الجنوب، الحراك التهامي برز مؤخرا للاحتجاج على ما تعانيه منطقته من حرمان، وتم ترك مدينة صعدة في شمال البلاد تحارب السلفيين بحد أدنى من الحماية الحكومية، مدن أخرى مثل مأرب والجوف، التي كانت في السابق خارج نطاق السيطرة، لا تزال تحافظ على سمعتها كأماكن خطيرة.

و انتقدت المجلة تركيز الحكومة وأصدقاء اليمن على الجانب السياسي فقط.. حيث قالت “لقد أظهرت الحكومة وأصدقاء اليمن أن جل اهتمامهم ينصب على العملية السياسية في صنعاء، وتضعف قدرتهم عندما يتعلق الأمر بأزمة خارج العاصمة. لقد تحول الحوار الوطني إلى عملية منغمسة بالملذات اهتمامها استرضاء السياسيين أكثر من خدمة الشعب”.

و أضافت المجلة: “عندما تتصاعد الضغوط لتحقيق نتائج ناجحة، يلجأ السياسيون إلى إبرام صفقات تتعارض مع طموحات ناخبيهم. هذا واضح بجلاء في حالة ممثلي الجنوبيين الذين كانوا متحمسين في اختيار الفيدرالية التي يطالب بها غالبية الجنوبيين بدلا من حق تقرير المصير، منوهة إلى أن الوقت قد حان لإدراك أن التوقعات الكبيرة من مؤتمر الحوار الوطني التي كانت متوخاة في البداية هي بحاجة الآن إلى التخفيف. في بداية العملية، رأى صناع السياسة أنها السبيل الوحيد لإنقاذ البلاد من أزمة حقيقية وبالتالي قللوا من أي تحديات. وأيضا اللاعبون الدوليون كانوا حريصين على تقديم اليمن كحالة ناجحة للربيع العربي، وتبقى ايجابيتها الاستثنائية في الحوار. في حين كان من المتوقع حدوث نوع من الحماس في بداية الحوار فضلاً عن الخمول وهو في طريقه نحو النهاية، فإن الانقسام الذي تبع البداية لم يكن متوقعاً”.

“اليمن الآن هي منقسمة وبعيدة عن التوافق أكثر مما كان عليه الوضع قبل ستة أشهر. في أروقة فندق موفنبيك بصنعاء يضم مؤتمر الحوار الوطني تجمعاً جيداً من أطياف النخب اليمنية بمشاعر حزبية مخيبة للآمال. ذلك هو أقرب إلى المشي في حفل زفاف مذهل حيث لا أحد يريد أن يتزوج”.

و أشارت المجلة إلى أن أهم المثقفين والناشطين وجماعات المجتمع المدني موجودون، وغالبية المشاركين، إلى جانب 10 بالمائة من أعضاء مجلس النواب، ليسوا من الذين قد يحصلوا على أصوات الناخبين في أي وقت.
و رأت المجلة أن السياسيين في صنعاء يهون من القضايا التي تبدو أقل تهديداً. والسياسات النارية والمثيرة للجدل مثل المطالب الانفصالية في الجنوب تقتصر على المنطقة الجنوبية التي لا تشكل أي أغلبية انتخابية. الجنوبيون يتفوقون ديموغرافياً ويمثلهم شخصيات مختلفة الاستقطاب ومحنتهم معزولة عن الأغلبية. كل هذا هو شيء مريح للغاية بالنسبة للنخب في صنعاء الذين يهمشون السياسات الجنوبية وفي كثير من الأحيان يستغلون حالة الانقسام في صفوف القيادة الجنوبية.

و قالت المجلة الأميركية” هناك أزمة ثقة في تكثيف الحوار الوطني ومده إلى أرجاء البلاد. غالبية السياسيين قد يظهروا التواضع، لكنهم يمارسون السيطرة بمكر.
مؤخرا فقط، ابرم قادة شماليون رفيعي المستوى في الحوار الوطني بعض الصفقات بزعم إنقاذ عملية الحوار ومستقبل البلاد، وتم عمل ذلك من دون ضم جميع المشاركين في الحوار، خصوصا الجنوبيين الذين شعروا بالخيانة واحتجوا على [العملية المطبوخة]“.
ونتيجة لذلك، علق حوالي 85 من ممثلي الجنوب مشاركتهم في الحوار بسبب الطبيعة السرية للتحالفات غير الرسمية. غياب المشاركين الجنوبيين الآن يملأ الحوار بكثير من الغموض وتسبب في مزيد من تأخير هذه العملية التي كان من المفترض أن ينتهي هذا الشهر.

و أضافت: “ومن المعروف أن الجنوب هو الآن خارج سيطرة الحكومة اليمنية. يعج الاستياء الشارع الجنوبي جراء الوضع الاقتصادي الحالي والفوضى المحفوفة بالمخاطر. هناك احتجاجات في الجنوب في كل عيد وطني أو رمزي يشير إلى الوحدة. ويغذي هذا الغضب المستمر قادة سابقين وحاليين من الجنوب الذين يؤمنون بشدة في الانفصال.
لكن ما الذي تقوم به الحكومة بالضبط لردم الهوة مع الجنوب؟ تماما كل عمل خاطئ يأتي من كتيب الاستبدادية. ظاهريا تقدم الحكومة وعودا بالتنمية والتغيير، في حين تتوارى وتقلل وترفض رغبة الجنوب في تقرير المصير”.

و “العديد من النشطاء يعتقدون أن الدعوة للانفصال هي مجرد تكتيك يهدف فقط لتسجيل نقاط في المفاوضات حول الفيدرالية. وبالنظر إلى الخيارين الوحيدين الانفصال والفيدرالية، فإن الأخير يبدو أهون الشرين”.

و تضيف: “لكن إذا الفيدرالية هي الخيار الوحيد لليمن، فمن المؤكد أن الشارع لن يرتضي به. وعلاوة على ذلك، الحوار الوطني لم يقدم للشعب سوى القليل جدا من تفسير للأفكار العشوائية عن الفيدرالية. الكثيرون في المناطق اليمنية يرغبون في نوع من الاستقلال الإداري والمالي لكنهم يخشون من أن النظام الفيدرالي لن يوفر لهم الحماية من النخب الجشعين الذين يتمكنوا دائما من ابتكار الوسائل لاستغلال شعوبهم. يجب على الحوار الوطني أن يتعامل بحذر عندما يتعلق الأمر بالتفاوض على خطط إدارية جديدة. الفترة الماضية أثارت ما فيه الكفاية من خطوط حمراء التي يجب أن تعزز التقييم على فعالية هذه العملية: هناك تردد في تحقيق توافق وتأخير في عملية صنع القرار وإبرام صفقات سرية بين المشاركين مما أدى إلى كسر الثقة في هذه العملية.

وكما هو جاري، و رأت إن التصميم الحالي للمفاوضات يخاطر بتصلب المواقف السياسية. وعلاوة على ذلك، فإن التركيز السياسي يغلب على الواقع الاقتصادي. ومن أجل إظهار التزام حقيقي بالتغيير، يتوجب على الحكومة اليمنية والجهات المانحة بما في ذلك دول مجلس التعاون الخليجي، العمل على جعل الاستثمار الاقتصادي حقيقة تمتد إلى خارج محيط موفنبيك.

و الشيء الأساسي أن العملية تحتاج إلى تغيير بحيث تجعل الحكومة اليمنية تعمل لمصلحة الشعب من خلال توفير الخدمات الأساسية التي تشتد الحاجة إليها في الوقت الذي تشتغل على العملية الدستورية.
و يجب إعطاء المزيد من الاهتمام لسياسات الاستقطاب المنقسمة بين الشمال والجنوب. والخطوة الأولى هي الاعتراف بأن هذا الانقسام موجود، وإلا فإن اليمن ستجد نفسها تمنح فراغاً سياسياً لمتطرفين من مختلف الأطياف الذين يبدو أنهم أكثر انسجاماً مع المجتمع المحبط”.

__________________
رد مع اقتباس
  #16  
قديم 09-13-2013, 05:24 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

بعد سماح جمهورية مصر العربية لقناة عدن لايف بالبث من أراضيها
ومن أستوديوهات قناة عدن لايف في القاهرة لقاء
خاص مع الشيخ حسن بنان نائب رئيس المجلس الأعلى للحراك السلمي
والإعلامي والناشط السياسي الأستاذ عوض العرشاني.
شكراً مصر العروبة


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________

التعديل الأخير تم بواسطة روابي الجنوب ; 09-13-2013 الساعة 05:31 AM
رد مع اقتباس
  #17  
قديم 09-13-2013, 05:35 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

القضية الجنوبية - Southern issue
منذ 14 دقائق
في يوم الأسيرالجنوبي ابناء مدينة سيئون يرفضون الحكم الجائر بحق الأسيرأحمد عباد المرقشي
----------------------------------------------------------------
غسان بكري - سيئون - خاص
----------------
انطلقت مسيرة جماهيرية كبرى عقب صلاة العشاء مساء يوم الخميس 12سبتمبر من امام المركز الثقافي بشارع الشهيد عبدالرحمان باشكيل واتجهت الجماهير صوب سوق مدينة سيئون العام وهم يهتفون بالشعارات الثورية المنددة والمطالبة بإلغاء الحكم الجائر بحق الأسير أحمد عباد المرقشي الذي يقبع في زنازين الاحتلال اليمني ورفع الجماهير اعلام دولة الجنوب وصور الشهداء وصور الرئيس الشرعي علي سالم البيض وطافة المسيرة في الشوارع الرئيسية وصولاً الى حاحة قصر سيئون التاريخي وتوجت بكلمة القاها الاستاذ هادي باشغيوان قال فيها في هذه الليلة نعلن تضامنا مع الأسير احمد عباد المرقشي الذي يقبع في زنازين الاحتلال وقد خرج ابناء الجنوب مطالبين المنظمات الحقوقية بإطلاق سراح هذا الرجل الذي وقف الى جانب الصحيفة الغراء ألا وهي صحيفة الايام ونقول لهاذا الرجل قف صامداً نحن معك صامدون
ثم بعد ذلك القيت كلمة للحركة الشبابية والطلابية القاها عاطف بن عبيد الله
ناشد جميع المنظمات والمؤسسات الحقوقية والإنسانية الجنوبية والدولية بالوقوف الى جانب الأسير الجوبي أحمد عباد المرقشي القابع في سجون الاحتلال منذ عام الفان وثمانية حتى اليوم الذي صدر في حقه حكم غيابي بالاعدام دون ان يحضر إلى المحكمة رغم وجوده في السجن المركزي
وقال عاطف ان مثل هذه الاعمال التعسفية التي تمارسها قوات الاحتلال بحق شعبنا الجنوبي من قتل واستهداف للكوادر الجنوبية واعتقال لنشطاءالثورة هو اكبر دليل على عدم احترام هذا الاحتلال الغاشم لحقوق الإنسان الجنوبي وحقه في الحرية والاستقلال
واضاف عاطف بن عبيد الله , إننا اليوم في أمس الحاجة الى التصعيد الثوري بشكل اكبر وأوسع وذلك من خلال المشاركة الفعالة في جميع الفعاليات التي تنظمها قوا التحرير والاستقلال في الثورة الجنوبية
__________________
رد مع اقتباس
  #18  
قديم 09-13-2013, 05:36 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

القضية الجنوبية - Southern issue
منذ 18 دقائق
مصرع "سعود سعد البقار بن بليث " بايدي الجيش اليمني بوادي رخيه بحضرموت
============================
محمد اليزيدي / (الصورة خاصة بالقتيل )
======================
شن الجيش اليمني مساء يوم أمس الخميس هجوماً على إحدى المناطق البدوية النائية بوادي وصحراء حضرموت أسفر عن مقتل شخص وجرح جنديين.

وقالت مصادر خاصة أن وحدة من الجيش اليمني شنت هجوماً على منطقة " خدود البقاره" بوادي رخيه، وأن المواطن يدعى " سعود سعد البقار بن بليث " قد لفض أنفاسه على أيدي رجال الجيش في هذا الهجوم، فيما جرح جنديين آخرين.

السلطات الرسمية لم تطلق حتى الآن روايتها عن هذه الواقعة، غير أن مصادر محلية تحدثت عن وجود خلافات مالية بين إحدى الشركات العاملة بمجال التنقيب النفطى بالمنطقة وشقيق المجني عليه والذي كان يعمل بالشركة، على خلفية تأخر الشركة في دفع مستحقاته المالية.

المصادر قالت أيضاً أن الأطقم العسكرية التى أقتحمت القرية قامت بإطلاق الرصاص الحي على منزل "سعود" بعد أن فشلت بالعثور على أخيه الذي قام بالاستيلاء على بعض المعدات التابعة للشركة بعد رفضها تسديد مستحقاته.
وأن القتيل قام بالدفاع عن منزله من خلال تبادل إطلاق النار مع عناصر الجيش، قبل أن يتمكنوا من قتله بوضع رصاصة في رأسه.

__________________
رد مع اقتباس
  #20  
قديم 09-13-2013, 05:38 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

نجل الاسير المرقشي يدعو الى وقفة تضامنية مع والده امام منزل رئيس مؤتمر شعب الجنوب بعدن

القضية الجنوبية - Southern issue

عدن / عدن حرة / اياد غانم :

الخميس 2013-09-12

دعى عبدالحكيم المرقشي نجل المعتقل المرقشي ابناء الجنوب الى ضرورة الحضور والمشاركة في الوقفة الاحتجاجية التي ستكون الاثنين القادم امام منزل رئيس مؤتمر شعب الجنوب محمد علي احمد بخور مكسر داعيا الى اشعال ثورة لتحرير الاسرى الجنوبيين من زنازن عصابات الاحتلال اليمني.

وفي ذات السياق نظم العشرات من نشطاء منظمات ونقابات المجتمع المدني الجنوبي بمشاركة قيادات المجلس الاعلى للحراك السلمي الجنوبي وقفة تضامنية مع الاسير الجنوبي المناضل احمد عمر العبادي المرقشي القابع خلف قضبان سجون الاحتلال في العاصمة اليمنية صنعاء،اكد القيادي في الحراك الجنوبي احمدبامعلم رئيس المجلس الاعلى للحراك بمحافظة حضرموت على ان ابناء الجنوب سيضلون اوفياء لتضحيات الشهداء والجرحى والمعتقلين من ابناء الجنوب وانه لايمكن ان يهداء لابناء الجنوب بال حتى يتم الافراج عن جميع المعتقلين السياسيين في سجون الاحتلال اليمني البغيض وعلى راسهم الاسير المرقشي،

وشدد بامعلم في كلمة له بالفعالية على ضرورة ايصال الامانة التي وكلت لابناء الجنوب من قبل الشهداء والجرحى والمعتقلين منذ اندلاع ثورة الجنوب التحررية في اشارة الى ضرورة وحدة الصف الجنوبي للوصول الى هدف التحرير والاستقلال واستعادة الدولة ،مذكر بان الاحتلال اليمني اصبح اليوم يتهاوى تحت اصوات شعب الجنوب الحر ويجهز نفسه للرحيل من ارض الجنوب الحبيبة .

داعيا ابناء الجنوب لان يكونوا عند مستوى المسؤلية الوطنية والتاريخية الملقاه على عاتقهم على هدف التحرير والاستقلال واستعادة الدولة، مؤكدا على ان هذه الوقفة جزء لايتجزء من نضالات شعب الجنوب ، معرجا عن نشاط الحراك في حضرموت قائلاان حضرموت اصبحت اليوم صخرة صامدة قوية في وجه المحتل بكونها جزء لايتجزء من الجنوب ولايمكن ان تكون بعيدة عن الجنوب في اي زمن من الازمان.

وتحدث القيادي في المجلس الاعلى للحراك الجنوبي علي هيثم الغريب عن ادوار المعتقل المرقشي النضالية انتهاءباخراجه عنوة من منزله الكائن في مديرية خور مكسر في العاصمة عدن وادخاله في سجون الاحتلال اليمني بصنعاءداعيا الى ضرورة العمل لحملة تضامنية شعبية مع هذا البطل.

كما تحدث الناشط عصام الشاعري امين عام مؤسسة صح لحقوق الانسان متسائلا عن الجهات التي حالة دون الافراج عن المناضل المرقشي وعن الاوامر التي عطلت التوجيهات بتعويض صحيفة الايام اليومية معنويا وماديا وجنائيا ،داعيا جميع المنظات الحقوقية الى سرعة التفاعل والضغط على سلطات الاحتلال للافراج الفوري عن المعتقل الجنوبي احمد المرقشي وصحيفة الايام وتعويضها التعويض الكامل بما يرضي اسرة تحريرها .

وقال امين عام مؤسسة صح لحقوق الانسان عصام الشاعري ان يوم اصدار حكم الاعدام على المرقشي كان بالتوقيت مع ضرب منطقة الحصبة في محاولة لفبركة القضية وانجاح مؤمرة كيفت عليه ، مفندا الاجراءت الغير قانونية التي اعترضت المرقشي اثناء تواجده في سجون الاحتلال واصدار حكم قضائي قضى باعدامه وهو لم يعلم بصدور ذلك الحكم الابعد اربعة اشهر .

وعقب انتهاء الوقفة التضامنية التي شارك فيها عددمن قيادات المجلس الاعلى للحراك ونشطاء في الحراك و منظمات ونقابات جنوبيةأنطلقت مسيرة طافت بارجاء مدينة كريتر وتوقفت امام ساحة التحرير والاستقلال بكريتر.

__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:19 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة