قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > منتدى أخبار الوطن - الجنوب العربي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 183 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14096 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5464 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10800 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5125 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4961 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4938 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4859 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5597 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5065 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #22  
قديم 10-05-2013, 06:26 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

طالب بإحالته مع اللواء حنش والعقيد غراب إلى النيابة العامة للتحقيق الدكتور الشرعبي يرفض قانون حاشد ويطالب النائب العام بحالته مع مسئولين امنين الى النيابة




صنعاء – خاص

طالب الدكتور رفيق مدهش الشرعبي النائب العام في الجمهورية اليمنية الدكتور علي الاعوش بإحالته مع وكيل وزارة الداخلية لشئون الأمن اللواء عبد الرحمن حنش ومدير البحث الجنائي بأمانه العاصمة والعقيد علي غراب إلى النيابة العامة مع ملف أي قضية او مايدعون فيه من تلفيقات وتهم وإجراء محاكمة علنية بوجود منظمات حقوق الإنسان والصحافة حتى يعلم الرأي العام حقيقة مايدور من استغلال الوظيفية العامة وتجييرها لصالح قانون قبيلة حاشد الذي ساد خلال العشرين سنة الماضية وتسبب بهروب وتطفيش مئات المشاريع الاستثمارية في البلد بسبب فرض التقاسم مع المستثمرين تحت مختلف المبررات من قبل نافذين عسكريين ينتمون لقبيل حاشد

وأكد الشرعبي التزامه بكل ماسيحكم به قانون الجمهورية اليمنية حال ثبوت علية أي قضية جنائية او أي حق لاياً من كان ، مؤكداً بان لدية قضية تجارية امام المحكمة التجارية ولم يصدر أي حكم من المحكمة حتى تقوم وزارة الداخلية بتفيذة ، وجدد الشرعبي تأكيده احترام لأي حكم يصدره القضاء بموجب قانون الجمهورية علية حتى وان انزل علية أقسى العقوبات فانه سيلتزم وينفذ أي حكم ودون ذلك فعلي القضاء انصافة من حالات الابتزاز المتكررة وتطبيق اقسى العقوبات بحق المتعسفين والتي تتناقض مع حقوق المواطنة المتساوية ناهيك عن حقوق المستثمر اليمني الذي كفل له قانون الاستثمار كافة الحقوق ومنها الحماية من الاستغلال والابتزاز والترهيب مطالباً النائب العام بسرعة توجيه النيابة العامة بإحالة الجميع والتحقيق مع الجميع دونما استثناء وتطبيق القانون على الجميع حتى لا تسود الفوضى وتصبح حقوق الناس وممتلكاتهم مباحه لعصابات الفيد .

وطالب الشرعبي النائب العام بالنظر بسرعة في طلبة لإنهاء مسلسل الانتهاكات التي تطالة منذ عام ابتدت باعتقاله بطريقة غير قانونية في سجن الفرقة الأولى مدرع من قبل اللواء علي محسن الأحمر في أكتوبر العام الماضي بدون أي مبرر لذالك باستثناء تقديم خدمة لأحد أبناء حاشد الذي كان شريكة ولكنه لم يلتزم بشروط الشراكة ولم يقدم شئ والقضية منظورة أمام القضاء ، ومن ثم حاولت مجاميع مسلحة من قبيلة حاشد يقف خلفها العميد القشيبي بمحاولة السطو على المستشفى الاستشاري بالقوة وفشلت في ذلك ، وفي اطار مسلسل التعسفات اللاقانونية ثم رفع عدد من الدعاوى الكيدية والالتفاف على القضاء والاستعانة بمسئولين في وزارة الداخلية من قبيلة حاشد لغرض الابتزاز الأمني وأخيراً محاولة اختطافه من أمام منزلة من قبل عصابة مسلحة تبين ان من يقف خلفها البحث الجنائي ووكيل وزارة الداخلية لشئون الأمن حنش وقال اذا كان وكيل وزارة الداخلية يحترم النظام والقانون فاليعمل بالنظام والقانون وانا اطلب الآن إحالتنا جميعاً إلى النيابة العامة للتحقيق كوننا جميعاً يمنيين يحمينا قانون الدولة وليس قانون القبيلة الذي نفر المستثمرين وحولهم إلى فرائس سهلة أمام النافذين والمتسلطين .
__________________
رد مع اقتباس
  #24  
قديم 10-05-2013, 06:30 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اهداء الى كل جنوبي حر

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
  #25  
قديم 10-05-2013, 09:00 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

المكلا / مبنى القيادة العسكرية الثانية بعد اقتحامه
تمّ التحديث في ‏منذ حوالي ساعة‏
موقع نجم المكلا ينشر صوراً لمبنى القيادة العسكرية الثانية بعد اقتحامه واعتقال سبعة ضباط متورطين في تسهيل الاستيلاء على المبنى
---------------
5 أكتوبر, 2013
نجم المكلا - المكلا / خاص
-----------------
كشفت مصادر أمنية مطَّلعة لصحيفة «عكاظ» السعودية, يوم الجمعة, عن “ضبط سبعة ضباط من منتسبي المنطقة العسكرية الثانية بمدينة المكلا محافظة حضرموت جنوب شرق اليمن، متورطين في تسهيل عملية اقتحام مقر المنطقة والسيطرة عليه من قبل تنظيم القاعدة وذلك بعد استعادته وقتل كل جميع العناصر المهاجمة”.
وتشيرا المصادر إلى أن صراعاً بين أجنحة داخل القيادة العسكرية للمنطقة، ربما، يكون وراء العملية العنيفة التي سقط فيها عدد غير معروف على وجه الدقّة من الجنود وفي صفوف المهاجمين.

كما تحصل موقع نجم المكلا الإخباري على صور خاصة لمبنى القيادة العسكرية الثانية بعد اقتحامه واحتراق أجزاءه , الذي راح ضحيتها عدد من القتلى والجرحى من الطرفين وصور لقتلى مجهولين يعتقد إنهم من الجماعة المسلحة.

واستغرب المختصون في شئون القاعدة والإرهاب سقوط قيادة المنطقة العسكرية خلال دقائق بأيدي عناصر مسلحة معدودة يعتقد انتمائهم للقاعدة نظراً لما تمتلكه المنطقة العسكرية من غرفة عمليات مزودة بأحدث الأجهزة والمعدات التقنية المتطورة والحديثة جعلتها الأفضل ليس على مستوى اليمن فحسب بل في منطقة الشرق الأوسط، ووقوع جنودها أسرى في قبضة الجماعات المسلحة.

























__________________
رد مع اقتباس
  #26  
قديم 10-05-2013, 09:01 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

صحيفة الحياة اللندنية ,,
مؤتمر الحوار اليمني وقضية الجنوب
أبريل آلي *
السبت 5 أكتوبر 2013
بدأ مؤتمر الحوار الوطني أعماله في اليمن في 18 آذار (مارس) الماضي وسط آمال كبيرة، لا سيما كونه بلد الربيع العربي الوحيد الذي خرج من انتفاضته من باب التسوية التفاوضية، ضارباً من خلال مؤتمر الحوار مثالاً على المنهج التشاوري لحل الخلافات السياسية المتجذرة. إلا أن المدة الزمنية المقررة لمؤتمر الحوار الوطني حتى 18 أيلول (سبتمبر) قد انقضت مخلفةً وراءها ممثلي الفرقاء غارقين في مستنقع قضية الجنوب.
وعلاوة على ذلك، ثمة شكوك كبيرة بمقدرة مفاوضي الجنوب على إقناع شارع تزداد راديكاليته بقبول أي نتائج قد تسفر عن مؤتمر الحوار، خصوصاً بعد ما بدأ سرد « نحن في مواجهتهم» بتأليب الجنوب ضد الشمال يتجذر في أوساط الجنوبيين، ما يقوّض المحادثات العملية بشأن الخيارات السياسية والاقتصادية التي لا ترقى إلى حد الانفصال الفوري.
ولم يتم تحديد إطار زمني جديد، على الرغم من رغبة العديد من الجهات الفاعلة المحلية والدولية المتمسكة بخريطة الطريق للمرحلة الانتقالية والتي تنص على اختتام الحوار والشروع في كتابة دستور جديد وإجراء استفتاء دستوري تمهيداً لانتخابات جديدة في وقت مبكر من العام المقبل. تكمن المشكلة في عدم وجود حل واضح وقابل للتنفيذ لمسألة بنية الدولة، ولا يمكن للحوار الوطني حتى إذا مدّدَ أن يحل هذه المشكلة على نحو كامل.
ويرجع ذلك إلى عوامل عدة أهمها الغياب شبه الكامل لتدابير بناء الثقة التي وعد الجنوب بها، كمعالجة قضايا العمالة والأراضي والشكاوى المرتبطة بالأمن من بين أمور أخرى، والتي كان من شأنها تعزيز موقف الجنوبيين المستعدين للتفاوض على خيارات أخرى غير الانفصال. أضف إلى ذلك عوامل أخرى كالتصور السائد بهيمنة نخب النظام السابق الذين لا يمكن الوثوق بهم على المرحلة الانتقالية.
كما يعدّ «الحراك الجنوبي»، الحركة الشعبية اللامركزية المنادية باستقلال الجنوب، جزءاً من المشكلة أيضأ، إذ يعاني قادته من الانقسامات على نحو ميؤوس منه، الأمر الذي يضعف موقفها على طاولة المفاوضات. فلم ينضم إلى الحوار الوطني سوى حفنة من أعضاء «الحراك الجنوبي» ارتبطت أسماء العديد منهم بالرئيس عبده ربه منصور هادي، فيما بقيت الغالبية العظمى من الحركة على الهامش.
وإذا كان اليمن يأمل ببناء مستقبل أكثر استقراراً، فلا خلاف على أنه بحاجة ماسة إلى اتفاق على المسألة الجوهرية المتمثلة في بنية الدولة. إلا أن ذلك لا يعني فرض حصيلة نهائية في غياب الثقة الأساسية والشرعية والإجماع. فمن شأن ذلك أن يؤدي إلى دولة هشّة وبلد مجزأ لا يمكن لطبقة سياسية متشظية التعامل معهما. كما قد يزيد في تشويه سمعة العملية الانتقالية، ويعزّز موقف الجنوبيين الأكثر تشدداً، ودفع الفرقاء باتجاه سياسة حافة الهاوية والمزيد من إراقة الدماء، لاسيما حول الاستفتاء الدستوري. المطلوب بدلاً من ذلك وضع خطة لاستمرار المفاوضات والترتيبات الموسعة التي تتكيف مع الحقائق السياسية على أرض الواقع وتسهيل الوصول إلى حل وسط أكثر شمولاً.
لقد أحرز مؤتمر الحوار الوطني بعض التقدم، إذ شرع في مناقشة عامة للأسباب الجذرية والحلول المحتملة لها. وتتقارب وجهات نظر المندوبين على نحو متزايد باتجاه الفيديرالية كحل وسط، على الرغم من وجود خلافات حادة بشأن التفاصيل، لا سيما حول الوحدات الإدارية والسلطات.
ويتمثل المفتاح للخروج من الأزمة في تسهيل استمرار المحادثات بشأن تسوية تكون أكثر شمولاً. ويتعيّن على المشاركين والشركاء الدوليين تعريف نجاح الحوار الوطني على أنه التوصل إلى اتفاق بشأن بعض القضايا، ووضع الأسس لمواصلة النقاش حول القضايا الأخرى، بما في ذلك بنية الدولة. كما ينبغي تمديد الترتيبات الانتقالية، كتأخير المهلة الزمنية لإجراء الاستفتاء الدستوري تمهيداً للانتخابات، واتخاذ تدابير لبناء الثقة في الجنوب، بما في ذلك وضع جداول زمنية محددة للتنفيذ والآليات والتمويل والإشراف، وإدراج مجموعة أكبر من الناشطين الجنوبيين، خصوصاً من أوساط قادة «الحراك الجنوبي» داخل البلاد وخارجها في المحادثات المتواصلة.
يخشى الداعمون الدوليون للحوار الوطني من ذرائع لتأجيل القرارات. غير أن من شأن فرض تسوية تفتقر إلى الدعم الكافي من جانب النخبة أن تجلب ما لا يرغب فيه أحد: المزيد من عدم الاستقرار وشرذمة محفوفة بالمخاطر لوحدة اليمن.

* كبيرة محللي شبه الجزيرة العربية في «مجموعة الأزمات الدولية»
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

__________________
رد مع اقتباس
  #27  
قديم 10-05-2013, 09:02 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

القضية الجنوبية - Southern issue
منذ 6 دقائق
يوم الاسير الجنوبي شبوة عتق 3 أكتوبر2013

مازال ابناء الجنوب يحتفظون بكتبهم المدرسية للمنهج الجنوبي قبل عام 90
_
تصوير ردفان المكافح ابوعلي.

__________________
رد مع اقتباس
  #28  
قديم 10-05-2013, 09:09 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

عدن تجمعنا
منذ 9 ساعات
إلى من ننظر إليه نظرة الأب والقائد ...
إلى من من وضعنا بعض آمالنا وآحلامنا بأيديهم ...
إلى من نتمنى أن يعيد ألينا من أضاعه بعض رفقائه ..
إلى من من نتمنى أن يبقى بنظرنا كما هو ...
إلى المناضل الأستاذ القدير أحمد محمد بامعلم ... المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية طيبة من الباسلة عدن وبعد ...
الموضوع ... إلى متى الضياع بينكم ...
في البداية نتمنى نحن أبناء العاصمة التي تلقب بالباسلة ، العاصمة التي قدمت الشهداء تلو الشهداء ، قدمت فيها الدماء المختلطة من جميع المحافظات ومن جميع الأصول والأعراق ، العاصمة التي أصبح يطلق عليها أم اليتامى بسبب أنها ماتعانيه منذ زمن طويل ... نتمنى أن تصلك رسالتنا وأنت بأتم الصحة والعافية ، الصحة والعافية التي لم نعد نعرفها هنا بالعاصمة بسبب مانراه يحدث بينكم يوماً بعد يوم ، إلى بدأنا نشعر أن مايسكب في عدن من دماء وما تعانيه من حرب ومن تركيز عليها من هجمات شرسة قذرة بحكم أنها رمز للجنوب أصبح يذهب هباء" منثورا بسبب بعض الأفعال الفردية من بعض الشخصيات التي لم نعد نفهمها ولم نجد لها تفسيراً ، بل أحياناً نحاول نتجنب أن نفسرها ولا نريد أن نفهمها لأننا أن حاولنا ذلك قد يحدث مالا يحمد عقباه ويزداد مانراه في الشارع من تشتيت وتخوين بيننا البين وماهو مايصب في خدمة أعداء هذه الوطن ، الوطن الذي ضاع منذ زمن بسبب أخطاء وخلافات كانت تدور بين الرفقاء والنتيجة أننا نتجرع المر والذل نحن الشباب ولكن ظهوركم وظهور أخوانكم بالنضال أعاد لنا الأمل وبأنكم باقون على الدرب ونحن مستعدون كما تعودتم دائماً منا بتقديم الغالي والنفيس من أجل هذه الوطن مادام هناك أمانة وصدق في رسالتكم وفي قيادتكم لنا ...
المناضل أحمد محمد بامعلم ...
لانعلم مالذي يجري ولكن مانتمنى هو أن نرى ماتعودنا منك وماتردده علينا دائماً وحدة الصف بيننا البين وأفشال أي محاولة لشق هذه الصف الذي لو أنشق لن نرى عافية لا سمح الله ..
أن مانراه اليوم من محاولات لشق الصف وكما ذكرنا سابقاً لأسباب لانريد أن نفهمها أو مجرد أن نقوم بتفسيرها أن تقوم بإيقاف جميع تلك المحاولات حتى وأن كنت ترى فيها تقديم نوع من التنازلات أو أي ماتراه ولكن ألايستحق جنوبنا أن يقدم بعض التضحيات والتنازلات من محاولات شق الصف ولو على الأقل في أحتفالاتنا ومهرجانتنا وأفرحنا ، الأفراح التي أصبحت تقل يوماً بعد يوم وأصبحت الأبتسامة شبه مفارقة لشفاهنا بسبب مانعانيه ومانراه فنتمنى من الله أن لايحرمنا من بعض السعادة بذكرى ثورة ألهمت الشباب ويعاد الآن تكرارها على أيدي أحفاد تلك الثورة المجيدة ...
لذى نتمنى من الله أن تقوم بأتخاذ القرار المناسب أو بالأصح القرار الشجاع الذي تعودنا منك دائماً أتخاذه وتبقى كما أنت أحد الرموز الباقية لنا والتي نضع آمالنا فيها ـ تلك القرارت التي تتخذها دون النظر لفلان أو علان بل نظرتك العالية الرائعة نظرة الحق لجنوبنا المسلوب ...
الملهم لنا بامعلم ...
أن أعلم بالأوضاع منا بحكم خبرتك الواسعة وها أنت ترى مايحدث اليوم من هجمة شرسة على حضرموت تحت أسماء واهية من قاعدة وغيره والهدف منها واضح تدمير كل ماهو جميل في هذه الوطن من أقصاه إلى أدناه كما توجد هناك أيضاً محاولات لمحاولة تشتيت أنتباهك عما يحدث في حضرموت وجعلك تخوض في المعمعة بأماكن أخرى عبر أشراك أسمك الكبير الذي يعلم الكثير أننا نحترمه تحت أسم لجان أو غيره هنا بالعاصمة عدن من قبل بعض الشخصيات التي تجرعنا منها المر مرة تلو الأخرى بالباسلة عدن معتقدين بحكم تقدرينا لأسم بامعلم بأنه سيتم أسكاتنا عن قول الحق وتكميم أفواهنا قسراً بحكم أنك رئيس عمل قد قمنا بالعمل لأجله والتحضير له نحن الشباب الذي أنجحنا فعالية تلو الأخرى والآن تتم محاولة أسكاتنا وأخضاعنا لشخصيات لم نرى الخير منها يوماً ولانريد منها شيئاً سوى أن تدعنا نحن الشباب أن نري العالم قدرتنا ومانستطيع تقديمه لهذه الوطن الذي أنت أعلم بما قمنا به ومانستطيع القيام به ...
لذى نتمنى من الله العلي القدير أن تقف في صف الشباب وأن يبقى أسمك كما تعودنا دائماً رمزاً لنا وبعيداً عن أي مناكفات سخيفة أن أرفع منها وأعلى أن تخوض فيها عبر ممن يحاولون تملقك وأستغلال أسمك من أجل تحقيق أهداف شخصية ومكاسب لأفراد لا لوطن ....





مع فائق الأحترام والتقدير
شباب وأبناء العاصمة عدن

__________________
رد مع اقتباس
  #29  
قديم 10-05-2013, 09:16 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

أبوأحمد السيباني
منذ 8 دقائق

عاااااجل
قواطر المتنفذ اليمني الحثيلي تستانف نهب النفط الخام من الخشعة بوادي حضرموت بعد توقف العمليات القتالية بمنطقة خلف المكلا ولاهناك اخبار واضحة عن منتصر في هذا الصراع ومصادر تقول قد يكون اتفاق على نهب النفط بتقاسم بين القوى المتنفذة في صنعا المهم ان النهب مستمر والحوار انتهى



__________________
رد مع اقتباس
  #30  
قديم 10-05-2013, 09:18 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

هام جدآ: الجنوب المحتل
استعدادات كبرى للزحف صوب العاصمة عدن لاحياء مليونية الـ14 من اكتوبر المجيدة ..


__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:19 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة