قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > منتدى أخبار الوطن - الجنوب العربي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 527 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14510 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5826 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11190 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5441 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5267 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5266 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5181 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5933 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5438 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #101  
قديم 11-12-2013, 08:47 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

مواطنون بالشيخ عثمان: محافظ عدن أمر بهدم منازلنا لصالح مستثمر إصلاحي

صدى عدن - عدن :

شكا عدد من أهالي منطقة "وقف الهدار" في "الممدارة" مديرية الشيخ عثمان محافظة عدن، قيام أحد المستثمرين بهدم وإزالة مساكنهم التي بنوها على أرض الأوقاف بموجب عقود رسمية صرفت لهم من قبل مكتب الأوقاف بعدن، وبمقابل قرابة 100 ألف ريال لقطعة الأرض، العام 2000.

وأوضحت الشكوى أن المستثمرين "ف.ق"ح"، و"ع.م.ص"، قاما، منتصف الأسبوع الماضي، مستعينين بقوات من الأمن الخاص والشرطة النسائية، بهدم عدد من منازل المواطنين بمنطقة "الممدارة" مديرية الشيخ عثمان، والتي بنيت على أراضي الأوقاف بموجب العقود الرسمية التي صرفت من قبل مكتب الأوقاف بعدن (حصلت الصحيفة على وثائق تؤكد ذلك).

وطبقاً للوثائق فإن هدم منازل المواطنين بالممدارة تم بناء على توجيهات المحافظ وحيد علي رشيد، والموجهة إلى اللواء صادق حيد، مدير أمن عدن، بحجة بنائها على أرضية المستثمر الثاني.

وتضمنت مذكرة مدير أمن عدن، الموجهة إلى مساعد مدير القوات الخاصة والمنطقة السادسة ومدير شرطة الممدارة، "بناء على توجيهات محافظ المحافظة رئيس اللجنة الأمنية، عطفا على الشكوى المقدمة من "ع.م.ص"، بتاريخ 18/8/2013، والمتضمنة طلب هدم المباني العشوائية الواقعة بأرضية المستثمر أعلاه، والواقعة في منطقة الممدارة، يتم التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لهدم المساكن العشوائية بالمنطقة".

وكانت محكمة الشيخ عثمان قضت، العام 1998، ضد مصلحة أراضي وعقارات الدولة، لصالح الأوقاف، في الأرض المذكورة بالممدارة، وفق الحكم القضائي الصادر عنها، والذي حصلت الصحيفة على نسخة منه.

في السياق، أفاد العميد المتقاعد عبدالله الزيبري، أحد المتضررين من عملية هدم المنازل، أن "محافظ عدن انحاز لصالح "ع.م.ص"، كونه يتبع حزب الإصلاح"، وتساءل عن أسباب الهدم على الرغم من أن أصحاب المباني قاموا بشراء الأرضي من الأوقاف بعقود رسمية، مشيراً إلى أن إجمالي الخسائر لتلك المنازل بلغ نحو 25 مليون ريال، حد قوله.

وكشف أنه تم تسليم المستثمر المذكور أعلاه مخطط طريق بحجة الاستثمار ليقوم هو ببيع الشارع بعد تحويله إلى أراضٍ، بدعم من المحافظ، وطالب رشيد بتحمل المسؤولية القانونية والأخلاقية إزاء هدم منازل مواطنين لديهم وثائق قانونية بامتلاك الأرض، حد قوله.

وكان عدد من أصحاب المنازل المهدمة تقدموا، أمس الأحد، بشكوى إلى نيابة الشيخ عثمان ضد المذكورين

"نحن سكان منطقة الهدار بالممدارة الجديدة بجوار ملعب 22 مايو، تعرضنا للاعتداء على منازلنا بالهدم بالشيولات دون وجهة حق، في الوقت الذي نملك عقوداً من مكتب الأوقاف الجهة المالكة للمنطقة، بحسب الحكم الصادر من المحكمة لصالح الأوقاف".

__________________
رد مع اقتباس
  #102  
قديم 11-12-2013, 08:56 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

صالح هبرة لـ(عدن الغد): الأسرى الجنوبيين في معارك صعده سيتم إطلاق سراحهم وغالبيتهم تم أسرهم وهم دون أسلحة (اسماء الأسرى)

الثلاثاء 12 نوفمبر 2013

صنعاء((عدن الغد)) خاص:

قال القيادي البارز في جماعة أنصار الله "صالح هبره" ان كافة الأسرى الجنوبيين الذين تم أسرهم من قبل جماعة الحوثي خلال المعارك الأخيرة التي شهدتها صحة بحالة جيدة مؤكدا أنهم يعاملون بصورة حسنة وان الجماعة بصدد الإفراج عنهم خلال الأيام القليلة القادمة .



وقال "هبرة" في تصريح خاص لصحيفة "عدن الغد" مساء اليوم الثلاثاء ان غالبية من تم أسرهم في المواجهات الأخيرة في صعده من أبناء الجنوب كانوا لايحملون إي أسلحة وتم الدفع بهم إلى مواقع تسيطر عليها عناصر الحوثي مؤكدا ان هذه الوقائع تؤكد بما لايدع مجالا للشك بان من دفعوا بهم كانوا يريدون لهم ان يلاقوا حتفهم بهدف تأزيم العلاقة بين الجنوبيين وأنصار الله .



وقال "هبره" ان جماعة الحوثي أبلغت قيادات جنوبية عدة أنها بصدد الإفراج عن جميع الأسرى الذين بحوزتها موضحا ان الجماعة تطلب حضور ممثلين عن اسر الشباب الأسرى لكي تخلي مسئوليتها عن إي ضرر قد يطالهم بعد الإفراج عنهم وللتأكيد أنها أفرجت عنهم بصورة سلمية .



وأكد "هبره" ان محاولة الزج بمجاميع شبابية من الجنوب في حرب صعده سببه حالة التوافق التي تمت مؤخرا في مؤتمر الحوار اليمني بين الحوثيين والحراك الجنوبي وإصرار الحوثيين على ضرورة إيجاد حل عادل لقضية الجنوب.



وأضاف بالقول :" الزج بمجاميع شبابية لخوض الحرب السياسية ضدنا في صعده لن يؤثر على موقفنا من قضية الجنوب وسنظل إلى جانب هذه القضية لإيماننا التام بأنها قضية عادلة وبحاجة إلى حل عادل .



وتابع بالقول :" مجموعة الشباب الذين تم أسرهم من قبل أنصار الله في صعده تبين ان غالبيتهم كانوا لايحملون إي أسلحة وتم الدفع بهم إلى مناطق بعيدة عن القتال وهي مناطق يسيطر عليها الحوثيين الأمر الذي يثير الاستغراب عن خفايا مثل هذه الأمور؟ ولماذا يتم الدفع بالجنوبيين إلى هذه المناطق بهذه الصورة .



وقال "هبره" جميع من تم أسرهم كان يتم الدفع بهم خلال الليل إلى هذه المناطق بحيث كانوا يقعون بصورة سهلة بيد أنصار الله ولولا ستر الله لكان غالبيتهم في عداد ضحايا هذه الحرب.



وتحصلت "عدن الغد" على عدد من اسماء الأسرى الجنوبيين لدى الحوثي وهم :١ خلدون محمد محمد درويش ٢ عمر ناصر عبيد ٣ علوان موسى محمد علوان ٤ سامح صلاح الدين غالب ٥ جعفر حمدان علي شمهان ٦ مروان عبده عبدربه عمر ٧ صقر مهيوب عبده فارع ٨ محمد عبدالله فريد العود ٩ ناجي جمال سالم محمدأحمد.

__________________
رد مع اقتباس
  #103  
قديم 11-12-2013, 08:57 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

قوات الإحتلال اليمني تقوم بإطلاق الرصاص الحي بشكل عشوائي في محيط ساحة شهداء الجنوب في المنصورة

__________________
رد مع اقتباس
  #104  
قديم 11-12-2013, 08:59 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

قوات الاحتلال اليمني تداهم الساحات الجنوبية وتمنع اللقاء مع فريق الأمم المتحدة

شبوة برس- خاص عدن

الثلاثاء 12 نوفمبر 2013

في حين يعتزم وفداً من الأمم المتحدة القيام بزيارة إلى الساحات الجنوبية التي تشهد احتجاجات مناهضة للإحتلال اليمني ورفضها الحوار الوطني في صنعاء إلا في إطار دولتين شمال جنوب قامت قوات الإحتلال يوم أمس بمداهمة الساحات في العاصمة عدن بالمصفحات والاطقم العسكرية واخلا ساحة المنصورة من الجماهير والشباب المرابطين فيها .



وقال شهود عيان أن قوات الأمن المركزي قامت بإدخال شباب من المناطق الشمالية إلى الساحة وإجراء لقاءات مع فريق الأمم المتحدة في أوهام فريق الأمم المتحدة أن هؤلاء من شباب الجنوب ويبدون للعام أنه لا يوجد في الساحات الجنوبية جماهير مع أن المنصورة محاصرة بأكملها من قبل الأمن المركزي وأشاد بعض القيادات الجنوبية بدور الشباب الجنوبي وأنهم قادرين على فك ذلك الحصار وفتح جميع الساحات أمام فريق الأمم المتحدة للقاء بالجماهير الجنوبية والشباب المرابطين فيها .



ودعوا كافة الشعب الجنوبي إلى التصعيد الثوري في كافة الساحات بالعاصمة عدن تزامناً مع زيادة فريق الأمم المتحدة وقدوم الذكرى الثلاثون من نوفمبر القادم والتي تكون الحاسمة في تاريخ الثورة الجنوبية .
صورة: ‏قوات الاحتلال اليمني تداهم الساحات الجنوبية وتمنع اللقاء مع فريق الأمم المتحدة شبوة برس- خاص عدن الثلاثاء 12 نوفمبر 2013 في حين يعتزم وفداً من الأمم المتحدة القيام بزيارة إلى الساحات الجنوبية التي تشهد احتجاجات مناهضة للإحتلال اليمني ورفضها الحوار الوطني في صنعاء إلا في إطار دولتين شمال جنوب قامت قوات الإحتلال يوم أمس بمداهمة الساحات في العاصمة عدن بالمصفحات والاطقم العسكرية واخلا ساحة المنصورة من الجماهير والشباب المرابطين فيها . وقال شهود عيان أن قوات الأمن المركزي قامت بإدخال شباب من المناطق الشمالية إلى الساحة وإجراء لقاءات مع فريق الأمم المتحدة في أوهام فريق الأمم المتحدة أن هؤلاء من شباب الجنوب ويبدون للعام أنه لا يوجد في الساحات الجنوبية جماهير مع أن المنصورة محاصرة بأكملها من قبل الأمن المركزي وأشاد بعض القيادات الجنوبية بدور الشباب الجنوبي وأنهم قادرين على فك ذلك الحصار وفتح جميع الساحات أمام فريق الأمم المتحدة للقاء بالجماهير الجنوبية والشباب المرابطين فيها . ودعوا كافة الشعب الجنوبي إلى التصعيد الثوري في كافة الساحات بالعاصمة عدن تزامناً مع زيادة فريق الأمم المتحدة وقدوم الذكرى الثلاثون من نوفمبر القادم والتي تكون الحاسمة في تاريخ الثورة الجنوبية .‏

__________________
رد مع اقتباس
  #106  
قديم 11-12-2013, 09:06 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

مركز صيانة الطائرات بمطار عدن الدولي سابقاً

__________________
رد مع اقتباس
  #107  
قديم 11-12-2013, 09:09 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

صحيفة : غوانتانامو جديدة في جزيرة سقطرى باليمن

الثلاثاء 12 نوفمبر 2013

كشفت مصادر مطلعة عن إتفاق يمني أمريكي على إنشاء معتقل سياسي في جزيرة سقطرى (جنوب اليمن)، بغرض نقل السجناء اليمنيين وربما سجناء آخرين في معتقل "غوانتانامو" إليه.

وأوردت يومية "الأولى" نقلا عن مصدر أمني رفيع أن رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي عرض على الرئيس الأمريكي باراك اوباما خلال الزيارة الأخيرة لهاي إلى واشنطن بناء سجن في جزيرة "سقطرى" اليمنية الواقعة في البحر العربي، وذلك ضمن مساعي الإدارة الأمريكية لإغلاق المعتقل الواقع في خليج تسيطر عليه الولايات المتحدة، والذي تسبب بتشكيل حرج كبير لواشنطن طوال السنوات الماضية بفعل الانتقادات الحقوقية الواسعة.

وأوضحت الصحيفة أنه جرى خلال الأسبوع الماضي مفاوضات في العاصمة الإيطالية روما بين وفد يمني وآخر أمريكي حول آليات منح الحكومة اليمنية منحة مالية وفنية لبناء السجن والضمانات الأمنية، التي ستسند للأمريكيين للقيام بحماية السجن عقب انشائه.

وأشارت إلى أن منظمة "هيومان رايس ووتش" كشفت أن المناقشات الجارية في العاصمة الإيطالية حول تمويل بناء خاص بتأهيل سجناء غوانتانامو من اليمنين، وتدريب الحراس وغيرهم من الموظفين، موضحة أنه سيتم تقديم المشروع إلى مجلس الشيوخ الأمريكي في الاسبوعين المقبلين، وتفويض لجنة الدفاع الوطني في المجلس بمناقشة الموضوع.

وأوضحت المنظمة أن البناء الجديد سيفر سكنا لأكثر من 50% من المعتقلين في خليج غوانتانامو، وأن من بين أكثر من 160 هناك 90 يمنيا، وسبق للبيت الأبيض أن عبّر أكثر من مرة أن النزلاء اليمنيين يشكلون عقبة في طريق إغلاق المعتقل بشكل نهائي، حيث يخشى الأمريكيون تسليمهم لبلادهم التي لا تملك قدرات أمنية كافية لسجنهم وإعادة تأهيلهم.

كما وجهت المنظمة الدولية نداء إلى ما وصفتها بالمفاوضات الجارية في روما بين اليمن وأمريكا بشأن منشأة لإعادة تأهيل المعتقلين اليمنيين بعد نقلهم من سجن غوانتانامو، ودعت إلى أن يكون المرفق الذي سيتم بناؤه من أجل إعادة تأهيل المعتقلين مختلفا عن غوانتانامو، وعن إدارته التي أصبح بسببها مصنعا للإرهاب، وأن يسمح كمرفق تأهيل مشروع للمعتقلين باستعادة حياتهم والإنخراط في المجتمع والعيش بين أسرهم.

ورجحت مصادر الصحيفة أن تحويل جزيرة سقطرى إلى محافظة له علاقة بمشروع المعتقل الجديد، وربما جاءت هذه الخطوة من قبل الرئيس هادي بهدف تفادي أي شكوك قد تنشأ لدى الرأي العام حين يتم الإعلان عن البدء بمشروع بناء المعتقل في أنه تنازل عن "أرض سيادية" لليمن لمصلحة أغراض عسكرية أمركية.

__________________
رد مع اقتباس
  #108  
قديم 11-12-2013, 09:14 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

مندوبي حسين الأحمر يستقطبون المغتربين المرحلين من السعودية للقتال في صعدة

الثلاثاء 12 نوفمبر 2013

قادة الحروب على صعده ترسل مندوبيها إلى حرض لإستقطاب الشباب المُرحلين من السعودية وإلحاقهم بمعسكرات تدريب مقابل إغراءات مادية .



قالت صحيفة الـ”البلاغ” اليمنية نقلاً عن مصادرها أن مندوبين تابعين لحسين الأحمر وعثمان مجلي يتواجدون على مقربة من منفذ حرض الحدودي, وذلك بهدف استقطاب المغتربين اليمنيين الذين يتم ترحيلهم من السعودية وإلحاقهم بمعسكرات التدريب والتأهيل التابعة للعناصر التكفيرية في منطقة كتاف محافظة صعدة مقابل إغراءهم بالأموال, علاوة على تعهدات بالتدخل لدى السلطات السعودية لإعادتهم للعمل فيها فور انتهاء الأحداث في دماج..



وأشارت مصادر الصحيفة الى أن هناك استجابة ضعيفة من قبل المغتربين المرحلين لإغراءات الأحمر ومجلي, حيث رفض الكثير منهم المشاركة في الصراع الدائر في دماج وكتاف وحاشد.



و أكد شهود عيان أن حالة من الاستنكار عمت الكثير من المغتربين الذين كانوا يتطلعون الى تحركات جادة لمعالجة أوضاعهم والحيلولة دون ترحيلهم من السعودية لا أن يتم إغراءهم بالمال ليكونوا وقود الفتنة الطائفية والمذهبية التي يدعمها ويمولها وينفذها أولاد الأحمر وعثمان مجلي وعلي محسن والقوى المتطرفة في الجماعات السلفية والإصلاحية والعناصر التكفيرية والأجنبية المتمركزة في مركز دماج السلفي.

__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:15 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة