قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > منتدى أخبار الوطن - الجنوب العربي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 762 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14842 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6111 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11483 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5707 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5502 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5531 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5440 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6187 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5706 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #144  
قديم 11-14-2013, 05:44 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

مسيرة يوم الاسير الجنوبي من عاصمة الجنوب المحتل عدن2013/11/14


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
  #145  
قديم 11-14-2013, 05:47 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

يحدث الآن : محتجون يقطعون طريقا رئيسية بكريتر عدن

الخميس 14 نوفمبر 2013

عدن((عدن الغد)) خاص:

قطع محتجون قبل قليل طريق رئيسية بمدينة كريتر بعدن احتجاجا على استمرار احتجاز ناشط في الحركة الوطنية الجنوبية ونقله إلى سجن بصنعاء.



وقام محتجون بقطع الشارع الرئيسي "شارع أروى " بوضع الأحجار والأخشاب كما قاموا بإحراق الإطارات ما تسبب بتوقف الحركة في المنطقة احتجاجا على اعتقال الناشط خالد الجنيدي.



كانت سلطات الأمن بعدن قد اعتقلت الجنيدي قبل أيام بمعية نشطاء جنوبيين قبل أن تقوم بترحيلهم لاحقا إلى احد السجون بالعاصمة اليمنية صنعاء.



هذا ولا يزال الطريق مقطوعا كما بدأت قوات الأمن بالتواجد في محيط المنطقة غير أنها لم تشتبك مع المحتجين حتى ألان .

__________________
رد مع اقتباس
  #146  
قديم 11-14-2013, 05:49 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

القاعدة تشارك في حرب دماج و30 قتيلا جنوبيا في دماج ووفد من الحرك يتوجه الى صعدة لاستلام الأسرى

شبوة برس - متابعات صنعاء

الخميس 14 نوفمبر 2013


كشف القيادي في "الحراك الجنوبي" المطالب بانفصال جنوب اليمن عن شماله حسين زيد بن يحيى أن وفدا من "الحراك" سيتوجه الجمعة أو السبت إلى محافظة صعدة لاستلام جنوبيين أسرهم الحوثيون خلال قتالهم في صفوف السلفيين في منطقتي دماج وكتاف.



وقال بن يحيى لـ"السياسة" إن رئيس المكتب السياسي لجماعة "أنصار الله" الحوثيين صالح هبره أبلغنا أنه احتراما للجنوبيين ومواقفهم ضد الحرب الظالمة في دماج التي يقودها ضدهم حزب "الإصلاح" وآل الأحمر والتكفيريين السلفيين بأن يأتي وفد من الحراك ويتسلم الأسرى الجنوبيين الذين لديهم.



وأضاف أن "أول دفعة من الأسرى الذين سيتم استلامهم تسعة وهم من محافظة عدن وهناك دفعة أخرى سنتسلمها في ما بعد", معتبراً أن "آل الأحمر والسلفيين يقصدون من حرب دماج خلط الأوراق والإيعاز ومسح الذاكرة الجنوبية بأن الأيادي الملوثة بقتل الجنوبيين ليسوا آل الأحمر بل الحوثيين, لكن الجنوبيين منتبهون لهذه الأكاذيب فأمراء حرب العام 1994 معروفون فلا يوجد خصومة بيننا وبين الحوثيين نهائياً".



وأكد بن يحي أن "نحو 400 جنوبي يقاتلون في صفوف مليشيات حسين الأحمر وزعيم السلفيين يحيى الحجوري وهم مغرر بهم وقتل منهم نحو 30, وما نخشاه أن يتم اعتقالهم وقتلهم من قبل مليشيات الأحمر والحجوري وإلصاق التهمة بالحوثيين ولا نستبعد أن يكونوا قد فعلوا ذلك ويدعون أنهم أسرى لدى الحوثيين".



ولفت بن يحيى إلى أن "السلفيين في مدينة المعلا بمحافظة عدن حاولوا أمس, تنظيم وقفة احتجاجية لكننا أفشلناها, كما حاولوا تنظيم مسيرة للتضامن مع الحجوري لكن الحراك لم يسمح لهم".



في غضون ذلك, تواصلت المعارك الطاحنة بين الحوثيين والسلفيين في منطقتي كتاف وحرض ودماج ولقي أحد زعماء دماج القبليين صالح بن أحمد مناع (70 سنة) مصرعه أمس بقصف للحوثيين.



إلى ذلك, دخل تنظيم "القاعدة" على خط الصراع بين الجانبين معلنا تضامنه مع السلفيين, حيث خاطب القيادي في التنظيم حارث بن غازي النظاري في فيديو نشر الانترنت الحوثيين قائلا "إن جرائمكم ضد أهل السنة لن تمر دون عقاب أو تأديب".



وخاطب النظاري السلفيين بقوله "إننا درعكم المتين وسهمكم المصيب وسيفكم المصلت, فأبشروا بالنصرة والمدد فلن نخذلكم وفينا عين تطرف أوعرق ينبض, وإنه لا يحل لقادر على نصرتكم وإغاثتكم أن يتأخر أو يتباطأ".



وأضاف "نعلن تضامننا التام مع إخواننا من أهل السنة في مركز دماج وفي غيره من مناطق أهل السنة التي بغت عليها جماعة الحوثي في كتاف وعمران وحجة والجوف وإب وغيرها".



على الصعيد ذاته, أقر مجلس النواب تشكيل لجنة من بين أعضائه للنزول الميداني إلى دماج للعمل مع اللجنة الرئاسية ومساعدتها في إنهاء التوتر في دماج, فيما ناقش اجتماع مشترك أمس للجنتين الرئاسية والعسكرية المكلفتين إنهاء القتال في دماج الآلية الكفيلة بنشر المراقبين في مواقع الحوثيين والسلفيين والترتيب لفريق الصليب الأحمر وتأمين الطريق لإدخال المساعدات العلاجية وإخراج المصابين.



من جانبهم, أعلن أعضاء مؤتمر الحوار الوطني في بيان رفضهم منهج القتل والحرب والصراع لحل الخلافات, وطالبوا مختلف الأطراف بإيقاف الحرب في دماج وحاشد وحرض وكتاف.



من ناحية ثانية, تحولت الجلسة العامة الثالثة لمؤتمر الحوار أمس, إلى ساحة للشد والجذب بين رئاسة الحوار وممثلي حزب "المؤتمر الشعبي العام" وحلفائه, الذين اعتصموا أمام منصة الحوار معترضين على تقرير فريق الحكم الرشيد.

__________________

التعديل الأخير تم بواسطة روابي الجنوب ; 11-14-2013 الساعة 05:56 PM
رد مع اقتباس
  #148  
قديم 11-14-2013, 06:01 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

دائرة الشباب والطلاب بمديرية تريم وبمساعده فاعلي الخير تطلق حملة لترميم وتنظيف مساجد مدينة تريم

نوفمبر 14, 2013

تريم – أمجد يسلم صبيح – تصوير عادل الصاعي

في جواء من التفاؤل والعطاء الامحدود وبمساعدة فاعل خير قام صباح اليوم شباب دائرة الشباب والطلاب بمديرية تريم وضواحيها بإطلاق حملة مساجدنا تصنع الإبطال والخاصة بنظيف وترميم عدد من المساجد بمدينة تريم والتي تقام بها حلقات العلم وتحفيظ القران الكريم لتوفير جوء من الراحة والطمائنية لدى الطلاب الدارسين بهذة المساجد.
الجملة بدائت صباح اليوم بمشاركة اكثر من 10شباب متطوعون ومختلفي المهارات في المهن وتم البداء في ترميم احدى اقدم المساجد بمنطقة الخلي فالا وهو مسجد السلطان والذي يعد من اقدم المساجد بالمدينة ؛ الشباب انقسم والى فريقين الفريق الاول قام بتنفيذ المرحلة الاولى من الترميم باخل المسجد وصحن المصلى عبر قشط وازاله ترسبات الطلاء القديم المعمول من النوره واستبدالها كاملة بطبقتين من طلاء النورة المعمول محليا ,فيما قام الفريق الاخر بتنضيف اماكن الوضوء وتهيئتها وقاموا ايضا بتعبئة بعض الشقوق في الجدران لتكون جاهزة للفريق الاول والمخصص بالقشط والطلاء .
المرحلة الثانية من التنفيذ ستكون عبر طلاء الجدران الخارجية للمسجد بما يتناسب مع الجوء والشكل الحضاري المعمول به بمساجد مدينة تريم وتهيئة فرش المسجد وتضيفه وكذا طلاء الأبواب والنوافذ.
وفي حديث من الشباب عما يقومون به والدافع لذلك اجاب قائلا “ان هذا العمل لم يأتِ من فراغ إنما هو ثمرة من ثمرات العمل الدئوب الذي يقوم به شباب مدينة تريم وتواصلا للاعمال التطوعية لخدمة ابنائنا ، والمجتمع ككل ، لأن الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وسلم يقول (خيركم خيركم لأهله ، وأنا خيركم لأهله
واضاف اخر قائلا ا”إننا عندما بدئنا العمل على ترميم المسجد واعاجة طلائة وضعنا نصب أعيننا مرضاة الله ، ولا نريد الأجر من أحد الا من الله ، وليس لدينا الوقت أن نفكر في من المسؤول عن ترميمها إنما المطلوب أن نكون نحن جميعاً مسؤولون عن مثل هذه المساجد والممتلكات وأن نعمل على ترميمها وصيانتها خاصة وإنها تخدم ابنائنا والله من وراء القصد .
والجدير ذكره بان الحملة ستتواصل لتشمل ايضا تشجير وتزين بعض ساحات المدارس


__________________
رد مع اقتباس
  #149  
قديم 11-14-2013, 06:04 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

العاصمة عدن
قيل قليل كريتر
غضب شعبي الله محي الثوار










__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:18 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة