قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > منتدى أخبار الوطن - الجنوب العربي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 530 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14517 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5832 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11198 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5447 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5270 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5268 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5186 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5935 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5440 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #32  
قديم 12-13-2013, 10:08 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

الصفحة الثانيه لثورة التغيير في اليمن
منذ 41 دقائق
الصفحة الثانيه : صفحة "المهمشين" في اليمن
مقتل أحد المهمشين قبل قرابة ثلاث ساعات في حضرموت .. وهو يؤدي عمله في جمع القمائم,, فانفجر فيه لغم مغروس تحت أحد أشجار السيسبان وهو يجمع المخلفات من تحتها ..
ويستمر نزيف الدم ..
والضحايا هم المغلوب على أمرهم ..
رحماك ربي بنا ..
زاد الأمر عن حده
__________________
رد مع اقتباس
  #33  
قديم 12-13-2013, 10:10 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

الصفحة الثانيه : علي عبد الله محمد الخشل التيسي، أحد شهداء المجزرة التي ارتكبها الطيران الأمريكي بقيفة رداع في محافظة البيضاء اليمنية يوم أمس الخميس

__________________
رد مع اقتباس
  #34  
قديم 12-13-2013, 10:14 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

وفاة السفير محمد علي محسن الاحول سفير اليمن في الرياض







توفي عند الساعة الثانية من صباح اليوم بمستشفى الملك فيصل التخصصي بمدينة الرياض السفير محمد علي محسن الأحول سفير الجمهورية اليمنية لدى المملكة العربية السعودية وسينقل جثمانه الى اليمن هذا اليوم حسب مصدر مقرب من سفارة اليمن في الرياض .

السفير الأحول أدخل المستشفى منذ أيام للعلاج .



السفير الأحول من أبناء قبيلة المصعبين بمحافظة شبوة مديرية عين ممن نزحوا من الجنوب مع أخيه العميد أحمد علي محسن محافظ محافظة المحويت مع كثير من قبائل شبوه خصوصا والجنوب عموما , في زمن الإنتفاضات والتصفيات الدموية في الجنوب مطلع السبعينات .



* " شبوه برس" يتقدم بأصدق التعازي والمواساة الى العميد أحمد علي محسن الأحول المصعبي وعائلة آل الأحول المصعبين بوفاة فقيدهم وإلى سائر قبيلة المصعبين في شبوه والمهاجر .

انا لله وإنا إليه راجعون .



اقرأ المزيد من شبوة برس | وفاة السفير محمد علي محسن الاحول سفير اليمن في الرياض [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

__________________
رد مع اقتباس
  #35  
قديم 12-13-2013, 10:17 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

الالاف في عدن يهتفون يا قبائل حضرموت ننتصر ولا نموت






يا قبائل حضرموت ننتصر ولا نموت هكذا هتف الالاف من اهالي العاصمة عدن وانصار الثورة الجنوبية التحررية بمدينة كريتر مساء يوم الخميس في مسيرة يوم الاسير الجنوبي التي تنظمها قوى الثورة الجنوبية بالمدينة كل يوم خميس في الاسبوع .



وتجمع الالاف من الجنوبيين في مخيم التحرير والاستقلال بمدينة عدن القديمة قبل ان يؤدوا صلاة المغرب جماعة وينطلقون في مسيرة حاشدة طافت احياء وشوارع عريقة بالمدينة ذهابا وايابا وهم يرددون الهتافات الثورية المطالبة بالتحرير والاستقلال وفك ارتباط الجنوب بالشمال المحتل .



وحمل المشاركون في المسيرة الاسبوعية التي تنظم تضامنا مع الاسرى والمعتقلين الجنوبيين القابعين في زنازين صنعاء صور كثيفة للشيخ سعد بن حبريش شيخ قبائل الحموم ورئيس حلف قبائل حضرموت الذي اغتالته سلطات الاحتلال اليمنية قبل ايام و 3من مرافقيه .

اقرأ المزيد من شبوة برس | الالاف في عدن يهتفون يا قبائل حضرموت ننتصر ولا نموت [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]




__________________
رد مع اقتباس
  #36  
قديم 12-13-2013, 10:18 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

الشدادي يعترض بشدة على مطالبة بن دغر ‘‘ المفخخة ‘‘ في الاستفتاء على تقسيم الجنوب





كشفت مصادر مطلعة في لجنة التفاوض الندي بين الجنوب والشمال بمؤتمر الحوار اليمني عن حالة امتعاض واستياء واسعين من تصرفات الوزير المؤتمري احمد عبيد بن دغر ووقوفه المستمر ضد اي اجماع جنوبي على حل القضية الجنوبية وشكل الدولة الاتحادية اليمنية المقبلة.



وقالت المصادر لمنظمة مراقبون للاعلام المستقل ان بن دغر فاجئ زملائه بالفريق التفاوضي الجنوبي بلجنة ال16 1 في اجتماعها مساء اليوم الخميس باصراره المستميت على خيار الفريق التفاوضي الشمالي بتشكيل دولة اتحادية تتكون من ستة اقاليم , اقليمين بالجنوب (جنوبي وشرقي) واربعة بالشمال وسط اعتراض جنوبي جامع على رفض أي تقسيم للجنوب.



واكدت المصادر بان بن دغر طالب لأول مره في جلسة التفاوض التي يشرف عليها المبعوث الاممي الى اليمن جمال بن عمر باستفتاء كافة أعضاء مؤتمر الحوار على تقسيم الجنوب (باقليمن) والشمال باربعة اقاليم في حين رفض القيادي البرلماني الجنوبي محمد الشدادي ذلك الطلب واعتبره غير منطقيا كون كل اعضاء الحوار لايمثلون الشعب الجنوبي, وسط اعتراض جنوبي جامع في الفريق التفاوضي الجنوبي على ذلك الطلب الذي يأتي في اطار المخطط (الاصلاحي-المؤتمري) لضرب الوحدة الجنوبية مستقبلا .حسب تعبير المصادر.



وقالت المصادر بأن بن دغر بعد ان واجه الرفض القاطع لفكرته الداعية لتقسيم الجنوب طالب باستفتاء الشارع في مدينة سيئون على فكرته في تقسيم الجنوب وفق رؤية حزبه وحلفاءه , في حين طالبه الشدادي بالنزول لكافة محافظات الجنوب وليس منطقة سيئون فقط التي تنحدر اصول بن دغر منها. وفق مانقلته المصادر.



واوضحت ذات المصادر بأن الفريق التفاوض الجنوبي خرج باستياء واسع بعد تصرفات بن دغر التي قالوا بأنها تصب في خدمة قوى النفوذ بالشمال ولاتراعي اي حقوق للشعب الجنوبي الذي يجمع اليوم على المطالبة بتقرير مصيره واستعادة دولته كما تجمع كافة قوى وفصائل الحراك الجنوبي بذلك , وفق مقتضيات القانون الدولي الذي يعطي الشعوب حقها في تقرير مصيرها .وفق تاكيد المصادر.

اقرأ المزيد من شبوة برس | الشدادي يعترض بشدة على مطالبة بن دغر ‘‘ المفخخة ‘‘ في الاستفتاء على تقسيم الجنوب [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
  #37  
قديم 12-13-2013, 10:22 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

الدوحة: تحضيرية المؤتمر الجنوبي الجامع تواصل لقاءاتها بالجنوبيين في دول الجوار






واصلت رئاسة اللجنة التحضيرية للمؤتمر الجنوبي الجامع ممثلة بالشيخ صالح بن فريد رئيس اللجنة والدكتور محمد العوادي رئيس لجنة العلاقات والتنسيق، لقاءاتها بالشخصيات الجنوبية في دول الجوار، حيث غادر الوفد مدينة الرياض بعد لقاءات ناجحة، إلى الدوحة، حيث عقدت لقاءً ضم عدداً من الشخصيات الجنوبية الناشطة في إطار الثورة السلمية التحررية، وأطلعتها على جهود اللجنة التحضيرية، في الداخل، وما أسفرت عنه اللقاءات في كل من بيروت والقاهرة وجدة والرياض مؤخراً، من حرص على الانتقال إلى خطوة إجرائية في مسار القضية من شأنها توحيد الرؤية والقيادة على قاعدة على قاعدة التحرير والاستقلال وبناء الدولة الجنوبية الكاملة السيادة.



وفي اللقاء الذي استضافه القيادي الجنوبي (ابوابراهيم) صالح الخلاقي الذي رحب بالشيخ صالح بن فريد والدكتور محمدالعوادي ثم بعد ذلك ادار الأستاذ فيصل جبران اللقاء حيث استهل اللقاء بقراءة للواقع الجنوبي والمتغيرات التي تحدث على الأرض وأشاد بجهود اللجنة التحضيرية وتعويل الشارع الجنوبي عليهاوهذا ما يجعلها أمام مسؤلية وطنية جسيمة ومن ثم بدأ الشيخ صالح بن فريد الحديث فأوضح أن المؤتمر الجنوبي الجامع ، سيدفع قضية شعب الجنوب العادلة قدماً نحو تحقيق الهدف ونيل الاستقلال الثاني.



عقب ذلك طرح الحضور العديد من الأسئلة حول اللجنة التحضيرية ونتائج أعمالها وقد قام الدكتور محمد العوادي بالرد عليها موضحا أهمية هذا الجهد وضرورة مساندته من كل الاطراف



وقد عبر الحاضرون عن دعمهم لجهود اللجنة وتفاؤلهم بالدور الذي تنهض به، باعتباره المسار الذي سيختزل الوقت والجهد، في هذه اللحظة التي تحتم على الجنوبيين أن يرصوا صفوفهم على وحدة الهدف الذي عبرت عنه الإرادة الشعبية في ميادين النضال السلمي.

اقرأ المزيد من شبوة برس | الدوحة: تحضيرية المؤتمر الجنوبي الجامع تواصل لقاءاتها بالجنوبيين في دول الجوار [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
  #38  
قديم 12-13-2013, 10:30 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

امجد يسلم صبيح
منذ ‏13‏ دقيقة
جمعة مزيداً من التلاحم و الصمود من ساحة الشهيد رامي البر في تريم خطيب الجمعة الشيخ خالد فضل بازمول






__________________
رد مع اقتباس
  #40  
قديم 12-13-2013, 10:36 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

سعيد بالطيف
منذ 19 دقائق
جمعة مباركة ياابناء وقبائل حضرموت يامن رسمتم طريق المستقبل انها ايام قلائل ونطرح اقدامنا على الدرجة الاولى فى سلم التحرير والاستقلال سيروا وعين اللة ترعاكم رغم انف الخونة والمتأمرين حضرموت القلب النابض للجنوب وهى اكبر من ان يضعها مؤتمرى حقير او اصلاحى خسيس لقمة فى فم دحباشى عفن الخزى والعار لاذناب المحتل ولن يرحمهم التاريخ(ياقبائل حضرموت ننتصر او نموت)



__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:38 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة