قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > منتدى أخبار الوطن - الجنوب العربي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 530 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14517 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5832 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11198 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5447 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5270 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5268 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5186 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5935 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5440 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #91  
قديم 12-18-2013, 04:57 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

يو بي آي : إنتشار عسكري كثيف بمحافظات جنوب اليمن اثر دعوة القبائل لإخلائها من الأمن والجيش

18 ديسمبر, 2013

عدن حرة / UPI :

انتشرت وحدات عسكرية في محافظات جنوب اليمن، اليوم الأربعاء، تحسباً لوقوع أعمال عنف عقب دعوة “لحلف قبائل حضرموت” الى إخلاء محافظات الجنوب ومدنه من قوات الأمن والجيش الشمالية التي وصفتها بـ”المحتلة”.

قال مصدر أمني يمني ليونايتد برس إنترناشونال، إن “مدينة عدن وباقي عواصم المحافظات الجنوبية شهدت اليوم انتشاراً عسكرياً ورفع حالة التأهب خشية اعمال عنف قد تندلع مع دعوة قبائل حضرموت ‘هبة شعبية’ بعد مقتل شيخ قبائل الحموم في تلك المحافظة”.

وأوضح أن “مدرعات للجيش والأمن وُزّعت في عدد من محافظات الجنوب، وتركزت بشكل أساسي في عدد من أحياء مدينة عدن، إثر قيام عناصر من الحراك الجنوبي بقطع الطرقات الرئيسة بين مديريات عدن”، مشيراً الى أنه بعد ساعات من الإغلاق تم فتح الطرقات.

الى ذلك، قال مصدر في “الحراك الجنوبي” ليونايتد برس إنرناشونال، إن “الدعوة الى إخلاء المحافظات الجنوبية من قوات الجيش والأمن المحتل من قبل الشمال، يعزز من دعوة حلف قبائل حضرموت لاستقلال الجنوب واستعادة ‘جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية’ على حدودها قبل الوحدة اليمنية عام 1990″.

وعبّر المصدر عن تخوّفه من انفلات أمني في بعض المدن الجنوبية بفعل “الهبّة الشعبية” التي تدعو صراحة لإسقاط المدن الجنوبية وإخلائها من الأمن والجيش.

وحذّر البرلمان اليمني أمس الثلاثاء، من تنظيم فعاليات إحتجاجية تحضّ على الكراهية والنعرات المناطقية، وذلك قبل أيام من حركة تمرّد شعبي محتملة دعت إليها قبائل مسلّحة في حضرموت احتجاجاً على مقتل زعيم قبلي محلي برصاص قوات الجيش مطلع كانون الأول/ديسمبر.

وكانت قبائل وعشائر مسلّحة في محافظة حضرموت دعت الأسبوع الماضي إلى “هبة شعبية” يوم الجمعة المقبل، إذا لم ترضخ الحكومة لشروطها بعد مقتل زعيم قبلي بارز مطلع الشهر الجاري برصاص قوات عسكرية اشتبهت في انتمائه وجماعته المسلّحة إلى تنظيم القاعدة.

وتضمنت شروط القبائل، انسحاب الجيش من مواقع انتشاره في محافظة حضرموت، حيث منشآت نفطية هامة، على أن تتولى مليشيات محلية مهمة تأمين الشركات النفطية العاملة هناك.

وتوعّد زعماء قبائل حضرموت، وهي أكبر محافظات اليمن من حيث المساحة، بالتمرّد على الحكومة والسيطرة على المحافظة وباقي المحافظات الجنوبية، إذا لم تنفّذ السلطات مطالبهم خلال مهملة زمنية تنتهي بعد غد .

__________________
رد مع اقتباس
  #92  
قديم 12-18-2013, 04:58 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

عصيان شامل في الضالع ومغادرة عشرات الأسر الشمالية عبر منفذ سناح الحدودي مع اقتراب موعد الهبة الشعبية (صور)

18 ديسمبر, 2013

الضالع / عدن حرة / خاص :

نفذ ابناء الجنوب في الضالع اليوم عصيانا مدنيا شمل إغلاق المرافق الحكومية وإغلاق معبر سناح بمديرية حجر الحدودية الذي أغلق تماما وشلت فيه الحركة التجارية ,

وقال شهود عيان لـ ( عدن حرة ) أن معبر سناح اختفت منه اليوم بنسبة 70 بالمائة الحركة التجارية وخاصة ما يخص عبور القاطرات والشاحنات التجارية .

واكد الشهود رؤيتهم عشرات الاسر الشمالية تغادر المحافظات الجنوبية عبر معبر سناح الحدودي بالضالع نمع اقتراب موعد الهبة الشعبية التي ستبدً بعد غداً الجمعة الموافق 20 ديسمبر 2013 .

واضاف الشهود أن الهبة الشعبية بدأت تظهر مؤشراتها في كثير من المناطق وتلوح في الأفق وفقاً لأخر استطلاع قام به مراسلنا .

* من ناصر الشعيبي

__________________
رد مع اقتباس
  #93  
قديم 12-18-2013, 04:59 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

شهود : اسر من الشمال تبدأ مغادرة مدن جنوبية قبل يومين من هبة شعبية

الأربعاء 18 ديسمبر 2013

محافظات (عدن الغد)خاص:

قال شهود عيان ومصادر محلية بعدد من المدن والبلدات بمحافظتي شبوة وحضرموت وابين ان عشرات الاسر المنحدرة من الشمال والمقيمة في الجنوب غادرت يومي أمس واليوم الأربعاء عدد من المدن والبلدات باتجاه الشمال خوفا من تعرضها على مايبدو لاعتداءات .



وقالت مصادر محلية بمدينة سيئون لـ"عدن الغد" ان عدد من الاسر المقيمة من محافظات شمالية غادرتها على عجل فيما تبقى عدد من الأشخاص من الرجال لحماية منازلهم من إي اعتداءات .



وقال مصدر في المدينة ان الاسر التي غادرت المدينة هي اسر أشخاص يملكون محال تجارية في المدينة .



وتحصلت "عدن الغد" على صور التقطت صباح اليوم لحافلات صغيرة وهي تقل عدد من الاسر من شمال اليمن وهي تغادر حضرموت في طريقها إلى الشمال .



وشهدت مدينتي عتق بشبوة ولودر في محافظة أبين اليوم الأربعاء حركة نزوح مماثلة لعدد من الاسر .



وجات حركة النزوح هذه تزامنا مع تعرض سوق شعبي يملكه عدد من أبناء محافظات شمالية للإعتداء من قبل محتجين بمدينة سيئون بمحافظة حضرموت .

__________________
رد مع اقتباس
  #94  
قديم 12-18-2013, 04:59 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

الحراك السلمي برأس العارة يستبق الهبة الشعبية ويطرد الجيش من المدينة

الأربعاء 18 ديسمبر 2013

حياة عدن / رأس العارة / احمد عبدالقادر

في حادثة استباقية للهبة الشعبية قام الاخ احمد عمر رئيس مجلس الحراك السلمي برأس العارة ومعه عدد من ناشطي الحراك بطرد جنود الجيش المرابطين برأس العارة من اسواق المدينة وحذرهم بضرورة مغادرة القطاغ والنقاط العسكرية قبل يوم الخميس وسيحل بديلأ عنهم جنود من الامن من ابناء المديرية

__________________
رد مع اقتباس
  #95  
قديم 12-18-2013, 05:00 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

سيؤن تصعيد مستمر و وتوتر يخيم في الافق

هنا المكلا/وادي حضرموت /سيؤن /أمجد صبيح /تصوير علي بن شيخان

شهدت مديرية سيون صباح هذا اليوم تنفيذ عصيانا مدنيا شاملا اغلقت على اثرة كافة الدوائر والمؤسسات الحكومية بمافيها البنوك والمصارف واغلقت ايضا محلات ابناء العربية اليمنية وبع محلات بيع القات بوسط سوق المدينة .
قوات الاحتلال اليمني وفي محاولة منها لفض العصيان المدني نشرت العديد من جنودها ومدرعاتها على مداخل المدينة وبساحه سوقها العام الشهير بسوق سيؤون وساحة قصر السلطان الكثيري " لكنها لم تفلح ولو بفتح محل واحد او دائرة حكومية واحده رغم الانتشار الامني الكثيف الذي استفزت به شباب المدينة

لتنتفض المدينة وحارتها بمسيرات شبابية وطلابية عارمة بالدراجات النارية ومسيرات راجلة تهتف للهبة الشعبية وان اخر يوم لبقى هذة القوات هو يوم الــ20 من ديسمبر يوم انطلاق الهبة الشعبية .
المسيرة الراجلة طافت شوارع المدينة وعرج الشباب على مجمع الدوائر الحكومية الذي يشهد منذو صباح اليوم انعقاد اجتماع طارى فية لبعض مكاتب السلطة التفيذية والذي صرح لنا بعض الشباب ان هذا الاجتماع لعناصر تريد افشال الهبة الشعبية وانهم يعدون الخطط مع عملاء الاحتلال حد وصفهم لا افشال الهبة وادخال مدن حضرموت في دوامة الفلتان الامني .

الاطفال بدورهم في سيؤن خرجو اليوم مشاركين في احدى المسيرات لتعتر مسيرتهم احدى المركابات العسكرية والمدججة بالاسلحة الخفيفة والمتوسطة وتاخذ اعلام دولة الجنوب منهم وتمزقة اما اعينهم في خطوة تهدف من قبل قوات الاحتلال التي لم يعجبها هدو المدينة رغم تنفيذ العصيان لتندلع بعدها المواجهات بالحجارة من قبل الشباب المدافعين عن علم دولتهم واخوانهم الاطفال الذين احتجزو با احد الشوارع ولترد قوات الاحتلال با اطلاق نار كثيف استمر لعدد من الساعات بشكل كثيف ومتقطع ولتصل المواجهات الى ساحة مستشفى سيؤن حينما قام شباب غاضبون با اغلاق بعض المحلات لا ابناء العربية اليمنية والذين لم يستجبو لدعوات العصيان منذو الصباح في تحدي سافر منهم لدعوات العصيان المدني ولازال التوتر يخيم حتى اللحضة في افق المدينة مع سماع اطلاق اعيرة نارية من مختلف الاسلحة في بعض الاوقات وانقطاع الكهرباء عن عدد من الاحياء بسبب تعرض احدى الكابيلات الكهربائية لطلق ناري من احدى عربات الجيش وافاد بعض المواطنون حين كتابة هذا الخبر عن هبوط طائرتين نوع هيلوكبتر على مدرج مطار سيؤن الدولي.

__________________
رد مع اقتباس
  #96  
قديم 12-18-2013, 05:01 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

طلاب ثانوية بالشحر يرفعون علم الجنوب على سارية المدرسة تدشينا للهبة

الأربعاء 18 ديسمبر 2013

الشحر((عدن الغد))خاص:

قام صباح اليوم الأربعاء 18\12\2013م طلاب ثانوية بامطرف للبينين بمدينة الشحر بحضرموت برفع علم الجنوب فوق سارية الثانوية تأكيداً منهم على استعدادهم للهبة الشعبية في 20من ديسمبر.



و ردد الطلاب أثناء رفع العلم النشيد الجنوبي و الشعارات الجنوبية الثورية الحماسية و بعد رفع العلم خرج الطلاب بمسيرة سلمية من الثانوية وعدد من مدارس المدينة مرددين الشعارات الجنوبية و أعلام الجنوب و لافتات ورقية تأكيداً على استعدادهم للهبة الشعبية.



و من جانب أخر شهدت مدينة الشحر مثل غيرها من مدن الجنوب عصيان مدينة حيث أمتنع صباح اليوم الموظفين على مزاولة عملهم في المرافق الحكومية و أغلقت المحال التجارية و شلة الحركة في معظم مدينة الشحر و استثناء من العصيان طلاب المدارس و المرافق الصحية



من/ عبدالجبار باجبير

__________________
رد مع اقتباس
  #98  
قديم 12-18-2013, 05:03 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

تعزيزات للجيش اليمني بمدينة مركزية بحضرموت

الأربعاء 18 ديسمبر 2013

المكلا (عدن الغد)خاص:

دفع الجيش اليمني بعدد من وحداته العسكرية إلى وسط مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت التي تشهد تصاعدا لحالة التوتر التي تشهدها المدينة منذ أيام .



وقال سكان محليون بمدينة المكلا لـ"عدن الغد" ان وحدات من الجيش وصلت إلى معسكرات داخل المدينة قادمة من مناطق أخرى وبينها ناقلات جند ومدرعات ودبابات تحت حراسة مشددة .



ولم يعلن الجيش اليمني رسميا البدء باي تحرك أو تنقلات لوحداته إلا ان حالة التوتر تصاعدت في مدن وبلدات عدة بمحافظة حضرموت وذلك قبل يومين من بدء هبة شعبية موجهة ضد الحكومة اعلنت عنها قبائل عدة بحضرموت .



ويملك الجيش اليمني عدد من المعسكرات والالوية بعدد من المناطق بمحافظة حضرموت حيث تقع منطقتان عسكريتان في هذه المحافظة .



ولم تعلق الحكومة اليمنية رسميا على دعوات الانتفاضة الشعبية التي تصاعدت بحضرموت مؤخرا .
__________________
رد مع اقتباس
  #99  
قديم 12-18-2013, 05:04 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

علي فرج العولقي
اعلان جميع قبائل الجنوب من المهرة شرقاً الى باب المندب غرباً تأييدهم للهبة الشعبية ووقوفهم الى ابناء حضرموت تعتبر الخطوة الأولى واللبنة الأولى لبناء مجلس تحالف قبائل الجنوب الذي يعتبر صمام الامان للدفاع عن الوطن والشعب والرافد القوي للقضية الجنوبية

__________________
رد مع اقتباس
  #100  
قديم 12-18-2013, 05:04 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

الحــــــــــــــراك الجنــــــــــــوبي من قلـــب الحـــــــدث
منذ 54 دقائق
ورد اﻻن
من قرارات قبائل يافع مع ان يافع محرره من جيوش اﻻحتﻻل فانها تعلن تضامنها ووقوفها بما اتاها الله من قوه مع حضرموت والجنوب .
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:34 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة