قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > منتدى أخبار الوطن - الجنوب العربي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 530 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14519 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5832 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11198 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5448 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5272 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5268 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5186 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5935 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5440 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #111  
قديم 01-29-2014, 07:29 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

شهيد ألجنوب العربي
منذ 26 دقائق
منصور المرقشي
ممكن توضح لنا كيف ومتى حكم على
ولدك وولدنا في الإعدام
يقولون أن الخبر الي قام بنشر موقع شماليه
من أجل خلق بلبل في الشارع الجنوب
لن عبدربه منصور هادي
سيقوم في الايام القليلة المقبلة
بإصدار عفو عام على جميع من في السجون
المصدر مقرب من الرئيس هادي
وأضاف المصدر أن حكم الإعدام ليس جديد بل صدر في 2013 م
__________________
رد مع اقتباس
  #112  
قديم 01-29-2014, 07:36 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اليوم العاصمة عدن
الذكرى الأولى ل انشاء مركز عدن للتوعية من المخدرات

__________________
رد مع اقتباس
  #113  
قديم 01-29-2014, 07:38 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

دائرة الشهداء بمجلس الثورة مديرية حجر توزع مواد غذائية لأسر شهداء مجزرة سناح








يافع نيوز – الضالع – أكرم ألقداحي
قامت دائرة الشهداء والجرحى لمجلس الثورة السلمية لتحرير الجنوب بمديرية حجر وبحضور رئيس مجلس الثورة بمديرية حجر ” محمد محمود ” و ” عبدالحافظ العفيف ” عضو الامانة العامة بالمحافظة و ” محمد قايد ” رئيس دائرة الشهداء بالمديرية والناشط علي ناصر قاسم والأستاذ طارق محسن علي يوم الاثنين الماضي في منزل الشهيد القائد فهمي محمد قاسم بتوزيع مواد غذائية وبطانيات على اسر شهداء مجزرة سناح بحيث كانت دائرة الشهداء قد استلمت هذه المواد الغذائية من مجاميع جنوبية وهي 1- مجموعة 33 الجنوبية 2- مجموعة 21 مايو الجنوبية 3- مجموعة الشهيد ناصر هرهره 4- أبناء كريتر 5- أبناء الحد وتم توزيعها على 15 أسرة من اسر شهداء مجزرة سناح وفي اليوم الثاني الثلاثاء قامت الدائرة باستمرار التوزيع على عدد من اسر الجرحى الأشد خطورة وأكد رئيس دائرة الشهداء ان التوزيع مستمر خلال الأيام القادمة بين اسر الشهداء والجرحى وشكر تلك المجاميع على ماقدموه لأسر الشهداء والجرحى وعلى موقفهم الإنساني وشكر كل من وقف إلى جوار اسر الشهداء وشد على أيديهم ، وجدد شكره لكل من ساعد في علاج جرحى مجزرة سناح وطالب بالوقوف معهم لاستكمال علاجهم .
__________________
رد مع اقتباس
  #114  
قديم 01-29-2014, 07:40 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

إبطال عبوة ناسفة قبل انفجارها بدقيقتين بمديرية الشيخ عثمان في عدن




يافع نيوز – متابعات

تمكن خبراء المتفجرات وسلاح الهندسة العسكرية بالمنطقة العسكرية الرابعة والأجهزة الأمنية بمحافظة عدن من إبطال مفعول عبوة ناسفة عثر عليها مع بطاريتها فجر اليوم في مديرية الشيخ عثمان قبيل انفجارها بدقيقتين.
وأوضح نائب مدير أمن محافظة عدن العقيد ركن نجيب المغلس أن العبوة الناسفة كانت على شكل صاروخي وموجهة للانطلاق صوب المعدات الكهربائية الخاصة الواقعة بمحاذاة الملعب الرياضي 22 مايو الدولي .. مبينا أن العبوة الصاروخية الناسفة وضعت بجوار أحد بيوت الله قبالة الملعب الرياضي وقد أبلغ عنها أحد المواطنين الشرفاء من سكان ذلك الحي السكني .
ولفت إلى أن الأجهزة الأمنية وباشرت فور تلقي البلاغ باتخاذ كافة الإجراءات الأمنية ومتابعة الإسراع بنزول خبراء المتفجرات وسلاح الهندسة العسكرية حتى تمكنوا من تفكيك العبوة بدقة رفيعة وكفاءة عالية في الساعة الثانية من فجر اليوم وقبل انفجارها بدقيقتين .. مؤكدا أن الأجهزة الأمنية لن تألوا جهدا في البحث والتحري لكشف من يقفون وراء هذه الأعمال الإجرامية وتعقبهم حتى يتم ضبطهم وتقديمهم للعدالة .
__________________
رد مع اقتباس
  #115  
قديم 01-29-2014, 07:44 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي





يافع نيوز – خاص

قالت منظمة الغد للحقوق والحريات العاملة بمدينة عدن ان حكم الإعدام الذي أصدرته محكمة يمنية قبل أيام بحق المعتقل السياسي “احمد عمر العبادي المرقشي” جاء مخالفا لتوجهات ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني في اليمن .



وقالت المنظمة في بيان صادر عنها يوم الأربعاء ان الكشف عن الحكم الصادر بحق المعتقل “المرقشي” جاء مخالفا لكافة التوقعات التي كان يؤمل منها أنها تتوجه صوب معالجة ملف قضايا الجنوب المعقدة والشائكة بخصوص شكاوى الجنوبيين .



وأشارت المنظمة في بيانها إلى ان مؤتمر الحوار الوطني كان قد اشار أكثر من مرة إلى ضرورة معالجة ملف قضية صحيفة “الأيام ” وتعويضها واطلاق سراح حارسها وذلك ضمن التوجهات الهادفة لحل قضية الجنوب .



وبحسب المنظمة فقد جاء حكم الاعدام مخالفا للبند رقم 7 من النقاط الـ 11 التي طرحها فريق القضية الجنوبية بمؤتمر الحوار اليمني قبل اشهر والذي اكد على ضرورة إصدار التوجيهات العاجلة بدفع كافة المستحقات والتعويضات لمؤسسة (الأيام) وتعويضها التعويض العادل لما لحق بها من أضرار مادية ومعنوية لكي تتمكن من الصدور وإطلاق صراح حارسها في صنعاء أحمد عمر العبادي المرقشي.



وشددت المنظمة على ان مثل هذه الاحكام لايمكن لها ان تساهم في تهدئة الاوضاع في الجنوب بل على العكس من ذلك رأت المنظمة أنها ستصيب الجنوبيين بخيبة امل تجاه تحركات الحكومة اليمنية لحل قضاياهم .



وطالبت المنظمة من الحكومة اليمنية والرئيس “عبدربه منصور هادي” سرعة التحرك لاعادة النظر في الحكم القضائي الذي قالت المنظمة انه يفتقر الى الدعم القانوني والشرعي الكافي .
__________________
رد مع اقتباس
  #116  
قديم 01-29-2014, 07:45 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

عبدلرحمن الجفري :يحذر المرحلة ألراهنه لأتحمل أي مناورات سياسية وأي مناورة في هذا الوقت تعد مغامرة بشعب الجنوب

القاهرة (شبكة الطيف )
اصدر القيادي البارز عبدالرحمن الجفري تصريح صحفي تلقت ” شبكة الطيف ” نسخه منه حيث دعاء رئيس حزب الرابطة ” راي” الى التمسك بالهوية الجنوبية والثبات على مبدءا التحرير والاستقلال وبناء دولة جنوبية فدرالية.
وحذر الجفري ان المرحلة ألراهنه لأتحمل أي مناورات سياسية وان أي مناورة سياسية سوف تتعامل بالقبول مخرجات حوار موفنبيك.
وقال أي مناورة تكتيكأ او تلميح أوتعديلاً في الشكل أو في عدد الأقاليم أوحتى مع الذكر النظري لهدف التحرير والإستقلال و”الإستعادة والإعادة والعودة والفك للربط وقرارات مجلس الأمن لا علاقة لها بالجنوب وقضيته”،
وقال القيادي البارز الجفري ان أي مناورة في هذه الوقت سوف تمثل مغامرة بشعب الجنوب وقضيته العادلة من منطلق العاطفة.
وأضاف ونطالب المجتمع الدولي بإنفاذ إرادة شعبنا طبقاً لميثاق الأمم المتحدة المادة الأولى الفقرة الثانية وطبقاً لمضامين القانون الدولي المعاصر.. ونتوقف عن إستخدام أي مصطلحات أخرى، موهمة وحمالة أوجه، كانت في مراحل سابقة ممكنة الإستخدام واليوم لم تعد المرحلة تتحمل استخدامها” ” تنشر التصريح كامل
بسم الله الرحمن الرحيم
تصريح
إن القضية الجنوبية قضيتنا والبلاد بلادنا كجنوبيين.. ولا ندعي قدرة على محاربة العالم.. لكن علينا أن نملك القدرة على الثبات على حقنا في التحرير والإستقلال والتمسك بهويتنا الجنوبية وبناء دولة جنوبية فيدرالية جديدة كاملة السيادة.. فالمرحلة دقيقة ولا تتحمل أي سياسة تكتيكية لأن المناورة السياسية تكون في الأساليب بما لا يمس أو يؤثر على الهدف والغاية.. وفي هذه اللحظة التاريخية فإن أي مناورة سياسية تتعامل بالقبول، بمخرجات “حوار موفنبيك”، ولو تكتيكاً أو تلميحاً أوتعديلاً في الشكل أو في عدد الأقاليم أوحتى مع الذكر النظري لهدف التحرير والإستقلال و”الإستعادة والإعادة والعودة والفك للربط وقرارات مجلس الأمن لا علاقة لها بالجنوب وقضيته”، هذه المناورة السياسية التكتيكية ستشكل مقامرة ومغامرة بالجنوب وشعبه وقضيته ومستقبلة.. ومن هذا المنطلق.. وبالحسابات السياسية المدركة..، وليس عاطفة أو تطرفاً أو مزايدة، فإننا نرى أن الموقف الوطني السياسي الجنوبي، لجميع القيادات السياسية المتبنية حقاً لإرادة شعب الجنوب العربي، لا بد أن يكون موقفاً واضحاً وبألفاظ ومصطلحات قاطعة مانعة لا تحتمل التأويل أو المناورة.. ومحددة دون أي لبس بـ” التحرير والإستقلال والتمسك بالهوية الجنوبية وبناء دولة جنوبية عربية فيدرالية كاملة السيادة”.. ونطالب المجتمع الدولي بإنفاذ إرادة شعبنا طبقاً لميثاق الأمم المتحدة المادة الأولى الفقرة الثانية وطبقاً لمضامين القانون الدولي المعاصر.. ونتوقف عن إستخدام أي مصطلحات أخرى، موهمة وحمالة أوجه، كانت في مراحل سابقة ممكنة الإستخدام واليوم لم تعد المرحلة تتحمل استخدامها.. وعلينا أن لا نخشى تهديدات أحد فهذا مستقبل وطن ومصير أجيال شعبنا.. والمجتمع الدولي ليس أداة بيد مراكز قوى صنعاء إن أثبتنا تمسكنا بأهدافنا بوضوح.. “ومن ثوبه طاهر صلى”. وقضية جنوبنا وشعبنا حق طاهر.. فليكن ثوبنا الذي نلبسه.
صادر عن:
عبدالرحمن علي بن محمد الجفري
رئيس حزب الرابطة
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]


__________________
رد مع اقتباس
  #117  
قديم 01-29-2014, 08:01 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي


القضاء اليمني يدشن رفع الرسوم على الشكاوى والتقاضي من قبل المواطنين ومحامون يستنكرون






يافع نيوز – خاص

علم ” يافع نيوز ” من مصادره الخاصة عن صدور قرارات من مجلس القضاء اليمني والنيابات ، برفع رسوم الشكاوى التي يقدمها المواطنون ضد خصومهم ، اضافة الى الترافع والمحاكمة .

وتواصل ” يافع نيوز ” مع محامون بعدن ، والذين أكدوا بداية العمل بتلك القرارات ورفع رسوم التقديم للشكاوى والمحاكم والاجراءات الاخرى بنسبة (400% ) .

واعتبر المحامون ، ان مثل هذا الاجراء والذي بدأ بتنفيذه في عدن ، يصنع العجز امام الناس الغير قادرين على دفع رسوم الشكاوى والتقاضي وخاصة بعد رفعها المفاجئ ، مشيرين ان ذلك يثير مشاعر النزاع ويؤجج الخلافات المباشرة والتقاتل بين الناس ، باعتبار من لم يستطيع تقديم شكوى ضد المعتدي ، سيذهب لمواجهة خصمة والاحتكاك به مباشرة مما يؤدي الى تفاقم المشكلات وزيادتها وتحطيم ما تبقى من نسيج اجتماعي .

وحذر المحامون من رفع الرسوم في اجراء غير منطقي وخاطئ ، وسيعمق الفجوة بين القضاء وبين الناس المظلومين والفقراء .
__________________
رد مع اقتباس
  #118  
قديم 01-29-2014, 08:07 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

الصفحة الثانيه لثورة التغيير في اليمن
منذ 40 دقائق
الصفحة الثانية
.. اشتباكات عنيفة بين القبائل والحوثيين والرئاسية تغادر المنطقة

تجددت الإشتباكات مساء اليوم بين رجال القبائل ومسلحي الحوثي في حاشد بمحافظة عمران.وقال مصدر محلي لـ «الخبر» إن اشتباكات عنيفة بالأسلحة المتوسطة والثقيلة اندلعت بين الطرفين بعد مغرب اليوم في خيوان ومناطق «حواري ، الوادي ، والوادي الأبيض ، وجبل البراق» ، مشيرا إلى أن الضرب بالمدفعية لازال مستمرا حتى اللحظة.وأكد أن اللجنة الرئاسية انسحبت بشكل نهائي وغادرت المنطقة عقب رفض مسلحي الحوثي تسليم المواقع التي تقع تحت سيطرتهم ، مشيرا إلى أن اللجنة لم تتسلم أي موقع سوى نقطة «عجمر» التي جعلت للتفتيش أثناء حصار دماج ولا زالت حتى اللحظة بأيدي الوساطة.

__________________
رد مع اقتباس
  #119  
قديم 01-29-2014, 08:14 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

الصفحة الثانيه لثورة التغيير في اليمن
منذ حوالي ساعة
مصاد لوكالة خبر
جرحى الحوثيين في مواجهات ارحب تتلقون العلاج في مستشفى السعودي الالماني على نفقات أمانة العاصمة

__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:40 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة