قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > المنتدى السياسي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 292 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14284 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5607 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10951 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5231 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5068 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5051 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4963 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5729 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5184 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-07-2014, 10:09 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي صحيفة لبنانية | “عدن لايف” و”المؤتمر” في دائرة البحث لعقوبات على طاولة مجلس الأمن

صحيفة لبنانية | “عدن لايف” و”المؤتمر” في دائرة البحث لعقوبات على طاولة مجلس الأمن






يافع نيوز – متابعات

أفاد ديبلوماسيون في نيويورك أن بريطانيا تعد مشروع قرار جديداً في مجلس الأمن لدفع العملية السياسية الجارية في اليمن ولوضع آلية ضغوط على جهات تعرقل تطبيق خلاصات الحوار الوطني، بينها حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يتزعمه الرئيس سابقاً علي عبد الله صالح وقناة تلفزيونية يملكها الرئيس سابقاً علي سالم البيض تبث من الضاحية الجنوبية لبيروت. ويستبعد أن يتطرق مشروع القرار الى اعتقال السلطات اليمنية “بضعة عناصر من حزب الله” اللبناني.

وأوضح ديبلوماسي أن البعثة البريطانية لدى الأمم المتحدة تجري مشاورات حالياً لإعداد مشروع قرار جديد عن اليمن بناء على احاطة قدمها أخيراً المستشار الخاص للأمين العام للمنظمة الدولية لشؤون اليمن جمال بن عمر عن التقدم الذي أحرز في تطبيق قراري مجلس الأمن 2014 و2051، وخصوصاً بعد نجاح تجربة الحوار الوطني، قائلاً أن “ثمة حاجة الى قرار جديد يواكب تطبيق خلاصات هذا الحوار ويتعامل مع الجهات التي عرقلت ولا تزال تعرقل عملية الإنتقال السلمي للسلطة”. وذكر بأن “الموقف الموحد لمجلس الأمن في التعامل مع المسألة اليمنية ساعد كثيراً في خيار اليمنيين اللجوء الى الحوار بعدما كانوا على شفير حرب أهلية شبيهة بالمستنقع السوري”، مضيفاً أن جميع الأطراف في اليمن، بمن فيهم قوى الشمال والحراك الجنوبي والحوثيون وغيرهم “اتفقوا على اقامة دولة جديدة على أساس فيديرالي وديموقراطي”.

غير أن هذا الإختراق المهم “لم يبدد نهائياً عوامل الإنفجار” في الجنوب حيث تتصاعد المطالب بالإنفصال. ولفت الديبلوماسي الى أن “هناك محطة تلفزيونية (“عدن لايف”) أنشأها الرئيس سابقاً علي سالم البيض وتبث من جنوب بيروت ويشاهدها اليمنيون الجنوبيون كل يوم. وهي تشجع على الكفاح المسلح”، ملاحظاً أن “هذه المحطة تبث من ضاحية بيروت الجنوبية، معقل حزب الله”. كذلك لفت الى “أحداث تطرح علامات استفهام” عن سيطرة الحوثيين ليس فقط على أقصى شمال البلاد، بل أيضاً عن “توسعهم دراماتيكياً منذ أشهر حتى بسطوا سلطتهم على مناطق لا وجود فيها للحوثيين” الذين يملكون “أسلحة ثقيلة ودبابات لا يعقل أن يكونوا حصلوا عليها من ايران”، وثمة “ادعاءات عن حصولهم عليها من مخازن وقواعد عسكرية نهبها أنصار الرئيس علي عبد الله صالح خلال العملية الإنتقالية”.

وتساءل كيف تمكن “تنظيم القاعدة في جزيرة العرب” من السيطرة على محافظة كاملة وجزء من محافظة محاذية في الجنوب، وعما إذا كان ذلك حصل من دون التعاون المساعد من البعض في السلطة. كذلك تساءل عن الهجمات التي تحصل كل أسبوع تقريباً على منشآت الغاز والنفط والكهرباء في محافظة مأرب، مما تسبب بخسائر تصل الى ما لا يقل عن خمسة مليارات دولار خلال السنوات الاخيرة، وعما إذا كان “أفراد من النظام السابق يقومون بهذه الأعمال ليقولوا إن هذه العملية الإنتقالية غير نافعة وإن الرئيس عبد ربه منصور هادي غير قادر على ضبط الأمن والنظام، وإن الشخص الوحيد القادر على حكم اليمن هو علي عبد الله صالح”.

ولا يزال علي صالح يعيش في صنعاء، ويؤكد مصدر أن “لديه الكثير من المال والكثير من وسائل الإعلام: محطتين تلفزيونيتين وأكثر من عشرة مواقع ألكترونية”، وهو “يظهر على التلفزيونات بصفة دائمة في حملة هدفها اسقاط حكومة الرئيس الحالي”. وتحدث عن “أناس يتخوفون من أن تكون الأحداث في سوريا شجعت علي صالح على الذهاب في هذا الإتجاه” لأنه “يعتقد أن (الرئيس السوري بشار) الأسد تمكن من قلب الوضع لمصلحته. وبالنسبة اليه أيضاً، ما حصل في مصر يوحي اليه بأن في امكانه اعادة عقرب الساعة الى الوراء”. وأجاب ديبلوماسي عن سؤال بأن لجنة الخبراء التي أرسلها مجلس الأمن للتحقيق في الإدعاءات عن شحنة أسلحة آتية من ايران لمجموعات في اليمن “لم تتوصل الى الإجماع على خلاصات حاسمة”. لكن الحكومة اليمنية “وجهت رسائل تتذمر فيها من التدخل الخارجي ومن شحنات أسلحة ومال من ايران للحوثيين”.

ونقل ديبلوماسي عن مصدر حكومي يمني أن السلطات اليمنية “اعتقلت أخيراً بضعة عناصر من حزب الله في اليمن، يعتقد أنهم مدربون عسكريون”. وكانت السلطات اليمنية رفضت منح لبنانيين طلبوا المشاركة في تشييع أحد الزعماء الحوثيين تأشيرات دخول.

” النهار اللبنانية “
__________________
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 02-08-2014, 08:31 AM
عضو نشيط جدا
 
تاريخ التسجيل: Mar 2013
المشاركات: 168
افتراضي

هذه مطالب اْوباش الجنوب ودونمة اليمن المدعومة من جمال بنعمر ....لاكن لاكن لكن طبعا لكن وطبعا الاْمر المؤكد اْن هذه الخطة في مايتعلق بالجنوب وبقناة عدن لايف ستفشل ولن تمر في مجلس الاْمن الدولي لاْن خبراء مؤتمر القاهرة عام 1921م عفوا مؤتمر جنيف 2 عام 2014م لا لا يمكن يكون قرار مجلس الاْمن الدولي هذه المرة فيه بعض الانصاف يمكن ... وكل شيىء يمكن ....
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:51 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة