قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > منتدى أخبار الوطن - الجنوب العربي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 607 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14649 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5926 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11303 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5530 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5348 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5353 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5284 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6037 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5524 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #61  
قديم 03-21-2014, 08:03 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

أخبار اليوم :
قال موقع استراتيجي بيج العسكري الأميركي إن الحكومة اليمنية الحالية لديها الكثير من العادات السيئة مثل النظام القديم تقريباً..

وأشار في تقرير له تحت عنواناليمن: الثورة كانت سهلة، لكن التغيير يبدو مستحيلاً) إلى أن تغيير الحكومة كان سهلاً نسبياً، لكن تغيير الوسيلة التي تمارسها السياسة والاقتصاد والمجتمع في اليمن أثبتت أنه من المستحيل تغييرها على الأقل حتى الآن وفقاً للتقرير.

ويرى التقرير الأميركي أن التحالف مع مشايخ القبائل يوفر الكثير من الأمان لتنظيم القاعدة، لافتاً إلى أن الحكومة لا تريد شن حربٍ شاملة مع القبائل ولن تتوغل في الأراضي القبلية لاعتقال قادة القاعدة المعروفين وخبرائها الفنيين، لأنها بذلك تخاطر بالدخول في صراع كبير مع القبائل.

وأردف: "هذا هو أحد الأسباب التي تجعل الحكومة تواصل دعم عمليات الطائرات الأميركية بدون طيار. وعلى الرغم من سقوط ضحايا مدنيين من حين لآخر جراء هذه الهجمات، إلاّ أن صواريخ الطائرات بدون طيار هي أكثر أماناً للمدنيين من أي محاولة تقليدية ترسل القوات للقبض على الإرهابيين.

ووصف التقرير عمليات الطائرات بدون طيار الأميركية بلعبة القط والفأر القاتلة وقال إن هذه اللعبة تسهلها المخابرات العسكرية اليمنية التي تستخدم مخبرين تدسُّهم في أوساط القبائل لرصد وصول أفراد القاعدة الجدد ومن غادروا البلاد وما هي قدرات الإرهابيين.

ويضيف التقرير بأن مشايخ القبائل يدركون أن الطائرات بدون طيار أكثر أمانا لأتباعهم لذلك –وفقاً للتقرير- لا يتشددون في مطالبة الحكومة بوقف هذه العمليات الجوية، لكن بعد كل عملية تجد القاعدة أكثر سخاءً في تقديم الهدايا "الرشاوى" للمشايخ في مقابل تعاونهم وتوفير الحماية والضيافة.

ووصف التقرير الغارات الأميركية بأنها نوع من الدفاع عن النفس لأن القاعدة لا تزال عازمة على إسقاط الحكومة، بعد تحطيم الجيش أولاً، وإنشاء ديكتاتورية دينية، مستدركاً بالقول : هناك العديد من مشايخ القبائل لا يسيرون مع هذا الهدف لكنهم يتعاونوا مع القاعدة؛ لأن الأموال تغريهم ويعتبرون القاعدة حفنة من الخاسرين الذين يتحدثون عن لعبة كبيرة لكن لا يتحملوها أبداً.

ولفت إلى أن العديد من مشايخ القبائل باليمن وأفراد أسرهم يرون أن ثروتهم التقليدية وامتيازاتهم مهددة من الحديث الدائر حول وجوب وجود حكومة نظيفة وديمقراطية؛ لأن مشايخ القبائل هم الذين يستخدمون الرشوة ووسائل الإكراه لعمل ما يريدونه وهذا يتسبب في شل الاقتصاد، ممّا يجعل كل أنواع التقدُّم مستحيلة بحسب التقرير الذي أشار إلى أن معاداة الديمقراطية قضية تشترك فيها القبائل مع القاعدة.

وقال تقرير موقع استراتيجي بيج العسكري الأميركي: إن عملية الهروب الأخيرة من السجن المركزي بصنعاء في 14 فبراير ما هي إلا واحدة من إفرازات هذا الواقع، مضيفاً: منذ عام 2006 وقعت 23 عملية هروب من السجون اليمنية مُسهّلة هروب 459 سجيناً؛ حيث أكثر من 70 بالمائة من هؤلاء السجناء فروا منذ عام 2012، وأهم أسباب تسهيل عمليات الهروب هي الهجمات على السجون من قبل رجال القبائل أو الإرهابيين.

ووفقاً للتقرير، يعتقد مسؤولون أمنيون أن الرشاوى كانت الوسيلة الأولى في تسهيل العديد من العمليات الأخيرة للهروب الجماعي من السجون.

ولفَتَ التقرير إلى أن المعلومات الاستخبارية التي تم جمعها في اليمن حول وجود مصمم قنابل للقاعدة مُختفٍ في البلاد أدت إلى صدور تحذير في جميع أنحاء العالم باحتمالية وجود تصميمٍ لقنبلة جديدة في حذاء في متناول الإرهابيين، لكن لم يكن هناك عيّنة لمثل هذه القنبلة أو حتى صورة ممّا يجعل هذا التهديد -على الأرجح- مجرد شائعة.
__________________
رد مع اقتباس
  #62  
قديم 03-21-2014, 08:05 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

شركة نفطية تعمل بحضرموت تستبدل عمال جنوبيين بآخرين شماليين بوساطة نافذين






يافع نيوز – حضرموت :

بعد ان قامت الشركة النفطية بفصلهم من العمل ، يواصل عمال مجموعة الشركات العربية في المسيلة بلوك 14 إضرابهم رفضا للإجراءات التعسفية التي طالتهم من خلال فصلهم من العمل ، ومطالبة بانصافهم .

وبدأ اضراب العمال منذ الاربعاء الماضي ، حيث يواصلون اضرابهم واحتجاجاتهم ضد الشركة حتى يتم اعادتهم لاعمالهم ورفع الظلم عنهم .

وكانت اتخذت الشركة قرار توقيف معظم العمال وخاصة أبناء شبوة وحضرموت الذين لهم الحق في العمالة في الشركة لأنها تعمل في داخل أرضهم.

وقال المحتجون ان الشركة لم تكتفي بذلك بل قامت باستبدال العمالة الجنوبية بعمالة من الشمال وخاصة من منطقة رداع بمحافظة البيضاء اليمنية.
__________________
رد مع اقتباس
  #63  
قديم 03-21-2014, 08:06 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

قناة اليمن الفضائية تزور المناطق التي شهدت مواجهات في همدان غرب صنعاء
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
  #64  
قديم 03-21-2014, 08:08 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

لماذا تنازل جعفر باصالح مبكرا عن حق الجنوب برئاسة لجنة صياغة الدستور






يافع نيوز – صنعاء- خاص:

كشفت مصادر مطلعة بلجنة صياغة الدستور اليمني الجديد، عن تمكن القوى النافذة بصنعاء من اختراق وتفخيخ اللجنة عبر نجاحها في اختيار جعفر باصالح ضمن قائمة اعضاء اللجنة المحسوبين على الجنوب. وقالت أن اختيار باصالح جاء بضغوط مؤتمرية وإصرار غير مسبوق من القيادي المؤتمري البارز عبدالكريم الارياني، لمايدركة من معرفة جيدة بإخلاص باصالح للمؤتمر وقياداته النافذة باليمن ووفائه في مهمة الحفاظ دستوريا على المصالح الشخصية القديمة لتلك القوى في البلاد.

وأكدت المصادر ان الضغوط التي مورست على الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي من قبل الارياني وحزبه وقوى نافذة أخرى بصنعاء، في اختيار باصالح بلجنة صياغة الدستور، رغم عدم امتلاكه لأي كفاءآت علمية او دستورية، جاءت بغرض ضمان حفاظ تلك القوى على مصالحها الشخصية الغير مشروعة عبر الدستور الاتحادي الجديد، ومن خلال التلاعب والتحايل على الممثلين الجنوبيين الثمانية باللجنة وتقديمه التنازلات باسم الجنوب لصالح الشمال والتي بدأها وبصورة مبكرة بتنازله عن حق الجنوب في رئاسة اللجنة وفقا لماكان مفروضا باعتبار الجنوبيين أقلية ويبحثون على الشراكة والمناصفة من غالبية عظمى سبق لها وأن أساءت استخدام الأكثرية في ظلم واضطهاد الجنوبيين سابقا.

وأوضحت المصادر ذاتها ان باصالح تنازل عن الحق الجنوبي برئاسة لجنة صياغة الدستور من خلال اقتراحه تزكية رئاسة اللجنة وتولي إسماعيل احمد الوزير، مهام الرئاسة، بدلا عن أي ممثل جنوبي، حتى ممن جرى اختيارهم بالأغلبية كتمثيل حزبي باسم الجنوب في اللجنة، وخلافا لمعايير الشراكة الوطنية التي نصت عليها مخرجات الحوار المؤكدة على حق الجنوبيين في الشراكة بنصف الثروة والسلطة خلال المرحلة المقبلة.

وأشارت المصادر ذاتها اى ان الارياني الرجل الثاني بحزب المؤتمر الحاكم سابقا باليمن، سبق وأن توعد الجنوبيين عند دفاعه عن ماحققه الشمال عبر الحوار، باسترجاع كل ما أخذه الجنوبيين من الحوار، عبر لجنة صياغة الدستور، وقوله:” للجنوبيين الحوار ولنا لجنة صياغة الدستور”، في اشارة منه إلى اعتزام القوى النافذة التي يمثل وحزبه غالبيتها العضمى، التحايل على الجنوبيين عبر لجنة صياغة الدستور ومن خلال اختيار جنوبيين يتولون الدفاع عن المصالح الشخصية للقوى النافذة بصنعاء او يسمحون بالحفاظ عليها وتمريرها، كماكان الحال مع الأمين العام لمؤتمر الحوار المحسوب على الجنوب د. أحمد عوض بن مبارك، الذي لم يقم بأي دور جنوبي، خلال مؤتمر الحوار ولجنة التفاوض الندي التي شكلت عبر الحوار، لبحث حلول للقضية الجنوبية بين ممثلين متساويين للجنوب والشمال.

ويذكر أن لجنة صياغة الدستور اليمني،قد ادتمعت الأحد الماضي، في أول اجتماع تعقده بعد أسبوع من تشكيلها، واختارت بالتزكية إسماعيل أحمد الوزير رئيسًا للجنة ونجيب شميري، نائبًا أول، ونهال العولقي نائبًا ثانيًا، إضافة إلى اختيار معين عبدالملك مقررًا لها.

وكان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي قد أصدر في 8 مارس قرارًا جمهوريا قضى بتشكيل لجنة صياغة الدستور من 17 عضوًا ينتمون لمختلف الأحزاب والقوى السياسية، غير ان اللجنة، تعرضت ومنذ وقت تشكيلها لانتقادات شديدة من قبل ناشطين وسياسيين يمنيين قالوا إن معظم أعضائها يفتقدون للخبرات والكفاءات في مجال صياغة الدستور ولايمتلكون أي خيرات دستورية أوخلفيات قانونية تمكنهم من صياغة دستور دولة اتحادية يمنية حديثة تحقق آمال وتطلعات الشعب اليمني بالحنوب والشمال.

وشكلت لجنة صياغة الدستور اليمني الجديد من كل من: إسماعيل احمد الوزير، د.جعفر عبدالله شوطح، د. ألفت محمد عبد الولي الدبعي، د. احمد زبين عطية، د. عبد الرشيد عبد الحافظ عبد الواسع، القاضي/ نجيب عبد الرحمن شميري، د. عباس محمد محمد زيد، د. عبد الرحمن احمد حسين المختار، د.محمد موسى العامري، ـ مروان عبدالله عبد الوهاب نعمان، ـ احمد عمر بامطرف، د. انطلاق محمد عبد الملك المتوكل، د. نهال ناجي علي العولقي، د. معين عبد الملك سعيد، جعفر سعيد سالم باصالح، د. سعيد بريك مبارك السكوتى، رندا محمد سالم علي عبده
__________________
رد مع اقتباس
  #65  
قديم 03-21-2014, 08:11 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

جماعة الإخوان تطلق تهديدات صريحة بالوصول للرئيس السابق واعتقاله





يافع نيوز – متابعات

صعدت جماعة الإخوان المسلمين في اليمن من خطابها الهجومي ضد الرئيس السابق علي عبدالله صالح وهددت صراحة, الجمعة, بمقدرتها على الوصول إليه. في تطور وصفه مراقبون وإعلاميون بـ”الخطير” وينبئ بفصل جديد من التأزيم وربما أعمال العنف والهجمات.

التصعيد الأخير جاء بعد يوم واحد على تصعيد لافت, الخميس, حيث بثت مواقع حزب الإصلاح، الواجهة السياسية للإخوان أخباراً تهييجية نسبت إلى النائب العام إصدار أمر قبض قهري ضد الرئيس السابق وعدد من معاونيه, وتصدرت صحيفة الحزب الرسمية على شبكة الانترنت، “الصحوة نت”، الحملة التحريضية والنشر, وهو ما كذبه مكتب النائب العام والمحامي العام الأول في اليمن جملة وتفصيلاً، في تصريح خاص لوكالة “خبر” للأنباء, الخميس.

الجمعة، حشدت الجماعة أعضاءها وأنصارها في شارع الستين، ومن هناك على مقربة من منزل الرئيس عبدربه منصور هادي، وفي خطبة الجمعة وجه الخطيب الإخواني المعروف وأحد أدوات الحزب المستعملة في التهديدات وإطلاق الوعيد وكيل الشتائم, فؤاد الحميري, وجَّه تهديداً صريحاً ومباشراً بمقدرة الجماعة على الوصول إلى الرئيس السابق بنفسها. داعياً النائب العام إلى منحهم “حق الضبط” ليقوموا بضبطه واعتقاله!

خبير يمني في شئون الجماعات الدينية قال لوكالة “خبر” للأنباء في تعليق مقتضب: “إن الإصلاح يحرف، أو يحاول حرف الأنظار والاهتمامات عن قضايا الساعة وهزائمه أمام الحوثيين، وكذا رفض تسليم مقر الفرقة الأولى بصنعاء, ويذهب إلى افتعال معارك ومواجهات سياسية جانبية مع الرئيس السابق خصوصاً.”.. وأضاف: “لكن ومع هذا, من الواجب أخذ التهديدات على وجه الاعتبار وتوقع هجمات وحوادث عنف محتملة على ضوء ما قِيل اليوم”

وكالة خبر
__________________
رد مع اقتباس
  #66  
قديم 03-21-2014, 08:17 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

جمعة(سنمضي جميعا في طريق الاستقلال بأذن الله)العاصمة عدن2014/3/21


























__________________
رد مع اقتباس
  #67  
قديم 03-21-2014, 08:22 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

خالة جميلة بركة الثورة الجنوبية ونور مسيرات الحراك السلمي الجنوبي ربنا يعطيها الصحة و العافية ويطول عمرها وياااارب تشوف الجنوب حر من براتن الاحتلال اليمني وتحتفل مع الاحرار في يوم أستعادة دولة الجنوب حرة ابيه .. كل سنة وانت طيبة ماما جميلة الله يحفظك ..
مجموعة اروع صورة التفطتها عدسة هدير الجنوب للمناضلة جميلة عبدالباري من قلب ميادين الثورة .. (‏4‏ صور)






__________________
رد مع اقتباس
  #68  
قديم 03-21-2014, 08:24 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

جديد
وزير الداخلية يصدر قرار يمنع الشرطة من تناول القات اثناء ادا الواجب

مع العلم ان الوزير نفسة تدخل مكتبة بعد الساعة
١ ظهراً وخلال الدوام الرسمي وهو مخزن شقين

__________________
رد مع اقتباس
  #69  
قديم 03-21-2014, 08:26 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

مجموعة على “واتس آب” تكرم “أم الثوار” في عدن





يافع نيوز – عدن – أنيس البارق
انهمرت دموع السيدة “جميلة عبدالباري” وهي تدعو الجنوبيين إلى التوحد وطرد “الاحتلال اليمني، وإبقاء الجنوب للجنوبيين” بحسب وصفها، في حفل تكريم أقيم بمناسبة يوم الأم العالمي.

ونظم الحفل في قاعة بفندق “ميركيور”، وذلك عقب أسابيع من دعوة تبناها مستخدمون في مجموعة على تطبيق “واتس آب” للجوال، تدعى “لبيك يا جنوب”.

وتوزعت أعلام جنوبية كبيرة ومتوسطة وصغيرة في زوايا القاعة، وفوق طاولات دائرية جلس حولها المدعوون الذين حضروا بدعوات خاصة.

وافتتح الحفل الصحفي “نجيب محفوظ الكلدي” شارحاً فكرة التكريم، ونشوءها، وسبق ذلك إلقاء نصوص من القرآن الكريم، والنشيد الوطني الجنوبي.

كما ألقيت كلمة للسيدة حليمة عن المرأة، وقصائد شعرية، وأدارت الناشطة “أضواء نجمي” فقرات الحفل التكريمي.

وعرض تقرير عن حياة السيدة جميلة، أشار إلى انحدارها من أصول يمنية (شمالية)، وظهرت “جميلة”، وهي تغادر منزلها البسيط لحضور تظاهرة في حي القلوعة جنوب العاصمة عدن، وقالت في التقرير إنها تشارك يومياً في تظاهرات متفرقة في أحياء العاصمة، وعددت هذه التظاهرات الموزعة على أيام الأسبوع.


وقال الناشط “مختار القعيطي”، وهو عضو في المجموعة الهاتفية، إن “هذا التكريم، يؤكد عدم عنصرية الحراك الجنوبي، وأن قضية الجنوب لا تقوم على أسس مناطقية أو طائفية أو عنصرية، قضيتنا هي قضية وطن محتل، ملك لكل أبنائه”.

وتوحد الجنوب مع الجمهورية العربية اليمنية في الشمال العام 1990م، وشهدت المرحلة الانتقالية تصفيات جسدية لعشرات العسكريين والمدنيين الجنوبيين، وانتهت بحرب شنها الشمال على الجنوب ثم اجتاحه في السابع من يوليو/تموز من نفس العام.

وقالت السيدة “جميلة” التي يطلق عليها “أم الثوار”، إن “الجنوب أرض الجنوبيين، ويجب أن تعود الأرض لأصحابها، ودعت الجنوبيين إلى التوحد، لطرد الاحتلال”.

وتسلمت جميلة تبرعات من جنوبيين في مجموعة “لبيك ياجنوب”، وآخرين، بلغت 320 ألف ريال يمني (نحو 1488 دولار أميركي)، كما تسلمت شهادة تكريمية.





__________________
رد مع اقتباس
  #70  
قديم 03-21-2014, 08:28 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

من تكريم الام الجنوبيه بعيدها
العاصمه عدن تتوج الثائره جميله عبدالباري ربنا يحفضها
أمهات ثائرات يستحقن ألتقدير والتكريم
بحضور شباب ألجنوب والاستاذ العزيز ردفان دبيس



__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:20 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة