قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > منتدى أخبار الوطن - الجنوب العربي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 607 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14654 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5930 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11307 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5535 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5351 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5357 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5288 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6043 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5531 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #31  
قديم 03-26-2014, 11:31 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

ميدل ايست: "داعش" تضخ الدم في عروق " قاعدة اليمن"



يرى مراقبون أن النشاط المفاجئ لقاعدة اليمن جاء بتأثير من الأحداث الجارية في سوريا، وخصوصاً بعد دخول ما يعرف بتنظيم دولة العراق الإسلامية على المشهد السوري وإعلانه دولة العراق والشام الإسلامية "داعش".



وأفادت "ميدل ايست اونلاين"، رغم ان الخلافات العنيفة بين "داعش" والفرع الشامي لتنظيم القاعدة في الشام المعروف باسم "جبهة النصرة" والتي وصلت إلى الاقتتال والتراشق الإعلامي، إلا أن انتشار "داعش" كان له في نظر المراقبين تأثير كبير في ضخ الدماء في عروق قاعدة اليمن.


ولا يخفي قادة تنظيم القاعدة في اليمن انحيازهم لـ"داعش" في مواجهة "جبهة النصرة"، رغم أن الأخير أقرب له تنظيميا.
وأعلن الشيخ مأمون حاتم القيادي في قاعدة اليمن تأييده لـ"داعش" في غير مناسبة، كما أشار إلى قرب مبايعة أفرع لتنظيم القاعدة لها، ويعتقد بأن قاعدة اليمن ستكون من ضمن الأفرع المبايعة.


وفي حال صحت التوقعات فإن البساط سيسحب تدريجياً من تحت الظواهري لصالح تنظيم أكثر تطرفاً وطائفية في المنطقة، ما قد يجبره على الطلب من جبهة النصرة الانضمام إلى "داعش"، تفادياً لموجة واسعة من الانشقاقات عن التنظيم.

اقرأ المزيد من الامناء نت | ميدل ايست: "داعش" تضخ الدم في عروق " قاعدة اليمن" [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
  #33  
قديم 03-26-2014, 11:38 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اللجنة الامنية بعدن تقر عدد من الاجراءات الامنية المتعلقة برفع اليقظة الامنية






عقدت اللجنة الأمنية بمحافظة عدن اجتماعا لها يوم امس برئاسة المهندس "وحيد علي رشيد" محافظ المحافظة وبحضور اللواء الركن "محمود أحمد سالم الصبيحي" قائد المنطقة الرابعة واللواء الركن "ناصر منصور هادي" وكيل الأمن السياسي لمحافظات عدن ،لحج ،أبين، كرس الاجتماع لمناقشة الوضع الأمني في المحافظة ومدى النجاحات للخطة الأمنية في الأيام الماضية وجوانب القصور لتفاديها في المستقبل .



وخرج اللقاء بعدد من الإجراءات الهادفة لتعزيز العملية الأمنية من خلال زيادة الإعتمادات المادية وتوفير الإمكانيات المادية والآلية والقوى البشرية لمناطق وأقسام الشرط .بما يمكنها من تنشيط أدائها اليومي في استتباب الأمن وتوفير الاستقرار والسكينة العامة.



وأكد محافظ محافظة عدن على ضرورة رفع اليقظة الأمنية ومستوى الجاهزية عند الأفراد والضباط وفي مختلف الوحدات والأقسام والمناطق الأمنية والعسكرية وتحصين المدينة بحزام أمني من خلال الاستعداد والتأهب الدائم والمستمر للتصدي لأي أعمال إرهابية ،

وحث "رشيد"على سرعة إنجاز مشروع بناء حوش إدارة الأمن الذي تعرض لتفجير إرهابي في وقت سابق .



مشيدا بما أبداه أفراد وضباط الأمن من تعاون ملموس ورغبة صادقة في التفاعل والتفاني والإخلاص في تحملهم لمهامهم الأمنية وبدا يؤتي ثماره على الواقع في الفترة الأخيرة .

اقرأ المزيد من الامناء نت | اللجنة الامنية بعدن تقر عدد من الاجراءات الامنية المتعلقة برفع اليقظة الامنية [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
  #35  
قديم 03-26-2014, 11:43 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

فارس السقاف ـ مستشار الرئيس (هادي) لـ "الأمناء":كيف سيحقق (هادي) للجنوبيين فك الارتباط وهم يعتبرونه خصماً..؟






قال مستشار رئيس الجمهورية للدراسات الاستراتيجية د. فارس السقاف: "إن تفاعلات القضية الجنوبية ممكن أن تكون مقبولة مهما أخذت أبعادا سلبية؛ بشرط ألا تلجأ الى العنف".. مؤكداً "أن القيادة السياسية تتعامل مع هذه القضية باستيعاب، وهي تدرك أن هذه القضية من تراكمات عقود سابقة وأن المعالجات قد تأخذ وقتاً".



وأضاف السقاف في تصريح لـ "الأمناء": "جميع من شارك في مؤتمر الحوار بما فيهم ممثلو الحراك اقتنعوا بتقسيم البلاد اداريا الى ستة أقاليم وإلغاء المركزية، وطبيعي ألا يكون الناس جميعهم على اتفاق في الجنوب لكن من انخرطوا في الحوار هم من مكونات جنوبية متقدمة" – على حد تعبيره.



وقال السقاف: "إن مؤتمر الحوار خرج بمخرجات لم تتحقق في اتفاقية الوحدة ووثيقة العهد والاتفاق، وإن الخيار الآخر غير مخرجات الحوار هو الاقتتال والانهيار".



وتابع السقاف قائلا: "فك الارتباط لا توجد لديه عوامل نجاح والتكتيك الذي يجرى الآن، والذي سبق ان جرى عام 1994 لا تتوفر لديه عوامل نجاح، واليمن الآن في موضع رعاية المجتمع الدولي الذي يرى مصالحه في وحدة اليمن".



وأضاف: "في الجنوب ليس هناك منظومة قيادة هناك زعامات عليا ووسطى، ولن يهيأ لها النجاح بسبب تعددها وتنازعها وقيادات الخارج اختلفوا وتنابزوا بالألقاب، أما زعامات الداخل فلم تستطع أن تتجاوز مشكلاتها ولذا خيار فك الارتباط لا أفق له".



وعن خروج الملايين في الجنوب للمطالبة باستقلال الجنوب، قال مستشار الرئيس (هادي): "خروج الملايين في الجنوب مرتبط بنواحي نفسية مثل المعاناة والتعب والفقر وغيرها، ومن الممكن أن يخرج الملايين لكن الامر لا يتعدى الخروج ولا يوجد مشروع بعد الخروج في مظاهرات".



وتساءل السقاف: "كيف سيحقق الرئيس هادي للجنوبيين فك الارتباط وهم يعتبرونه خصماً؟".. مؤكداً "أن الإرادة الدولية أرادت تحقيق تسوية سياسية .. لا تحقيق الانفصال".



وعن إمكانية بقاء الوحدة بين الشمال والجنوب، قال مستشار (هادي): "ستبقى الوحدة من خمس إلى عشر سنوات على الأقل، لكن في خلال هذه المرحلة القادمة ينبغي ان نحقق للناس مصالحهم وندعهم يحكموا مصالح أقاليمهم ذاتياً، ما لم فإن اليمن ستكون معرضة للانفصال".



واختتم السقاف بالقول: "تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار سيحقق للقضية الجنوبية أضعاف أضعاف مطالبها .. والجنوب سيتدمر تدميراً إذا حدث الانفصال، ولنا عبرة في جنوب السودان الذين لم يطعموا الأمن والاستقرار" – على حد تعبيره.





* من - عبدالرحمن انيس

اقرأ المزيد من الامناء نت | فارس السقاف ـ مستشار الرئيس (هادي) لـ "الأمناء":كيف سيحقق (هادي) للجنوبيين فك الارتباط وهم يعتبرونه خصماً..؟ [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
  #37  
قديم 03-26-2014, 11:45 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

الصفحة الثانيه لثورة التغيير في اليمن
منذ ‏2‏ دقيقتين
الصفحة الثانيه : بنعمر:تقريري القادم لمجلس الأمن سيتضمن مدى تنفيذ مخرجات الحوار الوطني

__________________
رد مع اقتباس
  #38  
قديم 03-26-2014, 11:46 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

الصفحة الثانيه لثورة التغيير في اليمن
منذ 45 دقائق
الصفحة الثانيه : في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" قبيل مغادرة صنعاء اليوم، #جمال_بنعمر يدين استمرار العمليات الإرهابية وآخرها الهجوم على نقطة أمنية في حضرموت، ويأمل أن يتم الاتفاق على تشكيل الهيئة الوطنية المكلفة مراقبة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني

__________________
رد مع اقتباس
  #39  
قديم 03-26-2014, 11:48 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

علي محمد البعسي العولقي
منذ ‏8‏ دقائق
شبوه
شبوه مثخنه بجراحها وويلات ما ذاقت من مر التآمر عليها ودس الفرقه بين ابناءها وكل ذلك ليس بالأمر البسيط
شبوه تمتلك مخزون هائل من اولئك الرجال الذين يجيدون صنع التاريخ لكن تشتت هذا المخزون في عدة اتجاهات ورؤى ومواقف اضاع رونقه ومدى الاستفادة منه
شبوه بحاجه لجهد فولاذي من الجميع
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:27 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة