قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > منتدى أخبار الوطن - الجنوب العربي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 527 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14512 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5828 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11192 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5441 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5269 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5266 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5182 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5933 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5439 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #41  
قديم 04-13-2014, 09:40 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

قرار جمهوري بتعيين ممثل اصلاحي فاشل وكيلا لوزارة التخطيط





الممثل البرلماني الفاشل العليمي سابقا " باوزير حاليا" يتذكره جيدا أبناء مديرية عتق ودائرتها الانتخابية والمناطق الأخرى التي تتبعها انتخابيا لمجلس النواب في انتخابات أبريل 1997م التي أقيمت لانتخاب ممثلي الدوائر لمجلس النواب .



الشعور بالقهر ومرارة الهزيمة العسكرية والسياسية تغص قلوب وحلوق ذوي الضمائر الحية من غالبية أبناء الجنوب من مختلف الأعمار .



وكانت المنافسة على أشدها بين حلفاء الحرب على الجنوب , والغرور ونشوة الانتصار على الجنوب تملأ قلوب وعقول واعلام الحلف وكذلك أنصارهم من الجنوبيين وكل طرف من الطرفين يسعى للفوز بمقعد تمثيل عاصمة شبوه .



كان الشيخ فهد بن عبدالعزيز العليمي ( باوزير مؤخرا) من مواليد مديرية بيحان الأعلى كما هو أسمه الرسمي الذي ترشح به , والشيخ فهد كما يطلق عليه أتباع حزب الاصلاح في شبوه وهو مرشحهم و حزبهم حزب الاصلاح اليمني ولم يرشح في مسقط رأسه وهي دائرة انتخابية كاملة .



كانت تلك الانتخابات أول انتخابات تعقد بعد الحرب , وكان للجنوب موقف رافض لعقدها وتمت التعبئة اللازمة في أوساط المجتمع الجنوبي لإفشالها وهو ما تحقق بالارقام في دائرة عتق وكل الدوائر الجنوب حيث كانت المشاركة في صناديق الاقتراع في عتق لا تتعدى الـ 30% , رغم الجهد الذي الذي بذله أنصار حزبي الاصلاح والمؤتمر الأموال الطائلة التي أنفقت لحشد أكبر عدد من المشاركين في الاقتراع ( لهدف ابرازها للعالم الخارجي ) بما في ذلك اشراك الأموات رجالا ونساءآ في التصويت ويعرف محرر " شبوه برس" أسماء متوفين من مدينة عتق ممن أستخدمت بطائقهم الانتخابية كمشاركين (من الأموات) بالتصويت في تلك الانتخابات من واقع كشوفات التصويت والمشاركة وتقارير جرد الأصوات .



نتائج الانتخابات كانت متقاربة وتنازع طرفيها الفوز بمقعد عاصمة شبوه وكادت الامور تصل الى الاقتتال بين ممثلي الاصلاح والمؤتمر في لجنة الفرز يدعم كل طرف أنصاره في الشارع , وتم حسم الفوز مركزيا بالاتفاق بين الرئيس ورئيس الشيخ واعلن فوز الشيخ فهد بن عبدالعزيز العليمي ( باوزير لاحقا ) عن حزب الاصلاح ممثلا لدائرة عتق في مجلس النواب .



هذه المقدمة كانت ضرورية وذكر بها صدور القرار الجمهوري صدر مساء يوم الاحد 6 ابريل رقم (60) لسنة 2014م بتعيين فهد عبدالعزيز محمد باوزير وكيلاً لوزارة العدل لقطاع التخطيط والبنى التحتية.



فهد عبدالعزيز محمد باوزير ( العليمي سابقا) وبصرف النظر عن موقفنا من تلك الانتخابات لم يكن في مستوى الأمانة ومسئولية تمثيل آلاف البشر , ومنذ أن أعلن عن فوزه نهاية أبريل 1997م كعضو برلماني ممثلا لدائرة عتق لم يعد يعرف الطريق جيدا الى مديرية عتق بعد ذلك التاريخ ولم يعد يتذكر وجوه من قابلهم لحضهم على انتخابه ولا الى ناخبيه من الاصلاحيين ومن البسطاء من المواطنين ممن أستغلت حاجتهم للمال ودغدغت مشاعرهم باسم الاسلام ولم يقدم للدائرة التي مثلها لأربع سنوات أي منفعة على الاطلاق ولو حتى منحة دراسية أو منحة علاج لمواطن من المواطنين , الا اذا كانت خدمات سرية لأعضاء حزب الاصلاح فذلك ما لم نعلم عنه .

اقرأ المزيد من شبوة برس | قرار جمهوري بتعيين ممثل اصلاحي فاشل وكيلا لوزارة التخطيط [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
  #42  
قديم 04-13-2014, 09:45 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

صحيفة الايام
منذ 25 دقائق
حميد الاحمر واراضي الحديده

احلى قصه قرآتها في تقريرلجنة مجلس النواب بشآن اراضي الحديده والتي تتهم حميد الاحمر باخذ 20000(عشرون الف معاد مش الفين )يعني اثنين مليون لبنه لم يستطيع حميد الاحمر الانكار ولاكن برر بان والده في التسعينات ارسل الاخ يحيى العذري والذي قام بشراء الاراضي من اهالي المنطقه ودفع ملايين بحسب قوله ومن اهالي المنطقه1-حمود بن ناجي الشائف. 2-شعيب الفاشق وحصل نزاع بينهم وبين القاضي محمد الاكوع وعبدالحميد النهاري وفي الاخير تم تحكيم الفندم علي محسن الاحمر والذي حل النزاع وحكم له بالارض

هذه القصه تشرح لنا استيطان النفوذ في هذه الارض وكيف اصبح اهل تهامه غرباء في ديارهم بين بائع ومشتري وخصم ومحكم

المرجعيه ص(39)من تقرير مجلس النواب بشآن اراضي الحديده

من صفحة / احمد الوافي
__________________
رد مع اقتباس
  #43  
قديم 04-13-2014, 09:47 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

الله كوين‘‘..عملة افتراضية لدعم الإخوان المسلمين




تداولت مواقع إلكترونية في الآونة الأخيرة أنباء عن إصدار عملة افتراضية تدعى "الله كوين" والتي يتم منح جزء من عائداتها إلى جماعة الإخوان المسلمين، على غرار العملة "بتكوين" التي تعتمد على مبدأ التعامل المباشر بين المستخدمين، .



واعتبر الموقع الإلكتروني الخاص بالعملة أنها "تتميز بسرعة كبيرة في تحويل وتأكيد الصفقات بمعدل 2.5 دقيقة".



وأشار إلى أنه سيتم إنتاج 84 مليون وحدة منها خلال الفترة المقبلة.



كما أوضح الموقع أنه من أهداف إنتاج هذه العملة هو تقديم مساعدات مالية لجماعة الإخوان المسلمين.



وقال: "سيتم التبرع بنسبة 10 بالمائة من كل عملة يتم إنتاجها لصالح جماعة الإخوان"، لافتا إلى أنه "سيتم استخدام هذه التبرعات في نشر الدعوة الإسلامية ومبادئ الشريعة حول العالم وإنشاء مستشفيات".



* سكاي نيوز

اقرأ المزيد من شبوة برس | ‘‘ الله كوين‘‘..عملة افتراضية لدعم الإخوان المسلمين [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
  #45  
قديم 04-13-2014, 09:53 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

الجنوبيون: فعالية ذكرى اعلان الحرب على بلادنا ستكون الصفعة الأخيرة في وجه المحتل


جنود من قوات الأمن اليمني خلال قمع فعالية للحراك
الجنوبي في مدينة عدن في ديسمبر من العام الماضي - عدن الغد





الأحد 13 أبريل 2014 09:35 صباحاً
عدن(عدن الغد)خاص

قال قياديون جنوبيون ان الفعالية التي يجري التحضير لها في مديني المكلا شرق البلاد وعدن العاصمة السابقة ستكون بمثابة الصفعة الأخيرة في وجه ما اسموهم بالمحتلين في اشارة واضحة الى نظام صنعاء الذي يفرض سيطرة عسكرية على محافظات اليمن الجنوبي منذ منتصف تسعينات القرن الماضي , عقب حرب شمالية جنوبية انتهت بسطرة القوات الشمالية التي سادنتها في تلك الحرب مليشيات دينية وقبلية.



واوضحت قيادات في الحركة الوطنية الجنوبية (الحراك الجنوبي) في احاديث متفرقة لـ(عدن الغد) ان " فعالية الذكرى الـ20 لأعلان نظام الجمهورية العربية غزو الجنوب (بلادهم) واحتلاله ستكون الرسالة الأخيرة للجميع ان شعب الجنوب كما اعلن من سابق رفضه المشاركة في حوار صنعاء".


ويتوعد الجنوبيون بأفشال اي استفتاء او حلول لا ترتقي ما يسموها بتضحيات شهداء وجرحى الثورة الجنوبية.


الى ذلك توقعت صحيفة سعودية على لسان مصادر دبلوماسية وسياسية يمنية، إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة.. موضحا " إن هناك توجها دوليا لتسريع صياغة الدستور والإعداد لانتخابات رئاسية وبرلمانية قبل نهاية العام الجاري، على أن تكون مهمة الرئيس الجديد وحكومته تنفيذ مخرجات الحوار الوطني".


وقالت أن المساعي الدولية شددت على ضرورة استكمال صياغة الدستور الذي كان مقررا الانتهاء منه خلال تسعة أشهر خلال مدة أقصاها شهرين مع بدء التحضير للانتخابات وإعداد قانونها، مشيرة إلى أن التوجه الدولي الجديد يهدف إلى قطع الطريق أمام المليشيات المسلحة التابعة لجماعة الحوثي وأحزاب أخرى مناهضة للحكومة وبعض القيادات العسكرية التي تطالب بإسقاطها.

اقرأ المزيد من عدن الغد | الجنوبيون: فعالية ذكرى اعلان الحرب على بلادنا ستكون الصفعة الأخيرة في وجه المحتل [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
  #47  
قديم 04-13-2014, 02:18 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

صدى عدن - صنعاء
استهدف مسلحون مجهولون )فجر السبت(، مكتب وزير الداخلية، في منطقة الحصبة، بالعاصمة اليمنية صنعاء، بواسطة قذيفة "هاون"؛ لكن الحادث أحيط بتكتم إعلامي شديد.
ونقلت يومية "الشارع"، عن مصدر أمني في العاصمة تأكيده، صحة استهداف مكتب وزير الداخلية اللواء عبده الترب، بقذيفة "هاون"، في تمام الساعة الثانية بعد منتصف الليلة قبل الماضية.
وقال المصدر – الذي فضل عدم ذكر اسمه – كونه غير مخول بالحديث عن هذا الموضوع : " سقطت قذيفة "هاون" في حوش مكتب الوزير، وأحدثت بعض الأضرار المادية؛ إلا أنها لم تسفر عن سقوط ضحايا في صفوف الجنود المكلفين بحراسة المكتب".
وأضاف المصدر الأمني: " هرعت عشرات الأطقم الأمنية وعدد من القادة والمسؤولين الأمنيين إلى المكان الذي تم استهدافه، وتم معاينة مكان الهجوم من قبل فريق الأدلة الجنائية التابع لوزارة الداخلية، كما اشترك في المعاينة والتحقيق عدة جهات أمنية بينها الإدارة العامة لمكافحة الإرهاب، وجهات أخرى".
وأشار المصدر ذاته إلى أن حادثة استهداف مكتب الوزير الترب، وبهذه النوعية من القذائف الثقيلة، التي لا تستخدم عادة إلا في الحروب والصراعات المسلحة، وفي هذا التوقيت بالتحديد، وعلى الرغم من الانتشار الأمني الكثيف في مختلف الأحياء والمناطق، بينها الأحياء القريبة من وزارة الداخلية، وكذا مكتب الوزير خلقت حالة من الحيرة والتساؤل في أوساط القادة الأمنيين".
وقال: " لم يمض على تعيين اللواء الترب سوى بضعة أشهر ومنذ اليوم الأول على تعيينه أكد على عدم تهاونه مع الخارجين عن القانون، وشدد على ضرورة رفع الجاهزية الأمنية، وتأمين حياة المواطنين، وفجأة يتم استهداف مكتبة بقذيفة "هاون"، والجناة مجهولون".
وأضاف المصدر الأمني: " المعلومات الأولية تشير إلى أن الجهة التي انطلقت منها القذيفة، كانت من الجهة الغربية للوزارة، والتحقيقات جارية على قدم وساق، لمعرفة ظروف وملابسات هذه القضية".
__________________
رد مع اقتباس
  #48  
قديم 04-13-2014, 02:19 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
  #49  
قديم 04-13-2014, 02:20 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

عاجل
* المشهد اليمني ـ خاص:

تمكنت قوات الأمن صباح اليوم من العثور على سيارة مفخخة بالقرب من محطة للبترول بشارع الستين بالعاصمة صنعاء .

وقال شهود عيان لـ " المشهد اليمني " إن السيارة كانت متوقفه بالقرب من محطة الستين الواقعة بين منزل الرئيس عبدربه منصور هادي ودار الرئاسه .

ولم تستبعد مصادر مطلعه ان تكون " السيارة التي عثر على كميه من المتفجرات داخلها ان تكون تستهدف موكب الرئيس نفسه" .

وقالوا ان الحراسة الخاصة بالرئيس هادي قاموا بإغلاق محطة فج عطان واقفال الشارع لمدة ساعة ونصف .
__________________
رد مع اقتباس
  #50  
قديم 04-13-2014, 02:59 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

مسيرة جماهيرية حاشدة تطالب بإسقاط الحكومة تجوب شوارع العاصمة صنعاء
الأحد 13 أبريل 2014 01:23 مساءً


المركز الاعلامي لجبهة انقاذ الثورة

انطلقت من باب اليمن بالعاصمة صنعاء، قبل دقائق مسيرة حاشدة، نظمتها "حملة 11 فبراير .. ثورة ضد الفساد" للمطالبة بإسقاط الحكومة و تشكيل حكومة تكنوقراط، و رفض أخونة الوظيفة العامة و الجرع السعرية.

و انطلقت المسيرة من باب اليمن باتجاه حي الصافية، لتنفيذ وقفة احتجاجية أمام وزارة المالية، احتجاجا على قرارات وزير المالية الأخيرة، و التي هدفت لأخونة مصلحة الضرائب.

و ستجوب المسيرة عددا من شوارع أمانة العاصمة قبل أن تعود إلى ساحة التغيير.
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:28 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة