قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > منتدى أخبار الوطن - الجنوب العربي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 530 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14523 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5832 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11200 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5451 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5273 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5270 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5189 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5937 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5442 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #41  
قديم 05-28-2014, 03:56 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

مصرع شاب في العاصمة عدن برصاص مسلحين مجهولين

خاص- عدن لايف:

لقي شاب جنوبي في العشرينات من عمره مصرعه قبل قليل جراء إطلاق مسلحين مجهولين الرصاص عليه في مدينة كريتر بالعاصمة عدن.

المسلحون اعترضوا دراجة نارية كان على متنها مواطنان جنوبيان في طريقهما إلى مدينة المعلا، وفتحوا عليهما نيران أسلحتهم ما أدى إلى مصرع أحدهما على الفور فيما لم يصب الآخر بأذى

__________________
رد مع اقتباس
  #42  
قديم 05-28-2014, 04:00 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

مقتل اصيل محمد عباس في عدن قضية ثأر عندما كان على دراجة نارية




قالت مصادر امنية لـ"الامناء نت" ان حادثة مقتل الشاب اصيل محمد عباس الذي يسكن في حي عبدالقوي وهو من صنعاء اليوم في كريتر على يد مجهولين كانت على ذمة قضية ثأر ، حيث ان المجني عليه والجناة جميعهم من صنعاء.

وتوجد قضية قتل حصلت سابقا في صتعاء، واضافت ذات المصادر لـ"الامناء نت" ان والد القتيل لا زال يتحفظ على اسماء الجناة على الرغم من معرفته بهم.

اقرأ المزيد من الامناء نت. | مقتل اصيل محمد عباس في عدن قضية ثأر عندما كان على دراجة نارية [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
  #43  
قديم 05-28-2014, 04:01 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

صحيفة: مسقط تعرض على البيض الاقامة






علمت صحيفة"الأمناء" الصادرة في عددها اليوم بوجود مساع عربية تهدف لإعادة الرئيس علي سالم البيض إلى سلطنة عمان. وقالت مصادر للصحيفة إن السلطنة عرضت رغبتها على البيض في العودة، والإقامة فيها.

وكشفت المصادر أن جهات عربية وأممية طلبت من البيض العودة الى السلطنة، التي تجري حاليا اتصالات مكثفة في هذا الاتجاه.

من ناحيته؛ علمت "الأمناء" أن الرئيس البيض أبلغ مقربين منه أن دولاً عدة تطالبه بالإقامة فيها، ومن ضمنها سلطنة عمان، إلا أنه لا يزال يرفض الفكرة.

في هذه الأثناء؛ تشهد العلاقة بين الرئيس البيض والجانب الإيراني فتوراً، لكنه غير معلن.

وكان الرئيس البيض قد قام بزيارة خاصة قبل عدة أشهر؛ التقى خلالها مسؤولين في سلطنة عمان أثناء حضوره حفل زواج نجله.

اقرأ المزيد من الامناء نت. | صحيفة: مسقط تعرض على البيض الاقامة [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
  #44  
قديم 05-28-2014, 04:03 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

زامل الشاعر ابو وافي اﻷنعمي

يقول بادع ذي بقوله مقتنع تلك المواقع والنقط لااازم تزاح

ذرف المدامع طول عمره مانفع ياكل شاجع نطقو خشم السﻷح

يكفي مفاجع شوفو الضالع شبع من المواجع والمتاعب والنواح

صوت المدافع عننا ماينقطع شي حل ياشايع وياقائد صلاح ؟


__________________
رد مع اقتباس
  #45  
قديم 05-28-2014, 04:06 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

صحيفة: تعثر المفاوضات مع موفد العطاس الى صنعاء







قالت مصادر خاصة لصحيفة "الأمناء" الصادرة في عددها اليوم إن المفاوضات بين السلطات الحكومية وموفد القيادات الجنوبية الراغبة في العودة توقفت نتيجة انشغال الرئيس (هادي) وكبار قيادات الحكومة بالوضع الاقتصادي المأزوم، وخطوات اقرار الجرعة السعرية المتعلقة برفع الدعم عن المشتقات النفطية.

وأفادت المصادر بأن حوارا جديا كان قد جرى بين العطاس، عبر موفده ( الخضر امشعوي ) الذي أوفده الى صنعاء، وكبار قيادات النظام اليمني بينهم الرئيس (هادي) شخصيا، وكانت مجمل تلك الحوارات تتمحور حول ضمانات العودة الآمنة والكريمة لعدد من قيادات الخارج الراغبة في العودة، يتقدمهم م. حيدر أبوبكر العطاس، اضافة الى أمور أخرى تتعلق بالجانب السياسي الخاص بالقضية الجنوبية.

ولم توضح المصادر تفاصيل اللقاء الذي دار بين الجانبين، إلا أنها أوضحت أن كثيرا من الامور لم يتم التوافق عليها بعد، وهو ما يعني تأخر عودة القيادات الجنوبية الراغبة بالعودة، مشيرة الى أن هذه القيادات لن تكون في صنعاء قبل منتصف يونيو على الاقل.

ولفتت المصادر إلى أن انشغال الرئيس اليمني بالأزمة الاقتصادية ومعارك عمران، والتوتر بين البرلمان والحكومة أدى الى توقف مؤقت للمفاوضات بين الجانبين.. مرجحة أن العطاس وصالح عبيد أحمد وعبدالعزيز المفلحي لن يعودوا الى اليمن قبل الاتفاق على كامل النقاط مع موفدهم في صنعاء.

وكان الرئيس حيدر أبوبكر العطاس قد أوفد الخضر امشعوي، وهو أحد أعضاء هيئة رئاسة المؤتمر الجنوبي بالقاهرة، الى صنعاء قبل أسبوعين للتفاوض مع كبار المسؤولين اليمنيين حول عدد من النقاط قبل عودة القيادات الجنوبية الى صنعاء.

اقرأ المزيد من الامناء نت. | صحيفة: تعثر المفاوضات مع موفد العطاس الى صنعاء [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
  #46  
قديم 05-28-2014, 04:09 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

تفاصيل .. مجهولون يقتلون شابًا على دراجته النارية في عقبة عدن وآخر بشارع عبدالقوي بالشيخ عثمان





يافع نيوز – عدن خاص / الخضر عبدالله :

قُتل شاب يبلغ من العمر23 عامًا، صباح اليوم الاربعاء ، في طريق عقبة عدن بكريتر إثر تعرضه لإطلاق نار من قبل مجهولين كانوا على متن سيارتهم الأجرة.

وقال سائقوا السيارت المارة على الطريق إن “مسلحين مجهولين ترجلوا من فوق سيارتهم وأطلقوا الرصاص على شاب في العشرينيات من عمره كان يستقل دراجة نارية وبمعيته شاب آخر أثناء مرورهما بطريق عقبة عدن ما أدى إلى إصابته بجروح خطرة ادت إلى وفاته في الحال فيما لاذ الشاب لآخر بالفرار وقام عدد من المواطنين بنقل جثة الشاب إلى مستشفى الجمهورية بخور مكسر

وعلى صعيداَ آخر أفاد شهود عيان لــ” يافع نيوز” ان ثلاثة اشخاص اطلقوا اعيرة نارية من سلاح ‘كلاشنكوف ، ، صوب سائق حافلة ((باص ) بجوار صيدلية الشهيد في الشارع الرئيسي الواقع بحي عبدالقوي

ويضيف الشهود ان اطلاق النار أسفر عن اصابة السائق في فخذه الايمن في حين لاذ الجناة بالفرار.

وقال محمد مطيع رئيس قسم التحري بشرطة الشيخ عثمان إن مطلقي النار كانوا راكبين بمعية الشخص المصاب واطلقوا عليه اعيرة نارية اصبوه بها في فخذه الأيمن وعلى أثرها تم اسعافه إلى مستشفى الجمهورية بخور مكسر فيما لاذ الجناة بالهروب ولا زال التحري جاري للبحث عن الجناة على حد تعبيره .
__________________
رد مع اقتباس
  #47  
قديم 05-28-2014, 04:42 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

صحيفة: 200 مليون ريال كلفة متنفس بعد سحب أرضيته من الشيخ (الشائف)





علمت صحيفة "الأمناء" الصادرة في عددها اليوم ان المتنفس الواقع بين مركز "عدن مول" التجاري، وفندق "ميركيور" عدن سيبدأ العمل به مطلع الشهر القادم.

وقال مدير عام مديرية صيرة شيخ بانافع إن مناقصة المشروع قد تم إنزاله بكلفة قدرها 200 مليون ريال، موضحا ان المتنفس سيكون دخوله للأهالي والأسر متاحا، وبصورة مجانية.

وكانت مساحة المتنفس قد تم سحبها من الشيخ ناجي الشائف، الذي كان يزعم بناء ابراج سكنية تجارية وتصدت للمشروع منظمات المجتمع المدني وجمعيات بيئية وجيولوجية، بحجة ان اقامته ستؤدي الى اختناق المدينة وسد الرياح القادمة اليها، حيث نظمت عددا من الوقفات الاحتجاجية للضغط على السلطة التي انصاعت للحجة العلمية، وارادة الاهالي في ابقائه متنفسا لهم.

اقرأ المزيد من الامناء نت. | صحيفة: 200 مليون ريال كلفة متنفس بعد سحب أرضيته من الشيخ (الشائف) [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
  #48  
قديم 05-28-2014, 04:44 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

الرئيس اليمني ” هادي ” يفشل انقلاب محقق ضد نظام حكمه






يافع نيوز – متابعات ”

كشف رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي عن أن الأحداث الأخيرة التي شهدتها بلدة سيئون والعاصمة صنعاء كانت في سياق عملية انقلاب على نظام الحكم.

وقال الرئيس خلال الاجتماع الاستثنائي مع رئاسة البرلمان ورؤساء الكتل البرلمانية ورئيس وأعضاء حكومة الوفاق الوطني أمس الأول إن ما حدث بمدينة سيئون في محافظة حضرموت جنوب شرق البلاد من هجوم على مقار ومبانٍ حكومية وكذا العمليات التي تم إحباطها في العاصمة صنعاء واكتشاف أجهزة تشويش على بث القنوات الفضائية الرسمية في مزرعة بأثيوبيا كل ذلك يصب في قالب واحد هو تنفيذ الانقلاب- وفقا لمصدر حضر الاجتماع.

وعدد المصدر في سياق حديثه لـ”أخبار اليوم” ما ذكره الرئيس في الاجتماع من محاولات لتنفيذ الانقلاب تتمثل في ” التشويش على الفضائيات لإيقاف بثها وبث تقارير باسم الإعلام اليمني وتنفيذ عمليات إرهابية في صنعاء والسيطرة على سيئون..

وأشار الرئيس خلال حديثه في الاجتماع الى أن هناك أطرافاً غير تنظيم القاعدة تقف وراء الهجوم الذي استهدف عدداً من المقار والمباني الحكومية بسيئون والسيطرة عليها في سياق مخطط انقلاب.

إلى ذلك، نقل موقع «الخبر» عن مصدر وصفه بالرفيع بأنَّ رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي أفشل انقلاباً وشيكاً أواخر الاسبوع المنصرم ، مشيراً إلى أنَّ الهدف من الانقلاب هو إرباك المشهد السياسي والإطاحة برأس الدولة.

المصدر ذاته أوضح أنَّ مخطط الانقلاب الذي أفشلته الرئاسة اليمنية ــ حد قوله ــ تمثّل في إسقاط مطار صنعاء ، واقتحام مؤسسات حكومية في أمانة العاصمة ، والسيطرة على مبانٍ ومقار حكومية أخرى في حضرموت، والانقضاض على عمران والسيطرة على مؤسسات الدولة فيها.

ولفت المصدر إلى أنَّ الخلية التي أعلنت اللجنة الأمنية العليا عن اكتشافها في أرحب ، كان من ضمن المهام الموكلة إليها استهداف مطار صنعاء، فيما كان من المقرر أن تتولى خليتا «حي شملان» وشارع تونس بأمانة العاصمة استهداف مؤسسات حكومية هامة في العاصمة ، في وقت اقتحمت فيه مجاميع من القاعدة مدينة سيئون للسيطرة على مقار حكومية ، بالتزامن ــ بحسب مصدر “الخبر” ــ مع التشويش على قنوات اليمن الرسمية من مزرعة كبيرة في دولة ارتيريا، لافتاً إلى أنَّ كل ذلك كان في توقيت واحد بهدف الانقلاب على الرئيس هادي.

وألمح المصدر إلى تفاصيل مثيرة لمخطط الانقلاب لكنه اكتفى بمعلومات مقتضبة.
__________________
رد مع اقتباس
  #49  
قديم 05-28-2014, 04:45 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

عااااااجل
دعوة لاجتماع طارئ لرئاسة الحلف قبائل حضرموت

بناءً على تطور الأحداث الخطيرة التي تشهدها حضرموت يوماً بعد يوم بشكل متسارع وآخر هذه الأحداث الهجوم الوحشي على مدينة سيئون وما جرى خلاله من تدمير وحرق لمبان ومؤسسات حكومية خدمية ومالية ونهبها وترويع المواطنين وإرهابهم في ظل غياب متعمد لألوية المنطقة الأولى المحاطة بسيئون والتي هي متخصصة في ضرب وقتل المواطنين ونهبهم واستفزازهم وترويعهم فقط ، وكذلك ما جرى مؤخراً من قتل للمواطنين القرزي والشين في منطقة خلف، وكل الأحداث التي تتلاحق في حضرموت التي تستدعي الوقوف أمامها بجدية.

ولهذا يدعو رئيس حلف قبائل حضرموت إخوانه المندوبين في رئاسة الحلف لعقد اجتماع طارئ لمناقشة هذه الأمور الخطيرة وذلك صباح يوم الأثنين 2/6/2014م الساعة التاسعة في وادي نحب بغيل بن يمين وعليه نرجو شاكرين الالتزام بالحضور في الوقت والمكان المحددين.

صادر عن/

حلف قبائل حضرموت

28/5/2014م
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]



__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:36 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة