قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > منتدى أخبار الوطن - الجنوب العربي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 527 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14511 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5828 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11191 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5441 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5268 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5266 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5182 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5933 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5439 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #51  
قديم 07-08-2014, 05:21 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

د.علي الطارق
6 دقيقة ·

اراضي عدن تم صرف أراضيها ست مرات متتالية :
في تقرير عرضه الدكتور( الوذن )الذي كان يشغل منصب رفيع في الهيئة العليا للمناطق الحرة
أوضح با جميع الاراضي التي تتبع محافظة عدن قد تم بيعها ست مرات من قبل النظام السابق وأعوانه للمتنفذين ( يعني بيع فوق بيع وبصيرة فوق بصيرة ) وقال في محاضرة له ؛ (. بأننا راجعنا جميع أوامر الصرف لأراضي عدن التي تمت من قبل النظام السابق للمتنفذين والمستثمرين الوهميين ثم عملنا مسح لجميع الاراضي التي تدخل ظمن محافظة عدن فوجدنا ان الاراضي التي تم صرفها تساوي ست أضعاف اراضي محافظة عدن !! ) ويضيف : فلو كل واحد استلم ما تم تحويله له من ارض يتوجب علينا ان نصرف له اراضي من محافظات اخرى او نبني جميع اراضي محافظة عدن ستة طوابق ( طالق فوق طابق حتى ننفذ أوامر الصرف ) !!! انتهى كلام الدكتور الوذن ....
كتبت هذا المنشور بمناسبة عقد صندوق تعويضات الاراضي وصرفها للدفعة الاولى !!! وانا لا اعلم هل با يعوضوهم مبالغ مالية ؟؟
ام اراضي ؟؟
وفين هذه الاراضي التي سوف يعوضوهم ؟
اذا قد تم صرف وبيع اراضي عدن ست مرات امر فوق امر ( بصيرة فوق بصيرة ) !!
وتعليقنا على هذه المعلومات الخطيرة جدا التي ذكرها الدكتور الوذن ...
هي : ان صرف اراضي عدن بهذه الطريقة ( الخبيثة ) من قبل المنتصر في حرب 94 م لم تأتي من فراغ او صدفة مطلقا ، بل أتت وفق خطة مدروسة من قبل المنتصر وحلفاءه ( المؤتمر والاصلاح ) تتمثل بالاتي :
اولا : تم صرف معظم هذه الاراضي ان لم تكن كلها لمتنفذين شماليين او مستثمرين وهميين شماليين
ثانيا : تم صرف بعضها لأفراد بالقوات المسلحة ولامن ممن شاركوا في حرب 94 م وكانوا يشرطون عليهم السكن وإحضار عائلاتهم معهم وذلك لخلخلة البنية التحتية السكانية ( الديموغرافية للجنوب ) حتى اذا اجريت أية انتخابات يكون الفائز فيها شمالي وهذا ما حصل في انتخابات 97 م و 2006 م فقد فاز المؤتمر بجميع الدوائر في عدن وكذلك الرييس علي عبدالله صالح ..
ثالثا : تم صرف هذه الاراضي في عدن للشماليين بحجة ان معظم سكان عدن أصولهم غير يمنية !! ، وبالتالي فيتوجب من باب المصلحة القومية ان يحدث تغيير ديموقرافي لهذه البنية السكانية في هذه المحافظة
رابعا : تم صرف اراضي عدن للشماليين بصورة متكررة ( بصيرة فوق بصيرة ) حتى يحدث ويخلق نوع من الصراع الوهمي لكي لا يلفت الأنظار من قبل اصحاب الجنوب لهذه الاراضي حيث وفيها نزاع مسلح !!!
خامسا : تم صرف اراضي عدن بهذه الصورة ( بصيرة فوق بصيرة ( حتى يدخلوا المتنازعين في شريعة وهمية ثم بعدها يستخرجون احكام من المحاكم العدنية لكي تكن حجة دامغة في مسالة التملك ًالثبوت وأنها ليست مصروفة من الدولة ).
سادسا : تم صرف اراضي عدن بصورة منظمة ومرتبة ومسببة بطرق قانونية بحجة ان عدن يجب ان تبنى وتعمر بعد ان دمرها الحزب الاشتراكي ، لذلك قام النظام السابق وأعوانه بعمل هذه الخطة المدروسة تجاه عدن وأراضيها ..
السوال ؛ هذه اللجان المشكلة لمناقشة اراضي عدن من اين با يصرفوا ؟؟
او يعوضوا ؟؟
موقد عدن ضاقت بما فيها ؟؟
فيه حالة واحدة يعوضوا الجنوبيون بالمال فقط !!! لان الارض قد انتهت مع حمًران العيون ( وأصبحت عدن حتى توفي الارض التي كتبت فيها البصائر يجب ان تبنى سبع مرات ( سبع طوابق ثم توزع )
دمتم بخير

س م
__________________
رد مع اقتباس
  #52  
قديم 07-08-2014, 05:22 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

الصفحة الثانيه لثورة التغيير في اليمن
منذ 4 دقائق
الصفحه الثانيه :: اللواء القشيبي واهم من يضن اننا سنستسلم أو سأخون شرفي العسكري

قال العميد حميد القشيبي قائد اللواء " 310 " المرابط بمدينة عمران في آخر تصريح نقل عنه اليوم أنه واهم من يضن انه سيستسلم أو سيخون شرفه العسكري.

وقال موقع " عمران نت " نقلا عن مصادر مطلعة ان اللواء حميد القشيبي قال في تصريح له اليوم انه واهم من يظن أننا سنستسلم واننا سندافع ونقاتل حتى آخر جندي وسنموت على ساحات الشرف ولا نامت أعين الجبناء. وأضاف قائد اللواء 310 مدرع :

سأقاتل ومعي كل الشرفاء أفراد اللواء 310 رغم اني لا استطيع الحركة لكني لن أخون شرفي العسكري والقسم الذي عاهدت به الله ثم الوطن على حماية الشعب وسلامة اراضيه .

وقالت مصادر ان قوات اللواء 310 تخوض اشتباكات حول محيط اللواء 310 ضد ميليشيا وعصابات الحوثي منذ ظهر اليوم. وقال سكان محليون لعمران نت ان مليشيات الحوثي قامت بنهب منازل مواطنين ومكاتب حكومية وادارة الامن العام والمواصلات في شارع القشلة. حيث لازالت مواقع الجيش في الجميمة والمرحة والمحشاش وسودة عدان تحت سيطرة قوات الجيش حسب مصادر مؤكدة

كما ذكر شهود عيان ان منارة جامع السعيد المجاور لمقر اللواء 310 تعرضت لقصف من قبل ميليشيا الحوثي عصر اليوم. من جهة أخرى ذكر مصدر عسكري ان قوات الجيش تتقدم في قرية بني ميمون وبدأت تمشيط المناطق حول القرية من ميليشيا الحوثي .

__________________
رد مع اقتباس
  #53  
قديم 07-08-2014, 05:23 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

“رويترز” مقاتلون شيعة يستولون على مدينة رئيسية في شمال اليمن

قال مسؤول محلي وسكان إن مقاتلين شيعة استولوا على مدينة رئيسية في شمال اليمن يوم الثلاثاء بعد معارك على مدى أيام أدت إلى مقتل ما لا يقل عن 200 شخص وجعلت المتشددين الحوثيين على بعد 50 كيلومترا من صنعاء.

وقال الحوثيون إنهم يقاتلون خصوما موالين لحزب الإصلاح الإسلامي وإنه لا نية لديهم لمهاجمة العاصمة اليمنية التي تقع إلى الجنوب مباشرة من مدينة عمران عاصمة المحافظة التي تحمل نفس الاسم.

وبدأ القتال في الأسبوع الماضي بعد انهيار اتفاق لوقف لإطلاق النار تم التوصل إليه في 23 يونيو حزيران حيث ألقى كل طرف باللوم على الآخر في المسؤولية عن فشله. وشن الجيش اليمن والقوات الجوية هجمات بعد ذلك على الحوثيين.

وقال مسؤولون ومسعفون إن 250 شخصا على الأقل سقطوا بين قتيل وجريح في القتال للسيطرة على عمران يوم الثلاثاء. وأجبر القتال أيضا المستشفى الوحيد بالمدينة التي يقطنها 96 ألف نسمة على إغلاق أبوابه.

__________________
رد مع اقتباس
  #54  
قديم 07-08-2014, 05:24 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

لصفحة الثانيه لثورة التغيير في اليمن
منذ 58 دقائق
عاااجل
سبأ: رئيس الجمهورية يصل إلى جدة في زيارة للمملكة السعوديه


__________________
رد مع اقتباس
  #55  
قديم 07-08-2014, 05:24 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

معارك داخل مدينة عمران وجبهات الجميمة والمحشاش ومصادر تقول ان قيادات الأمن سلمت مقارها للحوثيين

المصدر أونلاين - خاص
تواصلت المعارك العنيفة بين قوات الجيش ومسلحي الحوثي داخل مدينة عمران، وفي عدة جبهات خارج المدينة.



وقالت مصادر محلية لـ"المصدر أونلاين" ان المعارك تدور في عدة مناطق داخل المدينة، بالإضافة إلى مواجهات في جبل المرحة والجميمة والمحشاش وسودة عدان.



وأضافت المصادر ان قوات الأمن الخاصة سلمت أسلحتها ومقرها للمسلحين الحوثيين، وكذلك قوات الأمن العام.



وفيما يتعلق بالتعزيزات التي أرسلت من صنعاء، أوضح المصدر أنها واصلت تقدمها باتجاه المدينة، إلا أن توجيهات عليا طلبت منهم العودة إلى موقعهم السابق في منطقة سحب خارج المدينة من جهة العاصمة.


__________________
رد مع اقتباس
  #56  
قديم 07-08-2014, 05:25 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

الناطق باسم جماعة الحوثي يقول ان عمران باتت بيد جماعته ويدعو المحافظ للعودة


__________________
رد مع اقتباس
  #57  
قديم 07-08-2014, 05:28 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

الذكرى العاشرة لإشهار "تاج ".. الذكرى العاشرة لانطلاقة الثورة التحررية الجنوبية

ياشعب الجنوب العربي العظيم

ايها الثوار في كل مدن وقرى الجنوب العربي المحتل

تهل علينا اليوم الذكرى اليوبيلية الأولى لانطلاقة الثورة في السابع من يوليو 2004م ونحن نسير بهمة عالية وقد حققنا الكثير من الإنجازات التي لم نكن نحلم بها رغم كل العقبات والتضحيات الجسام.

السابع من يوليو الاسود ليس يوما عاديا ولن يكون يوما قابل للنسيان. إنه اليوم الذي استكملت فيه قبائل اليمن وجحافل الإرهاب والعملاء اجتياح عاصمة الجنوب العربي عدن في صيف 1994م.. اليوم الذي الغيت فيه عملية تقاسم الجنوب واليمن بين قيادتي الحزب الاشتراكي والمؤتمر الشعبي العام بعد ان ايقنت عصابة صنعاء بان ممثلي الجنوب هم مجرد شركاء على الورق ولابد من التخلص منهم والانفراد بالغنيمة لوحدهم. ولأن ذلك اليوم صار عار علينا فيه استكملت فصول جريمة مايو 1990م كان لابد ان يمحى هذا طالما وشعب الجنوب حي حتى ولو قبل به البعض ممن باعوا ضمائرهم ووطنيهم وسكتوا مكتفين بثروة الجنوب التي نهبوها. ولأنه يوم لن يمحى بخطاب سياسي او ببيان فقد كان لابد من ثورة تنطلق لتغسل هذا العار وتسترد حق شعب الجنوب وكرامته بأي ثمن وبأي زمن.

ايها المناضلون الأوفياء

هكذا جاءت الفكرة بين نفر من ابطال التجمع الديمقراطي الجنوبي "تاج" المتواجدون في المملكة المتحدة وتم تداولها في اطار محدود وسري جدا حتى استقر الراي في التواصل مع عدد غير قليل من الجنوبيين في الداخل والخارج وكان لابد من وضع اسس واضحة فكرية وتنظيمية للانطلاقة التي رأى االبعض من فلول النظام الجنوبي السابق انها مجرد لعب اطفال وعمل فوضوي من صغار ليس لهم تاريخ او وزن سياسي.

بعد قراءة متأنية ودقيقة للوضع في بلادنا قبل عقد من الزمان توصلنا الى قناعة كاملة ان ما هو قائم لا يمت بصلة للوحدة وانما هو احتلال عسكري قبلي ثقافي يمني بامتياز لأرض وشعب الجنوب العربي, وان ذلك يرتبط بالتطلعات القبلية اليمنية القديمة في ضم الجنوب واستعباد اهله كما فعلوا في تهامة والمناطق الشافعية في اليمن الأسفل. ايضا كان معلوما ان الاحتلال لن ينتهي عبر الإصلاح او المطالبة ببعض الحقوق بل لابد من ازالة هذا الاحتلال وكنسه عبر ثورة تحرير شعبية تتخذ من العمل السلمي وسيلة طالما بقي العمل العسكري غير مهيأ. لم ننتظر حتى يأتينا من يدعمنا او يدعونا او يناصرنا في التخلص من الظلم والقهر الذي نعاني منه لكن يجب ان نسعى نحن اصحاب الحق من اجل ذلك حتى نفرض على سلطات الاحتلال الرحيل ونكون في موقع القوة التي يشترطها المجتمع الدولي للاعتراف بحقنا في الحياة والحرية.

يا شعب الجنوب العربي الحر

كان يوم التاسع عشر من مارس 2004م يوما للاجتماع التأسيسي للتجمع الديمقراطي الجنوبي "تاج" الذي انعقد في مدينة ليفربول البريطانية وانطلقت عملية التحضير لإعلان الثورة حتى قررنا ان يكون يوم السابع من يوليو الأسود 2004 م يوما لغسل العار ورفض الاستسلام والانبطاح وهكذا اصدر "تاج" البيان الأول لتدشين مسيرة الثورة الجنوبية التحررية بأهدافها الثابت والواضحة .. ثورة تزيل الاحتلال وتستعيد الحرية للجنوب واستقلاله الضائع.. ثورة تستعيد هوية الجنوب العربية وتمحو كل الزيف والمصادرة لتاريخنا وهويتنا.. انطلقت المسيرة وشهدت عواصم بريطانيا وامريكا والسويد وسويسرا منذ مطلع عام 2005م مظاهرات عديدة ترفع شعارات التحرير يصحبها عمل اعلامي مكثف بكل وسائل الإعلام من قنوات فضائية وصحف ومواقع "الإنترنيت".. كذلك انطلقت مسيرة التحريض والتعبئة والتواصل شملت زيارة وفود تاجية لعدد من المؤسسات الأمريكية بما في ذلك الخارجية والكونجرس والخارجية البريطانية ومجلس العموم والمفوضية الاوربية والجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك وجنيف مصحوبة بملفات ووثائق قدمت لها وللسفارات العربية والأجنبية وجامعة الدول العربية ومنظمات حقوق الإنسان.

لم نكن نعمل في "تاج" بمعزل عن الداخل فقد تواصلنا مع الجنوبيين في الكثير من البعثات الدبلوماسية وانضم ل"تاج" عدد كبير من القيادات المهمة في الداخل والخارج. ثم بدأت المسيرة في الجنوب ايضا في 2005م حتى تم استكمال التحضير لعملية التصالح والتسامح الجنوبي الذي كنا قد وضعناه في اولوية المهام التي يجب انجازها فانعقد اللقاء الهام في جمعية ردفان بتاريخ 13 يناير 2006م كتعبير عن رفضنا لنتائج ذلك اليوم المشئوم ومقتنا للتاريخ الشمولي المتطرف الذي شق الوطن ومزق اللحمة الاجتماعية لشعبنا العربي وباع هويته وكرامته وعرض الجنوب وشعبه للاستعباد.

ايها الجنوبيين الأبطال في مدن وقرى الجنوب العربي المحتل وفي بلدان الشتات

تحركت المياه الراكدة وصارت الثورة واقعا يصعب تجاهله من قبل سلطات الاحتلال وبدأت المنازلة في ميادين الشرف الجنوبي في مدن وقرى الجنوب منذ 2005م واستمرت في تصاعد لان الفكرة كانت واقعية استلهمها الشارع الجنوبي حتى صارت عقيدة لن تهزم ولن تتوارى فلم يكن بقائها مشروطا بحزب او بأشخاص بل مرهونة بإرادة شعب الجنوب الذي يعاني مرارة الاحتلال وتخاذل فلول النظام الجنوبي السابق .

لقد حققت الثورة نصرا عظيما في إنهاك نظام الاحتلال حتى بات ميتا سريريا ودخل في نفق مظلم لن يخرج منه وهيأت الثورة الأجواء للانطلاقة الثانية من خلال اعادة قراءة المستجدات الكبيرة واعادة ترتيب اوضاع الثورة ومهامها وكما عجزوا عن ضربها في المهد وهي تحبو وهم في عز مجدهم فإنهم اليوم بكل ثقة نقولها لن يقدروا ولو في الحلم على وقف انهيار بنيان نظام الاحتلال ولم يوقفوا تقدم وزحف الثورة مهما سعوا لذلك ومهما تمكنوا من شراء ذمم بعض الفلول.

تحية لكل اولئك الذين قدموا ارواحهم رخيصة على مذبح الحرية من شباب الجنوب العربي.. وتحية للصامدين في ساحات الشرف الذين يرفضون الذل ولا يقبلون سوى بالحرية.

عاشت الثورة التحررية في ذكرى انطلاقتها العاشرة مستمرة صاعدة حتى نيل التحرير غير منقوصا

تحية للتجمع الديمقراطي الجنوبي الذي دشن هذه الانطلاقة وعهد على مواصلة النضال مع كل شرفاء الجنوب في كل مكان

الموت للاحتلال والعار لأعوانه من المهزومين والمتاجرون بدماء الشهداء ومستقبل الاجيال

صادر عن:

التجمع الديمقراطي الجنوبي "تاج"

الجنوب العربي المحتل

7 يوليو 2014
٨٨٨

__________________
رد مع اقتباس
  #58  
قديم 07-08-2014, 05:32 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

مصادر خاصة : الشيخ الواحدي والعطاس وعبيد يصلان الأسبوع القادم إلى عدن






قالت مصادر خاصة في العاصمة عدن لصحيفة (الحقيقة) الصادرة صباح اليوم في عدن أن الرئاسة اليمنية انتهت من تجهيز عدد من الفلل في منطقة معاشيق "السكن الرئاسي " لكل من الرئيس حيدر أبوبكر العطاس والوزير صالح عبيد والشيخ عبد الواحد الواحدي وعدد أخر من القيادات الجنوبية المتواجدة في المملكة العربية السعودية ودولة الأمارات والقاهرة وبريطانيا .



وأكدت المصادر نفسها أن السلطات الأمنية في عدن قامت بتجهيز فريق للحماية الأمنية للقيادة الجنوبية التي من المقرر عودتها بداية الأسبوع القادم.



وسبقت عودة العطاس اتصالات مع عدد من القيادات الجنوبية المتواجدة في الخارج مند حرب صيف 1994م.



وكان الرئيس حيدر أبوبكر العطاس وهو أخر رئيس لليمن الجنوبي(رئيس لهيئة رئاسة مجلس الشعب الأعلى للجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية في الفترة 1986م إلى 1990 م) سابقا قد أكد في وقت سابق على أهمية المشاركة في صياغة الدستور والرقابة على مخرجات الحوار الوطني و التعاطي السياسي مع المخرجات باعتبارها المتاح الممكن.



وقال الرئيس "العطاس" حينها : برغم أن مخرجات الحوار لم تلبي طموحات شعب الجنوب لكن فيها قضايا هامة يمكن البناء عليها والتحدي سيكون في القدرة على البناء ومواصلة النضال السلمي بأساليب جديدة.



ونفى الرئيس "العطاس" قبوله بأي منصب رسمي سواء رئيس للوزراء أو رئيس إقليم حضرموت معتبرا ذلك أخبار لا أساس لها من الصحة .

اقرأ المزيد من شبوة برس | مصادر خاصة : الشيخ الواحدي والعطاس وعبيد يصلان الأسبوع القادم إلى عدن [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

__________________
رد مع اقتباس
  #59  
قديم 07-08-2014, 05:35 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

السعودية تعلن : قتلى الارهابيين المهاجمين للوديعة سعودين وأحدهم سبق جلده لتعاطيه المخدرات




كشفت الداخلية السعودية يوم الثلاثاء أسماء منفذي الهجوم الذي استهدف منفذ الوديعة الحدودي مع اليمن الجمعة الماضية والذي أسفر عن مقتل خمسة منهم، وأربعة من الأمن السعودي وجندي يمني.



وقالت السلطات السعودية ان عناصر القاعدة الستة الذين هاجموا منفذ الوديعة الحدودي مع اليمن يوم الجمعة وقتل خمسة منهم واعتقل السادس، جميعهم سعوديون مطلوبون امنيا.



وأضاف بيان للمتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية السعودية إن "نتائج تحليل البصمة الوراثية للقتلى من منفذي الجريمة الإرهابية الآثمة أكدت أن جميعهم سعوديون من المطلوبين للجهات الأمنية بالمملكة المتواجدين خارجها".



وذكر البيان أن المصاب الموقوف مطلوب ويدعى صالح محمد الرحمن السحيباني. أما المهاجمين الذين قتلوا فهم موسى عبدالله محمد البكري الشهري وصالح علي سعد العمري اللذين قضيا عقوبة بالسجن بسبب "نشاطات إرهابية" وأفرج عنهما، إضافة إلى أيوب صالح عبد العزيز السويد الذي سبق أن ابلغ ذووه بوجوده في "منطقة تشهد صراعا"، وعبد العزيز إبراهيم عبدالله الرشودي الذي تمت استعادته من "منقطة تشهد صراعا" واطلق سراحه.



أما القتيل الخامس فهو فرج يسلم محمد الصيعري الذي سبق أن صدر بحقه حكمان قضائيان بالسجن والجلد لتورطه في قضايا تعاطي مخدرات وهو ايضا "توجه إلى مناطق تشهد صراع" بحسب اسرته.

اقرأ المزيد من شبوة برس | السعودية تعلن : قتلى الارهابيين المهاجمين للوديعة سعودين وأحدهم سبق جلده لتعاطيه المخدرات [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
  #60  
قديم 07-08-2014, 05:36 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

عاجل : سقوط لواء القشيبي في عمران بيد أنصار الله ‘‘ الحوثيين‘‘





أفادت الأنباء الواردة من مدينة عمران صباح اليوم 8 / 7 / 2014م عن أن اللواء 310 الذي يقوده حميد القشيبي قد سقط بيد أبناء عمران, وأكد مصدر مطلع لوكالة اليمن الإخبارية أن أنصار الله “الحوثيين” وأبناء محافظة عمران تمكنوا في العاشرة صباحاً من اقتحام معسكر اللواء من الجهتين الشمالية والجنوبية وأن الاشتباكات تدور داخل اللواء حتى اللحظة, حيث قصف القشيبي جامع السعيد الذي في حوش المعسكر بعد أن وصل أنصار الله الى مقربة منه وأن احدى صوامعه سقطت جراء هذا القصف, كما أن الحريق التهم إدارة أمن عمران بعد أن قصفها القشيبي وبداخلها عدد من الأطقم.



وأضاف المصدر أن أنصار الله “الحوثيين” قد أحكموا السيطرة منذ ليلة الأمس على مدينة عمران بالكامل عدى مبنى المحافظة وأن القشيبي قصف المدينة بشكل جنوني, وأكد المصدر أن محيط مصنع اسمنت عمران تحت سيطرة الحوثيين.



وقال المصدر لوكالة اليمن الإخبارية أن أنصار الله “الحوثيين” تمكنوا في الثامنة صباحاً من السيطرة على مقر جامعة الإيمان ومقر حزب التجمع اليمني للإصلاح وتم السيطرة على الضبر وقصر الجنات.



وأكد المصدر للوكالة أن موقع المرحة المطل على مصنع اسمنت عمران إضافة الى بعض المواقع في جبل الجميمة لا تزال بيد القشيبي ومجاميع من الإخوان المسلمين.



يذكر أن اللواء 310 والذي يقوده العميد حميد القشيبي يتبع اللواء علي محسن الأحمر مستشار رئيس الجمهورية ويتلقى أوامره منه وغير خاضع لوزارة الدفاع أو للقائد الأعلى للقوات المسلحة.

اقرأ المزيد من شبوة برس | عاجل : سقوط لواء القشيبي في عمران بيد أنصار الله ‘‘ الحوثيين‘‘ [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:22 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة