قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > المنتدى السياسي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 756 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14835 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6101 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11471 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5700 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5488 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5523 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5431 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6180 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5695 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-09-2014, 02:50 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي ناشطي الاصلاح يهددون هادي ويتهمونه بدم العميد القشيبي وسقوط عمران

ناشطي الاصلاح يهددون هادي ويتهمونه بدم العميد القشيبي وسقوط عمران




يافع نيوز – خاص

واصل ناشطي التجمع اليمني للاصلاح على صفحات الفيسبوك اتهامهم للرئس هادي ووزير دفاعه بالتعاون مع الحوثيين لاسقاط عمران ومقتل العميد القشيبي قائد اللواء 310 مدرع .

وكتب الناشط الاصلاحي خالد الانسي على صفحته على الفيسبوك منشوراً افتتح به هشتاق بعنوان ” ‫دم_القشيبي_في_رقبة_هادي‬
‫هادي_غريمي‬ ” ، وأضاف في منشور آخر : «وما الحوثي إلا رجل من أرجل التيس المذبوح الذي ينتشي هادي برؤيته وهو يرفس فينا يوما بعد الآخر …!»

الكاتب الصحفي طارق عثمان كتب منشور لى صفحته ” : «هادي و وزير دفاعه هربوا للشمال بعد تدبير مجزرة في الجنوب ،ويريدون العودة للجنوب بعد مجزرة مماثلة في الشمال .»

الناشط ” سمير الصلاحي ” كتب : بيان ثالث ل هادي المرعوب من شر قد أقترب يدعو في خلاصته الحوثيين الى تسليم كل المقار الرسمية والخروج من عمران فورا وتسليم المنهوبات ويلمح إلى حرب شعواء حال رفضوا ذلك……
بعد أيش يافخامتك :الشعب لن يرحمك والبركان قد أنفجر وشظاياه ستطولك وتطول كل خوان أثيم ..

وأضاف الصلاحي في منشور آخر ” الغضب الشمالي يتفجر براكين وهادي يستشعر الخطر فبعد نشره بقنواته الرسمية تحميل الحوثيين مسئولية سلامة العميد القشيبي هاهو يقول: الحوثيين نقضوا العهد ودخلوا اللواء ونهبوا معداته وعتاده وقتلوا الضباط والافراد…..
صدقناك يافاشل …طيب وأين طائراتك وسلاحك وقواتك المسلحة لحماية هذا اللواء الذي أستغاث بك أسابيع طويلة؟؟! لن نتركك ولن نرحمك …
__________________
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 07-09-2014, 02:52 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

صحيفة تروي تفاصيل سقوط عمران



يافع نيوز – متابعات

قال مصدر عسكري انه يغلب مقتل اللواء حميد القشيبي أثناء المواجهات التي دارت داخل اللواء 310 في مدينة عمران اليوم وكشف المصدر أن من أسباب سقوط اللواء بهذا الشكل المتسارع يرجع أولا إلى معنوبات الجنود التي كانت شبه منهارة بالإضافة إلى أن من قاتل هم ممن نم تجنيدهم مؤخرا ومن الساحات وهم غير مدربين.

واضاف أن السبب الثاني تمثل في أن اركان حرب اللواء وهو جنوبي قام بمفاوضات مع الحوثيين وتم الاتفاق على مغادرته معسكر اللواء مع مايقارب ال600 عسكري جنوبي بأسلحتهم الشخصية وهو ماتم وبالذات بعد أن فر جنود القوات الخاصة والنجدة، بحسب ما أودرته صحيفة الوسط. وفي سياق متصل نقل الصحفي الحوثي ، أسامة ساري في صفحته على شبكة التواصل الاجتماعي “فيس بوك ” عن الحوثيين في عمران نبا العثور على جثة حميد القشيبي مع مجموعة عساكر قتلى داخل منزل أحد أبناء بيت الصعر بالقرب من مقر اللواء 310 واشار ساري الى أن الحوثيين عثروا على جثة القشيبي وعدد من العساكر بعد صلاة العشاء.. ولم يعرف بعد الطريقة التي تم قتلهم بها”.

وكان موقع ” عمران نت ” قد نشر تصريح وصفة بالتصريح الأخير للعميد حميد القشيبي قائد اللواء ” 310 ” قوله: واهم من يظن أننا سنستسلم واننا سندافع ونقاتل حتى آخر جندي وسنموت على ساحات الشرف ولا نامت أعين الجبناء ، وأضاف القشيبي وفقا للموقع : سأقاتل ومعي كل الشرفاء من أفراد اللواء 310 رغم اني لا استطيع الحركة لكني لن أخون شرفي العسكري والقسم الذي عاهدت به الله ثم الوطن على حماية الشعب وسلامة أراضيه

. وعلى صعيد متصل استكمل مسلحو الحوثي مساء اليوم سيطرتهم الكاملة على مدينة عمران والمواقع العسكرية المحيطة بها والتابعة للواء 310 مدرع الذي كان يقوده العميد القشيبي. وأكد شهود عيان من سكان المدينة أن الحوثيين نشروا دوريات مسلحة في أرجاء المدينة بعد أن سيطروا على المعسكر الرئيس للواء 310 في الحي الجنوبي للمدينة، وجري تسليم المواقع التابعة للجيش في جبال الجميمة والمرحة وسودة عدان لمسلحي الحوثي بدون مقاومة في حين تم نشر عشرات من مسلحي الحوثي في المداخل الرئيسة للمدينة وفي الشوارع والأحياء لحفظ الأمن وذلك بعد أن توقف إطلاق النار بشكل نهائي
صحيفة الوسط
__________________
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 07-09-2014, 02:55 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اللجنة الرئاسية بعمران تصدر بيان هام يوضح ما جرى بعمران خلال 48 ساعة





يافع نيوز – صنعاء :
حملت اللجنة الرئاسية المكلفة بانهاء التوتر في محافظة عمران والمناطق المحيطة بها، جماعة الحوثي كامل المسؤولية عن الأحداث والتطورات المأساوية التي شهدتها المحافظة وما قد يترتب عليها من تداعيات تهدد أمن واستقرار الوطن .

جاء ذلك في بلاغ صحفي أصدرته اللجنة الرئاسية اليوم وتلقت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) نسخة منه .. وفيما يلي نصه :

بعد تدهور الأوضاع الأمنية في مدينة عمران خلال الـ ٤٨ ساعة الماضية وما صاحبها من مهاجمة لمؤسسات الدولة المدنية والعسكرية والاستيلاء عليها من قبل الجماعات المسلحة من الحوثيين ، مما أسفر عن مقتل عدد من المواطنين الآمنين وتدمير للممتلكات العامة والخاصة .. التقت اللجنة الرئاسية بعد ظهر يوم أمس الموافق ٨ يوليو ٢٠١٤ م بممثلي جماعة الحوثي وهم كلا من عبدالواحد ابو راس وحسين العزي وعامر المراني ومحمد القبلي ومحمد البخيتي بحضور كبير مستشاري مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لليمن .

وبعد نقاش مطول تم الاتفاق على ان تتمركز الشرطة العسكرية في معسكر اللواء ٣١٠ فيما ينسحب الحوثيين من كافة المؤسسات والمنشآت الحكومية في المحافظة مقابل الخروج الآمن للواء وقيادته ، لكنهم لم يلتزموا بما تم الاتفاق عليه وقاموا بمهاجمة معسكر اللواء وارتكبوا اعمالا مروعة زادت من تأجيج التوتر والاقتتال وترويع المدنيين .

وعليه فان اللجنة الرئاسية تحمل جماعة الحوثي كامل المسؤولية عن الأحداث والتطورات المأساوية التي شهدتها المحافظة وما قد يترتب عليها من تداعيات تهدد أمن واستقرار الوطن، وتعتبر ذلك عدم التزام بالاتفاقات السابقة ومخرجات الحوار الوطني .

كما تحملهم مسؤولية سلامة وأمن كافة القيادات الأمنية والعسكرية والمدنية التي تم اعتقالها ومسؤوليتهم على كافة الأبنية والمعدات والأجهزة الحكومية والمدنية .

صادر عن اللجنة الرئاسية بتاريخ ٩/ ٧/ ٢٠١٤ م .
__________________
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 07-09-2014, 02:58 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

من هو العميد – حميد القشيبي ؟




يافع نيوز – صنعاء

اللواء ـركـن حـمـيـد الـقـشـيـبـي تـخـرج مـن الـكـلـيـة الـحـربـيـة عـام 1977م, الـحـاصـل عـلـى مـؤهـل عـال فـي الـعـلـوم الـعـسـكـريـة, وتـرقـى سـلـم الـمـنـاصـب حـتـى وصـل لـقـيـادة الـلـواء الأول مـدرع, كـأول لـواء يـمـنـي مـدرع تـم تـشـكـيـلـه عـام 1973م مـن ثـلاث كـتـائـب دبـابـات نـوع تـي55 روسـيـة الـصـنـع, ويـتـبـع سـلاح الـفـرقـة الأولـى مـدرع سـابـقــًا.

وبـعـد حـرب صـيـف 1994م تـغـيـر إسـم الـلـواء إلـى 310مـدرع وتـم إدراجـه ضـمـن ألـويـة مـا كـان يـعـرف بـالـمـنـطـقـة الـشـمـالـيـة الـغـربـيـة, وبـعـد الـتـقـسـيـم الـجـديـد لـلـمـنـاطـق الـعـسـكـريـة إنـدرج ضـمـن ألـويـة الـمـنـطـقـة الـسـادسـة الـتـي يـتـزعـم قـيـادتـهـا الـجـنـرال مـحـمـد عـلـي الـمـقـدشـي.

ويعتبر العميد حميد القشيبي شخصية اجتماعية ذات علاقة واسعة ومحل قبول عند مختلف الأطياف في محافظة عمران..

تدرج القشيبي في المناصب العسكرية وتولى أركان حرب اللواء السادس في القفلة بعمران ثم أركان حرب اللواء الأول مدرع ثم قائدا لنفس اللواء الذي تحول اسمه إلى اللواء 310 .

والقشيبي أحد القادة العسكريين الذين أعلنوا مبكراً تأييدهم للثورة السلمية المطالبة بإسقاط نظام صالح.

وكان العميد القشيبي قد تعرض لمحاولة اغتيال فاشلة في اغسطس الماضي عن طريق زرع عبوة ناسفة في سيارته.

للعميد القشيبي مكانة كبيرة عند قبائل عمران كونه أحد أبناء المحافظة ومتواصل معهم باستمرار خاصة من بداية الثورة.

نجا العميد حميد القشيبي الأربعاء 31 أغسطس 2011 من محاولة اغتيال في محافظة عمران إثر كمين نصب له وإصاب فيه شقيقه علي القشيبي برصاصة في رجله.

قام مسلحو الحوثي بحصار عمران لمدة تزيد عن ثلاثة أشهر بمختلف أسلحة وهاجموها من جميع الجبهات ﻻسقاط اللواء الذي يمثل صمام أمان العاصمة صنعاء .

ظلت الحكومة اليمنية تلعب دور الوسيط بين الجنرال القشيبي وبين الحوثي ولم تقدم له أي مساعدة .

قتل أثناء تصديه لهجوم حوثي على مقر اللواء في مساء 8 يوليو .





متابعات – مارب برس
__________________
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 07-09-2014, 03:02 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

تقرير: وضع انساني “كارثي” في عمران اليمنية في ظل حرب شوارع بالمدين




يافع نيوز- شينخوا

تعيش عمران شمالي اليمن وضعاً كارثياً على الصعيد الانساني ينذر بـ”موت جماعي” لمن تبقى فيها من سكانها جراء المواجهات التي تشهدها المدينة منذ نحو 50 يوماً بين مسلحي جماعة الحوثي الشيعية ووحدات من الجيش اليمني.



وخلفت المواجهات منذ اندلاعها في 19 مايو الماضي ، عشرات القتلى والمصابين من الجانبين ومن المدنيين ، فيما اتخذ الوضع الميداني منحى خطيراً مع تحول المعارك مطلع الاسبوع الجاري الى حرب شوارع وسط المدينة في ظل استمرار المواجهات على أطرافها.



ومنذ نحو أربعة أسابيع ، تعاني مدينة عمران حصاراً بعد عزلها كلياً من قبل مسلحي الحوثي، ما دفع معظم سكان المدينة الى النزوح فيما لايزال نحو 35 ألفاً عالقين حيث يواجهون الموت في أي لحظة.



ومع استمرار القتال والحصار المطبق على المدينة يزداد الوضع الانساني قتامة ، ويهدد “الموت الجماعي” لآلاف من المدنيين.



وكشف مصدر حكومي في محافظة عمران أمس (الثلاثاء)، النقاب عن أن أكثر من 50 ألف شخص تمكنوا من النزوح من المدينة التي يقدر عدد سكانها بنحو 85 ألفاً ، بينما لايزال بقية المدنيين عالقين.



وقال المصدر لوكالة انباء ((شينخوا)) إن نحو 53 ألفاً من سكان مدينة عمران عالقون في منازلهم في ظل حرب شوارع تدور في المدينة منذ أيام بعد تسلل عناصر مسلحة من جماعة الحوثي للمدينة لمقاتلة الجيش والأمن والسيطرة على مقار حكومية ومنشآت مدنية.



ووصف الوضع الانساني في عمران بأنه “كارثي” محذراً من أن العالقين يواجهون الموت حالياً بسبب نقص المواد الغذائية والدوائية واستمرار سقوط القذائف والصواريخ على منازلهم .



وقال المصدر الحكومي ، الذي فضل عدم ذكر هويته ، ” إذا لم يتوقف إطلاق النار وتتمكن المنظمات الانسانية من تقديم خدماتها لهؤلاء العالقين ، فستشهد المدينة خلال الأيام القادمة موتاً جماعياً”.



وتعرضت المنشآت الطبية في مدينة عمران لعملية استهداف وهو ما يزيد من قتامة المشهد الانساني.



وذكر مسؤول إداري في مستشفى عمران الحكومي لـ ((شينخوا)) ان مبنى المستشفى تعرض لإطلاق نار وقذائف من قبل مسلحي جماعة الحوثي.



وأضاف “هناك محاولات من قبل المسلحين لاستهداف المستشفى وكوادره وإخراجه عن الجاهزية ، وحياة الجميع حالياً معرضة للخطر داخل مباني المستشفى”.



وأشار إلى إن عشرات الجثث التي وصلت إلى المستشفى ملقاة على الأرض بسبب امتلاء ثلاجات حفظ الموتى ، لافتاً إلى إن “المستشفى يعاني من نقص حاد في المستلزمات الطبية ، وان معدات تابعة للمستشفى تعرضت للنهب من قبل المسلحين، بالإضافة الى عملية نهب تعرض لها مكتب وزارة الصحة بالمدينة”.



من جهتها ، نددت وزارة الصحة اليمنية باستهداف مستشفى عمران العام ، داعية جميع الأطراف المتصارعة في الى عدم استهداف المرافق الصحية ووحدات الإسعاف والكادر الطبي وتجنيبهم مخاطر الحرب.



وقالت الوزارة في بيان صحفي تلقت ((شينخوا)) نسخة منه ، ان ” المرافق والكوادر الصحية تخدم الجميع وان أي استهداف لها يتنافى مع الأخلاق الإنسانية والأعراف والقوانين الدولية وتعد جريمة حرب يحاسب عليها القانون الدولي”.



وحملت وزارة الصحة الطرف المعتدي “كامل المسؤولية الجنائية والأخلاقية عن أي اعتداء أو تعريض حياة كوادرها للخطر وكذلك المرافق الصحية”.



وأعربت منظمات انسانية دولية ومحلية عن قلقها من الوضع الانساني المتدهور في عمران ، وناشدت جميع أطراف الصراع حماية المدنيين.



وقال عدنان حزام المتحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الاحمر في اليمن ان “اللجنة الدولية تعرب عن قلقها ازاء تدهور الوضع في عمران وتداعياته الانسانية على المواطنين”.



وأكد عدنان أن ” اللجنة تراقب الوضع الانساني وأثره على المدنيين ، والبنية التحتية الصحية ، نتيجة القتال المستمر في المحافظة”.



وأوضح المتحدث أن اللجنة على تواصل مع جميع الاطراف والسلطات لفهم الوضع على الأرض للاستجابة للاحتياجات الانسانية.



وناشدت اللجنة جميع الاطراف في الصراع حماية الجرحى والمرضي والمدنيين.



بدوره، قال الهلال الاحمر اليمني ان “الوضع الانساني في مدينة عمران كارثي” مشيراً إلى إن عشرات الجثث ملقاة في الشوارع فيما يهدد الموت باقي سكان المدينة الذين لم يتمكنوا من الخروج بسبب ضراوة القتال.



وقال عبيد يحي مردم رئيس الهلال الاحمر اليمني في عمران وعضو اللجنة الرئاسية لحصر ومعالجة الاضرار بالمحافظة ، إن “الوضع الانساني في مدينة عمران كارثي للغاية” لافتاً إلى فرق الهلال الاحمر لم تتمكن من عشرات الجثث الملقاة في الشوارع.



وذكر مردم لـ ((شينخوا)) أنه تم منذ مطلع الاسبوع الجاري انتشال نحو 200 جثة منها 20 جثة لمدنيين في مدينة عمران ، مشيراً الى أن عشرات الجثث لاتزال ملقاة في الطرقات والشوارع والأزقة والأحياء السكنية وان عدداً منها بدأ يتعفن.



وأوضح ان فريق الاسعافات التابع للهلال ، نفذت جميع مستلزماته الطبية ولم يتمكن من اسعاف الجرحى وتقديم أي خدمات علاجية وإسعافية من يوم أمس الاثنين.



وتابع ” هناك فريق خاص بالإيواء واستقبال النازحين ، لكن المشكلة التي تواجه باقي السكان في المدينة والذين يقدر اعدادهم بنحو 53 الف نسمة، انهم غير قادرين على المغادرة بسبب حرب الشوارع ، وأن هؤلاء ينتظرون الموت حالياً ، أما بالقذائف والصواريخ المتساقطة أو الموت جوعاً”.



ووجه المسؤول في الهلال الاحمر اليمني نداءً عاجلاً إلى جميع الاطراف للسماح بوصول تعزيزات غذائية ودوائية للمدنيين وأغذية للأطفال .
__________________
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 07-09-2014, 03:10 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

تفاصيل مصرع قائد اللواء 310 اللواء حميد القشيبي .. والحوثيون يحكمون سيطرتهم على عمران !




اكدت مصادر متطابقة في مدينة عمران انه تم العثور على جثة العميد حميد القشيبي ضمن جثث في احد المنازل القريبة من اللواء 310 مدرع .

وذكرت قناة المسيرة التابعة للجماعة الحوثية انه تم العثور على جثة القشيبي وتم التعرف عليها ضمن عدد من الجنود في بيت الصعر .



وقبلها كان قد سيطر المسلحون الحوثيون على مواقع عسكرية تابعو للواء 310 مدرع وسط ومحيط مدينة عمران بعد سقوط مدينة عمران وقيادة اللواء 310 مدرع بأيدهم .

وذكرت مصادر المسلحين الحوثيين تسلموا مواقع الجميمة الاستراتيجي ومواقع المرحة وكذا موقع سودة عدان المطل على مبنى محافظة عمران ,دون مقاومة .



واكد مصدر اعلامي حوثي الحدث على صفحته بالقول " تم التأكيد الآن من قبل معنيين في أنصارالله بمدينة عمران بشكل أقوى على نبأ العثور على جثة حميد القشيبي مع مجموعة عساكر قتلى داخل منزل أحد أبناء بيت الصعر بالقرب من مقر اللواء 310 وتم العثور عليهم بعد صلاة العشاء.. ولم يعرف بعد الطريقة التي تم قتلهم بها..



* (يمن لايف):

اقرأ المزيد من شبوة برس | تفاصيل مصرع قائد اللواء 310 اللواء حميد القشيبي .. والحوثيون يحكمون سيطرتهم على عمران ! [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 07-09-2014, 03:19 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اليمن.. مدينة عمران تسقط بيد الحوثيين




سيطر الحوثيون بشكل كامل على مدينة عمران شمالي اليمن، الأربعاء، ونشروا عشرات من مسلحيهم في شوارع المدينة ومداخلها، واستولوا على معسكرات تابعة للأمن والجيش اليمني.



وأفاد مراسلنا بمقتل العميد حميد القشيبي قائد اللواء 310 في عمران بعد سيطرة الحوثيين عليه بالإضافة إلى معسكر قوات الأمن الخاصة والأمن العام في منطقة الضبر.



وأسفرت المعارك بين الحوثيين والجيش اليمني عن مقتل أكثر من 300 شخص بالإضافة إلى إصابة المئات.



وكان القتال قد بدأ بين الجيش ومجموعات الحوثيين المسلحة في الأسبوع الماضي، بعد انهيار اتفاق لوقف لإطلاق النار تم التوصل إليه في 23 يونيو حيث ألقى كل طرف باللوم على الآخر في المسؤولية عن فشله.



يشار إلى أن مسؤولين ومسعفين قالوا إن 250 شخصا على الأقل سقطوا بين قتيل وجريح في القتال للسيطرة على عمران، وأجبر القتال أيضا المستشفى الوحيد بالمدينة التي يقطنها 96 ألف نسمة على إغلاق أبوابه.

* سكاي نيوز

اقرأ المزيد من شبوة برس | اليمن.. مدينة عمران تسقط بيد الحوثيين [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 07-09-2014, 07:07 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

سالم ثابت

القيادي في حزب الإصلاح خالد الآنسي يقول : دم العميد القشيبي في رقبة عبدربه منصور هادي مضيفاً بأن هادي غريمه !

* طيب ودماء 153 كادر من كوادر الحزب الإشتراكي لقوا حتفهم مطلع التسعينيات في رقبة من ؟
* ودماء 1500 شهيد جنوبي منذ 2007 في رقبة من ؟
* ودماء شهداء الهبة الشعبية في الجنوب في رقبة من ؟
* واخوتنا أبناء الضالع آللي يقتلهم ضبعان كل يوم دماءهم في رقبة من ؟

* هكذا هم الاصلاحيين الدماء غالية جداً اذا كانت تخدم مشروعهم وسالت من أجلهم ولكنها رخيصة جداً اذا كانت دماء خصومهم.

* رحم الله العميد القشيبي، وحزني شديد على كل قطرة دم تسيل سوا في الشمال أو الجنوب.



__________________
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 07-09-2014, 07:14 PM
الصورة الرمزية العبد لله بو صالح
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: Jul 2014
الدولة: الجنوب العربي - حضرموت
المشاركات: 13,714
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روابي الجنوب
ماذا بعد مقتل القشيبي في عمران؟؟





الدنيا دوارة في 94 القشيبي التف وغدر بلواء الجنوب في عمران وقتل من اصحابنا وهلنا هماك واليوم يتجرع من نفس الكاس جاء انتقام من المولى وفي 14 بعد عشرين سنة . اللهم اجعل باسهم بينهم شديد وخرجنا من ناجيين .... امين
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:20 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة