قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > منتدى أخبار الوطن - الجنوب العربي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 530 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14512 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5830 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11195 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5445 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5269 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5267 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5184 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5935 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5439 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #85  
قديم 08-11-2014, 02:08 PM
الصورة الرمزية العبد لله بو صالح
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: Jul 2014
الدولة: الجنوب العربي - حضرموت
المشاركات: 13,714
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

الناطق الرسمي لحلف قبائل حضرموت: ما يحصل في حضرموت عملية إنتقامية لخصوم سياسيين وتعويض لهزائم سياسية وميدانية



الوادي برس/ غيل بن يمين/ خاص
قال الناطق الرسمي لحلف قبائل حضرموت صالح محمد بن عمرات مولى الدويلة في تصريح خاص بأن ماتتعرض له حضرموت هذه الأيام يمشي وفق خطة مدروسة , خطط لها ما وصفهم بالحاقدين الناقمين على حضرموت , وقال أيضا بأن مايحصل هو عبارة عن إنتقامات و تصفيات سياسية بين الأطراف المتصارعة على الحكم في صنعاء. وأن هناك من يسعى لتكرار نموذج أبين في حضرموت.

واتهم مولى الدويلة أطراف في السلطة تسعى لتصدير الموت والخراب لحضرموت كعملية إنتقامية لخصوم سياسيين لهم , وتعويضا لهزائمهم السياسية والميدانية. وأبدى مولى الدويلة تخوفة من بدء تنفيذ سيناريو (( حضرموت مقابل عمران )).

واستغرب مولى الدويلة من الصولات والجولات التي يقوم بها جلال المرقشي !! وبضعة أفراد معه دون أن يتم رصدهم في ضل وجود كم هائل من الجنود المنتشر في جميع ربوع وادي حضرموت. فقال بأن غزوة سيئون ليست ببعيد عننا فقد تم تنفيذها من قبل هذه المجموعة بسلام ونجاح تام دون أن يتحرك هذا الجيش الذي وصفه بالجرار ساكنا ولا حتى مطاردة بسيطة , وقال بأن هناك أحداث أخرى تم تنفيذها من قبل نفس المجموعة دون رصدهم , وقال أيضا فالطامة الكبرى وبعد التعزيزات الضخمة جدا يتم إحتلال مدينة القطن بعد معركة وصفها بالإفتراضية دامت لساعات طوال دون تدخل هذه الجيوش الجرارة في أرض حضرموت , والذي قال أنهم أتوا ربما ليقضوا إجازة العيد وليس الدفاع عن وطن كم يدعون. وبعدها أتت الجريمة الشنعاء بحق الجنود الـ 14.

واضاف قائلا : ففي ظل وجود هذا الكم من العمليات الناجحة التي تم تنفيذها من قبل هذه المجموعات فلو قيل لنا أن المرقشي والمجموعة التي معه هم عبارة عن مخلوقات فضائية ينفذوا عملياتهم على الأرض ثم يطيروا بسرعة ربما لصدقنا هذا القول …. وذلك لأن عدد الجنود المنتشرين في كل بقعة من أرض حضرموت لن يستطيع أي مخلوق يمشي على وجه الأرض أن يفلت منهم … لكن المخلوقات الفضائية هذه سيتعذر الإمساك بهم.
وقال أن مايحصل ينبئ بعلامات إستفهامات كبيرة ؟؟ وقال أن هناك أطراف أتت إلى حضرموت لكي ((تلعب لعبة القط والفار )) وذلك من أجل تدمير حضرموت وهتك حرمتها بمسميات كثيرة وأيضا من أجل الإبقى على نهب ماتبقى من ثروة حضرموت.

كما قال مولى الدويلة ” أن شاء الله تكون كل هذه التحليلات خاطئة وإن مايحصل سينتهي عن قريب بإستتباب الأمن المستديم في حضرموت وغيرها , وقال إن وزارة الدفاع في إمتحان صعب لإثبات عكس كل هذه التحليلات وإثبات جديتها في بسط الأمن.

وأكد مولى الدويلة بأن لا أحد يستطيع أن يحمي حضرموت غير أهلها , وعبر عن أسفه من كذب ومماطلة الدولة في تنفيذ ما تعهدت به لحلف قبائل حضرموت , وقال إن الأيام حبلى بالأحداث…

وطالب مولى الدويلة جميع الحضارم بكل توجهاتهم لنبذ جميع خلافاتهم وتحمل مسؤولياتهم تجاه حضرموت , وقال بأن حضرموت ليست مسؤولية فرد دون فرد أو قبيلة دون قبيلة بل هي مسؤولية الجميع , وجميعهم شركاء فيها وفي حلوها ومرها.
__________________






رد مع اقتباس
  #86  
قديم 08-11-2014, 03:17 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

قتلى وجرحى في تجدد الاشتباكات بين الحوثيين وقبليين شمالي اليمن







يافع نيوز – الأناضول

قال مصدر قبلي في اليمن، إن عدداً غير محدد من القتلى والجرحى، سقطوا اليوم الإثنين، في تجدد الاشتباكات بين مسلحين حوثيين وقبليين في محافظة الجوف، شمالي البلاد.



وأوضح المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أن عدداً من الحوثيين سقطوا بين قتيل وجريح في هذه الاشتباكات التي اندلعت في منطقتي الغيل والساقية في محافظة الجوف.

كما أسفرت هذه الاشتباكات التي استمرت لساعات قبل أن تتوقف بفعل تدخل وساطة رئاسية – بحسب المصدر نفسه-عن إصابة أحد مسلحي القبائل.

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من قبل جماعة الحوثي التي لا تفصح عن عدد ضحاياها في الأحداث الجارية باليمن.

وكانت لجنة وساطة رئاسية توصلت، السبت قبل الماضي، إلى اتفاق يقضي بإيقاف المواجهات التي تدور بين الجيش اليمني، مسنوداً برجال القبائل، وبين جماعة الحوثي في محافظة الجوف، غير أن مواجهات متقطعة شهدتها عدة مواقع بين الطرفين رغم الاتفاق.



وآنذاك قال عضو لجنة الوساطة، مفرح بحيبح، إنه تم توقيع اتفاق لوقف المواجهات بين الطرفين على مرحلتين.



وأوضح أن المرحلة الأولى تتضمن وقف إطلاق النار بشكل تام، ورفع المتاريس ومواقع التمركز المستحدثة، وعودة المسلحين من الطرفين إلى ديارهم، وتسليم المواقع إلى لجنة الوساطة، وتبادل المخطوفين.



فيما تتضمن المرحلة الثانية، تسليم المواقع من قبل الوساطة الى الدولة، وتقوم الدولة بتأمين الخط من نقطة “مفرق الجوف” إلى “الحزم” عاصمة المحافظة.



والثلاثاء الماضي، بدأت لجنة الوساطة نفسها، استلام مواقع الحجر وحصن آل صالح والصفراء وهي مواقع في محافظة الجوف استعادها الجيش مع لجان الدفاع الشعبي (مسلحون قبليون) بعد ثلاث سنوات من سيطرة الحوثيين عليها، وذلك قبل عودة الاشتباكات اليوم الإثنين.



وتعود بداية المواجهات إلى نيسان (أبريل) الماضي، والتي أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين قبل أن تتمكن لجنة وساطة رئاسية من إيقاف الاشتباكات.

وتكمن أهمية محافظة الجوف في قربها من محافظة مأرب التي تقع فيها حقول النفط والغاز، الذي يعد الرافد الأكبر لميزانية اليمن.



ونشأت جماعة الحوثي، التي تنتمي إلى المذهب الزيدي الشيعي، عام 1992 على يد حسين بدر الحوثي، الذي قتلته القوات الحكومية منتصف عام 2004؛ ليشهد اليمن 6 حروب (بين عامي 2004 و2010) بين الجماعة المتمركزة في صعدة وبين القوات الحكومية؛ خلفت آلاف القتلى من الجانبين
__________________
رد مع اقتباس
  #87  
قديم 08-11-2014, 03:22 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

الصفحة الثانيه لثورة التغيير في اليمن
منذ 42 دقائق
وزير الداخلية يدشن المرحلة الثانية من البصمة والصورة لقوات الأمن

دشن وزير الداخلية اللواء عبده حسين الترب ومعه وزير الخدمة المدنية نبيل شمسان ووزير المالية محمد منصور زمام المرحلة الثانية لنظام البصمة والصورة البيولوجية لقوات الأمن الخاصة بوزارة الداخلية.
وعقب مرحلة التدشين استمع الأخ وزير الداخلية إلى شرح عن الآلية التي تتم بها عملية نظام البصمة والصورة البيولوجية، ووجه الجهات المختصة بالتعاون مع الفريق المكلف بإنجاز هذه العملية والإجابة على كافه استفساراتهم وبما يحقق ويعزز مبدأ الشفافية ويحقق العدالة والتخلص من أي سلبيات.
وتأتي عملية تدشين المرحلة الثانية من نظام البصمة والصورة البيولوجية – وفقا لموقع الإعلام الأمني - تنفيذاً لتوجيهات فخامه رئيس الجمهورية التي أكدت على إجراءات الإصلاحات المالية والإدارية ومكافحة الفساد والقضاء على الازدواج الوظيفي والوظائف الوهمية.


__________________
رد مع اقتباس
  #88  
قديم 08-11-2014, 03:24 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

سلاح الجو اليمني يقصف منزل مواطن بحوطة شبام


__________________
رد مع اقتباس
  #89  
قديم 08-11-2014, 03:25 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

رئيس الجمهورية يرأس الاجتماع الأول للهيئة الوطنية للرقابة على تنفيذ مخرجات الحوار


__________________
رد مع اقتباس
  #90  
قديم 08-11-2014, 03:30 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

مقتل رجل أعمال برصاص مجهولين برداع






قتل رجل أعمال برصاص مسلحين مجهولين بالقرب من منزله في مدينة رداع بمحافظة البيضاء.

وقال شهود عيان بأن مسلحين مجهولين قتلوا بالرصاص رجل الأعمال علي الماوري بالقرب من منزله في الشارع العام بمدينة رداع، التابعة لمحافظة البيضاء، مشيرين إلى أن المسلحين تمكنوا من الفرار بعد قتلهم الماوري، الذي يملك عدداً من محطات البترول والغاز.

وفي الوقت الذي لم تُعلن أية جهة مسؤوليتها عن عملية القتل، لم يصدر أي تعقيب رسمي عن السلطات اليمنية حول الحادثة.

صحيفة "الامناء"

اقرأ المزيد من الامناء نت. | مقتل رجل أعمال برصاص مجهولين برداع [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:38 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة