قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > منتدى أخبار الوطن - الجنوب العربي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 1315 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 15509 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6642 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 12093 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6231 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6025 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6053 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5929 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6722 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6234 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #51  
قديم 09-17-2014, 03:59 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

عضو الهيئة الوطنية لمراقبة مخرجات الحوار : ما يقوم به الحوثي ما هو الا خدمة لأجندات خارجية وليست له مطالب وطنية



عضو الهيئة الوطنية لمراقبة تنفيذ مخرجات الحوار الشيخ غالب مطلق





الأربعاء 17 سبتمبر 2014 01:10 مساءً
صنعاء ((عدن الغد)) خاص:

صرح الشيخ غالب مطلق عضو الهيئة الوطنية لمراقبة مخرجات الحوار عضو الهيئة السياسية للحراك المشارك في مؤتمر الحوار حول الاحداث الجارية في البلد ومحاولات الحوثي وجماعته التملص من الاتفاقات وجر البلد الى اتون حرب اهلية لن تبقي ولن تذر .



حيث قال مطلق : "نحن نعلم ما الذي يريده جماعة الحوثي المتمردة من تلك التصرفات التي نعتقد انها مخجلة ومذلة له قبل الاخرين فمن يريد ان يصبح اسير لدول اخرى اعتقد انه لا يمكن ان ينتمي لهذه البلد التي وصف اهلها بالحكمة والايمان فنسيجها الاجتماعي واضح ويختلف كثيراً عن تلك البلدان فنحن لسنا بلد طوائف او اعراق متعددة مثلما يريد البعض ان يصور فهذا البلد عرف بتماسكه وصلابته ووحده اهله ورفعوا راية الاسلام عالية بعيدة عن الطائفية او المناطقية فكانوا سباقين لنشر الدعوة الاسلامية وتوحيد الأمة تحت راية الاسلام لكن ان يأتي ويتوهم البعض بانهم يستطيعون تحويل هذه الامه الى طوائف واستجلاب مذاهب لاوجود لها في بلدنا، فنحن لسنا لبنان او سوريا او العراق ويرهنون على ذلك هذا فهذا امر مرفوض لا يمكن ان يقبل به شعبنا .



مضيفاً : ان الحجج الواهية التي اراد ان يتمترس خلفها الحوثي من خلال دغدغة مشاعر الناس ماهي الا كلمة حق اريد بها باطل وبمرور الوقت بدأت تنكشف نواياهم الخبيثة من تلك الدعوات فمن محاولات السيطرة على بعض الوزرات الى محاولات اقتحامها وصولاً الى مهاجمة قوات الامن ومحاولات زعزعة الامن والاستقرار في البلد وتعطيل الحياة العامة فيه وجر البلد الى حرب اهلية ويتضح جلياً ما كان يضمره الحوثي وجماعته من غايات مخفيه من خلال تصريحاتهم الاخيرة والتي كنا قد نبهنا لها في وقت سابق بانهم يسعون الى الانقلاب على مخرجات الحوار ولكن بطرق متعددة لا يمكن لنا القبول بها .



واردف مطلق قائلاً : وهنا احذر بعض العناصر الجنوبية التي لها ارتباطات بجماعة الحوثي نحذرها من مغبة هذه المغامرة والزج بالجنوب في هذا الصراع لغرض تنفيذ اجندات خارجية ونقولها لهم عليكم بالتفكير مراراً وتكراراً قبل الندم فشعب الجنوب سيفشل كل هذه المخططات التي تهدفون اليها ونصيحتي لكل ابناء الجنوب ان يقفوا صفاً واحداً الى جانب فخامة الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي وتلبية دعوة الاصطفاف وتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار بأعتبارها الفرصة الذهبية لعودة الحق الجنوبي المسلوب .



وتطرق بالقول : ان الرئيس عبدربه منصور كما عهدناه مراراً وتكراراً انه رجل حكمة وصبر وهو حريص كل الحرص على دماء ابناء اليمن ولا يريد ان تسيل قطرة دم، ونحن في قيادة الحراك الجنوبي المشارك في الحوار الوطني نقدر ذلك الإحساس والحرص الذي يبديه فخامة الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي .



*من وليد صالح

اقرأ المزيد من عدن الغد | عضو الهيئة الوطنية لمراقبة مخرجات الحوار : ما يقوم به الحوثي ما هو الا خدمة لأجندات خارجية وليست له مطالب وطنية [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

__________________
رد مع اقتباس
  #52  
قديم 09-17-2014, 04:16 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

مسافرون بعدن يشكون وكالة سفريات



مسافرون امام مكتب شركة ايلاف بالشيخ عثمان عصر يوم الاربعاء




الأربعاء 17 سبتمبر 2014 06:11 مساءً
عدن ((عدن الغد)) خاص:

تلقت صحيفة "عدن الغد" عصر يوم الأربعاء شكوى من عدد من السفريات على متن حافلة تابعة لشركة سفريات "ايلاف" بعدن .

وقال المسافرون أنهم انتظروا حافلة تابعة للشركة منذ الساعة الـ 3 عصرا وهو موعد انطلاق الرحلة وحتى الساعة السادسة مساء لكن دون جدوى .

وافترش عدد من المسافرين الرصيف المقابل لمكتب الشركة وبينهم نساء وشيوخ .

وكان مقرر للرحلة ان تنطلق صوب الديار المقدسة بالمملكة العربية السعودية .

وناشد المسافرون وزارة الاوقاف بمراجعة والزام جميع مكاتب السفريات بالالتزام بنظم النقل .

*من هشام منير

اقرأ المزيد من عدن الغد | مسافرون بعدن يشكون وكالة سفريات [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
  #53  
قديم 09-17-2014, 04:21 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

على انقاض الدمار والخراب .. مسئولون في ابين يقولون انهم يستعدون للاحتفال بذكرى ثورة اليمن الشمالي (مصور)


مواطنة في أبين تنظر الى منزلها الذي اصبح مساوى بالارض اثر الحرب




قال مسئولون في محافظة أبين انهم يستعدون للاحتفال بذكرى ثورة اليمن الشمالي التي اطاحت بالحكم الملكي اليمن الذي كان يحكم صنعاء والمحافظات التابعة لليمن الشمالي في منتصف ستينات القرن الماضي.



وبحسب تصريحات نقلتها وسائل اعلام يمنية رسمية فـان إستعدادات واسعة بأبين للاحتفاء بأعياد الثورة اليمنية (26) سبتمبر , وأبين تعيش حالة من الدمار والخراب الذي تعرضت له اثر المعاركـ التي دارت في المحافظة خلال عامي 2011 و 2012م , حيث ان الاحتفالات تأتي على انقاض المنازل المهدمة جراء الحرب التدميرية.



وذكرت صحيفة (26 سبتمبر) على لسان مراسلة صحفية اسمها مواهب الشرجبي ان " محافظة أبين تستعد للاحتفالات بأعياد الثورة اليمنية".


واوضح ياسر باعزب مدير عام مكتب اعلام محافظة ابين "في تصريح نشرتها صحيفة (لـ26 سبتمبر ) الرسمية في اليمن والناطقة باسم الجيش , ان " المحافظة حاليا ًتستعد للاحتفال بهذه المناسبة حيث يتم التحضير والاعداد لإقامة العديد من الفعاليات المختلفة والمهرجانات والندوات والمسابقات الثقافية والمتنوعة".



واضاف " احتفاءً بهذه المناسبة تقيم ايضا منتظمات المجتمع المدني بالتعاون مع مكتب الثقافة بالمحافظة مهرجانا كبيرا بعاصمة المحافظة زنجبار تزامنا مع ايام عيد الاضحى المبارك الى جانب فعاليات ثقافية اخرى" .



واشار بانه خلال الايام القليلة المقبلة تبدأ عمليات تزيين شوارع المحافظة بالأعلام واللافتات الوطنية والاصطفاف الوطني وشعارات الدعوة للأخوة والسلام ونبذ العنف والتطرف و الارهاب والتفاعل مع تنفيذ مخرجات الحوار الوطني".



وذكرت مراسلة (26 سبتمبر) ان " محافظة ابين شهدت العديد من المهرجانات الجماهيرية قبل اسبوعين في المناطق الوسطى (لودر , مودية , الوضيع) ، والذي قالت الصحيفة ان أهالي المنطقة الوسطى بمحافظة أبين اعلنوا تأييدهم المطلق لدعوة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي الرامية إلى الاصطفاف الوطني وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني وقوفهم الكبير مع التوجهات الوطنية التي وصفوها بأنها تمثل بوصلة العمل الوطني لكافة القوى في طول وعرض البلاد خاصة في هذه المرحلة".



وقال الناشطون ان " السلطات الحكومية لم تكتفي بممارسة الفساد المالي والإداري ونهب اموال صندوق الاعمار بل عمدت على التلاعب بمشاعر الناس من خلال تنظيم احتفالات , رغم حالة الغضب التي تنتاب اهالي المحافظة , بل انها تعمد بالمتاجرة بمعاناة أهالي ابين المنكوبين".


الجميع يسأل لماذا كثرت الاحتفالات في ابين ولم تنفذ مشاريع صندوق الاعمار رغم حديث السلطات المحلية انها صرفت الدفعة الثانية من اموال الاعمال في الوقت الذي يؤكد مواطنون انهم لم يستلموا اي تعويضات".













__________________
رد مع اقتباس
  #54  
قديم 09-17-2014, 04:56 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

قيادات حوثية تغادر مخيمات الاعتصام بعد احساسها بالخطر



غادرت القيادات الحوثية مخيمات الاعتصام الخمسة المتواجدة في داخل العاصمة ومحيطها في وقت الذي بدأ الوضع يتجه نحو التصعيد المسلح.
وقالت مصادر مطلعة إن القيادات جماعة الحوثي التي تتواجد في المخيمات غادرت بعد الاحساس بالخطر.
ويأتي مغادرة القيادات بعد ليلة داميه راح ضحيتها مايقارب 48 شخص منهم 20 شخص من الجنود.

اقرأ المزيد من الامناء نت. | قيادات حوثية تغادر مخيمات الاعتصام بعد احساسها بالخطر [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

__________________
رد مع اقتباس
  #55  
قديم 09-17-2014, 04:59 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

صحيفة: تركيا تستضيف اجتماعات بشأن القضية الجنوبية







ذكرت صحيفة "الامناء" في عددها الصادر اليوم الاربعاء عن مصادر مطلعة قالت إن القيادات والناشطين السياسيين الجنوبيين الذين شاركوا في اجتماعات عمان في المملكة الأردنية الهاشمية في النصف الاول من شهر يونيو الماضي بدعوة من المعهد الديمقراطي الأمريكي سيشاركون في اجتماعات مماثلة في الجمهورية التركية خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقالت المصادر ان الاجتماع القادم في تركيا سيتوج بمزيد من النقاشات والمداخلات الهادفة لوضع المقترحات والمخارج والحلول المفترضة للقضية الجنوبية.

وذكرت المصادر نفسها ان عددا من الخبراء والسياسيين الدوليين سيشاركون في تلك الاجتماعات.

وافادت المصادر ان مجموعة من الافكار والمقترحات التي ستوضع على طاولة المناقشات تهدف لمساعدة جميع الاطراف للخروج بوضع حلول عاجلة للقضية الجنوبية.

وكان رئيس المعهد الديمقراطي الامريكي قد قال في اختتام اجتماعات عمان ان اجتماعا اخر سيتوج المناقشات بشأن القضية الجنوبية قبل نهاية العام الجاري.

صحيفة الامناء

اقرأ المزيد من الامناء نت. | صحيفة: تركيا تستضيف اجتماعات بشأن القضية الجنوبية [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
  #56  
قديم 09-17-2014, 05:03 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

صحيفة.. محمد علي احمد: لن نقصي من "الانقاذ" الا من يريد ان يقصي نفسه






ذكرت صحيفة "الامناء" في عددها الصادر اليوم الاربعاء ان المناضل محمد علي احمد رئيس المؤتمر الوطني لشعب الجنوب ومعه اعضاء اللجنة المصغرة المشكلة التقى بعدد من المكونات والقوى الجنوبية وعدد من ممثلي جمعية المتقاعدين العسكريين والمدنيين ومنظمات المجتمع المدني وقيادات حراكية وشخصيات وطنية جنوبية وذلك في اطار التواصل والتجاوب للمكونات الحراكية والقوى الوطنية والحزبية ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الوطنية الاجتماعية الجنوبية التي ابدت تفاعلها الايجابي مع دعوة المؤتمر الوطني لشعب الجنوب لتأسيس مجلس الانقاذ الوطني الجنوبي من اجل مواجهة الظروف والمستجدات وتسارعها والتصدي لمخاطرها على الجنوب والدفاع عن شعبنا وارضنا من ما سينتج عنها وما يخطط له اعداء شعب الجنوب وقضيته وارضه .

و رحب المناضل محمد علي احمد بالحاضرين جمعيا وشكر تجاوبهم وتفاعلهم مع هذه الدعوة الوطنية التي تعتبر خطوة مهمة وضرورة قصوى تتطلبها المرحلة .

واكد ان تجاوبهم يعكس الحرص والمسؤولية الوطنية والولاء الخالص للجنوب وانهم بهذا التجاوب يساهموا مساهمة فعالة في انجاح هذا العمل الوطني الجنوبي خدمة لشعب الجنوب وتضحياته وانتصار لمسيرته الثورية الجنوبية السلمية .

اضاف ان مجلس الانقاذ الوطني الجنوبي هو مطلب كل ابناء شعب الجنوب كضرورة لوحدة الصف للقيادة الجنوبية المتعددة والمشتتة حيث ان مجلس الانقاذ الوطني الجنوبي سيشكل من كل المكونات الحراكية والقوى الوطنية ومنظمات المجتمع المدني والمرأة والشباب بتمثيل وطني متساوي يعكس وحدة الهدف في الحرية واستعادة دولتنا الجنوبية حرة مستقلة السيادة وستتوحد من خلاله القيادات الجنوبية بمختلف مكوناتها وانتماءاتهم السياسية والمجتمعية المدنية بمختلف شعاراتها وتعددها ولن نقصي منه إلا من يريد اني يقصى نفسه فهدفنا جميعا واحد هو الانتصار لقضيتنا واستعادة دولتنا الجنوبية بحدودها المعترف بها ما قبل 21 مايو 1990م , والدفاع عن الجنوب وشعبه من اي مخاطر تهدد امنه واستقراره وسيادة اراضيه .

وجرى خلال اللقاء استعراض ومناقشة وثيقة الاهداف وأسس تأسيس مجلس الانقاذ الوطني الجنوبي بمشاركة جميع الحاضرين في النقاش المسؤول و وصل الجميع الى قناعة وقبول بما جاء في هذه الوثيقة التي توافقت عليها عدد من القيادات الحراكية الوطنية والاجتماعية الجنوبية منطلقين من قناعاتهم بضرورة تشكيل مجلي الانقاذ الوطني الجنوبي في هذه الظروف الراهنة التي يمر بها الجنوب وثورته السلمية وكذا الظروف والمتغيرات المتسارعة في الشمال .

وفي ختام اللقاء وقع الحاضرون على وثيقة المبادئ والأسس واهداف مجلس الانقاذ الوطني الجنوبي .

حضر اللقاء القيادي المناضل محمد صالح طماح وعبدالرب السلامي و خالد بامدهف و صالح طاهر أعضاء اللجنة المصغرة.

صحيفة الامناء

اقرأ المزيد من الامناء نت. | صحيفة.. محمد علي احمد: لن نقصي من "الانقاذ" الا من يريد ان يقصي نفسه [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

__________________
رد مع اقتباس
  #57  
قديم 09-17-2014, 05:05 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

صحيفة: المبعوث البريطاني لليمن يحذر المعرقلين للعملية الانتقالية






ذكرت صحيفة "الامناء" في عددها الصادر اليوم الاربعاء تقريرا عن بيان صحفي لوزارة الخارجية والكومنولث .. المبعوث الخاص لحكومة المملكة المتحدة إلى اليمن والذي جاء فيه :


أذكّر أولئك الذين يرغبون في عرقلة العملية الانتقالية من عزم المجتمع الدولي على العمل بمقتضى قرار مجلس الأمن رقم 2014 ..قام المبعوث الخاص لحكومة المملكة المتحدة إلى اليمن السير آلن دنكان، بزيارة تستغرق يومين إلى العاصمة صنعاء للتعبير عن دعم بريطانيا المستمر للرئيس هادي، وعملية الانتقال السياسي والإصلاحات الاقتصادية في اليمن. وخلال الزيارة، التقى السيد آلن الرئيس هادي وعدد من كبار الوزراء والمسؤولين وسفراء الدول الخمس دائمة العضوية بمجلس الأمن، ومبعوث الأمم المتحدة الخاص جمال بن عمر.

وقال المبعوث الخاص لحكومة المملكة المتحدة إلى اليمن متحدثا في صنعاء:

"يسعدني أن قمت بزيارتي الأولى إلى اليمن منذ تعييني الجديد. شهد اليمن حصته من الفترات الحرجة، ولكن الفترة الحالية هي الأكثر تحديا من سابقاتها. يحتاج الرئيس هادي إلى الدعم الكامل من شركائه الدوليين، ولا سيما في منطقة الخليج.

على الرغم من الوضع السياسي والأمني الحالي في العاصمة صنعاء، فإنه من الواضح لي أن اليمن يجب أن يتبع ذلك المسار الذي وضعته مبادرة مجلس التعاون الخليجي. لقد قمت بحث الحكومة على تسريع العمل في صياغة دستور جديد والتحضير للانتخابات العامة. الانتخابات الحرة والنزيهة هي السبيل الوحيد لتسوية سياسية، يقرها الشعب، على المدى الطويل. وأود أن أذكّر أولئك الذين يرغبون في عرقلة العملية الانتقالية من عزم المجتمع الدولي على العمل بمقتضى قرار مجلس الأمن رقم 2014 ضد كل من يسعى لإفشال العملية السياسية.

يمر اليمن في وقت حرج اقتصاديا. مع تأمين اتفاق صندوق النقد الدولي الجديد، تحتاج الحكومة إلى الحفاظ على زخم الإصلاحات ومواصلة التفكير بوسائل تستطيع من خلالها مساعدة الفقراء. وفي خضم كل هذا، يجب علينا أن لا نغفل عن استمرار الأزمة الإنسانية. وأثني هنا على عمل وكالات الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية، بدعم من المانحين الدوليين، لتلبية الاحتياجات الإنسانية ومرة أخرى أناشد المانحين الدوليين إلى سد النقص في التمويل. وفي روح هذه الدعوة، التزمت المملكة المتحدة بـ 116 مليون دولار من خلال برنامجها الإنساني على مدى أكثر من عامين. ويجب على الحكومة أيضا العمل لضمان حصول الوكالات والمنظمات غير الحكومية على ما تحتاجه من سبل الوصول الكفيلة لإنجاز عملها.

من الواضح بالنسبة لي أنه وفي أعقاب إعادة هيكلة مجموعة أصدقاء اليمن، بدأت الحكومة ومعها المجتمع الدولي في العمل معا بشكل أفضل لتنفيذ الإصلاحات. بالرغم من هذا فلا يزال هناك الكثير مما يتعين القيام به، وأنا أتطلع إلى مناقشة هذا الأمر مع الزملاء خلال الأسابيع المقبلة التي تسبق اجتماع مجموعة أصدقاء اليمن في نيويورك. "

اقرأ المزيد من الامناء نت. | صحيفة: المبعوث البريطاني لليمن يحذر المعرقلين للعملية الانتقالية [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

__________________
رد مع اقتباس
  #58  
قديم 09-17-2014, 05:07 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

أستشهاد مواطن و أصابه 2جنود باشتباكات شارع البنوك بالمكلا




لقى المواطن فيصل عمر باجبير مصرعه ظهر اليوم الأربعاء على يد طقم عسكري لقوات الامن الخاص (الامن المركزي) التابع لسلطات الاحتلال اليمني بشرج المكلا بمحافظة حضرموت .

شهود عيان لمراسل عدن لايف طقم عسكري للقوات الخاصة كان مسرع و أطلق الرصاص بشكل عشوائي من سلاح الدوشكا و الأسلحة الرشاشة بشارع الهايبر أصاب سيارة المواطن "باجبير" مما أدى لمصرعه على الفور .

أتى هذا التخبط لقوات الاحتلال اليمني عقب انفجار وقع خلف بنك التسليف الزراعي كاك بنك لعناصر مسلحة يعتقد انتماءها لتنظيم القاعدة تقف خله .

المعلومات الصحفية تقول بان مسلحين رموا قنبلة صوتية على نقطة عسكرية بشارع البنوك و عقبها اشتباكات مسلحة بين المسلحين و قوات الاحتلال .

حيث عقب الانفجار وقوع اشتباكات بين العناصر المسلحة التي يعتقد انتماءها لتنظيم القاعدة و قوات جيش الاحتلال اليمني و القوات الخاصة ، الاشتباكات كانت تواجه برد عنيف بالاسحلة المتوسطة و الخفيفة و بشكل متخبط لقوات الجيش و القوات الخاصة لقوات الاحتلال مما أدى لتضرر عدد من منازل المواطنين و سياراتهم .

مصادر طبية أكدت وصول جنديان مصابين بإصابات متوسطة جراء الاشتباكات الواقع بشارع البنوك بالشرج .

من جانب أخر أغلق أثناء المواجهات بالشرج طريق فوة – المكلا ، خلف – المكلا من قبل نقاط عسكرية تابعها لقوات الجيش بخلف بالإضافة لقوات الأمن الخاص و الأمن العام بفوة

إلا انتهاء الاشتباكات سمحت النقاط المستحدثة بالسماح بالمرور لسيارات المواطنين من طريق فوة – المكلا بعد تفتيشهم بشكل دقيق و استفزازهم .

معلومات صحفية قالت بان سيارة هونداي كانت تقل مسلحين يرددون الله أكبر الله أكبر!

الامناء نت

اقرأ المزيد من الامناء نت. | أستشهاد مواطن و أصابه 2جنود باشتباكات شارع البنوك بالمكلا [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

__________________
رد مع اقتباس
  #59  
قديم 09-17-2014, 05:18 PM
الصورة الرمزية العبد لله بو صالح
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: Jul 2014
الدولة: الجنوب العربي - حضرموت
المشاركات: 13,714
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

يسعدكم ربي ويبلغكم امانيكم
مساء الخير والطيب ياثوار


__________________






رد مع اقتباس
  #60  
قديم 09-17-2014, 05:21 PM
الصورة الرمزية العبد لله بو صالح
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: Jul 2014
الدولة: الجنوب العربي - حضرموت
المشاركات: 13,714
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

حضرموت : قتل مواطن في مدينة المكلا برصاص جيش الاحتلال بالقرب من شارع البنوك في منطقة الشرج، أثناء مروره بسيارته الخاصة بالشارع .
المواطن يدعى ” فهد عمر باجبير ” فارق الحياة بعد إسعافه إلى مستشفى ابن سيناء المركزي , بعد تلقيه طلقة من سلاح دوشكا مباشرة في صدرة من الجهة اليسرى .
وأفادت التفاصيل أن مجهولون قاموا برمي قنبلة صوتية بالقرب من النقطة العسكرية المستحدثة في شارع البنوك , لترد النقطة بإطلاق النار من الاسلحة الرشاشة والمتوسطة بشكل عشوائي أصابت رصاصاتهم منازل مواطنين .





__________________







التعديل الأخير تم بواسطة العبد لله بو صالح ; 09-17-2014 الساعة 05:29 PM
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:20 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة