قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > منتدى أخبار الوطن - الجنوب العربي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 235 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14180 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5522 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10868 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5167 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5002 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4986 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4901 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5650 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5112 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #101  
قديم 10-06-2014, 05:07 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

مقتل احد افراد حراسة رئيس جهاز الامن القومي بصنعاء



علي حسن الاحمدي رئيس جهاز الامن القومي اليمني





الأحد 05 أكتوبر 2014 11:28 مساءً
صنعاء ((عدن الغد)) خاص:

قتل احد افراد حراسة رئيس جهاز الامن القومي علي حسن الاحمدي مساء يوم الاحد في ظروف غامضة بحسب ما افادت مصادر مقربة منه لـ"عدن الغد".

وقالت المصادر ان احد افراد حراسة الاحمدي ويدعى "صالح عمر الخشعي" قتل اثر اطلاق نار وقع أمام بوابة منزل الاحمدي في صنعاء .

وبحسب المصادر فقد قتل "الخشعي" وهو احد أبناء محافظة شبوة برصاص احد زملائه ويدعى "الانسي" اثر اطلاق نار بشكل عرضي .

واودع "الانسي" السجن للتحقيق في الواقعة في حين تم نقل جثة الخشعي إلى شبوة لمواراته الثرى صباح يوم الاثنين.

اقرأ المزيد من عدن الغد | مقتل احد افراد حراسة رئيس جهاز الامن القومي بصنعاء [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

__________________
رد مع اقتباس
  #102  
قديم 10-06-2014, 05:09 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

قال انه وجد ملجأه في احضان شعبه .. صالح : لست من الذين يبحثون عن منزلاً خارج اليمن ويجيدون الهروب لطلب الحصانة






الاثنين 06 أكتوبر 2014 02:38 صباحاً
صنعاء ((عدن الغد)) خاص:





وجه الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح الرئيس الذي اقيل من منصبه بعد ثورة الشباب في 2011م والذي حل بديلاً عنه الرئيس التوافقي عبدربه منصور هادي رسالة إلى من اشاع هروبه خارج اليمن واتجاهه صوب اثيوبيا خوفاً من جماعة الحوثي الملقبون (أنصار الله) .



وقال صالح في رسالته التي وجهها لخصومه انه شخصية محبوبة بين أوساط الشعب اليمني وانه يملك الحصانة من قبل شعبه الذي يحبه ويكن له كل الاحترام والتقدير قائلاً (الشعب في قلبي وأنا في قلب شعبي)، مبيناً ان هناك مودة وإخاء بينه وبين محبيه (شعب اليمن).



وأضاف الرئيس السابق علي صالح في رسالته انه ليس من النوع الذي يجيد الهروب خارج اسوار اليمن، كالهروب إلى جدة او باريس او غيرها من البلدان، مضيفاً : انا هنا قاعداً في وطني وبين محبيني ولن اتخلى عن الذين صوتوا لي وايدوني، انا لن اسافر خارج اليمن وسأبقى مع شعبي الصامد من رجال ونساء .

اقرأ المزيد من عدن الغد | قال انه وجد ملجأه في احضان شعبه .. صالح : لست من الذين يبحثون عن منزلاً خارج اليمن ويجيدون الهروب لطلب الحصانة [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

__________________
رد مع اقتباس
  #104  
قديم 10-06-2014, 05:14 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

ما سر وجود ضبّاط صدام في الجيش اليمني؟



الصورة للمشير عبدالله السلال في القصر الجمهوري اليمني





الاثنين 06 أكتوبر 2014 01:36 صباحاً
((عدن الغد)) صوت العراق

ظلّت وسائل إعلام إيرانية وعراقية تردد أن ضباطاً من الجيش العراقي السابق انتقلوا إلى اليمن، وبعضهم التحق بالخدمة في المؤسسات التابعة لوزارتي الدفاع والداخلية وجهازي الاستخبارات في اليمن بالإضافة إلى آخرين مدنيين من قيادات حزب البعث.



وظل الموضوع مصدر تكتم شديد من قبل السلطات اليمنية، ولا يزال غير معروف على وجه الدقة، حتى الآن، عدد الضباط العراقيين الموجودين في اليمن وليس لهم أي حضور إعلامي ولا تحركات اجتماعية مع الأوساط اليمنية.



في تشرين الأول (أكتوبر) العام 2012 اغتال مجهولون اللواء العراقي خالد حاتم الهاشمي، في صنعاء وقد كان من أبرز ضباط الجيش العراقي السابق، وعمل قائداً للفرقة 51 في بلاده قبل الاحتلال. وأثناء الغزو الأميركي للعراق، أعلن وزير الدفاع الأميركي وقتها دونالد رامسفيلد أسر الهاشمي قائد الفرقة التي كانت تُرابط في 'أم قصر'، لكن الهاشمي عاد وظهر في تسجيل فيديو ينفي أسره.



وقد كان الهاشمي قبل اغتياله في صنعاء يعمل مستشاراً لوزارة الدفاع اليمنية حسب مصادر عديدة، رغم نفي الوزارة صحة ذلك، وبعد أكثر من عام على اغتياله أعلنت السلطات اليمنية أن التحقيقات كشفت تورط خلية 'التيس' التابعة لتنظيم "القاعدة" بعملية الاغتيال.



وتُعدّ هذه إحدى المفارقات المثيرة في ملف "القاعدة"، التي يُفترض أن تقول إنها تعادي الأميركيين وليس العراقيين المطلوبين لواشنطن. وسبق أن جرت محاولة لاغتيال ضباط عراقيين في العام 2005 بإلقاء قنبلة على حافلة كانت في صنعاء لكنها لم تصب أياً منهم بأذى. وفي العام 2006 برّأت محكمة يمنية أربعة ضباط عراقيين من اتهامات وجهت لهم بالتخطيط لاستهداف سفارتي واشنطن ولندن في صنعاء.



ونشر ناشطون موالون لنظام ما بعد صدام، أسماء لضباط عراقيين انتقلوا الى اليمن بعد الغزو الأميركي لبغداد في 2003، وذكروا من بينهم حازم شاكر الطائي، قاسم محمد جاسم الدليمي، عواد رمضان الراوي، محمد خضير، علي شنان الجنابي، رحيم الدوري، خالد الهاشمي، حازم الراوي، ناجي خليفة جاسم العاني، عامر خزعل الخفاجي، عصام محمد محمود، عمر عيسى جاسم، عبد السلام العاني. وجل هؤلاء يحمل ما بين رتبة لواء ورتبة عميد.



وارتبطت عسكرية اليمن منذ تأسيسها بعلاقات مع عسكرية العراق، وقد كانت أول بعثة عسكرية لدارسين يمنيين إلى العراق في ثلاثينيات القرن الماضي، وكان من بينهم عبدالله السلال ومحيي الدين العنسي وأحمد حسين المروني وأحمد الحورش، وكل هؤلاء صاروا فيما بعد، قادة الثورة على نظام الإمامة وتمت تصفية بعضهم في العام 1948 بعد فشل ما سُمي بـ(ثورة الدستور) وإلى جانبهم تم إعدام الضابط العراقي المشترك في الثورة جمال جميل.



ولم يأت العام 1962 تاريخ الإطاحة بنظام الإمامة إلا وكان على رأس النظام الجمهوري المشير عبدالله السلال الذي كان ضمن أول بعثة ذهبت إلى العراق في الثلاثينيات وأطُيح به بانقلاب أبيض في العام 1967 أثناء قيامه بزيارة إلى العراق.



وبعد اندلاع الحرب العراقية الإيرانية مطلع ثمانينيات القرن الماضي كان اليمن الشمالي ضمن عدد من الدول العربية التي دعمت العراق، وفي حين كانت دول الخليج تدعم الجيش العراقي بالسلاح، شارك الجيش _ اليمني بلواءين عسكريين وهما لواء 'العروبة' و'المجد'، وقد كرم الرئيس السابق صدام حسين ضباطاً يمنيين اشتركوا في الحرب.



وتحدث مسؤولون من جنوب اليمن، عن اشتراك ضباط الجيش العراقي السابق في حرب صيف 1994 الأهلية إلى جانب قوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح، وهي الحرب التي انتهت بانتصار الأخير على قوات الجنوب بقيادة شريك الوحدة نائب الرئيس السابق علي سالم البيض

اقرأ المزيد من عدن الغد | ما سر وجود ضبّاط صدام في الجيش اليمني؟ [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

__________________
رد مع اقتباس
  #105  
قديم 10-06-2014, 05:15 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

مصرع ستة اشخاص غرقا بمياه السيول بالمحفد



الاثنين 06 أكتوبر 2014 01:05 صباحاً
المحفد ((عدن الغد)) خاص:

لقي ستة اشخاص مصرعهم عصر يوم الاحد غرقا بمياه السيول بمديرية المحفد محافظة ابين بحسب ما افادت مصادر محلية لـ"عدن الغد".

وقالت المصادر لـ"عدن الغد" ان سيول جارفة مرت بمنطقة ضيقة القريبة من المحفد جرفت عدد من الاشخاص حيث لقي ستة منهم مصرعهم فيما تم انقاذ اخرين .

وقال مصدر محلي بمديرية المحفد لـ"عدن الغد" ان كلا من عوض بن حسين زاقر اللحاقي و محمد بن حسين زاقر اللحاقي وشخص يدعى بن السريعية وزوجته وابنه بالاضافة الى شخص سادس ويدعى عبدالهادي القميشي مصرعهم جراء جرف السيول لهم .

وكان الاشخاص الذين لقوا مصرعهم على متن سيارة لحضور حفل زفاف في حين لق بهم الشخص الاخير "القميشي" في محاولة منه لانقاذهم لكنه لقي حتفه هو الاخر.

وتشهد عدد من المحافظات في الجنوب منذ ايام هطول امطار غزيرة الامر الذي تسبب بتدفق سيول جارفة اودت بحياة عدد من الاشخاص.

على صعيد متصل قال سكان محليون بمديرية احور ان مياه السيول حاصرت عدد من الاهالي في منازلهم بالقرب من مدينة احور .

*من عبدالله قردع

اقرأ المزيد من عدن الغد | مصرع ستة اشخاص غرقا بمياه السيول بالمحفد [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
  #106  
قديم 10-06-2014, 05:18 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

أنباء عن سيول تجرف عدد من المواطنين بلحج




تشهد لحج تدفق شديد لمياه السيول حاليا - عدن الغد.




الاثنين 06 أكتوبر 2014 12:11 صباحاً
لحج((عدن الغد))خاص:



ذكرسكان محليون بمديرية تبن بلحج ((لعدن الغد)) ان سيول قوية جرفت العديد من المواطنين في منطقة ( سيلة بله) ولم يعثر عليهم حتى الآن ومن المرجح أن يكونوا قد فارقوا الحياة .



وجرفت السيول عدد من المواطنين الذين كانوا على متن حافلة وفاجئتهم قوة السيول ولم تتاح لهم الفرصة للخروج والنجاة بأنفسهم .



وتشهد سيلة بله تدفق تدفق شديد لمياه السيول بينما تفتقر المنطقة لأبسط الخدمات من تعبيد للطرقات أو حتى وضع جسور للمارة والمسافرين.



من: صدام اللحجي

اقرأ المزيد من عدن الغد | أنباء عن سيول تجرف عدد من المواطنين بلحج [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

__________________
رد مع اقتباس
  #108  
قديم 10-06-2014, 05:32 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

القاعدة تورد روايتها المصورة لواقعة ذبح 14جندي بحضرموت





الاثنين 06 أكتوبر 2014 12:22 صباحاً
شبام ((عدن الغد)) خاص:

نشرت جماعة انصار الشريعة مساء يوم الاحد تسجيلا مرئيا لواقعة ذبح وقتل 14 من جنود الجيش اليمني بمدينة شبام في الـ 8 من اغسطس 2014 واثارت حالة من الغضب في الشارع اليمني .

وبثت دوائر اعلامية تابعة لتنظيم تسجيلا مرئيا للواقعة وتظهر عملية ايقاف الحافلة التي كان على متنها الجنود وعملية الاختطاف .

وتحاشى التنظيم في هذا التسجيل بث صور عملية الذبح ونشر بديلا عنها صورا لعملية اطلاق نار على الجنود عقب اسرهم .

واثارت الواقعة عند حدوثها قبل شهرين ردود افعال غاضبة ومنددة في اليمن .

اقرأ المزيد من عدن الغد | القاعدة تورد روايتها المصورة لواقعة ذبح 14جندي بحضرموت [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

__________________
رد مع اقتباس
  #109  
قديم 10-06-2014, 05:41 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اردوغان الذي كشفته مصر...



خير الله خير الله



ما المشروع الذي يخدمه الرئيس التركي رجب طيب اردوغان؟ هل من تفسير منطقي للموقف الذي يتّخذه من مصر غير الفكر الإخواني الذي ينتمي إليه ويؤمن به؟ هل يمكن بناء سياسة متماسكة في اساسها دعم الإخوان ولا شيء آخر غير ذلك؟



من المعترف به، بلغة الأرقام، أن تركيا قصة نجاح على الصعيد الإقتصادي، بالمعنى التركي للكلمة، أي في الداخل التركي. أمّا على صعيد السياسة الخارجية، فكلّ ما يمكن قوله أنّ السياسة التركية تصرّ على الإصطدام بحائط مسدود. فشلت في مصر. فشلت في فلسطين واليمن والعراق وليبيا وفشلت في لبنان وفشلت خصوصا في سوريا.



يعطي الفشل السوري فكرة عن سياسة تركية مضعضعة تصبّ في نهاية المطاف في تفتيت هذا البلد العربي بدل المساعدة في تغيير في العمق يحرّر الشعب السوري من نظام عائلي أقلّوي يسعى منذ اكثر من أربعة عقود على استعباده.



عملت تركيا ـ رجب طيب اردوغان، قبل أن يصبح الأخير رئيسا للجمهورية، كلّ ما تستطيع من أجل منع الشعب السوري من الإنتصار. دعمت ثورته من دون أن تدعمها. في آخر المطاف، أن تركيا التي فشلت في اقامة منطقة حظر جوّي على الحدود مع سوريا، التقت عمليا مع ايران من حيث تريد أو لا تريد. التقت مع ايران، من حيث تدري أو لا تدري، في مخطط تفتيت سوريا وتقسيمها.



ساهمت ميوعتها وانتهازيتها في صعود المنظمات المتطرّفة التي بينها "داعش" والتي تعتبر خير حليف للنظام السوري الطامح إلى تصوير شعبه بأنّه مجموعة من "العصابات الإرهابية".



ما الذي تريده تركيا في سوريا، هي التي كان يدعي غير مسؤول فيها أنّ انقرة من بين اكثر من يعرف حقيقة ما يدور في دمشق والمدن الكبرى؟ مثل هذا الإدعاء صحيح. هناك غير مسؤول تركي كبير يعرف كلّ شيء تقريبا عن دمشق وحلب وحمص وحماة وعن اساليب النظام السوري وما يشعر به ابناء الطبقة البورجوازية وعامة الناس. ولكن ماذا فعل رجب طيب اردوغان بكلّ هذه المعلومات عندما كان رئيسا للوزراء ثمّ رئيسا للدولة؟ الجواب لا شيء باستثناء المساهمة في اطالة أمد الحرب التي يشنّها النظام على شعبه بما يؤدي في النهاية إلى عدم بقاء حجر على حجر في سوريا.



انتقلت تركيا من فشل إلى فشل في سوريا. لا تأثير يذكر لها في العراق ولا تأثير ايجابيا في لبنان. كلّ ما فعلته في اليمن هو ارسال اسلحة إلى الإخوان المسلمين. وعندما كشف احد النوّاب اليمنيين الأمر، جاء السفير التركي يعاتبه في منزله.



كانت تركيا تطمح إلى دور في اليمن من خلال الإخوان الذين وفّروا كلّ الظروف التي مكّنت الحوثيين، أي "انصار الله" من السيطرة على صنعاء وعلى القرار السياسي اليمني وتجييره لمصلحة ايران.



غريبة التصرّفات التركية، خصوصا الكلام الأخير الصادر عن اردوغان الذي يتناول مصر. اين مشكلة تركيا مع مصر؟ هل المشكلة في أنّ مصر تتعافى، وان ببطء، بعد ثورة شعبية حقيقية طوت صفحة حكم الإخوان المسلمين الذين استخدموا كلّ الأساليب الدنيئة والملتوية من اجل الوصول إلى رئاسة الجمهورية.



الأكيد أن لا حاجة إلى العودة إلى مناورات الإخوان الذين اعتبروا أن صندوق الإقتراع يصلح لمرّة واحدة فقط، أي للوصول إلى السلطة والبقاء فيها إلى الأبد. لم يسقط الإخوان في مصر، لأنّهم حزب سياسي من حقّه الطبيعي الوصول إلى السلطة. سقطوا لأنّهم لم يمتلكوا أي مشروع سياسي ديموقراطي أو أيّ مشروع اقتصادي له معنى لمصر. كلّ ما كان يمكن أن يصلوا إليه عبر محمّد مرسي هو تسليم مصر على صحن من فضّة لإيران، تماما كما فعل الأميركيون بالنسبة إلى العراق.



كشف اردوغان تركيا عربيا. كشف أنّ هدف سياسة انقرة في عهده يتمثّل في منع العرب من استعادة مصر ومن اقامة توازن على الصعيد الإقليمي. كان القرار الذي اتخذّه العرب الشرفاء، على رأسهم المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات والكويت والأردن، باستعادة مصر من أهمّ القرارات التي اتخذت على الصعيد العربي منذ سنوات طويلة. تحدّى العرب الولايات المتحدة وقرّروا مساعدة مصر والوقوف مع شعبها وخياراته. هذا ما لم يفهمه الرئيس التركي الذي يراهن على دور إقليمي اكبر في مرحلة ما بعد سقوط العرب.



لعلّ اكثر ما لم يفهمه اردوغان هو أن المتاجرة بالقضية الفلسطينية لا تجدي. بيع الفلسطينيين الأوهام لا يفيد الفلسطينيين في شيء. لو كان الرئيس التركي صادقا مع الفلسطينيين، لكان فهم منذ فترة طويلة أنّ الخدمة الوحيدة التي يستطيع تأديتها لهم هو عودة غزّة إلى الحضن الدافئ للشرعية الفلسطينية بدل عمل "حماس" على اقامة "امارة اسلامية" في القطاع لا تشبه سوى امارة "طالبان" في افغانستان أو ما تطمح إليه "داعش" في سوريا والعراق.



شجّع اردوغان "حماس" على ارتكاب كلّ الأخطاء التي تخدم الإحتلال الإسرائيلي. ساعدها على خوض حروب لا طائل منها لم تأت لأهل غزّة سوى بالويلات والنوم في العراء.



أين مصلحة الفلسطينيين في بقاء غزّة محاصرة بحجة أنّها قاعدة لإطلاق الصواريخ في اتجاه الأراضي الإسرائيلية؟



ارسل اردوغان قبل اربع سنوات سفينة "مرمرة" لفكّ الحصار عن غزّة. ماذا كانت النتيجة؟ اذا وضعنا جانبا الفشل الذريع لتلك المغامرة، تبيّن أن "حماس" اعتقدت أنّ في استطاعتها الإستمرار في تحدّي السلطة الوطنية ومصر ورفض المشروع الوطني الفلسطيني القائم على حلّ الدولتين والذي لا لعبة سياسية غيره في المدينة.



من يريد بالفعل خدمة الشعب الفلسطيني، لا يحرّض الفلسطينيين على بعضهم بعضا من أجل تكريس الإنقسام بين الضفّة وغزّة، ولا يحرّضهم على مصر ولا يراهن على أنّ "حماس"، بصفة كونها جزءا لا يتجزّأ من التنظيم العالمي للإخوان المسلمين ستكون قادرة على تغيير طبيعة المجتمع الفلسطيني والتأثير في الداخل المصري.



إنّ تغيير طبيعة المجتمع الفلسطيني المنفتح، في طبيعته، على العالم وعلى كلّ ما هو حضاري فيه يعني قبل كلّ شيء نقله إلى مزيد من التخلّف لا اكثر. هل هذا ما يطمح إليه الرئيس التركي الذي يواجه في بلده حركة اعتراضية على محاولاته الهادفة إلى اعادة تركيا إلى خلف؟



في انتظار معرفة ما يريده اردوغان، ليس امام العرب سوى الإنتظار، عليهم انتظار استرداد الرئيس التركي لوعيه. ماذا يعني ذلك؟ يعني بكلّ بساطة أن عليه التوقف عن لعب لعبة لا تصبّ سوى في خدمة المشروعين الإيراني والإسرائيلي من جهة وبيع العرب الأوهام من جهة أخرى.



ما يحلم به اردوغان مستحيل التحقيق، لا لشيء سوى لأنّ تركيا لم تتقدّم إلّا عندما تخلّت عن احلامها الإمبراطورية وانصرفت إلى معالجة مشاكلها الداخلية مستندة إلى القيم والمبادئ المعترف بها عالميا وليس القيم والمبادئ المضحكة ـ المبكية للإخوان المسلمين وما شابه هذا النوع من التنظيمات السنّية أو الشيعية التي شهدنا ما فعلته بالعراق والتي كادت أن تقضي على مصر...



هل مصر، التي رفضت أن تخضع للإخوان المسلمين ومن على شاكلتهم، هي في النهاية عقدة اردوغان؟



اقرأ المزيد من شبوة برس | اردوغان الذي كشفته مصر... [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
  #110  
قديم 10-06-2014, 11:54 AM
عضو نشيط جدا
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
الدولة: الجنوب العربي
المشاركات: 221
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

الحودثين مثلهم مثل عفاش والاصلاح يريدون يزوروا ارادة الجنوب بالعملا الذين ارتضوا لانفسهم الخيانه والعماله بالمشاركة بالتمثيلية لتشكيل الحكومة التابعة للاحتلال اليمني وباسم الجنوب العربي المحتل وعلى ابناء الجنوب الاحرار بمليونية 14 اكتوبر ان يحرقوا صور العملا ويدوسوها تحت اقدامهم ليوصلوا رسالة للعالم انهم لايمثلوا الجنوب العربي المحتل
يااحرار الجنوب لاتنتظروا قيادات الحراك موقفهم لايشرف
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:20 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة