قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > منتدى أخبار الوطن - الجنوب العربي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 349 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14345 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5660 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11028 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5290 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5133 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5106 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5018 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5786 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5261 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #41  
قديم 11-05-2014, 11:07 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

شرح كيف ضربت طائرات (الشاه) قرى جنوبية وكيف اسقط الجنوب الطائرات الايرانية .. علي ناصر محمد: علاقتي بإيران ترجع الى وقوفنا مع الثورة الايرانية والبيض لا يحتاج لنصيحة من احد


يعد ناصر من العقول السياسية المجربة ويحظى باحترام من قبل كل الانظمة العربية ويرتبط بعلاقات دوبلوماسية مع جميع الاطراف بالمنطقة



الأربعاء 05 نوفمبر 2014 09:10 صباحاً
عدن ((عدن الغد)) خاص :

نشر كاتب واكاديمي جنوبي رسالة تلقها من الرئيس الجنوبي السابق علي ناصر محمد يشرح فيها طبيعة علاقته بجمهورية ايران الاسلامية .



وقال ناصر في الرسالة التي نشرها الدكتور عبدالله احمد السياري انه لا يخفي علاقته بايران كالاخرين وسبق واكدها وقال ان العلاقة بدأت منذ انطلاق الثورة الايرانية وكانت علاقة بلدين ونظامين استفادا من سقوط نظام الشاة في ايران الذي شرح ناصر كيف غزا ارضي (جمهورية اليمن الديمقراطي الذي كان ناصر زعيما له حينها.



وشرح ناصر جذور علاقته بايران المبنية على تضرر بلده (اليمن لديمقراطي ) من نظام الشاه وكيف انعكس ذلك بعلاقة طيبة مع الثورة التي قامت ضده هناك وقال :"علاقتي بدأت مع الثورة الاسلامية في ايران منذ انطلاقتها وحتى اليوم لان نظام الشاه كان قد ارسل قواته الى حدود جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية وقصف بطائراته عدداً من قرانا واسقطنا احدى طائراته واسرنا طياريه وتم الافراج عنهم لاحقاً بوساطة من الاشقاء في المملكة العربية السعودية."



واوضح ناصر العلاقة مع النظام الايراني بعد الثورة والثوابت العربية التي كان النظام في عدن ملتزم بها في علاقته مع ايران وقال :"عند اقامة العلاقات بين البلدين أكدنا على أننا مع ثورة الشعب الأيراني ولكننا لسنا مع تصديرها الى المنطقة كما أكدنا على حل مشكلة الجزر الاماراتية عبر الحوار الاخوي بين البلدين، وأكدنا أننا مع حل عادل للقضية الفلسطينية بما يرتضيه الشعب الفلسطيني الشقيق."



وكشف ناصر معلومات اقتصادية رسخت علاقة النظامين في عدن وطهران تقوم عليها موضحا كيف ساعدت ايران الجنوب اقتصاديا بينما امتنعت دولا عربية عن ذلك وقال :"تطورت العلاقات السياسية والتجارية عندما كانت ايران تكرر ثلاثة مليون ونصف طن من النفط الخام في عدن في حين كانت المصفاة على وشك التوقف وتسريح عمال اكبر منشئة اقتصادية في الجنوب، في حين امتنعت بعض الدول الشقيقة عن تكرير نفطها في مصفاة عدن."



وحول دوره في تقارب الرئيس الجنوبي السابق علي سالم البيض بايران قال ناصر :"وفيما يتعلق بالاخ العزيز علي سالم البيض فليس بحاجة الى من ينصحه لاقامة العلاقات مع ايران او دول الخليج فهو صاحب القرار ويعرف مصلحته ومصلحة قضيته ومصلحة محطته التلفزيونية ومن اين تبث سواء من لندن او بيروت ."



واختتم ناصر رسالته التي قال الكاتب انها اتت ردا على استفسار منه حول الامر بشرح دوه كسياسي عربي للتقريب بين الدول الاسلامية وكيف كان مرسل من الشيخ زايد الى طهران لنقل رسالة لها وقال شارحا كيف ان اقامته بلبنان لاتعني ارتباط بايران :"وفي عام 1998م كانت أول زيارة لي الى طهران وكانت بمباركة الشيخ زايد رحمه الله، ونقلت حينها رساله منه الى القيادة في طهران. وفيما يتعلق بزيارتي الى لبنان ، فانا مقيم فيها منذ سنتين أنا وعائلتي.





وجاء في نص رسالة ناصر كما نشرها السياري بحسابه بالفيس بوك :"



(السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نهديكم اطيب التحيات، ونشكركم على ملاحظتكم على التقرير الذي نشر في المواقع الالكترونية عن علاقتي مع الجمهورية الاسلامية الايرانية، وأنا لا اخفي مثل هذه العلاقة كالاخرين، وسبق وأن أكدت أكثر من مرة بأن علاقتي بدأت مع الثورة الاسلامية في ايران منذ انطلاقتها وحتى اليوم لان نظام الشاه كان قد ارسل قواته الى حدود جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية وقصف بطائراته عدداً من قرانا واسقطنا احدى طائراته واسرنا طياريه وتم الافراج عنهم لاحقاً بوساطة من الاشقاء في المملكة العربية السعودية.

وعند اقامة العلاقات بين البلدين أكدنا على أننا مع ثورة الشعب الأيراني ولكننا لسنا مع تصديرها الى المنطقة كما أكدنا على حل مشكلة الجزر الاماراتية عبر الحوار الاخوي بين البلدين، وأكدنا أننا مع حل عادل للقضية الفلسطينية بما يرتضيه الشعب الفلسطيني الشقيق.

وتطورت العلاقات السياسية والتجارية عندما كانت ايران تكرر ثلاثة مليون ونصف طن من النفط الخام في عدن في حين كانت المصفاة على وشك التوقف وتسريح عمال اكبر منشئة اقتصادية في الجنوب، في حين امتنعت بعض الدول الشقيقة عن تكرير نفطها في مصفاة عدن.

وفيما يتعلق بالاخ العزيز علي سالم البيض فليس بحاجة الى من ينصحه لاقامة العلاقات مع ايران او دول الخليج فهو صاحب القرار ويعرف مصلحته ومصلحة قضيته ومصلحة محطته التلفزيونية ومن اين تبث سواء من لندن او بيروت .

وفي عام 1998م كانت أول زيارة لي الى طهران وكانت بمباركة الشيخ زايد رحمه الله، ونقلت حينها رساله منه الى القيادة في طهران.

وفيما يتعلق بزيارتي الى لبنان ، فانا مقيم فيها منذ سنتين أنا وعائلتي

شاكرين تواصلكم الدائم .

علي ناصر محمد)

من/ حسين حنشي

اقرأ المزيد من عدن الغد | شرح كيف ضربت طائرات (الشاه) قرى جنوبية وكيف اسقط الجنوب الطائرات الايرانية .. علي ناصر محمد: علاقتي بإيران ترجع الى وقوفنا مع الثورة الايرانية والبيض لا يحتاج لنصيحة من احد [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]



__________________
رد مع اقتباس
  #42  
قديم 11-05-2014, 01:29 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

جموع غفيرة من أبناء الجنوب في انتظار وصول السيد عبدالرحمن الجفري الى مطار عدن الدولي





جموع غفيرة من أبناء الجنوب تحتشد الان في باحات مطار عدن الدولي بخور مكسر في انتظار وصول السيد عبدالرحمن بن علي الجفري رئيس حزب رابطة الجنوب العربي الحر الذي يعود الى أرض الوطن بعد سنوات من الاقامة في المنفى .



وكان السيد الجفري قد غادر مطار الرياض الدولي بعد ظهر اليوم وحظيت مغادرته للعاصمة السعودية بتغطية واسعة من وسائل الاعلام العربية والأجنبية .

اقرأ المزيد من شبوة برس | جموع غفيرة من أبناء الجنوب في انتظار وصول السيد عبدالرحمن الجفري الى مطار عدن الدولي [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]



السيد عبد الرحمن الجفري قبيل مغادرته مطار الرياض الى عدن








__________________
رد مع اقتباس
  #43  
قديم 11-05-2014, 01:30 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

صحيفة الايام
منذ 4 ساعات
عااااااااااجــــــــــــل #حضرموت_المسيله

تم تسليم اكبر معسكر في المسيله لحلف قبائل حضرموت الله اكبررررررر وجاري تسليم المعسكر الثاني .
__________________
رد مع اقتباس
  #44  
قديم 11-05-2014, 01:33 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

أكثر من 15 فضائية دولية ووسائل إعلام أخرى ستغطي وصول السيد الجفري الى مطار عدن





تجري الترتيبات في عدن وفي مطار خور مكسر تحديدا لتنظيم الإستقبال الشعبي الكبير للزعيم والمناضل الجنوبي الكبير السيد عبدالرحمن بن علي الجفري ظهر اليوم الاربعاء الساعة 40:2 قادما الى أرض عدن عاصمة الجنوب العربي بعد غيبة إستمرت عدة سنوات .



وعلم " شبوه برس" أن الاستقبال الكبير سيحظى بتغطية إعلامية كبيرة هي الأولى من نوعها لزعيم جنوبي وستغطي قنوات فضائية دولية يقارب عددها الـ 15 لحظة الوصول وهناك محطة بث مباشر من جانب المطار ومتحركة الى الساحة .



والقنوات الفضائية المشاركة في تغطية وصول الزعيم الجفري هي :

فرانس 24

الحدث المصرية

روسيا اليوم

الحرة

الجزيرة

العربية

القناة الالمانية apa

قناة العهد

تلفزيون الاناضول

قناة دبي

عدن لايف

قناة الميادين

قناة عدن الحكومية

سكاي نيوز

وقنوات اخرى .. كما أن عدد من الصحف المحلية والاجنبية ستكون حاضرة في الإستقبال وهناك عدد من وكالات الأنباء الدولية ستكون متواجدة أيضا وهي :

وكالة الأنباء الفرنسية و وكالة رويتر وصحيفة البيان الاماراتية والوطن الكويتية .



وسيعقد السيد الجفري مؤتمرا صحفيا لحظة وصوله المطار والرد على أسئلة مراسلي القنوات الفضائية والوكالات والصحف ..ثم سيتحرك موكب السيد الجفري الى ساحة الإعتصام في خور مكسر والقاء كلمة في المعتصمين تقوم بتغطيتها القنوات الفضائية والمراسلين .





ويمكن متابعة الاستقبال مباشرة صوت وصورة على الرابط التالي :



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]



اقرأ المزيد من شبوة برس | أكثر من 15 فضائية دولية ووسائل إعلام أخرى ستغطي وصول السيد الجفري الى مطار عدن [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

__________________
رد مع اقتباس
  #45  
قديم 11-05-2014, 01:34 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

صحيفة الايام
منذ 5 ساعات
||المكلا هذه اللحظات : الآن مباشر طلاب المعهد الوطن للعلوم الادارية يعلنون انضمامهم لساحة الاعتصام بالمكلا ، وأعتصامهم بساحة القرار قرارنا ..

__________________
رد مع اقتباس
  #46  
قديم 11-05-2014, 01:35 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

زعيم الحوثيين يهاجم الرئيس اليمني





حمل زعيم جماعة الحوثي، عبد الملك الحوثي، الثلاثاء، الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، والأجهزة الأمنية والعسكرية مسؤولية التدهور الأمني الذي تعشية البلاد، داعيا مقاتلي الجماعة إلى رفع حالة الجاهزية القتالية وأنصاره إلى الاستعداد لكافة الخيارات.



وقال الحوثي في خطاب متلفز إنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي في مواجهة ما أسماه المخاطر الأمنية والمؤامرات التي تحيق بالبلاد.



وهدد الحوثي بأنه إذا لم تتحرك الجهات الرسمية لوقف المخاطر الأمنية، التي يمثلها تنظيم القاعدة، فإن من قال إن الشعب (ويقصد أنصاره) سيتحرك لتغيير كل هذه المعادلات.



وأضاف:" لن يسمح الشعب أن ينزلقوا بالبلد نحو الفوضى والانهيار"، مشيرا إلى أن "من يجب أن يحاسب ويعاقب هو الجهات الرسمية التي تتحمل مسؤولية حماية هذا الشعب".



وأوضح أن هناك تقصير متعمد من الرئيس عبد ربه منصور هادي، مردفا:" ليس هناك ضعف في الجيش ولدية الإمكانات للتصدي (للقاعدة)، ولكن ليس هناك إرادة سياسية".



ودعا الحوثي المسلحين من أنصاره، الذين يطلق عليهم اسم "اللجان الشعبية" إلى رفع الجاهزية القتالية، وقال: "لمواجهة كل مؤامرة على المستوى الأمني أو السياسي أو الاقتصادي، سيتحرك شعبنا واللجان الشعبية، وأدعو اللجان الشعبية أن ترفع من مستوى جاهزيتها القتالية، وأدعوا شعبنا أن يكون مستعدا لأية خيارات قادمة في حال أراد أولئك أن ينزلقوا ببلدنا نحو الفوضى".



ويأتي خطاب الحوثي بعد فشل محاولاته مع الرئيس هادي للسماح له بالتمدد تحت ذريعة محاربة القاعدة وبعد طلب الولايات المتحدة من مجلس الأمن الدولي، الثلاثاء، فرض عقوبات على الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، واثنين من زعماء جماعة الحوثي، بدعوى أنهم يهددون الأمن والاستقرار ويعرقلون العملية السياسية في اليمن.

* سكاي نيوز

اقرأ المزيد من شبوة برس | زعيم الحوثيين يهاجم الرئيس اليمني [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
  #47  
قديم 11-05-2014, 01:37 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

شارك ‏صحيفة الايام‏ ‏مقطع فيديو‏ ‏هنا المكلا‏.
منذ 6 ساعات
لاتغتروا باللجان الشعبية فمن دعاء اليها هي سلطات الإحتلال اليمنية وهي مدعومة من وزارة الدفاع اليمنية ، وعملها ليس لتحرير الجنوب ولاتخاف على عدن من القاعدة والحوثي اكثر من خوفها من أبناء عدن للأنقضاض على مفاصل الدولة ،، ستنحركم فيما بينكم البين فأحذروها ..
فمن يحب الجنوب وثورته عليه حماية ساحة العروض لا أقل ولا أكثر
"اللهم أني بلغت فاشهد "
#موعدنا_30نوفمب

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
  #48  
قديم 11-05-2014, 04:44 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

صفحه الحراك الجنوبي السلمي
منذ 59 دقائق
موكب الاستاذ/ عبدالرحمن الجفري من مطار عدن الدولي الى ساحه الاعتصام

تصوير -- علا النخعي (‏10‏ صور)










__________________
رد مع اقتباس
  #49  
قديم 11-05-2014, 04:49 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

صفحه الحراك الجنوبي السلمي
منذ 59 دقائق
بساحه الاعتصام عبدالرحمن الجفري

















__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:20 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة