قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > منتدى أخبار الوطن - الجنوب العربي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 437 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14420 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5739 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11108 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5360 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5197 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5193 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5097 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5864 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5346 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #51  
قديم 11-11-2014, 07:56 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

دعم إعلامي عربي قادم لاعتصام الجنوبيين .. قناة فضائية جديدة

الثلاثاء 11 نوفمبر 2014

حياة عدن / عدن :

كشفت مصادر وثيقة لـ"الأمناء" اعتزام جهات إقليمية لم تسمها دعم الثورة الجنوبية إعلاميا وذلك بإنشاء قناة فضائية بإحدى الدول العربية ,وأشار المصدر إلى نية تلك الجهات تقديم دعم ومناصرة إعلامية للحراك الجنوبي عبر مواقع ووسائل إعلام مختلفة بينها صحف معروفة ونوه المصدر إلى أن ذلك يأتي في إطار قناعة دول ومنظمات بأهمية مناصرة الجنوبيين ودعم حراكهم السلمي .



وكانت عدد من دول الخليج بينها الكويت قد أبدت مرونة واضحة وتعاط إيجابي مع التصعيد الثوري الجنوبي متمثلا في الاعتصام المتواصل لقوى الحراك بعدن غير أن ذلك التعاطي لم يصل بعد إلى المستوى الرسمي لتلك الدول , نظم ناشطون وكتاب كويتيين قبل أسابيع ندوة تعريفية بالقضية الجنوبية حضرها عدد من رؤساء تحرير الصحف وأعضاء في منظمات المجتمع المدني ومهتمين في مجال حقوق الإنسان بالإضافة إلى ناشطين جنوبيين هدفت إلى دعم الاعتصام المفتوح في ساحة العروض بمدينة خور مكسر بعدن .

__________________
رد مع اقتباس
  #52  
قديم 11-11-2014, 07:59 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

نائب وزير الخزانة الأمريكية لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية: تجميد أموال صالح وحوثيين وكشف مخطط انقلاب



ديفيد كوهين نائب الوزير لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية والرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح



فرضت الولايات المتحدة يوم أمس الإثنين عقوبات على الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح واثنين من قادة الحوثيين لتهديدهم الأمن والاستقرار في البلاد، عقب إجراء مماثل من مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة الأسبوع الماضي.



وتمنع العقوبات الأمريكية على الرئيس السابق والزعيمين العسكريين الحوثيين عبدالخالق الحوثي وعبدالله يحيى الحكيم الشركات الأمريكية والأمريكيين من التعامل



معهم فضلا عن تجميد أي أصول قد تكون لديهم في الولايات المتحدة سواء في البنوك أو في أية قطاعات أخرى.



وقال مصدر في بنك “اتش اس بي سي” البريطاني في لندن أمس لـ«الأيام» إن العقوبات المفروضة من وزارة الخزانة الأمريكية تطبق فوراً لدى البنوك الأوروبية والبنوك الخليجية وبنوك هونج كونج واليابان وماليزيا نظراً لتداخل العمليات المالية بين بنوك تلك الدول مع الولايات المتحدة وحجم الأصول المتداولة بينهم مما يعرضهم لغرامات قاسية إذا ما خالفوا العقوبات.



وقالت وزارة المالية (الخزانة) الأمريكية على لسان ديفيد كوهين، نائب الوزير لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية: “إن الولايات المتحدة والمجتمع الدولي يدعمون اليمن بشكل كامل في العمل على تطبيق أجندة الإصلاحات الاقتصادية وتحقيق الحكم الرشيد وتأمين مستقبل أكثر تمثيلاً”.



وأضاف: “سوف نحمل المسؤولية أي شخص يهدد أمن اليمن وجهود الشعب اليمني لتحقيق انتقال سياسي سلمي”.



واتهمت وزارة المالية الأمريكية الرئيس السابق علي عبدالله صالح بأنه كان الداعم الأساسي في خريف 2012 لاستخدام العنف عبر جماعة الحوثي لزعزعة اليمن، وتقديمه الأموال والدعم السياسي لهذه الغاية.



وقالت الوزارة أيضاً إن اثنين من القادة الحوثيين كانا خلف عدد من العمليات التي تهدف إلى خلق البلبلة والهجوم على خصوم سياسيين في البلد.



وقالت الوزارة أيضا إن أبوعلي الحاكم تورط في مخطط في شهر يونيو للانقلاب على الرئيس عبدربه منصور هادي وعقد عدة اجتماعات مع سياسيين حزبيين يدينون بالولاء للرئيس الأسبق علي عبدالله صالح.



كما قالت الوزارة إنه في أكتوبر 2013 قاد مقاتلون حوثيون مقاتلين متخفين في ملابس الجيش اليمني في هجوم، ويقومون بإعداد مقاتلين لمهاجمة مبان دبلوماسية.



وتحت العقوبات على الثلاثة المستهدفين بالعقوبات سيتم تجميد أي أصول لهم بأسمائهم أو باسم أي أمريكي، ويحضر على الأمريكيين التعامل أو الدخول في أية أعمال تجارية معهم.

* الأيام

اقرأ المزيد من شبوة برس | نائب وزير الخزانة الأمريكية لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية: تجميد أموال صالح وحوثيين وكشف مخطط انقلاب [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

__________________
رد مع اقتباس
  #53  
قديم 11-11-2014, 08:00 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

تجهيز قافلة غذائية من قبل أبناء كرش للمعتصمين بساحة العروض بعدن

__________________
رد مع اقتباس
  #54  
قديم 11-11-2014, 08:03 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

تمت مشاركة ‏الحالة‏ ‏المشهد الجنوبي‏ من قبل ‏صحيفة الايام‏.
منذ 2 ساعات
عاااااجل:
ورد الان:
عدد من طلبة الكليه الحربيه يغادرون عاصمة الاحتلال متجهين صوب العاصمه الابديه عدن يبلغ عددهم اكثر من 90 طالبا من الدفعه ال50مستوئ ثاني بسبب اجراءت تعسفيه وعنصريه ٠٠٠
:الواقع برس:
__________________
رد مع اقتباس
  #55  
قديم 11-11-2014, 08:36 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

عااااااجل

اسلحه وذخيره تحملها ناقلات جيش تخرج من المعاشيق معسكر الحرس سابقآ باتجاه الشيخ عثمان في حراسه مشدده وتدخل معسكر اللجان الشعبية بسلاح المهندسين.
قال مصدر امني في محافظه عدن لم يكشف عن اسمه ان قوه قوامها اكثر من 100 مقاتل تابعه لكتيبة النخبة التابعة للجان الشعبية بلودر دخلت مساء السبت الى محافظه عدن.

وقال المصدر ان هذه القوه دخلت بكامل سلاحها وهناك سيارات رباعيه الدفع تحمل رشاشات ثقيله بما فيها مضادات الطائرات وقذائف صاروخيه وتحمل لوحات جيش يعتليها عناصر هذه القوه ..

واوضح المصدر بان قائد اللجان بلودر طلب تلك القوه التي تتخصص في الاقتحامات لمواقع محصنه وتستعين قوات اللجان بقوات النخبه في حال يصعب عليها الحسم ت.ت. في اي اشتباكات بين اللجان الشعبيه وقوات معاديه محتمله..

ولم يوضح المصدر ماهو السبب من استدعاء تلك القوات الى معسكر اللجان الشعبيه بدار سعد موضحآ بان مقاتلي النخبه من المفترض عدم خروجهم من لودر تحت اي ضرف من الضروف مهما كانت الصعوبات والتحديات ..

منقووووووووووووووول
__________________
رد مع اقتباس
  #56  
قديم 11-11-2014, 08:37 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

حضرموت/القطن:
اعطاب طقم عسكري واصابة ثلاثه جنود من جيش الاحتلال اليمني وكذا اصابة شخصان من الماره باصابات خفيفه،، جراء استهدافم من تنظيم القاعده ٠٠٠
:الواقع برس:
__________________
رد مع اقتباس
  #57  
قديم 11-11-2014, 08:40 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

صفحه الحراك الجنوبي السلمي
منذ حوالي ساعة
موظفي الكهرباء..وهيئة مستشفئ الرازي بأبين ينضموا إلى ساحة الاعتصام

عدن/اللجنة الاعلامية/حيد يافع المحرمي.

تواصلا للانضمامات التي توالى على ساحة الاعتصام الجنوبي بالعاصمة عدن..

اعلن عمال وموظفي مؤسسة الكهرباء محافظة أبين انضمامهم إلى ساحة الاعتصام وتأيدهم لمطالب الثوار المرابطون في ساحة الاعتصام.

الاستاذ/عبدالرحمن العوج القئ كلمة بالنيابة عن مؤسسة الكهرباء ابين حيى فيها نضال ابناء الجنوب واشاد بصمودهم في الساحات وأعلن رسميآ انضمام عمال وموظفي مؤسسة كهرباء أبين إلى ساحة الاعتصام وتأيدهم لمطالب الثوار.

ومن جانب آخر اعلن عمال وموظفي مستشفئ الرازي ابين انظمامهم إلى ساحة الاعتصام.

الدكتور/محمد صالح هيثم القئ كلمة هيئة مستشفئ الرازي أبين اشاد في مستهلها بالصبر والصمود الاسطوري الذي سطره ثوار الجنوب في ساحة الاعتصام واعلن رسميآ انضمام عمال وموظفي مستشفئ الرازي إلى ساحة الاعتصام.
وأكد على وقوفهم مع المعتصمين.

ودعى هيثم والعوج كل المؤسسات والمرافق التي لم تنضم بعد إلى ساحة الاعتصام إلى سرعة الانضمام والتحاق بركب الثورة الجنوبية.

11/نوفمبر/2014م
(‏5‏ صور)










__________________
رد مع اقتباس
  #58  
قديم 11-11-2014, 08:41 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

مؤتمريو "حضرموت" كبرى محافظات الجنوب برهنوا بالأمس أنهم خير من يجسد فعلياً أنهم (ملكيون أكثر من الملك) , فقد أعلنت قيادته موقف فرعها المؤيد لقرار اللجنة الدائمة القاضي بعزل المؤتمرجي الجنوبي الشاغل مقعد رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي من منصب النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر الشعبي العام , الشمالي النشاءة والهوية والهوى ، وهو الموقف الوحيد الذي لم يسبقه الى إتخاذه أي فرع من الفروع , وعلى نحو أسرع مما كان يتوقع الرئيس المخلوع أو زعيم المؤتمر عفاش نفسه أن يسجله الفرع الشمالي الأقرب له , وهو فرع المؤتمر بمحافظة صنعاء التي تنضوي تحت لواءها منظقة سنحان مسقط رأس عفاش والعفافيش الآخرين .

لذلك فلم يعد مقبولاً أن يبدي أحدا من الحضارم والجنوبيين إستغرابه عندما يسمع الزعيم عفاش وهو ينبري بكل ثقه وصلف ويحلف بأغلظ الإيمان أن الجنوبيين يريدوا بقاء الجنوب في دولة الوحدة , لسبب بسيط في تقديري ـ يصوره له خياله ـ بأن تلك الوحدة التي قوض أركانها بحربه على الجنوب صيف 94م ـ صارت وعلى حين غرة "مباركة" عليهم , إعتماداً وقياساً على الموقف المساند والمبارك الذي سطره مؤتمريو حضرموت ’ وأعتبر الأول والأسرع والوحيد من "المباركين" له المفترضين , ليس من فروع المؤتمر الجنوبية وأنما من فروعه في الشمال والجنوب معاً , لقرار عزل أرفع قيادي مؤتمرجي جنوبي في حزب الزعيم , هو في الوقت عينه رئيس الجمهورية , لمجرد أن الأخبر أبدى تذمره و شكى لسفراء الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن مما يقوم يه رئيس الجمهورية السابق عفاش طوال مراحل العملية الإنتقالية السباسبة في البلاد , خلال سنواتها الثلاث , من أعمال تخريب وتدمير , مطالباً اياها بإبعاده من اليمن مؤقتاً ليتسنى له في غيابه مواصلة إدارة ماتبقى من مهام تلك المرحلة في أجواء خالية من العراقيل , أو بإصدار قرار أممي بفرض عقوبات رادعة بحقة في حالة إصراره على البقاء , والخيار الأخير هو ماأضطر مجلس الأمن إلى أتخاذه , معتبراً أياه بمثابة الكي بعد إستنفاذ الوصفات العلاجية كافة .
__________________
رد مع اقتباس
  #59  
قديم 11-11-2014, 08:42 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

صفحه الحراك الجنوبي السلمي
منذ حوالي ساعة
اعلااااااان هااااام

نود ان نعلمكم ان الهيئة القيادية للاتحاد العام لعمال الجنوب ومعها كافة اللجان النقابية والمؤسسات العامة قد اقرت في اللقاء الموسع لها يوم الاحد صباحا في ساحة الاعتصام واقرت ما يلي:-

(1)- تنظيم وقفة احتجاجية ومسيرة عمالية كبرى امام مبنى الاتحاد العام لنقابات اليمن في مقرها في المعلا/بالعاصمة عدن والانطلاق بالمسيرة الراجلة بعد تنفيذ الوقفة وذلك يوم الاربعاء الموافق12/نوفمبر/2014م.

(2)- تنفيذ اضراب جزي لمدة ساعتان من الثامنة حتى العاشرة صباحا لجميع العام في المؤسسات والمرافق بالعاصمة عدن وذلك يوم الخميس القادم الموافق 13/نوفمبر/2014م

هذا ونهيب بجميع الاخوة العمال المرابطين بالساحة المشاركة بهذه الوقفة والمسيرة الراجلة صباح الغد.
والاضراب الجزئي بعد الغد.

اللجنة الاعلامية.
11/نوفمبر/2014م
__________________
رد مع اقتباس
  #60  
قديم 11-11-2014, 08:43 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

صفحه الحراك الجنوبي السلمي
منذ حوالي ساعة
آهم ماجاء في خطاب الرئيس علي سالم البيض الاخير

1 / استعدادنا للعمل الوطني مع الجميع انطلاق من مبدأ الحرية والاستقلال وان نكون جزء من مجموع الجميع لا مجموع الجميع

2 / دعمنا الكامل لإيجاد مشروع وطني يتسع للجميع ويخلق مرجعية سياسية شامله وانتقالية تقود الثورة الى الاستقلال وتدير البلاد حتى تسليمها لممثل الشعب الآتي عبر المسار الديمقراطي الانتخابي وفق أسس قانونية ودستورية

3 / ترجمة لموقنا الدائم الذي اكدنا فيه اننا طلاب وطن وليس سلطة نعلن ان لا شرعية لأحد على آخر ولا لتيار على آخر ونمد ايادينا للجميع للعمل معاً بروح الفريق الواحد انطلاق من المسؤولية والحرص الوطني

4 / ندعو كل الثوار الى الالتفاف حول وطنهم وقضيتهم وعدم الانشغال بالمهاترات والخلافات والتخوين الذي لا يخدم الا اعدائنا

5 / ندعو كل الثوار الى الاصطفاف الوطني خلف قضيتهم فقط وعلى جميع الشخصيات القيادية ان تكون عند المسؤولية فتكون جنود مسخره لتحقيق الغاية الوطنية العظيمة وفي هذا السياق على الجميع انهاء ظاهرة رفع الصور للقيادات كل القيادات دون استثناء في الفعاليات وعلى المنصات وان لا نرفع الا الاعلام الوطنية وصور الشهداء وهي الاجدر برفعها

6 / نوكد لشعبنا اننا وبأذن الله عائدون في القريب العاجل

ايها الاخوة المواطنون ان ما نعلنه هنا ليس بجديد بل هو استمرار لما اكدنا عليه سابقاً وسنعمل على ترجمته بما لا يدع مجالاً للشك
ايها المواطنون ان ثورتنا ستنتصر وان غداً لناظره لقريب وسنكون بأذن الله مع وطننا على موعد وما النصر الا من عند الله

المجد والخلود للشهداء النصر والحرية لوطننا الجنوب وانها لثورة حتى النصر

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:32 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة