قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > المنتدى السياسي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 291 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14284 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5607 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10951 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5231 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5068 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5050 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4962 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5729 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5183 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 09-01-2016, 02:33 PM
الصورة الرمزية المقاوم الجنوبي
مــشــرف
 
تاريخ التسجيل: Apr 2015
الدولة: جنة الدنيا♥ عدن ♥
المشاركات: 1,642
افتراضي الندوة الخاصة بالذكرى الـ45 لتأسيس الجيش الجنوبي

الندوة الخاصة بالذكرى الـ45 لتأسيس الجيش الجنوبي



الخميس 01 سبتمبر 2016 03:09 مساءً
عدن (عدن الغد) ثروت جيزاني :
اقيمت صباح اليوم الخميس بقاعة ماس تحت رعاية محافظ العاصمه عدن اللواء عيدروس الزبيدي الندوة الخاصة للذكرى ال45 لتأسيس الجيش الجنوبي حضرها مدير الأمن اللواء شلال شائع ومدير امن لحج الحالمي مدراء عموم المديريات و ضباط وإفراد القوات المسلحة الجنوبية والنشطاء السياسيين وجمع غفير من المواطنين

وفي الافتتاح تلاوة عطره من الذكر الحكينم تلاها الوقوف دقيقة حداد على شهداء الجنوب والمقاومة الجنوبية .

القي العميد احمد ناجي كلمة المتقاعدين العسكريين تحدث فيها عن طبيعة المطامع الاستبدادية لنظام صنعاء وقال ان نية الضم والإلحاق لا كانت مبيته كأي استعمار وان إعمال التصفية للكوادر الجنوبية كانت أول الحلقات في مسلسل تدمير المؤسسات الجنوبية بتصفية رموزها .

وأضاف ان نتيجة لتراكم المظالم هب الشعب بالجنوب متمترسا خلف قواته المسلحة والتي أقصاها وهمشها نظام صنعاء بدأت بوادر الثورة الجنوبية في 7\7\2007م أسميت بحركة المبعدين العسكريين .

وأشار إلى ان تجمعات سياسيه بدأت النضال كموج وحتم تلاها وجبهات جنوبيه تداعت إلى التلاحم ضد الظلم والإلحاق نتجه عنه مؤتمرا للتسامح والتصالح .

كما تحدث عن تاريخ تأسيس حركة المبعدين العسكريين ة تطورها إلى ان شملت كل الوطن الجنوبي وطالب في الأخير ان يكون الحراك الجنوبي هو الحامل المسئول للقضية الجنوبية .

وفي الندوة القي العميد عبد الكريم الجعوفي كلمة رحب فيها واستعرض قوام الجيش الجنوبي قبل الوحدة كما استعرض الجعوفي مسيره وإعداد الشهداء الجنوبيين التي سقطوا في كل مراحل الصراع وطالب العميد عبدالكريم إعادة الهيبة للمؤسسة العسكرية والتي كانت تمثل هيبة الوطن والمواطن وصمام أمانه كما أشار إلى ضرورة التأهيل للقوات الجنوبية وضم المقاومة إليها لتكون نواة لجيش جنوبي .

وسرد حجم التأمر على الجيش الجنوبي وعلى مؤسسات الدولة بالجنوب وتشتيتها وسياسة الضم والإلحاق التي اتبعها عفاش وجماعته لكل ماهر جنوبي وأشار في كلمته إلى خطورة تواجد مليشيات من شانها تقويض العمل نحو الاستقلال الجنوبي .

وفي كلمه توجيهيه القاها محافظ العاصمة عدن اللواء عيدروس الزبيدي شكر فيها ضباط وإفراد القوات المسلحة الذي تداعوا لتشكيل نواة للنضال ضد أدوات القمع وسياسة الضم والإلحاق ضد النظام الفاسد وقال ان الظلم الذي وقع على الجنوب لم يثنيكم ولم يقدكم في بيوتكم بل دفع فيكم إلى مرحلة نضال جديدة شكلت نواة مهمة.

وشدد الزبيدي ان تكون خبرات القادة والمناضلين وقود لشباب اليوم ليحققوا ماكنا نحلم به جميعا لوطنا لا يقصي احد ودعا الحاضرين إلى ان يكونوا جزء مهم للمساعدة في السلم الاجتماعي ويدا تساند قوى الأمن وتأسيس تحالف وطني وفي ختام كلمته شكر التحالف العربي على ما يقدمه من دعم لاستقرار الأوضاع وكما كما تقدم بالشكر لفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي وبعدها غادر محافظ عدن بصحبة مدير الأمن .

واستمرت الندوة حيث قدم العديد من الحضور مداخلات أثرت الندوة واعتبرتها الندوة هذه المداخلات والكلمات التي القيت وثيقة رئيسيه تحفظ لما لها من أهميه في إعادة التنظيم للجيش الجنوبي في المستقبل .

وتقرر إقامة حفل كرنفالي عصر اليومفي ساحة التحرير بكريتر بمناسبة الذكرى 45 لتأسيس الجيش الجنوبي
__________________




رد مع اقتباس
  #2  
قديم 09-01-2016, 02:42 PM
الصورة الرمزية المقاوم الجنوبي
مــشــرف
 
تاريخ التسجيل: Apr 2015
الدولة: جنة الدنيا♥ عدن ♥
المشاركات: 1,642
افتراضي الجيش الجنوبي وصور من مجد سنعيده باءن الله
















__________________




رد مع اقتباس
  #3  
قديم 09-01-2016, 03:06 PM
الصورة الرمزية المقاوم الجنوبي
مــشــرف
 
تاريخ التسجيل: Apr 2015
الدولة: جنة الدنيا♥ عدن ♥
المشاركات: 1,642
افتراضي

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________




رد مع اقتباس
  #4  
قديم 09-01-2016, 03:07 PM
الصورة الرمزية المقاوم الجنوبي
مــشــرف
 
تاريخ التسجيل: Apr 2015
الدولة: جنة الدنيا♥ عدن ♥
المشاركات: 1,642
افتراضي

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________




رد مع اقتباس
  #5  
قديم 09-01-2016, 03:12 PM
الصورة الرمزية المقاوم الجنوبي
مــشــرف
 
تاريخ التسجيل: Apr 2015
الدولة: جنة الدنيا♥ عدن ♥
المشاركات: 1,642
افتراضي


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

__________________




رد مع اقتباس
  #6  
قديم 09-03-2016, 09:11 AM
الصورة الرمزية المقاوم الجنوبي
مــشــرف
 
تاريخ التسجيل: Apr 2015
الدولة: جنة الدنيا♥ عدن ♥
المشاركات: 1,642
افتراضي



بالذكرى 45 لتأسيس الجيش الجنوبي ...كيف يمكن إعادة تأسيس جيش جنوبي قوي و متماسك ؟


السبت 03 سبتمبر 2016 10:13 صباحاً
استطلاع : مريم بارحمه .
تحل الذكرى 45 لتأسيس الجيش الجنوبي في 1 سبتمبر 1971م بالكلية العسكرية في مدينة صلاح الدين بالعاصمة عدن، وقد حقق شعب الجنوب انتصارات عسكرية ساحقة وملاحم بطولية سطرت بأحرف من ذهب و بدعم من دول التحالف العربي ورغم كل الصعوبات التي واجهة المقاومة الجنوبية إلى أنها سطرت أروع الملاحم البطولية ، لكن بعد كل هذه الانتصارات التي تحققت والجهود الجبارة التي يبذلها محافظ عدن اللواء عيدروس الزبيدي ومدير الأمن اللواء شلال علي شايع وكافة أبناء شعب الجنوب الأحرار كيف يمكن الحفاظ على هذه الانتصارات العسكرية والأمنية وإعادة بناء جيش جنوبي له مكانته في المنطقة العربية والعالم .

ولاستطلاع رأي أبناء الجنوب كان لنا عدة لقاءت مع قيادات عسكرية جنوبية سابقة واكاديمين ونشطا جنوبيين .



العميد حسين صالح العماري ملاح جوي نائب قائد لواء سابق طيران ومسئول بالمقاومة الجنوبية إثناء الحرب .



يرى أن انضمام شباب المقاومة الجنوبية إلى الجيش الجنوبي بعد التحرير كاملا واستعادة الدولة الجنوبية ليتحلى بالانضباط العسكري ويتم تأهيله كاملا بالقوانين والأنظمة العسكرية وكيف يتعامل مع السلاح والمواطن الجنوبي .



وأضاف الموجود حاليا ليس جيش وإنما مليشيات لعدة كيانات ولا يوجد لديهم الثقافة العسكرية .

فالجيش الجنوبي والأمن الجنوبي السابق تأسس على ثقافة عاليه وكيف يتعامل مع شعبه وليس لقمع شعبه منضبطا بالقانون والعقوبات العسكرية في الجيش والأمن

فقد كان يهز المتآمرين في كل أنحاء العالم .







اللواء عبداللاه عبدالله عبدربه تحدث قائلا :



قبل خمس سنوات طالبت بتكوين سرايا وكتائب وألوية للجيش الجنوبي فقد تأتي أيام يتركون وطننا الجنوب في فوضى فلابد من تشكيل جيش حتى لا تعم الفوضى مثل الآن للأسف .



وأستطرد كان قوام الجيش الجنوبي 8000 جندي من الجيش الليوي وبعد قيام جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية تم ضم الجيش الليوي وجيش البادية لتكوين جيش جمهوري عند افتتاح الكلية العسكرية في مدينة صلاح الدين بالعاصمة عدن في 1 سبتمبر 1971م .



وأضاف لكن المؤامرات حاكت على جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية وعلى جيشها العظيم .



فقد قامت حينها الجمهورية العربية اليمنية في عام 1972م ومعها المتآمرين بحرب على الجنوب في عام 1972م ولكن الجيش الجنوبي أنتصر وطاردهم مطاردة الثعالب حتى وصل إلى الرضمه قريب يريم الشمالية .



وأستطرد لكن دخلنا المستنقع في 22 مايو 1990م

فكانت المؤامرات كيف يتم إنهاء هذا الجيش الجنوبي القوي لأنه وجهه لهم ضربات موجعه في 1971م و 1979م إلا بالوحدة المشئومة ومن ثم التسريح القسري لقيادته وأفراده ، وأكد على أهمية وحدة القيادات السياسية الجنوبية .



والإيمان بالله ثم بالوطن الجنوب بعيدا عن دعاة الفيدرالية أو الأقاليم أو الدولة الاتحادية .



العقيد الخضر عمر الدعوسي

رئيس مجلس الحراك الثوري الجنوبي بالعاصمة عدن .



هنئي شعب الجنوب بالعيد 45 لتأسيس الجيش الجنوبي 1 سبتمبر ، وأضاف قوات الجيش الجنوبي كانت من القوات العريقه ذات القوة الضاربة من حيث العدة والعتاد .

وأستطرد لكن بعد اتفاق الوحدة المشئومة قام الاحتلال اليمني بتسريح أو إخفاء قسري لأفراد وضباط القوات المسلحة و قبل سن التقاعد أو بلوغ أحد الأجلين وإخفاء قسري للبعض الأخر .



وأوضح أن أبناء الجنوب أصبحوا بالمنازل رغم كل الخبرات العسكرية والأمنية التي يمتلكوها .



وطالب الأشقاء في قوات التحالف العربي بمساندتهم ومساعدتهم في هذه الظروف العصيبة لإعادة بناء الجيش الجنوبي وبناء المعسكرات وتجهيزها بالعتاد وكافة المتطلبات ، حتى يتمكن أفراد القوات المسلحة للجيش الجنوبي السابق للقيام بدورهم في حماية أراضي دولتهم الجنوب قبل عام 1990م .

وفي الختام ترحم على أرواح كل شهداء الجنوب وشهداء التحالف العربي وأدان الحادث والعمل الجبان الذي استهدف المجندين في مدرسة السنافر .



العقيد / حسين عبدالله شيخ ترحم على أرواح شهداء الجنوب والقوات المسلحة الجنوبية ،



وأضاف الجيش الجنوبي مازال متواجد وهم النواة لتكوين الجيش الجنوبي لما يمتلكوه من خبرات في كل المجالات حيث لا تزال معسكراتنا موجودة ومعظمها بتسمياتها السابقة إضافة إلى الاعتماد على المقاومة الجنوبية لتكوين فتيل هذا الجيش الجنوبي .



فضل محمد العبدلي إعلامي جنوبي .



يرى أن شعب الجنوب بصدد استكمال التحرير والاستقلال

و أن بداية إعادة الجيش الجنوبي من خلال رجال المقاومة الجنوبية فلابد من استيعابهم بتشكيل جيش جنوبي يكون جيش دولة الجنوب القادمة بإذن الله .

وأشار لأهمية الاهتمام بضباط الجيش الجنوبي السابق والاستفادة من خبراتهم وكفاءتهم ، فقد كان جيشيا مشهود له على مستوى الوطن العربي من حيث القدرات القتالية والتدريب الجيد والتسليح .

وأضاف كل جنوبي في تلك الفترة السابقة قبل عام 1990م كان يفتخر ويعتز بان لديه جيش من أقوى جيوش المنطقة أن لم يكن في الصدارة وأستطرد لكن تم التأمر عليه بعد عام 1990م عندما تمت اتفاقية الوحدة و بعد حرب صيف 1994م تم القضاء على الجيش الجنوبي العرمرم بصورة نهائيه بطريقة ممنهجة ومدروسة .



ويأمل خلال الفترة القادمة إنشاء جيش جنوبي تحت رعاية واهتمام ضباط جنوبيين .



الأستاذ / صالح سالم أبو الشباب قائد التصعيد الثوري لتحرير واستقلال الجنوب العربي .



تحدث قائلا : لإعادة الجيش الجنوبي لابد أن نسير على مبدأ التصالح والتسامح ونطبقه ، وإعطاء اهتمام للمقاومة الجنوبية ودمجها لتكوين الجيش الجنوبي إعداداً لمرحلة بناء المؤسسات الأمنية والعسكرية الجنوبية .



وأشار بأن الحرب ضد مليشيات الحوثي والمخلوع صالح أعطت دافع لأبناء الجنوب لرص صفوفهم وتدريب شباب الجنوب وفتح المعسكرات لبناء آلية عسكريه جنوبيه أسوة بالجيش الجنوبي السابق الذي يهابه المنطقة والعالم .



الأخت أمل قاسم ناشطة جنوبية



ترى لابد من التحلي بالصبر والهدوء ، ومواكبة الموقف السياسي الذي نمر به . ويجب على القيادات السياسية القيام بدورها أما أبناء شعب الجنوب يجب عليهم عدم ترك الشارع الجنوبي واستغلال الوقت بإقامة النشاطات المتعددة التوعية والثقافية والاجتماعية لتوعية الشباب والمقاومة الجنوبية للانضمام للجيش الجنوبي وتدريبهم التدريب الكامل ومن خلال التدريب الجيد تتشكل قوات جنوبية وسيتم ان شاء الله من خلالها تشكيل الجيش الجنوبي



مؤكدة انه لابد من العمل بهدوء فقوات الاحتلال اليمني إنتهت و رحل الأمن المركزي اليمني الذي كان يقمع أبناء شعب الجنوب وأصبحت كل الأمور بيد أبناء الجنوب فعلينا السير بخطى حضاريه ثابتة ومدروسة ميدانيا وعسكريا وسياسيا .

__________________




رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:26 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة