قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > المنتدى السياسي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 293 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14287 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5607 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10952 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5232 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5069 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5053 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4964 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5733 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5186 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-09-2008, 08:12 PM
عضو برونزي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 754
افتراضي ندوة بالضالع لتأكيد مشروعية الانفصال تدعو لعدم انتقاد المشترك

ندوة بالضالع لتأكيد مشروعية الانفصال تدعو لعدم انتقاد المشترك
الأربعاء, 09-يناير-2008
نبأ نيوز - خاص/ الضالع: صقر المريسي -
في تصعيد جديد لنشاط الجماعات الانفصالية، يعد الأول من نوعه على صعيد ما تصفه السلطات بـ"التآمر على الوحدة اليمنية"، ألقى الدكتور محمد علي السقاف- أستاذ القانون بمعهد الدراسات البريطانية- عصر اليوم بمقر جمعية المتقاعدين العسكريين بمدينة الضالع محاضرة بعنوان عريض: (العودة إلى ما قبل 1990م مشروعه).
واستمرت المحاضرة حوالي ساعة ونصف لم يجب بعدها على أي استفسار مما قدم إليه، فيما ركز في محاضرته على إن الوحدة هي "عقد بين أشخاص" وأنها "ليست مقدسة"، مستدلا بما حدث في وحدة مصر وسوريا.
وقال: إن العودة إلى ما قبل 1990م حق مشروع لأبناء الجنوب داعيا المتقاعدين إلى عدم توجيه أي انتقادات للمشترك، وعدم فتح باب الخلاف معه، وبضرورة تصعيد فعاليات المتقاعدين بشكل اكبر ودعا المشترك والسلطة إلى الاعتراف بالقضية الجنوبية إن أنهم أرادوا حلول، والى ضرورة أن تكون الفعاليات سلمية وضرورة الابتعاد عن العنف.
هذا وقد رافقه خلال زيارته للضالع كل من ناصر النوبه وعبد الباسط احمد سلمان اليافعي الملقب بـ(الوالي)- وهو اخو وزير الأشغال السابق محمد احمد سلمان اليافعي- وقد عرّف عن نفسه على انه أستاذ في معهد الدراسات البريطانية.
هذا وقد انزعج ناصر النوبه وغادر في منتصف المحاضرة، معللا خروجه بحدوث مرض أو وفاة احد معارفه.. إلاّ أن البعض ارجع مغادرته لسببين الأول عدم الاهتمام به كما تعود من أهل الضالع والثاني انزعاجه من المحاضرة التي يسعى المحاضر فيها إلى فرض المشترك ضمن أنشطة جمعيات المتقاعدين كمن جديد.
من جانبه افتتح المعطري الجلسة- كمضيف- مؤكدا على أن يوم 13 يناير هو يوم للتصالح والتسامح وان على الجميع التفاعل مع هذا الحدث.
ويبدو أن الأحداث في الضاله متجهة لمزيد من التصعيد، خاصة بعد اعلان الحزب الحاكم اليوم بدء المواجهة الحقيقية مع القاء المشترك والقوى الانفصالية بعد تماديهما في انتهاك الثوابت الوطنية.
واستنفر الحزب الحاكم في الضالع جميع تنظيماته، ودعا محمد أحمد العنسي – محافظ الضالع- عصر اليوم قيادات المؤتمر الى اجتماع طاريء مازال منعقداً حتى لحظة إعداد هذا الخبر، وقد حصلت "نبأ نيوز" على معلومات أولية حول مجرياته ستنشرها حال اكتمالها، والتوثق دقتها.
وكانتمصادر "نبأ نيوز" الخاصة أكدت في تصريحات سابقة: أن الاجتماع جاء بناءً على توجيهات عليا من قيادة المؤتمر، مؤكدة أنه "آن الأوان للمؤتمر الشعبي العام أن يخوض مواجهته الحقيقية مع هذه الكيانات، وأنشطة اللقاء المشترك في الضالع".
وفسرت المصادر استنفار المؤتمر لتكويناته، بأنها "ردة فعل على نشاط انفصالي تحت عباءة اللقاء المشترك"، مشيراً إلى ما حدث أمس الثلاثاء من قيام اللقاء المشترك والمتقاعدين بفعالية مشتركة دعا أحدهما فيها إلى الانفصال والآخر أكد تمسكه بالوحدة، وهو ما اعتبره تضليل للرأي العام وتسويق للمشروع الانفصالي بأسلوب وصفه بـ"خبيث".
هذا وتشهد محافظة الضالع حراكاً سياسياً صاخباً، وصراعات داخلية متأججة لم تستقم على حال، سواء داخل أروقة جمعية المتقاعدين أو بينها وبين اللقاء المشترك، أو على صعيد المشترك نفسه الذي يعاني من تمزق داخلي، فيما من المتوقع أن يفجر الاشتراكي خلال الساعات القادمة مفاجأة لحلفائه الآخرين.
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 01-09-2008, 08:48 PM
عضو ألماسي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 1,262
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

لاصحة لما اورده صقر المريسي هنا ... وسبق ان سرب اخبار كاذبه من قبل عن مجلس التنسيق ... العميد النوبه لم يغادر منصه ملعب الصمود حيثما اقيم اللقاء الجماهيري ..منزعجاً او بسبب وفاة احد اقرباءه ولكن بسبب ارتباطه بمهام اخرى وغادر المنصه بعد ان قدم اعتذاره للهيئة الاداريه لجمعية الضالع ... مع العلم ان ابناء الضالع استقبلوا العميد النوبه بالهتافات والاهازيج ... وردد الجميع ( بالروح والدم نفيدك ياجنوب ) عند وصول النوبه المنصه وبعد مغادرته المنصه ... ولا ادري كيف غاب عن المعتوه صقر المريسي ان باكوره عمل جمعيات المتقاعدين انطلقت من محافظة الضالع ... حيث انهم اول من استجاب للعميد النوبه في الانخراط بالنضال السلمي .

التعديل الأخير تم بواسطة اياد الشعيبي ; 01-09-2008 الساعة 08:59 PM
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 01-09-2008, 08:58 PM
عضو ألماسي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 1,262
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

واحب ان انوه حول دعوة د. محمد علي السقاف بخصوص عدم توجيه الانتقادات الى احزاب اللقاء المشترك كي لا ينشغل ابناء الجنوب بجبهات لاداعي لفتحها.. والتركيز على النضال السلمي وعدم الالتفات الى الامور الاخرى التي من شأنها تشتيت جهود ابناء الجنوب .

واشاد د. محمد علي السقاف بحركة المتقاعدين العسكريين واضاف انهم من ايقظ القضيه الجنوبيه بعد ان كانت نائمه .. وان الاحزاب فشلت في اظهار القضيه منذ (13) عاماُ ... وانها تريد الان ان تركب الموجه ... واضاف ان من حق الاحزاب المشاركة في الحراك ولكن دون تجيير العمل لصالحها ..

التعديل الأخير تم بواسطة اياد الشعيبي ; 01-09-2008 الساعة 09:03 PM
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 01-09-2008, 09:02 PM
عضو ألماسي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 1,262
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

وسوف اتناول مقتطفات من الندوه التي اقامها د. محمد علي السقاف في الضالع بناء على دعوه وجهت له من جمعية المتقاعدين العسكريين بالضالع ... ونشكر د. المعطري على الجهود الكبيره التي بذلها لتسهيل اقامة الندوه ..
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 01-09-2008, 10:45 PM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 155
افتراضي

من الطبيعي ان تلجى سلطة الاحتلال الى فبركة الاخبار ومحاولة دس السم في العسل كما هو موضح من قبل كاتب المقال اعلاه. ومن الطبيعي ان يقوم بهذه المهمه كتاب ماجورون لان عناصر السلطه مفضوح امرهم. وكلما زاد حراك وتلاحم ابناء الجنوب و تحقيق مكاسب ميدانيه لصالح قضيتهم التي يؤمنون بها حتى الموت كلما زاد نعيق تلك الاقلام وكثفت من ظهورها لان المسالة تكسب ولكل شي بالنسبة لهم ثمن.. وقد شاهدنا خلال الاسابيع الماضيه الكثير من الكتابات والمواضيع التي حملت في مضمونها جميعا التشكيك بابناء الجنوب والقضيه التي يؤمنون بها فقد شاهدنا كيف يريدون بذر الشقاق ومحاولة اضعاف طرف على حساب الاخر و ضرب مجموعه باخرى وقائد ميداني باخر وهيمنة تيار على حساب الاخر ضنا منهم بان الدق على هذا المنطق سيهز من معنويات ابناء الجنوب ويضعف المصداقيه فيما بينهم ويزعزع الاراده الجنوبيه الفولاذيه ولكن هيهات بين الامس واليوم فقد شب الشعب الجنوبي عن الطوق واجمع ابنائه واطيافه على وحدة وواحدية الصف الجنوبي قاده وجماهير داخل وخارج الوطن وليس هناك من هدف اخر يثنيهم عن التوجه صوب الاستقلال الكامل لوطنهم الجنوبي وعاصمته الابديه عدن وباذن الله سيتم اللقاء في 13 يناير ليشكل منجز جنوبي بامتياز ومحطه للانطلاقه نحو اعادة السياده الكامله لابناء الجنوب على ارضهم وتراب وطنهم وحدود دولتهم المعروفه بجمهورية اليمن الديمقراطيه الشعبيه دوله مستقله ذات سياده باتجاه العوده الى الاصل الهدف المنشود في وطننا الجنوب العربي
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:37 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة